ابوجبيهه

دولة النسوان...اندياح داليا الياس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دولة النسوان...اندياح داليا الياس

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في 17th أكتوبر 2012, 11:35

دولة النسوان!!
# فى البدء أعلن تحفظى على مضامين (الجندره) كيفما كانت...ورغم تحيزى الفطرى لبنات جنسى إلا أن إيمانى المطلق بالدور المحورى الهام الذى يلعبه الرجل بمختلف مسمياته فى حياة المرأه لم ولن يتزحزح مهما أوغل الرجال –كعادتهم- فى النيل من محبتناوتبجيلنا لهم بما يأتون به من جحود وبرود!
ولا يخفى على أحد التغير الكبير الذى طال حياوات النساء فى السنوات الأخيره, إذ إتسعت أمامهن فرص الدراسه والعمل والسفر والإختيار بدرجات كبيره...جعلتهن أكثر تميزاً وعطاءاً وتأثيراً.
ويبدو جلياً أنهن قد نجحن فى تسخير كل تلك الفرص لصالحهن إيجابياً, فهاهن يطرقن جميع المجالات ويتبوأن أعلى وأخطر المناصب..ويبرعن فى القيام بجميع المهام حتى تلك التى كنا نظنها حكراً على الرجال من واقع التكوين الالفسيلوجى للمرأه فحسب.
#هذا الإنجاز جعل مستقبل الرجال فى خطر!! ولعلكم تلاحظون أن الدوله كادت تدول للنساء!فغالبية الوظائف فى المرافق الحكوميه وحتى الخاصه تشغلها سيدات أو آنسات...ويبدو أن المعنيين بالتوظيف باتوا يفضلون الجنس اللطيف !
ولكن يطل السؤال الخبيث برأسه:هل تعتبر كل تلك النسبه المرتفعه جداً من الفتيات والسيدات مؤهله أكثر من الرجال لشغر تلك الوظائف؟أم أن هناك أسباب أخرى لذك التفضيل؟
تشير الدراسات والإحصاءات الى تذايد عدد الفتيات وإرتفاع معدلات ذكائهن وتفوقهن وإحساسهن بالمسئوليه...مثلما تؤكد التجارب أن المرأه تكون أكثر دقةً وإخلاصاً فى العمل.فمعدل العاطفه فى تكوينها البشرى يدفعها للتفانى والإجتهاد مما يمنحها تلك الميزات ويفتح أمامها الأبواب وهو ما يسعدنا ويملؤنا زهواً.
بيد أن المؤسف فى الأمر أن وراء هذا الوجه المشرق لدولة النساء وجه خفى وقبيح! يشير بوضوح لرغبة البعض فى تحقيق مآرب أخرى من وراء توظيف النساء.أو إستخدام الفتيات أنفسهن لمؤهلات شخصيه فى الحصول على تلك الوظائف التى لاتعدو الواحده فيها ان تتجاوز كونها مجرد (مانيكان) أو بضاعه !!
# لهذا يشكو الشباب لطوب الأرض من تجبر أصحاب العمل وتفضيلهن للبنات فى الإختيار, وهو ملا نحتج عليه ما إذا كانت الفتاة مؤهله للإبداع وتسعى للحصول على مصدر دخل شريف يعينها على القيام بواجباتها تجاه نفسها أو أسرتها.ولكن بعض النماذج التى تصادفنا تدعو للغثيان وتذكرنا بأن هناك شاب متفوق ومحبط فى مكان ما كان يستحق هذه الفرصه أكثر.
# فمثلما هناك فتيات رائعات ومهذبات يبزن الرجال جلداً وإحتمالاً وعطاءاً...هناك أخريات يتسببن فى إرتفاع معدلات جرائم المجتمع بمختلف تقليعاتها التى تفاجئنا كل يوم.
ومثلما هناك سيدات مسنات تكلسن على مناصب الوزارات والمؤسسات الحكوميه تحديداً هناك أيضاً شباب وشابات بأفق أكثر إتساعاً يستحقون أن نمنحهم الفرصه للتغيير وتفجير الطاقات بما يواكب التطور العالمى من حولنا.
واذا كان لا بد لجمهورية (السودان) أن تتحول لدولة (نسوان) فمن الأفضل أن نبحث عن دماء نسائيه شابه ونسعى لإبتكار وظائف تليق بالشباب المتكدسين على نواصى الطرقات وهم يرمقون بغيظ (بت) الحله التى أوصلها المدير بسيارته الفارهه حتى باب المنزل فتلقاها إخوتها الصغار مهللين ليعينوها على حمل (الأكياس) بينما ترمق هى أولئك الشباب من فوق نظارتها الشمسيه وتلوح (للسيد المدير) مودعه بأبتسامه عريضه لها العديد من الألوان.
#تلويح:
بعض النساء يفسدن علينا متعة إنتصارنا كنساء


لا اعرف شيئا تواطأ الناس على هضمه وزهدوا في انصافه مثل الحقيقة

اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دولة النسوان...اندياح داليا الياس

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 17th أكتوبر 2012, 14:20


فى العام 1987 تم عمل احصاءات لنسبة ( العيين ) للعيال فى جامعة النيلين و فى وقتها كانت جامعة القاهرة فرع الخرطوم

و نتيجة الاحصاء كانت مذهلة جدا اذ كانت 1 الى ستة ( اى والله زى ما قال جبره )....؟؟؟؟

نتفق فى كثير مما ورد فى الاندياح يا اقبال و نختلف فقط فى موضوع خروف الضحية لان سفينة الصحراء عرفت منذ وقت بعيد

بتحمل المتاعب و الاعمال الشاقة و كانت و لا تزال وسيلة للمواصلات و فاقت سمعتها طائرات الانتنوف

هههههههههههههههههههههها

الموضوع جميل و الفكرة اجمل



بــِقـِـيــنــا ضَـــهــَابــا مِـتــل الــزول ضَـريــر وبــِـلــيــِّــد

فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دولة النسوان...اندياح داليا الياس

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في 17th أكتوبر 2012, 15:29

87..الفرق جابو الجوع ..ومن 89 وانت ماش الفروقات زايده والاسباب كتيره والموت واحد...وطوالي في حالة ضحيه ...لكن بيني وبينك الضحيه بسفينة الصحراء امان ولها منافع كثيره...ههههههه
تحيه


لا اعرف شيئا تواطأ الناس على هضمه وزهدوا في انصافه مثل الحقيقة

اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دولة النسوان...اندياح داليا الياس

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 17th أكتوبر 2012, 16:52

بيني بينك ...... البنات بتوهطن وبنجزن .................في الأعمال المكتبية

لكن صراحة صحبتك داليا ,,,, دي حاجة تانية خالص ,,,, زاوية تصالحها مع ذاتها ماشاء الله وبس ...
أولها إنها ترى الأمور بصورة مختلفة عن بقية بنات حـــوا
عن بقية بنات حواء ..........................
.

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دولة النسوان...اندياح داليا الياس

مُساهمة من طرف ناهد عبيد في 21st أكتوبر 2012, 20:17


انتى صح يا داليا

مجبــــــــــورات بقن ماما وبابا العيال جلدهم حلو قاعدين فى الضلضله لا بهشوا ولا بنشوا مسستمين ممسحين ومملسين

البنات نطحن وشطحن لا نهره ولا هرشه ولا عينا حمره يايمه هوى يا حليل الرقدوا احمد شرفى على قول المره . ( قلوب ماتت )

...... حريات قال وحضاره منعول ابو المسخره.

بالصح البنات مخلصات ومجتهدات وكمان طموحات فى العمل لكن يجب ان يكون هنالك موازنه وحد معقول ومراعاة اشياء كثيره حتى لا يحصل خلل .... الله يستر

شكرا خالتى

ناهد عبيد
مبدع مميز
مبدع مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الخارجية تحتفل بتخريج 41 دبلوماسيًا نصفهم من النساء وبينهم 3 محجبات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st أكتوبر 2012, 20:50

21.أكتوبر.2012 الأحد 05:00 م GMT | المصدر : [مصراوى
الخارجية تحتفل بتخريج 41 دبلوماسيًا نصفهم من النساء وبينهم 3 محجبات
القاهرة
قال وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو إنه لأول مرة في تاريخ الدبلوماسية المصرية يتم تخريج دفعة من الدبلوماسيين الجدد يكون نصفهم من النساء.

وقال الوزير في كلمته اليوم الأحد بحفل تخريج الدفعتين 43 و44 ملحقين دبلوماسيين من معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية]، "إن النساء قادمات في الوزارة وستكون لهم الغلبة في العمل الدبلوماسي" وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف عمرو أن "دور وزارة الخارجية ودبلوماسييها هو رسالة، وشباب هؤلاء الدفعتين هم حملتها الجدد"، مشيرًا إلى أن "الدبلوماسي من خلال عمله فى إحدى مؤسسات الأمن القومي يقف فى خط الدفاع الأول عن المصالح المصرية".

يشار إلى أن النساء استحوذ النساء على أكثر من نصف عدد المتخرجين البالغ عددهم جميعًا 41، لأول مرة في تاريخ العمل بوزارة الخارجية، فيما جاء على رأس الدفعتين سيدتان، كما تواجد أيضًا 3 محجبات من بين المتخرجين.

وحضر هذا الحفل الذي شهد تخريج ا4 ملحقًا وملحقة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس بطرس غالي، ومصطفى الفقي مساعد وزير الخارجية الأسبق وعدد من الدبلوماسيين من مساعدي وزير الخارجية والسفراء ومديري الشئون المختلفة بالوزارة.


النادي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مدير يمني سافر للحج وكلّف زوجته بإدارة عمله الحكومي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th أكتوبر 2012, 18:12

سبق- :
لم يجد مدير عام في إحدى الوزارات اليمنية أحداً ليأتمنه على القيام بعمله أثناء غيابه لأداء فريضة الحج سوى زوجته ربة البيت.

وحسب صحيفة "الراي" الكويتية، نقلت مواقع وصحف يمنية أول من أمس عن موظفين في وزارة الزراعة اليمنية أن مديرهم العام في مكتب الإرشاد الزراعي بصنعاء لا يثق بنائبه للقيام بدوره عند غيابه في إجازة لتأدية فريضة الحج، فلم يجد علاجاً لهذه المعضلة سوى الاعتماد على زوجته، ليعهد إليها بأن تحل مكانه، وتقوم بإدارة الأعمال المنوطة به إلى حين رجوعه، حيث وضع بحوزتها ختم المكتب على الرغم من أنها ربة بيت، وليست موظفة في أي مرفق حكومي أو خاص!

وأضاف أحدهم أن زوجة المدير نظراً إلى أنها لا تعرف موظفي المكتب وتعتمد على إجادتها القراءة والكتابة ومن ثم تضطر إلى مطالبة من يريد إكمال معاملته إبراز الهوية، كما تجري اتصالات بآخرين لتتأكد أن من جاءها موظف في مكتب زوجها، الأمر الذي تسبب في تأخير المعاملات، خصوصاً صرف الرواتب.

من صحيفة سبق

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى