ابوجبيهه

هام جدا جدا ...كيف تفرق بين لحم الحمير و لحم الميته عن باقى انواع اللحوم ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هام جدا جدا ...كيف تفرق بين لحم الحمير و لحم الميته عن باقى انواع اللحوم ؟

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 8th مارس 2014, 09:52



03-08-2014 09:15 AM

مع انعدام ضمير بعض بائعي اللحوم فانهم يقومون ببيع لحوم لماشية مريضة أو ميتة أو حتى ليست قابلة للأكل لذا وجب علينا تنبيهكم عن الطريقة التي تعرف بها بين اللحم الصحي والغير صحي بهذه الطرق :



 يجب اولا أن نكون على علم بخواص أنواع اللحوم المختلفة الموجودة في الصورة فإذا شككنا في اللحم نقوم اختبار بسيط لمعرفه اذا كانت اللحمة لحمة حمير وهي أن تقوم بتدفئة السكين علي النار وقطع شريحة صغيرة، فإذا تغيرت الرائحة إلي الأسوأ وكانت مختلفة عن الرائحة المعتادة فإنها تكون لحوماً غير صالحة .

طريقه أخرى عند طهي لحم الحمير بعد الغليان تظهر على سطح الشوربه بقع صفراء زيتية yellow oil granules و يكون ملمس اللحم المسلوق خشن و طعمه مسكر نتيجة لان لحوم الحمير تحتوى على نسبة عالية من مادة الجليكوجين (وهى مادة نشوية وكربوهيدراتية) وهى أساس التعرف على هذه النوعية من اللحوم حتى ولو في صورتها المعروفة.

و يوجد طريقه لمعرفه اللحم الميت معرفة اللحم الميت من خلال قطع جزء بسيط ووضعه في كمية من المياه، فإذا تلوثت المياه بالدم كان اللحم لحيوان ميت، كما أن الحيوان الميت لحمه شديد التماسك.


مدونة دواير


عدل سابقا من قبل محمود منصور محمد علي في 28th نوفمبر 2014, 17:21 عدل 1 مرات


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هام جدا جدا ...كيف تفرق بين لحم الحمير و لحم الميته عن باقى انواع اللحوم ؟

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th نوفمبر 2014, 17:20

ضبـط كميـات كبيـرة مـن لحـوم حيـوانـات مجهـولـة


11-28-2014 09:34 AM

تمكنت شرطة أمن المجتمع بمحلية جبل أولياء من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين وبحوزتهم لحوم بأحجام كبيرة تزن «410» كيلو جرامات على متن حافلة معدة للتوزيع، وذلك بمنطقة مايو والكلاكلات، وأبلغت مصادر شرطية أن اللحوم المضبوطة بها رائحة كريهة حيث تم أخذ عينات منها لإدارة الثروة الحيوانية لتحديد نوع العظم، وقال إن المتهمين قالوا إنها أبقار نافقة، إلا أن الفحص المعملي سيحدد نوعية الحيوان الذي تم ذبحه وإعداد لحومه بهذه الطريقة.
وأضاف المصدر أن معلومات توفرت للشرطة تفيد بمخالفات المتهمين، وعلى إثر المعلومة تمت المتابعة والمراقبة اللصيقة إلى أن تم القبض عليهم وهم يستغلون «ركشة» لتساعدهم في توزيع اللحوم الفاسدة، وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة الأزهري.
الانتباهة


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى