ابوجبيهه

مركز شرطة نايف بدبي يكرّم صاحب محل سوداني لأمانته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مركز شرطة نايف بدبي يكرّم صاحب محل سوداني لأمانته

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th يناير 2014, 11:34

مركز شرطة نايف بدبي يكرّم صاحب محل سوداني لأمانته


01-04-2014 01:23 AM
كرم المقدم عمر محمد بن حماد، نائب مدير مركز شرطة نايف، محمد الناصر محمد الأمين سوداني الجنسية، صاحب محل، تقديراً لأمانته، وذلك لتسليمه مبلغا ماليا وقدره 10.000 ريال سعودي و 1.000 دولار أمريكي و 1.000 درهم إماراتي إلى مركز شرطة نايف بعد أن تركه أحد الزبائن في محله.



 وقدم المقدم عمر بن حماد شهادة شكر وتقدير وهدية رمزية لمحمد الناصر محمد الأمين، وذلك لأمانته وفطنته، مؤكداً أن هذا التكريم يأتي في إطار تفعيل دور الشراكة المجتمعية بين شرطة دبي والجمهور، وبث الخصال الحميدة وروح التعاون والعمل يداً بيد من أجل بسط الأمن والأمان في ربوع الوطن، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به أفراد المجتمع ومساهمتهم الفاعلة بالارتقاء بسمعة الدولة عبر تعاونهم المثمر مع الأجهزة الأمنية.
المصدر: دبي - البيان


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الراعي السوداني : ما قمت به هو واجبي الذي يحتمه علي ديني

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th فبراير 2014, 08:31

صحيفة تبوك الحدث " أول صحيفة سعودية تلتقى الراعي السوداني صاحب المقطع الشهير وتنقل له خبر تكريم مؤسسة الشيخ الحصيني


02-14-2014 06:02 AM
تبوك الحدث – خاص - سليمان فهيد – املج :

( تصوير عبدالرحيم الفايدي )

استطاعت صحيفة تبوك الحدث الوصول الى راعي الغنم السوداني صاحب المقطع الشهير الذي أظهر أمانته عندما قام احد المواطنين اختبار امانة الراعي بشراء احد الاغنام دون علم كفيلة إلا ان الراعي رفض بشتى الوسائل ان يبيع احد اغنام كفيلة .


صحيفة تبوك الحدث جمعت معلومات دقيقة عن مكان وتواجد الراعي لتنطلق صباح اليوم الخميس الموافق 14-4-1435هـ في رحلة برية الى هناك ووصلنا الى الموقع لنلتقي بصاحب الأمانة الطيب يوسف الزين احمد الذي صادف ايضا وجود كفيله المواطن سليمان بن سليم الفايدي واللذان رحبا بنا .

في البداية تحدثنا مع الراعي الطيب وطلبنا ان يخبرنا القصة فقال : أتاني شخصين يستقلان سيارة غمارتين وطلبا مني ان ابيعهم احدى الشياة واخبراني انهم سوف يعطونني مال مقابل ذلك بدون علم كفيلي فقلت لهم ان هذا الحلال امانة معي ولا يمكن ان ابيعكم منه , وبعد حديثهم معي انصرفا .

وأضاف الراعي الطيب انني لم اعطي الموضوع اهمية ولم اعلم ان هناك مقطعا تم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع .

فسألناه هل كلمك احد من قبل حول هذا الموضع فكان رده انه حتى هذه اللحظة لم يتصل بي أي شخص ولم اتحدث مع أي صحيفة او شخص حول هذا المقطع وانتم اول من تحدث معي بهذا الموضوع .


صحيفة تبوك الحدث نقلت خبر تكريم مؤسسة الشيخ حمد الحصيني الخيرية بـ عشرون الف ريال الى الراعي السوداني وقمنا بعرض مقطع الحلقة التي بثتها قناة الرسالة والذي تحدث فيه فضيلة الشيخ عن موقف الراعي السوداني وزفه خبر تكريم الشيخ الحصيني له .

وقال الراعي الطيب : احمد الله تعالى على كل شي وانني ارتجي الأجر من الله سبحانه فما قمت به هو واجبي الذي يحتمه علي ديني وانصح كل شخص ان يحافظ على امانته وان يصلح من شأنه .


فيديو الراعي



صحيفة تبوك الحدث بدورها ايضا قدمت للراعي (الطيب يوسف الزين أحمد )مجموعة من الهدايا تقديرا منها على لأمانة هذا الرجل الذي حافظ على امانته .






<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مركز شرطة نايف بدبي يكرّم صاحب محل سوداني لأمانته

مُساهمة من طرف عثمان محمد يعقوب شاويش في 17th فبراير 2014, 08:48

شكراً أخي محمود . مواضيعك دائماً جميلة .

عثمان محمد يعقوب شاويش
مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه
مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مركز شرطة نايف بدبي يكرّم صاحب محل سوداني لأمانته

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th فبراير 2014, 12:03

المدينة" تنفرد بنشر الحقائق في لقاء خاص بمصور مقطع راعي الغنم الشهير


02-17-2014 01:15 AM
تحدث "للمدينة" في لقاء خاص مصور مقطع راعي الغنم الشهير الشيخ عادل عبدالعزيز المحلاوي إمام وخطيب جامع الصائغ بمحافظة أملج وتطرق لحديثه عن بعض القنوات الفضائية مما تداولته عن عودة الراعي إلى السودان قبل 8 سنوات وان اسمه السوداني علي جاد الرب علي أحمد , وقال هذا غير صحيح وليس اسمه.
وكشف الشيخ المحلاوي"للمدينة" انا صاحب مقطع الراعي وما بث من ان المدعي جاد الرب صاحب المقطع كذب محض . فالمقطع ﻻزال بجوالي بتاريخ 8 / 4 / 1435 ففي البداية ﻻيضطرني شيء للكذب هنا وسأذكر قصته بصدق بإذن الله . قدر الله هذا اﻷمر بدون تخطيط سابق بل وصلت لهذا المكان وأنا أتمنى أن تكون رحلتنا لغيره ولكن ليمضي الله أمرا كان مفعوﻻ . أثناء رجوعنا بعد الرحلة جلسنا أنا ورفيقي نتجول في الصحراء..وإذا براع نشاهده من بعيد فقلت لصاحبي اذهب إليه وﻻ أخفيكم أنه لم يرد بخلدي أن أصوره ولكن قدر الله - ووالله لم ألقه قبل التصوير ومن ظن أن التصوير كان باتفاق أو ترتيب فسامحه الله ، ظهر الراعي على طبيعته كما هو في المقطع . انتهى التصوير ولم يرد في نفسي أيضا أن ارتب لنشره ولذا لم أكتب حسابي على المقطع أو اسمي وإنما ارسلته لصديق كالعادة ثم منتجه ونشره أيضا كعادة الرسائل ولكني فوجئت بهذا اﻹنتشار الواسع (وﻻ اظنه إﻻ لصدق الراعي ومراقبته لربه). وقال "المحلاوي"احمد الله عز وجل اوﻻً وآخراً على ما كتب لهذا المقطع من القبول والانتشار الذي لم يخطر لي ببال ، فقد فاق كل التوقعات والتصورات, وأوضح بجلاء وجود اﻷفراد الصالحين في اﻷمة ، فالرجل كان في صحراء ﻻيراه أحد إﻻ الله ومع ذا كان شديد المراقبة له سبحانه, وظهر فيه أيضا حب عامة الناس للخير وتأثرهم بالواقع والوجه المشرق ﻷفراد هذه اﻷمة المرحومة ما جعل كل من وصله هذا المقطع أن يسعى بنشره في كل وسائل التواصل فجعل الله له هذا اﻹنتشار ، ويبقى اﻷمر المهم هنا - وهو أن يعلم المرء أن الله مطلع عليه فيراقبه في خلواته كما يراقبه في جلواته - أسأل الله أن ينفع به وأن يجعله سببا ﻹيقاظ هذا الجانب في نفوسنا". وأشار المحلاوي "أن راعي الأغنام لازال بأملج، في قرية الحايل العليا التابعة لأملج واسمه الطيب يوسف الزين أحمد "سوداني الجنسية" وكفيله اسمه سليمان سليم الفايدي وله ثلاث أشهر قادم من السودان بعد أجازه قضاها مع أهله وله سنتين في السعودية وبإمكان من في قلبه شك التأكد إذ أنه مستعد لإيصاله إليه".
إذن يا شيخ عادل في نظرك ماسر انتشار المقطع ؟
الأول: الناس فقدت الأمانة والأمين وعندما ترى هذه المعاني في بعض الناس تفرح بها لأنها تراها نادرة . السبب الثاني :اخلاص الراعي وصدقه فهو لم يتصنع الأمانة ولكنها كانت سجية له فأظهر الله فضله للناس .
كيف نثبت أن المقطع لك مع هذا الراعي ؟
الدلائل كثيرة منها مطابقة صورتي مع صورته فالراعي في الصورة هو الراعي في المقطع . الثاني أن التصوير كان بتاريخ معين يوم السبت 8/4 /1435هـ الذي صورت فيه المقطع فهو إلى يومنا هذا موجود في الجوال بنفس التاريخ ومن يشك أرحب به لينظر إلى تاريخ التصوير لتظهر له الحقائق واضحة .
رأيك في بعض القنوات التي كذبت المقطع ؟
أقول سامحهم الله على هذا فليس لي مصلحة في الادعاء بأنه للأخ الطيب يوسف الزين . أما انتشار مقطع "جاد الرب" فمن لاحظ اللقاء معه يدرك أنه قال أنا لا أتذكر هذا اللقاء ولذا رفض المكافأة . فأقول هو لم يثبت أنه له ولكن لايخفاك أن الكثير يحاول التسلق على ظهر غيره .
ماردت فعل الراعي بعد سماع الخبر؟
كنت أتمنى من بعض الإخوة أن لايذهبوا إلى الراعي لأنني كنت قد حضرت له مفاجأة وتصوير ليرى الناس ردة فعله واقعية . ولكن استعجل بعضهم بالذهاب إليه وعندما ذهبت إليه يوم السبت (أمس ألأول) استقبلني بحرارة وشكرني فقلت له الشكر لله وحده فهو صاحب الفضل والإحسان .
وختتم الشيخ عادل المحلاوي حديثه "للمدينة" بأن هذا أول لقاء لي في وسيلة إعلامية مع "المدينة" أكشف بها الحقائق أمام الجميع, ولا أخفيك بأن كثير من الصحف والقنوات الفضائية حدثتني بعمل لقاء وتكريمي أنا والراعي ولكن التزامي معك "أخي فايز" حال دون ذلك.
أتى ذلك بعد أن تداول مستخدمون في مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو تم بثه على موقع "يوتيوب"، يظهر حوراً دار بين راعي أغنام، وإمام وخطيب جامع الصائغ بمحافظة أملج الشيخ "عادل المحلاوي".
وأظهر الفيديو والذي سُجل في إحدى قرى أملج وهي الحايل، محاولات "المحلاوي" في إقناع راعي الأغنام، من جنسية سودانية، -مختبراً أمانته-, في بيع شاة له دون علم صاحبها، وذلك مقابل "٢٠٠ ريال"، فما كان من الراعي الأمين إلا الرفض حتى لو أعطاه ٢٠٠ ألف ريال، مؤكداً : "إن عذاب الله عسير". وأضاف بلهجته المحلية البسيطة، وبكلمات تحمل معانٍ عظام "ماذا أقول وأنا في الشبر -القبر-، لو انطبقت السماء على الأرض لن أبيعها، الله يشوفني.. أنت اللي تحاسبني ولا ربي".
هذا وقد بلغ عدد مشاهدات الفيديو، أكثر من 4 مليون مشاهدة، كما حظي باهتمام كبير على ساحة موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" حيث دعى مغردون لتكريم هذا الراعي في وسم حمل #مكافأة_الراعي_الأمين فيما ثمن العديد من المغردين في تغريدات أطلقوها الفعل الذي قام به الراعي معتبرين أنه الأمين في زمن ضاعت فيه الأمانة.
ومن جهة أخرى أعلن الشيخ إبراهيم الدويش عن تقديم أحد رجال الأعمال في المنطقة الشرقية, مكافأة بمبلغ 20 ألف ريال, للراعي الأمين الذي ظهر في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع جداً. وعلق الشيخ إبراهيم الدويش على المقطع, بقوله "حقيقة يهتز بدنك وأنت تسمع مثل هذا المقطع.. اليوم بعض الأشخاص يأكل المليارات تلو المليارات ويأكل أموال الناس ويفسد عليهم حياتهم وينام قرير العين ما كأنه فعل محرماً.. والراعي يقولون له ما حد يشوفك فيرد يشوفني الله ويرفع يده للسماء, ما أحوجنا إلى تعلم الدرس من روعي الغنم".
وأضاف : "هذا الروعي البسيط كم أثر كلماته في نفوس الناس وكم أثر حب الناس له بل الأعظم من ذلك حب الله له .. أنظر لجمال الأمانة عند هذا الإنسان .. في الصحراء ولا أحد يعلم عنه .. لكن إيمانه كالجبال".
وقال صاحب المقطع الراعي الطيب يوسف الزين أحمد أولاً أحمد الله على كل شئ ثانياً لم اسمع عن من انتحل شخصيتي لأني في مكان بعيد عن وسائل الاتصال والأعلام ,أما جائزه العشرين ألف فأحمد الله عليها ويعلم الله ولا يهمني البشر بأن كل كلمة قلتها في المقطع صادقة ويحاسبني عليها الله يوم لا ينفع مال ولا بنون.
فايز السميري - أملج -صحيفة المدينة


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

0 ألف ريال مكافأة لـ"الراعي الأمين" وسفارة السودان تحتفي به

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th فبراير 2014, 11:53



02-19-2014 12:57 AM
استقبل وفد كبير من أعضاء الجالية السودانية أمام سفارة بلادهم في حي السفارات بالرياض ظهر يوم الثلاثاء الموافق 18/ 04/ 1435هـ الطيب يوسف الزين أحمد "الراعي" السوداني الذي نُشر عنه مقطع تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفيه عرض عليه مبلغ من المال لبيع شاة من الغنم لكن في المقابل رفض ذلك مخافة لله وحفاظاً على الأمانة.

وقال السفير السوداني لدى المملكة؛ عبدالحافظ إبراهيم محمد لـ"تواصل": "إن ما فعله الراعي ليس بمستغرب على أخلاق أي مسلم، وأن هذا الفعل نفخر به من الراعي وهذا ما يجسده في الشعب السوداني، وعلى الرغم من حاجته لكن إيمانه وخوفه من الله كان رادعاً بأن لا يخون الأمانة، وهذا ما يجب أن يتمسك به أي مسلم وأن كل شخص سيسأل عن ماله من أين اكتسبه وعن عمره في ما أفناه".

وأعلن أنه سيتم تكريم الراعي بمبلغ 200 ألف ريال من الجالية السودانية تقديراً لهذا الموقف النبيل خلال الأيام القادمة بحضور وزير الاستثمار السوداني.

ووصف "الراعي" شعوره بأنه "مبسوط 124 قيراط" وسعيد جداً بتكريمه، وعندما سُئل عما سيفعله بالمكافأة رد سريعا: "سأحجج والداي وأسرتي وسأبني منزلا للعائلة".

حضر اللقاء مصور المقطع الشهير الشيخ عادل عبدالعزيز المحلاوي، إمام وخطيب جامع الصائغ بمحافظة أملج، الذي قدم من هناك برفقة الطيب يوسف بالإضافة لعدد كبير من الجالية السودانية.

مراسل صحيفة "تواصل" شهد تكريم الراعي السوداني بسفارة بلاده في حي السفارات بالرياض، ووثق بالصور احتفاء أعضاء الجالية بمواطنهم الطيب يوسف الزين أحمد، الذي عدوه مفخرة لهم لأمانته ومخافته الله.
تواصل- يحيى الزهراني


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مركز شرطة نايف بدبي يكرّم صاحب محل سوداني لأمانته

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 20th فبراير 2014, 14:50

"اداء الأمانة مفتاح الرزق" قول سيدنا علي بن  أبي طالب

محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مركز شرطة نايف بدبي يكرّم صاحب محل سوداني لأمانته

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 27th فبراير 2014, 08:39

الشرطة السعودية تكرم سودانياً سلم جواهر ومبلغاً ضائعاً يفوق الـ (500) ألف ريال


02-27-2014 08:25 AM

[size=18.06]سلم سوداني مقيم بالمملكة العربية السعودية السلطات السعودية بمنطقة العزيزية بالعاصمة الرياض مبلغ (500) ألف ريال سعودي ومجوهرات تقدر بأكثر من مليار جنيه سوداني ، بعد أن عثر عليها في احد المحال التجارية .

وكرمت الشرطة السعودية السوداني احمد ابنعوف وأشادت بأمانته وحسن سلوكه وسلمه مدير شرطة العزيزية العقيد عبد الله بن محمد الخنفري خطاب شكر .


صحيفة السوداني
سوسن محجوب
[/size]


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى