ابوجبيهه

صلاح إدريس يعترف أمام قاضي بجدة : نعم رشوت قاض وكاتب عدل بـ 60 مليونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صلاح إدريس يعترف أمام قاضي بجدة : نعم رشوت قاض وكاتب عدل بـ 60 مليونا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th فبراير 2013, 08:23



02-12-2013 07:04 خاص الراكوبة

مثل صلاح إدريس اليوم أمام محكمة جدة، متهما بتقديم رشوة لقاضي سابق وكاتب عدل، مقابل الحصول على صك أرض مساحتها تصل إلى خمسة ملايين متر مربع في منطقة شمالي جدة.

وفيما اتهم صلاح إدريس خصومه في الجلسة بأنهما قدما له رشوة عبارة عن عمارتين ومبلغ مالي يصل إلى خمسة ملايين ريال، دافع خصومه عن التهمة، مؤكدين أنهما لم يشتركان في القضية.

وعلمت الراكوبة أن صلاح ادرايس أقر في القضية الشهيرة بأنه دفع لخصومه ما يصل إلى 60 مليون ريال، وزعها كالتالي: 28 مليونا لأحدهما و22 مليونا للثاني و10 ملايين ريال للثالث، لإفراغ صك الأرض في منزل أحدهما، لكن باسم شخص آخر وفق اتفاق بينهما، على أن يبيع صلاح إدريس الأرض لاحقا بمبلغ يصل إلى 160 مليون ريال، معترفا أنه تسلم منها 60 مليون ريال قبل أن تتضح حقيقة الصك المزور ويفتضح الأمر لدى الجهات المختصة.

لكن صلاح إدريس حاول توريط خصومه بالتأكيد على أنهم رشوه بملايين الريالات، لترفع الجلسة على أن تستكمل في وقت لاحق، لمتابعة تفاصيلها.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن 5 سنوات لرجل الأعمال السوداني السعودي والغرامة مليون ريال

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th مارس 2013, 22:22

السجن 5 سنوات لرجل الأعمال السوداني السعودي والغرامة مليون ريال لإدانته في جرائم صكوك الأراضي

03-18-2013 09:16 PM
حكمت محكمة جدة على رجل الأعمال السعودي السوداني، بالسجن خمس سنوات والغرامة المالية مليون ريال، بعد إدانته ضمن خمسة متهمين بجرائم رشوة وتزوير صكوك في قضية أرض تتجاوز مساحتها 4.6 مليون متر مربع في منطقة ذهبان شمالي جدة السعودية.

وفيما رفع الحكم لما يعرف لمحكمة التمييز السعودية "أعلى جهة قضائية" ليكون نافذا، أدانت المحكمة المتهمين لتصدر أحكاما متفاوتة إذ حكمت على رئيس كتابة عدل بالسجن سبع سنوات والغرامة مليون ريال، وعلى قاضي سابق بالسجن خمس سنوات والغرامة مليون ريال، وعلى موظف حكومي بالسجن ثلاثة أعوام والغرامة 200 ريال.وعلى رجل أعمال آخر بالسجن عاما والغرامة 10 آلاف ريال.

وتعود تفاصيل القضية التي اكتشفت ضمن قضايا سيول جدة التي أظهرت رشاوي وشراء مخططات سكنية بصكوك مزورة، والإخلال بالواجبات الوظيفية وإصدار صكوك أراضي لا أساس لها وتغيير وقائع صكوك.

وكان أحد المتهمين أعترف بدفع مبلغ 60 مليون ريال لثلاثة من المتهمين الآخرين وزعت على نحو 28 مليونا و22 مليونا و10 ملايين، وعلى الرغم من محاولة إنكار كل المتهمين والإدعاء بأنهم بريئين إلا أن المحكمة أدانتهم جميعا، حيث ينتظرون تنفيذ العقوبة في حال تمييز الحكم من محكمة التمييز وهي الجهة المختصة بنقض الحكم لمن أراد من المتهمين.











محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى