ابوجبيهه

إعلان عن وظائف للنساء يثير الأئمة - صورة الإعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إعلان عن وظائف للنساء يثير الأئمة - صورة الإعلان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 23rd مارس 2013, 23:36

03-23-2013 05:22 PMأ


اثار إعلان من وزارة العمل وتنمية الموارد الشرية، نشرته صحيفة سياسية يومية الخميس الماضي عن وظائف بدولة خليجية «للجنس اللطيف» حسب نصه، صدمة ودهشة وسط الرأي العام.
وهاجم عدد كيير من أئمة المساجد في خطبة الجمعة أمس وزارة العمل وتنمية الموارد البشرية واعتبروا إعلانها مسيئاً للسودان والمرأة الذي صورها كسلعة في دولة ترفع شعار الإسلام،كما أن مواصفات الوظيفة توحي وكأنهم يطلبون راقصات وليس موظفات.
كما انتقدت رئيس اتحاد المرأة والمستشارة الرئاسية السابقة رجاء حسن خليفة عبر تلفزيون السودان الإعلان وطالبت وزارة العمل بالإعتذار عن إعلانها.


صحيفة الصحافة
<>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إعلان عن وظائف للنساء يثير الأئمة - صورة الإعلان

مُساهمة من طرف الفاتح حسن ابوساره في 24th مارس 2013, 09:28

تسلم استازنا محمود على التنبيه وانقل اليكم نص الاعلان واحد الردود الغاضبة على هذا الاعلان المستفز

صحيفة الإنتباهة تروّج للدعارة بدمٍ بارد

مصعب المشـرّف


ثارت ثائرة "الشرفاء" من أهل السودان كافة وعلى مختلف وتنوع عرقياتهم العربية والأفريقية بسبب إعلان توظيف رخيص مشبوه بخس وعنصري ؛ لايكتب صيغته سوى قـوّاد ملعون ومعرّص ليس في وجهه مُزعَـةُ لحـم.

نشر الإعلان في الركن اليسار من الصفحة الأولى لصحيفة الإنتباهة التي كنا نحسبها محترمة . ويقال (على طريقة الإنتخابات الولائية إياها) أنها الأكثر توزيعاً وإنتشاراً .. والله أعلم.

وقد جاء نص الإعلان المشار إليه على النحو الآتي:-

------------------

وزارة تنمية الموارد البشرية

الإدارة العامة للإستخدام

إدارة إستخدام السودانيين بالخارج

تعلن الإدارة العامة للإستخدام الخارجي عن وظائف للعمل بدولة الكويت (للجنس اللطيف فقط) وارد من مكتب أعمال أبو جمال للإستخدام الخارجي ترخيص رقم 11

موظفات في وظائف:

مبيعات – كول سنتر – حجز تذاكر طيران – فنادق – مسوقين – ضيافة – استقبال.

الشروط التالية:

عمر المتقدمة من 21 إلى 35 سنة. جمال الشكل على أن تكون البشرة غير داكنة . إجادة اللغة الإنجليزية على الأقل مستوى متوسط . إجادة استخدام الكمبيوتر . الذكاء وسرعة البديهة.

المطلوب:

صورة جواز السفر ساري المفعول لمدة عام على الأقل. صورة آخر مؤهل دارسي.

عدد 3 صور ملونة تبين الشكل من الراس إلى القدم على أن تكون مختلفة الأوضاع.

معلومات الطول والوزن والأمراض والعمليات الجراحية إن وجدت.

تقدم الطلبات بمكتب أبو جمال للإستخدام الخارجي إعتباراً من يوم 21/3/2013 إلى 29/3/2013 وصورة من الطلب للإدارة العامة للإستخدام.

تبدأ المعاينات بعد فحص الطلبات بدولة الكويت . وسوف يعلن لاحقاً تاريخ المعاينة.

للمزيد من المعلومات الإتصال بمكتب أبو جمال للإستخدام يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى 5 مساء.

=================


إشتمل الإعلان على عدة محاور كان أبرزها هو إشتراط أن تكون المتقدمة "غير داكنة اللون" .... وهو ما يعتبر إنتهاكاً مبدئياً لحقوق الإنسان ، وكافة القوانين التي تمنع التمييز بين البشر على أساس العرق واللون في التوظيف والإختيار .

ولكن يبدو أن الأيدي الخفية وراء هذا الإعلان الداعر المشبوه تبتغي توظيف نساء لأغراض مشبوهة ؛ لاعلاقة لها بالتعليم والكفاءة بقدر ما تعتمد على حسن القوام وإغراء الأوضاع المختلفة لإناث من ذوات الدم العربي الأفريقي الحار واللون الأسمر الخفيف.... يعني بالبلدي السوداني "الجماعة" دايرين "بنات عرب" و "مولّدات" ،،،،، وأمثالهن وأفتح منهن ممن يطلق عليهن وصف حمراوات وحلبيات وغزلان مسالمة ..... ومن الأسكِلة وحـلًّ ........ واللبيب بالإشارة يفهم .. ولاحظ كذلك أن الإعلان قد تطرق إلى الطول والوزن والأمراض وسرعة البديهة !!!

الحرص على التوصيف بين قوسين على عبارة (الجنس اللطيف فقط) .. يأتي مؤشراً على مدى النـزق والعُهـر والسفاهة والصعلكة والبطالة في كاتبه الذي يقصد بهذه الخفة المفتعلة التلويح بلافتات أخرى خفية.

إذن فهذه محاولة وشروع واضح لتكريس وفتح باب واسع للإتجار بالبشر لأغراض الدعارة .... وكان الناقص في نص الإعلان الإشارة إلى نقش "الحنة" السودانية ، وحفرة الدخان و برطمان "الخـُمرة" وعلبة "الدلكة" ووهج القرمصيص.

ولكن ربما إرتأى القائمون على عملية (الفلاشا) الجديدة هذه ؛ إرجاء ذلك إلى توقيت لاحق بعد إتمام عملية الترحيل والوضع أمام الأمر الواقع في بلاد الغربة البعيدة عن حصن الوطن وحماية ومتابعة الأهل.

والذي يعزز الشكوك ويحيلها إلى يقين أن طبيعة الوظائف المعلن عنها مبهمة هلامية التوصيف تختلط فيها الحابلة بالنابلة ؛ لاسيما تلك التي في مجال "التسويق" و "الضيافة" و "فنادق" ....

الأكثر إثارة للشبهات أن الجهة التي ترغب في التوظيف لم يتم الإشارة إليها أو ذكرها سواء من قريب أو بعيد ... وظل المبهم يراوح مكانه مابين وكالة أبو جمال والكويت .... فأي مكتب تشغيل عمالة في الكويت هو المقصود هنا ؟؟ ناهيك عن الجهات التي ترغب في التشغيل..... ومن يضمن أن مكان العمل سيكون تحديداً الكويت ؟ ... أو أن هناك جهات في الكويت ترغب فعلاً في تشغيل سودانيات؟ ... ومنذ متى كانت الكويت حقلاً لتشغيل العمالة السودانية النسائية بوجه خاص؟ وهي (أي الكويت) كانت ولا تزال حقلاً مقصوراً على العمالة النسائية المصرية والسورية والفلسطينية بوجه خاص.

...... ولماذا لم تلزم الإدارة العامة للإستخدام بوزارة التنمية البشرية مكتب "أبو جمال" هذا بالإفصاح عن مرجعياته الخاصة بأسماء وعناوين مكاتب تشغيل العمالة الأجنبية في الكويت ؛ توطئة للطلب من السفارة السودانية في الكويت بالإستفسار عن هذه الجهة وإستدعاء مندوب عنها ، وتوصيف درجتها من الأمان والمصداقية... فإذا لم تستعين الوزارات والإدارات الحكومية السودانية بسفارات البلد في الخارج فبمن تستعين؟؟؟؟ ............. أين التنسيق المفترض هنا؟ أم أن كلمة تنسيق هذه " رفاهية " و "تـرف" في زماننا الإداري الماثل الفاشل؟؟

ويجب هنا التنبيه بأن أهل السودان في الداخل ؛ الذين لم يسبق لهم الإغتراب والهجرة من قبل ، يظنون أن كل فرد في الدول الخليجية النفطية هو مليونير بالميلاد . وينام فوق بئر نفط واحدة على أقل تقدير تأتي له بأكلها كل حين.

فإذا كان هذا ظنهم بالأفراد فما بالك بالمؤسسات والشركات في هذه البلدان ؟؟ .. ولكن وكما يقول المثل "اللي ما يعرفش يقول عدس" فعلاً.

إن الشروط والمواصفات المشار إليها في الإعلان تدفع المرء للتساؤل بأنه إذا كان هذا هو المطلوب من الفتيات السودانيات لتشغيلهن ... فلماذا هذا التعب واللف والدوران للحصول على فتيات حسناوات ذوات قوام فارع وجميل في كافة الأوضاع ، وبشرة صافية غير داكنة اللون؟؟؟

لماذا هذا التعب وبالإمكان الحصول وبسهولة على مثل هذه المواصفات في فتيات مصريات وتونسيات ومغربيات وجزائرات ولبنانيات وسوريات وفلسطينيات؟

الإستنتاج واضح إذن وهو أن شبكات الدعارة العالمية تبحث عن الجديد الآن بعد أن باتت سوق الدعارة العالمية متخمة بجنسيات وألوان نمطية متكررة الحضور. كما ترغب في تلبية أذواق وطلبات وشذوذ مختلف الزبائن الذكور الذين يجدون في الأجنبيات عن بلادهن المجال الأوسع لإستعبادهن والتصرف حيالهن بحرية دون خوف وقلق من ملاحقة أهلهن ...

عملية بحث أذرع وعيون مافيا الدعارة العالمية لإإكتشاف وتقديم وجوه وجنسيات جديدة لرفد هذا الحقل الذي بات يدر المليارات للمافيات التي تديره في كل أركان الدنيا أصبحت محمومة وممنهجة وشديدة التعقيد ... بل باتت هناك مواقع ألكترونية متخصصة لعرض وبيع الفتيات في المزاد العلني بالصوت والصورة . تعرض فيها الأنثى عارية تماماً وبمختلف الأوضاع. ويتاح الإشتراك لمن يرغب في الشراء عبر كود ورقم سري يتم تزويده به لضمان السرية وعدم ملاحقة السلطات.

وعادة ما يتم الفرز في هذه المزادات ما بين العذراوات وغير العذراوات . ولكل حالة وعرق وجنسية ومواصفات جمالية منهن سعرها الخاص . وعلى حسب المزاد في أسواق النخاسة الألكترونية الجديدة.

وإخضاع الإناث للرضا بواقعهن الجديد تكون دائماً بالتدرج في التجويع والتعذيب الذي لايترك أثراً في الجسد . ثم الحقن بالمخدرات حتى تتحول الضحية إلى مدمنة ، وقابلة بالتالي للإستعباد المطلق تحت قيود مافيا الدعارة المنظمة لإستغلالها حتى الموت .... وتجدر الإشارة إلى أن فتاة بريطانية أدلت مؤخراً بشهادتها بعد هروبها الإعجازي من قبضة مافيا دعارة ألبانية .. ذكرت فيه هذه الفتاة أنها خطفت وعمرها 16 سنة وأنها كانت تجبر على مضاجعة 90 رجلاً في يومي عطلة الأسبوع... وقد جرى نشر قصة هذه الفتاة في صحيفة الديلي ميل البريطانية. بتاريخ 10 مارس 2013م وجاء في صدر هذا المقال الآتي:-

Teenage sex slave raped 90 times in one weekend despite authorities saying she wasn't at risk


    <LI style="TEXT-ALIGN: right; LINE-HEIGHT: normal; MARGIN: 0in 0.5in 10pt 0in; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl; BACKGROUND: white; COLOR: black; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list .5in" dir=rtl class=MsoNormal>Girl gave evidence to committee despite still being 'deeply traumatised'
    <LI style="TEXT-ALIGN: right; LINE-HEIGHT: normal; MARGIN: 0in 0.5in 10pt 0in; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl; BACKGROUND: white; COLOR: black; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list .5in" dir=rtl class=MsoNormal>CSJ report claims efforts to tackle slavery in a state of crisis
  • More than 1,000 adults and children trafficked into or within UK in 2011/12


يبقى أخيراً توجيه اللوم والتقريع لصحيفة الإنتباهة .. هذه الصحيفة التي ما فتئت تخرج علينا كل صباح وصدرها ينفث الزفرات الحــرّى .... وبما يظن معه القاريء أنه في مواجهة فرسان شرفاء على صهول الخيل يحاكون غيرة حمدان أبوعنجة وأنفة النجومي وصبر الزاكي طمل .

هناك أزمة أخلاقية حقيقية باتت تضرب في كل الإتجاهات ولاحياة لمن تنادي في وزارات إتحادية وولائية يفترض أنها معنية بهذا الجانب.

بات المال أولاً وثانياً وثالثاً ...... وكل زفرات حرّى هي محض كلام × كلام وسباحة على الشاطيْ الضحل.

إنه لمن المخجلات لعهد الإنقاذ ومشروعها الحضاري الإسلامي أن تحدث مثل هذه الأمور في عهدها وتعبُـر دون عقاب ولا حساب أو حتى عتاب... وعلى الإنقاذ إما أن تطلع وتنهض بواجباتها الإسلامية والوطنية التي ألزمت نفسها بها دون طلب أو إلحاح من الغير في أول عهدها .. أو أن تعلن صراحة عن تخليها عن المشروع الحضاري حتى تريح وتستريح ، ولايطالبها أحد أن تشفع الأقوال بالأفعال.

للأسف أصبح جل الإهتمام ينصب في كيفية إستغلال الوظيفة العامة للتكسب من المال العام بأي شكل من الأشكال . وكل واحد من هؤلاء المتكسبين يعالج مصالحه ونصيبه في السرقات ولسان حاله يردد "إنها فرصة العمر والحظ لا يتكرر ولا يبتسم مرتين" .. وبين هذا الركض وذاك الهرج والمرج لايبدو أن أحداً يبالي بما يجري ويدور ويتمزق من نسيج حوله.

الفاتح حسن ابوساره
مشرف تاريخ ابوجبيهه
مشرف تاريخ ابوجبيهه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إعلان عن وظائف للنساء يثير الأئمة - صورة الإعلان

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 24th مارس 2013, 09:52

Genocide

قلنا و سنقول ان هذه الصحيفة صحيفة عنصرية و قامت الدنيا و وصفنا بالطابور

الطيب مصطفى يا عالم رجل عنصرى



بــِقـِـيــنــا ضَـــهــَابــا مِـتــل الــزول ضَـريــر وبــِـلــيــِّــد

فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إعلان عن وظائف للنساء يثير الأئمة - صورة الإعلان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th مارس 2013, 11:17

شكرا استاذ الفاتح على التعليق والاضافة

شكرا استاذ فيصل على التعليق لكن .......لان يكون الخال الرئاسي عنصريا بلا شك افضل واشرف له من ان يكون مروجا لمثل هذه الشركات الدعارية المشبوهة التي تروج للسفور والانحلال والسقوط في براثن الحرام....

عجيب انت يا وطني برغم قساوة الزمن

تحياتي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وزارة العمل تتبرأ مــن إعلان أثار جدلاً

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th مارس 2013, 12:05



مكتب (أبو جمال للاستخدام الخارجي)

03-24-2013 11:47 AM

تبرأت وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل من الاعلان الذي نشر في صحيفة سياسية، يطلب موظفات للعمل بإحدى الدول الخليجية،مؤكدة رفضها القاطع لما جاء فيه،وحمل المسؤولية لمكتب (أبو جمال للاستخدام الخارجي)،،وكشفت عن اتخاذ إجراء ضد المكتب تمثل في إيقاف نشاطه والتحقيق في الموضوع.
واعتبرت الوزارة في بيان صحفي ما جاء في إعلان مكتب استخدام بخصوص وظائف بإحدى الدول «مسيء للكرامة وفيه تجاوز كبير لضوابط التوظيف وضوابط وزارة العمل في مثل هذه الإعلانات».
واكد البيان ان الوزارة لا علاقة لها بما ورد في الإعلان، وأن الإعلان يخص مكتب استخدام باسم (أبو جمال للإستخدام الخارجي)، وأنهم هم الذين يتحصلون على طلبات التوظيف من الخارج،موضحاً ان الوزارة قامت بإجراء ضد المكتب تمثل في إيقاف نشاطه والتحقيق في الموضوع.
وقال البيان ان الوزارة اصدرت حزمة من القرارات تمنع استخدام ترويسة الوزارة واسمها في الإعلانات الخاصة بالمكاتب والوكالات، بجانب اصدار قرارات تتعلق بالتفتيش الدوري والشهري لمكاتب الإستخدام وسحب تراخيص المكاتب التي تمارس أيا من المخالفات للقوانين واللوائح.
وأكدت وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل ان الإعلان المذكور لا يتفق مع القيم الكريمة والسودانية السمحة، ونبهت إلى خطورة مثل هذه الأعمال المدسوسة على المجتمع وستكون الوزارة حرباً على كل هذه الممارسات.
وكانت احدى الصحف نشرت اعلاناً اثار جدلاً واسعاً،يطلب من الفتيات المتقدمات لعدد من الوظائف ان يرفقن صورا ملونة تبين الشكل من الرأس الى القدم،كما يطلب الاعلان «جمال الشكل على ان تكون البشرة غير داكنة».

صحيفة الصحافة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إعلان عن وظائف للنساء يثير الأئمة - صورة الإعلان

مُساهمة من طرف كرم هجانه في 1st أبريل 2013, 11:40

حسبنا الله و نعم الوكيل
رحم الله من قال
على آثارنا بيض حسان نحاذر أن تقسم أو تهونا
نعم كثيرون يحاولون و بدواعى الحريات إلى التجارة بالبشر
ما كفاهم كل ما تاجروا فيه
تحية لكل شريف إنقبض قلبه من هول هذا الإعلان
الرق الحديث هو ما تديره أصابع الشيطان
لابد من التماسك السودانى
على السودانيين نسج مجتمعهم بأيديهم و منع أى إختراق يحول المرأة السودنية
إلى سلعة
كما نرى فى الأنتر نت
نرفض بأقلظ العبارات
و بأشد التحديات
و أرواحنا سدادا لبنات الحلا

كرم هجانه
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إعلان عن وظائف للنساء يثير الأئمة - صورة الإعلان

مُساهمة من طرف غريق كمبال في 4th أبريل 2013, 10:32

ناس الانتباهه اثروا الصمت

امر عجيب

غريق كمبال
مشرف المنتدى الاقتصادى
مشرف المنتدى الاقتصادى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى