ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 20 من اصل 20 الصفحة السابقة  1 ... 11 ... 18, 19, 20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th سبتمبر 2015, 17:57

توجيه تهمة خيانة الأمانة لمدير مشروع الخريجين المتهم ببيع عجول



وجهت محكمة المال العام بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضي د. صلاح الدين عبد الحكيم أمس تهمة خيانة الأمانة لمدير مشروع الخريجين فرع بحري لتصرفه في بيع عجول تقدر قيمتها بـ(900.365) جنيهاً، وأوضحت المحكمة بأن المتهم خالف نص المادة 177 من القانون الجنائي كما خالف الضوابط المتبعة بمؤسسة التنمية الاجتماعية وقام بإهمال فاحش واستلم شيكات من المشتري دون ضمانات مما تسبب في خسارة مالية فادحة للمؤسسة، في وقت أفاد فيه المتهم عند استجوابه بالمحكمة بأن والي الخرطوم السابق د. عبد الرحمن الخضر أمرهم بالتصرف ببيع ا العجول في حالة فشل وزارة الزراعة في شرائها، وانه تصرف بموجب موافقة شفوية من المدير العام للمؤسسة، ولفت إلى أنه سلم المشتري العجول بموجب (4) شيكات وأن أحد الخريجين قام بإحضار المشتري وتمت المبايعة، وطالبت هيئة الدفاع المحكمة بضرورة إحضار مدير المؤسسة للإدلاء بشهادته كشاهد محكمة.
 
صحيفة السوداني


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th سبتمبر 2015, 19:17

سيدة تروي تفاصيل اعتداء عصابة متفلتة على ابنها بالسواطير بالحاج يوسف



أدلت سيدة بأقوالها، أمس (الخميس)، عند مثولها بوصفها شاهد اتهام أمام مولانا البلولة عبد الفراج قاضي المحكمة الجنائية الحاج يوسف في محاكمة ثلاثة شبان ينتمون لعصابة متفلتة، اعتدت على ابنها بالسواطير لحظة خروجه من حفل، بضاحية الحاج يوسف. وقالت السيدة للمحكمة إن ابنها كان في طريق عودته من حفل إلى المنزل بضاحية التعويضات بشرق النيل عندما اعترضه أفراد العصابة، وروت للمحكمة بأنها كانت موجودة في المنزل عندما سمعت أصوات صراخ وضوضاء بالقرب من منزلها، فخرجت لاستطلاع الأمر فصادفت المتهمين الثلاثة الذين لاذوا بالفرار عند رؤيتها، ووجدت ابنها مصاباً ومغشياً عليه، فطلبت النجدة من الجيران الذين سارعوا معها بإسعافه إلى المستشفى، ومكث به أربعة أشهر. وقدرت السيدة للمحكمة تكاليف علاجه بـ(7) آلاف جنيه.
وحسب الاتهام فإن الشرطة تلقت بلاغاً يفيد بأن مجموعة مكونة من تسعة أشخاص يحملون سواطير وسكاكين اعترضوا طريق شاب عقب خروجه من حفل برفقة صديقه وانهالوا عليهما ضرباً، وأصابوه في أماكن متفرقة مسببين له الأذى الجسيم، وأسعف المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقد تمكنت الشرطة من توقيف ثلاثة متهمين أخضعتهم للتحقيقات واتهمتهم النيابة بالاشتراك في الأذى الجسيم وقدمتهم إلى المحاكمة.

المجهر السياسي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th سبتمبر 2015, 19:21

السجن (20) عاماً لمغتصب طفلة



قضت محكمة10hanan الطفل ببحري برئاسة مولانا إسحاق يوسف أمس بالسجن (20) عاماً على متهم باغتصاب طفلة. وقال رئيس جمعية مناصرة الطفولة المحامي عثمان العاقب لـ«آخرلحظة» إن المحكمة أدانت المتهم تحت المادة (45) «ب» من قانون الطفل، وقال إن المتهم أقر بارتكاب الجريمة، وأضاف أن أورنيك (8) جاء مطابقاً للواقعة.
وأضاف العاقب أن المدان تربطه صلة قرابة بالمجني عليها ويسكن بمنزل مجاور لأسرتها وأنه استغل غياب أسرتها وأقدم على فعلته الشنيعة. من جهة أخرى أصدرت محكمة الطفل ببحري حكماً بالسجن (10) سنوات في مواجهة متهم قام بالتحرش الجنسي على طفل يبلغ من العمر (8) سنوات وتمت إدانته وفق المادة (45) «ج» من قانون الطفل للعام (2010). وطالب العاقب بضرورة إعدام مغتصبي الأطفال في ميدان عام لردع كل من يرتكب مثل هذه الجريمة.

اخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th سبتمبر 2015, 19:26

تفاصيل مثيرة بشأن ايقاف ضباط بسبب زوجة وزير

 


حصلت295 «آخر لحظة» على تفاصيل جديدة في قضية توقيف زوجة وزير دولة «أحد وزراء الحزب الاتحادي» بمطار الخرطوم مؤخراً في طريقها إلى الإمارات بسبب الاشتباه بأنها تحمل عملات أجنبية، وقال والد الملازم الموقوف عن العمل بسبب هذه القضية يوسف أحمد محمد لـ«آخر لحظة» إن زوجة الوزير رفضت التفتيش بحجة أنها تحمل جوازاً دبلوماسياً، وعندما أصرت السلطات بالمطار على الأمر قامت الزوجة بالاتصال بزوجها الوزير وأخبرته بالأمر فحضر مسرعاً إلى المطار وطلب من رئيس الصالة ضابط برتبة «عقيد»، التحقيق في الحادثة.
وأشار يوسف إلى أن العقيد وقف على ملابسات القضية، وأخبر الوزير بأن منسوبي إدارته في الوردية المسائية لم يخطئوا في حق زوجته وأنهم قاموا بالدور المنوط بهم. وأردف يوسف أن الوزير لم يعجبه رد العقيد بشأن القضية وخرج غاضباً متوعداً أنه سيصعد الأمر لجهات عليا. وأردف والد الملازم أنهم فوجئوا بعد مرور أيام من الحادثة بمخاطبة إدارة الجمارك بالمطار بإيقاف العقيد والملازم عن العمل وإحالتهم للتحقيق. وعبر يوسف عن دهشته لتوقيف ابنه الملازم عن العمل، مشيراً إلى أن ابنه هو من قام بكشف محاولة تهريب مليون ريال سعودي عبر المطار في نفس اليوم الذي تم فيه توقيف زوجة الوزير، وقال إن ابنه لم يقم بشيء يشير لعدم الانضباط وإن ما قام به إجراء روتيني، وهدد يوسف بتصعيد الأمر إلى أعلى المستويات حتى يتم إنصاف ابنه.
اخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th سبتمبر 2015, 08:47

قصة رحيل عامل مصري في السودان أبكت جميع من عرفه

 


رأينا وجهه عندما أزاح عامل مشرحة مستشفى أم درمان عنه الغطاء الأبيض الذي يكسو جسده المسجى على نقالة في وسط المشرحة، لم يدخلوه الثلاجة بعد، عندها أيقنا أن المحادثة الهاتفية التي أتت من صاحب المنزل عن وفاته في حافلة وهو في طريقة يرسم له كعهده لوحات فنية على جدران منزله ويزينها.. هي الحقيقة.. كنا قد تركنا ما بأيدينا وهرولنا نحو المشرحة في شك فيما هوتفنا به.. أحقيقة مات محمد إبراهيم النقاش المصري؟ كان صاحب المنزل هو أول من أخطره رجل الشرطة عندما رأى مجموعة من المواطنين يتجمهرون حول الحافلة..
فوجد رقمه هو آخر محادثة في جواله ليعرف أصل وحقيقة هذا الرجل الذي تحداه الموت في عنفوان رجولته ومنعه من أن يترجل عن الحافلة ليصل إلى مقصده، فظل جالساً على مقعده في آخر الحافلة يحني رقبته ويسند رأسه على شباك الحافلة لا يعلم أنه وصل المحطة الأخيرة للحافلة وللحياة.. نزل ما تبقى من الركاب إلا هو فلفت إليه الانتباه لقد إمتدت إليه يد ملك الموت عندما كان كغيره من الركاب يفكر فيما سينجزه في هذا اليوم.. إمتدت إليه كما تمتد يد لتنتقي القطعة التي تريد من طبق وجبة طعام.. فمضغه الموت كأن لم يكن في الحياة.
يرقد في المشرحة.. لم يختر لنفسه هذا المكان ليرقد فيه.. لكنهم أتوا به بعد أن أعلن طبيب المستشفى المناوب وفاته.. ووصى بأن يذهب جثمانه للمشرحة التي تقبع في أقصى الركن الجنوبي الغربي لمستشفى أم درمان.. فإذا كان القبر هو المقدمة للدار الأخرى فالمشرحة تنبئك بكآبتها ووحشتها، هذه المقدمة وهي تنزوي بعيداً عن حركة العاملين بالمستشفى وزوار المرضى، يكتنفها الغموض ويحفها ظلام الليل.
يرقد كأنه نائم لم يشعر بحركتنا من حوله ليصحى ويبتسم كعهده عندما نطلبه فيأتي في مواعيده تتدلى من كتفه الشنطة التي يحمل عليها معينات النقاشه ويضع الكاب على رأسه تكسوه هالة من الصمت المعبر عن سعادته وهو يعمل من أجلك. . لا يكثر الحديث لكنه من إبداعه وإتقانه عمله فيقع في نفوس الكل موقع الرضى الكامل فينتابك إحساس قوى إنك مهما قدمت له فإنك مقصر في حقه وتفاجأ بأنه لا يقبل أن تعطيه أكثر من حقه المتواضع ويرفض ذلك رفضاً قاطعاً فيزداد إعجابك به.
خرجنا من المشرحة وأنوفنا تسكنها رائحة الفورملين الطاغية تنازعنا أنفسنا في التمييز بين صمته في الحياة وصمته في الموت.. وهم كبير يشغل بالنا كيف نسرع بإيصال هذا الجثمان الطاهر لأسرته المكلومة فهو تهدئة لنفوسهم الحزينة بقرب الجسد بعد فراق الروح ونوع من العزاء لقلوبهم المفطورة.
لم نر صمته هذا ينكسر إلا في أمسية من أمسيات شهر رمضان المعظم قبل شهرين فقط.. عندما تجمعنا في منزل أحد الذين عرفوه وأحبوه.. انطلق يتحدث في حماس شديد بعد أن تناولنا الوجبة الرمضانية وفي أثناء تناولنا لأكواب القهوة والشاي دار الحديث عن الوضع السياسي الراهن في مصر ونظامه الحاكم.. وكيف يرى هو أن مصر الآن قد تحررت من قيود التبعية والانقياد وما يحكم مصر الآن في عهد الرئيس السيسي هم المصريون بفطرتهم المصرية الذين يحملون هموم الشعب المصري حقيقةً ويسعون لما يتطلع إليه الشعب المصري بكل عزة وكرامة وكبرياء.
بأمر من النيابة وحضور الشرطة ومندوب السفارة المصرية تم كسر باب الغرفة التي يستأجرها وكان يقطن بها وحيداً في حي المعمورة خلال إقامته في السودان تأسره الوحدة ويعمه السكون، تم حصر مقتنياته البسيطة من ملابس وجهاز تلفاز صغير وحاسب آلي وحفنة من العملة السودانية كانت نواة لحلمه وما يسعى إليه وهو يبتعد عن وطنه (شقة صغيرة تأويه وزوجته وإبنتيه الصغيرتين) وكمية من عقاقير طبية بعضها مستعمل وبعضها لم يستعمل بعد أن تنبأ أنه كان يعاني علة صمت عنها.. يا لعظمته.. حتى حساسيته المرهفة التي تمنعه أن يثقل على أحد منعته أن يبوح بعلته حتى لا يؤثر عليك ويحملك معاناة عطفك عليه سلمت الغرفة لصاحبها وحملت مقتنياته ليتم إرسالها لأسرته الصغيرة في مصر.
لم تعلم وزارة الخارجية في مصر في عهد السيسي عندما أصدرت تعليماتها من هناك للسفارة المصرية في السودان بأن تقوم بكل إجراءات تجهيز جثمان الفقيد ودفع قيمته كاملة للمشرحة وكل الرسوم المقررة وتكلفة نقل الجثمان بالطائرة إلى مصر. لم تكن تعلم وزارة الخارجية أو تدري وهي تقرر ذلك بالحديث الذي دار في تلك الأمسية الرمضانية في موقع ما في الخرطوم وحماس الفقيد محمد إبراهيم بخيت وهو يتحدث بإيجابية عن النظام في مصر.
وبنفس الدرجة أثلج صدرونا معرفة القنصلية المصرية لقيمة أبنائها وتمثل ذلك في ما قام به السيد عاطف ربيع الشيخ الذي فاجأنا بما جمع من دعم مالي مقدر لأسرة الفقيد وهم في أمس الحاجة إليه في هذه المرحلة الحرجة من حياتهم.
أقلعت طائرة الخطوط الجوية المصرية من مطار الخرطوم في طريقها للقاهرة تحمل في جوفها بذرة صالحة هي جثمان الفقيد ليزرع في أرض الكنانة التي نبت فيها من قبل لتنبت ثانية يوم البعث العظيم في أبهى وأزهى صورة لا يتخيلها عقل بشر في الحياة لكننا أدركنا بعقولنا أن الله خلق محمد إبراهيم من الصفات ماملك به حب الناس جميعاً فبقى لنا أن ندرك تماماً أن ما سعى له الفقيد في حياته من أجل أسرته ولم يمهله الأجل ليتحقق بمقدور الخالق جلت قدرته أن يكفل أسرته ويبسط عليها رحمته ويغمرها من نعيمه بأروع من روعة محمد إبراهيم بخيت في الحياة.
إنا لله وإنا إليه راجعون
والشكر لقنصل جمهورية مصر العربية
السيد/ وئام سويلم
ولسعادة سفير جمهورية مصر العربية
السيد/ أسامة شلتوت
على دعمهم وجهودهم المقدرة
عمر مصطفى الجاك
يناشد عدد من جيران الفقيد والذين تعاملوا معه الحكومة المصرية بأن تحقق حلم الفقيد بتمليك شقة لأسرته المكلومة .

الخرطوم: عمر المصطفى المكي : أخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th سبتمبر 2015, 08:52

رجل يعتدي على زوجته بـ”طورية” داخل مزرعة بالجزيرة

 
\

اعتدى رجل على زوجته داخل مزرعة بمحلية (24) القرشي بـ”طورية” مسبباً لها الأذى الجسيم. ونقل مصدر لـ(المجهر) أن الرجل اصطحب زوجته إلى المزرعة للعمل، وأثناء عملهما فاجأها بالاعتداء عليها بـ”طورية” كان يحرث بها الأرض مما سبب لها الأذى الجسيم، وأضاف (المصدر) إنه لم يسعفها وواصل عمله، بيد أن جيرانه بالمزرعة كشفوا أمره فأبلغوا الشرطة، فحضر فريق منها ونقل السيدة إلى المستشفى وأوقف الرجل بتهمة تسبيب الأذى الجسيم.. وخلال التحقيق كشف عن أنه لا يعلم ما دفعه للاعتداء على زوجته، وقال إنه لم يقصد إيذاءها.
المجهر السياسي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th سبتمبر 2015, 10:09

زوجة بشمبات تفقد ذهباً بقيمة (250) ألف جنيه بصالة مارينا بالخرطوم

 


فقدت زوجة تسكن بمنطقة شمبات تبلغ من العمر 42 عاما مصوغات ذهبية قسمتها حوالي 250 ألف جنيه من داخل حقيبتها التي كانت تحملها عندما كانت في طريقها لإحدى المناسبات التي تخص أسرتها فقامت بوضع المصوغات الذهبية داخل حقيبتها قبل خروجها من المنزل لحضور المناسبة برفقة زوجها بصالة مارينا الشهيرة بشارع النيل بالخرطوم .
وعقب نهاية الحفل فوجئت الزوجة بفقد مصوغاتها الذهبية بالكامل فقامت بإبلاغ شرطة قسم الصافية ودون بلاغ تحت المادة (174) من القانون الجنائي .
هذا وما زالت شرطة مباحث قسم الصافية تكثف تحرياتها ومجهوداتها للقبض على المتهم وتسليمه للعدالة .

صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th سبتمبر 2015, 21:42

ضبط “30” شاب وشابة في حفل “دي جي” في مطعم





ضبطت شرطة أمن المجتمع (30) شاباً وشابة في حفل (دي جي) أقاموه في مطعم بضاحية الرياض بالخرطوم، وضبطت خموراً ومخدرات ووجدت بعضهم في أوضاع مخلة وآخرين يرتدون أزياءً خليعة. وحسب مصدر شرطي أن معلومات توفرت لدى مباحث أمن المجتمع بإقامة مجموعة من الشباب لحفل في أحد المطاعم وبمداهمة المطعم تم ضبط (20) شاباً و(10) شابات وضبطت خموراً ومخدرات، وتم اقتيادهم لقسم الشرطة وتدوين بلاغات تحت طائلة القانون الجنائي وقانون المخدرات.

اليوم التالي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th سبتمبر 2015, 19:00

وفاة 15 شخصاً واصابة اكثر من 40 بحادث في طريق مدني -الخرطوم قرب ود المجدوب

 


وقع اليوم حادث حركة مؤسف على طريق المرور السريع مدني – الخرطوم بالقرب من قرية ود المجدوب 7 كيلو مترات شمال مدينة ود مدني ، نتيجة لاصطدام بص سياحي قادم من ولاية الخرطوم في طريقه لسنار وحافلة ركاب متجهة من مدني لمدينة فداسي” 15 كيلو متر شمال مدني ” ونتج عن الحادث وفاة 15 شخصا من ركاب الحافلة والبص وإصابة أكثر من 40 شخصا إصابات متفاوتة منها الأزي الجسيم والبسيط .
وعزا العميد أحمد شمين مدير شرطة مرور ولاية الجزيرة في تصريح (لسونا) الحادث للتخطي الخاطئ من قبل سائق الحافلة والسرعة الزائدة من قبل سائق البص السياحي.
وخفّ إلى موقع الحادث ومستشفى الحوادث بمدني د. أحمد سليمان وزير الزراعة بالولاية ود. نادية العقاب وزير التربية والتعليم واللواء أحمد أبو زيد معتمد محلية مدني حيث وقفوا على علاج المصابين بحوادث مدني ومركز الإصابات بشرق مدني وتسليم بعض المتوفين لذويهم من مشرحة مستشفى مدني.



سونا


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th سبتمبر 2015, 19:05

التفاصيل الكاملة لمصرع تاجر الكترونيات برصاصة طائشة بشرق النيل

 


سقط تاجر الالكترونيات عبد العزيز الله جابو دفع الله امام محله بسوق 6 بالحاج يوسف نتيجة لعيار ناري طائش اخترق راسه واستقر داخل راس التاجر الخلوق عبد العزيز مما ادى لسقوطه مغشي عليه لحظة جلوسه امام محله بسوق ستة بالحاج يوسف مما ادى لوفاته في الحال متاثرا باصابته. فتم نقل جثمان تاجر الالكترونيات الى مشرحة امدرمان بعد حضور شرطة الحاج يوسف الي مسرح الجريمة قاموا بعمل اللازم ونقل الجثة الى مشرحة امدرمان وبامر تشريح صادر من النيابة وبواسطة البروف جمال يوسف مدير شرطة امدرمان تم التشريح.. فيما قامت شرطة الحاج يوسف باتخاذ كافة الاجراءات القانونية لمعرفة مصدر العيار الناري الطائش الذي اخترق راس التاجر وارداه قتيلا في الحال تاركا زوجته واطفاله الخمسة .. وفي موكب حزين تم استلام جثمان القتيل عبد العزيز الله جابو من قبل ذويه لمواراته الثرى فيما تباشر شرطة الحاج يوسف اللازم تحرياتها لمعرفة مصدر الرصاصة.

الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th سبتمبر 2015, 19:11

الحظ التعيس يقود طالب مخمور لقسم النظام العام



قاد الحظ التعيس طالباً جامعياً بإحدى الجامعات المعروفة للذهاب برجليه الى قسم شرطة النظام العام وكان مخموراً، وحسب المصادر فان الطالب المخمور طلبت منه أسرته الذهاب الى قسم النظام العام لاستخراج اذن تصديق حفل زفاف شقيقته بمنزلهم ليذهب الشاب الى قسم النظام العام وفور وصوله كانت تنبعث من فمه رائحة الخمر لتقوم الشرطة بتوقيفه وعثرت بحوزته على هاتف محمول بتفتيشه عثر على مقاطع فاضحة ليتم تدوين بلاغ في مواجهته وتقديمه للمحاكمة، حيث أصدرت المحكمة في مواجهته حكماً بالجلد أربعين جلدة لتعاطيه الخمر والغرامة خمسمائة جنيه بجانب الجلد أربعين جلدة أخرى اثر ادانته بحيازة مواد مخلة بالآداب والغرامة ثلاثمائة جنيه ومصادرة الهاتف الجلكسي.

صحيفة السوداني


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th سبتمبر 2015, 19:15

متهم يخطف طفلة ويطلب الفدية من والدتها



تحقق شرطة الأسرة والطفل بأم درمان في بلاغ اختطاف طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات طلب خاطفها من أسرتها فدية وقدرها 100 مليون وذلك بعد أن اختطفها ووضعها في سلخانة بأم درمان وفتح والدها بلاغاً باختفائها ومن ثم كثفت الشرطة جهودها وقامت بإرجاع الطفلة وتوجهت الشرطة بواسطة والدة الطفلة إلى السلخانة وتم القبض على شقيق المتهم الهارب فدون البلاغ بالرقم 161 تحت طائلة قانون الطفل وما زالت التحريات مستمرة للقبض على المتهم الهارب، وتعود التفاصيل الى أن اتصالاً ورد لوالد الطفلة يفيده بأن ابنته (4 سنوات) معه وعليه دفع دفية لارجاعها فشر والدها بتدوين البلاغ والحبث عن الطفلة وأسفرت عملية البحث عن معلومة وردت من والدة الطفلة التي انفصلت عن والدها بأنها تعرف الخاطف وبواسطة خال الطفلة توجهوا الى موقع السلخانة وإعادة الطفلة وما زال البحث عن المتهم الهارب مستمراً.
صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th سبتمبر 2015, 19:19

شاب يشنق نفسه بسبب البطالة

 


وضع شاب حداً لحياته بعد أن أقدم على الانتحار بشنق نفسه داخل منزل أسرته، وحسب المصادر فان الأسرة افتقدت ابنها وعثرت عليه مشنوقاً داخل غرفته وكانت جثته معلقة إلى السقف ليقوموا بإبلاغ الشرطة التي هبت لموقع الحادث وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإنزال الجثمان، وشرعت الشرطة في التحقيق مع أسرته التي أكدت أن ابنهم كان يعاني من الإحباط بسبب العطالة وعدم العثور على عمل مما قاده للانتحار.
صحيفة السوداني


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st سبتمبر 2015, 18:15

الفصل لمضيفة تمارس الرذيلة في حمام طائرة احدى شركات الطيران الخليجية

 


على احدى شركات الطيران الخليجية من الطراز الاول تم القبض على مضيفة تايليندية تمارس الرذيلة مع احد الركاب واكتشفت الادارة ذلك بعد ان شاهدها قائد الملاحين في حمام الطائرة وقال الراكب بأنه استدرجته بعدما اخذت منه 2000 دولار في رحلة دامت تسع ساعات .
وبعد اعتراف المضيفة قالت بأنها تعرض نفسها على الركاب على حد قولها وتتفق معهم على عدد ساعات الرحلة لكي تمارس الجنس بعد ان ينام اغلب الركاب .
وأضافت انها تفضل الرحلات التي تدوم تسع ساعات او 11 ساعة من الخليج الى امريكا تكون قد حصلت على 2000 دولار بكل رحلة من دون راتبها.
الى ان اكتشفت ادارة الشركة الامر وتم ضبطها بالجرم المشهود فطردتها من الشركة وابعدتها عن الدولة الخليجية لكنها كانت قد حققت ثروة باكثر من مليون دولار طوال سنتين من العمل.

القدس العربي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st سبتمبر 2015, 18:19

تبرئة رجل مسن
 من تهمة اغتصاب حفيدته



أصدرت محكمة الأسرة والطفل ببحري برئاسة القاضي اسحق يوسف أحمد أمس، حكماً ببراءة رجل مسن من تهمة اغتصاب حفيدته البالغة من العمر سبع سنوات لعدم كفاية الأدلة ضده بمنطقة بحري، وتعود تفاصيل البلاغ الأولية الى أن والدة الطفلة قامت بفتح بلاغ ضد والدها بأنه قام باغتصاب ابنتها، وبعد فتح البلاغ باشرت السلطات المختصة عملها فوراً، وألقي القبض على المتهم، وبعد أن استمعت المحكمة الى كل أطراف القضية، برأت المحكمة المتهم من تهمة الاغتصاب بعد أن أفاد الفحص الطبي بأن الطفلة سليمة ولم تتعرض إلى الاغتصاب، وأحيل البلاغ للمحكمة التي أصدرت قرارها آنف الذكر.

صحيفة السوداني


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st سبتمبر 2015, 18:22

تطورات في قضية اتهام زوجة بتزوير شهادة وفاة لزوجها



تتواصل بمحكمة كرري الجنائية جلسات محاكمة الزوجة المتهمة بتزوير اعلام شرعي بوفاة زوجها بمنطقة الثورة بأم درمان وقد حددت المحكمة جلسة لسماع ملف الدفاع وكانت المحكمة قد قامت باستجواب المتهمة ووجهت لها تهمة التزوير.
وتشير التفاصيل الأولية عندما وصل بلاغ للشرطة من الشاكي يفيد أن زوجته قامت بتزوير إعلام شرعي بوفاته وهو على قيد الحياة فاتخذت الشرطة كافة الإجراءات القانونية وبعد اكتمال التحري حول ملف القضية للمحكمة التي استمعت للمتحري وعدد من شهود الاتهام وقد قدم المتحري عدداً من المستندات للمحكمة وما زالت جلسات المحاكمة مستمرة.


صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd سبتمبر 2015, 21:41

العثور على زوجة وطفليها متوفين عطشاً بمنطقة خلوية بحلفا



في حادثة مؤسفة ومؤثرة وقعت باحدى المناطق التابعة لحلفا عندما تم العثور على سيدة في العقد الرابع من عمرها وطفليها الاثنين وتتراوح اعمارهما ما بين 3-6 اعوام ونصف العام حيث تم العثور عليهم متوفين بمنطقة خلوية عطشا.
وتشير التفاصيل الاولية لهذه الحادثة عندما اختفت الزوجة وطفليها لمدة يومين من المنزل وبدأ ذووها بالبحث عنها وتم تدوين بلاغ للشرطة التي واصلت البحث عنهم حتى تم العثور عليهم متوفين بمنطقة خلوية عندها اتخذت الشرطة كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك وبعد اكتمال العمل الفني والاجرائي تم تدوين بلاغ بالحادثة بقسم شرطة دائرة الاختصاص.

جريدة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd سبتمبر 2015, 21:55

احتيال باسم مكتب نائب رئيس الجمهورية

 




حددت محكمة جنايات الخرطوم وسط برئاسة القاضي أسامة أحمد عبد الله جلسة نهاية الشهر الجاري لمحاكمة منتحل صفة موظف بمكتب نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، وبحسب الاتهام فإن المتهم قام بالاتصال بعدة عمد بإحدى ولايات دارفور، وأخبرهم بأن نائب الرئيس منح الولاية «350» جوالاً من السكر بسعر مخفض ويريد مبالغ مالية حتي يتمكن من تصديق السكر وإرساله إلى الولاية، ليتم القبض عليه وتدوين بلاغ في مواجهته وتقديمه للمحاكمة.

الانتباهة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 27th سبتمبر 2015, 21:42

سيدة تتلقى علقة ساخنة بسبب تفريطها في “الكمونية”

 


تلقت سيدة علقة ساخنة على يد زوجها بحزام بنطاله بسبب تفريطها في (كمونية) خروف الأضحية في أحد الأحياء العريقة بأم درمان، وحسب مصدر فإن الرجل العائد من الاغتراب من محبي أحشاء الخراف وانتقل للسكن في منزل منفصل عن أسرته وعند ذبح أضحيته وبعد أن أولم أهله وأصدقاءه كان يمني نفسه بوجبة دسمة من (الكمونية) خص بها صديقه المقرب وعندما طلب من الزوجة إعداد الوجبة تلعثمت في الكلام وأخبرته بأن أحشاء الخروف مضرة كما أنها لا تستسيغ رائحتها فأعطتها جميعها وحتى الرأس للعاملة بالمنزل، فثارت ثائرته واحتد بينهما النقاش ولحظتها أخذ حزام بنطاله وانهال عليها ضربا ولم ينقذها منه إلا تدخل صديقه، وأصرت الزوجة على تدوين بلاغ لما سببه لها من أذى بيد أن تدخل الأهل أنهى الخلاف.
اليوم التالي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd أكتوبر 2015, 09:04

المؤبد لمواطن أدين بالإرهاب ضبط بحوزته «صاروخ»

10-01-2015 08:00 PM
الخرطوم: مسرة شبيلي :
أصدرت محكمة مكافحة الإرهاب (1) بالخرطوم برئاسة القاضي عابدين حمد ضاحي أمس حكماً بالسجن المؤبد في مواجهة مواطن ضبطت بحوزته أسلحة ثقيلة من بينها «صاروخ»، وأدين بالإتجار بالأسلحة والمساهمة في الإرهاب، وأمرت بمصادرة الأسلحة المضبوطات لصالح قوات الشعب المسلحة. وقالت المحكمة في تلاوة قرارها إن جريمة الإتجار بالأسلحة أصبحت ظاهرة يجب تشديد العقوبة لمنعها،

وإن الأسلحة التي ضبطت بحوزة المدان أسلحة حربية تستخدم في القتال ولا يجوز استخدامها إلا في القوات المسلحة، وإنها تسهم في الإرهاب وتسهل من ارتكاب الجرائم ضد الدولة وتهدد أمنها ورعاياها، وإن المدان لديه سوابق قضائية بارتكاب الجريمة، لذلك جاءت العقوبة مشددة. وتلت المحكمة وقائع الجريمة بأن المتهم قدم للمحاكمة بناءً على تهم مخالفة لقانون الأسلحة والذخيرة والمفرقعات لسنة 6891م تعديل سنة 0002م بجانب مخالفة قانون الإرهاب لسنة2011 م وذلك بعد أن وردت معلومة لشرطة كسلا بأن المتهم يقوم بتخزين سلاح بمنزله بقرية أبوطلحة وتمت مداهمة المنزل ووجد المتهم ووالدته وابن شقيقته، وبالتفتيش عثر على (91) بندقية كلاش و (3) مدافع «دوشكا وقرنوف» وصاروخ «سام 7» بجانب (540) خزنة كلاش مخبأة فوق سقف المنزل، وحملت القوة المعروضات واقتيد المتهم وابن شقيقته إلى قسم الشرطة وشطب الاتهام في مواجهة الطفل القاصر، فيما رفعت الأوراق إلى المحكمة ووجهت له تهماً تحت المواد (9/91/42/62) من قانون الأسلحة والذخيرة بجانب المادتين (5/6) من قانون مكافحة الإرهاب، وأفاد المتحري بأن المتهم حاول الهروب لحظة مداهمة المنزل، وأنه لاحظ وجود سلم على حائط الغرفة ووجه باستكشاف السقف وعثر على الأسلحة مغطاة بمشمع بلاستيكي وتم عرضها للفحص وأكد التقرير بأنها صالحة للاستخدام وتؤدي إلى القتل، وأنكر المتهم ما نسب إليه ونفى علاقته بالمنزل وأصحابه، إلا أن المتهم القاصر أكد أن المتهم خاله وأن المسنة التي وجدت بالمنزل هي والدته ودفع المتهم بأنه كبير في السن وأنه تجاوز الـ (70) عاماً من عمره، إلا أن القمسيون الطبي أكد أن عمره (67) عاماً. وعلى ضوء ذلك اطمأنت المحكمة على بينات الاتهام والتي أثبتت أن المتهم يقوم بحيازة الأسلحة بغرض التجارة وليس حيازة شخصية لأن الكمية كببيرة.

اخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd أكتوبر 2015, 09:08

مصرع (6) من أسرة واحدة في حادث بطريق بورتسودان


10-01-2015 07:37 PM
الخرطوم
لقيت أسرة مصرعها في حادث حركة مؤلم على طريق الخرطوم بورتسودان، بين مسمار وهيا.وتقول التفاصيل إن الحادث الذي أودى بحياة «ستة» أشخاص من بين «ثمانية» كانوا على متن العربة «البرادو» والتي كانت في طريقها للخرطوم ظهر أمس

عندما انقلبت السيارة عدة مرات بعد انفجار الإطار الأمامي وخروجها من الشارع الرئيسي. وتوفي في الحال أبناء رجل الأعمال المعروف بشارع الحرية بشير محمد حسن، محمد وأحمد كما توفي شقيقاه حسن وإنعام محمد حسن وابن اخيه شمس الدين سيد أحمد محمد حسن وابن عمه محمد عبد القيوم عبد الرحيم. وأصيبت في الحادثة ابنته أنوار بشير محمد حسن وشقيقه عبد الرحمن الفاضل محمد حسن.


آخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd أكتوبر 2015, 14:42

خطف وحرق رجل والشرطة تكشف المفاجأة

 


ابلغ أحد المواطنين قسم شرطة الحصاحيصا بولاية الجزيرة أفاد في بلاغه أن عدداً من المتهمين قاموا بخطفه إلى منطقة نائية وصب البنزين عليه وحرقه بالنار، وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك عدد من أفرادها إلى مسرح الحادث وتم إسعافه إلى المستشفى باورنيك 8 جنائي ومن خلال التحريات التي قامت بها الشرطة اتضح بأن المجني عليه يعمل سائقاً وفي يوم الحادثة تعرض للخطف من قبل مجهولين قاموا بخطفه وحرقه وأن المجني عليه من قبل تم العثور على ابنته المختفية منذ شهرين مقتولة وقد وضعها قاتليها على سقف احد المدارس بعد أن قاموا بمسح جثتها بزيت (راجع) وعليه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وفتح بلاغ تحت المادة 139 من القانون الجنائي الأذى الجسيم.

صحيفة الدار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن المؤبد لرجل دين يتاجر بالمخدرات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th أكتوبر 2015, 11:40

الخرطوم: نصرة عبد الرحمن :
أصدرت محكمة جنايات حي النصر جنوب الخرطوم برئاسة مولانا السيد البصير أمس حكماً بالسجن (20) عاماً والغرامة (20) ألف جنيه في مواجهة رجل دين أدانته المحكمة بمخالفة نص المادة (15/أ) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، الاتجار بالحشيش، فيما أدانت المحكمة المتهم الثاني وهو أجنبي بمخالفة نص المادة (20/أ) من ذات القانون والمتعلقة بالتعاطي، وأصدرت في حقه حكماً بالسجن (6) أشهر مع الغرامة ألف جنيه، وأمرت المحكمة بتسليم الركشة التي ضبط بداخلها جزء من الحشيش لصاحبها. كما أمرت بإبادة الحشيش المعروضات.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن الشرطة كانت قد ألقت القبض على المدان الأول على متن ركشة كان قد استأجرها في مشوار، وبتفتيشه ضبط بحوزته على عدد (3) أكياس. وبعد مداهمة الشرطة لمنزله بالسلمة تم العثور على عدد (134) جوالاً من نبات الشاشمندي، كما تم القبض على المتهم الثاني داخل المنزل وبحوزته عدد (4) أكياس، وبالتحري معهما وجهت لهما النيابة تهمة الإتجار بالحشيش، وبعد إحالة ملف القضية للمحكمة والتي استمعت لأقوال المتحري والذي قدم حزمة من المستندات تتمثل في وزن البنقو المعروضات، والتي قدرت بطن، أي ما يعادل (197) جراماً وتقرير المعامل الجنائية والتي أكدت بأن العينة التي أخذت من المعروضات تحتوي على مواد مخدرة، إلى جانب أقوال الشاكي وشهود الاتهام الذين أكدوا عثورهم على الحشيش المعروضات داخل منزل المدان بالسلمة، واطمأنت المحكمة لإدانة المتهم الأول تحت نص المادة (15/أ) من قانون المخدرات، والمتهم الثاني تحت مخالفة المادة (20/أ) التعاطي.
وبالنظر لظروف المدان الأول المخففة، قال ممثل الدفاع عنه إنه طالب جامعي ورجل دين وإن أي عقوبة مشددة قد تعطله عن إكمال دراسته، أما المدان الثاني فقال المحامي إنه أجنبي وقدم للبلاد منذ بضعة أشهر، وأصدرت المحكمة العقوبات أعلاه في حق المدانين.


اخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن على قاتل طليقته في سوق سعد قشرة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th أكتوبر 2015, 11:46

بحري - إبتسام خالد

أصدرت محكمة بحري وسط حكما يقضي بالسجن (7) أعوام في مواجهة رجل قتل مطلقته وألزمته بدفع الدية الكاملة عند إعادة محاكمته وفقا لتوجيهات المحكمة العليا عند نظرها في الطعن المقدم من الدفاع في حكم بإعدام المدان لدى دائرة المراجعة التي وجهت بإدانته بالقتل العمد. وحسب الاتهام تشير التفاصيل إلى أن المجني عليها مطلقة المدان أنجبت منه أربعة من الأبناء وفي يوم الحادثة ذهب إليها بمحل عملها وبحوزته سكين، ودخلت المجني عليها في حالة من الذعر لأن المدان سبق وأن هددها بالقتل وحاولت انتزاع السكين منه، إلا أنه سدد لها عدة طعنات وفر هاربا، وأسعفت إلى مستشفى بحري غير أنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصولها، وتم فتح بلاغ في مواجهة المدان والقبض عليه في نفس يوم الحادثة وعثر على أداة الجريمة وضعت معروضات في البلاغ واتهمته النيابة بقتل المجني عليها عمدا وكانت محكمة جنايات بحري وسط برئاسة القاضي الصادق زكريا أسقطت حكم الإعدام في مواجهته وأصدرت حكما بالسجن (10) سنوات وألزمته بدفع الدية الكاملة وخفضت محكمة الاستئناف الحكم إلى السجن (7) سنوات بعد أن تقدم محاميه بمذكرة للنظر في الحكم الصادر ضد موكله خاصة وأن لديه أطفالا صغار يحتاجون رعايته

اليوم التالي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طفلة تكشف تفاصيل عثورها على شقيقتها مشنوقة بـ"طرحة"

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th أكتوبر 2015, 11:50

أم درمان – آمنة خليفة

كشفت طفلة لم يتجاوز عمرها عشر سنوات عن تفاصيل عثورها على شقيقتها مشنوقة بـ(طرحة) ومتدلية من سقف غرفة داخل منزلهم بالحلة الجديدة غرب أم درمان، وأفادت عند مثولها أمس الأربعاء أمام مولانا عبد الكريم الأمين كشاهدة اتهام، بأنها كانت تجلس أمام المنزل وأحست بحركة غريبة داخل المنزل وعندما دخلت شاهدت المتهم يتسور المنزل ووجدت شقيقتها مشنوقة وقامت بقطع الطرحة، وذهبت إلى والدتها وأخبرتها فيما كشف شاهد الاتهام الثاني شقيق المجني عليها عند مثوله كشاهد اتهام بالمحكمة عن نشوب خلافات بينه وبين المتهم مبينا تردد المتهم على المنزل الذي يجاورهم قبل الحادثة وتعود تفاصيل الحادثة حسب الاتهام إلى أن بلاغا ورد للقسم يفيد بوجود جثة لفتاة داخل منزل بالحلة الجديدة وتحركت قوة من الشرطة إلى مسرح الجريمة وأحالت الجثة إلى المستشفى للتأكد من الوفاة وباشرت الشرطة تحرياتها وأمرت النيابة بتشريح الجثة وتم تحويلها للمشرحة لمعرفة سبب الوفاة وجاء تقرير الطبيب الشرعي يفيد بأن سبب الوفاة الموت خنقا وقدمه كمستند اتهام، وأضاف المتحري أن الشرطة ألقت القبض على المتهم وأفاد في تحرياته بأن نقاشا دار بينه وشقيق المجني عليها حول تلفون وقام بضرب المتهم على رأسه وإثر ذلك ضربه المتهم في يده وحرك إجراءات قانونية في مواجهته وتم القبض عليه وبعد خروجه سمع بوفاة المجني عليها وجاءت الشرطة وألقت القبض عليه وتمت مناقشته بوساطة الاتهام

اليوم التالي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملابسات مقتل سوداني بأمريكا - صورة للقاتل و الضحية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th أكتوبر 2015, 12:03





أسرته كشفت التفاصيل
10-14-2015 05:47 PM
الخرطوم : عمر الكباشي :
كشف شقيق القتيل بالولايات المتحدة الأمريكية صلاح خضر محمد ملابسات حادث قتل شقيقه بأمريكا وقال صلاح امس ان شقيقه القتيل بكري خضر مقيم بأمريكا بولاية كولرانيا الشمالية منطقة قرين سبور ،واضاف «كنت مقيما معه وحضرت للسودان قبل أربعة أشهر» ، وزاد» الفقيد كان يعمل باحدي المطاعم وانه تلقى اتصالا في في التاسعة مساء الاحد الماضي 

لتوصيل طلب لعنوان معين ، وأردف» ان شقيقه بعد وصوله للعنوان وجد المكان خالي وتحت الصيانة وانه قام بتسليم الطعام للشخص المتواجد بالمكان الإ أن ذلك الشخص قام بإطلاق الرصاص نحوه مما أدي الى مقتله»، وأشار صلاح الى ان الحادثه ليست الأولى ،مشيرا الي ان أحد اقاربهم ويدعي قمر الدولة أحمد دفع الله لقي مصرعه في العام 2012 بعد خطفه وقتله بمنطقة مهجورة بدافع الإستيلاء على الأموال التى بحوزته. من جانبه قال والد القتيل خضر محمد خضر ان المتهم قام بقتل ابنه من اجل الاستيلاء على امواله، وتوجه خضر بالشكر للجالية السودانية بأمريكا والسفارة الأمريكية بالخرطوم على إكمال الاجراءات لاستقبال الجثمان.

اخر لحظة




صورة الضحية





<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن على شاب احتال على خطيبته (أستاذة جامعية)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th أكتوبر 2015, 07:41

الحاج يوسف – المجهر
أصدرت محكمة الحاج يوسف الجنائية برئاسة القاضي "البلولة عبد الفراج" حكماً بالسجن ثلاث سنوات، وتعويض الشاكية المبلغ كاملاً،على شاب أوهم خطيبته ، وهي أستاذة بإحدى الجامعات واستولى منها على (30) ألف جنيه، بغرض تكملة إجراءات سفرها للعمل خارج السودان.
وحسب الاتهام فإن الشاكية تقدمت بدعوى جنائية لدى شرطة الحاج يوسف ضد خطيبها، وأفادت أنه اوهمها واستولى منها على (20) ألف جنيه في بادئ الأمر ، بغرض إكمال إجراءات سفرها ،أي استخراج أوراقها المطلوبة، وأضافت أنه أختفى لفترة ثم عاد إليها مطالباً ب(10) آلاف أخرى، متحججاً بأن المبلغ لم يكفه فأعطته إياها، لكنه اختفى مجدداً ما دعاها إلى فتح بلاغ في مواجهته. وعند توقيفه ومثوله أمام القاضي أنكر التهمة وأساء إليها موضحاً أنه لم يخطبها.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتهام (22) شخصاً بتنفيذ سطو مسلح على منزل تاجر عملة بوسط الخرطوم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th أكتوبر 2015, 07:54




السودانية 


حررت المحكمة الجنائية بالخرطوم شمال أمس (الثلاثاء) برئاسة مولانا "صلاح عبد الحكيم"، وثيقة اتهام لـ(22) متهماً، تتعلق بالاشتراك في انتحال الشخصية والسرقة واستلام المال المسروق والتستر. وقال القاضي في قرار توجيه التهمة بأن المتهمين في اتفاق بينهم وبسوء قصد انتحلوا صفة رجال الأمن الاقتصادي، ونفذوا جريمة السرقة على منزل تاجر العملة واستولوا على مبالغ مالية مستخدمين القوة الجنائية، وأن بقية المتهمين قاموا باستلام المال المسروق ولبقية المتهمين تهمة التستر فيما شطبت المحكمة الاتهام في مواجهة أحد المتهمين لعدم وجود بينة كافية. وحسب الاتهام أن المتهمين قد نفذوا جريمة سطو مسلح على منزل تاجر عملة بوسط الخرطوم منتحلين صفة رجال الأمن الاقتصادي، وقاموا تحت التهديد بالاستيلاء على مبلغ مليار و(700) جنيه.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وفاة عروس في يومها الثاني بسبب الصبغة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th أكتوبر 2015, 08:01

السودانية 


لقيت عروس حتفها في يوم زواجها الثاني بمنطقة دار السلام، بسبب اصابتها بتسمم في رأسها بمسحوق صبغة الشعر، حيث كانت العروس بصحة جيدة في يوم العرس وفي اليوم الثالث من استخدام الصبغة مرضت وتم نقلها الى المستشفى حيث توفيت العروس على اثر ذلك.
وتم نقل الجثمان الى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة، وتبين انها توفيت بسبب تسمم نتج عن صبغة الشعر التي استخدمتها من اجل جهازها للزواج، وتم فتح بلاغ بالنيابة وما زالت التحريات جارية.


صحيفة التيار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تفاصيل جديدة حول سقوط جسم غريب بالخرطوم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th أكتوبر 2015, 09:55





شاهد صور
10-16-2015 07:19 PM
الخرطوم 
تسبب انفجار جسم غريب سقط داخل أحد المنازل بإمتداد الدرجة الثالثة مربع(7) بالخرطوم في إحداث إصابات وأضرار بالغة وسط المواطنين والممتلكات، وأسفر الجسم الغريب الذي سقط بمنزل مواطن يدعى مدني محمد عبد الله عن انهيار عدد من الغرف داخل المنزل بجانب السور وأبواب المنزل وأبواب كافتريا على بعد(50) متراً من موقع،

بينما سقطت غرفة بأكملها على موظف العلاقات العامة بإحدى الشركات الخاصة محمد النور إسماعيل ، وهرع شباب الحي وسارعو لإنقاذ إسماعيل من تحت الأنقاض ونقل للمستشفى الأكاديمي ليكتشف الأطباء إصابته بكسر في الحوض وتهتك في المسالك البولية، ودونت أسرة الموظف محمد النور بلاغاً بقسم الإمتداد، وأكدت والدة الموظف المصاب وتدعى منى مدني، أنهم لايعلمون من أين أتى الجسم الغريب، ودعت الجهات المختصة للتدخل لمعرفة سبب الانفجار.

آخرلحظة













<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملابسات مقتل سوداني بأمريكا -

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th أكتوبر 2015, 09:59

الخرطوم: عمر الكباشي :
تصاعدت قضية السوداني الذي قتل بأمريكا بكري خضر بتسليط الإعلام الأمريكي الأضواء على الجريمة، وقال شقيق القتيل ويدعى صلاح خضر لـ «آخر لحظة» إن والي ولاية كولرانيا تحدث لوسائل الإعلام الأمريكية وأبلغها بأن الشرطة ألقت القبض على المتهم وسينال العقاب على جريمته.

وأضاف خضر «تمت الصلاة على الجثمان وشهدت حضوراً كثيفاً من الجالية السودانية والمسلمين وقامت أربعة قنوات كبرى بنقل الصلاة»، وأوضح أن الجثمان سيصل إلى الخرطوم بعد غدٍ ليتم دفنه بمنطقة الدبيبة بشرق النيل.


اخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 23rd أكتوبر 2015, 08:43

دجال يحتال على سيدة ويوهمها بمضاعفة “180” ألف جنيه

 


كشف سائق ركشة تفاصيل احتيال دجال على سيدة في مبالغ مالية أخذها من أجل زيادتها بأمبدة غرب أم درمان وقال عند مثوله أمس الأربعاء أمام مولانا فيصل أحمد عبد القادر بمحكمة أمبدة الجنائية أنه يقوم بإيصال الشاكية وشقيقتها إلى منزل الدجال بالركشة خاصته في مشاوير، مبينا أنه قام بترحيلها عدة مرة وأنها قامت بشراء ثلاثة كباش بمبلغ (10) آلاف جنيه وقامت بتسليمها لزوجة المتهم إلى جانب مبلغ (50) ألف جنيه وأضاف أنه قام بحملها مرة أخرى وقامت بشراء ثلاثة أخرى بمبلغ (10) آلاف جنيه وسلمتها للمتهم وتعود تفاصيل البلاغ حسب الاتهام إلى أن الشاكية جاءت إلى المتهم وطلب منها مبلغ (180) ألف جنيه ليقوم بمضاعفتها وزيادتها عن طريق التنزيل، وبعد أن سلمته المبلغ طلب منها وضع قطعة قماش داخل الغرفة إلى جانب عدم الدخول إليها لمدة ثلاثة أيام ومن ثم فتحها لأخذ المبلغ المضاعف وعندما فتحت الشاكية الغرفة لم تجد المبلغ وقامت بتدوين بلاغ في مواجهة المتهم وألقت الشرطة القبض عليه وبعد اكتمال التحريات وجهت إليه النيابة تهمة تحت المادة (178) من القانون الجنائي الاحتيال.
 اليوم التالي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 23rd أكتوبر 2015, 09:07

أغرب من الخيال .. ماذا فعلت طبيبة كويتية بخادمتها؟

 



صاحبة الرداء الأبيض، وأحد ملائكة الرحمة، متهمة بقسوة القلب وسوء المعاملة، واستسهال ضرب البشر، وأي بشر؟ هن الخادمات القادمات بحثا عن فرصة عمل يؤمن لقمة عيش شريفة لهن ولأهلهن المطحون غالبيتهم تحت خط الفقر في بلدانهن.
ليس الأمر مجرد حكاية من نسج الخيال، القضية معروضة أمام المحاكم الكويتية، والدلائل ثابتة يقينا في أن «الطبيبة» تلذذت لأربع سنوات في تعذيب خادمتها «المدغشقرية» حاجزة حريتها، مانعة عنها ضوء الشمس بعد أن فقأت عينها اليسرى وأفقدتها نعمة الإحساس بالنور، حسب صحيفة الراي الكويتية.
وتتلخص الواقعة في حادثة لم تشهدها المحاكم من قبل، والمتهمة فيها طبيبة كويتية تبلغ من العمر 55 عاماً، اتهمتها النيابة بأنها ضربت وعذبت المجني عليها (خادمتها) بجسم صلب ما تسبب بإصابتها بعاهة مستديمة وهي فقدان البصر في عينها اليسرى، وحجزتها اربع سنوات في منزلها بعد ان منعتها من الخروج، وما كشفه أفراد الشرطة في أوراق القضية من أن المتهمة كانت تعذب المجني عليها بشكل مستمر وشبه يومي، وهي معتادة على هذه التصرفات، خصوصا وأنه بعد البحث في سوابقها القضائية تبين أنه تم تسجيل قضية أخرى ضدها من خادمة أخرى عام 2007 وتحينت المجني عليها فرصة الهرب بعد أن أحضرت المتهمة خدما جددا لمنزلها، فقامت بنقل المجني عليها إلى مسكن شقيقتها فساعدتها ابنة الأخت على الهرب وأبلغت السلطات بما جرى لها.
قضائيا، حجزت محكمة الجنايات امس قضية الاعتداء وتعذيب الخادمة من قبل كفيلتها الى 4 نوفمبر للنطق بالحكم.

البيان


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th أكتوبر 2015, 16:23

الشرطة تنقذ لصوص ربطهم المواطنين على أعمدة الكهرباء

 


نظم العاملون بموقف شندي دورية ليلية ألقت القبض على 5 متلفتين يحملون سواطير وأسلحة بيضاء على اثر ترويع بعضهم للمواطنين بعد منتصف الليل، وقال شهود أن انه عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل دخل المتفلتين الخمسة إلى الموقف يحملون سواطير وأسلحة بيضاء ، وتمت مطاردتهم من قبل دورية العاملين بالموقف، واستطاعوا القبض على اثنين منهم وربطوهم بالحبال على أعمدة الإنارة، واتصلوا بشرطة النجدة التي اقتادتهم إلى قسم شرطة عمر المختار واتخذت الإجراءات القانونية بموجبهم.

صحيفة حكايات


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th أكتوبر 2015, 16:27

أب ينقذ قاتل ابنه من حبل المشنقة

 


عفا والد قتيل عن قاتل ابنه قبيل لحظات من تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه بمنطقة المتمة شمالي البلاد، ما أصاب أسرة القاتل بالدهشة، لأن ولي الدم كان قد رفض أي صلح طوال فترات الحكامة.
وفوجئت أسرة القاتل بعد صدور اكتمال كافة مراحل التقاضي وصدور أمر التنفيذ لإدارة السجن الاتحادي (كوبر) بوالد القتيل يعلن العفو عن المدان، ويتنازل عن حقه في القصاص، وكان والد القتيل قد رفض أثناء التقاضي جميع الوساطات، وتعامل بإصرار وشراسة لا تبشر بما فعله في اللحظة الأجيرة ما أثار فرح ودهشة أسرة القاتل. ووقعت الجريمة في منطقة المتمة، اثر مشاجرة بين المتهم والقتيل طعن من خلالها القاتل القتيل بآلة حادة ما أودي بحياته.

صحيفة حكايات


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th أكتوبر 2015, 16:32

(فراش) يحطم الرقم القياسي في اجراء عمليات جراحية بسنار

 


أوقفت شرطة ولاية سنار طبيباً مزيفاً اتضح فيما بعد بأن مهنته (فراش) يعمل بأحد المراكز الصحية بمنطقة مجاورة تابعة لمحلية المزموم، وطبقاً للمصادر فان المتهم اجري عدة عمليات جراحية وعمليات إجهاض كما تبين أنه أشر عدة أرانيك (8ج) وضبط متلبساً وهو يرتدي المريلة البيضاء الخاصة بالأطباء ويحمل ميزان ضغط وسماعة بينما تبين أنه تخصص في تركيب ابر المحاليل الوريدية للمرضى واجراء الكشف عليهم، كما تبين أنه يقوم بعلاج عدة حالات لعمال المشاريع الزراعية بالمنطقة، وكانت معلومات قد توافرت لدى الشرطة والتي قامت بموجبها بمداهمة مقر عمله وضبطه متلبساً وبحوزته السماعة وميزان الضغط والمريلة البيضاء وعدد من الأدوية تبين أنه يقوم ببيعها عقب وصفها للمرضى، ليتم اقتياده إلى قسم الشرطة، وبتفتيشه عثر على بطاقته التي كشفت أمره والتي حوت مهنته الحقيقية ، حيث تبين انه تم تعيينه في وظيفة (فراش) للقيام بنظافة المركز الصحي وخدمة الأطباء والعاملين فيه، وعلى الفور دون في مواجهته بلاغ بنيابة المزموم التي أمرت بالقبض عليه وتوقيفه.

صحيفة السوداني


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th أكتوبر 2015, 09:43

تغريم طبيبة احتالت على شاب بخطوبة مزيفة وتعويضه (450) ألف جنيه

 


قضت محكمة جنايات أم درمان على طبيبة احتالت على شاب، بالغرامة وقدرها (3) ألف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن شهرين، وتعويض الشاكي مبلغ (450) ألف جنيه تحصل بالطريق المدني، وحسب الاتهام فان المدانة كانت قد احتالت على الشاكي، وهو تاجر معدات كهربائية في مبلغ (450) ألف جنيه أخذتها منه بحجة أن خالتها بالصين وتستطيع أن ترسل له المعدات التي يحتاجها بعد إرسال المبلغ المذكور، وعليه قام بتنفيذ ما طلبته بناء على الثقة والعلاقة التي تربطهما، وهي في طريقها لتتوج بالزواج حيث ذكر الشاكي خلال استجوابه بواسطة القاضي أن المدانة كانت على وشك الزواج منه، حيث قام بإعداد كل احتياجات الزواج إلا أنها احتالت عليه، وأوهمته بأنها تسكن شقة في الدوحة، واكتشف مؤخراً أن ذلك مناف للحقيقة، حيث أنها تقطن أمبدة، واختفت بعد أخذ المبلغ مما اضطره للبحث عنها بواسطة الشرطة التي ألقت القبض عليها ووجهت لها تهمة الاحتيال.


صحيفة المجهر السياسي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th أكتوبر 2015, 11:16

إستجواب فتاة حول مقتل أمها وشقيقها على يد والدها






10-28-2015 04:54 PM
عد حسين: نصرة عبد الرحمن :

حررت محكمة النصر الجنائية برئاسة القاضي عبد الله عبد الباقي أمس ورقة اتهام في مواجهة متهم بقتل زوجته وابنه ضرباً بفأس في عد حسين جنوب الخرطوم، إتهم فيها أنه بتاريخ البلاغ في حوالي الساعة (4) صباحاً أقدم على ضرب زوجته ضربتين في رأسها و(4) ضربات لابنه بفأس مما أدى إلى وفاتهما في الحال، وأنه بذلك خالف المادة (130) من القانون الجنائي للعام 1994م المتعلقة بالقتل العمد، وحددت جلسة لسماع شهود الدفاع بعد أن رد موكل الدفاع بأنه غير مذنب.
وتشير وقائع القضية إلى أنه بتاريخ البلاغ نشب شجار بين المجني عليهما «زوجة وابن المتهم» بسبب عربة تخص المتهم، وفي حوالي الساعة الرابعة صباحاً تمكن المتهم من أخذ فأس من تحت دولابه بعد أن خطط لجريمته نفذها بأربعة ضربات لابنه في رأسه وضربتان لزوجته.. وفور ذلك تم إخطار شرطة قسم النصر التي تحركت بقيادة ملازم شرطة محمد عبد القادر لقسم الأزهري، حيث سلم المتهم نفسه، ومن ثم لمسرح الحادث، ووجد جثتي المجني عليهما في سرير غارقين في الدماء.. وبعد عمل الإجراءات اللازمة تم إحالتهما للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة، بينما واصلت التحري مع المتهم وأحالت الملف بعد أن وجهت ضده النيابة المختصة تهمة القتل العمد المتعلقة بالمادة ( 130) من القانون الجنائي، وبعد سماع أقوال المتحري والشاكي في جلسات سابقة استمعت المحكمة أمس لأقوال شهود الاتهام من بينهم ابنة المتهم، حيث قالت إن هناك خلافاً بين والدي المتهم ووالدتي المجني عليها بسبب الانفاق، وأنه لا ينفق عليهما، وفي يوم الحادث حضر في حوالي الساعة السادسة مساء وسلمهم مبلغ (100) جنيه للعشاء، وبعد إعداد الطعام تناولته مع المجني عليهما، وفي الساعة الحادية عشرة خلدت للنوم، وهي لم تر والدها يضرب المجني عليهما، وأكد شاهدا الاتهام الثاني والثالث أن المتهم جارهم، وفي يوم الحادث قال إنه قتل ابنه وزوجته، وكان يحمل فأساً والمجني عليهما غارقان في دمائهما.. وحددت المحكمة جلسة أخرى لمواصلة النظر في قضية الدفاع.


آخر لحظة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th أكتوبر 2015, 09:49

تعرض طفل للتعذيب وتشويه وجهه ويديه بالنار من قبل زوجة أبيه

 


قالت مصادر أن امرأة أربعينية من العمر أقدمت على الحاق أضرار جسيمة بطفل يبلع من العمر 7 سنوات وقامت بتشويه وجهه ويديه بالنار انتقاماً على أنه ابن الزوجة الأولى لزوجها التي قد توفيت قبل فترة، وأبانت المصادر أنه وعند حضور الطفل الى المدرسة سألته معلمته بالمدرسة عن من فعل به هذه التشوهات فسرد لها تفاصيل الحادثة لتسرع إدارة المدرسة بتدوين بلاغ بقسم الشرطة التي ألقت القبض على زوجة الأب المتهمة، تم نقل الطفل إلى مستشفى أم درمان بأورنيك (8) جنائي.

صحيفة السوداني


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسر ضحايا حادثة أم دوم تتمسك بإجراءات التقاضي والقصاص

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th أكتوبر 2015, 10:23

أعلنت أسر ضحايا حادثة أم دوم بولاية الخرطوم تمسكها بالسير في إجراءات التقاضي والقصاص من المتورطين في الحادثة التي راح ضحيتها (4) أشخاص بينهم طفل، وكشفت الأسر عن فقدان (6) أشخاص آخرين، وتكوين لجنة لمتابعة القضية.
وأوضحت أبوك دينق وهي ابنة أحد الضحايا لـ(الجريدة) أمس أن والدتها أشول ألوك، لوحقت مع آخرين من قبل دورية شرطة بقسم الجريف، مما اضطرهن للهرب في اتجاه النيل الأزرق حيث غرق (4) مواطنين بينهم رجل وطفل توفي بعد (5) أيام من الحادثة، وأشارت الى أن والدتها اضطرت للعمل في بيع الخمور بعد أن فشلت في الحصول على عمل لتعول به أسرتها. وتمسكت أبوك بالسير في إجراءات البلاغ الذي تم تدوينه بقسم الجريف، وتقديم المتهمين لمحاكمة عادلة، والقصاص من المدانين بعد المحاكمة.
من جهته لفت شقيق الضحية أشول إلى عدم حصولهم على تقرير الطبيب الشرعي على الرغم من مرور أكثر من أسبوع على الحادثة، بينما أوضح الشاهد نبيل عبد الله أنه فقد زوجة شقيقه في ذات الحادثة وتم العثور على جثتها بعد مرور (5) أيام داخل مشرحة بشائر بالخرطوم.
في السياق قالت إحدى الناجيات من الحادثة (منيرة إسماعيل) أن حوالي (40) شخصاً بينهم نساء لجأوا إلى النيل بعد ملاحقة من أفراد بالدورية لهم، ونوهت إلى تفاجؤئهم بصوت ذخيرة مما زاد من خوفهم، وأشارت الى استمرار الملاحقة وغرق على إثرها الضحايا محاولين الخلاص. وأوضحت أسر الضحايا أن الغرقى هم (سلوى علي كوكو، فاطمة علي، عيسى علي، والطفل روبين داوود).
الجريدة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تفاصيل جديدة في مجزرة أمبدة وارتفاع عدد القتلى

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th أكتوبر 2015, 10:27

لفظت المواطنة كلتوم آدم إدريس أمس أنفاسها الأخيرة داخل مستشفى أم درمان التي أسعفت إليها متأثرة بالإصابة التي تلقتها برصاص نظامي اخترقت جسدها في حادثة مجزرة أمبدة الجميعاب بالحارة (16) ليرتفع عدد القتلى إلى (8) أشخاص في المجزرة التي نفذها نظامي في حق أسرة خاله داخل منزلهم بالجميعاب في خلاف نشب بينهم حول مترين نزعتهما المحكمة من منزل النظامي لصالح أسرة خاله الأسبوع قبل الماضي، وكانت قد لقيت سيدة أخرى مصرعها مطلع الأسبوع متأثرة بالحادث وتم نقل جثمان المتوفية كلتوم لمشرحة أم درمان لمعرفة أسباب الوفاة حيث قام د. جمال يوسف مدير المشرحة بتشريح جثة القتيلة وإعداد تقرير الوفاة والذي يعود للنزيف الحاد وتسمم الدم الناتج عن الإصابة بطلق ناري.

وكان النظامي قد تلقى اتصالاً هاتفياً من شقيقته عندما كان بمقر عمله وأخطرته أن أسرة خاله قد أحضرت مساحاً لتحديد مساحة المترين لأخذها من منزله، فأخذ النظامي سلاحه وتوجه صوب منزلهم بأمبدة وأطلق الرصاص على (11) شخصاً من بينهم مهندس المساحة وعمال بناء وخاله وأبناؤه فحصد أرواح (6) أشخاص في الحال وإصابة (5) آخرين تم إسعافهم لتلقي العلاج بينهم شرطي تابع للمحكمة جاء لتنفيذ قرار المحكمة التي حكمت لصالح أسرة خال المتهم والذي اعترض على تنفيذ قرار نزع المترين فارتكب مجزرة بشرية هي الأولى من نوعها في تاريخ أمبدة.
وقد فرغت شرطة قسم سوق ليبيا من التحريات الأولية مع المتهم الذي سجل اعترافاً قضائياً بالحادث.
صحيفة آخر لحظة

-------

http://apap.ahlamontada.com/viewtopic.forum?t=12832


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th فبراير 2016, 14:22

تعرض مواطن هندي لـ(علقة ساخنة) من فتاة سودانية داخل احدى المركبات العامة، وتعود التفاصيل بحسب شهود عيان الي أن المواطن الهندي كان يجلس على مقربة من الفتاة وبعد ان تحركت المركبة بدأ في مضايقتها لتحاول الابتعاد عنه بقدر الإمكان إلا انه ظل يلاحقها فما كان منها الا ان قامت بضربه بعد أن توقفت المركبة وسط دهشة الركاب.
صحيفة السوداني


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 20 من اصل 20 الصفحة السابقة  1 ... 11 ... 18, 19, 20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى