ابوجبيهه

خطيب مسجد الخرطوم الكبير : (ما في دولة محترمة شوارعها مليانة كراسي بائعات شاي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطيب مسجد الخرطوم الكبير : (ما في دولة محترمة شوارعها مليانة كراسي بائعات شاي)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th يناير 2015, 11:10



01-03-2015 10:45 AM

صوب إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير انتقادات حادة إلى بائعات الشاي وما أسماها بالممارسات اللا أخلاقية التي صاحبت احتفالات رأس السنة الميلادية ووصف منظر كراسي بائعات الشاي في الطرقات والأرصفة بغير اللائق وقال: (ما في دولة محترمة شوارعها مليانة كراسي بائعات شاي)..
وقال الشيخ كمال رزق في خطبة الجمعة أمس أن الاحتفالات التي تسمى بأعياد الميلاد صاحبتها مظاهر سالبة حتى الساعات الأولى من الفجر مورست فيها كافة أشكال الفساد والتفسخ وانتشرت فيها كافة أنواع الخمور والمخدرات وتساءل: لماذا نحتفل برأس السنة وما صلتنا بها وقال: أنا شخصيا لا أحتفل برأس السنة الميلادية والمسلمون أصبحت ذاكرتهم ممسوحة ونسوا أنفسهم ولذلك علينا مراجعة أنفسنا مع رب العالمين. ووصف رزق ما يحدث في المجمتع حالياً بالكارثة وقال إن الطرق ممتلئة بالمتبرجات والبيوت المفتوحة للعاهرات متسائلاً: هل هذا منهج الإسلام؟؟
وفي سياق ذي صلة طالب رزق حكومة ولاية الخرطوم بضرورة إزالة كافة كراسي بائعات الشاي الموجودة في الطرق والأرصفة وأضاف: دي فضيحة وينبغي على النسوة أن يدخلن المساكن وإيجاد عمل بديل لهن مشدداً على ضرورة تفعيل القوانين الخاصة بالجريمة وقال إن القوانين الحالية مشجعة لارتكاب الجريمة مطالباً باستحداث وزارة للزكاة لحل قضايا الفقراء والمساكين.



صحيفة الجريدة 


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى