ابوجبيهه

دراسة: سن 23 أفضل عمر للزواج والبدء في الإنجاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دراسة: سن 23 أفضل عمر للزواج والبدء في الإنجاب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th يوليو 2015, 12:38


 


إذا كنتِ تريدين تكوين أسرة، عليكِ بالزواج في سن 23 فهو أفضل عمر للزوجة للبدء في الإنجاب لكي تصبح أما، ولا سيما لثلاثة أطفال، هذا ما توصل إليه الباحثون في المستشفى التعليمي بجامعة «إراسموس روتردام» الهولندية، ونشر البحث الدولي هذا الأسبوع في الدورية الأكاديمية للتناسل البشري، واستخدم العلماء برامج الكمبيوتر لتحديد أفضل معدلات فرص الإنجاب وفقا لعدد أفراد الأسرة المرغوب فيه.
وقال البروفيسور ديك هابيما لصحيفة «فوكسكرانت» الهولندية أمس إن الأزواج ينتظرون وقتا أطول للبدء في تكوين أسرة، وإن العديد منهم يرغب في معرفة أفضل فرصة لهم للتخطيط للتعليم والعمل بالنسبة للأطفال في المستقبل.
وأظهر البحث أن الازواج الذين يرغبون في أن يكونوا متأكدين بنسبة 90% أنهم سينجبون ثلاثة أطفال على الأقل، يتعين عليهم أن يخططوا لإنجاب طفلهم الأول عندما تكون الزوجة في سن 23 عاما، وأشار البحث إلى أنه إذا كان الأزواج يرغبون في إنجاب عدد أقل من الأطفال فيمكنهم تأجيل خطوة الإنجاب لاحقا.
واعتبر البروفيسور هابيما أن العديد من الأزواج، الذين يبدأون في إنجاب الأطفال في سن لاحقة وينجبون ثلاثة أطفال، هم محظوظون.
وأوضحت الدراسة أن 50 % فقط من النساء اللائي يبدأن في تكوين أسرة في سن 35 عاما ينجبن ثلاثة أطفال بصورة طبيعية. ولكن إذا ما أردن إنجاب طفلين فقط فإن السن المناسبة لا تزيد على 31 عاما.

المصري اليوم


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة: سن 23 أفضل عمر للزواج والبدء في الإنجاب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th يوليو 2015, 16:47

فيما تقول الحكمة التقليدية إنه كلما كبر سن الزواج كلما انخفضت فرص حدوث الطلاق، فإن تحليلا جديدا مذهلا لبيانات الأسرة، أجراه عالم اجتماع بجامعة ولاية “يوتا”، يشير إلى خطر حدوث الطلاق يبدأ في الارتفاع كلما ارتفع سن الزواج.
وبحسب رسم بياني للدراسة، فإن خطر الطلاق ينخفض بشكل مطرد عند الزواج خلال في النصف الأخير من العشرينات وأوائل الثلاثينات، لكنه يرتفع مرة أخرى بين أولئك الذين يتزوجون في أواخر الثلاثينات من العمر.
وتشير الدراسة إلى أن الانتظار حتى سن الـ40 للزواج، ليس فكرة جيدة حيث يزيد خطر حدوث الطلاق.
وتوضح أن هناك تأثير في الاختيار، فبعض أولئك الذين ينتظرون وقتا طويلا ربما تكون لديهم مشكلات في الاختيار.
القدس


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى