ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 1 من اصل 20 1, 2, 3 ... 10 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يناير 2013, 10:09

لم يتوقع رجل مغربي عودة زوجته في غير موعدها فدعا صديقته إلى قضاء بعض الوقت. لكن عودة الزوجة على حين غرة أربكت الرجل الذي فكر بضرورة التخلص

من دليل الخيانة، فتفتق ذهنه عن إلقاء صديقته من نافذة منزله، لتنتهي بها هذه المغامرة جريحة تتلقى العلاج في أحد مستشفيات الدار البيضاء. وبحسب شهود عيان فإن الفتاة التي لم تتجاوز الـ 17 من عمرها كانت محظوظة إذ أُلقي بها من الشقة الواقعة في الطابق الأول، كما أن سقوطها لم يكن على الأرض بل على غطاء بلاستيكي لمحل تجاري،

وفقاً للأنباء. لكن حظ الفتاة لم يُسعفها أكثر من ذلك. هول الصدمة دفعها إلى الفرار من المكان، فراحت تجري في الشارع إلى أن اصطدمت بجدار عمارة (بناية)، مما أسفر عن إصابتها بجروح خطيرة، لتُنقل على الفور إلى اقرب مركز طبي لتلقي العلاج.


سودان موشن





عدل سابقا من قبل محمود منصور محمد علي في 5th يونيو 2013, 12:48 عدل 1 مرات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th يناير 2013, 08:38

تخلص عامل سوداني الجنسية، من حياته داخل شقة بالهرم، حيث عثر عليه صاحب الشقة السوداني، ايضًا معلقًا في مروحة بصالة الشقة دون معرفة السبب وراء تخلصه من حياته.

فتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطر المستشار وائل خشبة رئيس نيابة الهرم وتولى مصطفى عبد اللطيف مدير النيابة التحقيق، حيث أمر بانتداب الطب الشرعي، لتشريح جثة المجني عليه، وأخطر سفارة السودان بوفاة احد رعاياها، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
تلقى اللواء طارق الجزرا، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث اخطارًا بانتحار عماد محمد ادريس 50 سنة داخل شقة بمنطقة كعابيش بالهرم، وأفادت التحريات التي قادها اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية ان المنتحر استأجر الشقة التى يقيم من شخص آخر سوداني، يدعى شاذلي محمود الذي اتصل هاتفيًا به أكثر من مرة، إلا انه لم يجب عليه فتوجه للشقة للاطمئنان عليه فعثر عليه معلقًا من رقبته، في مروحة بصالة الشقة، حرر محضر بالواقعة.


الدستور

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th يناير 2013, 08:41

الخرطوم - منى ميرغني

لقي صبي مصرعه بعد تدهور حالته الصحية وذلك جراء استئصال كليته عن طريق الخطأ.
وقال مصدر موثوق لـ (المجهر) إن الأسرة دونت بلاغين، أحدهما في الولاية الشمالية والآخر بالخرطوم شمال، وذلك عقب وفاة ابنها البالغ من العمر (18) عاماً.
وكان الصبي قد وقع من شجرة بالولاية الشمالية مما أدى إلى كسر في رجله، وعند محاولة إسعافه للمستشفى قرر الطبيب استئصال الطوحال، وبعد إدخاله العملية استأصل له الكلية، لتتدهور حالته الصحية ويتم نقله إلى مستشفى الخرطوم التي فارق فيها الحياة.


المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تفاصيل أول جريمة اغتصاب واختطاف طفلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th يناير 2013, 08:45

تفاصيل أول جريمة اغتصاب واختطاف طفلة بـ (ود مدني) وردع الجاني بالسجن (41) عاماً..!!
01-26-2013 06:53 AM
ود مدني -

حكت الأستاذة "منال سيف الدين" المحامية بمدينة ود مدني، لـ (المجهر)، قصة أول حادث اختطاف واغتصاب لطفلة بمدينة ود مدني، كانت قد ترافعت فيها ضد المتهم، وبعد ثبوت جميع الأدلة على ضلوعه وارتكابه لهذه الجريمة، أصدرت المحكمة قرارها بسجنه (41) عاماً.
وتقول التفاصيل - بحسب المحامية "منال" - إن المدان، وهو في منتصف العقد الثاني من عمره، كان يستغل شقيقته التي تدرس في إحدى مدارس الأساس لتستدرج له زميلاتها.. وفي يوم الجريمة استدرجت له صديقتها الجديدة المجني عليها (م)، ليقوم باختطافها وإخفائها حتى وقت متأخر من الليل في غرفة مهجورة بعيدة عن الغرف الأخرى بمنزله، فيما ظلت أسرة الطفلة تبحث عنها بمعاونة أهل الحي في كل فجاج المدينة بلا طائل ولا جدوى.. وقد اكتشف والد المدان وجود ابنه والطفلة في الغرفة المذكورة في الساعات الأولى من الصباح.. ليقوم بتعنيفهما وضربهما وطردهما من المنزل.. وهداهما تفكيرهما للذهاب في تلك الساعة إلى مجمع حوادث العظام بمستشفى ود مدني.. باعتبار أن التواجد فيه خلال أي وقت مسألة طبيعية.. لكن الشرطة أوقفتها هناك، لتضح في التحريات التفاصيل الكاملة.
وتضيف: وقد استمعت محكمة الطفل بود مدني برئاسة مولانا "عبد الكريم سعيد نقد" في عدة جلسات إلى إفادات شهود الاتهام والدفاع، حيث ثبت للمحكمة من خلال البينة المستندية أن المدان رجل بالغ تجاوز عمره الـ (19) عاماً، فيما المجني عليها طفلة عمرها (16) عاماً (بحسب تعريف القانون) ولا يعتد بإرادتها، وقد اقتنعت المحكمة بالحيثيات التي توفرت والقرائن التي عضدت واعتراف المتهم بارتكابه جريمتي الاختطاف والاغتصاب.. وأوقعت عليه عقوبة السجن كما أسلفنا..
وتضيف المحامية "منال": وكان شاهد الاتهام الأخير (رجل الشرطة) قد أدلى بإفادته للمحكمة وقال إنه شاهد الجاني والمجني عليها يجلسان في وقت متأخر من الليل في مجمع حوادث العظام بمستشفى ود مدني، واشتبه فيهما لأن (قعدتهما ما كانت مريحة)، وحينما سألهما كانت إجابة الطفلة )أن خالتهما راقدة في الحوادث)، فيما إجاب المدان بأن (المجني عليها وقعت من رقشة)، وعضّد هذه الشهادة شاهد الاتهام الثاني )والدة المجني عليها) بقولها أمام المحكمة إنها حاولت الاتصال بتلفون طفلتها، لمعرفة ما جرى لها، وما هي عليه صباح اليوم التالي لاختفائها، فرد عليها الشرطي الذي قال لها إنه وجدهما مشردين بالمستشفى، وأنه كان يريد الاتصال بأي نمرة في تلفون الطفلة لمعرفة أهلها. وقد رأت المحكمة أن هذه الأدلة كافية لإثبات جريمة الاختطاف، وحكمت عليه بنص المادة ( 45 ) أ من قانون الطفل لسنة 2010م بالسجن (20) عاماً. وقد ثبت للمحكمة أيضاً أن المدان ارتكب جريمة اغتصاب، وذلك باعترافه المباشر أمامها (أن هناك علاقة حب تجمعه والمجني عليها، وقد حدث أن مارس معها الجنس أكثر من عشرة مرات في فترات متباعدة، وكان يخلع ملابسه، وتخلع ملابسها، ويمارس معها الجنس بصورة كاملة)، وقد أدانته المحكمة بنص المادة (45 ب) بالسجن (20) عاماً أخرى، مع الغرامة ألفي جنيه تعويضاً للمجني عليها، وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة عام آخر، ليكون مجموع العقوبة في جريمتي الاختطاف والاغتصاب (41) عاماً.


المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فتاة ليبية وخالها يمارسان الفاحشة في رحلة العمرة بالأراضي المقدسة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th يناير 2013, 10:35



في ذلك البلد الأمين .. اختار طرفا قصتنا هذه الاختلاء بعيدا عن الناس ليمارسا رذيلة الزنا .. وأي زنا، إنه زنا المحارم الذي تقشعر من ذكره الأبدان،

أو كما يقول المثل “فعل يغطي منه الشيطان وجهه”.

حيلة لم تنطو

في مطلع شهر الكانون “ديسمبر” الماضي قامت (ع.أ ) القاطنة بإحدى قرى الجنوب الليبي وبالتحديد بمنطقة الشاطئ والتي تبلغ من العمر قرابة الأربعة وعشرين عاما ، قامت بجمع عظاماً لحيوانات ميتة، ولملمت بعض ما تبقى من لحم أضحية العيد، وأخذت قنينة ملأتها بالبنزين وألقت ملابسها على كومة العظام واللحوم. وأضرمت فيها النيران قبل أن تقفل باب المطبخ الموجود في العلية وتقفز من النافذة باتجاه بيت جدها وتختبئ هناك، منتظرة بذلك قدوم خالها الشقيق لأمها،وبقيت هناك إلى أن حضر إليها خالها على متن سيارة نوع هونداي، وركبت معه واتجها إلى سبها وأقامت معه في شقته. فعلت ذلك لأن أباها أراد أن يزوجها بمن لا تحب .. ولكن عن أي حب تبحث؟!!

وسرعان ما تم اكتشاف أن ما تم إحراقه في مطبخ العلية لم يكن للجثة المزيفة – التي حاولت أن توهم الآخرين من خلال هذه الفعلة الغبية بإقدامها على الانتحار- بقدر ما كان إشعالا لفتيل نار أضرمت في البناء الاجتماعي لأسرتها، وهو ما امتد فعليا على البناء في المنطقة المحافظة برمتها.

هي فتاة ليبية عزباء تقيم بالشاطئ، وخالها أيضا مواطن ليبي أعزب ويقطن بأحد أحياء مدينة سبها ويبلغ من العمر قرابة الثلاثين عاما، ولعل حديثنا هنا وذكرنا لخالها لا يأتي من فراغ بقدر كونه تمهيدا لعرض وقائع الجريمة الكبرى والطامة التي كشفت عنها التحقيقات.

ما لم يكن في الحسبان

ورد بلاغ لمركز شرطة إحدى قرى منطقة الشاطي مطلع شهر الكانون “ديسمبر” 2010 يفيد باختفاء المدعوة (أ.ع) وعلى إثره باشر المركز بإجراءاته الأولية وجمع الاستدلالات، وتم أخذ أذن النيابة العامة لتعقب مكالمات هاتفها الخليوي عن طريق شركة ليبيانا للهاتف الخليوي، وتبين فوراً أن كافة المكالمات الصادرة والواردة إلى رقمها تتعلق برقم خط هاتفي محمول يعود لخال المفقودة المدعو (هـ…).

افتتح محضر أولي وتم إحضار خالها إلى دائرة قسم مكتب التحقيقات والتحري بالإدارة العامة للبحث الجنائي بسبها، ومن خلال مناقشته الشفهية اعترف بأن ابنة أخته المفقودة موجودة معه في شقته الكائنة بإحدى العمارات السكنية بالمدينة ، انتقلت على الفور هيأة التحقيق مع أعضاء التحري إلى الشقة رفقة “الخال”، وتم إحضار المفقودة، وبضبط أقوالها لمعرفة سبب وجودها مع خالها بشقته .. وهنا ظهرت تفاصيل أخرى وكشفت عن ما لم يكن في الحسبان.

فضيحة مخبأة

فاجأت ابنة الـ 24 ربيعا المحققين عندما اعترفت بأنها على علاقة جنسية مع خالها ، وبررت سبب فرراها إليه بأن أهلها وافقوا على خطبتها لشخص لا تريده، وخوفاً من ظهور “فضيحة مخبأة” قامت بالاتصال بخالها واتفقت معه على الهروب من منزلها.

خلوة الذئاب

وعودة على ذي بدء .. أقامت في شقة خالها وهو يأتي إليها في النهار ويحضر لها الطعام ويمارس معها الفاحشة.

كشف هذا “الخال” بأن بداية هذه العلاقة الآثمة تعود إلي العام 2005 حينما ذهب إلى منزل صهره والد الفتاة وجلس في “الصالون” مع أخته وبناتها ومن بينهم عشيقته هذه .. وقال إنه تبادل الحديث معهم إلى ساعات متأخرة من الليل، وبعد خروج أخته وبناتها بقيت هي معه ليختلي بها خلوة الذئاب .. وقام بتقبيلها دون أذن منها.. وحينما لاحظ انسجامها … وكرر تقبيلها .. واستمر على هذا الحال مدة شهر تقريباً.

وفي أحد الأيام وبعد تناوله وجبة العشاء مع والدها ووالدتها في منزلهما .. خلدوا جميعاً إلى النوم، عدا هي بقيت معه حتى تأكدا من أن الجميع قد ناموا .. ومارس معها الجنس بشكل كامل .. واستمرا على هذا الحال كلما التقيا مع بعضهما.

ما لا يصدقه العقل

وجاء في اعترافاتهما، أن الجانب الكارثي من القصة يكمن في أنه في العام 2008 قام المعنيان باستخراج جوازي سفر لهما لغرض الذهاب إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة .. ورغم ممانعة والد الفتاة في بادئ الأمر إلا أنه اقتنع بفكرة سفرها معه لاعتباره محرما لها، عقب إتمام إجراءات السفر والموافقة .. سافر الاثنان معاً عن طريق الجو عبر منفذ مطار طرابلس العالمي ومنه إلى الجمهورية العربية السورية، حيث نزل المعنيان في مدينة حلب وقضيا ليلتين في أحد الفنادق، ومارسا خلالها الرذيلة كالعادة.

وفي فجر اليوم الثالث استقلا حافلة أجرة واتجها إلى المملكة العربية السعودية حيث الأراضي المقدسة، وبالوصول إلى المدينة المنورة نزلا في فندق ومكثوا فيه ثلاث ليال –وكالعادة- مارسا الجنس بالفندق كالمعتاد!!.

وبعد أن قضيا بالمدينة المنورة ثلاثة أيام، اتجه المعنيان إلى مكة المكرمة “أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا” ونزلا في فندق حيث كانا يخرجا منه في الصباح للزيارات الدينية ، ويعودان إليه في الليل ليمارسا الجنس معا ، والعياذ بالله من غضب الله، فقد بقيا على ذلك الحال في تلك البقعة المقدسة يمارسان ذات الفاحشة لمدة خمسة عشر يوماً.

وأضافت المعنية في اعترافاتها أنهما غادرا الأراضي المقدسة عن طريق الأردن، وصولاً إلى سوريا وبقيا في مدينة حلب ليلة كاملة، ثم استقلا سيارة أجرة واتجها إلى منطقة داخل سوريا تسمى “الحمرة” ونزلا عند عائلة سورية كانت مقيمة بمدينة سبها في ليبيا حيث كانت تنام في بيت تلك العائلة بمعزل عنه.

بعد عشرة أيام قضياها في “سورية” استقلا طائرة من حلب وعادا إلى ليبيا، ونزلا بفندق وسط مدينة طرابلس ، ومكثا فيه ليلة واحدة.

في صباح اليوم التالي استأجرا سيارة خاصة من طرابلس اتجهت بهما إلى براك الشاطي، وفي الطريق اتصل بشقيق عشيقه وطلب منه الحضور إلى “براك الشاطي” ليأخذ شقيقته من هناك ليكمل هو طريقه إلى سبها وهذا ما حدث.

وفي الختام

نضع – بكل أسف – هذه الحادثة بين أيدى قراء قورينا، كون كل وقائعها حقيقية ووفق ما جاء في اعترافات المتهمين وإن كانت صادمة ومفزعة وخادشة للحياء، فإننا نسردها من باب المهنية الصحفية وبغرض العلم بالشيء وأخذ العبرة منه ولوضعها في متناول الباحثين والدارسين والمعنيين بمثل هذه الحوادث، والتي ,إن بدت غريبة عن مجتمعنا إلا أنها حدثت وقد تحدث في أي مجتمع.


سودان موشن



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زوجة تمطر زوجها وأبناءها بالحجارة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th يناير 2013, 13:08

01-28-2013 11:39 AM
فوجئ عدد من المارة بأحد الشوارع في منطقة الكلاكلة جنوبي الخرطوم بسيدة تمطر رجلا برفقته أطفال صغار بوابل من الحجارة في شراسة واضحة ، ما جعل بعض المواطنين يعودون من حيث أتو خوفاً من الحجارة المتطايرة ، وأجبر الفضول آخرين على الوقوف في مكانهم .

وأظهر المارة دهشة كبرى لمنظر السيدة التي لا يبدو على محياها الجنوب فيما عمد الجيران إلى إغلاق ابوا منازلهم خوفاً ، بينما فغر آخرون أفواههم وتعجب آخرون عندما شرح لهم جزار بالقرب من المكان " سر " هيجان السيدة قائلاً : والله ده حالها لامن " تتوحم " وهي حامل ، والله يصبر زوجها وأطفالها .

صحيفة حكايات


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إغتصاب طفلة في الثالثة من عمرها بشرق النيل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th يناير 2013, 13:11

01-28-2013 10:47 AM
في حادثة جديدة تضاف لجرائم إغتصاب الأطفال تعرضت طفلة في الثالثة من عمرها للإغتصاب من قبل شاب بمنزل ذويها بشرق النيل يوم أمس الأول ، حيث كان الشاب يتردد على منزلهم بغرض إعطاء دروس خصوصية لشقيقتها التي تكبرها وقد استغل الشاب غياب أفراد الأسرة وحاول إغتصاب شقيقتها الكبرى وعندما أفلتت منه إغتصب الطفلة ذات الثلاثة أعوام وتم القبض عليه ودون بلاغ بالواقعة وأرسلت الطفلة للكشف الطبي .

صحيفة آخرلحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيف شابين رهن التحقيق حول إغتصاب فتاة وقتلها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th يناير 2013, 13:13

01-28-2013 10:33 AM
أوقفت شرطة سوبا شابين رهن التحقيق معهما حول ملابسات العثور على جثة لفتاة متوفية في ظروف غامضة داخل راكوبة بسوبا ، وأشارت التحريات الأولية إلى أن الفتاة تعرضت لحادثة إغتصاب وقتل بعد تقرير التشريح ، ليتم تعديل مادة الإتهام من (51) إجراءات للمادة (130) القتل العمد في مواجهة الشابين اللذين أكدت التحريات ضلوعهما في الجريمة ، حيث حررت النيابة لهما تهما تحت المواد (130/149) من القانون الجنائي وهي بصدد رفع ملف القضية للنظر فيه.

صحيفة آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عروس سعودية تطالب بإحداث شلل نصفي لشاب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th يناير 2013, 13:18

عروس سعودية تطالب بإحداث شلل نصفي لشاب
تسبب في إصابتها بشلل نصفي، في حادث دهس مروري تعرضت له في أول أسبوع من شهر العسل
01-27-2013 03:23 PM
بعدما رفضت عرضا بتعويضها مبلغ 6 ملايين ريال سعودي، طالبت عروس سعودية في العقد الثاني من عمرها، المحكمة الجزائية في مدينة جدة بإحداث شلل نصفي بشاب تسبب في إصابتها بشلل نصفي، في حادث دهس مروري تعرضت له في أول أسبوع من شهر العسل.، وفق ما نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية.

ونقلت المصادر عن العروس قولها في دعواها: "فقدت الحياة.. فقدت كل شيء.. أصبحت أعاني من عجز وشلل نصفي.. ولا يجبر ضرري إلا أن أرى خصمي وقد أصبح مثلي مشلولا وفي نفس الحال".

وأضافت الصحيفة: نقلا عن العروس أن خصمها عرض عليها مبلغ ستة ملايين ريال مقابل التنازل عن حقها الخاص، لكنها رفضت وشددت أنها لن تتراجع عن طلب معاقبة خصمها بالمثل.

وقرر قاضي المحكمة منح الأطراف فرصة إضافية لجهود الصلح مع إشراك لجنة الصلح في المحكمة لبذل مساعيها لتقريب وجهات النظر ومحاولة إقناع الفتاة بتسوية ترضيها خلاف طلبها المتمثل في "إحداث شلل نصفي كامل لخصمها.

صحيفة الإتحاد

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فتاة تواجه (450) بلاغاً بالاستيلاء على رصيد بطرق غير مشروعة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th يناير 2013, 13:20

01-28-2013 10:29 AM
تنظر محكمة الجنايات بأم درمان في دعوى مرفوعة ضد فتاة بإستيلائها على رصيد (370) جنيها كان بهاتف شخص أثناء وجوده بمنطقة الصالحة وتم السطو عليه وأستولى عليه مجهول وعندما كشفت الشرطة من تحرياتها في البلاغ توصلت إلى أن الرصيد الذي كان بالهاتف المفقود أحيل إلى هاتف المتهمة وذلك طبقا لما أفضت إليه التحقيقات بعد مخاطبة شركة الإتصالات المعينة برقم الشاكي في البلاغ فيما نفت المتهمة عند توقيفها من قبل الشرطة ، امتلاكها لشريحة من الشركة التي تمت مخاطبتها وأفادت بإستلامها لرصيد وأكدت على عدم وجود أي صلة لها بالهاتف المسروق وعلمت بوجود (450) بلاغا مدونة لدى السلطات المختصة ضد الفتاة ومازالت تحقق للكشف عن ملابسات تحويل الرصيد التي تمت لرقمها في الوقت الذي حجزت فيه ملف الدعوى الأولى للنطق بالحكم والفصل فيه.

صحيفة آخرلحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سوداني يعمل ساحراً في "بنشر" بـالسعودية - صور -

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th يناير 2013, 08:08

01-29-2013 07:10 AM
عبدالرحمن الشهري – سبق – العرضية الشمالية: كشفت جولة مفاجئة لقسم الخدمات ببلدية العرضية الشمالية بمحافظة العرضيات، عن وجود مقيم سوداني يعمل ببنشر السيارات ويزوال الأعمال السحرية بمقر البنشر.


وتشير التفاصيل التي حصلت عليها "سبق"، إلى أنه تم القبض صباح اليوم على المقيم السوداني، حيث يعمل بمحل بنشر سيارات بقرية الفائجة بالعرضية الشمالية، أثناء جولة تفتيشية لقسم الخدمات البلدية.


وقد وُجدت بداخل كراتين الزيت والكفرات، طلاسم سحرية لعائلات سعودية، ومبالغ مالية عالية، ولفافات من الأقمشة التي تم تغليفها بالقصدير، وتم تبيلغ هيئة الأمر بالمعروف النهي عن المنكر، ومخفر شرطة العرضيات التي باشرت الواقعة، وتم تحريز المضبوطات بمشاركة رئيس بلدية العرضية الشمالية، ويعتقد أن هناك طرفاً ثانياً من بني جلدته "سوداني"، يقوم بتسويق السحر على من يريده من الأهالي، ويعمل راعياً ولا يزال البحث جارياً للقبض عليه.




















محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجــن والجــلد لرجـــل إغـتصب «ابنــة» زوجــته

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th يناير 2013, 08:11


01-29-2013 07:07
الخرطوم: مسرة شبيلي :

أوقعت محكمة النظام العام بالحاج يوسف أمس عقوبة السجن عامين والجلد (80) جلدة في مواجهة رجل قام باغتصاب ابنة زوجته التي تقيم معهما بالمنزل.

وأدانته المحكمة تحت المادة (151) الفقرة (2) من قانون النظام العام بعد تعديل مادة للاتهام من (146).
ويذكر في البلاغ أن الفتاة التي تقيم مع والدتها وزوجها بمنزلهما بالتعويضات الحاج يوسف، قد تعرضت في وقت سابق للاغتصاب من قبل زوج والدتها، لكنها تسترت على الواقعة ولم تخبر والدتها في المرة الأولى وعندما تكرر الموقف معها قامت بإخطار والدتها التي قامت بتدوين بلاغ في مواجهة زوجها، والقت الشرطة القبض عليه، وتقديمه للمحاكمة، أوقعت عليه المحكمة عقوبة السجن والجلد بعد أن تأكد لها من خلال البينات وقوع الحادثة.

اخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معلم يغتصب طفلة فى الثالثة ويتحرش بشقيقتها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th يناير 2013, 08:18


01-29-2013 07:06 AM

الخرطوم: هاجر سليمان
فى الحادثة هي الثانية من نوعها خلال أيام اغتصب معلم طفلة فى الثالثة من عمرها وتحرش بشقيقتها طفلة فى السابعة من عمرها تدرس بمرحلة الأساس.
وعلمت (السوداني) أن المعلم يعمل مدرساً بإحدى مدارس شرق النيل وكان على اتفاق مع والدي الضحيتين بأن يعطي دروساً خصوصية لابنتهم تلميذة الأساس ويوم أمس استغل المدرس فترة غياب الوالدين اللذين يعملان موظفين وذهب الى منزلهما بمنطقة سوبا شرق فى غيابهما وهنالك وجد أن تلميذته عادت للتو من المدرسة بينما كانت معها شقيقتها ذات الثلاث سنوات وحاول التحرش بالتلميذة وأمرها أن تخلع ملابسها الداخلية إلا أن التلميذة رفضت الأمر وفى تلك الأثناء كان المعلم يحاول الإمساك بالتلميذة بالقوة إلا أنها رفضت وأصرت وأفلتت منه وركضت بعيداً فتوجه ناحية شقيقتها ذات الثلاثة أعوام وقام بخلع ملابسها واغتصبها، ثم تركها وعند عودة والديها أبلغت الطفلة والدها بما حدث وكانت شقيقتها فى حالة إعياء ليتوجه الوالدان برفقة طفلتيهما الى وحدة حماية الأسرة والطفل بشرق النيل ودونا بلاغاً لدى نيابة الأسرة والطفل التى تترأسها المستشار القانوني مولانا محاسن الباشا التى أشرفت على التحريات وأحالت الطفلتين للكشف الطبي الذى أكد تعرض الطفلة ذات الثلاثة أعوام لاغتصاب كامل ليتم تدوين بلاغ فى مواجهة المتهم الذى تم القبض عليه وتستمر التحريات.


السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th يناير 2013, 08:15


أوقفت شرطة مركز الجفر بمحافظة الأحساء فتاة سعودية صباح اليوم رهن التحقيق؛ لقيامها بطعن شقيقها الثلاثيني بسبب نشوب خلاف عائلي.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي لـ "سبق": "تبلغ صباح اليوم مركز شرطة الجفر بمحافظة الأحساء، عن نشوب خلاف عائلي، أسفر عن إصابة مواطن ثلاثيني بجرح طعني بالبطن نقل على إثرها للعلاج". وبيَّن أن حالة المصاب استقرَّت.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن شقيقته الصغرى هي من تسبّبت بإصابته. وأوضح الرقيطي أنه تمَّ إيقاف الفتاة رهن التحقيق، ويشرع قسم التحقيق باستكمال إجراءات الضبط الجنائي للواقعة.


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكم باعدام معلم اغتصب تلميذته ...

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th يناير 2013, 08:17


01-30-2013 07:34 AM
الخرطوم: مي علي آدم :

أصدرت محكمة الطفل بإمتداد الدرجة الثالثة بالخرطوم حكماً قضى بإعدام معلم بمرحلة الأساس أدانته المحكمة باغتصاب تلميذته داخل أحد مكاتب المدرسة في يوم الجمعة، وقالت المحكمة في المذكرة التي صاغتها حول العقوبة إنها شددت الحكم على المعلم لأنه لم يراعِ قدسية المكان وهي المدرسة، وكذلك قدسية اليوم الذي تمت فيه الجريمة وهو الجمعة، كما أشارت في المذكرة إلى أن المعلم المدان كان من المفترض أن يكون أميناً على شرف تلميذاته وحمايتهن خاصة وأنه مربي وليس العكس ينتهك حرمتهن ويسلب شرفهن.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المعلم المدان هو أستاذ تربية رياضية كان قد أجرى اختباراً للتلميذات، فطلبت منه التلميذة التي قام باغتصابها أن يخبرها بالدرجة التي حصلت عليها في الاختبار، فطلب منها الحضور إليه يوم الجمعة ليطلعها على الدرجة التي نالتها، وبالفعل ذهبت التلميذة حسب طلب الأستاذ للمدرسة فقام بإدخالها في أحد المكاتب واغتصبها وخرجت للشارع العام وهي تصرخ، فصادف مرورها بالطريق عربة دورية شرطة فقامت بإيقاف التلميذة لمعرفة أسباب صراخها فأخبرتهم بأن أستاذها قام باغتصابها، وعلى الفور تحركت دورية الشرطة نحو المدرسة بإرشاد التلميذة وتم القبض على المعلم ومن ثم تمت محاكمته.



اخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقتل فتاة تبلغ من العمر (19) عاما عثر عليها داخل راكوبة بسوبا .

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th يناير 2013, 08:26

تحقق شرطة سوبا شرق في ملابسات مقتل فتاة تبلغ من العمر (19) عاما عثر عليها داخل راكوبة بسوبا .

وقال مصدر موثوق أنه بعد العثور على الجثة تم إبلاغ الشرطة التي بدورها حولتها إلى شرطة الخرطوم لمعرفة أسباب الوفاة . وأكد المصدر أنه أتضح من خلال التحريات أن الفتاة أغتصبت وقتلت خنقا ، لتتوصل الشرطة بعد ذلك لاثنين من المشتبه بهم ، وقد أقر أحدهما بخنقها والثاني بإغتصابها ، ومازالت الشرطة تكمل تحرياتها تمهيدا لتقديم المتهمين للمحاكمة .


المجهر



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حيلة ذكية لإلقاء القبض على متهم فر إلى القاهرة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th يناير 2013, 08:30

جأت سيدة سودانية على حيلة ذكية لإلقاء القبض على متهم فر إلى القاهرة بعد أن عجز في تسديد مبلغ مالي ضخم لها.

واستنجدت السيدة بثوار التحرير لتوقيف المتهم السوداني ، وجاءت تحمل مذكرة توقيفه من شرطة الإنتربول إلى القاهرة التي كان يعيش فيها بإسم مستعار. وصعب من مهمة السيدة ، أن الرجل تمترس خلف أصدقائه بمصر، لمنع تنفيذ مذكرة الإعتقال الدولية ، فلم تجد السيدة غير أن تهتف قريبا منه : ( ياثوار مصر ، يا أصحاب الثورة ، يارجال الحرية ، الزول دا أكل قروشي )، وما إن سمع الثوار صرختها حتى لبوا النداء مسرعين وهبوا للقبض على المتهم الذي أعيد إلى السودان مخفورا ، وعرض على المحكمة التي أدانته برد المبلغ الذي يفوق نصف المليار جنيه إلى الشاكية .

حكايات


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن «15» عاماً لشاب تحرش بابنة أخيه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st فبراير 2013, 09:41


02-01-2013 08:57 AM
الخرطوم: مي علي آدم :

أصدرت محكمة جنايات سنار العامة برئاسة مولانا عبد الغفار محمد علي القاضي المختص بالنظر في قضايا الطفل أمس حكماً بالسجن «15» عاماً في مواجهة شاب أدانته المحكمة بالتحرش بابنة أخيه البالغة من العمر «6» سنوات.. وتعود تفاصيل القضية إلى أن الشاب المدان عم المجني عليها كان قد جاء إلى منزل شقيقه يوم الجمعة وكان جميع أفراد الأسرة قد ذهبوا لأداء صلاة الجمعة بينما خرجت والدة الطفلة للمشاركة في مناسبة زواج بالقرب من المنزل بقرية اللخة ريفي مدينة سنار، وعندما عادت والدة الطفلة للمنزل وجدت أن المدان قد شرع في اغتصاب ابنتها، فقامت بتدوين بلاغ ضده تحت المادة «45ج» من قانون الطفل لسنة2010م التحرش، ويذكر أن الأستاذ محمد إبراهيم محمدين قد مثل الاتهام عن أسرة الطفلة المجني عليها، فيما مثل الدفاع عن المدان الأستاذ عمر مجلي.

اخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الاعدام لقاتل والد زوجته في الاسطبلات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st فبراير 2013, 09:57


01-31-2013 09:42 PM
إيدت المحكمة القومية العليا القرار القاضي باعدام قاتل نسيبه بمنطقة (الاسطبلات) بالخرطوم وهو ذات القرار الذي إيدته محمكة الاستئناف بعد ان استئنف المدان قرار المحكمة الابتداية.
وتعود تفاصيل هذه الجريمة إلي ان خلافاً اسرياً قد نشب بين المدان وزوجته مما قاد زوجته الى مغادرة عش الزوجية لمنزل أسرتها الكبيرة فما كان من الجاني إلا لحق بها مؤكداً لها انه سوف يقوم بحل المشكلة القائمة بينهما ولكن لم تمضي علي ذلك الوعد سوي دقائق معدودة إلا وتجد الخلاف الزوجة من منزله في تلك الاثناء من أجل احضار وجبة الافطار لهما ليتطور ذلك النقاش الذي دار بينه وزوجته للمرة الثانية ما حدا به ان يستل سكيناً ويسدد بها خمس طعنات قاتلة لزوجته في اجزاء متفرقة من جسدها فيما كانت والدتها تحاول جاهدة انقاذها إلا ان الزوج المدان لم يتوان في ان يسدد لنسيبته طعنة كما تمكن من تسديد طعنة قاتلة لوالد الزوجة واسعف الجميع الى المستشفى بأورنيك 8 جنائي الا ان والد الزوجة قد فارق الحياة متأثرا بجراحه.

الخرطوم : سراج النعيم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شابة تلقي بنفسها في مياة النيل قاصدة الإنتحار

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th فبراير 2013, 08:47

02-04-2013 08:43 AM
ألقت شابة في العقد الثالث من العمر بنفسها في مياة النيل قاصدة الإنتحار غرقا وإنهاء حياتها وذلك قبالة مدينة الدبة بالولاية الشمالية ، غير أن أشخاصا كانوا يجلسون بضفاف النيل عند إرتكابها الجريمة تمكنوا من إنتشالها من المياه وإسعافها إلى المستشفى على الفور.

وقام أحدهم بإبلاغ الشرطة بقسم الدبة بالحادثة والتي تولت التحقيق فيه ، أن الشابة متزوجة ولديها أطفال وأقدمت على الإنتحارفي يوم الحادث بسبب خلافات أسرية ، وإتخذت الشرطة في مواجهتها إجراءات قانونية تحت طائلة المادة (133) من القانون الجنائي والمتعلقة بالشروع في الإنتحار لتقديمها للمحاكمة بعد شفائها من الأعراض المرضية التي ألمت بها جراء سقوطها في مياه النيل .


صحيفة آخرلحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يردي شقيقته رميا بالرصاص بسبب محادثات منتصف الليل ..

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th فبراير 2013, 08:50


02-04-2013 07:18 AM
أم درمان: منال عبد الله :

أطلق شاب الرصاص على شقيقته وأصابها في يدها واخترق العيار الناري صدرها في ذات الوقت، مما أدى إلى مصرعها في الحال متأثرة بجراحها وذلك بحي البستان بأمبدة.

ووقعت الجريمة طبقاً لمصادر موثوقة تحدثت لـ(آخر لحظة) أمس بسبب خلافات مفاجئة ومشادة كلامية بين الشاب وشقيقته عندما وجدها تتحدث في الهاتف المحمول «الموبايل» ليلاً، وأخذ السلاح أداة الجريمة «المسدس» من والده بالمنزل الضابط بالقوات النظامية وقتل به شقيقته رمياً بالرصاص، وإثر ذلك لقيت مصرعها قبل إسعافها إلى المستشفى، وأوقفت الشرطة بقسم أم درمان شرق الشاب الجاني ودونت في مواجهته بلاغاً بجريمة القتل العمد تحت طائلة المادة (031) من القانون الجنائي وضبطت أداة الجريمة وتم تحريزها وباشرت التحقيق معه، وأحالت بموجب أورنيك (8) جنائي جثة المجني عليها إلى المشرحة بمستشفى أم درمان وتم تشريحها بواسطة البروفيسور جمال يوسف مدير المشرحة للتقرير حول الأسباب التي أدت إلى الوفاة.


اخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إرجاء محاكمة سيدة متهمة بقتل جارها ضرباً بـ (الكف)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th فبراير 2013, 06:50



02-06-2013 06:23 AM
الخرطوم - منى ميرغني

أرجأت محكمة الأزهري الجنائية جلستها في محاكمة سيدة متهمة بقتل جارها بضربه كفاً، وحددت جلسة أخرى لمواصلة سماع الاتهام. وبحسب الاتهام فإن المتهمة كانت قد تركت في منزلها مبلغ (30) جنيهاً تحت (الفرش)، وعند عودتها من الحمام لم تجد المبلغ ولا المرحوم، فتعقبته إلى وكر لبيع الخمر، فوجدته هناك، ونشبت بينهما مشاجرة امتدت للعراك بالأيدي، وعندها عاجلته المتهمة بالكف ليسقط المرحوم مغشياً عليه، ثم مفارقاً الحياة، وعليه كانت إجراءات البلاغ وتقديم المتهم للمحاكمة.


المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زوج يقتل رجلاً وجده بصحبة زوجته

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th فبراير 2013, 23:47

02-06-2013 03:11 PM
أغلقت محكمة جنايات المناقل قضية الاتهام في قضية زوج متهم بقتل رجل وجده داخل منزله مع زوجته، ومنحت المحكمة فرصة للدفاع للترافع في القضية.
وجاء في حيثيات القضية، أن المتهم قد ترصد للمجني عليه إثر معلومة تلقاها من جاره الذي أفاده بأن زوجته تخونه مع آخر، إذ نصب لها كميناً فوجده برفقة زوجته داخل منزله، فتناول سكينه وسدد له طعنة قاتلة، وتم إسعافه للمستشفى ولكنه فارق الحياة قبل وصوله إليها، وباشرت الشرطة إجراءاتها، وباكتمال مجريات التحقيق أحيل ملف القضية للمحاكمة بتهمة القتل العمد، وما زالت المحكمة تنظر في القضية التي يمثل الدفاع فيها الأستاذ أحمد إدريس.


صحيفة المجهر السياسي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كويتية صورت ليلة دخلتها فكانت النهاية مؤلمة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th فبراير 2013, 23:57

تركت الشريط في الفندق وسرقه العامل، والزوج طلقها!!
02-06-2013 11:35 AM
أقدمت وحدة مكافحة الجرائم الاخلاقية في الكويت بإلقاء القبض على شابة كويتية قامت بتصوير ليلة دخلتها على شريط فيديو هي وزوجها.وتحكي القضية، شريط انتشر بسرعة البرق، بعد ان تركته الفتاة في الفندق، وسرقه احد خدام النظافة في الفندق، عندما فتحه ليشاهد زوج وزوجته في شريط يفضح ويخدش حيائهما.

وقامت وحدة مكافحة الجرائم الاخلاقية في الكويت، بتذنيب الزوج والزوجة معا بانتشار هذا الشريط، علما بان الزوج انكر معرفته لما قامت به زوجته. فقال القاضي، في المحكمة.. اذا كان الزوج لا يعلم بما ارتكبته زوجته من خطا يلوث شرفهما ويفضح عرضهما، فماذا هو لفاعل؟ واضاف، ما ذنب هذا الرجل الذي اراد بأن يكمل نصف دينه؟

وقال القاضي “تعودنا على هذه الامور من بعض الشباب الذين لا يبالون باعراض الناس، ولكن ربما هذه هي المرة الاولى التي تتجرا بها فتاة بهذا العمل وفي من؟ في زوجها وشريك حياتها الباقية.

وقد امر القاضي بحبس الزوجة على ذمة التحقيق، واطلاق سراح الزوج حتى يتم تقديم الزوجة للمحاكمة النهائية، ورمي يمين الطلاق من الزوج على زوجته، لفضح العلاقة الشرعية علنا.



جانب من الشريط

الدار نيوز

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصرع عريسين أشقاء وإصابة زوجتيهما في حادث مروري مروع بمروي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th فبراير 2013, 13:10

02-07-2013 10:31 AM
لقي عرسان أشقاء مصرعيهما في حادث مروري مؤسف وقع بالقرب من منطقة الدقاويت ريفي مروي أثر إنفجار الإطار الأمامي للعربة البوكس التي كانت تقلهم برفقة زوجتيهما من منطقة نوري للدقاويت ، حيث لقي العريس محمد محمود عبدالريح ويعمل جندي بالشرطة الأمنية مصرعه في الحال ، فيما أصيبت زوجته بإصابات خطيرة ، فيما أصيبت زوجته بإصابات خطيرة فيما لحق العريس عائد محمد محمود فجر أمس بشقيقة بعد أسبوع من وفاته متأثرا بالجروح وكان الشقيقان محمد وعائد قد تزوجا في يوم واحد قبل أسبوعين من الحادث وقدم الأستاذ عبد الكريم عبد الرحمن معتمد مروي و د. " الفاتح أبو شوك " معتمد شؤون الرئاسة بالولاية الشمالية واجب العزاء لأسرة الفقيدين .

صحيفة آخرلحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لص يسرق موبايل فتاة به رصيد (مليون جنيه)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th فبراير 2013, 13:23

02-07-2013 12:26 PM
تفاجأت أحدى الطالبات عندما كانت تستقل عربة قريس في طريقها إلى المنزل بعد إنتهاء اليوم الدراسي بلص يخطف من يدها موبايل وقدره 900 جنيه وداخله رصيد بمليون جنيه وذلك عبر نافذة العربة بعد ان لاحظ الموبايل بيد الطالبه عندما أرادت أن تحجز مقعدا لها إلا أنها تفاجأت باللص يقوم بخطف الموبايل على أثره سارع من كانوا داخل العربة خلف اللص الذي تمت مطاردته إلا أنهم لم يتمكنوا من اللحاق به ودخلت في نوبة بكاء شديد متحسرة لما حدث لها واستنكر جميع الحاضرين ذلك التصرف من قبل اللص.

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشرطة تطيح بعصابة جامعيين من أولاد المغتربين..!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 8th فبراير 2013, 17:41

أولياء أمور المتهمين عادوا للسودان على عجل!
02-08-2013 10:56 AM
أطاحت الشرطة بتشكيل عصابي قوامه طلاب جامعيون " من أولاد عز"، بعد سطوهم على منزل بأحد أحياء الخرطوم الراقية.
واستغل أولاد الذوات إقامتهم وحدهم لوجود أسرهم خارج السودان، وجنحوا لتكوين عصابة للسطو، وفي الليلة الموعودة تسوروا حائط منزل أحد الأثرياء وسرقوا منه نحو 30 ألف جنيه، ولاذوا بالفرار بعد إصابة صاحب المنزل بطلق ناري في يديه.
وقال مصدر قريب من ملف التحقيق أمس إن أولياء أمور المتهمين عادوا للسودان على عجل وسعوا لـ لملمة الأمر ودياً، وتعهدوا بدفع المبالغ المنهوبة لصاحب المنزل وتعويضه عن الضرر الذي لحق به.


صحيفة حكايات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تفاصيل سرقة محل تجاري بـ130 مليون بالخرطوم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th فبراير 2013, 23:50


02-09-2013 11:32 AM
تعرض محل كمبيوتر وأجهزة موبايل بشارع الستين بالخرطوم إلي أغرب حالة سرقة في وقت متأخر من الليل حيث تم حصر المسروقات من محتويات المحل والتي تتمثل في هواتف سيارة حديثة من مختلف الماركات وأجهزة لاب توب ومبالغ مالية نقدية قدرت بـ3700 دولار أمريكي و 1000 درهم أماراتي و 2500 جنيه مصري وقدرت جملة المسروقات بحوالي 103 مليون جنيه سوداني.
وكشف صلاح حامد محمد الطيب التفاصيل الكاملة للسرقة مؤكداً انه اغلق المحل التجاري حوالي الساعة الواحدة صباحاً كالعادة وفوجئ صباح اليوم التالي بالسطو والسرقة عند تلقيه اتصالاً هاتفياً من ابن خالته والذي يعمل معه في المحل التجاري ومشيراً إلي انها ليست السرقة الاولي في هذا الشارع.
واردف حضر ابن خالته مكتشف السرقة قائلاً : كالعادة حضرت الي المحل التجاري لكنني فوجئت بعدم وجود الطبل (الاقفال) فارتاب في الامر وعند دخولي الي المحل وجدته مقلوباً راساً علي عقب وفاترينة الموبايلات مهشمة فما كان مني إلا واتصلت بـ999 (الشرطة) الذين وجهوني بفتح بلاغ لدي اقرب قسم شرطة لمسرح الحادث ومن ثم اتصلت بصاحب المحل صلاح حامد الذي عجل بحضوره للمحل وتم فتح بلاغ تحت المادة 174 من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م لدي قسم شرطة الرياض وحضرت شرطة مسرح الحادث وتم رفع البصمات.

الخرطوم : سراج النعيم- النيلين

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 10th فبراير 2013, 00:06

أصدرت محكمة الطفل بودمدني ، في جلستها ظهر أمس حكماً تحت المادة (45 أ ) و(ب) بالإعدام شنقاً حتى الموت على مدان بإختطاف وإغتصاب

طفل يبلغ من العمر (13) عاما .
وتعود تفاصيل القضية إلى أن المدان جاء من الخرطوم إلى حلفا ليعمل في مهنة البناء وسكن جاراً لأسرة المجني عليه التي إتفقت معه لإعادة تشييد أحد غرف منزلهم ولما علم رب الأسرة بأن الجاني جارهم ويسكن وحيداً إستضافة وأكرمه في منزله لمده خمسة أيام وفي اليوم السادس إستطاع أن يقنع طفل الأسرة بأن يذهب معه هربا إلى الخرطوم ليشتري له لعبة كمبيوتر (بلي استيشن) ،



بعد أن علم الجاني بأن الطفل مغرم بها وقد هرب به بالفعل في رحلة طويلة استمرت لخمسة أشهر كاملة إلى القضارف والقلابات وود مدني والخرطوم ثم إلى ودمدني مرة أخرى ، حيث كان يستقر به في كل هذه الأماكن في أوكار مهجورة يعرفها هو إلى أن أستطاع المجني عليه الهرب منه في ودمدني ،

حيث جرى إلى مسافات طويلة إلى أن عثر على شارع أسفلت بالمدينة ليساعده أحد الأشخاص ليسلم نفسه إلى شرطة القسم الجنوبي ، وقد حكى قصته للشرطة التي تحركت فورا في (تيم) بقيادة رئيس القسم بصحبه الطفل إلى هذا الوكر المهجور ، وإستطاعت عبر كمين محكم القبض عليه وقد إستمعت المحكمة في عدة جلسات إلى قضية الإتهام التي مثلتها المحامية " منال سيف الدين " ، ومحامي الدفاع التي مثلها المحامي " عبد الباقي خضر الإمام " وقد إقتنعت بما توفر من أدلة وبينات (فوق مرحلة الشك) بأن الجاني وهو رجل بالغ ارتكب فعلا جريمتي الإغتصاب والإختطاف معا ، وهو سليم من الناحية النفسية والعقلية وقد قام بتعذيب وضرب المجني عليه وإغتصابه في مرات عديدة طيلة فترات الإختطاف ،حيث أثبت التقرير الطبي ذلك وأوقعت عليه عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت وسط تهليل وتكبير من جمهور الحضور .


وتورد الصحيفة أن قاضي المحكمة حينما تلا قرار الإدانة بالإعدام إستقبله المدان ببرود شديد وضحكة مبهمة فخاطبه قاضي المحكمة قائلا : ( يا زول نحن حكمنا عليك بالإعدام ) فرد ببرود (خير يا مولانا) فضج الحاضرون بالضحك الشديد .


المجهر السياسي




محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 10th فبراير 2013, 12:02

07:19 AM
الخرطوم: منال عبدالله :

تحقق السلطات بولاية النيل الابيض حول جريمة قتل بشعة وقعت بقرية ريفي محلية القطينة راحت ضحيتها شابة في مقتبل العمر، وعلمت (آخرلحظة) من مصدر موثوق أمس بأن ذوي المجني عليها عثروا عليها جثة هامدة سابحة في دمائها في الشارع العام، وذلك عندما أحسوا بتأخيرها في الرجوع الى المنزل الذي غادرته في زيارة الى منزل جدتها الذي لا يبعد كثيراً عن الأول، وعند البحث وجدوها جثة في الوقت الذي كانت فيه حبلى على وشك استقبال مولودها الأول وزوجها يعمل بدولة بالخليج وتقيم مع أسرتها ، وباشرت الشرطة بالكوة التحقيق في الجريمة وكثفت من تحرياتها للقبض على الجاني الذي دونت في مواجهته بلاغاً بجريمة القتل العمد تحت المادة (130) من القانون الجنائي بعد اكمال الاجراءات الفنية اللازمة بمكان الحادث، وإحالة الجثة للمشرحة ، وأفاد المصدر بأن المعاينة الأولية للجثة بينت وجود آثار ذبح بآلة حادة بعنق القتيلة.

اخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العثور على طبيب شهير متوفي داخل عيادته بأم درمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th فبراير 2013, 16:46

02-13-2013 11:34 AM
تلقي قسم شرطة دار السلام بأم درمان بلاغاً بوجود جثة طبيب مشهور متوفي داخل عيادته في ظروف غامضة .وفور تلقي البلاغ سارعت الشرطة إلى مكان الحادثة برفقة تيم مسرح الجريمة لاتخاذ كافة الإجراءات الفنية فتم تصوير الجثة وعمل رسم كروكي لمكان الحادثة وبعد استخراج أورنيك (8) جنائي وأمر تشريح رسمي من النيابة حولت الجثة لمشرحة أم درمان لمعرفة أسباب الوفاة كما دون بلاغ تحت المادة 51 إجراءات الوفاة في ظروف غامضة .

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ضبط أكبر مصنع للخمور الحديثة بالجريف غرب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th فبراير 2013, 16:49

02-13-2013 11:17 AM
تمكنت شرطة أمن المجتمع بقسم الخرطوم شرق بضبط أكبر مصنع للخمور الحديثة بضاحية الجريف غرب، و أوقفت الشرطة (4) أجانب من بينهم امرأة بتهمة إدارة المصنع و ضبطت في الوقت نفسه عدد (80) قارورة مليئة بالويسكي بالإضافة إلى (3) براميل و عدد (5) آلاف زجاجة معدة للتعبئة و كمية من المواد الخام التي تستخدم في صناعة الخمور و عربتي أمجاد كان يستخدمها المتهمون في ترويج الخمور من المصنع لمناطق الإستهلاك . و دونت الشرطة بلاغاً تحت المادة (79) من القانون الجنائي حيازة الخمور .

و تعود تفاصيل البلاغ بأن معلومة توفرت لإدارة أمن المجتمع قسم الخرطوم شرق بوجود منزل بضاحية الجريف غرب تتم فيه صناعة الخمور حيث تحركت قوة من القسم بقيادة الملازم شرطة بكري الماحي و المساعد عصام علي الزاكي و عدد من القوة إلى المنزل . و بعد المداهمة تم القبض على المتهمين كما أسفرت المداهمة على ضبط كمية كبيرة من الخمور و الأدوات التي تستخدم في الصناعة و كمية من الزجاج الفارغ .


صحيفة آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاجر ينجو من الموت ذبحاً ببحري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th فبراير 2013, 16:51


02-12-2013 12:36 PM
نجا صاحب بقالة بالخرطوم بحري من الموت ذبحاً أثناء نومه بحانب بقالته أمس.
و قالت مصادر إن لصوص هاجم إبراهيم حامد أثناء نومه قرب بقالته بضاحية طيبة الأحامد في ساعة متأخرة من الليل، و حولوا ذبحه قبل أن يستيقظ مذعورا لكنه قاومهم بعنف للنجاة بحياته فأكتفى اللصوص بطعنه في أجزاء مختلفة من جسده، و نهب بضائع و مبالغ نقدية من بقالته و لاذوا بالفرار، واستنجد صاحب البقالة بالجيران الذين أسعفوه لحوادث بحري لتلقي العلاج.

صحيفة حكايات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يخترق موقعاً إلكترونياً سيادياً ويسييء إلى مسؤولين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th فبراير 2013, 16:58

صبيكان يقيم مع والده بالمملكة العربية السعودية، وهناك تعلَّم الحاسوب على يد (هنود)
02-13-2013 03:08 PM
أوقفت إدارة مكافحة جرائم المعلوماتية بالمباحث الجنائية الخرطوم صبياً واتهمته باختراق موقع إلكتروني سيادي.. إذ قامت الإدارة بتحديد موقعه ومواجهته باختراقه للموقع و(تهكيره) وإرسال رسائل مسيئة إلى مسؤولين. وعلمت (المجهر) أن المتهم - وعمره (17) عاماً - كان يقيم مع والده بالمملكة العربية السعودية، وهناك تعلَّم الحاسوب على يد (هنود) في مقهى إنترنت قريب من مقر سكنه في مدينة (جدة)، وعاد إلى البلاد وأخذ يمارس هواياته في الحاسوب. وكشف المتهم أسباب اختراقه للموقع، وقال إنه دخل في تحدٍ مع بعض (الهكرز) من أصدقائه في أن لديه القدرة على اختراق أي موقع إلكتروني في السودان، بما فيها هذا الموقع السيادي، فسخروا منه، لذا قام باختراق الموقع وإرسال الرسائل لتنبيه المسؤولين أن الموقع غير محصن ضد الاختراق.
صحيفة المجهر السياسي


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th فبراير 2013, 08:32

قصة الطفل يونس المصاب برصاص الشرطة ..!





02-14-2013 07:46 AMتقرير : آمنة السيدح :

لم يكن يونس عبد الرحيم النور العركي ابن الـ(17) عاماً يظن أن القدر بانتظاره عندما أرسلته والدته لشراء دواء لشقيقته الصغرى فهو ينظر للمستقبل بعين الحالم بالعمل سواق شاحنة بعد أن عمل مساعد سواق لسنوات وتحرك من منزلهم ببئر الشريف بالمسيكتاب بولاية نهر النيل مساء يوم السبت واتجه لمنزل أحد أصدقائه أخذ منه العربة واتجه لمدينة شندي لشراء الدواء، وفي ذلك الحين كانت عربة من الشرطة تطارد عربة أخرى في الطريق وفجأة اختفت العربة وبدأت الشرطة تطارد العربة التي يقودها يونس ولما لم يتوقف بدأوا بإطلاق النار عليه.. لم يتوقف يونس إلا في المسيكتاب وأمام منزل أحد الضباط نزل من العربة وكان مصاباً رفع يديه رغم ذلك قاموا بضربه وأخذه لمستشفى شندي.

وسط حضور عدد من جيران منزل خاله فقد سمعوا طلق الرصاص والجلبة التي حدثت.. وتقول والدته عواطف الماحي التي روت كل ما كتب آنفاً إنها علمت بالحادث عن طريق اتصال هاتفي من أهالي المسيكتاب الذين كانوا بالمستشفى ثم اتصل بها أبناء عم يونس فأخذت تصرخ وتجري نحو المستشفي فقام أحد أقاربها بتوصيلها وهي في حالة يرثى لها، وجدتهم وقد بدأوا الإسعافات الأولية ومن ثم إجراءات تحويله لمستشفي الخرطوم وبعد وصولهم قرر الأطباء في المستشفى إجراء عملية استكشاف مستعجلة أجريت له في صباح الأحد وأزالوا جزءاً من أمعائه التي كانت تنزف وحولوه للعناية المكثفة بالمستشفى.. وقد وجهت عواطف الشكر لكل الأطباء في مستشفى الخرطوم وقد قدمت أسرة يونس شكوى للمفوضية القومية لحقوق الإنسان التابعة لرئاسة الجمهورية حققت فيها الأستاذة منى أبو العزائم عضو المفوضية واتصلت بعدة جهات.

أما المعز مأمون ابن عم يونس فحكى قائلاً إن دورية الشرطة كانت تطارد العربة التي يقودها يونس وإنه لم يستجب لهم ولم يتوقف لخوفه منهم فهو صغير السن فقرر أن لا يتوقف إلا أمام منزل قريبه الضابط لكي يحميه منهم، ولكن الشرطة سبقته وأطلقت النار على العربة وبصورة كثيفة وعندما خرج الأهالي وقريب يونس من المنزل وقام بمعاينة العربة لم يجد بها شيئاً سوى الطلقات التي أصابته ولم يبارح مستشفي الخرطوم التي قمنا بزيارة يونس بها، حيث التقينا بأسرته التي كانت تتقابل بالأحضان والبكاء فقد أخبرهم الطبيب أن مريضهم لم يتجاوز مرحلة الخطر.. فذهبنا إليه ووجدنا اثنين من الأطباء الذين أجروا له العملية وهم د. محمد إبراهيم نائب الأخصائي ود. علاء الدين محمد، فقال د. محمد إن المريض جاء وهو يعاني من نزيف حاد وجروح خارجية ونزف كمية من الدم وكان مستوى الوعي عنده متدنيا جداً وعندما حضر للمستشفى كانت الساعة تشير نحو الثالثة والنصف صباحاً فأجرينا له الإسعافات اللازمة، وفي السابعة صباح الأحد أجرينا له عملية استكشاف فوجدنا شظايا في أمعائه واستأصلنا جزءاً من الأمعاء (25) سنتمتر وخيطنا بعضها وأوقفنا النزيف الداخلي، وأكد أنه لم يجد رصاصا في بطنه لكن كمية من (الرايش) وبعدها أجرينا اتصالاً بأحد أقارب يونس بمدينة شندي وسألناه عن نتائج البلاغ الذي سعوا لفتحه ضد أفراد الشرطة، فقال إن الشرطة أخبرته أن هذا التحقيق إداري وأنهم حققوا مع أفراد الشرطة، وقال إن الضابط أكد له أنه لم تأتهم أوامر بوقفهم عن العمل.

ولاستجلاء القضية داخل أضابير الشرطة اتصلنا على شرطة ولاية نهر النيل وكان في الطرف الآخر العميد شرطة بشير مدني إسحق مدير شرطة ولاية نهر النيل بالإنابة، حيث قال إن الحادث بدأ عندما تلقت شرطة شندي بلاغاً من إحدى النساء قالت فيه إن (أ.س) قد اعتدى عليها بالسكين وكانت مطعونة في رقبتها وفتح لها بلاغ تحت المادة (139) من القانون الجنائي الأذى الجسيم وهي نوع من الجرائم التي تتحول في الغالب إلى المادة (130) ج القتل العمد لذا دائماً ما تتحرك قوى بسرعة للقبض على المتهم وهذا ما حدث في البلاغ فقد تحركت قوة بها ملازم واتجهوا لمربع (38) بشندي ولما وصلوا خرجت هذه العربة وبها المتهم وقامت عربة الشرطة بمطاردته وإطلاق النار على العربة لتعطيل إطاراتها وعندما وصلت لمدخل المسيكتاب ولّوا هاربين إلا يونس عبد الرحيم بقى بها لاصابته.

ويواصل العميد بشير حديثه قائلاً إن الشرطة بعد علمها بالحادث عقدت مجلس تحقيق عاجل وهو مجلس يوازي البلاغ الجنائي وتم التحقيق مع أفراد الشرطة، وزاد إذا توفى المواطن يونس فيمكن أن يواجه أفراد الشرطة بالمادة (130) جنائي، وأكد العميد قائلاً: نحن أحرص الناس على متابعة «هفوات ناسنا»، وما حدث في حادثة «البان جديد» التي فتحنا فيها بلاغاً فورياً ضد منسوبي الشرطة الذين أطلقوا النار في مناسبة اجتماعية.. (إلا أن هؤلاء يختلفون لأن ما حدث كان أثناء أدائهم لواجب شرطي).

اخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شرع فى اغتصابه فقاومه الطفل،، القتيل محكمة الاستئناف تؤيد عقوبة الإعدام لمتهم ذبح طفل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th فبراير 2013, 08:36


02-14-2013 07:45 AM

أيدت محكمة استئناف النيل الأزرق عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً لمدان أدانته محكمة الموضوع بالقتل العمد وذبح طفل فى العاشرة من عمره فيما أحالت محكمة الاستئناف ملف الدعوى للمحكمة القومية العليا للتأييد وتعود الوقائع حسب التحريات الى أن الطفل القتيل البالغ من العمر عشرة أعوام خرج من منزل أسرته بقرية أبورماد ريفى الدمازين بحثاً عن حمار والده وأثناء بحثه فى القرية قابله فى الطريق المتهم فقام الطفل حسب براءة الأطفال بسؤال المتهم عما إذا كان قد رأى حمار والده فأجابه القتيل بالإيجاب وأكد له أنه يعرف موقع الحمار واستدرج الطفل الى مكان كان الطفل يعتقد أن الحمار متواجد فيه وهو لا يدري أن المتهم خطط لجريمته النكراء وأضمر فى نفسه شيئاً وسار الطفل مع المتهم الى أن وصلا الى منطقة خلوية وهنالك شرع المتهم فى التحرش بالطفل محاولاً اغتصابه إلا أن الطفل قاومه رغم صغر سنه ووجد المتهم مقاومة قوية من الطفل وكي يتخلص من جريمته قام باستخراج سكين كان يخفيها بين طيات ملابسه مهدداً الطفل الذى رغم رؤيته للسكين لم يخضع لمحاولات المتهم التحرش به فقام المتهم بذبح الطفل كالشاة وتركه فى الخلاء وعاد أدراجه الى القرية.
فى المساء افتقدت الأسرة ابنها وخرجوا بحثاً عنه فلم يعثروا له على أثر فقاموا بإبلاغ الشرطة وبالبحث والتحري تم العثور على جثته مذبوحاً لتشرع الشرطة فى التحري حيث أشارت خيوط الاتهام الى المتهم وهو من سكان القرية وكان شهود عيان قد أفادوا أنهم شاهدوا الطفل القتيل بمعيته فى نفس يوم الحادث وبالقبض عليه والتحري معه أقر بارتكابه للجريمة وأرشد عن أداة الجريمة وسجل اعترافاً قضائياً بارتكابه للجريمة مبيناً أن دافعها كان نيته التحرش بالطفل القتيل ومثل جريمته وسط حضور الشرطة وتم تقديمه للمحكمة التى أصدرت حكمها بالإعدام شنقاً وتمت إحالة أوراق القضية لمحكمة الاستئناف التى أيدت عقوبة الإدانة والعقوبة وتم رفع أوراق القضية للمحكمة العليا للتأييد.

السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكم بالسجن على شاب اغتصب عجوزاً بأم درمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th فبراير 2013, 08:39


02-14-2013 07:44 AM
أصدرت المحكمة الجنائية بأم درمان جنوب حكمها في مواجهة شاب اغتصب سيدة عجوزاً، بالسجن (10) سنوات. وكان الشاب قد تهجم على السيدة التي تبلغ من العمر (71) عاماً داخل منزلها وقام بـ (عصب) عينيها واعتدى عليها، واستنجدت السيدة العجوز بالجيران الذين هبوا لنجدتها، وتم القبض على الشاب واقتيد إلى قسم الشرطة ودونت بلاغات في مواجهته.

المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الاعدام لإماراتي أدين بتعذيب ابنته حتى الموت

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th فبراير 2013, 08:53


02-14-2013 06:02 AM
دبي ـ ا ف ب:
اصدرت محكمة في دبي الاربعاء حكمها باعدام اماراتي اقدم على تعذيب ابنتيه متسببا بوفاة احداهما، كما حكمت على عشيقته التي تحاكم في القضية ذاتها بالمؤبد، وفقا للموقع الالكتروني لصحيفة 'غالف نيوز'.
واضاف المصدر ان المحكمة ادانت حمد سعود جمعة الشيراوي المنتسب الى الشرطة (29 عاما) بالاعدام بسبب قيامه ب'تعذيب وقتل ابنته وديمة ذات الثمانية اعوام دون شفقة'، وفق لنص الحكم. كما حكم على عشيقته العنود محمد العامري (27 عاما) بالمؤبد.
وقد اعتقل الاثنان العام الماضي ووجهت اليهما اتهامات بممارسة التعذيب جسديا ونفسيا على وديمة وشقيقتها ميرا (سبعة اعوام) طوال ستة اشهر.
وامامهما مهلة 15 يوما لاستئناف الحكم.
وقد تسبب الشيراوي وشريكته التي يقيم معها من دون زواج، بوفاة وديمة بعدما حلقا شعرها وسكبا الماء الساخن عليها حتى اغمي عليها، ثم قاما بركلها بالارجل واغلقا عليها باب الحمام، وبعد ساعات وجداها ميتة، فقاما بدفن الضحية في الصحراء.
كما عانت ميرا من حروق وكدمات تغطي جسدها.
وانفصل والد الطفلتين عن والدتهما التي تبلغ من العمر 24 عاما في 2006 وآلت حضانة الطفلتين اليه في شباط/فبراير الماضي.
وافادت الوالدة ان طليقها حال دون رؤيتها لابنتيها وهو صاحب سوابق ويتعاطي المخدرات.

االراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القطع من خلاف" ..تنفيذ حد الحرابة لأول مرة فى السودان منذ 30 عاما

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th فبراير 2013, 12:48



02-15-2013 01:38
نفذ أطباء مستشفى "الرباط" الجامعى بالخرطوم، أمس الخميس، عقوبة "القطع من خلاف" على مدان فى جريمة حرابة، بعد أن استنفدت كافة مراحل التقاضى، وهى المرة الأولى منذ ثلاثين عاما التى يتم فيها تنفيذ هذه العقوبة بالسودان.

وذكرت صحيفة "السودانى" الصادرة بالخرطوم، اليوم الجمعة، أن المدان كان قد قطع الطريق فى مارس 2006 على عربة فى طريقها إلى سوق بغرب كردفان بعد أن هددهم ببندقية كلاشينكوف كان يحملها وقام بنهب الركاب تحت تهديد السلاح.


الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاهد الصور ..مقتل طفل عمره 4 سنوات في القضارف بصورة مشينة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th فبراير 2013, 12:54



02-16-2013 09:50

تدافع اهل القضارف إلي مستشفي القضارف حين سماع خبر قتل طفل عمره اربعة سنوات بعد محاولة إختطافه بالقرب من منزل اهله بحي العباسية ,حيث تضاربت الروايات حول العربة التي حاولت إختطاف الطفل مجتبي، حيث أفاد بعض من مواطني الحي بأنهم شاهدوا عربة صالون دون لوحات ومظللة وإنه تم القذف به خارج العربة ولاذوا بالفرار.

وإكتفي والد الطفل المقتول بتحميل السلطات مسؤلية مقتل إبنه .وأغلب المواطنين يعتقدون أن ذلك فصل من فصول الإتجار بالبشر.






الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استجواب خمسة متهمين في قضية إجهاض سيدة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th فبراير 2013, 12:58


02-16-2013 07:13 AM
استجوبت محكمة جنايات الكلاكلة، برئاسة مولانا "محمد المعتز"، خمسة متهمين بإجهاض امرأة، بعد أن سجلت المتهمة الأولى اعترافاً قضائياً. وفي الاستجواب أنكر جميع المتهمين التهمة المنسوبة إليهم، وأفادت المتهمة الخامسة بأنها لم تُجر أي عملية إجهاض، وأن المتهمة طلبت منها أن تحقنها لأنها تعاني من المغص، فحقنتها، ولا تدري ما حدث بعد ذلك، بينما أنكر المتهمون بدفن الجثة أن يكون لهم علم بذلك، وأنهم جاءوا إلى المتهمة الأولى التي طلبت منهم حفر حفرة لدفن (تبيعة) الجنين بعد إجهاضها، فحفروها لها، وكانوا يحملون شيئاً في كيس لا يدرون ما به.
وتعود التفاصيل إلى توفر معلومة لدى المباحث بأن المتهمة الأولى - بمعاونة الخامسة - أجرت عملية إجهاض بعد حملها سفاحاً، وبمعاونة بقية المتهمين ثم دفن الجنين في حوش المنزل، وبعد المراقبة تم القبض على المتهمين الستة، وما زالت الإجراءات مستمرة للفصل في القضية.


المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خال) يعترف بذبح ابنة أخته بمشاركة عمها بسبب حملها سفاحاً

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th فبراير 2013, 13:29



أمسك رجليها وذبحها الخال بالسكين
02-15-2013 09:42 AM
القطينة -

اعترف (خال) و(عم) بقتل الفتاة التي عثر عليها في مدينة القطينة مذبوحة من الوريد للوريد. وأكد مصدر موثوق أن العم والخال كانا موقوفين ضمن المشتبه بهم في القطينة، وعند عرض الطاقية التي وجدت بمسرح الجريمة على الكلب البوليسي، تبين له من رائحة العرق أنها تخص (العم)، وبعد تضييق الخناق عليه اعترف بقتله الفتاة مع خالها..

وروى أن الفتاة وهي ابنة أخيه حبلت سفاحاً، وأنه وخالها أخذاها إلى الخلاء وأمسك، هو رجليها وذبحها الخال بالسكين، وتركاها جثة غارقة في دمائها. وأكد أنهما لم يخبرا والدها ولا والدتها بنيتهما قتلها.. كما اعترف الخال بارتكابهما الجريمة.

المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وفاة «7» أشخاص وإصابة آخرَين بالأبيض إثر حادث حركة مروري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th فبراير 2013, 12:42

02-17-2013 11:30 AM
توفي سبعة أشخاص وأُصيب اثنان إصابة أحدهم بالغة إثر حادث حركة مروري شمال مدينة الأبيض بالطريق المؤدي إلى بارا، وترجع تفاصيل الحادث لاصطدام شاحنة ببوكس يقل المتوفين عند عودتهم من مقابر «بريمة الرقُوم» بعد دفن جثمان أحد أقاربهم.
وقد تحصلت المصادر على أسماء المتوفين وهم «محمد إبراهيم، وفضل محمد فضل، ومحمد فرح فضل وبابكر علي أحمد وزاهر سالم وإبراهيم سالم» جدير بالذكر أن بين المتوفين ثلاثة أشقاء واثنين أبناء عمومة، إلى ذلك تم نقل المصابين والمتوفين إلى حوادث مستشفى الأبيض والمشرحة.

صحيفة الأنتباهة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فتاة تتهم والدها بإغتصابها .....في قصة أقرب الى الخيال ..!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th فبراير 2013, 12:50


02-17-2013 11:27 AM
" كفو عن السؤال .. إبنتي ماتت " عبارة كان يرددها معلم مرحلة الاساس احمد ، كلما سأله احد عن إبنته الهاربة (م) فقد مرت ثلاث سنوات على غيابها من المنزل لم يذق خلالها طعم للحياة ، حفيت قدميه ما بين المستشفيات واقسام الشرطة بحثاً عنها والسؤال يتكرر كل مرة .

وبعد ان يئس من العثور على اثر لها ، أقام سرادق عزاء حتى يغلق الباب امام اسئلة الناس .

اما والدتها فقد إكتفت بالبكاء ..

وقادت الصدفة إبنة عمها (س) ان تلتقي بها وسط زحمة سوق أمدرمان وهي تقوم بشراء بعض احتياجاتها وأثناء تجوالها بالسوق وسط الزحمة لمحت إبنة عمها المختفية منذ ثلاثة سنوات ، فإقتربت منها للتأكد من ملامحها ونادت عليها بصوت عالي إسمها لكنها تجاهلتها وحاولت الهرب مرة ثانية ، ولكن (س) كانت اسرع فأمسكت بها وعلت اصواتهن ما ادى لتجمهر الناس حولهن فتدخل شرطي وألقى القبض عليهن وإقتادهن الى قسم الشرطة وهناك اجرت (س) مكالمة هاتفية مع عمها .. واخبرته انها عثرت على إبنته (م) وهي الآن بقسم الشرطة ..

أصيب الوالد بالذهول ولم يصدق ما سمعت أذنيه بعد ان فقد الامل في البحث عنها وأسرع الى القسم وهناك كانت الصدمة .

داخل القسم كانت (م) مرعوبة خائفة زائغة البصر تنظر الى الناس من طرف خفي وفي تلك الأثناء حضر والدها وعيناه تدمعان من شدة الفرح وأراد ان يحتضها .. فأطلقت صرخات عالية " أبعدوا عني هذا الرجل .. إنه ليس أبي " .. ما جعل الضابط يصاب الدهشة والذهول وقال لها بصوت صارم اصمتي .. وبعدها خيم الصمت على الحاضرين .

ووجه الضابط عناصر الشرطة بعرض الفتاة على الطبيب الشرعي كإجراء روتيني ولم تمضي سوى ساعات وجاءت النتيجة بان الفتاة فاقدة لعزريتها وغشاء البكارة مزال قبل فترة من الزمان .. أصيبت الفتاة بحالة هستيرية وفكت عقدت لسانها وصرخت بصوت عالي ابي هو من فعل بي ذلك .. وهو سبب هروبي من المنزل .. إغتصبني بعلم والدتي وسبق ان حملت منه سفاحاً .. وأجريت لي عملية إجهاض ، فقت الامان يا حضرة الضابط .. داخل المنزل وهربت بحثاً عن امان ، فسقط الأب من شدة الصدمة مغشياً عليه وبعد ان أفاق من الصدمة م إخضاعه للتحقيق .

حيث أفاد بأنه معلم معاش ويقطن بأمدرمان الثورة ونفى تهمة إغتصابه لإبنته وأكد هروبها من المنزل بتاريخ 1/2/2010 بسبب انه منعها من التحدث ليلا بالهاتف ، وبعد هروبها دون بلاغ لدى قسم الشرطة .

وبعد انتهاء التحريات معه وجهت له تهمة تحت المادة (150) من القانون الجنائي المتعلقة بزنا المحارم وأمرت النيابة بحبس الفتاة على ذمة التحقيق ووجه وكيل النيابة ان تسلم الفتاة الى شقيقتها بعد التحري .. وأثناء تواجدها داخل حراسات الشرطة حضرت اسرة كانت تقيم معهم ، وأطلقوا سراحها بالضمان ، وكشف احد اقرباء الفتاة ، بأنهم تعرفوا على الفتاة داخل احد المستشفيات بأمدرمان ، وتمكث معهم بحجة أنها لقيطة وليست لديها أسرة وأضاف بأن نجل الاسرة تقدم للزواج منها لكن والدها رفض تزويجها الى حين الفصل في القضية .




صحيفة الخرطوم


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكم بإعدام (7) شباب إغتصبوا طفلة .....وسجن (6) آخرين لم يبلغوا سن المساءلة ..!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th فبراير 2013, 09:57


02-18-2013 09:12 AM
أصدرت محكمة الطفل بأم درمان برئاسة مولانا احمد محمد البحر امس حكماً بإعدام (7) شباب شنقاً من جملة (13) متهم ادانتهم المحكمة بتخدير طفلة تبلغ من العمر (14) عاماً وإغتصابها داخل منزل مهجور بمدينة الفتح بمحلة كرري بأم درمان .

وأوقعت المحكمة عقوبة السجن (10) أعوام في موجهة الـ (6) متهمين ، وقالت المحكمة انهم لم يصلوا لسن المساءلة القانونية ، وأمرت المحكمة بإيداعهم الإصلاحية ..

وأشارت المحكمة في حيثيات قرارها الى انها شددت العقوبة على المدانين الـ (13) نسبة لبشاعة الجرم الذي إرتكبوه في حق المجني عليها ، لذلك لابد ان تكون العقوبة رادعة .

وتعود تفاصيل القضية الى ان المدانين كانوا قد إستدرجوا الفلة داخل المنزل وأعطوها مشروبا غازياً مخلوطاً بحبوب مخذرة الأمر الذي مكنهم من إرتكاب جريمتهم .


صحيلة آخر لحظة


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تخلص طفلتها من الذبح على يد لصوص بإرشادهم على المال والحلي بالمنزل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th فبراير 2013, 12:46


02-18-2013 11:37 AM
هدد مسلحون سيدة وأطفالها بالذبح بـ(السكاكين) بعدما تعدوا بالدخول على منزلهم في الساعات الأولى من صباح أمس بالثورة الحارة الـ(8) بمحلية كرري، واعتدى أحدهم بالضرب بالجزء الصلب من السكين على السيدة وأصابها بالأذى في وجهها وفي مواضع متفرقة من جسدها عندما أخبرتهم بعدم علمها بمكان مفتاح الخزنة بعد أن ادعوا أولاً أنهم أفراد من شرطة مكافحة المخدرات ودخلوا المنزل من أجل تفتيشه والبحث عن المخدرات داخل الخزنة، وعندما أبلغتهم بأن مفتاح الخزنة بحوزة زوجها أخبرها أحدهم بأنهم ليسو أفراد شرطة و(حرامية عديل) وفي الوقت الذي وضع الآخر السكين على عنقها مهدداً إياها بالقتل في حال عدم إرشادهم على مكان مفتاح الخزنة التي تمكن اثنان منهم من حملها خارج المنزل والتوجه بها إلى منزل آخر بذات المنطقة لا يوجد به شخص وقاموا بلفها بـ(بطانية) بعد أن تعذر عليهم فك أقفالها المحكمة، وأثناء ما وضع أحد اللصوص السكين على عنق السيدة طلب منه الآخر ذبحهم جميعاً ووضع هو السكين على عنق طفلة صغيرة لم يتجاوز عمرها الـ(6) أعوام شارعاً في قتلها، وقالت السيدة عوضية أحمد المصطفى في سردها لتفاصيل الواقعة إنها عند مشاهدتها للجاني يشرع في ذبح طفلتها حاولت تخليصها منه وأرشدته على مكان مبلغ مالي قدره (4) آلاف جنيه وكميات من الحلي الذهبية غير الخاتم الذي استله منها بالقوة وأصيبت بالأذى في الأصبع الذي كان موجوداً فيه وتمكنوا من الاستيلاء على المال والحلي من (دولاب) بالغرفة، وكشفت أن الجناة من بينهم اثنان ملثمان فتح الشخص الذي كان يهدد طفلتها إضاءة (الحوش) الذي كانت تستلقي فيه وأطفالها ومن ثم غادروا ولم يتمكن بقية أفراد المنزل من اللحاق بهم بعدما استيقظوا، وأكدت أن الحادثة تركت آثاراً نفسية سيئة لديها وأطفالها في الوقت الذي كانوا يستبعدون أن تحدث مثل هذه الجرائم في الموقع الذي يقيمون فيه بالثورة وأعلنت عن دهشتها من الجرأة التي اتسم بها اللصوص، وناشدت الشرطة التي باشرت التحقيق في الحادثة واتخذت كافة الإجراءات الفنية اللازمة بالمكان، بملاحقة الفاعلين والقبض عليهم.

صحيفة آخر لحظة


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

100) جلدة لخرساء أنجبت سفاحاً ...استعانت المحكمة بمترجم لاستجواب المدانة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th فبراير 2013, 12:55

(02-18-2013 11:32 AM

أدانت محكمة النظام العام بالكلاكلة برئاسة القاضي وليد خالد أمس فتاة خرساء تحت طائلة المادة (146) من القانون الجنائي (الزنا) وأوقعت عليها عقوبة الجلد (100) جلدة حداً، وذلك لإنجابها لمولود «سفاحاً» بمنطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم، واستعانت المحكمة بمترجم لاستجواب المدانة حيث اوصفت لها كيفية ارتكاب الجريمة قائلة إن المتهم هو ابن الجيران وإنه كان يصطحبها إلى منزله عندما يلتقيها في الطريق ويمارس معها الرزيلة بعد أن وعدها وأوهمها بالزواج وعندما حبلت منه تركها، ودون ذووها بلاغاً في مواجهتهما عندما علموا بالواقعة، وأقرت بالجريمة بعد أن وضعت حملها، فيما أنكر المتهم صلته بما نسب إليه من اتهام ونفى علاقته بالمولود في الوقت الذي أكدت فيه نتيجة المعامل الجنائبة عبر فحص (DNA) نسب المولود إليه إلا أن المحكمة قالت إن هذه الجرائم الحدية يتم إثباتها بالشهود والإقرار، وبإنكار المتهم وعدم وجود شهود اتهام تم شطب الاتهام في مواجهته وإخلاء سبيله.




محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إغتصب طفلة من جيرانه..الحكم بسجن رئيس الحركة الإسلامية بمحلية شيكان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st فبراير 2013, 08:55


02-20-2013 10:57 PM
الأبيض
كتب: جاتيكا أموجا / - ادم على ادم فضل الله

أدانت محكمة جنايات شمال كردفان بمدينة الابيض اليوم القيادي في حزب البشير ورئيس الحركة الاسلامية بمحلية شيكان بالسجن (20) عاماً لإغتصابه "طفلة".
وكانت قيادات نافذة في حزب المؤتمر الوطنى بالخرطوم مارست ضغوطات على مولانا بشرى التوم الذى كان ينظر فى القضية الأمر الذي دفعه الي التنحي وتحويل ملف القضية لمحكمة جنايات الابيض التي أصدرت حكمها صباح اليوم.
وكانت أسرة الطفلة المغتصبة تعرضت لتهديدات من قبل قيادات في المؤتمر الوطني بالولاية ،وطالبت هذه القيادات الأسرة بتنازل مقابل مبلغ خرافي من المال الا أن الأسرة تمسكت بالقضية .
وهذه هي ثاني حادثة إغتصاب خلال شهرين الجناة فيها قيادات في حزب البشير.


الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدة (تطعم) بائع خضر علقة ساخنة في الكلاكلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st فبراير 2013, 11:39

02-21-2013 10:57 AM
في سابقة غير مألوفه ، ألقمت سيدة بدينة بائع خضر بضاحية الكلاكلة جنوبي الخرطوم أمس ، علقة ساخنة لم يجد الرجل غير الفرار فكاكا من قبضتها المتينة .

وقال شهود عيان إن بائع خضر جائل دأب على تسويق بضاعته على سيارته في الصباح الباكر والمناداة على ربات الأسر عبر مكبر صوت (مايكرفون) لتنبيهن بمقدمة الميمون ، ضرب طفلين صعدا على متن (بوكس الخضار) بربطة (جزر) قبل أن يكيل لهما سبيلا من الشتائم والسباب ، ما أغضب والدتهما البدينة التي خرجت مذعورة من بيتها على صراخ إبنيها اللذين جلدهما بائع الخضر بـ(ربطة الجزر) وشبت السيدة على (الخضرجي) وإنتزعت منه (المايكرفون) ، وحشدت به جاراتها ليختلط حابل الطماطم بنابل الليمون لتسفر المعركة عن فرار (الخضرجي) الذي أكل علقة ساخنة لم يستطع تحديد صاحبتها ففر بسيارته تاركا المايكرفون و(فردة شبشبو الشمال) .


صحيفة حكايات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدة تكمن لزوجها المخمور وتسلمه للشرطة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st فبراير 2013, 11:46


رمى عليها الطلاق فردت .. " أمشي كدا طلاق السكران مابقع ..! "
02-21-2013 10:09 AM
في حادث غريب وضعت سيدة في أواخر العقد الثالث من العمر ، كمينا نسائيا محكما لزوجها وقدمته لقمة سائغة لدورية الشرطة .

وتعود جذور الحادث لإقتران الزوج المغدور بطالبة جامعية ، ما جعل الزوجة الأولى تضمر الشر له ، وترصدته عند عودته من شهر العسل وبعد حضوره لمنزل زوجته الأولى يحمل زجاجة خمر هاتفت دورية الشرطة التي وجدت الزوج في حالة متأخرة من السكر محتضنا زجاجته .

وقال شهود عيان ، إن الزوجة شيعته بالسباب وهو يصعد سيارة الشرطة فلم يجد الزوج غير أن يرمي عليها يمين الطلاق ، فردت عليه الزوجة أمام خلق الله المتجمهر : ( أمشي كدا طلاق السكران مابقع ..!) .

صحيفة حكايات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 20 1, 2, 3 ... 10 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى