ابوجبيهه

وكيل "العدل" يستولي على قطع بالخرطوم قيمتها (30) مليار جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وكيل "العدل" يستولي على قطع بالخرطوم قيمتها (30) مليار جنيه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th مايو 2014, 22:56

ابان توليه منصب مدير عام الاراضي
05-08-2014 11:29 PM
كشفت وثائق تحصلت عليها " الصيحة " عن إمتلاك مدير الارضي السابق عصام الدين عبد القادر الزين، وكيل وزارة العدل الحالي لعدد من القطع السكنية والتجارية تُقدر قيمتها الإجمالية بـ (30) مليار جنيه ــ بالقديم ــ وبحسب تواريخ العقود المبرمة بين عصام الدين عبد القادر كطرف ثانٍ والطرف الأول سواء كان حكوميًا أو غيره فإن حصوله على تلك القطع كلها كان إبان توليه منصب مدير عام الأراضي بولاية الخرطوم، عدا قطعة واحدة هي القطعة رقم (71) وتلاحظ من خلال العقود الرسمية التي حصلت الصحيفة على نسخ منها أن الطرف الثاني عصام الدين عبد القادر الزين مدير عام الأراضي وقتها يورد صفته في تلك العقود إما مستشارًا في وزارة العدل أو موظفًا فيها ولا يظهر على أنه مدير عام الأراضي، وأن الطرف الأول ممثل الحكومة في بعض القطع هو مقرر لجنة الخدمات الاستثمارية سيف الدين عثمان محمد.

وبحسب المستندات ذاتها فإن عصام عبد القادر الزين حصل على القطع أدناه سواء عن طريق الشراء أوالتصديقات الحكومية إبان توليه منصب مدير عام الأراضي وذلك على النحو التالي :

1 ــ القطعة رقم 190/6 مربع (6) الشجرة تجاري ــ درجة ثانية ــ مساحة 200 م مربع أبرم العقد في أبريل 2004
2 ــ القطعة رقم 1200 مربع 81 الجريف غرب تجارية في 4/5/ 2010 (المساحة 265 متًار مربعًا)
3 ــ القطعة رقم 19/ 25 مربع 13 الرياض سكنية في 6/4/ 2011 (المساحة 384 مترًا مربعًا)
4 ــ القطعة رقم 193 مربع (70) المعمورة في 28/ 4/ 2011 (المساحة 633 مترًا مربعًا)
5 ــ القطعة رقم 58 مربع (17) جبرة سكنية – 400 متر مربع
6 ــ القطعة رقم 71 مربع (17) جبرة سكنية 400 متر مربع بتاريخ 27/ 10/ 2005
7 ــ عدد (2) شقة بالنصر السكنية
8 ــ شقة بالرياض

الخرطوم -الصيحة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكيل "العدل" يستولي على قطع بالخرطوم قيمتها (30) مليار جنيه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th مايو 2014, 22:57

ردود فعل ” مستنكرة وساخرة ” بالشبكة العنكبوتية على فساد مدير الأراضي السابق وكيل العدل الحالي !
عصام الدين عبد القادر الزين
متحلل لاتكلمني
05-09-2014 01:06 PM
رصدت ” سوداناس ” الجمعة ردود الفعل ” الساخرة ” والمستنكرة على ما كشفته صحيفة ” الصيحة ” عن فساد وكيل العدل ” الحالي ” عصام الدين عبدالقادر الزين ، وإمتلاكه لقطع سكنيّة وتجارية بأحياء راقية وشقق فاخرة تقدر بأكثر من (30) مليار ، إبان توليه منصب مدير الأراضي بولاية الخرطوم ،

فعلق عبدالله ضوينا سوداني مقيم بالكويت ( ماشاء الله حكومتنا الرشيدة دائما بتضع الرجل الناصب في مكان للمناصب اللهم لا حسد يحيا العدل ) . وأضاف ” أسد الكدادة ” مقيم بأمريكا ( معقوووووله يا عصمه خامي نص أراضي الخرطوم . شيء تجاري وشيء سكني إن صح الخبر فمن الأكيد هناك أراضي وأطيان تانيه بإسم الزوجه والأولاد .. كسره أخيره أسع الزول ده بكون شغال للآن لشنو وتاعب نفسو في الشغل الحكومي )

وعلق ود الجزيرة ( متحلل لاتكلمني ) على وزن العبارة السعودية المشهورة التي يكتبونها السعوديون على سياراتهم ( نصراوي لاتكلمني ) .. ( متزوج حديث لاتكلمني ) … الخ . وقال آخر ( في السودان ترهل حاجب الدهشة من كثرة مايدهش ) كما علق ( مغترب ) ( وأنا أقول نحنا برمونا في الوادي الأخضر ليه ؟ ) .. ويأتي كشف فساد ” وكيل العدل ” بعد فساد موظفي مكتب الوالي الذي شغل الرأي العام السوداني في الفترة الأخيرة ، وكان الفساد في ” الأراضي ” أيضاً ، مما يشير بأن مصلحة الأراضي بؤرة للفساد وذلك للكسب السريع منها في ظل تصاعد أسعار الأراضي بالعاصمة بصورة ( جنونيّة ) وصلت للمليارات تفوق أسعار الأراضي بعواصم عالمية كواشنطن ولندن !

العيسابي ـ سوداناس


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وكيل العدل يمص دم الغلابه

مُساهمة من طرف shazli في 11th مايو 2014, 15:07

اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

shazli
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكيل "العدل" يستولي على قطع بالخرطوم قيمتها (30) مليار جنيه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th مايو 2014, 08:41

صعوبات قانونية تواجه محاكمة المتهمين في تجاوزات مكتب الوالي


05-11-2014 02:27 PM

أوضح وزير عدل سابق – فضل حجب اسمه – أن عملية إحالة المتهمين في قضية تجاوزات بمكتب والي الخرطوم للقضاء مواجهة بصعوبات قانونية وقال : " المتهمان تنطبق عليهما قاعدة عدم قانونية محاكمة أي متهم مرتين " .

وقال الوزير الأسبق أن قبول وزارة العدل مبدأ التحلل وتنفيذه يعتبر حكماً قضائياً مارسه وكيل وزارة العدل باعتباره يشغل وظيفة الوزير بالإنابة ، علاوة على انه يتمتع كذلك بصلاحيات النائب العام الذي تكفل له ممارسة سلطة قضائية منها سحب القضايا من المحاكم خلال فترة التحريات وقبل إصدار أحكام فيها .

وأوضح الخبير القانوني أن وزير العدل محمد بشارة دوسة يحاول إثبات عدم مصادقته على التسوية ، بيد أن ذلك أمر صعب بعد أن تحولت القضية للقضاء – حد تعبير الخبير .

وفي صعيد منفصل ، وفي معرض تعليقه على الاتهامات التي أثارتها صحيفة الصيحة قبل أيام حول تملك وكيل وزارة العدل عدداً من القطع السكنية إبان توليه منصب مدير الأراضي بولاية الخرطوم ، أكد وزير العدل الأسبق انه حال ثبوت الاتهامات فعلى الوكيل تقديم استقالته والتحلل مما كسبه عبر استغلال النفوذ .


صحيفة الصيحة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكيل "العدل" يستولي على قطع بالخرطوم قيمتها (30) مليار جنيه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th مايو 2014, 09:02

وكيل وزارة العدل ينفي صحة ما نشرعن استيلائه علي اراض قيمتها 30 مليار جنيها


05-11-2014 07:08 PM

نفي مولانا عصام الدين عبد القادر الزين وكيل وزارة العدل صحة ما نشرته صحيفة الصيحة عن امتلاكه عددا من القطع والمنازل تقدر بـ 30 مليار جنيه.
وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمباني وزارة العدل حضره عدد من رؤساء تحرير الصحف اليومية والصحفيين ان ما اوردته الصحيفة غير صحيح ومجافي للحقيقة بقدر كبير ، ودعا الي ضرورة التثبت من المعلومات ، داعياً وزير العدل لتشكيل لجنة مختصة لفحص اقرار ذمته من اجل التثبت والتيقن.
وأكد وكيل وزارة العدل بقاءه في موقعه قائلا "ليس هنالك مايدعوني الي التنحني لأنني مطمئن علي موقفي"
وأكد ان كل ماذكر عن امتلاكه لأراض ، اشتراها بحر ماله بصفته مواطن ، مؤكدا انها تم طرحها عبر نافذة لجان الخدمات الإستثمارية مبينا انه لم يات مصلحة الاراضي معدما ، وعمل مستشارا قانونيا بمواقع مختلفة ، فضلا عن انه كان مغتربا خارج السودان لمدة خمس سنوات.
وسرد وكيل وزارة العدل الكيفية التي تحصل بموجبها علي الاراضي الإستثمارية والسكنية واكد علي دور الصحافة واهميتها في توجيه الراي العام والرقابة علي كثير من القضايا


سونا


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى