ابوجبيهه

قصة الفتاة لسودانية (رانيا)..تسيطر على فيسبوك..ارفع راسك انت سوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قصة الفتاة لسودانية (رانيا)..تسيطر على فيسبوك..ارفع راسك انت سوداني

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th يونيو 2015, 12:37


 
+ A
- A

مشاهد سودانية في مستشفى المفرق بالامارات :
اولا (رانيا) فتاة سودانية في مقتبل العمر واجهت حادث حركة مريع يوم السبت الماضي تم اثره بتر/قطع قدمها حالما وصلت للمشفى ..
سمعت الخبر قبل تلاتة ايام من صديقي هاني اوهاج مطالبا ان نزورها لانها تحتاج ذلك فهي وحدها هنا واهلها بعيدين .. وتاني سمعت الخبر امبارح من صديقتي بعمان بتسالني : الاء مشيتو لي رانيا ؟
المهم اتصلت بشيرين صحبتي طبيبة في المستشفى وحكت لي عنها لما وصلت المستشفى وكيف انها ما اتحملت المنظر وكانت بتتكلم مع زميلا طبيب سوداني برضو وكيف انو رانيا لما سمعتهم بيتكلمو نادت الطبيب السوداني وسالتو انك سوداني؟ ما تفوتني طلبت منو انو ما يفوتا بس لانها اطمنت انو سوداني ..
اتلفت بعد المكالمة على Muhannad A’shaikh قبل اقول شئ قال لي : نمشي ليها بعد الفطور ؟
smile emoticon

في نفس اليوم بعد الافطار كنا جمعنا وفد رفيع المستوى ومشينا زرناها بعد الإفطار ..
مشهد اول :
رانيا ممددة على السرير رجلها مبتورة وبتبتسم بكل جمال لينا نحن المامعروفين بالنسبة ليها .. الغرفة مليئة بالبنات السودانيات والحمد لله بعد اربعة ايام امها كانت وصلت في نفس اليوم ..
صحباتا شريكاتا في السكن ونحن الباب كان مفتوح ومن دون كل الغرف كانت الغرفة دي فيها الكثير من الضحكات والونسة والورود والحلاوة ..
رانيا بخير فضل ليها عملية تانية لنفس الرجل حتعملا اليوم لكنها هادئة ما متجرسة نهائي ومستعدة ..

مشهد ثاني :
سوداني كبير في السن جاء لزيارة رانيا لما سمع بحالتا .. هو مرافق لابنه الشاب الراقد في نفس المستشفى ليه سنتين في غيبوبة اثر نزيف في المخ ..
اتقاودو كم شاب من الشباب الجو عشان يزوروا رانيا وما بيعرفوها .. وقرروا يمشو يزوروا عمكم دا ويطمنوا على ولدو ويشوفو لو محتاج حاجة ..

مشهد ثالث:
امرأة سودانية تدخل الغرفة خلفها ابنتها في عمر الزهور .. تسالمنا وتسال من رانيا وتحكي كيف انها اتأثرت جدا لما سمعت بي رانيا وقالت لازم تجي تتطمن عليها .. هي ايضا ترافق زوجها الراقد في المشفي وحالتو لم تتحسن بعد .. وحدها ترافقه لم يكن معها احد غير ابنتها الصغيرة .. تبادل احد الشباب الزائرين معنا معها رقم الهاتف ليتصل يتابع حالة زوجها وفي حال احتاجت لاي مساعدة يكون حاضر ..

مشاهد قليلة من مشاهد كثيرة بالتاكيد ..
امبارح حسيت بفخر كبير لاني سودانية وسط استغراب كل الجنسيات الموجودة مننا ..
واتمنيت زي ما بننسى سحناتنا واختلافاتنا دايما في المحن .. ننساها في كل حين ..
وتخيل كيف يكون الحال لو ما كنت سوداني واهل الحارة ما اهلي ؟

اخيرا اقتراح جميل من الصديق Hani Oohaj انو كل اسبوعين نعمل جولة نزور العيانين السودانيين في المستشفيات ونحاول نلبي طلباتهم احتياجاتهم ولو معنويا ولو بكلمة (سلامتك .. ما تشوف شر .. ربنا يكتب الشفاء) مبدئيا حنبداها في الامارات .. لكنها دعوة لكل المغتربين ان يجعلوا الغربة محتملة اكثر بالتواصل الجميل دا ..
بقلم: Alaa Farajaby

منقول من النيلين


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة الفتاة لسودانية (رانيا)..تسيطر على فيسبوك..ارفع راسك انت سوداني

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th يونيو 2015, 12:59

بالصور..شقيق رانيا يكتب من الامارات تفاصبل القصة ويقول: لو المثل بيقول العز أهل.. ممكن أقول العز إنك تكون سوداني

 
+ A
- A

سنكتب بين قوسين أي شئ إسمه الصبر وفي شئ إسمه رانيا
الحمد لله علي ما أراد الله
رانيا وقصة صمود تحسد عليه الحمد لله
القصة من البداية عشان شايف أنه في لغط كبير ، رانيا عملت حادث ثالث أيام رمضان وصدمت يافطة مرمية في ابوظبي( مصفح) ورجلها إتصابت إصابة بالغة وتم نقلها لي مستشفي (المفرق) وعندما وصلت تم بتر الرجل من أسفل الركبة . تقرر لها عملية ثانية وكان في احتمالية بتر للرجل من الأعلي ولكن الحمد لله لم تحتاج للبتر وهذا بسهل تركيب طرف صناعي ، رانيا من أول يوم للحادث كان معاها أهلها وباقي الأسرة حضرت الإمارات ثاني يوم من الحادث وهذا نفي لي انو أهلها ما معاها لكن في وجود سودانيين من مختلف المناطق حسينا نحنا اهلها اننا غريبين من الناس الواقفة مع رانيا . ،، بقولوا انه ربنا اذا احب عبدا ابتلاه وربنا لمن يحب عبد بحبب خلقو فيه ..

رانيا مستمدة قوتها من حب الناس ليها . والله غير معارف رانيا في الشغل وخارج نطاق الشغل، يأتي لزيارتها في المستشفي أناس فقط سمعوا بالحادث وحتي الدكاترة السودانيين في المستشفي تركوا شغلهم وأصبحوا مع رانيا ..
بزيارة السودانيين لرانيا الجنسيات الأخرى أصبحت مستغربة انه هؤلاء كلهم أهلها ?? أصبحت الجنسيات الأخرى بزوروها هي كمان ويشاهدوا من هي رانيا التي يحضر إليها كل الناس ديل.
انا واحد من الناس عندما سمعت بالحادث كأي فرد من الاسرة اصابنا انهيار وبقينا نحمل هم لمن نصل الامارات نلاقي رانيا كيف ??!!
والله اول م وصلنا لقينا إنسانة “زولة” مؤمنة بقضاء الله وقدره وبتضحك وبتقول الحمدلله روحي عائشة شايفة حب الناس لي وربنا يقومني بالسلامة من السرير واطمنهم .

رانيا تعطينا “بتدينا” درس كبير نتمني انه نستوعبه كلنا ، درس في الصبر علي أمر ربنا والإبتلاء ، حتي مستر “كانون” جراح ألماني في المستشفي يقول أول مرة أقابل “الاقي” شخصية قوية مثل رانيا وهي شايلين منها جزء مهم من جسمها ..
نحنا كمان محتاجين رانيا تكون بيناتنا ويا ريت ما نبخل ليها بالدعاء
رانيا قصة جميلة نعايش فصولها في مستشفي المفرق في دولة الامارات العربية المتحدة
ولو المثل بيقول العز أهل
ممكن أقول العز إنك تكون سوداني ..
الحمدلله

شقيق رانيا
Ahmed Opama




<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى