ابوجبيهه

== ر مضا ن بدو ن رائحة ==

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

== ر مضا ن بدو ن رائحة ==

مُساهمة من طرف الزبيرمحمدأحمد في 14th يونيو 2014, 17:15

[size=32]بسم الله الرحمن الرحيم
- رمضان بدون رائحة -
============
سبحا ن الله مغير الاحوال كنا في الزمن الماضي نشعر بأن شهر رمضان المعظم أصبح علي الابواب من خلال روائح خيرات رمضان من الحلومر والابريه الابريق كما يحلو للبعض وكان الجيران مع بعض يقومون بعوستهما كل يوم عند وأحده بالاضافة للشعيرية والرقاق لزوم السحور وبقروش بسيطه
منذ عدة سنوات لم اصم رمضان وها أنا سوف أصومه هذا العام ان شاء الله وسط الاهل لقد
شعرت بأن الاستعداد له اختلف وأصبح لا أحد يهتم بضروريات رمضان كلحلومر وتوابعه ، ومعظم ربات البيوت اصبحنا يعتمدنا علي الجاهز المغلف كما ان توأجد الكهرباء شجع الناس علي شراب العصيرات الطازج من البرتقال والمانجوالخ
منذ أيام دخلت لمحل سوبر ماركت بضواحي الخرطوم احترت في الامر هل كل هذا الموجود؟ جلبت بالدولار ؟ وصار سعره 9200 ولسع
و الله وجدت داخل هذا المحل كما يقول المثل حتي لبن الطيرخرجت من داخل هذ المحل وأنا مذهول وقلت في نفسي عشان كده صار رمضان بدون رائحه طالما فرولة كليفورنيا وبرتقال مصر وتفاح الشرق والغرب والبطيخ المحلي وبرتقال مرغني السيد
وبلح العر اق والسعودية وحمص تركيا كلها مطروحه في الاسواق بالشي الفلاني والناس تكورك وتشتري بالملايين وياحليل رائحة ؟؟؟
اللهم بلغنا رمضان وساعدنا علي صيامه وقيامه أمين
وكل عام والجميع بخير - مع تحيا تي
=================

[/size]







التوقيع

الزبيرمحمدأحمد
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: == ر مضا ن بدو ن رائحة ==

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th يونيو 2014, 18:12

كلما جاء شهر رمضان  المبارك  اتذك  يا اخي الزبير ابوجبيهة ...وليالي رمضان الحالمة فيها.... هل تصدق يا استاذ الزبير كنا ونحن صغار نستشعر قرب دخول شهر الصيام من خلال رائحة الابريه التي تفوح  وتنبعث من كل ركن فيها ...
رمضان شهر الخير والبركة والاحسان لا اشعر بصدق هذه المقولة الا في ابوجبيهة حيث التراحم والكرم الفياض والتسابق المحموم الى فعل الخيرات

تحياتي


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى