ابوجبيهه

سعادة المشرف :دكتور مرتضـــى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سعادة المشرف :دكتور مرتضـــى

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 21st سبتمبر 2012, 17:39

طوّر فريق بحث ياباني تابع لجامعة مدينة طوكيو Tokyo Metropolitan University، نموذج لفأرة كمبيوتر مدمج به مقياس مثبث في موضع إصبع الإبهام، من شأنه قياس مستوى ضغط الدم للمستخدم أثناء العمل على جهاز الكمبيوتر.
ويستخدم هذا المقياس جهاز استشعار صغيراً جداً لرصد الموجات النبضية "Pulse Waves" التي تنطلق من القلب نحو الجسم ثم تنعكس مرة أخرى، ومن خلال وضع المستخدم لإصبعه على المستشعر بالماوس لمدة 10 ثوان، يقوم المجسّ بقياس ضغط الدم وتحليل الموجات النبضية لتدفق الدم لإصبع الإبهام من خلال الأشعة تحت الحمراء ومتابعة وتحليل أي تغييرات في النبض مروراً بأربعة مستويات، فهو يقيس مستوى الضغط في الوقت الصحيح وعرض النتائج على شاشة الكمبيوتر من خلال منفذ "يو. إس. بي" موجود في الفأرة.
ووفقاً للباحثين فقد تم التأكد من نتائج المقياس من خلال إجراء اختبار لعينة دم لقياس مستوى الهرمونات، فثمة علاقة بين معدل نبض القلب ومستوى الهرمونات في الدم ومستوى التوتر، فهي تعطي قراءة صحيحة بنسبة 70% في كثير من الحالات.
وحسب أوسامو نيتا، أحد باحثي الفريق، فإن هذا النظام يتطلب حالياً وجود جهاز كمبيوتر لعرض النتائج والتحاليل أولاً بأول.
وفي سياق متصل يتطلع هؤلاء الباحثون لتطوير هذا النظام بأكمله وتثبيته داخل بطاقة يمكن دمجها داخل الهاتف الذكي، بحيث يمكن قياس الضغط بمجرد لمس البطاقة.
كما يمكن استخدام مثل هذه البطاقة في تطبيقات عدة، فعلى سبيل المثال يمكن دمجها داخل أثاث المنزل أو بجانب حافة السرير.


حمانا الله واياكم من ضغط الدم .........


الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سعادة المشرف :دكتور مرتضـــى

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 28th سبتمبر 2012, 11:25

أولاً ...........مبروك الإشراف لهذا المنتدى ........
شنو الغيـــاب ده يا دكتور أكيد عندك ( أوراق طبية ) ستنشر فريباً..... أوشغال في واحدة من زمالات الطب ربنا يوفقك ........ بس أجبر بخاطرنا وأظهر يا (جبار الكســـور).......

ثانياً : بالله شوف لينا موضوع الماوسات دي .... كمية لأني حأوزعها لمحمود وود عشمان وآخرون أعزاء جداً ...

خالص الود أخي وصديقي

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سعادة المشرف :دكتور مرتضـــى

مُساهمة من طرف مرتضى عبدالعظيم عبدالماجد في 29th سبتمبر 2012, 14:54

سلامات الاخ الفاتح و تحياتي
الغياب حقيقة لظروف العمل و شوية قراية
الاجهزة التي تعتمد pulse waves لقياس الضغط و النبض و معدل تشبع الاوكسجين موجودة باشكال مختلفة و الاختراع الاخير قد يكون لتهيل القراءة و خاصة للذين يستخدمون الكمبيوتر يعني مافي داعي تقوم تمشي تشوف ليك ميزان
الاختراع دا بكون مفيد خاصة للذين يتوترون و هم يكتبون يعني مثلا الاخوة الهلالاب لمن يكونو متعادلين مع الامل ولا الخرطوم و كتاب المواضيع السياسية
و بكون مفيد لو بعمل متوسط للقراءة


أولئك الذين خسروا أنفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون * لا جرم أنهم في الآخرة هم الأخسرون)
avatar
مرتضى عبدالعظيم عبدالماجد
مشرف المنتدى العلمى
مشرف المنتدى العلمى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سعادة المشرف :دكتور مرتضـــى

مُساهمة من طرف غريق كمبال في 30th سبتمبر 2012, 14:08

حمدله على السلامه يا دكتور

اظهر بقا
avatar
غريق كمبال
مشرف المنتدى الاقتصادى
مشرف المنتدى الاقتصادى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سعادة المشرف :دكتور مرتضـــى

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd أكتوبر 2012, 07:49

اهلا وسهلا دكتور مرتضى

وقديما قالوا في المثل اعطي القوس لباريه

يادكتور كل الرواد في انتظارك وهم يتابطون جملة من الاسئلة

والاستشارات الطبية وانا بتاع اعشاب سااااكت.. وممكن اشتغل معاك ممرض ونخلي ود عشمان حارس للعيادة

وجودك يادكتور في المنتدى العلمي عامة وعيادة المنتدى خاصة يعتبر مكسب كبير جدا لنا

امنياتي ودعواتي لك بالتوفيق يا دكاترة مرتضى ودكاترة دي لانك دكتور ايضا في السياسي
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى