ابوجبيهه

تساؤلات تاريخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تساؤلات تاريخية

مُساهمة من طرف الشاذلي محمد عبدالله ادم في 6th يناير 2013, 11:36

يذكر تاريخ السودان ان اعلان الاستقلال من داخل البرلمان تم باقتراح من الشيخ عبدالرحمن دبكة وتثنية الشيخ مشاور جمعة سهل ويفيض كل من يتناول ذللك في كل الجوانب المتعلقة باعلان الاستقلال في 19/12/1955م ولكنهم يمرون مرور الكرام على اقتراح الحاج محي الدين محمد احمد الذي طالب فيه بقيام الجمعية التاسيسية بتبني دستور دائم للبلاد وظل هذا الاقتراح بعد اكثر من 57 سنة محل شد وجذب بين السودانيين ومازلنا في حوجة لهذا المقترح بل ان اسباب المشاكل التي تمر بالسودان منذ ذاك التاريخ بسبب عدم وضع دستور دائم للبلاد والتساؤل المهم في هذا الصدد هو لماذا لم يتناول المؤرخون هذا المضوع بالنقاش اللزم ؟ وهل موضوع مثل الدستور الدائم يعتبر غير مهم ؟ واين الذين يعرفون الحاج محي الدين من هذا التجاهل التاريخي ؟ على الرغم من ان الاقتراح قدم تحت مظلة الحزب الاتحادي الديمقراطي الا انه كان يمثل السودان ككل

والسؤال الذي اوجهه للاعمام والاساتذة في المنتدى هو اكتبوا لنا عن ماتعرفونه من تاريخ هذا الرجل وعن كيفية تقديمه لهذا الاقتراح المهم وهل هنالك تجاهل متعمد لهذا التاريخ ؟ كما ان المعروف عن الاقتراحات انها لاتقدم الا من قبل اشخاص لهم وزن في الحزب ولذلك يمكننا القول بان المرحوم الحاج محي الدين محمداحمد كان من اصحاب الوزن المحترم في الاتحادي فاين هذا الوزن الان ؟

هذه التساؤلات تحتاج لاجابة وتوضيح من قبل كل من يعرف هذا التاريخ لنقدم لذكرى هذا الرجل الذي سجل اسمه ضمن الخالدين اقل مانملك وهو حفظ ذكراه ان لم نستطع تنفيذ مااقترحه قبل اكثر من 57 سنة حتى شاخ الاقتراح وانفرط العقد ومازلنا نتناقش في جدوى الاستقلال .
avatar
الشاذلي محمد عبدالله ادم
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى