ابوجبيهه

8 طرق مختلفة للحصول الجنسية الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

8 طرق مختلفة للحصول الجنسية الأمريكية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th يونيو 2015, 12:11


 


لا يزال حلم الحصول على الجنسية الأمريكية هاجساً ليس عند النازحين والمشردين جراء خطر الإرهاب وسخونة مناطقهم من الحروب أو تفشي الفقر والجوع، إنما حلم لدى الأثرياء والمشاهير أيضا، وهذا الحلم لم يقتصر على أبناء منطقة الشرق الأوسط بل يتعداها لمختلف دول العالم الثالث، وبلادنا ليست استثناء من ذلك، ولا تزال الولايات المتحدة من أكثر الأماكن تفضيلا لدى المهاجرين حول العالم بناء على استطلاع أجرته مؤسسة «جالوب» الأمريكية في إبريل 2012، الذي أظهر أن 150 مليون شخص يرغبون بالهجرة إلى الولايات المتحدة.
8 طرق مختلفة يمكن للشخص أن يحصل من خلالها على الجنسية الأمريكية.

8- الزواج من مواطن أميركي
---------------------------------------
في حالة الزواج من مواطنة أو مواطن أميركي يفوق سنه الـ18 عاماً، فلك الحق أن تحصل على الجنسية الأميركية عن طريق فيزا الزوج، ويتم وضعك تحت المراقبة لمدة عامين، ويشترط في الزواج أن يكون حقيقياً وليس صورياً ولا يتم الطلاق إلا بعد 5 سنوات على الأقل.
-------------------------------------
7-جائزة «اليانصيب»
برنامج «تأشيرة التنوع» أو برنامج «اليانصيب» الأمريكي الرسمي هو جائزة تطرحها الحكومة الأميركية كل عام، ليتمكن المواطنون من الجنسيات المختلفة أن يحصلوا على الجنسية الأميركية، يشترط في أخذ اليانصيب أن يكون الشخص بالغاً وحاصل على شهادة تعليمية معترف بها، وله دخل شهري.
ويعد برنامج «تأشيرة التنوع» عبر اليانصيب من أقدم البرامج الأمريكية، وهو يتيح الفرصة، لكل من يحالفه الحظ على مستوى العالم، الهجرة إلى الولايات المتحدة مع أسرته للعيش والعمل هناك بشكل قانوني، ويهاجر إلى الولايات المتحدة حوالي 55 ألف شخص سنويا، من مختلف أنحاء العالم عن طريق هذا البرنامج.
وتمنح حكومة الولايات المتحدة عن طريق سحب اليانصيب 50000 بطاقة خضراء سنويا، ويتم اختيار المتقدمين من كافة أنحاء العالم عشوائيا عن طريق الحاسوب، وإذا تم اختيارك فسيكون لك ولعائلتك الحق في العيش والعمل مدى الحياة في الولايات المتحدة.
---------------------------------------
6- ولادة طفل في الولايات المتحدة الأمريكية
في حالة تم ولادة طفل لأبوين غير أميركيين داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية، يصبح الطفل مواطناً أميركياً دون شروط ويحق لوالديه التواجد معه ويحصلان هما أيضاً على الجنسية الأميركية بعد 5 أعوام.
-------------------------------------------
5-الاستثمارات
تشترط الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الإقامة الكاملة، استثمار ما لا يقل عن 500 ألف دولار على أراضيها، على أن يكون الاستثمار في منطقة نائية بالدولة ويوفر فرص عمل لـ10 أشخاص على الأقل من السكان، أما الاستثمار في المدن الكبرى، فيجب ألا يقل عن مليون دولار، ويحق للشخص أن يحصل على الجنسية الأميركية بعد 5 أعوام من الإقامة.
---------------------------------------------
4-الخدمة في القوات المسلحة
تمنح الولايات المتحدة جنسيتها لكل من يتطوع في الجيش الأميركي لفترة لا تقل عن 3 أعوام، وبعدها سيكون مواطناً أميركياً يتحلى بكل المزايا.
----------------------------------------------------
3-العمل بوظيفة حكومية
تمنح الولايات المتحدة الأمريكية جنسيتها لأولئك الذين قضوا 3 أعوام متواصلة على الأقل في العمل داخل أحد المصالح الحكومية لديهم وسدد ضرائبه كاملة، وليس عليه أي فواتير أو عقوبات ضده.
-------------------------------------
2- اللجوء السياسي
من الطرق السهلة والتي يلجأ إليها البعض، هو اللجوء السياسي للولايات المتحدة الأمريكية، وهناك يستطيع أن يقيم إقامة كاملة ويحصل على معونات بسيطة من الحكومة حتى يجد عملاً لنفسه، وبعد مرور 5 سنوات، وإذا ثبت حسن نيته وأخلاقه، يستطيع الحصول على الجنسية الأميركية.
----------------------------------------
1-اختبار الجنسية الأميركية
بعد قضاء 5 أعوام في الولايات المتحدة الأمريكية يحق لأي مواطن غير أميركي أن يطالب باستمارة لإثبات أحقيته بالجنسية الأميركية، تلك الاستمارة تحتوي على أسئلة وأجوبة تضعها الحكومة الأميركية لتختبر المواطن في انضباطه وهل هو كفيل بالحصول على الجنسية أم لا.
دنيا الوطن


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إنتبه..! 10 قوانين غريبة تعرضك للسجن في هذه الدول.

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th يونيو 2015, 17:58

إنتبه..! 10 قوانين غريبة تعرضك للسجن في هذه الدول.. ممنوع من الموت إذا لم يكن لديك قبر

 
+ A
- A

إذا كنت تفكر بإجازة ممتعة خارج البلاد فاحذر أن تكون نهايتها السجن بسبب قوانين هذه البلاد..
العلكة في سنغافورة: تم حظر العلكة فيها منذ نحو20 عاما وعقوبة مضغها غرامة مالية، بحسب موقع24 الإخباري نقلا عن صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.
أسرّة الريش في الأرجنتين: فرضت الحكومة قانوناً يحظر استخدام أسرّة الريش بحجة أنها تشجع على الأفعال الفاسقة.
التدخين في بوتان: إذا كنت من المدخنين فلا تفكر بشراء السجائر عند زيارة بوتان هذا البلد الآسيوي، حيث تفرض الحكومة غرامة مالية باهظة على المدخنين في الأماكن العامة وتطبق عقوبة السجن بحق تجار التبغ.
الموت: في قرية ساربورينكس الفرنسية أصدر العمدة جيرارد لالان قراراً يقضي بحظر الموت على الأشخاص الذين لا يمتلكون مكاناً يدفنون فيه بالقرية.
إطعام الطيور في فينيسيا: تفرض السلطات المحلية غرامة مالية تصل إلى 700 دولار على كل من يخالف القانون الذي ينص على منع السياح من إطعام الطيور في المدينة.
العبوس: ليس هناك ما يشعرك بالحزن في ميلانو الإيطالية، حيث توفر المدينة لزوارها الكثير من أسباب السعادة، وتشترط السلطات على زوارها الابتسام في جميع الأوقات باستثناء الجنازات وزيارة المستشفيات.
تناول الطعام: إذا كنت تخطط لزيارة الإمارات خلال رمضان، فعليك أن تعلم أن السلطات تمنع تناول الطعام والشراب في الأماكن العامة خلال النهار وقبل موعد الإفطار، وتكتفي السلطات بتحذير المخالفين في المرة الأولى، وعند تكرار المخالفة يمكن أن ينتهي بهم في السجن.
الكعب العالي: تحظر السلطات اليونانية ارتداء الكعب العالي في الأماكن الأثرية، ويتم إجبار كل من يرتدي هذه الأحذية على التجول حافياً حرصاً على حماية الآثار والتراث الحضاري للبلاد.
نفاد الوقود: على الرغم من أنه ليس بالأمر المحظور نظريا في ألمانيا، إلا أن من غير المسموح التوقف لأي سبب كان على الطريق إلا لحالات الطوارئ لا يعد نفاد الوقود من هذه الحالات.
الملابس الداخلية: تحظر الحكومة في تايلند مغادرة المنزل من دون ملابس داخلية، ومن غير المعروف كيف يتم تطبيق هذا القانون وما هي العقوبة المفروضة على المخالفين، ولكن ينصح باصطحاب كمية كافية من الملابس الداخلية عند زيارتها.
مجلة الرجل


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى