ابوجبيهه

زلزالان في أسبوع واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زلزالان في أسبوع واحد

مُساهمة من طرف خدورة أم بشق في 16th أبريل 2013, 17:52

اليوم الثلاثاء ضرب زلزال جنوب شرق إيران وشعر به الناس في أبوظبي والاسبوع الماضي أيضاً كان هنالك زلزلاً شعرت به أسرتي أما حق اليوم فكان أشد وضوحاً وإن شاء الله في غد أكتب شيئاً عن الزلازل.

خدورة أم بشق
مشرف منتدى الشعر
مشرف منتدى الشعر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زلزالان في أسبوع واحد

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 16th أبريل 2013, 20:10

هو الأقوى من (40) عام - ومركزه يبعد حوالي 100 كيلومتر عن مكان المفاعل ....”بوشهر ".....!!!!!

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زلزالان في أسبوع واحد

مُساهمة من طرف خدورة أم بشق في 17th أبريل 2013, 08:56

قبل أسبوع وبالتحديد يوم 9أبريل 2013 ضرب زلزال إيران وشعر به الناس في الإمارات خاصة أولئك الذين يسكنون في الأبراج العالية حيث تكون سعة الاهتزازة في الطوابق العليا أكبر من تلك التي في الطوابق السفلى وأقصد بسعة الاهتزازة للعمارة تماماً مثل ضلعي الزاوية كلما ابتعدت عن نقطة رأس الزاوية كلما زادت مسافة الانفراج بين الضلعين يعني زي تخطيط حي المرابيع والموظفين في كوستي (على شكل مثلث) شارع يمرقك جنب البيت وشارع يمرقك في أم صقط لقط. والشيء العجيب تحس لحظة وقوع الزلزال بدوخة كدوخة السكران وكلما ما أقرأ ((يا أيها الناس اتقوا الله إن زلزلة الساعة شيء عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وماهم بسكارى ولكن عذاب الله شديد)) سكارى من الزلزلة وهذه الأبراج والتي قال الله عنها ((أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة)) وزمان كان الموت بالسيف والرماح على الأرض فلو لم يكن الكلام من عند الله فمن علم البدوي بالبروج المشيدةوهو ساكن الخيمة ..نعم أشهد أنه كلام الله.
ثم أتى زلزال الأمس 16 أبريل 2013 وهو أشد عنفاً وترنحت فأدركت أنه زلزال فاتصلت من البحر وأنا في جزيرة صغيرة مساحتها 5 كلم مربع اتصلت بالأسرة ووجدتهم مذعورين. وخلال فترة إقامتي من عام 2005 شعرت بأكثر من خمسة زلازل كان زلزال الأمس أقواها وأنا في البحر تخوفنا من التسونامي تجي تكشنا.


عدل سابقا من قبل خدورة أم بشق في 17th أبريل 2013, 09:46 عدل 2 مرات

خدورة أم بشق
مشرف منتدى الشعر
مشرف منتدى الشعر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زلزالان في أسبوع واحد

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th أبريل 2013, 09:23

((يا أيها الناس اتقوا الله إن زلزلة الساعة شيء عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وماهم بسكارى ولكن عذاب الله شديد))

جزاك الله خيرا استاذنا فضل الحاج
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زلزالان في اسبوع واحد و أقصر " خسوف " للقمر منذ ربع قرن في السعودية !!!

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 25th أبريل 2013, 17:28


يشهد سماء السعودية اليوم خسوفاً جزئيا للقمر ترصد كافة مراحله بجميع مناطق المملكة ويستمر في شكله الجزئي 27 دقيقة فقط ، وهو بذلك يعد اقصر خسوف جزئي للقمر منذ 25 عاما ، بعد آخر خسوف في 3 مارس 1988 واستمر 14 دقيقة ، فيما تعبر محطة الفضاء الدولية الأفق الشمالي الغربي لمدينة جدة تحديداً بعد انتهاء الخسوف الجزئي بدقائق وذلك في تمام الساعة 11:59 مساء ، وعند هذا التوقيت تكون المحطة الفضائية الطائرة في أقصى ارتفاع لها «» 10 درجات» وتختفي بعد ذلك بلحظات . وقالت الجمعية الفلكية بجدة إن مراحل الخسوف تبدأ في نفس التوقيت بكافة مناطق المملكة ، ويدخل القمر منطقة شبه الظل الأرض عند الساعة 9:04 مساء بتوقيت مكة وهذه المرحلة غير ملاحظة نظرا لعدم حدوث تغير كبير في اضاءة القمر يتم اداركه بالعين المجردة وسيظل القمر قرصه بالكامل مضيئا ، وبعد مرور ساعة و 50 دقيقة ، يبدأ دخول الجزء الداخلي من ظل الأرض « الظل « ويبدأ الخسوف الجزئي الساعة 10:54 مساء ، وسيرصد الطرف الشمالي الغربي من القمر أصبح مظلما بسبب سقوط ظل الأرض عليه ، وبعد 3 دقائق يصل القمر إلى طور البدر المكتمل الساعة 10:57 مساء ويكون على مسافة 365.317 كيلومتر من الأرض ، وبعد 13 دقيقة من بداية الخسوف الجزئي يصل ذروته العظمى الساعة 11:07 مساء ويكون القمر في الأفق الجنوبي الشرقي من سماء المملكة ونسبة الجزء المخسوف صغيرة جدا، ولكنه لن يتحول إلى اللون الأحمر ، وعلى عكس كسوف الشمس ، فان الخسوف يمكن متابعته بشكل مباشر بدون مخاطر على العين ، دون الحاجة لاستخدام مرشحات ضوئية ، وفي حالة عدم وجود منظار أو تلسكوب فيكفي الرصد بالعين المجردة ، وبعد انتهاء الخسوف الساعة 11:21 مساء يعود القمر مضيئا بالكامل .

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول ماجد الحربي ...Majed Alharbi

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 25th أبريل 2013, 17:43

السلام عليكم اخواني وبعد التحية<<<اخواني اهديكم دراسه علمية وقيمه وهذا اخذ جهد مني والوقت الكثير وهذا لحبي لكم ولي هوايتي في علم هذا البحر الكبير .>>>والجزء الاول كان ....
كشف خبراء أمريكيون بجامعة "أوهايو" عن تغيرات مناخية طرأت على اليمن ودول الجزيرة في أعقاب زلزال "تسونامي" إثر تسبب الأخير في جعل المنطقة تحت تأثير الرياح الموسمية القادمة من المحيط الهندي، والمحملة بالأمطار الغزيرة على غرار ما كانت عليه قبل حوالي 5000 عام.
وقال الخبراء بعد دراسة ميدانية في حول تأثير التغيير المناخي على ثقافة وحياة سكان جنوب شبه الجزيرة العربية: إن هذه الرياح الموسمية كانت قبل (5-10) آلاف عام تأتي بأمطار غزيرة إلى الجزيره العربية، وساعدت الناس على التمتع بحياة هانئة ومستقرة؛ لكنها منذ حوالي 5000 عام غيرت اتجاهها نحو الجنوب، مسببة جفافاً شديداً .
ويشير "أوكيس" -في تقرير نشره حديثاً- إلى أن تحرك مساحة شاسعة من الطبقات الجيولوجية للأرض عكس تأثيره ليس فقط في زلزال تسونامي، وآلاف الهزات المتباينة القوة بحيث لا يمكن الإحساس ببعضها، بل أيضاً على اتجاهات حركة الرياح، ومعدلات الحرارة، والبرودة والرطوبة، وغير ذلك، منوهاً إلى أن الدراسات الأولية تشير إلى إمكانية تخلص شبة الجزيره العربية من حالة الجفاف في ظل عودة الرياح الموسمية الهندية ذات الأمطار الغزيرة للهبوب على أراضيها.
شبه الجزيرة العربية المحوري الموقع ، ويمكن أن يصبح "نقطة انطلاق" للسماح للرطوبة الموسمية للتحرك غربا كل صيف ، وإذا الوطنية الدائمة الأعشاب والسافانا في الظل شجرة زراعتها. اليسار المعارض الخط الغربي حيث حركة الرياح الموسمية رطوبة مسدود ، أيار / مايو إلى أيلول / سبتمبر من كل عام. الحق : إنتاج التربة برودة درجات الحرارة في فصل الصيف مع العارية من الغطاء النباتي والتربة ويمكن أن تساعد على الامطار الموسمية ورطوبة فوق شبه الجزيرة العربية ، كما فعلت بانتظام منذ سنوات 2000-6000
صلالة ، عمان باعتبارها مثالا. البارد لظروف التربة الناجمة عن النباتات المعمرة ، التي تنتج من هطول الامطار الموسمية في الصيف والرطوبة ، ولا يزال يحدث في الجبال الى الشمال من مدينة صلالة العمانية
الجزء الثاني من توقعات والدراسات حول تغير المناخ في المستقبل ودلائل تغيرها خاصة في وقت الصيف وهذا الدراسة جائتمن بحثي حول توقعات بعض الخبراء الاجانب والكلام المكتوب تحت هذا توقعات الخبراء والدرسات تشير بدايت التغير من 2011م وتكون الجزيره اكثر بقع في العالم من ناحيت هطول الامطار هذا والله اعلم .
اولاً كيف يحدث هذا التغير :
فهنالك بضعة احتمالات ممكنة. قد ينشط "النينو" بشكل أكبر، قد يتوقف، قد يصبح متواصلاً وتتوقف الدورة. وهذه الاحتمالات تعني تغييراً كبيراً بالنسبة إلى الدول في كل العالم.
والتوقعات ايضاً امتداد الفاصل الوهمي المداري للشمال اكثر وتعمقها للجزيره وتأثيرها بالرطوبه والامطار.
وهذا دراسه صينه تفيد بداية التغير وبأذن الله من بداية سنة 2011م والامطار تكون اكثرفي بدايتها كما موضح الربع الخالي وشرق وجنوب شرق المملكة ثم بالتدريج الى الداخل اكثر.
التقرير الخاص للسنوات 2011-2040 مقارنة بالفترة 1961-1990

سيناريو التقرير الخاص للسنوات 2011-2040 مقارنة بالفترة 1961-1990

التقرير الخاص للسنوات 2041-2070 مقارنة بالفترة 1961-1990

والله أعلم Majed Alharbi

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زلزالان في أسبوع واحد

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 25th أبريل 2013, 17:51

استاذ فضل هل يمثل محتوى هذا البوست .... مدخل للتعرف غلى التغيرفي الأحوال المناخية في الكرة الأرضية جمعاء؟؟؟
فعلاً اليوم مناخ استوائي ممطر هل تصدق ؟؟؟؟ ويحتوي على نسبة رطوبة !!! ونحن في أشهر الصيف ..


الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زلزالان في أسبوع واحد

مُساهمة من طرف nashi في 26th أبريل 2013, 01:58

الف الف سلامة يارب
ان شاء الله ما تشوفوا شر يا رب
ربنا يحفظكم ويستر عليكم
avatar
nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زلزالان في أسبوع واحد

مُساهمة من طرف خدورة أم بشق في 27th أبريل 2013, 14:53

اللحظة الساعة الرابعة عصراً 27 أبريل والسماء ماطرة عندنا

خدورة أم بشق
مشرف منتدى الشعر
مشرف منتدى الشعر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى