ابوجبيهه

عاملة إندونيسية ترث 20 مليون ريال من ثري سعودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاملة إندونيسية ترث 20 مليون ريال من ثري سعودي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 10th يوليو 2012, 11:55


07-10-2012 06:45 AM
عاملة إندونيسية قدمت إلى السعودية بتأشيرة خادمة، وبعد سنوات فازت بلقب "مليونيرة"، من خلال ثروة تبلغ حوالي 20 مليون ريال تمثل نصيبها في تركة كفيلها رجل الأعمال الذي تزوج بها لاحقا، بحسب ما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية.

وكانت العاملة صاحبة الحظ الكبير قدمت إلى المملكة بتأشيرة خادمة، لتلتحق بأسرة رجل أعمال في الطائف، وبعد مضي مدة من العمل في منزله، قرر كفيلها رجل الأعمال الزواج بها، إلا أن هذا الزواج لم يدم طويلا، حيث فارق الزوج الحياة تاركا أملاكا وعقارات عديدة في مختلف أرجاء المحافظة.

الخادمة أصرت على البقاء في المملكة، ريثما تحصل على نصيبها من التركة.

وبعد مداولات في محكمة الطائف دامت لأكثر من ثماني سنوات، أصدر قاضي المحكمة الشيخ عبدالرحمن الدخيل الأسبوع الماضي حكما بتوريثها في أملاك زوجها رجل الأعمال المتوفي، بعد بيع جميع العقارات والأملاك العائدة له في مزاد علني.

وبالفعل، بدأت اللجنة المعنية يوم أمس في بيع أول هذه الأملاك، وهو عمارة سكنية، وذلك تحت إشراف مجموعة عقارية متخصصة.

يذكر أن التركة التي خلفها رجل الأعمال، وهي في مجملها عقارات وأراض في شوارع حيوية في الطائف تقدر بنحو 300 مليون ريال، نصيب الخادمة منها أكثر من 20 مليون ريال.


العربية نت

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاملة إندونيسية ترث 20 مليون ريال من ثري سعودي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th أكتوبر 2012, 10:41

الخادمة المليونيرة تستلم 20 مليون ريال "نقداً" إرثها من تركة اليامي




فهد العتيبي - سبق- الطائف:

تسلمت الخادمة الإندونيسية التي اشتهرت إعلامياً بـ "الخادمة المليونيرة" إرثها من زوجها السابق علي اليامي بالطائف، وذلك بحضور زوجها اليمني الذي أصر بدوره على استلام المبلغ نقداً رافضاً تحويله على الحساب البنكي, رغم أنه يصل لـ20 مليون ريال.

وكان الشيخ عبدالرحمن الدخيل بمحكمة الطائف قد أنهى سبع سنوات من الانتظار لورثة المواطن علي اليامي، حيث تم بالفعل صرف شيكات المرحلة الأولى للورثة المُستحقين من بينهم المرأة الإندونيسية والتي حضرت للمملكة خادمة وغادرتها مليونيرة كونها تزوجت من صاحب التركة اليامي قبل وفاته لتورثه في مبلغ قد يصل إلى ٢٠ مليون ريال.

وقد حضر الورثة داخل مبنى فرع مؤسسة النقد العربي السعودي بالطائف خلال الأسبوع الحالي، وبموجبه تم صرف وايداع المبالغ لكل الورثة المستحقين بعد موافقة قاضي المحكمة الناظر للقضية والتقسيم الشرعي، بعد أن قطع مكتب المتخصصين ٧ مزادات لبيع عقارات متوزعة في مواقع متعددة داخل الطائف تعود ملكيتها للمتوفى علي اليامي، ولازال المكتب يواصل مزاداته والتي يتوقع بأن تزيد على ٢٠ مزاداً، حيث تستأنفها في المزاد الثامن بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأثناء تسليم شيكات مبالغ الورثة، ظهر زوج الوريثة الإندونيسية وهو "يمني الجنسية"، حيث حضر معها داخل مؤسسة النقد وأصر على استلام المبلغ نقداً، إلا أن موظفي المؤسسة حاولوا إقناعه بأن المبلغ كبير جداً وأن هناك خطراً من حمله، إلا أنه أصر على استلامه نقداً دون توضيح الأسباب.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى