ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 18 من اصل 20 الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 17, 18, 19, 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شاب يخدع فتاة ويستولى على أموالها ليتزوج من حبيبته

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th يونيو 2015, 12:09

خدع شاب فتاة وأوهمها بالزواج منها وقام بالاستيلاء على أموالها بحجة إتمام مراسم زواجهم لتتفاجأ بعقد قرانه من فتاه أخرى وقامت بتقديم شكوى ضده وتوصلت المحكم المدنية بأم بده برئاسة القاضي اليأس المبارك بمعاقبته بالسجن ثلاثة اشهر وان يدفع غرامة مالية وألزمته باسترجاع المبالغ المال لصحابتها وبحسب الاتهامات التي يواجهها المتهم أن الشاكية دونت بلاغا في مواجهته بقسم الشرطة أفادت فيه بان المتهم خدعها ووعدها بالزواج واستولى على أموالها بغرض شراء غرفة نوم واكتمال مراسم الزواج وبعدها اختفى لمدة عام وأضافت الفتاه في أقوالها بانها بذلت مجهودات كبيره في الوصول إليه وفشلت كل مساعيها لتلجا للشرطة وتقدم ببلاغ ضده تتهمه فيه بالاحتيال عليها وكثفت رجال المباحث تحرياتهم وتوصلوا للمعلومات قادتهم لمكان تواجده ثم القبض عليه واخضع للتحقيقات اعترف خلالها بجريمته ثم قدم للمحكمة والتي بدورها توصلت لإدانته بالسجن والغرامة .
صحيفة الأهرام اليوم


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th يونيو 2015, 17:08

أب يبرر معاشرة بناته بحديث نبوي
 



أثار سؤال متصلة على برنامج “المسلمون يتساءلون”، الذي يذاع على قناة “المحور”، دهشة الجميع عندما قالت إن زوجها يقوم بمعاشرة بناته جنسيًا مُبررًا ذلك باستناده إلى حديث نبوي شريف يقول “أنت ومالك لأبيك”.
من جانبه رد عليها، الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بمشيخة الأزهر ، قائلًا إن من يستحل ممارسة الجنس مع بناته كافر، لأنه يستحل المعصية.
وأكد “رمضان”، أن «الله يعجل عقاب الزاني، لأنه كبيرة من الكبائر». مضيفًا : «من أكبر الكبائر التي يعجل لها العقوبة في الدنيا هي الزنى والبغي، وإن كان هذا الرجل مستحل للفعل فهو كافر، وكونه يبرر الفعل بحديث (أنت ومالك لأبيك) فهو تلميذ إبليس لأنه يقوم بتأويل المعصية ويبررها».
وطالب «عبدالرازق»، زوجة الرجل بضرورة إبلاغ الشرطة عنه والابتعاد هي وبناته من البيت، حتى يفيق ويعود إلى رشده.
القدس العربي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صبي ينحر نديده بالسكين بسبب “سوط” بسوق خشم القربة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th يونيو 2015, 07:50

نحر صبي يبلغ من العمر (14) عاماً نديده في سوق بمنطقة خشم القربة. وطبقاً لمصادر خاصة تحدثت إلى (المجهر) فإن الصبيين يعملان على عربات “الكارو” في السوق وقد وقع شجار بينهما بسبب سوط (خرطوش) لقيادة “الكارو” حيث ادعى كل منها ملكيته له ما أدى حدوث ملاسنات بينهما استل على أثرها الجاني نصله وسدد طعنة إلى عنق المجني عليه أودت بحياته في الحال. وفور وقوع الحادثة تم إبلاغ الشرطة التي أوفدت فريقاً إلى موقع الحادث وأُلقي القبض على المتهم وبحوزته أداة الجريمة وحرزت مسرح الجريمة وحولت الجثمان إلى المشرحة.. ودون بلاغ بقسم خشم القربة تحت طائلة القتل العمد.
المجهر السياسي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سعودية حاصلة على الماجستير رفض اشقاءها تزويجها وقتلها أحدهم بـ 5 رصاصات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th يونيو 2015, 07:53

فصول مأساوية لقصة إنسانية كان مسرحها مدينة جدة، بطلتها فهي امرأة معنفة هربت من جحيم أشقائها، لكن لهب ذلك الجحيم ظل ملاحقا لها حتى كتب حدا لحياتها أمس. المرأة المعنفة التي كانت تحظى بحماية نتيجة تعرضها لعنف سابق من إخوانها الرافضين زواجها لعدم تكافؤ النسب رغم موافقة والدها، لقيت أمس مصرعها على يد شقيقها بإطلاقه النار على رأسها في مقر شركة تعمل بها كمديرة في محافظة جدة.
وتأتي حادثة اﻷمس عقب أسبوعين من محاولة أشقائها اختطافها في جدة، وذلك لمنعها من المضي في دعوى العضل المقامة ضدهم التي كان ينتظر فيها حكم نهائي.
وقال المدير العام لفرع الشؤون الاجتماعية رئيس لجنة الحماية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي لـ”الوطن” إن “حادثة القتل تمت في التاسعة والنصف من صباح أمس عندما فاجأ شاب شقيقته، أثناء عملها في إحدى شركات القطاع الخاص، وأطلق النار على رأسها من مسدس كان يخفيه بملابسه”، مشيرا إلى أن شرطة حي الشرفية بدأت التحقيق في القضية، بينما أودع الجثمان مستشفى الملك فهد العام بجدة.
وأبدى آل طاوي استغرابه من قتل فتاة تطالب بحقها الشرعي في الزواج، مضيفا “الوزارة ماضية في حماية المرأة المعنفة إلى ما لا نهاية، ومنع أي عنف قد يطال الفتيات اللاتي يعانين من العضل والمطلقات، وكذلك النساء اللائي يتعرضن للإيذاء”.
لم تكن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الشؤون الاجتماعية لحماية المعنفات كافية لمنع أخ من قتل شقيقته النزيلة بدار الحماية في جدة أثناء أدائها عملها في إحدى شركات القطاع الخاص أمس.
وقال المدير العام لفرع الشؤون الاجتماعية رئيس لجنة الحماية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي لـ”الوطن” إن “حادثة القتل تمت في التاسعة والنصف من صباح أمس عندما فاجأ شاب شقيقته النزيلة بدار الحماية بجدة، أثناء عملها في إحدى شركات القطاع الخاص، وأطلق النار على رأسها من مسدس كان يخفيه بملابسه”، مشيرا إلى أن شرطة حي الشرفية بدأت التحقيق في القضية.
بينما أودع الجثمان بمستشفى الملك فهد العام بجدة.
وأفاد آل طاوي أن “الضحية تبلغ من العمر 30 عاما، وقدمت للدار قبل أشهر محولة إلى جدة من خارج منطقة مكة المكرمة، بعد تعرضها للعنف والإيذاء على يد أشقائها، الذين منعوها من الزواج لعدم تكافؤ النسب، وقامت الاختصاصيات الاجتماعيات بالدار ببحث حالتها، وتسكينها”.
وأضاف أنه “بناء على رغبة الفتاة بحثنا عن عمل مناسب لها، وتم تعيينها مديرة بإحدى شركات القطاع الخاص بجدة نظير راتب جيد”، مشيرا إلى أنها حاصلة على شهادة الماجستير من جامعة لندن، وكانت تملك طموحا كبيرا.
وأوضح مدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة أن “الفتاة كانت خلال فترة إقامتها بدار الحماية بجدة تتمتع بروح عالية وأخلاق راقية مع جميع الموظفات وزميلاتها النزيلات، وكانت الشؤون القانونية بالدار رفعت باسمها لدى محكمة الأحوال الشخصية بجدة قضية عضل ضد أشقائها الذين يرفضون تزويجها ممن ترغب، رغم موافقة والدها، وكانت تنتظر الحكم”.
وأشار إلى أن “الضحية تعرضت قبل أسبوعين أثناء توجهها إلى مقر عملها بصحبة فريق الحماية الذي يرافقها يوميا ويقوم بتوصيلها بسيارة الدار لمحاولة اختطاف على يد أشقائها، لكن تصدت لهم الحراسة، وبمشاركة مواطنين تم إنقاذها، وتحرير محضر بشرطة النزهة ضد المعتدين”.
وأبدى آل طاوي استغرابه من قتل فتاة تطالب بحقها الشرعي في الزواج، وأضاف أن “الوزارة ماضية في حماية المرأة المعنفة إلى ما لا نهاية، ومنع أي عنف قد يطال الفتيات اللاتي يعانين من العضل والمطلقات، وكذلك النساء اللائي يتعرضن للإيذاء”.
القدس العربي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختلاس أموال خيرية تدفع مديرة دار المسنات للمحاكمة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th يونيو 2015, 22:58

مثلت مديرة دار المسنات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم أمس أمام محكمة حماية المال العام بالخرطوم شمال كمتهمة باختلاس أموال تبرعات خيرية للدار بالإضافة إلى مصوغات ذهبية ومبالغ مالية خاصة ببعض المسنات المقيمات بالدار.
ومثل الاتهام وزارة التنمية الاجتماعية بعد أن تلقت شكوى من الدار وقامت بفتح دعوى جنائية لدي نيابة المال العام وتم توقيف المتهمة للتحقيق معها.
واستمعت المحكمة إلى إفادات مسؤولة بالدار، وقالت بوصفي شاهدة في الدعوى أنها مسؤولة عن دفاتر التبرعات، وإن المتهمة وهي مديرة تتولى أمر التصاديق لهذه التبرعات وزادت بأنها تعلم بأن المتهمة وسائق بالدار يقومان ببيع تبرعات خاصة للمسنات «ملبوسات» في السوق واستخدما المبلغ لمنفعتهما الشخصية. وأضافت بأنها كانت متواجدة لحظة سرقتها لمصوغات ذهبية أودعتها عندها مسنة على سبيل الأمانة واستخدمتها لمصلحتها الخاصة.
صحيفة آخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تعرض فنان شهير وفرقته لحادث اختطاف ونهب مسلح بحلفا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th يونيو 2015, 11:30

تعرض فنان مشهور بحلفا الجديدة وطاقمه لحادث اختطاف ونهب مسلح من قبل مجهولين ، حيث أطلق المتهمون النار عليهم مما أدى لإصابة عازف بالرصاص في قدمه وتم نهب العربة التي كانوا على متنها بكامل معداتها ، وأطلق سراحهم في الصحراء ليسيروا نحو (7) ساعات متواصلة إلى أن وصلو المدينة .
وعلمت المصادر أن الفنان وعازفه المصاب واثنين من فنيي الساوند وسائق العربة البوكس تحركوا من مدينة حلفا الجديدة قاصدين قرية ريرة بمحلية نهر عطبرة بغرض إحياء حفل هناك وعقب إنتهاء الحفل طلب منهم شخص إحياء حفل بقرية السادسة التابعة لمحلية البطانة بولاية القضارف فوافقوا وعلى الفور قام ذلك الشخص بإرسال رصيد للفنان بمبلغ (300) جنيه كعربون على أن يعطيهم باقي المبلغ عقب إحيائهم للحفل ، ووصف لهم الطريق ليسير الفنان وطاقمه بعربتهم البوكس قاصدين قرية السادسة لإحياء الحفل وأثناء سيرهم بالطريق وقرب خور ” ضكر ” اعترضت طريقهم عربة لتوقفهم وهبط منها (5) أشخاص بينهم الشخص الذي حول لهم المبلغ وكانوا جميعهم يحملون بنادق كلاشنكوف وانزلوهم من السيارة وأطلقوا النار عليهم مما أدى لإصابة العازف وبعدها قاموا بنهب العربة البوكس واقتادوها معهم وعلى متنها الأورغن والساوند ومولد كهربائي .
صحيفة السوداني


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصرع شخصين اثر انقلاب (موتر) بشارع المطار

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th يونيو 2015, 15:21

لقي شخصان مصرعهما أمس اثر حادث انقلاب دراجة نارية بشارع المطار بالخرطم وعلمت ان القتيلين كانا على متن دراجة بخارية يسيران باتجاه الجنوب الجغرافي لشارع المطار ونتيجة للسرعة الزائدة انحرف (الموتر) وانقلب على الطريق أكثر من (8) مرات مما نتج عنه اصابة قائد الدراجة ومرافقه بجروح خطيرة استدعت نقلهما الى المستشفي لتلقي العلاج الا انهما لفظا انفاسهما الاخيرة متأثرين بجراحهما واتخذت الشرطة اجراءات قانونية حيال الحادث وبموجب اوامر من النيابة المختصة احيلت الجثتان للمشرحة لتحديد اسباب الوفاة.
صحيفة السياسي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متشردون يقتلون رجلاً ضرباً بساطور قطعوا عليه الطريق بالشعبي بأم درمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th يونيو 2015, 17:12

لقي رجل في الأربعين من العمر حتفه أمس (الخميس) أول أيام شهر رمضان، متأثرا بإصابات لحقته جراء تعرضه للضرب بساطور على أيدي (متشردين) في منطقة سوق الشعبي بأم درمان ليتم إسعافه إلى حوادث مستشفى أم درمان، وحسب بلاغ دونته الشرطة فإن المتشردين اعترضوا طريق المجني عليه في أطراف السوق الشعبي واعتدوا عليه ضرباً بالساطور في رأسه وأجزاء متفرقة من جسده، ما تسبب في نقله إلى المستشفى بعد تدوين بلاغ بتسبيب الأذى الجسيم، وتم حجزه في العناية المشددة لعدة أيام بيد أنه فارق الحياة وعليه عدلت النيابة مادة الاتهام للقتل العمد لتسجل دفاتر الشرطة أول بلاغ لجريمة قتل في شهر رمضان.
اليوم التالي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th يونيو 2015, 09:46

لقي شاب حتفه في ظروف غامضة أثناء مشاركته لآخرين في جلسة لتناول الخمر قرب نادي الموردة ببانت وكشفت تحقيقات الشرطة بان نظاميا يتبع للشرطة المحاكم قد ابلغ الشرطة قائلا بان شقيق زوجته قد توفي في ظروف غامضة وكشفت التحريات بان المتوفي وهو في العشرينيات من عمره يعمل سائقا وقد كان برفقة أصدقائه قبيل وفاته في احد المنازل وتحركت الشرطة إلى مكان تواجدهما وأوقفت ثلاثة من أصدقائه كانوا مخمورين لحظتها ودونت في مواجهتهم بلاغات بتعاطي الخمر بجانب إجراءات الوفاة في ظروف غامضة في وفاة سائق .
صحيفة الأهرام اليوم


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th يونيو 2015, 10:13

طالب أساس يعثر علي مسدس مدفون بحمامات المدرسة

 
+ A
- A

عثر طالب بمرحلة الأساس علي مسدس إيطالي مزود ب(5) طلقات مخفي قرب حمامات المدرسة وقال مدير مدرسة شرفت الحلاويين للشرطة بمحلية الحصاحيصا بان احد طلابة عثر علي مسدس بكامل طلقاته وتحركت الشرطة لمكان الحادث وقامت بمعاينة المكان الذي كان واضحا بأن السلاح قد تم أخفائه قرب الحمامات واتخذت الشرطة إجراءات أولية في الحادثة وباشرت التحري لمعرفة أسباب تواجد السلاح داخل المدرسة .

صحيفة الأهرام اليوم


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاهدة عيان تكشف عن هجوم متفلتين بالسواطير على حفل زواج

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th يونيو 2015, 11:58

كشفت شاهدة تفاصيل هجوم مجموعة متفلتة على المعازيم في مناسبة زواج ونهبوا هواتفهم تحت تهديد السواطير وكسروا ساعد شقيق العريس بضربة ساطور. وسردت الشاهدة للمحكمة الجنائية دارالسلام أمس الخميس أمام مولانا عوض الكريم الأمين أن المتهمين أفراد مجموعة متفلتة حضروا لمنزل المناسبة وقاموا برشق الحضور بالحجارة ومن بعدها كسروا لمبات الإضاءة إلى جانب ضرب كل الموجودين وقد أكدت على إصابة عدد من السيدات بكدمات من الحجارة وجراء التدافع للخروج من صيوان المناسبة وتم إسعافهن لتلقي العلاج بموجب أورنيك جنائي وتم القبض على المتهم الرابع وأرشد على البقية الذين وجهت إليهم النيابة الاتهامات تحت طائلة المواد (217767 175139) من القانون الجنائي المتعلقة بالاشتراك في الإزعاج العام وتكوين منظمات إرهابية والنهب وتسبيب الأذى الجسيم, وتعود التفاصيل إلى إقدام مواطن على تدوين بلاغ يفيد فيه أن عددا من أفراد المجموعات المتفلتة هجموا عليهم في منزلهم بالحلة الجديدة غرب أم درمان أثناء احتفالهم بمناسبة زواج وأقدم المتهمون على ضرب كل الحضور إلى جانب نهب (8) موبايلات وقاموا بكسر يد الشاكي بوساطة ساطور مسببين له الأذى الجسيم وتلقى العلاج بموجب أورنيك جنائي وبعد الاستماع للشاهدة حددت جلسة لمواصلة سماع شهود الاتهام.
اليوم التالي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وفاة منقب عن الذهب عطشاً بالصحراء

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يونيو 2015, 13:42

توفي شاب يعمل في التنقيب عن الذهب ضل طريقه في الصحراء بمنطقة جبل أبو طاقية بالولاية الشمالية، وحسب متابعات (الجريدة) أمس، فقد أبلغ رجل شرطة بالمنطقة بأنه عثر على جثة المتوفى بالمنطقة، ومن خلال التحريات اتضح أنه خرج من موقع عمله قبل أيام وضل طريق عودته وتوفي عطشاً بالصحراء.
واتخذت الشرطة إجراءاتها حول الحادثة، ونقلت الجثة لمشرحة الخرطوم للكشف عليها من قبل الطبيب الشرعي وتحديد أسباب الوفاة، ودون بلاغ بالوفاة في ظروف غامضة.
صحيفة الجريدة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يونيو 2015, 13:47

أحكام رادعة في مواجهة سيدتين بحوزتهما كميات كبيرة من البنقو


أصدرت محكمة حلفا الجنائية برئاسة مولانا أسامة حسن أحكاما رادعه في مواجهة سيدتين وجد بحوزتهما كميات كبيرة من البنقو داخل منزل بأحد أحياء الثورة حيث صدر حكم ضد الأولي بالسجن لمدة عشره سنوات والغرامة وقدرها 10 ألف جنية وبالعدم السجن لمدة عام وذلك لأدانتها تحت المادة (16 أ) من قانون المؤثرات العقلية كما صدر حكم ضد المتهمة بالغرامة وقدرها 50 جنية وبالعدم السجن لمدة شهرين بعد أدانتها بالمادة 107 التستر وبعد اقرار المتهمة الثانية لا علاقة لها بالحشيش المعروضات .. وتشير التفاصيل الأولية عند ما وردت معلومات لدي شرطة حلفا الجديدة بوجود كميات كبيرة من البنقو بحوزة المتهمات فتم اتخاذ الأجراء وجمع المعلومات وكون تيم محكم بقيادة سعادة العميد عبدالله الصائغ مدير شرطة محلية حلفا الجديدة والملازم أول طلال إسماعيل والملازم أول كجر أونور وعدد من أفراد المباحث والشرطة وتمت المداهمة وألقي القبض علي المتهمين وتم هذا العمل تحت إشراف سعادة اللواء علي مختار مدير شرطة محلية كسلا من التحري وتدوين البلاغ ثم تقديم المتهمين للمحاكة وصدر وصدر الحكم السايق ذكرة وقد وجد هذا الحكم الرادع استحساناً كبيرا في الشارع العام بحلفا كما اشاد بالدور المبذول من الشرطة في الحد من الجريمة ومحو الظواهر السالبة .
صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يونيو 2015, 13:58

رجل يعتدى علي والدة زوجته بالضرب بسبب تحريضها لابنتها


أبلغت أحدي المواطنات قسم شرطة دار السلام بمحلية أمبدة بأن المتهم زوج ابنتها قد اعتدي عليها بالضرب في وجهها مما سبب لها الأذي الجسيم وفور تلقي الشرطة للبلاغ تم تحرير اورنيك 8 جنائي و إسعافها إلى المستشفي وتم إلقاء القبض علي لمتهم الذي اعترف ضربة لنسيبته والدة زوجته ومن خلال التحريات التي قامت بها الشرطة اتضح بأن زوجة الشاكية لها خلافات مع زوجها وان والدتها قامت بتحريضها بعدم المكوث معه وترك المنزل وطلب الطلاق منه مما أثار ذلك
غضب الزوج الذي قام بضرب والدة زوجته مسبباً لها الأذى الجسيم وعليه قد تم اتخاذ كافة الجراءات اللازمة وتم فتح بلاغ في مواجهته تحت المادة 139
من القانون الجنائي.
صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يونيو 2015, 17:09

المحكمة تستمع للمتحري في قضية خلط الإسفنج بالأقاشى
استمعت محكمة السوق بمحلية امدرمان برئاسة القاضي طلال صديق الحاج استمعت للمتحري الثاني في القضية الثانية التي رفعتها الإدارة العامة للشئون الصحية بمحلية امدرمان ضد ضد صاحب الكافتيريا الحنونه المتهم فيها هاني فايز بخلط الإسفنج بالأقاشي وقد ظلت القضية منذ يونيو العام الماضي بالنيابة والجدير بالذكر ان المتحري الأول للقضية قد نقل إلى حماية المستهلك وحضر المتحري البديل مساعد شرطة محمد محمود والذي تغيب عن الحضور في الجلسة الماضية وقدم أفادته كاملة ورفعت الجلسة لتعاود الانعقاد في يوليو 2015 ومن جهة أفاد هانى المتهم أن القضية الآن قد سارت في الاتجاه الصحيح لكونها وصلت القضاء وري انه حوكم إعلاميا بصورة مؤسفة واكد علي اطمئنانه للقضاء السوداني وحيدته .
صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 27th يونيو 2015, 11:18

شاب يسد شريان قدم خاله ويتسبب في وفاته
لقى رجل حتفه قتيلاً على يد ابن شقيقته الذي ضربه على راحة قدمه فتسبب في قفل شريانه حسبما ذكر الطبيب الشرعي وبعد وفاة المجني عليه بالمستشفى بعد أيام قضاها مستشفياً وجد الأطباء بأن القتيل قد تمت إحالته من قبل الشرطة مصاباً بالأذى الجسيم وأخطرت الجهات المختصة بوفاته لتعدل النيابة الإجراءات التي دونتها في مواجهة المتهم ابن شقيقته لطائلة القتل العمد وكانت الشرطة قد تلقت بلاغاً من المتوفي قال فيه بأن ابن شقيقته قد اعتدى عليه وضربه على قدمه وأحالت الشرطة المصب للمستشفى ليلقي الرجل حتفه وكشف الطبيب في قراره بأن سبب الوفاة جلطة بالرئة بسبب قفل شريان الساق لتستند النيابة على لقرار في القبض على المتهم البالغ من العمر (32) عاماً واعترف بارتكابه الحادث على خلفية شجار بينه وبين خاله .
صحيفة الأهرام اليوم


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 27th يونيو 2015, 17:40

غطاء (زمزمية) مياه يقود الطفلة (لياى) للموت دهساً تحت عجلات عربة الترحيل
لقيت الطفلة لياى القزاز عوض الجاك الطالبة بمدرسة القبس بود مدني مصرعها دهساً تحت عجلات حافلة الترحيل التي أقلتها إلي المدرسة.
كانت الطفلة لياى ذات الست سنوات تحاول اللحاق بغطاء زمزمية المياه الذي تدحرج أسفل الحافلة دون أن ينتبه لها السائق لتتوفى في الحال متأثرة بتهشم رأسها.
وهزت الحادثة أهل مدينة ود مدني، وأدمت قلوب كل من يعرف الطفلة لياى المسكونة ببراءة الطفولة، وطيب الخلق، وأفعالها وتصرفاتها التي رأى فيها الكثيرون أنها ليست لأهل الدنيا.
والد الطفلة الذي تحدث للدار، تذرع بالصبر الجميل على فقد إحدى ابنتيه مسلماً بقضاء الله وقدرة. مبيناً أنه كان متواجداً بالمملكة العربية السعودية لحظة وقوع الحادثة. وكان قد تلقى اتصالاً منها تسأله فيه عن سبب تأخره في الحضور للسودان، ملوحة بأنها ستقوم باللحاق به في حال بقي أكثر من ذلك.
وأكد والد الطفلة أنه لا يحمّل مسئولية ما حدث لأحد، معتبراً الحادثة قضاءً وقدراً وامتحاناً لصبر الأسرة في فقد زهرتها اليانعة، فهي بحسب تعبيره: (ليست غالية على ربها).
وكان مدير مدارس القبس بالخرطوم قد زار أسرة الطفلة بحي ناصر بود مدني مقدماً واجب العزاء، بجانب عدد كبير من المسئولين، والأهل، والمعارف.
صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th يونيو 2015, 10:34

استئناف محاكمة المتهمين بقتل مدير شركة اقطان
تواصل محكمة جنايات الخرطوم شرق مداولاتها في قضية مقتل رجل الاعمال هشام سيد احمد المدير العام الاسبق لاحدي شركات الاقطان الخميس المقبل وذلك بمناقشة المتحري بواسطة هيئة الدفاع عن المتهمين بعد ان اعادت المحكمة الاستئناف ملف القضية لمحكمة الموضوع ورفضت الطلب الذي تقدم به ممثلوا الدفاع عن المتهمين الاربعة التمسوا فيه عرض المتهمين للكشف الطبي لاثبات واقعة تعذيبهم اثناء التحقيق معهم في حادثة مقتل رجل الاعمال بمنزله طعناً بالسكين في العام الماضي وذلك علي خلفية رفض المجني عليه للمتهمين باقامة دروس بمسجد المنطقة الذي يشرف عليه القتيل فقرر المتهمين الانتقام منه وتسللوا الي منزله في غياب الاسرة وسدد له طعنات وفروا هاربين وعقب عودة ابن المجني عليه وجد والده مطعوناً فقام باسعافه الا انه لفظ انفاسه الاخيرة واشارت اصابع الاتهام لضلوع المتهمين الاربعة في الحادث وبعد القبض عليهم اقروا بالجريمة واحالت النيابة ملف الدعوي للمحكمة وعقب سماع اقوال المتحري فقدم الدفاع بطلب للمحكمة بعرض المتهمين للكشف الطبي الثبات واقعة تعذيبهم وانتزاع الاعترافات منهم عنوة ورفضت المحكمة طلب الدفاع والذي قام باستئنافه للمحكمة الاستئناف والتي ايدت قرار محكمة الموضوع برفض الطلب واعادة الملف للمحكمة لمواصلة الاجراءات .
صحيفة آخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th يونيو 2015, 14:04

إختفاء 12 طالبا سودانيا يرجح إلتحاقهم بداعش

 
+ A
- A

احتج عدد من اولياء امور طلاب باحدي الجامعات الشهيرة بالخرطوم يرجح مغادرتهم خارج البلاد والالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية داعش نهار امس لدي ادارة الجامعة مستفسرين عن مصير ابنائهم الطلاب بعد اختفائهم من منازلهم منذ نهاية الاسبوع الماضي
وكانت مجموعة اخرى من طلاب ذات الجامعة قد التحق تبالتنظيم المتشدد قبل شهور .
وقالت مصادر مطلعة لالوان ان الطلاب المختفين عددهم اثني عشر طالبا وطالبة معظمهم يدرسون بكلية الطب واثنين منهم على الاقل يجلسون للامتحانات النهائية وتبقت لهم اسابيع قليلة للتخرج.
وبحسب مصادر في الجامعة ، فان هؤلاء الطلاب اختفوا منذ الخميس الماضي وتضاربت الانباء بشأن وجهتهم ففيما قال مقربون منهم انهم غادروا الي ليبيا للالتحاق بفرع تنظيم داعش هناك تحدثت مصادر اخرى عن سفرهم الي تركيا للتسلل منها الي مناطق سيطرة تنظيم داعش بسوريا والعراق ولفتت ذات المصادر الي ان الطلاب المفقودون غالبيتهم يحملون جوازات سفر بريطانية واخري كندية وينتمون كسابقيهم لاسر تعيش خارج البلاد
واضافت المصادر الي ان بعض الطلبة المغادرين لم يكن يظهر عليهم التشدد والانتماء لاي جهة متطرفة . واشارت المصادر ايضا الى انتشار تسجيلات بثها الطلاب الذين سبق ان التحقوا بداعش قبل شهور يحرضون فيها زملائهم على اللحاق بهم و يعرضون مشاهد من حياتهم في مناطق داعش حيث انتشر تسجيل لاحدهم يوضح فيه انه اصبح يدير احد المستشفيات التابعة لتنظيم داعش رغم حداثة تجربته المهنية والعلمية
وقالت مصادر من الجامعة ان انشغال الجميع بالامتحانات والمذاكرة الجماعية ساعد على تأخر الكشف عن اختفاء الطلاب.


صحيفة ألوان


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th يونيو 2015, 16:00

الحافلة التي تسببت في كارثة أمبدة يتم تربيطها بحبال وأقمشة

 
د

كرم الله سبحانه وتعالي الانسان لذا وجب المحافظة علي روحه وعدم الاستهتار واللامبالاة بروحه ، وذلك عندما كشفت الصور التي تم إلتقاطها لحافلة الركاب التي تسبب في كارثة امبدة أمس الاول أن العقل لا يمكن أن يصدقها والتي وقفت عندها شرطة مرور ولاية الخرطوم وذلك عندما اكتشف أن الحافلة ليست مرخصة وان لوحاتها قديمة كما أنها ليست جاهزة من أجل التحرك ناهيك عن حملها للركاب بهذه العدد وكانت المفاجأة التي لا يمكن تصديقها أن ضراعات عجل الحديد للحافلة تم تربيطها بالحبال والاقمشة وسيور المراوح بالاضافة الي ان (ريش) الحافلة مثبته ايضاً بأنواع كثيرة من حبال الــ(السلبه) والسيور ، كما يوجد أجزاء اخري لآثار لحام بالحافلة مربطة بقطع الاقمشة المتواجدة بأماكن قطع الغيار.. كل هذا يؤكد أن الاستهتار بارواح الاطفال والسيدات والرجال بلغ اعلى درجاته .. والمعروف أن الحافلة تسببت أمس الاول في كارثة إنسانية عندما إصطدمت بعربة دورية الشرطة بمنطقة الصهريج بأمبدة ؛ ونتج عن الحادث مصرع أربعة أشخاص في الحال من بينهم سائق الحافلة بالاضافة الي سيدة كانت تحمل طعام معاها في طريقها الي منطقة سوق ليبيا وإصابة سبعة آخرين بالاذي الجسيم و(20 ) بإصابات متفاوتة . هذا وكانت ( الدار ) قد أكدت في تقريرها عن الحادث ان السبب الرئيسي وراء الكارثة كان بسبب قطع الضراع أثناء سيرها بطريق الاسفلت بجانب أنها كانت تسير بسرعة زائدة مما أدي الي دخولها في الاتجاه المعاكس التي كانت تسير به عربة دورية الشرطة ووقوع الإصطدام .
وعلي صعيد متصل صرح سعادة اللواء خالد بن الوليد مدير شرطة ولاية الخرطوم والذي ترحم على شهداء الحادث وأرسل التعازي لأسرهم متمنياً للمصابين بالشفاء العاجل ، وأضاف سعادة اللواء أن المركبة التي كانت سبباً وراء الحادث ليست مرخصة بجانب أن آخر ترخيص لها كان في شهر سبتمبر من العام 2011 ، وقال أن ترخيص المركبات مهم جداً لأنها أفضل وسيلة للتأكد من سلامات المركبات ، مشيراً في الوقت نفسه الي أن الترخيص يحفظ سلامة وارواح المواطنين كما أن عدمه يؤدي الي أبعد من ذلك ، واوضح خالد بن الوليد أن شركات التأمين يجب عليها أن لا تؤمن لاي مركبة الا اذا كانت مرخصة من أجل الحفاظ علي ارواح المواطنين .



صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حادث مروري مروع بين سبع عربات بنفق عفراء

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd يوليو 2015, 15:33

شهد نفق عفراء في الساعة العاشرة من صباح أمس الاول حادثاً مرورياً مروعاً وغريباً وذلك بين سبعة عربات مختلفه؛ ونتج عن الحادث إصابة مواطن مجهول الهوية بالاذي الجسيم وتم إسعافه الي المستشفي لتلقي الإسعافات العاجلة وهو فاقد للوعي تماماً ، وتشير التفاصيل الكاملة لهذا الحادث الغريب عندما كان سائق العربة ( داف ) يقود عربته بشارع إفريقيا في إتجاهه من الشمال الي الجنوب وعندما وصل نفق عفراء إصطدم بعربه قلاب ومن جراء الإصطدام القوي رجعت العربة الي الخلف وإصطدمت بعربة صالون ( سنتافي) مما أدى ايضاً الي رجوعها للخلف وإصطدامها بعربة حافلة ، ورجعت الحافلة للخلف وإصطدمت بعربة أكسنت مما أدى أيضاً الى اصطدام العربة الأكسنت بعربة أكسنت آخرى لتصطدم هي الأخرى بعربة بوكس ، هذا وكانت المفأجاة في إصابة شخص واحد فقط مجهول الهوية بالاذى الجسيم وفور وقوع الحادث تم الاتصال بشرطة المرور التي حضرت للمكان وإتخذت كافة الإجراءات الفنية والقانونية وفتح بلاغ تحت المواد 62/ 66 ب من القانون الجنائي .
صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ضابط شرطة يعتدي على طبيبة بالضرب في حلفا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd يوليو 2015, 15:36

اعتدى ضابط في الشرطة على طبيبة مناوبة بمستشفى وادي حلفا شمالي البلاد، على خلفية نقاش حاد دار بين الشرطي والطبيبة، بعد تعثر عملية ولادة لزوجة ضابط الشرطة، ودونت الطبيبة بلاغاً ضد ضابط الشرطة بقسم شرطة وادي حلفا.
ونقل شهود لـ”الطريق الإلكترونية”، أن نقاشاً حاداً دار بين ضابط الشرطة والطبيبة بعد تعثر ولادة زوجته في ساعة متأخرة من ليل الأحد الماضي، قبل أن يباغت الشرطي الطبيبة بصفعة على وجهها، ما أدى إلى توترات داخل المشفى وتوقف الطاقم الطبي عن العمل.
واضطر الضابط إلى نقل زوجته بواسطة سيارة الإسعاف إلى مستشفى دنقلا في وقت متأخر من الليل.
صحيفة التغيير


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يلقى مصرعه بسبب منافسات الدوري الأوروبي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd يوليو 2015, 15:40

لقي شاب مصرعه طعناً بالسكين بأحد أحياء مدينة كسلا إثر خلاف دارت بينه وبين المتهم حول مباريات الدوري الأوروبي ومستوى اللاعب ميسي وأداء برشلونة وريال مدريد، وأثناء النقاش تفاجأ الحضور بأن المتهم قام بإخراج سكين من طيات ملابسه وحاول الاعتداء على الشخص الذي كان يجادله، وتدخل أحد الشباب لفض الخلاف
إلا أن المتهم قام بطعنه بالسكين وتم نقله لمستشفى كسلا لإنقاذ حياته إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بالطعنة حسب تقرير الوفاة، والذي أكد أن الطعن النافذ في الفخذ الأيسر أدى للنزيف الحاد الشديد والذي أدى لهبوط في الدورة الدموية ليتم القبض على المتهم وتسليمه للقسم الشرقي بكسلا، وتدوين بلاغ ضده تحت المادة «130» من القانون الجنائي لسنة 1991م القتل العمد.
صحيفة آخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مواطن يسلم نفسه للشرطة ويقتل نفسه داخل الحراسة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd يوليو 2015, 17:00

شهدت منطقة الثورة بحلفا حادثة وصفت بالغريبة قبيل الإفطار، حيث حضر أحد المواطنين إلى قسم الشرطة وهو مخمور ليقوم بتسليم نفسه وتم إدخاله الحراسة الا أنه فاجأ الجميع بشنق نفسه بـ(تكة السروال) ليتم تحويله للمستشفى حيث تم تأكيد الوفاة.
وحسب متابعات (الجريدة) أمس، فإنه وبعد الاتصال بأسرته حضر عدد منهم وأثاروا الشغب بالمستشفى لشكهم في أسباب الوفاة وتم تفريقهم بواسطة الشرطة وتحويل الجثمان من حلفا إلى مشرحة الخرطوم لتأكيد أسباب الوفاة، ودون البلاغ تحت المادة (51) إجراءات المتعلقة بالوفاة في ظروف غامضة.
الجريدة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشرطة تنقذ سائق سيارة من قبضة (شماسة) بشارع الإنقاذ بالخرطوم بحري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd يوليو 2015, 22:43

أنقذ أفراد من شرطة المرور والدفاع المدني والسكة الحديد سائق سيارة من قبضة عصابة (شماسة) استولى اثنان من أفرادها على هاتفه عند تقاطع السكة الحديد مع شارع الإنقاذ بالخرطوم بحري، وكادوا أن يسببوا له الأذى عند ملاحقتهم لو لا بسالة أفراد الشرطة، الذين أوقفوا أحد المتهمين، وحاول بقية أفراد العصابة تحريره المقدر عددهم بـ(20) شخصاً، حيث قاوموا الأفراد وحصبوهم بالحجارة، وتمكنت الشرطة من القبض عليهم وإرجاع هاتف المواطن المسروق إليه. وقال مصدر مطلع لـ(المجهر) إن سائق السيارة توقف عند الإشارة بإستوب السكة الحديد، فرأى أحداً يركل سيارته بقدمه فأنزل الزجاج لاستطلاع الأمر واقترب منه شخص، وحاول السائق إنهاء الأمر، لكنه سلم عليه وأمسك بيده طويلاً، في الوقت الذي فيه ظهر شخص آخر من الناحية الأخرى واستولى على هاتف السائق.. وأضاف المصدر إن السائق شعر بالأمر لكن قبل أن ينزل من سيارته اختفى الجانيين، فأرشده احد الباعة المتجولين على الطريق الذي سلكاه، فأخبر مساعداً بشرطة المرور يدعى “زهير أحمد عثمان الشايقي” الذي كان يرابط بتقاطع السكة الحديد، فتحركا نحو مكان تجمع (الشماسة) وتبعهما العريف بشرطة الدفاع المدني “أشرف عثمان أحميدي طه”، واثنان من شرطة السكة الحديد يدعيا “قسم الله” و”حاتم”.. واسترسل المصدر بأن (الشماسة) بدأوا في التجمع والاختباء بين القطارات في السكة الحديد وبدأت مطاردة المتهم الأساسي من قبل العريف بشرطة الدفاع المدني الذي تمكن من القبض عليه، وبعدها احتشد عدد كبير من زملائه وأبدوا مقاومة شرسة وحصبوا أفراد الشرطة بالحجارة في محاولة منهم لتحرير زميلهم، لكنهم فشلوا بعد أن أطلق أحد أفراد الشرطة النار في الهواء بذكاء أجبرهم على الهروب، وبعدها تمكن الأفراد من استعادة الهاتف وتسليمه إلى صاحبه الذي شكر الشرطة بكل ألوان طيفها (مرور ودفاع مدني وسكة حديد) وطالب إداراتهم بتحفيزهم.

المجهر


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شابين يستقلان دارجة بخارية، نهبا صاحبة محل عقارات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd يوليو 2015, 22:49

أوقفت الشرطة شابين يستقلان دارجة بخارية، نهبا صاحبة محل عقارات وسببا لها الأذى الجسيم بإصابتها بطلق ناري. وطبقاً لمصادر (المجهر) فإن المتهمين حضرا بدراجة بخارية إلى مقر عمل السيدة وطلبا منها أن تجد لهما منزلاً بقيمة (60) ألف جنيه، وأثناء حوارهما معها خرجا لاستطلاع الأمر، ثم عادا سريعاً وأشهر أحدهما مسدساً في وجهها مطالباً إياها بما تملك بيد أن السيدة أطلقت صرخات عالية فأطلق أحدهما النار وأصابها في ساقها، وهربا، لكنهما وقعا سريعاً في قبضة رجال المباحث الذين أُبلغوا بالحادثة. إلى ذلك، دونت الشرطة بلاغات بالنهب والأذى الجسيم في مواجهتهما ونقلت السيدة إلى المستشفى.

المجهر


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th يوليو 2015, 11:12

الشرطة تحقق في ملابسات ترك جثمان دون دفنه بالمقابر
تحقق شرطة فداسي بمحلية مدني في ملابسات ترك جثمان رجل من دولة جنوب السودان بالمقابر دون دفنه واتخذت الشرطة إجراءات أولية أحالت بها الجثمان للمشرحة وباشرت إجراءات التحري مع سلطان القبيلة الذي قال في أقواله بأن الرجل توفي وفاة طبيعية وحاولوا دفنه بمقابر المسلمين إلا أن بعض الأشخاص اعترضوا على ذلك فتركه ذووه بالمقابر دون دفن .
صحيفة الأهرام اليوم


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على سودانى سرق 400 ألف جنيه من 14 متجرا بالقاهرة وأرسل الأموال لأهله

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th يوليو 2015, 16:33

ألقى رجال مباحث قسم عابدين القبض على «م. ا. م» 28 سنة عاطل ومقيم 6 أكتوبر بالجيزة «سودانى الجنسية» والسابق اتهامه فى 3 قضايا آخرهم 10987/2008م قصر النيل «سرقة مسكن» لاتهامه بأنه وراء ارتكاب العديد من وقائع سرقات المتاجر بأسلوب كسر الباب.
ومن خلال إعداد الأكمنة تمكن الأمن من ضبطه أثناء استقلاله السيارة رقم 16299 جمرك السويس ماركة هيونداى مستأجرة وبحوزته «عتلة حديد»، وبمواجهته اعترف بصحة التحريات وأقر بارتكابه 14 حادث سرقة متجر بإجمالى قرابة 400 ألف جنيه بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر، وأولها سرقة مبلغ 13000 جنيه، و10000 ريال سعودى، وجهاز كمبيوتر لاب توب، وهاتف محمول من داخل شركة سياحة بدائرة القسم ومحرر بشأنها محضر جنح عابدين، وسرقة مبلغ 20000 جنيه من داخل محل لأدوات التصوير.
كما اعترف المتهم بسرقة مبلغ 10000جنيه من داخل متجر، وسرقة مبلغ 4000 جنيه من داخل متجر آخر، وسرقة مبلغ 2000 جنيه، و2 مكواة من داخل محل آخر، وسرقة عدد من المحلات الأخرى بالمنطقة.
وأرشد المتهم عن 3 أجهزة كمبيوتر لاب توب، و2000 جنيه، وأقر بأنها من متحصلات السرقة وأنه أرسل باقى المبالغ لأقاربه بالسودان، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
وكانت قد ألقى رجال مباحث قسم عابدين القبض على «م. ا. م» 28 سنة عاطل ومقيم 6 أكتوبر بالجيزة «سودانى الجنسية» والسابق اتهامه فى 3 قضايا آخرهم 10987/2008م قصر النيل «سرقة مسكن» لاتهامه بأنه وراء ارتكاب العديد من وقائع سرقات المتاجر بأسلوب كسر الباب.
ومن خلال إعداد الأكمنة تمكن الأمن من ضبطه أثناء استقلاله السيارة رقم 16299 جمرك السويس ماركة هيونداى مستأجرة وبحوزته «عتلة حديد»، وبمواجهته اعترف بصحة التحريات وأقر بارتكابه 14 حادث سرقة متجر بإجمالى قرابة 400 ألف جنيه بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر، وأولها سرقة مبلغ 13000 جنيه، و10000 ريال سعودى، وجهاز كمبيوتر لاب توب، وهاتف محمول من داخل شركة سياحة بدائرة القسم ومحرر بشأنها محضر جنح عابدين، وسرقة مبلغ 20000 جنيه من داخل محل لأدوات التصوير.
كما اعترف المتهم بسرقة مبلغ 10000جنيه من داخل متجر، وسرقة مبلغ 4000 جنيه من داخل متجر آخر، وسرقة مبلغ 2000 جنيه، و2 مكواة من داخل محل آخر، وسرقة عدد من المحلات الأخرى بالمنطقة.
وأرشد المتهم عن 3 أجهزة كمبيوتر لاب توب، و2000 جنيه، وأقر بأنها من متحصلات السرقة وأنه أرسل باقى المبالغ لأقاربه، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th يوليو 2015, 16:39

شرق الجزيرة تودع في موكب مهيب حمامة مسجدها في رمضان

 
+ A
- A

شيعت قرى شرق الجزيرة في موكب مهيب حمامة المسجد وخادمه ابن ال12 عاما عبدالله عبد العظيم الذي يدرس في الصف الرابع وكان من بين الاوائل في فرقته حيث يتميز بالهدوء ويحبه الجميع وهو منذ الصغر تعلق قلبه بالمسجد . وكان لا يفارقه ابدا وتعود في كل يوم جمعة ان يساهم في نظافة المسجد بعد صلاة الصبح وحتي صورته هذه التقطت له وهو في المسجد ومن عاداته انه لا يذهب الي النيل ولكن شاءت ارادة الله ان يذهب في ذلك اليوم الي النيل برفقة اصدقائه ليكون هذا اليوم هو اخر ايامه في الدنيا حيث شاءت ارادة الله ان يلقي مصرعه غرقاً داخل مياه النيل .. نعم لقد غرق في ذلك اليوم فكان أن عم الحزن القرية والقري المجاورة لها .. وجميع اهل القرية وكذلك كل من قري الرفاعيين والشرفة والهبيكة والذين حضرو الي البحر للبحث عن جثته .. الجميع كانوا واحد كان كل شي علي البحر الجميع ياتي بالطعام الي هناك لاداء واجب العزاء وفي اليوم الثالث لغرقه وجد جسده الطاهر في جنائن مدينة رفاعة لتبكي فراقه قلوب طالما أحبته .
صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th يوليو 2015, 15:21

مجهولون يعتدون عن طفلة حتى الموت ورمي جثتها داخل بئر
تحقق شرطة قسم صالحة غرب أم درمان في ملابسات مقتل طفلة عمرها عامان ورمي جثتها داخل بئر مهجورة بالمنطقة بعد أن تم الاعتداء عليها من قبل مجهولين، وتلقت الشرطة بلاغاً من والدة الطفلة أفادت بأن ابنتها ذات العامين اختفت من المنزل بعد أن خرجت برفقة فتاة لشراء حلاوة، وفور تلقي الشرطة للبلاغ تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، إلا أن الشرطة تلقت معلومة عن وجود جثة لطفلة داخل بئر
وتحركت قوة من الشرطة لمسرح الحادث وتم العثور على الطفلة بعد أن تعرفت الأسرة عليها وتم رفع البصمات من مسرح الحادث واتخاذ التدابير الاحترازية، وتمت إحالة الجثة لمشرحة أم درمان بموجب أورنيك «8» جنائي وقرار تشريح صادر من النيابة لمعرفة أسباب الوفاة.
وأكد تقرير التشريح وجود اغتصاب على المجني عليها، وشرعت السلطات في التحريات الأولية وتم توقيف عدد من المشتبه فيهم توطئة للتوصل للمتهم.
صحيفة آخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نبش جثمان معلم بمقابر أم درمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 10th يوليو 2015, 11:23

أشرف الطبيب الشرعي عقيل النور سوار الذهب بحضور النيابة والإدارة الصحية وفنيي المشرحة على جثمان معلم عثر عليه بالسوق الشعبي مغطى بجوالات بالشارع العام.
وحسب متابعات (الجريدة) أمس فقد كانت أسرة المعلم تسلمت الجثمان دون تشريح وبعد مرور أكثر من شهر دارت أقاويل حول ظروف وملابسات الوفاة ما حدا بأسرته إلى مخاطبة النيابة بضرورة نبش الجثمان لتحديد أسباب الوفاة وما إذا كانت هناك شبهة جنائية، ليقوم الطبيب الشرعي باستخراج الجثمان وتشريحه وكتابة تقريره وتسليمه للنيابة.
صحيفة الجريدة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يضرب والدته ويسبب لها الأذى الجسيم بالحاج يوسف

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th يوليو 2015, 18:25

اتهم شاب شقيقه بالاعتداء على والدته وضربها مما سبب لها الأذى الجسيم الذي استدعى نقلها للمستشفى ، وقال الشاب عند تقديم أقواله كشاهد اتهام أمام محكمة جنايات الحاج يوسف بأن شقيقه تشاجر مع والدته وأنهال عليها بالضرب مسببا لها الجراح العمد وأضاف الشاهد بأن المتهم كان في مناطق العمليات وفور عودته أصبح يثير المشاكل وأنهم يشكون في قواه العقلية ، وكانت الشاكية قد دونت بلاغ بقسم الشرطة أفادت فيه بأن المتهم ابنها اعتدى عليها بالضرب وسبب لها الأذى الجسيم الذي استدعى نقلها للمستشفى وعليه أوقفت الشرطة المتهم وأخضعته للتحقيق وبعد اكتمال التحريات أحيل للمحكمة التي بدورها استمعت للشاكي وشهود وحددت جلسة المواصلة في سير إجراءات القضية .
صحيفة الأهرام اليوم


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موريتانيا: ثلاث يغتصبون طفلة ويقتلونها “حرقا”

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th يوليو 2015, 16:43

أقدم ثلاثة شبان موريتانيين على قتل الطفلة زيتب الخضر، “حريقا” وبعدما انتهيا ثلاثتهم من هتك عرضها في جريمة أدمت القلوب في الشارع الموريتاني.
وكردة فعل طبيعية عاقبت محكمة الجنايات بـ”نواكشوط”، اثنين من قتلة الطفلة زينب بالإعدام رميا بالرصاص، بينما حكمت على ثالث بالسجن 12 سنة لأنه قاصر، بعدما أدانت المحكمة الشبان الثلاثة وإقرارهم بارتكابهم جريمة الاغتصاب والقتل .
الجدير بالذكر أن الجريمة حدثت منذ شهرين في أحد الأحياء الشعبية بمقاطعة عرفات، كبرى مقاطعات العاصمة نواكشوط.
القدس


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th يوليو 2015, 08:23

ضبط دجال متخصص في الفتيات الراغبات في الزواج والباحثين عن عمل

 


تمكنت شرطة النظام العام من القبض على رجل يمارس الدجل والشعوذة متخصصا في الاحتيال على الفتيات من الراغبات في الزواج والسيدات الباحثات عن الإنجاب وإيهام الشبان العاطلين عن العمل بمقدرته على فك العوارض وتسهيل الأمور لإيجاد فرص للعمل في منطقة الحلة الجديدة غرب أم درمان، وكانت مباحث النظام العام قد تحصلت على معلومات من اللجان المجتمعية عن تردد مجموعة من الفتيات والشبان على المنطقة وبالمتابعة تم التوصل للمنزل وبالبحث والتقصي تم التأكد من أن ساكن المنزل يمارس الدجل والشعوذة وعليه تم استصدار أمر تفتيش عام ومداهمة المنزل ليجدوا عددا من الأشخاص كما عثروا على طلاسم وتمائم وعروق وبقايا حيوانات ميتة وأخرى محنطة، وتم القبض على المتهم وبالتحقيق معه نفى ممارسته للدجل والشعوذة ودفع بأنه معالج بالقرآن والطب البديل ووجهت إليه النيابة التهمة تحت المادة (22) من قانون النظام العام وبتقديمه لمحاكمة فورية أمام قاضي النظام العام وبعد سماع الشاكي والشهود قررت المحكمة إدانته بالغرامة مبلغ (6) آلاف جنيه وأمرت بإبادة المعروضات.
اليوم التالي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th يوليو 2015, 08:28

لصوص يستغلون صلاة التهجد لسرقة سوبر ماركت

 


استغل لصوص خروج صاحب سوبر ماركت لأداء صلاة التهجد في مسجد قريب من متجره في منطقة دار السلام غرب أم درمان وقاموا بكسر الأقفال وسرقة كميات كبيرة من البضائع إلى جانب خزانة النقود، وأفاد التاجر في بلاغه لدى شرطة السلام أنه فوجئ عند حضوره في الصباح بالأقفال مكسورة وفقدان الخزانة والبضاعة وقدرت المسروقات بآلاف الجنيهات ودونت الشرطة بلاغا بالسرقة وفور تلقي البلاغ كونت الشرطة فريقا من المباحث وبعد مجهودات تمكن الفريق من القبض على اللصوص.

اليوم التالي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

النيل يجدد الاحزان ويبتلع طالب الهندسة (سفيان)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th يوليو 2015, 08:55

الكاتب: Administratorالثلاثاء, 14 تموز/يوليو 2015 10:12
كتبت: اجلال اسماعيل
جدد النيل الاحزان بمنطقة دلوت عندما رحل احد ابنائها بنفس السيناريو الحزين الذي رحل به حمامة المسجد الطفل عبد الله عبد العظيم الذي يبلغ من العمر 12 عاما والذي كان يدرس بالصف الرابع وكان من الاوائل ومحبوبا من جميع الاهالي والاصدقاء وفي يوم جمعة ذهب في مساهمة نظافة المسجد بعد صلاة الصبح وليس من عادته الذهاب للنيل ولكن في ذلك اليوم ذهب برفقة اصدقائه وعند لهوهم دخل خادم المسجد الطفل عبد الله الي اعماق النيل ليلقي مصرعه غرقا داخله بدلوت وها هو النيل يجدد الاحزان بنفس المنطقة لتتكرر الماساة وذلك عندما لقي الشهيد سفيان مصطفي بابكر الحلاوي  مصرعه غرقا بعد ان ذهب من اجل الاستحمام وقام بالتقاط الصورة التذكارية له قبل رحيله بثواني محدودة والشهيد سفيان هو من مواليد القضارف الازرق 1995 درس الاساس بمدرسة الصوفي الازرق ودرس المرحلة الثانية بمدرسة القضارف النموذجية ومن ثم الجامعة جامعة كسلا والتي كان يدرس بها الهندسة الكهربائية وهو في المستوي الثالث وهو الاخير في ترتيب الاسرة وله اخوة من ابيه دون امه وايضا اخوة من امه دون ابيه وهو اخر العنقود لوالديه والشهيد سفيان كان دائما يقول لبنات خالته انه لن يرجع الي القضارف ابدا وان دلوت في نظره اوربا حتي والدته ارادت ان تودعه وهي مسافرة الي العمرة لكنه رفض السفر الي القضارف  وقال لا يريد ان يناقشه احد في السفر وكان يقضي يومه في نوم عميق حتي صلاة الظهر ولكنه في ذلك اليوم لم ينم وقد مضت حتي الان عدة ايام وحتي كتابة هذه السطور لم يتم العثور علي جثته واسرته تنوه عبر الدار لكل السكان حول البحر بضفتيه ان يترقبوا معهم ظهور جثة ابنهم وعلي كل من يري جثة حول ضفتي النيل او بالقرب منه عليه الاتصال بالرقم 0912833429-0125466913


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th يوليو 2015, 08:59


عيار ناري يخترق بطن الزوجة الحبلي جيهان

كاتب: Administratorالخميس, 16 تموز/يوليو 2015 09:52
تعرضت الزوجة الحبلي جيهان سليمان لعيارين ناريين داخل منزلها بامبدة الحارة 19 وقد اخترق احد الاعيرة النارية بطنها وسبب لها جرحا  حيث قامت المصابة باستخراج العيار الناري بيدها من بطنها ولم ينفجر العيار فيما عثر زوجها علي عيار ناري بالقرب من مكان جلوس زوجته وتم نقلها بواسطة اورنيك 8 جنائي لمستشفي امدرمان و تدوين بلاغ بقسم شرطة العشرين ضد مجهول وبعد وصول الزوجة المصابة لمستشفي امدرمان وحدة الطوارئ والاصابات قام الفريق الطبي بعمل اللازم بتضميد جراحها وتسعي شرطة العشرين بقيادة العقيد عبد الله في فك طلاسم البلاغ معرفة مصدر العيار الناري للقبض علي الجناة.


الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th يوليو 2015, 09:06


وفاة المرأة الصالحة بتول العطا وقطتها تذهب مع المشيعين للمقابر


الكاتب: Administratorالإثنين, 13 تموز/يوليو 2015 09:41

الدار: ود المسلمية
حادثة غريبة من نوعها دارت وقائعها بمنطقة الشريف الدسيس جنوب مدينة ود مدني محلية الحاج عبد الله لحظة وفاة المرأة الصالحة بتول العطا التي بكتها محلية الحاج عبد الله باكملها لطيبة معشرها واخلاقها الحميدة .. والغريب بعد وفاة الحاجة بتول العطا وعند لحظة تشييع جثمانها ودموع الكل تنهمر لفقدهم الجلل وقد شيع جثمانها جل ابناء منطقة محلية الحاج عبد الله وماجاورها وعند تشييع جثمان المرأة الصالحة رفضت قطتها البقاء بالمنزل حيث تحركت مع المشيعين الي ان وصلت المقابر وجلست القطة تحت (عنقريب) مربيتها المرأة الصالحة بتول العطا وقد اندهش كل المشيعين لحظة رؤيتهم للقطة تجلس تحت عنقريب جثمان المرأة الطيبة واكد جل المشيعين من ضمنهم زوج المرأة الصالحة سعد الطيب بان زوجته الراحلة كانت كانت تعطف علي قطتها الاليفة وتقوم الراحلة بعد حلب اغنامها باعطاء القطة حصتها من اللبن يوميا لذا  رافقت القطة جثمان الزوجة الصالحة بتول العطا لحظة تشييعه للمقابر وظلت تجلس تحت العنقريب الذي يحمل جثمانها الي ان تم مواراتها الثري وكادت القطة ان تدخل معها في القبر وبعد مواراتها الثري عادت القطة مع المشيعين للمنزل وقد احتار كل المشيعين فيما فعلته القطة تجاه مربيتها.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th يوليو 2015, 22:28

مقتل أحد الطلاب السودانيين المنتمين لـ “داعش” في عملية انتحارية بسوريا

 


قتل طالب سوداني ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” عندما فجر نفسه بعبوة ناسفة في الرقة بسوريا، يوم الأحد، ونصبت أسرة الطالب مصطفى عثمان فقيري سرادق العزاء بحي العمارات في الخرطوم لتلقي العزاء في نجلها الذي كان قد وصل سوريا ضمن مجموعة طلاب سودانيين في مارس الماضي.
وتحدثت صحيفة “الأوبزيرفر” البريطانية في مارس الماضي عن تسعة طلاب يحملون جوازات بريطانية، ومن أسر سودانية مرموقة توجهوا من جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا بالخرطوم الى سوريا عبر تركيا للعمل بمستشفيات في مناطق خاضعة لـ “داعش”.
وطبقا للصحفي المتخصص في شؤون الجماعات الجهادية الهادي محمد الأمين، فإن فقيري الذي ولد ودرس مراحله الأولى في المملكة العربية السعودية، يعد أول طالب يختفي من جامعة العلوم الطبية المملوكة لوزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة في العام 2013، برفقة طالب أجنبي.
وغادرت مجموعة ثانية من الجامعة ـ أكثر من 10 طلاب ـ في يونيو الماضي، إلى تركيا للإلتحاق بـ “داعش” في العراق وسوريا، بعضهم من حملة الجوازات الغربية، وبينهم ابنة المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية علي الصادق.
وقال الصحفي المتخصص في الجماعات الجهادية لـ “سودان تربيون” إن فقيري، “20 سنة”، تلقى الفكر الجهادي في مسجد عبد الله بن رواحة الذي يعد ملتقى للجهاديين، على يد الشيخ “أ س” الذي كان معتقلا في غوانتنامو وبعد أن اطلقت الولايات المتحدة سراحه واحضرته للسودان أصبح إماما في المسجد الكائن في حي العمارات.
وأضاف الهادي أن مقربين لفقيري أفادوا أنه لم تبدو على الطالب الذي كان يدرس في كلية الصيدلة أي مظاهر للتطرف قبل مداومته على مسجد عبد الله بن رواحة، ليختفي بعد ذلك وتبدأ حملة بحث عنه عبر الشرطة ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار إلى أن فقيري عمد بعد فترة للاتصال باحدى زميلاته وأبلغها بأنه توجه إلى الجهاد، مرجحا أن يكون قد غادر إلى مالي، ليعود قبل نحو 7 أشهر بسبب مضايقات قابلها منسوبي “داعش” هناك.
وأوضح أن فقيري توجه مرة ثانية للمحاربة في صفوف “داعش” ضمن مجموعة من طلاب جامعة العلوم الطبية في مارس الماضي، وقال إنه أصبح مسؤولا عن مخازن الأدوية بحكم دراسته للصيدلة، قبل أن يفجر نفسه في عملية بمنطقة الرقة، ثالث أيام عيد الفطر.
يشار إلى أن والدة عثمان فقيري هي كريمة إبراهيم الطيب أحد قدامى رجال الأعمال بنيجيريا ورئيس الجالية السودانية بانجلترا حاليا.
وقال طالب مقرب من فقيري “لقد أبلغنا عبر البريد الالكتروني بعد أن أغلق هاتفه الجمعة الاخيرة من شهر يناير الماضي بأنه يطلب العفو والعافية بالعامية السودانية وإنه لن يعود الى صفوف الدراسة دون أن يحدد وجهته”.
ونعى تنظيم الدولة الإسلامية، الشهر الماضي، سودانيا كنيته “أبو الفداء السوداني”، وقال إنه “استشهد” في الرقة السورية.

sudantribune


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بالصور: عائلة سعودية تستعين برافعة لدفن ابنها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st يوليو 2015, 10:09


 


استعانت عائلة سعودية ظهر أمس، برافعة لإنزال جثة ابنهم نايف الذي توفي مساء أول من أمس نتيجة انتكاس صحته بسبب السمنة المفرطة بعد أن تجاوز وزنه 220 كجم.
وقال عوضة الضورة عمّ “نايف” لـ “سبق”: “تعرض نايف لانتكاس مفاجئ في صحته فقررت العائلة الاستعانة بالهلال الأحمر والدفاع المدني لنقله للمشفى واستطاع رجال الدفاع المدني والهلال الأحمر بمساعدة أهالي الحي نقله بعد مشقة”.
وأضاف: “بعد وصوله للمستشفى العسكري في خميس مشيط؛ توفي مباشرة رغم المحاولات لإنقاذه، علماً بأننا لم نتمكن من إنزاله للقبر إلا بواسطة ونش أو رافعة تستخدم لنقل الإبل بسبب وزنه الزائد، وقد حضر رجال الدفاع المدني في خميس مشيط للمقبرة للمساعدة في الدفن”.
وأردف: “المؤلم أن نرى أشقاء نايف ووالدته يصارعون الموت أمام أعيننا، حيث تتكون الأسرة من أم نايف الأرملة المصابة بالفشل الكلوي وابنتيها نورة ونوف المصابتين بالعمى والسمنة المفرطة والفشل الكلوي بالإضافة إلى شقيقهم عبدالله المصاب بالسمنة المفرطة والعمى”.





البيان


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st يوليو 2015, 11:22

فتاة تلقى حتفها على يد عشيقها وشقيقاته بإمدرمان



لقيت فتاة مصرعها على يد عشيقها وشقيقاته ضرباً مما ادى لوفاتها وأبلغ عن الجريمة والد القتيلة الذي وجه الإتهام لشاب بإنه قام بقتل ابنته البالغة من العمر 30 عاماً واستندت الشرطة على اقوال الشاكي في القبض على المتهم لتكشف التحريات بان هناك علاقة غير شرعية تربط الفتاة والمتهم وانها تقيم معهم بالمنزل وان مشاجرة نشبت بين الفتاة والعشيق قام بضربها بيد ان التحريات اشارت لمشاركة شقيقات المتهم في الإعتداء عليها فاوقفتهن رهن تحرياتها تحت طائلة القتل العمد واستجوبت الشرطة والد الفتاة الذي كشف بإن ابنته على علاقة بالمتهم وانه حدثهم بانه يريد الزواج منها واجبرها على الأقامة معهم واخبرهم بانها ماتت وعرف بان الشاب قام بالإعتداء عليها وضربها .

صحيفة الأهرام اليوم


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd يوليو 2015, 12:21

الشرطة تتحقق في حادثة مقتل واغتصاب فتاة وإلقاء جثتها بالشارع


تحقق شرطة دار السلام بأم درمان في حادثة جثة فتاة ذات (14) عاماً بعد اغتصابها.
وقالت مصادر مطلعة لـ(الجريدة) أمس إن أسرة الفتاة أبلغت عن اختفاء الطفلة من منزل ذويها وعثر عليها ميتة، ودون بلاغ بالواقعة ضد مجهول، وبلاغ تحت المادة (51) من القانون الجنائي الوفاة في ظروف غامضة ولا تزال التحريات جارية.


صحيفة الجريدة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلغاء عقد قران داخل مسجد بالخرطوم واشتباك بين أهل الزوجين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st يوليو 2015, 07:50

ألغى أشقاء عريس عقد قرانه في اللحظات الأخيرة أمس (الأربعاء)، داخل مسجد القوات المسلحة وسط الخرطوم واشتبكوا مع أهل العروس، بعد أن أوشك إمام المسجد على إبرام العقد بين الطرفين، فوجدت الحادثة استهجان المصلين الذين فضوا الاشتباك وعدوها الأولى من نوعها.
ونقل شاهد عيان لـ(المجهر) أن أهل العروسين حضروا إلى مسجد القوات المسلحة، لإتمام مراسم الزواج وعقد القران عقب صلاة المغرب. وأضاف أن وكلاء الطرفين والعريس بنفسه حضروا إلى المسجد. وعقب الصلاة شرع إمام المسجد في تهيئة الطرفين لإبرام العقد، بيد أن أحد أشقاء العريس وقف وقال: (أنا شقيق العريس ونحن لا نريد إتمام هذا العقد)، الأمر الذي دفع أهل العروس للدخول معه في نقاش حاد واشتباك داخل المسجد، حتى تدخل عدد من المصلين لفضه وتهدئة الأوضاع. ورغم إصرار العريس على إتمام العقد ومحاولة المأذون وبعض الأطراف من الأسرتين، لكن أشقاء العريس أعلنوا رفضهم على الملأ بصورة مفاجئة أدهشت الجميع وعليه تم إلغاء عقد القران. وتأسف عدد كبير من المصلين على هذه الحادثة التي وصفها شاهد عيان بالغريبة. وقال الإمام الراتب لمسجد القوات المسلحة “أحمد علي”، إن هذه الحادثة تعد الأولى من نوعها بالمسجد. ولفت إلى أن أي خلاف بين الطرفين في حالة الزواج يجب أن ينتهي خارج دور المساجد.
المجهر السياسي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عامل يسدد طعنة في الظهر لزميله لأغرب سبب بالخرطوم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st يوليو 2015, 07:59

الدار ود المسلمية 



اعتدى احد المتهمين على الشاب أبوبكر على بطعنه سكين في ظهره حيث اخترقت الآلة الحادة جسد العامل البسيط أبوبكر على بصورة وحشية وغطت دماؤه جل جسده.. وتشير الوقائع الحزينة للشاب ابوبكر على الذي كان داخل (الحمام) عندما قام المتهم بطرق الباب حتى يستعجل بالخروج ومثل هذا الأسلوب مرفوض تماماً وبعد خروج الشاب أبوبكر من الحمام الخاص باحدى الشركات التي يعمل بها جنوب كبرى الحرية نشب خلاف والمتهم وتطور النقاش لملاسنات بين العاملين داخل مباني الشركة واشتد الغضب على المتهم فاستخرج سكيناً كان يخفيها بين طيات ملابسه وسدد طعنة غدر في الظهر للشاب أبوبكر على مما ادى لسقوطه مغشي عليه عندها تجمهر عدد كبير من عمال الشركة ومجلس الإدارة وبحضور شرطة الأوسط الخرطوم تم نقل الشاب المصاب إلى مستشفي الخرطوم بموجب اورنيك (8) فيما تمكنت شرطة الاوسط الخرطوم من القبض على المتهم وبحوزته اداة الجريمة السكين وفتح بلاغ في مواجهته تحت المادة 139 الأذى الجسيم وتم حجز الشاب المصاب بمستشفي الخرطوم لتلقي العلاج.




<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st يوليو 2015, 08:05


اختفاء الزوجة الشابة (آيات) فى ظروف غامضة واسرتها تناشد عبر «الدار»



الكاتب: Administratorالثلاثاء, 28 تموز/يوليو 2015 10:52
تقرير : عبدالرحمن عيدروس 
يعيش سكان وأهالي منطقة ( ابو نعامة ) بمحلية أبو حجار بمدينة سنار حالة من الحزن والقلق الشديد بعد إختفاء الزوجة (آيات عبدالشكور محمد على ) التي تبلغ من العمر 19 عاماً من منزل زوجها المواطن وليد محمد عبدالله وذلك في الساعة التاسعة من صباح أمس الاول في ظروف غامضة.. لا سيما وانها الحالة الاولى التي تشهدها المنطقة في إختفاء زوجة حيث خلفت هذه الحادثة الكثير من علامات الاستفهام خاصة وان الزوجة آيات لا تشكو من أي أمراض نفسية ولا حتي أي مشاكل مع أسرتها ولا زوجها الذي يعيش هو الآخر حالة من الحزن والالم بعد إختفاء زوجته التي كانت تعيش معه في أمن وسلام تام منذ زواجها في العام الماضي حيث لم يرزقا بأي مولود حتي الان ..ومن جانبهم يبذل اهالي وسكان منطقة ابونعامة برفقة أهالي منطقة الصابونابي وبعض القري المجاورة مجهودات كبيرة ومقدرة في البحث عن الزوجة المختفية حيث ظلوا ماكثين على إمتداد الطريق الرئيسي المؤدي لمدينة الدمازين لساعات طويلة بالاضافة الي المجهودات التي ظل يبذلها أبناء الحي في البحث عنها في جميع المزارع بالاضافة الي أجزاء ومناطق واسعة في القري المجاورة .. ومن جانبها تبذل شرطة قسم ابونعامة مجهودات جبارة في البحث عن ( آيات ) هذا وقد أرسل قسم ابو نعامة نشرة  لكل أقسام الشرطة بمختلف الولايات . وتناشد ( الدار ) كل المواطنين ومن يعثر عليها ابلاغ الشرطة او الاتصال على الاستاذ أنس عبدالرحيم على بابكر الشهير بــ ( ابو نعامة ) علي الرقم 0912267522 .  


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st يوليو 2015, 08:11

اختطاف الرضيعة (تبيان) من حضن امها في ظروف غامضة بالجريف شرق


الكاتب: Administratorالثلاثاء, 28 تموز/يوليو 2015 10:52
الخرطوم: عمر سيكا

تحقق نيابة وشرطة حماية الاسرة والطفل بالحاج يوسف في اغرب بلاغ شهدته منطقة شرق النيل والذي تمثل في مسرحية اجرامية محبوكة الخيوط وذلك عندما فتحت الام عينها في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بعد ان كانت تحتضن ابنتها الرضيعة البالغة من العمر 57 يوما  لتصطدم بالواقعة المريرة وهي تكتشف ان طفلتها (تبيان) ليست بجوارها مما دفع بها الي الصراخ والاستغاثة بزوجها الذي كان بجوارها وهي تصرخ (اين تباين اين تبيان طفلتي) وهب الزوج مذعورا من نومه ووجد زوجته في حالة هستيرية وهياج وهي تصيح به تباين ليست بقربي لقد اختفت اين ذهبت.. وبدات رحلة البحث عن الطفلة في كل انحاء المنزل دون جدوي ولم يكتفوا بذلك بل امتد البحث في تلك الليلة حتي الطريق وازقة الحي علي اعتقاد ان يكون قد خطفها كلب او خلافه.. وهكذا راودت امها وذويها الخيالات وهم في حالة من الصدمة والذهول واخيرا بعد ان فقدوا الامل اتجهوا الي نيابة الاسرة والطفل بالحاج يوسف ودونوا بلاغا بالحادثة تحت المادة 146/أ وبعد تلقي النيابة البلاغ شرع افراد المباحث فورا بتكثيف تحرياتهم وبحثهم لفك طلاسم هذا البلاغ الغريب.
(الدار) التقت بوالدة الطفلة المختطفة سعيدة عثمان التي قالت من خلال دموعها المنهمرة: كنا جميعا في غاية السعادة بولادة طفلتي تبيان محمد الخير العبيد والتي جعلت الفرحة تعم كل افراد الاسرة وكنا نوليها عناية ورعاية كبيرة ونهتم بها كثيرا وفي يوم الحادثة كنت وزوجي نياما داخل منزلنا بحوش المنزل وكانت تبيان تنام في حضني بعد ان ارضعتها وحوالي الساعة الحادية عشرة مساء صحوت من نومي لتناول جرعة ماء وكم كانت دهشتي كبيرة عندما لم اجد طفلتي غير موجودة وتلفت يمينا ويسارا ونظرت تحت السرير علي اعتقاد انها سقطت ولكني لم اجدها وهنا تملكني الرعب والخوف والقلق وكان زوجي يغط في نومه ولكنني صرخت باعلي صوتي صائحة فهب مذعورا من نومه وسالني عن الحاصل واجبته بنفس حدة الصوت ان تباين غير موجودة وقد اختفت وهنا هب زوجي مذعورا وبدأنا سويا نبحث عنها في كل انحاء المنزل دون ان نجد لها اثرا.
(الدار) سألتها ان كانت تتهم اي جهة ما او كانت لها عداوة مع اي شخص فقالت الحمد لله ليس لنا عداوة مع اي انسان ولا اتهم اي انسان ولكنها استدركت بقولها اذكر قبل يوم حضرت اليّ فتاة من دولة مجاورة في العشرينات من عمرها وسألتني عن بعض السكان بالحي وقلت لها سوف استسفر لك وهنا قالت الفتاة اعذروني سوف اذهب لاشتري رصيد واعود واضافت بان الشكوك روادتها في تلك الفتاة .. وزدات بقولها ان املهم بالله كبير في عودة طفلتهم وثقتهم ايضا كبيرة في الشرطة في اعادة طفلتي.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st يوليو 2015, 10:07

المحكمة تستجوب المتهم بقتل الطفة «سامية»





07-30-2015 10:03 PM
الخرطوم: مسرة

استجوبت محكمة جنايات دار السلام العامة برئاسة القاضي عبد الحميد مادبو أمس المتهم بقتل الطفلة «سامية» بعد اغتصابها، وحددت المحكمة جلسة لقرار توجيه الاتهام. وأنكر المتهم ما نسب إليه من اتهام ونفى صلته بالوقائع، وذكر أنه في يوم الحادث كان بمنزله جنوب الخرطوم وفي اليوم الثاني اتصلت عليه والدة الطفلة التي تربطه بها صلة قرابة وأخبرته باختفاء طفلتها المجني عليها.

وقال إنه حضر إليهم بأم درمان، دارالسلام، وفي اليوم الثاني سافر إلى غرب السودان مدينة النهود ونزل بمنزل أحد أقاربه وأن ذوي الطفلة اتصلوا بمضيفه وطلبوا منه القبض عليه وتسليمه إلى الشرطة وبالفعل تم وضعه بالحراسة ونقل إلى الخرطوم للتحقيق معه في القضية. وتتلخص الوقائع في أن علاقة عاطفية كانت تربط بين المتهم ووالدة المجني عليها لكنهما لم يتزوجا بسبب رفض أهلها وتزوجت بغيره، وفي يوم الحادث كشفت التحريات بأنه قابل المجني عليها تحملها شقيقتها الكبرى بالشارع العام متجهة لوالدتها بمنزل الجيران وأنه أخذها منها عنوة بعد أن هدد شقيقتها وتوجه بها إلى منزل مهجور وقام باغتصابها ومن ثم ضربها بالحائط وتركها جثة ملقاة على الأرض ولاذ بالهروب.

اخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st يوليو 2015, 10:10

توقيف متهمين قاما بتصوير شاب وشابة في وضع فاضح


07-30-2015 09:58 PM
الخرطوم: 
أوقفت شرطة قسم حلفا الجديدة متهمين أحدهما نظامي للتحقيق معهما في البلاغ المفتوح ضدهما بتصويرهم لشاب وشابة في وضع فاضح عبر جهاز الموبايل الخاص بأحد المتهمين واستغلال تلك الصور في ابتزاز الضحايا

مقابل مبالغ مالية بلغت حوالي «5» آلاف جنيه، وعندما عجز الشاب والفتاة في دفع مزيد من الأموال للمتهمين قاما بتحرير بلاغ ضدهما، وألقت الشرطة القبض على النظامي والمتهم الثاني وبتفتيش جهاز الموبايل الخاص بهما عثرت الشرطة على صور لشابة وشاب في وضع فاضح، وتم توقيف النظامي بعد أن تم رفع حصانته للتحقيق معه حول تهمة الابتزاز، فيما تم القبض على الشاب والشابة بتهمة ممارسة الزنا.


آخرلحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st أغسطس 2015, 09:57

أحكام رادعة في مواجهة المدانين بقتل طفل ودفنه في منزل مهجور
مواجهة شاب وفتاة أدانتهما بموجب المادة (146) من القانون الجنائي وألزمتهما بدفع غرامة (1،500) جنيه لكل وفي حالة العدم السجن (3) أشهر فيما أصدرت قرارها بتغريم (3) سيدات وشاب (1،500) لكل مدان لمخالفتهم المواد (21137 107) من القانون الجنائي لاشتراكهم في إجهاض طفل والتستر، وتعود تفاصيل الحادث إلى أن الشرطة تلقت بلاغا بالعثور على طفل تم دفنه داخل حمام فباشرت تحرياتها وهرع فريق منها لمسرح الحادث وتمكنت الشرطة من القبض على المدانين وأخضعتهم للتحقيقات وكشفت خلالها أن المدانة الأولى تربطها علاقة غير شرعية بالمدان الخامس، وحملت منه سفاحاً وطلب منها إجهاض الجنين وأجريت لها عملية الإجهاض بوساطة المدانة الرابعة ومن ثم أقدموا على دفن جثة الطفل داخل الحمام بمنزل المدانة الثالثة ومن ثم نقلوها إلى منزل مهجور وبعد اكتمال التحري وجهت لهم النيابة تهمة تحت طائلة المواد (21130 107146) من القانون الجنائي الزنا والتستر والمعاونة والإجهاض والقتل وقدمتهم للمحكمة.
اليوم التالي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st أغسطس 2015, 10:05

تسجيل صوتي خطير يهز عرش مواقع التواصل.. أفراد يحاولون الاحتيال باسم الشرطة علي فتاة عبر مكالمة هاتفية .. يطلبون منها مبلغ 3 ملايين مقابل إخلاء سبيل شقيقها والتسجيل يكشف أسرار خطيرة

 
+ A
- A

هز تسجيل صوتي تم تداوله بكثافة عرش مواقع التواصل الاجتماعي نسبة لخطورة التسجيل وما يحويه من محاولة احتيال من قبل أفراد يدعون بأنهم يعملون بشرطة مكافحة المخدرات.
وتعود تفاصيل هذه الحادثة والتي وصفت بالخطيرة بقيام أفراد بالاتصال علي فتاة وإخبارها أن شقيقها قد تم القبض عليه وبحوزته كمية كبيرة من المخدرات.
وذكر المتحدث للفتاة أنه يعمل في شرطة مكافحة المخدرات ويحمل رتبة (صول) وأكد لها بأنهم قاموا بإلقاء القبض علي شقيقها ويحاولون إخراجه من هذه الجريمة ولكن شريطة أن تدفع لهم أسرة الشاب مبلغ 3 ملايين جنيه.
الفتاة من جانبها أبدت اندهاشها الشديد وذكرت لهذا المحتال بأنها لا تملك هذا المبلغ الكبير, ولكن المتصل ألح عليها بضرورة إرسال إي مبلغ وتحويله كرصيد في هاتف الضابط والذي يحمل رتبة الملازم.
وبالفعل تجاوبت الفتاة مع مطالب المتصل وذكرت له أن بحوزتها مبلغ 700 جنيه لا غير, وطالبها بضرورة إرسال هذا المبلغ علي الفور لأن سيارة الشرطة في طريقها للتحرك لأحد الأقسام, وهددها بأن شقيقها إذا وصل القسم فمن المستحيل أن يخرج دون محاكمة.
الأمر الذي جعل الفتاة تتحرك لتحويل المبلغ في هاتف الملازم كما ذكر لها هذا المحتال.
بعدها تم إنهاء المكالمة ولكن لم تنتهي القضية عند رواد مواقع التواصل والذين تداولوا هذا التسجيل بصورة غير مسبوقة, واجتهد الكثير منهم لمعرفة بقية التفاصيل.
حيث ذكر احد الرواد من الذين قاموا بتداول التسجيل أنه يعرف هذه الفتاة, وأكد أن شقيقها والذي تتحدث عنه هذه العصابة غير موجود في السودان بل هو مقيم بالمملكة العربية السعودية وكل ما في الأمر هي محاولة احتيال ولكن الفتاة نجحت في الحصول علي التسجيل بذكاء كبير كما نجحت في جر هذه العصابة لللوقوع في الشبكة.

 
ياسين الشيخ _ الخرطوم
 
النيلين


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 18 من اصل 20 الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 17, 18, 19, 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى