ابوجبيهه

الكاردينال وما ادراك ما الكاردينال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكاردينال وما ادراك ما الكاردينال

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th مارس 2014, 09:13

سيارة الكاردنيال




03-15-2014 10:30 PM


بكرى خليفة

المال والبنون زينة الحياة الدنيا هي سنة الله فى خلقه فى الحياة الدنيا التى فضل الناس فيها بعضهم على بعض منذ خلق الكون منهم الأغنياء والفقراء لكن اقتضت حكمة الله التفاوت حتى ليرى من يصبر ومن يشكر ومن يتصدق وينفق وهي من الأساسيات التي نادى بها الإسلام وحث عليها فكانت الصدقة تؤخذ من الأغنياء وترد على الفقراء الهوة بين الفقراء والأغنياء في المجتمع حتى لا يتولد الحقد والكره بين الفئتين لكن يبدو أن الهوة ستتسع فى ظل الركود الاقتصادي الذي يضرب العالم فالغني يزداد غنى والفقير يزداد فقرًا.

يتساءل البعض كيف لنا في دولة أكثر من 70% من سكانها تحت خط الفقر إن لم نقل 95% كما تقول بعض الإحصائيات كيف في بلد كهذا يأتي رجل الاعمال السودانى (الكاردنيال ) بسيارة يبلغ ثمنها نصف مليون دولار من نوع المارسيدس 2014م لو كانت وجهتها الخليج لما استغرب أحد فأثرياء الخليج يتبارون في استجلاب سيارات كهذه وبمواصفاتهم بعضها مرصع بالأحجار الكريمة من الماس والياقوت والمرجان والذهب بل منها ما هو مصنوع من الذهب الخالص كسيارة الوليد بن طلال ترى ما سر هذا التفاخر الذي انتقلت عدواه للسودان الذي لم يصل بعد إلى مرحلة الرفاهية والغنى حتى يأتى رجل أعمال بمثل هذه السيارة المشحونة جوًا إلى السودان والتي يصل سعرها بالسوداني بالجمارك طبعاً إلى (7) مليارات جنيه قطعاً الشركة الألمانية صاحبة السيارة لم تكن فى مخيلتها أن الوجهة ستكون إلى السودان لا أستبعد ان يكونوا قد تهكموا أو ضحكوا فأخبارنا المبثوثة في الإعلام الغربي التي لا تسر الناظرين عن صراعاتنا في (دارفور) و(النيل الأزرق وجنوب كردفان) وارتفاع الأسعار والمستوى المعيشي تجعلهم يستغربوا كيف لرجل سوداني مهما بلغ مرحلة من الغنى أن يشتري سيارة بهذه الفخامة والرفاهية!!

ترى كم تبلغ جمارك هذه السيارة الفخمة التي قطعاً لن تكون أقل من 200% هنيئاً لإدارة الجمارك على هذه الأموال التي ستضخ فى خزينتها أما السيارة التي سيذبح لها ما شاء الله له من الخراف والنوق ستحل بركتها على الكثيرين من المقربين.
تبقى شوارعنا هي المشكلة للسيارة الجديدة ترى هل سترصف لها الشوارع التى ستسلكها أم ستنضم إلى أسطولنا المتواضع الذى يجوب شوارعنا الفاقدة للمواصفات والمقاييس والتي (قصرت) أعمار السيارات في السودان.

تظل هذه البلاد منذ تاريخها القديم زاخرة برجال الأعمال الذين تعاقبوا وتركوا بصماتهم واضحة في أعمالهم الناجحة والتي يقود بعضها الآن أبناؤهم بجدارة على خطى آبائهم لم يتكبروا يوماً على هذا الشعب، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر البربري، والنفيدي،إبراهيم مالك، مأمون البرير،عبد المنعم ،الشيخ مصطفى الأمين، أبو العلا ، شروني و البغدادي وغيرهم، بل ولم يتفاخروا بأموالهم وأوقفوا العقارات والأموال للفقراء والمساكين والتي تقف خير دليل على ذلك ترى ماذا أوقف لله الذي أتى بهذه السيارة وغيره من رجال الأعمال الشباب الجدد الذين يتمنى الكثيرون ان يصلوا الى ما وصلوا إليه.. عني شخصياً لم أسمع بأحدهم أوقف وقفاً وكان الأجدى أن يتسابقوا إلى ذلك قبل أن يُسألوا عن النعيم.

السوداني
bakreey2007@yahoo.com


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكاردينال وما ادراك ما الكاردينال

مُساهمة من طرف عثمان محمد يعقوب شاويش في 18th مارس 2014, 13:27

الكلام في وادي ...وأنا في وادي .....

 في الجمعة الماضية زارني أحد الأصدقاء الأعزاء ... وكان بيننا كلاماً لطيفاً ظريفاً ...وفجأة  فتح شاشة جواله الرائع الجميل وقال لي ... لظروف الحياة بدأت الناس تهاجر من السودان ...وقال لي في الإحصائية أن حوالي سبعة مليون مهاجر بدول الخليج وأربعة مليون بأستراليا والجزر المحيطه بها و400ألف رأسمالي بدول أوربا وفي أنحاء العالم حوالى 5مليون مهاجر ...وبالله يا جماعة آخر واحد طالع من السودان يخت المفتاح تحت الفرشة ...                إحترامي ،،،
avatar
عثمان محمد يعقوب شاويش
مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه
مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى