ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 11 من اصل 12 الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... , 10, 11, 12  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th أبريل 2018, 09:14

توجيه تهمة الاحتيال لابن قيادي بارز له سوابق في استغلال اسم والده


كشف المتحري مساعد شرطة “عبد الله الكليس” بمحكمة جنايات الخرطوم شمال، برئاسة القاضي “مصعب عبد الله علي”، أن الشاكي تقدم بعريضة إلى نيابة الخرطوم شمال، أفاد فيها بأن المتهم، وهو ابن قيادي، قد احتال عليه واستولى منه على (2100) جنيه وجواز سفره لتكملة إجراءات سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن المتهم لم يقم بذلك.
وأكد المتحري أن المتهم لديه صحيفة سوابق مستغلاً اسم والده القيادي البارز بالدولة، وعليه تم توجيه التهمة له تحت المادة (178) من القانون الجنائي المتعلقة بالاحتيال، وأحيل الملف إلى المحكمة للفصل التي أرجأت الجلسة إلى أخرى لسماع الشاكي وشهود الاتهام.

المجهر السياسي.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th أبريل 2018, 09:29

المتهم بقتل أفراد أسرته سحب خاتم ذهب من يد خالته بعد قتلها



حاول المتهم بقتل 4 من أفراد أسرته وتمويه الشرطة حينما غادر المسلمية بعد ارتكابه للمجزرة وعاد مرة أخرى لتضليل العدالة وهو لا يعلم أن شرطة ولاية الجزيرة برئاسة اللواء حقوقي الدكتور علي الطيب وأركان حربه بالإضافة لشعبة مباحث ولاية الجزيرة لهم الحس الأمني العالي في فك طلاسم كبرى الجرائم وبعد وصول المتهم سرادق العزاء اتصل بسائق عربة اكسنت لكي يتحرك معه للخرطوم، إلا أن عيون شرطة ولاية الجزيرة كانت تراقبه وتحركو من خلفه بواسطة عربة بشارع مدني حينما تحرك سائق العربة الاكسنت نحو المتهم عندها استخرج قاتل أفراد أسرته خاتم ذهب سحبه من خالته بعد قتلها وقد حاول سحب غويشات الذهب من يد خالته ولكن الامر استعصى عليه وقد قام المتهم بعرض الخاتم لسائق الاكسنت لمعرفة هل هو خاتم ذهب أم فضة كما قام المتهم بعرض الخاتم لبائعة شاي إلا أن فرسان شرطة ولاية الجزيرة أفسدو على المتهم عرضه للخاتم وقامو بالقاء القبض عليه بشارع مدني بجوار إحدى المناطق وقاموا بنقله بسرعة البرق إلى قسم شرطة ود مدني واعترف قاتل أسراته بارتكابه للجريمة وسط بكاء وعويل من المتهم لحسرته على ما قام به من ارتكابه أكبر مجزرة تشهدها ولاية الجزيرة مواطن السلام الحقيقي لكل القبائل.
وقد تحرك أبناء مدينة مدني وعدد من المناطق في مسيرة تدين ما قام به الأبن العاق مطالبين الجهات العدالية بإعدام المتهم شنقاً في ميدان عام ليكون عظه لغيره حتى لا تتكرر مثل تلك المجزرة في الولاية السالمة مرة أخرى فيما استنكر أهالي مدينة المسلمية الجريمة بكل تفاصيلها بحسب الدار موضحين بأن أسرة عمر تكنين من الأسر المسالمة نجدهم أمامنا في السراء والضراء والجريمة التى ارتكبها المتهم ضد أفراد أسرته لاتشبه إنسان مدينة المسلمية.

الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بلاغ مقتل سيدة وإسقاطها من الطابق الثالث

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 27th أبريل 2018, 08:54

صحيفة الحوش السوداني

أم درمان ـ 
فرغت نيابة الشمالي أم درمان، من تحرياتها حول بلاغ مقتل سيدة وإسقاطها من الطابق الثالث بضاحية حي العمدة بأم درمان، ووضعت ملف القضية أمام محكمة الشمالي أم درمان، لبدء إجراءات محاكمة المتهم.
ويذكر في تفاصيل البلاغ أن الشرطة تلقت بلاغاً يفيد بانتحار سيدة وسقوطها من الطابق الثالث بعمارة بضاحية حي العمدة بأم درمان، فور تلقي الشرطة للبلاغ سارعت إلى موقع الحادث وقامت برفع البصمات وأحالت الجثة إلى المشرحة، وأوضحت نتيجة التشريح أن السيدة تعرضت للضرب قبل سقوطها من الطابق الثالث، وظلت الشرطة تحقق في الحادثة وحامت الشبهات حول زوجها، فأخضعته للتحريات ثم قدمته النيابة كمتهم رئيسي في البلاغ.


المجهر السياسي


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th مايو 2018, 09:37

مصرع وإصابة (30) شخصاً في حادث مروري بطريق جبل أولياء


لقي (7) أشخاص مصرعهم، وأصيب (23) آخرون، في حادث مروري في شارع جبل أولياء بولاية الخرطوم.
وأفادت الشرطة أمس، أن الحادث وقع بين بص سفري وحافلة بطريق جبل أولياء جنوب الاقمار الصناعية، حيث كان البص متجهاً من الشمال للجنوب في طريقه الى كوستي والحافلة قادمة من الجنوب للشمال من منطقة ابو قوتة بولاية الجزيرة.
وقالت الشرطة إن الحادث تم نتيجة التخطي الخاطئ من سائق البص مما ادى الى اصطدامه بالحافلة، ونتج عن ذلك (7) وفيات (5 رجال وامرأة وطفل) من ركاب الحافلة، وعدد (23) مصاباً بالأذى الجسيم من المركبتين.

الجريدة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th مايو 2018, 08:29


[rtl]مقتل الدبلوماسي النيجيري بالخرطوم .. ما وراء الجريمة ![/rtl]

أفاد المكتب الصحفي للشرطة السودانية، عن مقتل موظفاً بالسفارة النيجيرية بالخرطوم بمنزله الخميس 10 مايو، إثر بلاغ تقدمت به عاملة أجنبية تعمل معه بحسب ما نقل محرر (كوش نيوز)،وقالت الشرطة السودانية إن الجريمة جنائية وجاء في بيانٍ لها بصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، فى بلاغ ورد للشرطة صباح اليوم 10مايو 2018م أبلغت عاملة أجنبية تعمل مع موظف بالقسم القنصلي بالسفارة النيجيرية بالخرطوم أبلغت قسم الرياض بمقتل الموظف المذكور.
الشرطة التى تحركت على الفور تحت إشراف دائرة المباحث والجنايات بولاية الخرطوم أتضح من خلال تحرياتها الأولية أن الجريمة جنائية وتم القبض على بعض المشتبه بهم لمعرفة أسباب ودوافع الجريمة.
وبحسب المكتب الصحفى للشرطة، أن كافة الإجراءات الخاصة بالتحقيق الجنائي تم اتخاذها تحت إشراف النيابة كما تم إخطار القائم بالأعمال النيجيرية بالسودان بالحادث .
إلى ذلك، نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين قولهما إنه جرى العثور على دبلوماسي نيجيري ميتاً، الخميس، في منزله بالعاصمة السودانية الخرطوم.
فيما تبادل رواد مواقع التواصل الإجتماعي منشوراً جاء فيه أن الدبلوماسي النيجيري قد وجد عارياً دون ملابس مع وجود كحول بالصالة التي وجد بها داخل منزله، ومطعوناً في الظهر وأسفل البطن وضربة في الرأس في منزله بمنطقة الرياض شرقي الخرطوم ،في ظروف ترجح الدوافع الأخلاقية، وقامت الشرطة السودانية في وقت قياسي بالقبض على عدد من المتهمين و يخضعون حالياً للاستجواب .
وأصدرت وزارة الخارجية السودانية بياناً صحافياً نعت فيه ضابط الجوازات بالسفارة النيجيرية حبيب ألمون؛ والذي أعلن عن وفاته اليوم بمنزله إثر اعتداء آثم.
وأفادت الوزارة بحسب سونا -أن فريقاً من دائرة المباحث والجنايات بولاية الخرطوم قد انتقل لمقر الفقيد، وقام بكافة الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون، وقد تم توقيف بعض المشتبه بهم الذين تم التحري معهم وقد تبين أن الجريمة وقعت لدوافع فردية وليست لها أي أبعاد أخرى.
وبحسب تغريدات لناشطين نيجيريين على “تويتر” أن الدبلوماسي النيجيري الذي قتل طعناً في الخرطوم يُدعى حبيبو المصطفى، مدير إدارة الهجرة بالسفارة النيجرية بالعاصمة السودانية، فيما ذكرت وكالة”كونا” الكويتية نقلاً عن مصادر سودانية أن القتيل ضابط برتبة عقيد في الشرطة النيجيرية .
وتشير (كوش نيوز) أن السودان يُعد من أكثر دول العالم أمناً ، محتلاً المرتبة الأولى أفريقيا كأكثر البلدان أماناً من حيث معدلات الجرائم، وفقاً لموقع (Numbeo) الذي يعنى بتحليل بيانات إحصائية عن الجريمة والسلامة في مختلف دول العالم.
وجاء السودان في المرتبة الأولى في أفريقيا برصيد 35.05 نقطة، تليه تونس ب 40.94 نقطة، غانا 46.99 والمغرب 48.89 نقطة.
بحسب المؤشر الذي يصدر بصورة نصف سنوية تقريباً ،إذ يجري العمل عليه طوال العام، ويُنشر تقرير عنه كل ستة أشهر، لقياس معدلات الجريمة في الدول، وأحياناً في العواصم أيضاً .
وعادةً مايتجول الدبلوماسيون دون حراسة تُذكر بجميع مدنه وأريافه، ففي شهر رمضان المنصرم شوهد السفير الأمريكي وطاقم سفارته في السودان ، وهم يقدمون وجبة صائم للسائقين والمارة، في شوارع الخرطوم فبينما كان الناس يسرعون للعودة لمنازلهم للافطار مع عائلاتهم، حيي السفير جيري لانيير والمتطوعون من السفارة المارة في شوارع الخرطوم ووزعوا وجبات خفيفة لحين وصولهم لمنازلهم .
أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th مايو 2018, 08:35

أم تتهم نجلها بالتعدي عليها «اغتصبني مرتين»



اتهمت “فاطمة.غ.ا” 48 عاما، مقيمة بقرية الشمارقة التابعة لمركز كفر الشيخ، نجلها “عاطف.ع.ا” 25 عاما، باغتصابها مرتين بالإكراه بعد تقييد يديها بالأحبال.
وكانت البداية عندما تلقى اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفرالشيخ، إخطارًا من العميد محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغ من السيدة “فاطمة.غ.ا” تتهم نجلها “عاطف.ع.ا” 25 عام، ويعمل فرد أمن، باستغلال غياب والده وقيامه باغتصابها بعد تقييدها بالحبال والتعدي عليها حتى الإغماء.
وتحرر المحضر رقم 6224 إداري مركز شرطة كفر الشيخ، وألقت الشرطة على المتهم وبمواجهته اعترف بما أقرت به والدته، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.
بوابة فيتو


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th مايو 2018, 09:20

قضية مقتل زوجة التاجر المعروف باحت بكل أسرارها ... الجانية اعترفت وكشفت طريقة ارتكابها الجريمة ...

المتهمة على اليسار وهي تعانق الضحية



شقيقة القاتلة عندما علمت منها ما حدث ردت عليها "قتلتيها وجلبتي لنا العار"
05-09-2018 05:30 AM
أعلن “تيم التحري” المكون من ثلاثة أفراد أمس (الثلاثاء) بمحكمة أم درمان، تفاصيل مثيرة فى قضية مقتل زوجة التاجر المعروف مهدى الشريف، التي وجدت مقتوله داخل شقتها بالمهندسين، وتواجه الاتهام بقتلها زوجة ابنها وشقيقتها .

وقال مدير مباحث أم درمان الكبرى مصطفى الصديق، أمام المحكمة برئاسة القاضي إبراهيم إسماعيل، – كشاهد اتهام رابع – إنه قام بالإجراءات الأولية في مسرح الحادث (الغرفة) حيث أرسل الجثمان إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة والذي أشار إلى وجود اعتداء جنائي على الجثة، واتضح أنه داخلى لأن من قام بسرقة المبالغ المالية كان يدري محلها الخاص بالمنزل، وأكد للمحكمة عدم وجود أي آثار عراك بالمنزل وأن كل متعلقات المرحومة (الخاتم ، والسبحة ، التلفون) كلها كانت موجودة داخل المنزل، مضيفاً أنه باشر التحقيق مع الأفراد داخل المنزل .

واتضح من خلال التحريات أن المتهمة الثانية زارت شقيقتها فى نفس يوم الحادثة حوالى الساعة (11) صباحاً وتم التوجيه بالقبض عليها كمشتبه بها بقتل المجني عليها، مضيفاً أنه تم القبض عليها فوراً والتحقيق معها وأنها ذكرت بعدم قتلها المجني عليها وأقرت أن شقيقتها هي من نفذت الجريمة.

وأشار مدير المباحث إلى أنه تم إلقاء القبض على المتهمة الأولى وأخضعت للتحريات وسجلت اعتراف قضائي بارتكابها للجريمة ومن خلال التحرى معها أفادت المتهمة أن المجني عليها كانت داخل غرفتها وهي في الصالون، وعند المرور بها استحضرت مشاكلها معها وسوس لها الشيطان (المرة دي معذبانى، أكتلها وأرتاح منها) حينها قامت بوضع (المسند) عليها وضغطت عليه وفي تلك اللحظة استنجدت بها المرحومة معتقدة أن الذي تهجم عليها “حرامي” جاء بغرض السرقة.

وأضاف .. المتهمة قالت إنها استخدمت (كيس نفايات) فى قتل المرحومة كي لا تستطيع رؤيتها وتخلصت منه برميه في الشارع العام بعد الجريمة وتخلصت أيضاً من (الخاتم) الذى كان فى يدها لحظة ارتكاب الجريمة وتسبب فى جرح للمجنى عليها أثناء المقاومة بينهما، وأنه تم الكشف على المتهمة الأولى بواسطة طبيب أسنان بسبب وجود آثار (عضة) في إصبعها .

وأشار مصطفى إلى أن المتهمة بعد تنفيذ الجريمة قامت بالاتصال بشقيقتها المتهمة الثانية والتى كانت متواجدة فى شقتها وطلبت منها الحضور وحينها قالت لها (أنا قتلت خالتي امنة) وردت عليها شقيقتها (قتلتيها وجبتى لينا العار).

وعند ذلك سجلت المتهمات إقرار قضائي بالحادثة ومثلت كل أي منهما الجريمة والأدوار، وتم تسجيله بواسطة شريط (سى دى).

وأكد الشاهد أن المتهمتين كانتا تحت الحراسة طول فترة التحري ومتواجدتين بمكتب مدير فرعية أم درمان وأن الزيارة كانت متاحة والخدمات متوفرة لهم .

واستمعت ذات المحكمة إلى شاهد الاتهام الخامس النقيب عبد اللطيف باعتباره من قام بجمع المبالغ المالية المسروقة مع المتهمة الثانية بعد أن أقرت له بانها قامت بتوزيعها على عده أماكن مختلفة وتم جمعها بالإرشاد على المتهمة.

باج نيوز


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th مايو 2018, 11:13

إعدام العروس نورا.. حبل الإستنكار يتسع الى خارج السودان!!

 


حكمت محكمة أمدرمان الوسطى على نورا حسين حماد بالإعدام شنقا في قضية مثيرة للجدل بعد أن اختار أولياء الدم القصاص بدلا عن العفو أوالدية فيما قوبل الحكم باستنكار واسع ولوح محامي الاتهام بإمكانية التسوية.
وكانت نورا البالغة من العمر 19 عاما قتلت زوجها -الذي أجبرت على الزواج منه- في شهر العسل بسبب إجبارها على المعاشرة الجنسية مستعينا باقربائه لتقييدها على الفراش حسب روايتها للمحكمة.وقال محامي الإتهام عن أولياء الدم على حسن عبدالرحمن “للتغيير الإلكترونية”: ،، هذا الحكم عادل و أشفى غليل موكليه . الذين فقدوا ابنهم وأنهم الآن يمكن أن يجلسوا في تسوية للقضية .
 
وشهد الجلسة التي عقدت صباح الخميس الماضي عشرات المدافعات والمدافعين عن حقوق المرأة . وتشكلت هيئة دفاع لاستئناف الحكم من عشرة محامين /ت يمثلون تيارات حقوقية متعددة تداعت للتضامن مع نورا خاصة أن أسرتها تخلت عنها ورفضت مساندتها في القضية أو زيارتها في السجن.
إلى ذلك فرق جهاز الأمن والمخابرات الوطني وقفة لمبادرة لا لقهر النساء أمام المحكمة ترفض حكم الإعدام على نورا وتعتبرها ضحية زوجت بالإكراه وهي طفلة عمرها 16 سنة (حيث عقد قرانها قبل ثلاثة أعوام من الزواج ) . وتم اغتصابها من قبل زوجها.
ولا يجرم القانون السوداني زواج القاصرات ولا المعاشرة الزوجية بالعنف والإكراه .وتسعى منظمات نسوية ونشطاء حقوقيون في تجريم زواج الطفلات .والإغتصاب الزوجي .
وتعود تفاصيل القصة إلى ان الزوجة المدانة وهي في التاسعة عشر من عمرها كانت قد رفضت الزواج ،لكن أسرتها أصرت على اكمال المراسم بعد عقد قرانها قبل ثلاث سنوات وهي في السادسة عشر من عمرها . ولما اكملت التاسعة عشر اصر الزوج على اتمام مراسم الزواج ألا أنها هربت الى منزل عمتها في سنار واقنعها والدها بالعودة لأنه اوقف اجراءات الزواج .وعندما رجعت الى اسرتها في الباقير بولاية الجزيرة وجدت تجهيزات الزفاف واجبرت على الذهاب معه الى الخرطوم حيث اقاما في شقة بحي المهندسين .
 
وحسب أقوال نورا فإنها رفضته لمدة خمسة أيام وفي اليوم السادس احضر شقيقه وابناء عمومته وقام باغتصابها أمامهم بعد أن القوها عنوة في السرير وقام اقرباءه بامساكها من يديها ورجليها .وفي اليوم التالي حاول تكرار الممارسة معها بعد ذهابهم لكنها رفضته ولما اجبرها مرة أخرى طعنته على ظهره بسكينة كانت موجودة قرب السرير ثم طعنته عدة طعنات في أماكن متفرقة من جسده .ثم توجهت نحو منزل أسرتها حيث أبلغتهم مباشرة بالخبر .
وسلّمها والدها لقسم الشرطة وبلغ عن جريمة القتل .
وتخلى أقرباء العروس عن ابنتهم ولم يزوروها أو يقدموا لها أي عون لاسباب يرجح أنها تتعلق بالخوف من الثأر القبلي بين الأسرتين .يذكر ان عددا كبيرا من النشطاء والمدونين استنكروا الحكم الصادر ضد نورا في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
قوانين سبتمبر
ويرى الكاتب والخبير القانوني سيف الدولة حمدنا الله أنه قدجنح كل الذين وجّهوا سهام النقد والإعتراض على قوانين سبتمبر 1983 التي يُعمل بها – مع تعديلات طفيفة – حتى اليوم، جنحوا إلى وصمها بأنها معيبة، وأنها لا تساوي الحبر الذي كُتِبت به، بيد أنه وبعد مرور نحو 35 عاماً على صدور وتطبيق هذه القوانين، لا يزال المنتقدون لهذه القوانين يكتفون بإطلاق النيران عليها من بُعد دون التوغّل في بيان وجه الخلل ومَكامِن مفارقتها لأصول الدين ومقاصد الشريعة على نحو علمي ومُفصّل.

وأضاف هذه مناسبة لنقوم اليوم ببيان بعض أوجه العيب والقصور في تلك القوانين من واقع التطبيق العملي. وبشكلٍ عام، يمكن القول بأن معظم المفارقات التي تُنتجها أحكام المحاكم ومُجانبتها لقواعد العدالة في ظل هذه القوانين، قد كانت بسبب عدم توافق (والصحيح عجز المشرع الوضعي عن خلق هذا التوافق) بين أحكام الشريعة الإسلامية مع نظريات القانون الوضعي الحديث التي لم يرِد شيئ بشأنها ضمن الأحكام والقواعد الشرعية، مثل القواعد التي تحكم أفعال التحريض والتستر على الجرائم والإتفاق الجنائي والشروع في إرتكاب الجرائم … إلخ.
 
وأوضح نتج عن ذلك صدور أحكام في منتهى الشذوذ والغرابة ولا تتفق مع قواعد العدالة السماوية ولا الأرضية، وعلى سبيل المثال، في جريمة الزنا، إذا نجح الجاني بإدخال الحشفة أو ما يعادلها إذا كانت مقطوعة في فرج أو دُبر الضحية (يمكن إدراك معنى الحشفة من لفظها أو صياغ الجملة) وهي جريمة الزنا الكاملة، فإن أقصى عقوبة توقع على الجاني هي الجلد ثمانون جلدة إذا لم يكن مُحصناً (المادة 146 / ب) يهرِش بعدها الزاني ظهره ويذهب إلى منزله، أما في حالة فشل الجاني في إرتكاب الجريمة الكاملة بإيلاج الحشفة بسبب مقاومة الضحية أو إكتفائه بتقبيل أو مُفاخَذَة المجني عليه/ عليها (ويكون هنا قد إرتكب جريمة أقل خطورة)، فإن فعله يقع تحت باب الأفعال فاضحة أو هتك العرض (المادة 152 شاملة)، وتوقّع عليه عقوبة السجن مع الجلد والغرامة.
 
انقذوا حياة نورا حسين
من جهتها اعتبرت حركة التغيير الآن ان قضية نورا في حقيقتها هي تركيب لعدة قضايا متداخلة منها زواج الطفلات والتزويج القسري والعنف المنزلي واغتصاب الزوجات. ورأت ان تجاهل وجود بينات قد حدث من المحكمة مثل وجود ظروف مخففة مثل الاستفزاز الشديد قبل إصدار هذا الحكم وكما تم تجاهل حقيقة وجود شبهات على بطلان هذا الزواج بعدم وجود شرط القبول في هذا الزواج الامر الذي يجعل ما قامت به نورا يقع تحت خانة الدفاع عن النفس ضد الاغتصاب.
 
وأضاف بيان التغيير ان الاولوية المقدمة في قضية نورا هي لإنقاذ حياة نورا من حبل المشنقة وعليه فنحن نطالب السيد رئيس القضاء بسحب أوراق هذه القضية لمراجعة إجراءتها وإعادة النظر في حكم الادانة، كما نناشد كافة المحامين الشرفاء بالتضامن في إجراءات الاستئناف ضد هذا الحكم. ونتوجه الي الرأي العام السوداني بضرورة خلق أوسع جبهة تضامن مع حق نورا في الحياة والأمن والطمأنينة.
وقال البيان ان اعادة النظر في القوانين الحاكمة للعلاقات الشخصية في السودان قد اصبح ضرورة ملحة، لضمان العدل الاجتماعي والقضاء على كافة أشكال التمييز والعنف ضد المرأة. قد آن لنا أن نعي ان مسألة التغيير الإجتماعي ينبغي لها ان تكون اولوية بالغة في مسيرة التغيير، إذ تظل قضايا زواج القاصرات والعنف ضد المرأة والتعدي علي الحقوق والحريات الشخصية تعصف بمجتمعنا نتيجة لغياب التعليم والوعي والمعرفة الكافية بهذه القضايا والحقوق.

 
تداول القصة الخبرية
نقلت كثير من المواقع العربية والوكالات الأجنية في شكل قصة خبرية وجدت تداولاً منقطع النظير وهذا هو النص المتداول:
“كانوا 4 أشخاص، باتوا معهما، قاموا بضربها أولاً وأدخلوها إلى الغرفة، كانت تصرخ. فوضع واحد منهم مخدة على فمها حتى لا يعلو صوتها، اثنان منهم أمسكا بيديها واثنان بقدميها، ثم اغتصبها زوجها، وهي كانت تبكي وتصيح متألمة”، هذا ما قاله معاوية خضر الأمين، المحامي السابق عن فتاة سودانية تواجه حكمًا بالإعدام بعد قتلها زوجها لإجباره لها على ممارسة الجنس.
الواقعة التي حدثت بداية العام 2017، فجّرت جدلًا وتضامنًا على نطاق واسع من قبل المدافعين عن حقوق المرأة داخل البلاد وخارجها، وسط مطالبات بالعدالة عبر حملة تواقيع تدعو لتبرئة الشابة نورا حسين، البالغة من العمر 19 عامًا، التي من المقرر النطق بالحكم في قضيتها اليوم.
ناشطون سودانيون وجهوا انتقادات شديدة لعدم تجريم القانون السوداني “الاغتصاب الزوجي”، في وقت جددت هذه الواقعة الحديث عن القضية التي تتكرر في بقاع شتى من المنطقة العربية دون مساءلة.
 
ماذا حدث لنورا؟
بعد انسحابه من الدفاع عن نورا نتيجة تعرضه لمضايقات خلال محاكمتها، روي محاميها لصحيفة “الراكوبة” السودانية تفاصيل ما حدث لها، قائلًا إنه لدى التقائه بها في الحبس “كانت حزينة جدًا وفكرت في الانتحار لكنها لم تجد وسيلة تنفذ بها ذلك”.
يقول خضر الأمين إن نورا لم تكن راغبة في الزواج من شخص خُطبت له قبل 3 سنوات، وإنها تعرضت للضرب والإكراه والتعنيف وطلبوا منها في أحايين كثيرة أن تبدي علامات الرضا على وجهها عندما يحضر لها هدية، مُشيرًا إلى أنه أثناء الإعداد لمراسم الزواج “كانت كلما تعترض تتعرض للضرب حتى وهي ترتدي ملابس الزفاف إذ كانوا يقومون بإدخالها إلى إحدى الغرف ويضربونها ويطلبون منها أن تبتسم وتبدي سعادتها بالزواج وقد فعلت ذلك، وهي مُرغمة”.
بعد وصولهما إلى شقة الزوجية، رفضت نورا محاولته ممارسة الجنس معها، بحجة أنها في أيام الحيض (الدورة الشهرية). حينذاك دعا الرجل 7 من أقربائه لزيارته، فأعدت لهم الشاي، وبحلول منتصف الليل بات 4 منهم معهما، وقاموا بضربها وكتموا صوتها بمخدة وشلَوا حركتها حتى يتمكن الزوج من معاشرتها أمامهم.
وعندما جرّب زوجها تكرار المحاولة بمفرده، رفضت وسددت له طعنات بسكين، وفرّت إلى بيتها وأبلغت أسرتها بما حدث، فأخذها والدها إلى قسم الشرطة، ومنذ ذلك الحين تنصل زوجها وأهله منها وامتنعوا عن زيارتها، وغادروا مقر إقامتهم بولاية الجزيرة خشية من الثأر القبلي.
 
خروج
كل المؤشرات تشير إلا ان القضية بدأت طريقها في التدويل فهل تعلق الحكومة أم تواصل الصمت؟.
 
 
 

صحيفة الجريدة


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th مايو 2018, 11:17

نظامي يوسع مدير تنفيذي ضرباً في محطة وقود

 


إعتدى نظامي بالضرب على مدير تنفيذي محلية الدبة بالولاية الشمالية داخل إحدى محطات الوقود مسبباً له بعض الجروح نقل على إثرها للمستشفى ودون بلاغ في مواجهة النظامي .
وكان المدير التنفيذي للمحلية يشرف على توزيع الوقود بالمحطة، غير أن النظامي إنهال عليه بالضرب، وقال مصدر عدلي مطلع أمس الجمعة، إن النظامي إعتدى على المدير بالضرب بأماكن متفرقة في وجهه أثناء قيامه بتكليف رسمي ورماه أرضاً، لافتاً الى تدخل المواطنين وإسعاف المجني عليه وتدوين بلاغ في مواجهته .
وأشار المصدر العدلي الى تشكيل لجنة من اللجنة الأمنية للمحلية وزيارة موقع الحادث برئاسة المدير التنفيذي الأول رئيس اللجنة والعميد قائد اللواء “73” مشاة، ومدير الشرطة بالمحلية بالإضافة الى مدير جهاز الأمن .
وأوضح المصدر وبحسب صحيفة الصيحة أن قائد اللواء “73” مشاة طالب النظامي بالخروج عن الصف إلا انه رفض وقال: “انت مامسؤول مني” .

الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th مايو 2018, 11:27

أب يعض ابنه حتى الموت

 



ألقت الشرطة الإندونيسية القبض على أب قتل ابنه البالغ من العمر 4 سنوات عن طريق عضه بزعم أنه وجده مغريا للأكل.
وزعم الرجل البالغ من العمر 28 عاما، أنه كان يعض الطفل لمداعبته بينما كانا في رحلة إلى الشاطئ في جنوب مقاطعة سولاويزي بإندونيسيا، وأصيب الطفل بجروح.
وذكر موقع ذا صن، أن والدة الطفل تلقت مكالمة هاتفية تفيد بأن الطفل تم نقله إلى المستشفى، حيث توفي بعد ذلك بوقت قصير.
وعندما استجوبت الشرطة الأب ادعى أن الطفل أصيب في حادث دراجة نارية، لكن الشرطة اشتبهت في عدم صحة ادعاءاته بعد تشريح الجثة.
وقال المتحدث باسم الشرطة، إنه تبين أن الجثة كان بها العديد من الجروح ولم تكن ناتجة عن حوادث مرورية. وبعد استجواب الأب، اعترف بأنه قام بعض الطفل عدة مرات، ومن المحتمل أن يواجه الأب عقوبة السجن 15 سنة.
وذكرت التقارير المحلية، إن الأب كان منزعجا من أن الطفل كان غالبا يرفض مداعبة والده.

بوابة فيتو


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th مايو 2018, 11:35

مغترب سودانيِ يفقد أطفاله الثلاثة في حادث سير مروع بالسعودية

 


تجرعا مرارة الحزن والألم أب وأم يقيمان بالمملكة السعودية وذاقا مُر الفراق، بعد فقد أطفالهم الثلاثة، فجأة دون سابق إنذار فى حادث سير أليم، في طريقهم إلى مكة المكرمة يوم الخميس 10 مايو بحسب مانقل محرر (كوش نيوز).
وتعود تفاصيل الحادثة إلى أن المغترب السوداني كان برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة في طريقهم من الليث جنوبي السعودية إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة ومقابلة خال الأبناء أحد الضابط المشاركين بلواء الحزم، وهم يستقلون سيارة أجرة مع سائق مصري، وقبل حوالي 80 كيلومتراً من مكة المكرمة وقع الحادث المروع، فارق على إثره الاطفال الثلاثة “محمد وآيه وأمل ” الحياة ولفظوا أنفاسهم الأخيرة في الحال، كما توفى السائق المصري الذي كان يقلهم.
ونجا والد والدة الأطفال، بعد أن كتب الله لهما الحياة.
وقد أديت الصلاة عليهم بالحرم المكي الشريف ودفنهم بمكة المكرمة، وسط حزن ودموع بين الجموع التي شهدت الصلاة على جنائز الأطفال الثلاثة زُغب الحواصل.
وتشير (كوش نيوز) إلى أن والد الأطفال السوداني “محمد المصطفي نور الدائم” ينحدر من قرية أم دقرسي، وسط السودان، يعمل طبيباً بمستشفي أضم بمحافظة الليث جنوبي المملكة العربية السعودية.
ونعى الموتى بحزنٍ بالغ “أحمد الأمين أحمد” الشاب الناشط في العمل الطوعي والشهير بخدمة السودانيين بالأراضي المقدسة، والذي كان قد تابع الحادث الأليم و شهد الجنائز بالحرم، وقدم التعازي للملازم أول محمد على خال الاطفال بقوات الحزم و الاخ امجد محمد ابراهيم بقناة الشروق وجميع الأهل بأم دقرسي وكافة ربوع السودان .
كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لسعادة الملحق العسكري بجدة وقيادة لواء الحزم اللواء الثالث والاطباء السودانيين بمستشفي اضم النور وابناء الجالية السودانية بمكة المكرمة.

أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th مايو 2018, 09:24

ليلة “حمراء” تقود لمقتل العقيد النيجيري بالخرطوم على يد فتاة..تناول قرص “فياجرا” وبعد أن فرغ منها قتلته


في غضون أقل من (50) ساعة تمكنت شرطة محلية الخرطوم من فك طلاسم ابشع جريمة قتل شهدها حي الرياض في الساعات الأولى من صبيحة الخميس الماضي.
وراح ضحيتها مسؤول التأشيرة والهجرة بالسفارة النيجيرية بالخرطوم العقيد علمو سليمان, وطبقاً لمصادر شرطية فإن المتهمة عقب القبض عليها سجلت اعترافاً قضائياً مساء السبت بارتكابها الجريمة.
وكانت شرطة ولاية الخرطوم  قد أعلنت عن فك طلاسم جريمة مقتل مسؤول الجوازات بالسفارة النيجيرية بالخرطوم التي وقعت فجر يوم الخميس العاشر من مايو 2018. وأكدت القبض على الجانية الأجنبية التي ارتكبت الجريمة وسجلت اعترافاً بذلك وفقاً لما نشر موقع النيلين في وقت سابق.
وقال مدير إعلام شرطة الخرطوم العقيد حسن عبدالوهاب -حسب مركز الخرطوم للإعلام الإلكتروني-، إن الجانية الأجنبية بقبضة الشرطة وبحوزتها مسروقات، مؤكداً أنها ستقدم لمحاكمة عادلة.
وأوضح أن الجانية تربطها علاقة عاطفية بالمجني عليه، مشيراً إلى وقوع خلاف مادي، أدى إلى قيام الجانية بقطع الشريان مابين فخذي المجني عليه ومعاجلته بضربة على رأسه بآلة حادة.
وأشار عبدالوهاب إلى أن الجانية هربت بجوال المجني عليه وبعض المسروقات وتمكنت الشرطة من القبض عليها واستعادة كل المسروقات.
وبحسب ما قرأ محرر موقع من صحيفة الانتباهة الصادرة صباح الأحد ففي اليوم الحادثة عاد القتيل من نيجيريا فقام بالإتصال بها هاتفياً وظل يكرر اتصالاته ويرجوها للحضور إليه, فاستجابت له واضمرت شيئاً في نفسها وأحضرت معها سكيناً.
وفي المساء كان الرجل في انتظارها فرحب بها واقتادها الي غرفته وهنالك شاهدت أموالاً طائلة بعضها بالعملات السودانية وبعضها بالعملات النيجيرية, فطمعت في المال ووضعت خطتها وقررت أن تجعله مطمئناً.
وعندها تناول الرجل قرص “فياجرا” وانقض على فريسته وفرغ منها, وقبل أن يقوم من مكانه كانت هي قد أخفت السكين أسفل “المخدة” فعاجلته بطعنة كانت ي السبب في وفاته.
إذا أن الطعنة أصابته على الفخذ, وسددت له طعنة اخرى قريبة أسفل البطن, الأمر الذي أدى لحدوث نزيف حاد للمجني عليه, وحينما حاول مقاومتها سدد لها طعنة اسفل بطنها فعادت لتسدد له طعنة بالظهر.
وبعدها حاول الرجل الابتعاد عنها وخرج من غرفته والدماء ترشح من جسده وتدحرج بالسلم فتارة يسقط وتارة اخرى يحاول النهوض مما ادى لاصابته بالرأس اصابة اسبه بطعنة السكين, وبعدها سقط بالصالة وخارت قواه.

محمد عثمان _ الخرطوم
النيلين


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th مايو 2018, 09:31

عبارة (أقعد تحت يا كلب) تؤدي لجريمة قتل بعطبرة

 


شهد حي الوحدة بعطبرة تفاصيل جريمة مقتل الشاب مرتضى أبو صلعة عبر تمثيل الجاني للجريمة بموقعها وسط حضور كثيف من المواطنين وضبط صارم وحاسم من قوات الاحتياطي المركزي الذين استطاعوا أن يحكموا قبضتهم على مسرح الجريمة رغم تدافع المواطنين لمكان الحدث .
حيث أتضح من خلال التفاصيل أن المتهم كان “يتبول” واقفاً في طرف الحي فرآه أحد المواطنين فصاح فيه (أقعد تحت يا كلب)، مما أثار حفيظة المتهم الذي كان مخموراً فلحق به حيث كان يجلس داخل منزل لبيع الخمور وضربه بكرسي على رأسه ومن ثم انتقل الشجار إلى خارج المنزل حيث قام المتهم بأخذ السكين من غريمه فتدخل الشاب المرحوم مرتضى لفض المشكلة فأصابه المتهم في فخذه مما أدى إلى سقوطه أرضاً وتم حمله للمستشفى ولكن القدر قال كلمته .
حيث توفى وبحسب صحيفة الدار متأثراً بنزيف حاد وتم القبض على المتهم الذي حاول الهروب وأقر بجريمته وقام بتمثيل الجريمة أمام مولانا شيرين وكيل نيابة عطبرة بحضور الملازم أول بليل عبيد والملازم أول يوسف منقستو والملازم محمد المعتصم المتحري في البلاغ والمساعد شرطة
طارق رزق .
الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th مايو 2018, 11:31

قضية “نورا” التي تشغل الرأي العام في السودان .. الكشف عن تفاصيل جريمة شهر العسل


مطالبات عديدة في وسائل التواصل الإجتماعي من أفراد ومنظمات حقوقية حملت عنوان “العدالة لنورا” وذلك على خلفية حكم الإعدام الذي صدر بحقها نهاية الأسبوع الماضي وأقره القاضي في محكمة أمدرمان، بعدما رفضت عائلة زوجها القتيل عبدالرحمن حماد الدية ..
القضية شغلت الرأي العام بكثافة وعلى الرغم من تباين الآراء حولها والجدل الواسع الذي حظيت به قبل النطق بالحكم، يرى آخرون أن حالة التعاطف معها تغيب العدالة الحقيقة.. تفاصيبل تتعلق بقضية “نورا”..
محامي الدفاع الأول
وقائع الحادث وتفاصيله وفق حديث محامي الدفاع الأول معاوية خضر في حديثه أمس السبت، إنه في الثالث من مايو 2017م أبلغ المواطن يدعى النور أن “نورا حسين” طعنت زوجها عبده إبراهيم البالغ من العمر 30 عاماً وقتلته بشقتهم في المهندسين، وإن المرحوم كان ملقياً على ظهره ملطخاً بالدماء .
وأشار معاوية إلى أن “نورا” أخبرته أنه تم تزويجها رغماً عنها وبرغبة والداها، وإنها في اليوم الأول من زواجهما تمنعت عنه، مخبرة إياه أن لديها “العادة الشهرية”، وعليه أن لا يقربها، ولكنه في اليوم التالي استعان بأهله الذين حضروا للشقة وقاموا بضربها حتى تمكن زوجها من إغتصابها، وفي الليل حاول أن يكرر ذات الأمر فقتلته ، لافتاً الى أنها توجهت بعدها لوالدها حاملة معها السكين وأخبرته أنها قتلت زوجها ليقوم والدها بإبلاغ الشرطة .
ويرى معاوية أن “نورا” قتلت زوجها دفاعاً عن نفسها وسلامتها، وأن الخوف والهلع والإكراه على الزواج والمعاشرة سبب لها إصابة نفسية أثرت على تصرفاتها وسلوكها، إلا أن المحكمة وجهت لها تهمة القتل العمد المادة (130) وتوقيع عقوبة الإعدام عليها .
موضحاً أنه طلب من المحكمة إحالتها للجنة طبية لمعرفة مدى أثر الاغتصاب عليها، لكن القاضي رفض الطلب لجهة أنها زوجة القتيل ولا يمكن للزوج أن يغتصب زوجته، موافقاً في ذات الوقت على إحالتها للجنة طب نفسي لكن لم تتح فرصة كافية لكتابة تقرير من اللجنة، كما لم تتح بحسب معاوية فرصة كافية للدفاع، وحول وجود أورنيك (8) لتأكيد حالة الضرب والإعتداء عليها، يوضح معاوية أنه لم يتم فحصها أو عرضها على لجنة طبية وأن القاضي رفض طلبه بذلك .
أما عمر “نورا” يقول معاوية: إن عمرها أقل من 18 عاماً، وأنه لا توجد شهادة ميلاد مرفقة، بل رقم وطني تم إستخراجه بعد الزواج، مشيراً إلى أن والدها رفض الحضور للمحكمة، وأنه إذا تم إستدعاؤه كشاهد سيشهد ضدها، ويقول إنه لم يزوجها رغماً عنها، وإنها خرجت طائعة مختارة .
إمكانية التخفيف
وفيما يستند بعض القانونيين إلى وجود العامل النفسي والإستفزاز كدافع للقتل، يشير المحامي معز حضرة في حديثه أمس، إلى أن العامل النفسي مهم جداً في القضايا الجنائية، وإن القانون الجنائي يمكن أن يسقط عقوبة الإعدام إذا توفرت عوامل ووقائع نفسية كثيرة .
لافتاً إلى أن الإستفزاز بكل أنواعه والقهر يمكن أن يشكل خط دفاع قوي جداً لإسقاط عقوبة الإعدام، وأضاف: لدينا إرث قضائي سوداني تليد في مثل هذه القضايا .
في ذات السياق، إعتبرت الاختصاصي في علم النفس د. صديقة مبارك في حديثها إلى أن السن الصغيرة بحد ذاتها تعتبر إشكالية في المعاشرة الزوجية، من ناحية الجانب النفسي، وتشير صديقة إلى أن تعرض أي إنسان لعملية عنف في أي موقف سيجعله في حالة صدمة ولا يمكن تحديد رد الفعل .

وحول “نورا” تقول صديقة: “نورا” تعرضت لعنف جنسي ومعاملة غير كريمة من قبل زوجها حتى في المطالبة بحقه مما وضعها تحت عنف نفسي وجسدي، لافتة إلى أن العنف النفسي يستمر لوقت أطول وقد يتطور لما يسمى في علم النفس “المنخوليا” الجنون المؤقت عند التعرض للعنف يفقد الشخص القدرة على التحكم .
وعلى الرغم من عدم أخذ القانون بما يسمى بالإغتصاب الزوجي، تعتبر صديقة أن أساس الزواج الشراكة والتراضي، وأن العامل النفسي إذا تم أخذه وإثباته بصورة واضحة وتم تقديره فهو يغير في الحكم الصادر بحق “نورا” .
ردود فعل واسعة
ردود فعل واسعة حظيت بها قضية “نورا” المتهمة بقتل زوجها، عدد من الناشطين والمنظمات الحقوقية التي طالبت بإلغاء حكم الإعدام، والوقوف ضد زواج القصر، حملة التضامن الواسعة التي حظيت بها “نورا” توسعت دائرتها خارجياً، فمنظمة العفو الدولية إعتبرت أن الحكم بإعدام امرأة “قتلت زوجها المغتصب دفاعاً عن نفسها “دليل على فشل السلطات في معالجة قضايا زواج الأطفال، والزواج القسري، وإغتصاب الأزواج”، مطالبة السلطات بإلغاء الحكم الذي وصفته بالظالم والتأكد من حصول “نورا” على الحق بمحاكمة جديدة وعادلة، آخذة بعين الإعتبار ظروفها المخففة للعقوبة .
بالمقابل إعتبرت د. أمل الكردفاني في مقال لها أن القضية بها ملابسات وغموض بدءاً من عملية القتل الذي إعتبرت أنه تم بطريقة غادرة وأنها عندما تم العقد عليها كانت في السابعة عشر من عمرها وتمت الدخلة بعد ثلاث سنوات، وأن الزوج كان ينفق على “نورا” وأسرتها طوال هذه المدة، وعندما بلغت الثامنة عشر لم تعترض على الزواج، وأن إعتراضها تم قبل أيام من الحفل، تعتبر أمل أن إعلانات “الفمنيست” تستخدم كلمة الطفلة “نورا”، لافتة الى أن هذا قلب للحقائق وأنها عندما قتلته كانت في التاسعة عشر وأن العبرة في القانون بالسن وقت إقتراف الجريمة، وأن الانسياق العاطفي وراء دعاوي “الفمنيست” لا يخدم العدالة، أبداً بل يموهها ويجعلها تنحرف الى إدانة المجني عليه بدلاً من الجاني، داعية الى أن تخضع محاكمة “نورا” لمعايير القانون .
قضايا مماثلة
جرائم عديدة وقعت مؤخراً كان الضحايا فيها الأزواج على الرغم من تعدد الأسباب واختلافها، ففي العام 2013م لقى زوج مصرعه على يد زوجته بسكين بعد أن وجد الرجل زوجته برفقة رجل آخر فقام بقتله، ويدخل في عراك مع زوجته أنتهى بقتله، أما في العام 2016م أقدمت سابقاً زوجة على قتل زوجها إحتجاجاً على تزويجها له لجهة أنه رجل مسن، وعقب إتمام مراسم الزواج أخرجت الزوجة سكيناً وقتلته بها .
جريمة أخرى وفق تقارير وقعت بولاية البحر الأحمر، حيث أقدمت الزوجة على قتل زوجها رجل الاعمال (ح ، ب) وذلك عن طريق وضع مادة سامة له على القهوة وذلك عقب علمها أنه ينوي الزواج عليها من أخرى، وسيدة أخرى قتلت زوجها المتزوج عليها، وألقت بجثته في المرحاض وكان تبريرها انه يميل لزوجته الثانية أكثر منها .

إيمان كمال الدين
الخرطوم (السوداني)
—-
نقلاً عن كوش نيوز



<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th مايو 2018, 12:20

يتوهمون المتعة ، ويتناوبون على هتك عذريتها .. 



** نقلت لنا صحيفة الزميله الاخبار ، الخبر الذي هزّ مدينة بورسودان ، الثغر الباسم ، والذي ذرفت فيه اسرة الطفلة (...) الدموع ،مشحونة بالوجع والحسرة، على ابنتهم ، التي هجم عليها خمسة من الذئاب البشرية، تم اختطافها من الشارع في طريق عودتها من المدرسة، وانتقى الخاطفون عمارة مهجورة، لهتك براءتها ، تناوب الشباب على اغتصابها ، ولمزيد من دفق الذل والمهانة على قلبها الصغير ، سارع المغتصبون بالتقاط الصور لها ، وهي غارقة في بحر من الدماء ، بقع على الارض تشهد بحادثة الاثم ، التي ارتكبها الشباب ، ونشوة تنافس الرغبة، تلبستهم ، فتسربل كل منهم بالمزيد من المعصية .. نجل قانونية معروفه تشغل منصب مستشار بالولاية ، يتصدر اسمه قائمة مرتكبي الجريمة ، وهنا تمتد ايادي العبث في التفاصيل ، لرتق الثقوب المؤلمة، باستخدام نفوذ المستشارة لتعطيل المحاسبة ، ومحاولة اغلاق الملف .
**تحية واحترام واجلال للمركز ،في الخرطوم ، الذي طوى مسافة الرحلة الى البحر الاحمر بعجالة متفردة ، ولجنته تتأبط ملف القضيةالموجعة ، برئاسة رئيس دائرة التفتيش مولانا عادل بابكر ، والتي يممت وجهها صوب البحر الاحمر ، للتحقيق حول الحادثة، والتي برعت اللجنة في اكمال جمع كل شاردة وواردة فيها ، فكان الكتاب مكتملا على طاولة النائب العام . خطوة تبرز عافية ، عادت لتنسرب في جسد العدالة، الذي انهكه الضرب والقتل في اكثر من موقع ، حتى كاد ان يتم تشييعه ، في بورسودان ، على يد مسؤولة، ارادات دفن الجريمة، الى الابد ، لانتشال صبية، حطموا قلبا بريئا ناصعا ضاحكا ووجها صبوحا ..
*** بصيص من سرور ، يتخلل الحزن الان ، الذي خيم على القلوب ، بالتحقيق الذي شمل الجميع من وكلاء نيابة ومتهمين ، وكل من حملت التفاصيل الشاملة اسمه ،لم يستثني التحقيق ، مرتكبي الجريمة، واخرين فشل مسعاهم لاخفاء معالم الحقيقة، ومحاباة والدة المتهم الرئيسي ، فالتفاصيل الاولية ، كانت مبعث تساؤل مجتمع بورسودان ، الذي ظل يرقب الاحداث في قلق وتوتر وانتظارخلاصة التحقيقات ، التي كانت نقطة انطلاقتها الاولى بلاغ والد الطفلة، التي لم تشفع لها توسلاتها وانينها ودموعها ، اذ انغمس الشباب في لذة مصطنعة ، يتوهمون متعة مزيفة ، ويقبلون بهجوم شرس على طفلة صغيرة ، يتناوبون على هتك عذريتها ، حتى خبأ اشراق وجهها ، الذي تلطخ بسواد افعال صبية ، لم تتدفق في دمائهم يوما مكارم الخلق والاخلاق ..
** الان وقد انجلت السحب القاتمة ، واتضحت معالم طريق العدالة، بتوجيه التهم للمجرمين ، تحت المادة (21) من القانون الجنائي والمادة (45أ ) من قانون الاسرة والطفل ، التي تتعلق بالاشتراك في اغتصاب الاطفال ، ووجدت القضية برمتها طريقها للمحكمة ا، للفصل فيها ، فان بورسودان تقف بكاملها على ساق واحدة، في انتظار ، جلسة السادس من مايو ، وحتى ذلك الحين ، اتمنى الا تمس قلب العدالة، يد ملوثة تحاول العبث بالحقائق بعد توجيه الاتهام ، فيسقط بذلك حق الاطفال في انتزاع حقوقهم وحمايتهم ... 
** ارحل ياعبد الحميد كاشا ، وفي يدك كل اعضاء حكومة ولاية النيل الابيض 



<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th مايو 2018, 15:46

[size=45][size=41]سائق عربة ترحيل يغتصب طفلة (روضة)[/size][/size]

شرعت الشرطة في حي مايو جنوب بالخرطوم في التحقيق في واقعة اغتصاب تعرضت لها طفلة في إحدى رياض الأطفال بالمنطقة عمرها (4) سنوات على يد سائق عربة ترحيل (الروضة). وأبلغ مصدر شرطي (المجهر) أن التحريات أفادت بأن المتهم أخذ الطفلة في رحلة العودة العادية من الروضة إلى منزلها، وانحرف بها إلى جهة ما واغتصبها. وذكر المصدر أن الطفلة وصلت على المنزل وارتابت والدتها في الأمر فحكت لها واقعة الاغتصاب، فحملتها وذهبت بها إلى الشرطة، وأبلغت عن الواقعة، وتمت إحالة الطفلة بموجب أورنيك (8) الجنائي إلى مستشفى بشائر، وهناك خضعت للكشف الطبي. وذكر المصدر أنه تم تحرير محضر بالواقعة، وكلفت المباحث بالقبض على السائق والتحقيق معه.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th مايو 2018, 15:51

الشرطة تكشف تفاصيل مقتل طالبة وإلقاء جثتها داخل مدرسة بـ”أمبدة”

أمبدة – الشفاء أبو القاسم
كشف المحقق ملازم شرطة “محمد عبد الله” لدى مثوله أمس، بمحكمة أمبدة، تفاصيل اتهام شاب بقتل طالبة جامعية خنقاً وإلقاء جثتها داخل مدرسة ثانوية، وقال إن الشاكي أبلغ قسم أمبدة شمال، بأن المتهم تربطه علاقة غير شرعية بالمجني عليها، وخنقها حتى لقيت مصرعها. وأضاف المتحري أنه أخذ أقوال شهود الاتهام، وأكد اثنان منهما وجود علاقة بين المتهم والمجني عليها، وبالقبض على المتهم اعترف بارتكابه الجريمة، وأكد وجود علاقة بينه والمجني عليها، وعندما علم بأنها حملت منه سفاحاً طلب مقابلتها داخل المدرسة الثانوية، وخنقها وهرب، وبعد اكتمال التحقيقات وجهت له النيابة تهمة تحت المادة (130) من القانون الجنائي القتل العمد.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th مايو 2018, 11:14

جندي يعتدي بالبونية على نظامي بتأمين الجامعات بسبب طالبة



كرري ـ المهدي عبد الباري
أرجأت المحكمة الجنائية بكرري، محاكمة متهمين بينهما جندي بالقوات النظامية بالاعتداء بالضرب بـ(البونية) وتسبيب الأذى الجسيم للشاكي، وهو نظامي مسؤول تأمين الجامعات، بسبب فتاة بداخل منزلهم بأم درمان، وتم إرجاء الجلسة لغياب الشاكي وممثل الاتهام. وذكرت المصادر أن المتهم كانت له علاقة عاطفية مع فتاة بالجامعة، مدعياً أن الشاكي يقوم بالاتصال عليها في هاتفها، ويعترض طريقها داخل الجامعة، الأمر الذي أثار غضبه، وجعله يقوم باستدراجه عن طريق مكالمة هاتفية بينه وبين الشاكي إلى منزلهم، ويقومان بالاعتداء عليه وتسبيب الأذى الجسيم له، بينما قام الشاكي بتدوين بلاغ بالحادث لدى الشرطة التي أوقفت المتهمين قيد التحري، وأحيل الملف إلى المحكمة، التي أرجأت الجلسة إلى أخرى.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القصة الكاملة لاستشهاد السوداني “محمد القمر”

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th مايو 2018, 12:15

القصة الكاملة لاستشهاد السوداني “محمد القمر” في بحر الاسكندرية بجمهورية مصر بعد إنقاذه لشابين مصريين من الغرق


أشعلت قصة السوداني صاحب المروءة وبطل الشهامة “محمد القمر أحمد” الذي إستشهد في البحر الأبيض المتوسط يوم الثلاثاء (شاطئ الاسكندرية) بجمهورية مصر العربية صفحات التواصل الإجتماعي، عندما قام بالإستجابة لإستغاثة شابين مصريين كادا أن يغرقا .
وحكى الدكتور السوداني لؤي المستشار تفاصيل القصة وقال (فجعنا اليوم “الثلاثاء” برحيل المعيد ومدرس التربية الرياضية بجامعة الدلنج محمد القمر أحمد رزق الذي تصادف مروره بجوار شاطئ الإسكندرية فسمع صوت إستغاثة شابين مصريين كادا أن يغرقا فسلم جواله وجواز سفره لزوجته التي تشبثت بيده ورجته أن لا يقفز في البحر إلا أنه قال لها “لن أدع روحاً تموت وأنا أستطيع إنقاذها” وهو يعلم أن الله أعطاه الأوسمة والجوائز في السباحة والتايكوندو وهو الحاصل على الماجستير من جامعة السودان والمدرب في عدة صالات رياضية في الخرطوم وشارع المشتل في الرياض، ثم قفز في البحر قفزته الأخيرة وهو غير مليم ).
وأضاق لؤي (كأن عروسه كانت تعلم أنها النظرة الأخيرة..! فقد قام بإنقاذ الغريق الأول ثم عاد لإنقاذ الثاني الذي نجا بدوره لكن المنقذ محمد القمر ابتلعه بحر الإسكندرية ولا حول ولا قوة إلا بالله).
وأضاف لؤي بحسب ما نقل عنه محرر النيلين (هكذا الموت يختطفه منا وهو الذي كنا قبل أشهر قلائل نتضاحك معه في جلسة ودودة ومأدبة أقمناها على شرف زواجه وبالأمس كنا نداعب صديقاً آخر في زواجه المرتقب أيضاً.. ولكن القدر كان في الميعاد (ولا تدري نفس بأي أرض تموت) وها نحن قد فرغنا من دفن جثمانه الطاهر قبل قليل).
وأضاف لؤي (رحل محمد القمر ابن نيالا البار والأستاذ بجامعة الدلنج رحيل الأبطال .. رحيل يشبه بطولة ورجولة ومروءة أرض دارفور العظيمة، مات وهو ينقذ شخصاً لا يعرف إسمه ولا تربطه به صلة قرابة ولا جنسية!).
وختم لؤي حديثه بحسب ما نقل عنه محرر النيلين (رحل شهيداً وهو العريس الذي ترك عروسه المكلومة وفي بطنها بِضعةٌ منه .. جنيناً ذو أشهر خمس (حفظه الله) .. صبي أو صبية سيحمل إسم وملامح والده .. طفلٌ به مسحة من حزن اليتم ولكن في عينيه مروءة أبيه البطل.. يغيب القمر ولكنه لا يموت وإنما يُبعث هلالاً صغيراً سرعان ما يشتد أزره ويستدير قمراً عظيماً من جديد).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th مايو 2018, 10:44

شبح الموت يهدد مئات السودانيين بصحراء النيجر (شاهد صور)



إعتقــــــالات وتعــــــذيب وانتهاكات
05-16-2018 07:31 PM
الخرطوم :غاديز : محمد علي محمدو 
مازال شبح الموت يطارد المئات من السودانين بدولة النيجر بغرب افريقيا بعد ان فروا من جحيم العصابات في ليبيا ، لاسيما الذين يئسوا التخييم و معاناة اللجوء بمعسكرات اللاجئين السودانين في شرق تشاد، فيما تواجه مدينة أغاديز بالنيجر موجة كبيرة من تدفق المهاجرين السودانيين الفارين من ويلات النزاعات، فضلا عن العصابات التي ظلت تفترس الافارقة في المدن الليبية، وتعتبر هذه المدينة الواقعة على أبواب الصحراء الكبري ممرا رئيسيا يسلكه المهاجرين الذين يفرون من دول غرب أفريقيا بحثا عن حياة أفضل في أوروبا ، ولئن عرفت اغاديز بأنها منصة للانطلاقة الى ليبيا فإنها اليوم اصبحت تستقبل الذين انطلقوا منها الى ليبيا ولكن بشكل يعد اكثر قسوة من الامس، وكان آخر الذين طالهم التعذيب والمعاناة هم السودانين من دون الجنسيات الاخرى عندما شنت السلطات النيجرية حملة استهدفت فقط السودانين الذين القت بهم السجون وزجت السلطات النيجرية بنحو (140) سوداني بغياهب سجونها ، فضلا عن ترحيلها لـ( 360) منقب سوداني إلى منطقة صحراوية خالية تسمى مادمة والتي تقع على الحدود بين ليبيا وتشاد والنيجر . استهداف ممنهج 
في غضون الاسبوع المنصرم شنت السلطات النيجرية حملة اعتقالات واسعة ضد السودانين القادمين من ليبيا بمدينة اغاديز حيث اعتقلت أكثر من( 150 ) سوداني بينهم نساء واطفال ، وقال احمد حسن أحد الفارين من المعتقل إن السلطات الامنية بالنيجر اعتقلت السودانين اثناء خروجهم من المساجد والمحلات التجارية ، وكذلك من أندية المشاهدة الرياضية ، دون أن تبدي السلطات أي من أسباب استهداف السودانين الذين تقدموا للجوء لافتا إلى أن الاعتقالات لم تشمل الجنسيات الاخرى المتواجدة بالنيجر من بقية الافارقة، واعتبر حسن ذلك الامر استهدافا ممنهجا للسودانين الذين لا يحملون أية اجندة سياسية، وتابع انهم باحثين عن الاستقرار والحياة الكريمة في اوروبا.
محطة جديدة للجوء 
وكشفت مصادر مطلعة لـ( اخبار الوطن) أن نحو( 2000 ) لاجئ سوداني ، من ضمنهم 200 عائلة من نساء وأطفال ، وصلوا إلى معسكر (اغاديز) بدولة النيجر في انتظار السفر إلى اوروبا وكندا لأجل إعادة توطينهم هناك. وأوضحت أن من بين الذين وصلوا إلى النيجر سودانيون جرى ابعادهم في وقت سابق من الاردن، بجانب عدد من سكان معسكرات اللجوء السودانية بتشاد. وعلمت (اخبار الوطن) من مصدر مسؤول، أن الأمم المتحدة قد أخلت في ديسمبر من العام الماضي ( 1600) لاجئاً افريقياً من “ليبيا” عبر رحلات طيران إلى (نيامي) بدولة النيجربعد وقوعهم ضحايا لعصابات الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط. وأكدت المصادر أن الضحايا عقب ترحيلهم من ليبيا تم إنزالهم في فنادق بالعاصمة النيجرية توطئة لترحيلهم إلى بلدان اوربية وكندا وسويسرا، عبر معسكرات للجوء، مشيرين إلى أن معظمهم من دول “مالي، وغانا، والنيجر، وليبيا، والسودان، وتشاد، وجنوب السودان .”. وأوضحت المصادر أن الأمم المتحدة ما زالت تستقبل بمدينة (اغاديز) تدفق عشرات اللاجئين الافارقة القادمين عبر الصحراء الحدودية، ومن ثم تشرع في دراسة حالتهم قبل نقلهم إلى العاصمة من خلال المعاينات . وتوقعت المصادر بأن تشرع الأمم المتحدة في توطين معظم اللاجئين الذي وصلوا إلى “النيجر” باوروبا وكندا خلال الأشهر القادمة، فيما ازدادت تدفقات اللاجئين من دول “السودان وتشاد وغانا وليبيا.” وأوضحت أن دول “كندا وسويسرا وايرلندا” وافقت على توطين بعض اللاجئين الافارقة الفارين من ليبيا بينما يتم توطين ذوى الاحتياجات الخاصة بفرنسا. وتقوم الأمم المتحدة بهذه الخطوة في إطار جهود توفير الحماية للاجئين وغيرهم من المهاجرين المعرضين للخطر الذين يسافرون إلى ليبيا يحدوهم الأمل في عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا في رحلة محفوفة بالمخاطر. وشهدت السجون الليبية خلال الفترة الماضية انتهاكات ارتكبتها عصابات في حق الافارقة من قتل وتعذيب، كما تم الاتجار بهم كرقيق في اسواق النخاسة. يذكر أن دول الاتحاد الاروبي عملت بتنسيق مع الحكومة الليبية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط والذي راح في عرضه المئات من الافارقة كضحا يا . سجون الصحراء.
بينما استنكر مدير منظمة اللاجئين حول العالم تاج الدين تور الخلاء اعتقال عدد من الاجئين السودانين من قبل السلطات النيجرية ، واكد أن الشرطة النيجرية بجانب جهاز الامن مدينة اغاديز قد اعتقلوا (149) لاجئا سودانيا من منازلهم وكذلك اثناء خروجهم من المساجد وأندية المشاهدة، منبها بعدم الافراج عنهم ، وتابع تورالخلاء قائلا : في السابع من مايو الجاري قامت قوة مدججة من الجيش على متن ثلاثة عربات لانكروزر بجانب جرارات كبيرة باقتياد اللاجئين الى بوابة مادمة الحدودية بين ليبيا والنيجر، مشيرا الى رفض اللاجئين ترحيلهم الى تلك المنطقة الصحراوية والتي تقع على بعد (20 ) كيلو من الصحراء الليبية فضلا عما قامت به القوة المعنية من ضرب اللاجئين بمؤخرة البنادق. وأشار إلى وقوع العشرات من الاصابات بين المعتقلين إزاء تعرضهم للضرب الذي وصفه بالمبرح لافتا إلى أن ثلاثة منهم حالتهم خطيرة، وأكد ترحيل مجموعة اخرى قوامها ( 150 ) لاجئا الى منطقة مدامة الصحراوية ، وحذر تور الخلاء، من مغبة وقوعهم في فخ الاتجار بالبشر او الموت جوعا وعطشا، فيما طالب تاج الدين المنظمات المعنية بالوقوف عند هذه القضية ، وتابع بالقول إن اللاجئين يواجهون خطر الموت في الصحراء او يتم ترحيلهم قسرا الى السودان، معتبرا ذلك انتهاك لقانون الدولي ، واصفا الامر بالخطير، ولفت إلى أن المصابين تم اسعافهم خارج المستشفى من قبل بعض المنظمات الانسانية، وقال إن احد المصابين تم خياطة اصابتة في الرأس دون استخدام البنج ، مؤكدا في الوقت ذاته أن المصابين تتم معالجتهم بعيد من المستشفيات لجهة تحاشي وقوعهم مرة اخرى في براثن السلطات النيجرية، وكشف عن شروع عدد من الناشطين في اوروبا تنظيم وقفات احتجاجية للدفع بمذكرة الى سفارات النيجر بالدول الاوروبية إزاء الممارسات التي تقوم بها دولة النيجر ضد اللاجئين السودانين
ذاكرة .
وفي خواتيم ابريل من العام الماضي قامت السلطات النيجرية بترحيل أكثر من( 360 ) معدناً سودانياً من صحراء النيجر ومدينتي “أغاديز والعاصمة نيامي”، إلى معسكر على الحدود الليبية التشادية بعد تجريدهم من ممتلكاتهم . وكانت السلطات النيجيرية أمهلت السودانيين ثلاثة أيام لمغادرة أراضيها فيما تفاجأ السودانيين بحملات المداهمة من قبل الجنود النيجريين حيث تم تقييدهم وترحيلهم إلى معسكر “مادمة” الصحراوية . فيما وصل المرحلين أمس الأول إلى معسكر “مادمة” الصحراوية التي تقع شمالي النيجر مع الحدود التشادية الليبية، وسط معاناة بالغة جراء إنعدام الماء والغذاء . وأبلغ شهود عيان، (اخبار الوطن) أن حكومة النيجر قامت بترحيل أكثر من 360 من المعدنين التقليدين السودانين في صحراء النيجرية خلال الأسبوع الماضي بعد نهب ممتلكاتهم من أموال وبضائع، بجانب الذهب فضلاً عن تسعة سيارات من قبل الجنود النيجريين الذين قاموا باجراء طردهم بمدينتي “أغاديز.” والعاصمة “نيامي” وأوضح شهود العيان، أن القوة التي رحلت السودانيين أبلغتهم بالذهاب إلى “تشاد او ليبيا” دون التوجد في “النيجر”، رغم أن المرحلين ليسوا تشاديين او ليبيين. وأضافت “إنهم سودانين” لافتاً إلى معانتهم جراء نقص الغذاء، قائلاً “إنهم يتناولون خمس حبات بلح كل ستة ساعات كغذاء”. وأبلغ شقيق أحد المرحلين بأن شقيقه الأصغر ضمن المرحلين إلى معسكر “مادمة” الصحراوية بالنيجر، مشيراً إلى تحويلهم بعض الأموال لشقيقه بغيه انقاذ حياته . وأكد أن المرحلين سودانيين وأن بعضهم تجار والآخرين معدنين عن الذهب كانوا قد دخلوا النيجر بطريقة رسمية، قائلاً إن المرحلين تم إنزالهم على بعد كيلو من معسكر “مادمة .” وأوضح أن معسكر “مادمة” يقع شرق النيجر ويبعد 20 كيلو عن الحدود الغربية الليبية، وتتواجد فيه القوات المشتركة لمحاربة الإرهاب، وهي قوات نيجرية وفرنسية وتشادية فضلا عن قوات أخرى امريكية وبريطانية .” وكانت السلطات النيجرية سبق وقامت في العام الماضي بطرد الآلأف من السودانين المنقبين عن الذهب بالصحراء النيجرية بعد تجريدهم من كل ممتلكاتهم . كما شهدت منطقة مثلت “كوري” الصحراوي المتاخم لتشاد مقتل وجرح العشرات من السودانين خلال العام الماضي من قبل مسلحين مجهولين 
وقائع.
حمل بعض اللاجئين مسئولية الاعتقالات التعسفية بمعسكر اغاديز للاجئين السودانيين بدولة النيجر من قبل السلطات النيجيرية الى المفوضية السامية للاجئين ، وقال احدهم إن السلطات ألقت القبض على اللاجئين السودانيين فقط دون أن تطال الحملة بقية اللاجئين من بقية البلدان وقال بلغ عدد المعتقلين(140) معتقل خلال يوم من بداية الحملة التي وصفت بالانتقائية ضد السودانين . وذكران بعض اللاجئين أن الاعتقالات تمت أمام أعين المفوضية السامية للاجئين من قبل السلطات النيجيرية واعتبروا ذلك مخططا لاستهداف السودانين . وقال احد الفارين من الاعتقال رفض ذكر اسمه بداية الاعتقالات كانت عباره عن حملة مداهمات غير متوقعة لافتا إلى انه تم اعتقاله وهو في طريقة الى مشاهدة مباراة كرة قدم، وأشار الراوي إلى اعتقال عدد من النساء من قرب المعسكر من قبل قوات الشرطة النيجرية ، منوها الى وصول سيارات من الشرطة الذين تحدثوا الى السودانين باحدي اللغات الافريقية مع العلم أنهم لا يجيدون التخاطب بتلك اللغة وكان رد الشرطة أن قالت انتم سودانين وتم اعتقالنا على الفور نحن اربعة في محل الحدث فضلا عن شباب آخرين تم اعتقالهم من سكناتهم بجانب معتقلين آخرين داخل سيارت الشرطة. وأضاف عقب وصولنا الى السجن التقيت بأكتر من( ٣٠ ) شخص سألتهم عن اسباب اعتقالهم وكان ردهم لا احد يعرف أسباب اعتقاله ، وذكر ان من بين المعتقلين نساء سودانيات وهن زوجات واسر السودانين الذين فروا من ليبيا ، وبجانب معسكرات اللجوء بتشاد. وقال آخر لـ(اخبار الوطن) يسمى محمود : انه كان من ضمن المعتقلين ولكنه استطاع الافلات والهروب من قبضة السلطات مشيرا إلى اقتحامه الباب مع احد زملائه ، بيد أن زميله تم ضربه بمؤخرة البندقية ومن ثم سقط في الحال وتم ارجاعه، أما هو فقد استطاع الفرار حيث تم اعتقالهم عقب خروجه من المسجد وقال عند منتصف الليل اجرت السلطات حصر فيما بلغ العدد الكلي( ١٤٩ ) تقريبا وعندما استفسرنا عن الاسباب قال كان رد البوليس بعدم معرفة الاسباب. وأشار محمود إلى وصول احدى المنظمات الى مكان الاعتقال إلا انها لم تلتقي باي معتقل، وقد اجتمعت فقط مع الضباط في السجن وعادت دون أن توضح لنا المنظمة اي شيء . وقال محمود: ان منظمة الهجرة الدولية جلبت لهم وجبة فطور لافتا إلى وجود مواطنين محليين تم الافراج عنهم جميعا فقط ابقت السلطات على اعتقال السودانين، مشيرا إلى أن الذين افرج عنهم ربما كانوا ضمن المسجلين لدى منظمة الهجرة الدولية
. ملفات في الادراج .
وقال احد الذين تقدموا بطلبات اللجوء ان المديرية الجهوية للأحوال المدنية بالنيجر لم تدرس جميع ملفات اللاجئين السودانيين الذين طلبوا اللجوء السياسي في النيجر، لجهة أن الملف سيكون محل نقاش بين النيجر وتشاد ، لافتا إلى أن هذه المشكلة ناتجة عن البيروقراطية الشديدة لمكتب المفوضية، ومعتبرا ذلك انتهاك حقوق في حق الأمان الشخصي لطالبي اللجوء وكذلك حقهم في الحماية القانونية كطالبي لجوء . وقال لا تقتصر المشكلة على تعرض طالبي اللجوء للاحتجاز وربما الترحيل ، بل تتعدى ذلك إلى عدم تمكنهم من التمتع بالحقوق الإنسانية الأساسية في العمل والرعاية الصحية والسكن والتعليم بسبب عدم تمتعهم بأية صفة قانونية الأمر الذي يعرضهم للعديد من الانتهاكات بالنيجر . وطالبوا من المجتمع الدولي والنيجر التخفيف من وطأة الظروف القاسية التي يعيشها اللاجئون إذ يجب على المجتمع الدولي أن يحشد الجهود من أجل إنشاء مراكز لجوء ترعاها المفوضية والاتحاد الأوروبي في النيجر مما يتيح للمهجرين قسرا ملاذا آمنا وفرصة التقدم بطلب التوطين وعلى مفوضية الأمم المتحدة بالنيجر التحرك لإيقاف ما تقوم به السلطات النيجيرية من إنتهاكات ضد اللاجئين السودانيين. كما حث اللاجئين المفوضية على استعادة دورها في حماية اللاجئين السودانيين وأسرهم في النيجر، مع الاخذ في الاعتبار أن هذه الأسر تقع بين خيارين محفوفين بالمخاطر، اما العودة إلى السودان أو المغادرة عبر البحر الأبيض المتوسط ومواجهة الموت غرقاَ

أخبار الوطن



<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th مايو 2018, 10:58

[size=45][size=41]تفاصيل مثيرة حول مقتل طفل بطلق ناري طائش ببحري[/size]

[/size]

بحري ـ الشفاء أبو القاسم
كشفت الشرطة تفاصيل مقتل طفل بطلق ناري طائش بأحد أحياء بحري. وقال المتحري لدى مثوله أمس (الثلاثاء) أمام محكمة بحري الجنائية إن بلاغاً ورد إليهم بمقتل طفل يبلغ من العمر (8) أعوام أصيب بطلق ناري طائش. ويواجه الاتهام نظامي هو جارهم بالحي. وقال ملازم شرطة محمد الشيخ أمام القاضي البلولة عبد الفراج إنه تولى التحري في القضية خلفاً للمتحري الثالث بعد توجيهات من نيابة بحري شمال، وأضاف إنه تحرى ميدانياً بزيارة مسرح الحادث، منزل الطفل المجني عليه، برفقة وكيل أول بنيابة بحري، موضحاً أن المتهم يقيم بجوار القتيل بالحي، مشيراً إلى أنه ومن خلال التحري مع والدة المجني عليه ذكرت أن ابنها يوم الحادث كان يشاهد التلفاز وفجأة سمعت صوت بكائه؛ كما أنها سمعت صوتاً عيار ناري وبمعاينتها لابنها وجدته مصاباً فأسعفته إلى مستشفي أم القرى، وأجرى له الأطباء إسعافات أولية وعادوا به إلى المنزل إلا أن حالته الصحية تدهورت وذهبت به إلى مستشفى البراحة، وهناك اكتشفوا أنه مصاب بعيار ناري.
وحسب الاتهامات فإن الشرطة تلقت بلاغاً عن وفاة طفل نتيجة إصابته بعيار ناري طائش بمنزله. عليه باشرت الشرطة تحرياتها بتوقيف النظاميين بالمنطقة، وإرسال الأسلحة للمعامل الجنائية للفحص. وأكدت نتيجة التقرير بعد مضاهاتها مع المقذوف أن الطلقة خرجت من سلاح المتهم؛ فتم القبض عليه وإخضاعه للتحقيق بتهمة القتل الخطأ.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th مايو 2018, 11:02

شابة تهرب من منزلها لتحرش والدها بها!!




قامت شابة بالهروب من منزل ذويها بأحد أحياء شرق النيل ليلة أمس الأول إلى جهة غير معلومة.
وكانت الشابة قد ذكرت لبعض أقربائها أن أباها يتحرش بها بصورة مستمرة، وفي وجود والدتها بالمنزل، رغم رجاءاتها له بتركها في حالها. ولا تزال الأسرة في حالة صدمة ولم يتسن لـ (المجهر) معرفة تفاصيل أكثر.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th مايو 2018, 11:07

زوج يعثر على زوجته بـ (مايو) بعد خروجها من دنقلا


عثر زوج على زوجته بـ(مايو) بعد خروجها من منزل الزوجية بدنقلا، حيث ذكر بأن المتهمة زوجته على سنة الله ورسوله وأنجب منها طفلة، وأنه تركها في منزل الزوجية بدنقلا وجاء إلى الخرطوم، وعندما عاد لم يجدها في المنزل، وبعد بحث طويل عثر عليها في أحد المنازل بحي (غبوش) مع شخص آخر، فطلب منها العودة معه وسألها عن السبب الذي دعاها لترك المنزل فرفضت وطلبت منه الطلاق لكنه رفض، وبعد مرور أشهر عادت إلى منزل زوجها بدنقلا، ففتح بلاغاً ضدها والشخص الذي كانت تسكن معه، وتم القبض عليهما وإحالة البلاغ إلى المحكمة للفصل فيه.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th مايو 2018, 08:48

من هو عكاشة محمد احمد الذي توفي في المعتقل وقال جهاز المخابرات السوداني أنه قام بشنق نفسه منتحراً؟


عكاشة محمد احمد، رجل أعمال سوداني ومؤسس شركة سين للغلال، والمدير العام السابق لمطاحن قنا للغلال، وبحسب موقع باج نيوز (عكاشة محمد أحمد هو خريج جامعة الخرطوم كلية الصحة، يعد من الكوادر الإسلامية التي انضمت للمؤتمر الوطني منذ وقت مبكر، ساهم في تأسيس عدد من الشركات بينها سين للغلال، وتفرغ لأعماله الخاصة منذ عدة سنوات، توفي مساء (الخميس) الماضي لدى جهاز الأمن والمخابرات، ولديه تهم تتعلق بتجاوزات اقتصادية).
وقالت مصادر عدلية مُطلعة لـ(باج نيوز) منتصف إبريل الماضي، إن عدد من المتهمين في قضايا فساد هم مدير بنك فيصل الإسلامي الباقر أحمد النوري، رئيس مجلس إدارة شركة التأمين الإسلامية محمد الحسن ناير، رجل الأعمال المعروف الواثق أبو الفاضل، بالإضافة إلى محمد يوسف الخطيب، عكاشة محمد أحمد، علي عمر، فتح الرحمن إدريس، محمد أحمد عبادي وأحمد يوسف.
وبحسب متابعات محرر النيلين فقد أوردت وكالة السودان للأنباء “حكومية” مساء الجمعة نص الخبر التالي
(صرح مصدر مأذون من جهاز الأمن والمخابرات الوطني بأن المتهم عكاشة محمد أحمد والموقوف من ضمن آخرين في البلاغ رقم (169) بنيابة أمن الدولة تحت المواد (35) من قانون غسيل الأموال والمواد 26/21 من القانون الجنائي والمواد 5/9 من قانون التعامل بالنقد والمادة (57/أ) من القانون الجنائي تخريب الاقتصاد القومي ومواد أخرى من قوانين ذات صلة، والذي استجوب بواسطة النيابة، قد سجل اعترافا قضائيا كاملا حول التهم المنسوبة إليه إلا أنه وفي مساء الخميس الموافق 17/5 قام بشنق نفسه داخل حراسات الأمن .
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيث تم إبلاغ نيابة كوبر والتي بدورها وجهت الشرطة لمباشرة الإجراءات حيث قامت وحدة الأدلة الجنائية على الفور بزيارة مكان الحادث وتم تدوين بلاغ الوفاة بقسم شرطة بحري شرق (كوبر) بالرقم (735) ومن ثم إرسال الجثمان للمشرحة وبعد تمام عمليات التشريح تم تسليم الجثمان لذوي المتوفى).
ونشر الناشط الشهير ناصف صلاح بصفحته على فيسبوك “مونتي كاروو” نهار يوم الجمعة صورة عكاشة محمد احمد وكتب (توفي مساء الخميس في ظروف غامضة داخل المعتقل المدير العام السابق لمطاحن قنا للغلال عكاشة محمد احمد
ولم يصدر عن السلطات الامنية اي توضيح لملابسات الوفاة وعلمت مونتي كاروو ان عددا كبير من ذويه توافدوا على المشرحه ورفضوا استلام الجثمان قبل تدوين بلاغ جنائي وتشريح الجثمان.
وشيع جثمان عكاشة الى مسقط راسه في قرية العفاية شرق مدني).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st مايو 2018, 09:42

الشرطة تُنهي غموض مقتل طالب جامعي بالخرطوم

 


أفلحت شرطة محلية جبل أولياء بولاية الخرطوم يوم الأحد، في إنهاء غموض جريمة القتل التي وقعت في منطقة خلوية باليرموك جنوبي الخرطوم ضحيتها طالب جامعي، وتم القبض على الجاني بعد إرشاد الشاكية.
ونقلت متابعات للشرطة أنه بعد التحري الدقيق مع الشاكية، أقرت بأن المتهم تربطه بها صلة قرابة وأنه كان قد وجدها مع المجني عليه بمنطقة خلوية باليرموك في وضع مخل بالآداب، وقالت الشاكية إن المتهم قام بضرب المجني عليه بآلة صلبة أدت لمقتله وتم تسجيل اعتراف قضائي بوقائع الجريمة وفتح بلاغ تحت المادة “130” من القانون الجنائي في مواجهته وضبط أداة الجريمة.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd مايو 2018, 12:52

تفاصيل مأساوية لـ "نورا" جديدة.. وقوة السلاح تبدِّد حلم أسرة بإعادة طفلتها المفقودة




اختفت في حرب قبلية قبل (8) سنوات وعُثر عليها حُبلى بعد أن تزوجها رجل زّور هويتها الرسمية
05-21-2018 12:45 PM
الخرطوم ــ مرتضى أحمد 

بعد 8 سنوات، من فقدان أسرة لابنتها وهي طفلة عمرها 7 سنوات، أثناء معركة قبلية طاحنة في شمال دارفور، عثرت الأسرة على ابنتها في العاصمة الخرطوم وهي حُبلى في شهرها الرابع بعد أن تزوَّجها أحد رجال القبيلة التي كانت تحارب أهلها لحظة الفقدان، وزوَّر هويتها ومنحها اسم خلاف اسمها الحقيقي.
وقال العمدة آدم أحمد أبو المعزل ـ أحد أعيان قبيلة الطفلة ـ لـ (الأخبار) إن الطفلة "نورا السنوسي النضيف" اختفت وسط قعقعة الرصاص خلال اشتباك دامي بين أهل قبيلتها وقبيلة أخرى في ولاية شمال دارفور عام 2010، وكان عمرها 7 سنوات، وقتها. وأضاف "دوَّن ذويها بلاغاً بذلك في شرطة "قارسيلا" بولاية وسط دارفور".
وقال أبو المعزل إنهم عثروا على نورا قبل 3 أشهر، وهي متزوِّجة من شخص ينتمي إلى ذات القبيلة التي كانوا يتقاتلون معها قبل ثماني سنوات، ما يعني اختطافها خلال المعارك.
وأكد أن المفآجاة التي بدَّدت أحلام الأسرة في لم شمل ابنتهم، هي أن الزوج الذي ينتمي إلى قوات نظامية آثر التمرُّد على الإجراءات القانونية بقوة السلاح ورفض تسليم الطلفة لذويها، بل قام باعتقال والدها واقتاده إلى جهة غير معلومة ولم يطلق سراحه حتى الآن.
وأكد أن "نورا" اختفت مجدَّداً بعد أن أخذها الزوج إلى جهة غير معلومة هي الأخرى محتمياً بقوة مدججة بالسلاح قوامها 10 سيارات، ليتبدَّد حلم عودتها إلى أسرتها في مشاهد وسيناريوهات تضاهي الخيال. 
ويروي أبو المعزل لـ (الأخبار) التفاصيل قائلاً "عثرنا عليها في ضاحية مايو جنوبي الخرطوم بعد أن قام مختطفها الذي تزوَّجها بتغيير اسمها إلى "أماني"، لافتاً إلى أنهم بعد أن رصدوا كافة المعلومات والاستوثاق تماماً من أنها طفلتهم المفقودة دوَّنوا بلاغاً في قسم شرطة مايو الخميس الماضي، وأودع على إثره الزوج و(نورا) الحراسة توطئة لإكمال إجراءات التقاضي.
وأضاف "لكن قوة نظامية قوامها 10 سيارات حضرت إلى القسم الشرطة ومارست ضغوطاً على وكيل النيابة للإفراج عن "نورا وزوجها" ونقلهما إلى دائرة الاختصاص في "قارسيلا" بوسط دارفور. وتابع "وكيل النيابة استجاب لذلك، ولكن فور الإفراج عنهما ذهبا إلى جهة غير معلومة، وقامت قوة مسلحة باعتقال والد الطفلة "السنوسي النضيف"، واقتادته إلى مكان غير معروف ولم يفرج عنه حتى الآن".
واعتبر العمدة آدم أحمد، تصرُّف الزوج وقبيلته يمثل انتهاكاً للقانون وتحدٍ للعدالة مما خلف احتقاناً واسعاً لدى قبيلة الطفلة "نورا"، وزاد "نتعامل بضبط النفس حتى الآن، في انتظار ما تقوم به السلطات الحكومية تجاه القضية التي من شأنها إعادة الاقتتال القبلي بدارفور".

الأخبار


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd مايو 2018, 13:11

انتقادات للصمت الحكومي إزاء مقتل طالب سوداني في الفلبين





05-21-2018 10:42 AM
الخرطوم : الراكوبة تزايدت دعوات نشطاء في منصات التواصل الاجتماعية بالسودان، لنظام الرئيس عمر البشير، بالوقوف على ملابسات مقتل طالب سوداني في الفلبين.
ولقى الطالب محمد صلاح محمد "24 سنة" حتفه على يد عصابة محلية في مدينة دقوبان قبيل شهر، رمياً بالرصاص أثناء عودته إلى منزله.
وطالب النشطاء من الحكومة بقيادة اتصالات مع مانيلا للتقصي في الحادثة، لا سيما وأن طلاباً هناك أشاروا إلى أن الجناة معروفون.
وطالت انتقادات حادة سلوك الحكومة في التعامل الفوري مع الجرائم الواقعة ضد أجانب في التراب السوداني، مقابل صمت السلطات عن ما يحيق بالسودانيين في بلاد المهجر.






<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 23rd مايو 2018, 14:19

(500) فيلم فاضح لفتيات سودانيات بحوزة أجنبي

صحيفة الحوش السوداني

الخرطوم/ شيرين أبوبكر
القت شرطة مباحث أمن المجتمع المقرن القبض على طالب جامعي ينتمي لإحدى دول شرق آسيا وبحوزته أكثر من (500) فيلم وصور فاضحة لفتيات سودانيات داخل جهاز حاسوب (لابتوب)، ذلك أثر معلومة تلقتها الشرطة عن وجود عروض مخلة بالآداب العامة لفتيات سودانيات داخل لابتوب المتهم، وتحركت قوة من الشرطة الى محل إقامة المتهم بمنطقة يثرب بالخرطوم، وتم القبض عليه وبالبحث في جهاز الحاسوب تم العثور على أكثر من (500) فيلم وصور فاضحة، كما تم العثور على كمية من الحشيش زعم المتهم بأنها لتعاطيه الشخصي وليس للاتجار، وشرعت الشرطة في اجراء تحقيقات واسعة لمعرفة هوية الفتيات للقبض عليهن وتقديمهن للمحاكمة، كما دونت الشرطة في مواجهة المتهم بلاغات تحت المواد (153) من القانون الجنائي والمتعلقة بحيازة عروض مخلة بالآداب، والمادة (15أ) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.



آخر لحظة 


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th مايو 2018, 10:21

صحفية سودانية تكشف تفاصيل هتك عرض ابنتيها من قبل خالهما .. وتكشف المثير عن شقيقتها!

 


كشفت صحفية سودانية شهيرة عن تفاصيل تعرض ابنتيها لاغتصاب، من قبل شقيقها في منطقة أم درمان.
وبحسب موقع “سودارس” المحلي، قالت الصحفية أمام محكمة شؤون وقضايا الطفل أمس الثلاثاء، أنه في أيلول/سبتمبر2017 تم استدعاؤها لمقابلة أخصائية نفسية في مركز معالجة نفسي، وأبلغتها الأخصائية أن ابنتها البالغة من العمر 14 عامًا تعرضت لاغتصاب، وأن حالتها النفسية متأزمة بفعل ذلك.
وقالت المجني عليها أن خالها اعتدى عليها أكثر من مرة، حين كان عمرها 6 سنوات في ذلك الوقت، في حين ذكرت الصحفية (الشاكية) أنها كانت آنذاك في مهمة صحفية خارج البلاد، وأن ابنتها الضحية كانت تقيم مع خالتها بعد انفصال الشاكية عن زوجها.
وقد أضافت أن ابنتها الثانية التي تبلغ 13 عامًا، ثبت تعرضها أيضًا للاغتصاب أكثر من مرة من قبل الخال المتهم، عندما كان عمرها 5 أعوام، مبينة أن المتهم شدد على الطفلتين ألّا تخبرا أحدًا، مهددًا بأنه سيرسلهما إلى منزل جدتهما أم والدهما.
وأوضحت الصحفية أن شقيقتها كانت على علم بالواقعة، ولم تخطرها خوفًا من الفضيحة.

موقع “سودارس”


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th مايو 2018, 13:56

اختفاء جثة أثيوبي متهم في جريمة قتل من مستشفى الحواتة




السفارة الاثيوبية رفضت إجراءات الدفن وطالبت بتسليمها الجثمان
05-24-2018 10:15 AM
القضارف: الراكوبة قالت الشرطة بولاية القضارف إنها تحقق في حادثة اختفاء جثة اجنبي "اثيوبي الجنسية" متهم في جريمة قتل من مشرحة مستشفى الحواتة وسط شكوك في وفاته. 
وقال مصدر مطلع لـ(الصيحة) ان المواطن الاثيوبي كان محبوسا في قسم شرطة الحواتة لارتكابه جريمة قتل لاحد مواطنيه بيد انه نقل قبل يومين الى مستشفى الحواتة لمعاناته من آلام ليدخل مساء امس الاول في حالة غيبوبة مبينا ان الطبيب النبطشي عاوده ليلا وقال انه توفي ليقوم هو والشرطي الذي يحرس المتهم بابلاغ الطبيبة المشرفة على المستشفي وقال "ذهبا اليها في منزلها واخبرها النبطشي ان الرجل توفي فقامت بكتابة سبب الوفاة في اورنيك الشرطة بان الرجل توفي وفاة طبيعية" مشيرا الى ان الشرطة اخطرت النيابة وتم استخراج اذن للدفن وتم اخطار إخطار القنصلية الأثيوبية بالقضارف التى بدورها رفضت الدفن واكدت وصولها لاستلام الجثة صباح امس.
واكد المصدر ان ادارة المستشفى نقلت الجثة الى المشرحة وتم وضع ثلج عليها لكن عندما حضر مندوب القنصلية لاستلام الجثة لم يجدها
ولفت المصدر الذي تحدث لـ(الصيحة) ان الشرطة تشكك في حالة الوفاة وتقوم باستجواب الممرض النبطشي والطبيبة والشرطي المكلف بحراسة المتهم.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th مايو 2018, 00:46

قضية بنت العشرين (1)
مأساة في خاصرة الزمن
مذكرات ضابط شرطة سوداني 
قروب الاعامي السوداني

الحلقة الاولي 
بقلم عقيد شرطة م .جمال عبد الباسط شندقاوي .

هي مأساة بنت في العقد الثاني من العمر لذا جاء اسم القضية ابنة العشرين طالبة تدرس في احدي الجامعات في اولي عتبات التعليم الجامعي لم تكن تقيم وسط اهلها بل تسكن داخلية وآه وآه ثم آه من مخاطر سكن الداخليات ليس تعميما ولكنه لا يخلوا من المخاطر اما لما فية من حرية وتحرر زأئدين واقولها بالفم المليان والصوت العالي لست رجعيا او متخلفا ولكنني صاحب تجارب عملية من خلال خدمتي المتواضعة في بوليس السودان وتحديدا في الجنايات ومالاقيته من كوارث في هذا المجال يشيب لها الولدان ومن رأي ليس كمن سمع ومن باشر تجربة عمليا ليس كمن درسها .
وكانت المأساة التي نحن بصددها في احدي الحارات كنت وقتها برتبة المقدم واتقلد رئاسة ذلك القسم الذي يسمي دلعا باليرموك هذا القسم الذي اشك في ان من اختار مبناه وقدمه لرئاسة الشرطة لشراءه قد حالفه الحظ لحظتها وهو عباره عن منزل وسط الحي يبعد عن كل الشوارع الرئيسية التي تحيط به ويقع في منتصف مساكن اهل الحي وتجاوره مساكن من ثلاثة جهات بالجنبات وبالخلف المنازل التي تجاوره من جهة واجهته بها زرائب اغنام (كر) كعادة معظم الاسر السودانية التي تحب سعاية المواشي والدواجن وعادي جدا وغير مستغرب انك تجد اغنام في فناء القسم او داخل المباني او تحت ظل شجرة الجودية التي تقبع خارج القسم بجوار البوابة من الناحية الشرقية تلك الشجرة التي كنا نعالج فيها كثير من القضايا البسيطة التي تقبل الحل والترضية والتراضي حتي لا نزحم ملفات القسم باوراق غالبا نهايتها الصلح او الاهمال من المبلغين ويكون مصيرها الحفظ لعدم متابعة الشاكي وكثيرا ماكنا نصلح بين الاطراف لدرجة ان يعودوا لديارهم بركشة واحدة ويكون مصير كثير من العرائض في سلة المهملات التي تكون بجانبنا ونحن نتفيأ ظل الصباح ونشم نسيمه وكثيرا ماكانت هذه الاغنام امام بوابة القسم في الفترات المسائية ولها مواقف طريفة دأئما مع السادة ضباط الاشراف الليلي عند المرور علي القسم واول ما يسألون عنه سبب وجود الاغنام امام بوابة القسم كظاهرة سلبية يجب ازالتها وكنت استخدم المحسنات اللفظية في الرد علي استفساراتهم هذه واقول لهم ان الاغنام قد شعرت بالامن والامان فاطمأنت فنامت فمنهم من يضحك علي التبرير ومنهم من يشيد بالتعليل ومنهم من يدونها في تقريره . 
اردنا من هذه المقدمة ان نرسم لوحة لذلك الزمن الجميل برغم المعاناة وقتها المتمثلة في نقص كثير من معينات العمل ولكن كنا نغطي ذلك النقص بالهمة وروح الاسرة الواحدة التي تتسم بالتعاضد والتكافل والتكامل رؤساء ومرؤسين .
عموما نعود لقضيتنا .
هي التقته في المواصلات العامة عندما كانت متحركة من الداخلية الي احد الاسواق وهو اجنبي (وافد) صاحب مطعم صغير في احد الاسواق الصغيرة في اختصاص القسم ويقيم في منزل صغير بنفس الحي الذي به المطعم ويسكن معه رفيق دربه وصديقه الذي يمتهن احد الحرف اليدوية . كان بطل هذه القضية يستغل نفس المركبة التي كانت هي علي متنها وتصادف ان كانت مقاعدهم متجاورة ثم بدأت نظرات الاعجاب التي بدأت لحظة الجلوس الي الجوار ثم الابتسامات البراقة ظاهريا الكذابة رمادية اللون باطنيا التي دائما مايكون وراءها المحن والاحن ثم همس وأقول همس العيون مجازا والتلهف للمعرفة وتبادل ارقام الهواتف في عجالة قبل وصول المركبة الميمونة الي آخر محطاتها حيث الافتراق الذي ليته كان فراقا ابديا ليتهم لم يلتقيا ثانية .ثم توقفت المركبة وكان الوداع علي امل اللقاء العاجل في القريب العاجل جدا لحظات توطدت فيها علاقة كبيرة جدا بشكل يفوق الخيال في زمن اصبحت في العلاقات مصلحية وزائفة وتفتقر لمعني العشق والاعجاب الحقيقين وانصرفا كل لحال سبيله وبدأ التواصل مساء نفس اليوم عبر الهواتف النقالة ولاحت في الافق في تلك الايام خدمة الاتصالات شبه المجانية من السادسة مساء الي السادسة صباحا بواحد جنيه وكان التنافس في أوجه في تلك الايام بين شركات الاتصالات في تسويق بضاعتهم عبر هذه الميزات التي اعتقد انها كانت وبال علي اهل السودان فمعظم الجرائم ارتكبت كانت جراء هذه الخدمة التي منحتهم متسع من الوقت لممارسة الفواحش عبر الاتصال صورة وصوت وانتشرت الرزيلة في اوساط الشباب مع الكبت والعزوف عن الزواج بسبب غلاء المهور وباهظية التكاليف عموما منحتهم هذه الميزة الوقت لممارسة الفواحش عبر الهاتف النقال ثم الدعوة للقاءات المباشرة ثم الليالي الحمراء وفوق الحمراء وتحت البنفسجية كمان ثم الانتفاخات ثم الكوارث والقتل والانتحارات واطفال المايقوما كأضعف الايمان .
توطدت العلاقة بينها وبينه وتمت عدة لقاءات في الحدائق العامة والمنتزهات ثم تطورت الصلة والعلاقة الي الدعوة الي المنزل ذالك المنزل الذي يتكون من غرفة من الجالوص وضروة من الحصير لتفصلهم عن بقية سكان المنزل وسريران وحمام بلدي (مرحاض) مشترك لكل قاطني المنزل تمت الدعوة الاولي للمنزل بعد تعنت ورفض منها في بادئ الامر ثم الاستجابة وسرعت الاعتياد ثم الادمان ثم المبيت نهاية الاسبوع بهذا المنزل ايام الخميس والجمعة والسبت والعودة للجامعة صبيحة الاحد لتعاود الكرة نهاية الاسبوع الذي يليه وكان صديق بطل قصتنا قمة في الوفاء والاخلاص والتفاني لصديقه حيث ينام في سريره خارج الغرفة تاركا الغرفة لصاحبة ومعشوقتة ثلاثة ايام بلياليها وهكذا استمر الحال لمدة عشرة اشهر بالتمام والكمال .
نأسف للاطالة واتوقف هنا لاستنهاض واسترجاع الذاكرة لترتيب الاحداث كما جاءت الي ذلك الحين ابقوا معي ان كان في العمر بقية
يتبع 
جمال عبد الباسط عبداالوهاب
هدية رمضانية من قروب الاعلامي السوداني





<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th مايو 2018, 01:07

حادثة مروعه لطفلين من أسرة تنحدر من منطقة جرا
لاحول ولاقوة الا بالله .
منقول
في حادثة مروعه اهتزت لها مدينة جبرة عثرت الشرطة مساء الاحد على جثتي طفلين، تتراوح اعمارهما مابين (3- 5) سنوات متوفين، داخل عربة بالخرطوم بمنطقة جبرة جنوبي الخرطوم جوار محطة وقود المقرن جنوب المدرعات.
وكان أقارب الطفلين قد نشروا منشوراً تناقلته مواقع التواصل الإجتماعي يطلبون فيه المساعدة في العثور على طفليهما بعد أن فُقِدا من منزلهما بجبرة مربع 4 ظهر الأحد، إذ يُرجح أنهما قد خرجا في غفلة من ذويهم إلى الشارع منتصف نهار الأحد بعد أن وجدا باب المنزل مشرعاً .
وقال المكتب الصحفي للشرطة السودانية بحسب مانقل محرر (كوش نيوز) عثرت الشرطة على جثتي طفلين متوفيين اختناقاً داخل عربة موديل (اكسنت) ، واكدت الشرطة بحسب التعميم الصحفى ان التحريات جارية لكشف ملابسات الحادثة.
كما حصلت (كوش نيوز) على تعميم من خال الطفلين ينفي ما تناقل بمواقع التواصل الإجتماعي عن سرقة أعضائهم أو اغتصابهم ورجح أن تكون أسباب الوفاة طبيعية.
واستفسرت (كوش نيوز) أحد الأطباء المختصين عن أسباب الوفيات في ظروف مشابهة قال : غالباً ماتكون سبب الوفاة في مثل هذه “الظروف” صدمة حرارية Heat Stroke عند الاطفال تكون تنظيم درجة حرارة الجسم غير مكتمله وبالتالى تجد الاطفال يتأثرون بإرتفاع درجة حرارة الجسم أكثر من الكبار .
وشوهد وجود كثيف للشرطة والأدلة الجنائية بكلابهم البوليسية المُدربة في مكان وجود الجثث بضاحية “جبرة” وبقوا حتى ساعة متأخرة من الليل، حيث قاموا برفع كل المتعلقات الموجودة بمكان الجثث، وتحويل جثتا الطفلين إلى المشرحة.
ويُذكر أن الطفلين يدعيا (بكري وحسام) أعمارهما 3-5 سنوات أبناء خالات من أسرة تنحدر من منطقة جِرا غرب بمحلية الدبة شمالي السودان.











<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th مايو 2018, 10:09

قضية بنت العشرين (2)
مأساة في خاصرة الزمن
مذكرات ضابط شرطة سوداني 
قروب الاعلامي السوداني
تابع الحلقة الأولي من هنا
 ⬇️
https://web.facebook.com/groups/ale3lamy.alsudany/permalink/1710185375764224/
الحلقة الثانية 
بقلم عقيد شرطة م .جمال عبد الباسط شندقاوي .

توقفنا سادتي الكرام في حلقتنا السابقة عند توطد العلاقة بينهما وتمددها لدرجة المبيت نهاية كل اسبوع واقامة اليالي بكل الوانها ثم العودة للجامعة صبيحة الأحد من كل اسبوع لتعاد الكرة مرات ومرات حملت معها مرارات ومرارات واستمر الحال علي ماهو عليه عشرة اشهر كاملة الدسم ونواصل من حيث انتهينا في احداث الحلقة السابقة .
كانت قضيتنا هذه واحدة من افرازات ابتعاد الاسر عن ابناءها لفترات طويلة وتسرع الشباب وعدم التروي في العلاقات .
صار البساط احمدي كما يقولون والحال واحد لدرجة انها تحضر معها غيار الجامعة ليقوم عشيقها بغسله وكيه وتجهيز كل احتياجاتها لبداية الاسبوع وكعادة اي شخصين تنشأ بينهما علاقة تحدث خلافات وزعل وخصام ودلال احيانا ولكن سرعان مايزول باعتذار او نظرة او ..... وفي يوم من ايام نهاية الاسبوع وتحديدا مساء السبت طلبت منه ان يذهب معها صباح الاحد لتوصيلها الي باب الجامعة كنوع من الشوق وزيادة تيرمومتر الحب والوداع عند باب الجامعة وذلك بالمواصلات العامة ثم يذهب هو لعمله ولكنه اعتذر لها لعدم إمكانية تنفيذ رغبتها بسبب ان جده طريح الفراش بالمستشفي وانه ينوي الذهاب له مبكرا وكان ذلك النقاش علي مسمع صديقه الذي كنا قد قلنا انه ينام في فناء المنزل (الحصيرة) وغضبت منه لاعتذاره عن الذهاب معها واحتد النقاش بينهما وعلت الاصوات الي ساعة متأخرة من الليل واصبح الصبح واستيقظ الصديق الصدوق من النوم عند السادسة صباحا يتتعل سفنجة في قدميه تاركا حذاءه في الغرفة حتي لا يزعج صديقه ومحبوبته التي يبدو انها نامت غاضبة وخرج الي السوق الصغير المجاور للمنزل ليحتسي كوبا من الشاي جوار دكان (عمك ) حبيب الله ومكث هناك الي الساعة الثامنة حيث اسيقظ اهل الحي وكثرت حركت المارة في الطرقات وفي السوق وهم بالعودة للمنزل لارتداء الحذاء ومن ثم الذهاب لعمله وعندما دخل فناء المنزل وجد باب الغرفة موارب وتنحنح ثلاث مرات بغرض الاستئذان ليأخذ الحذاء ولكنه لم يسمع احدا ياذن له بالدخول واعتقد ان صديقه ومحبوبته قد خرجا وغادرا المنزل وتوكل ودخل الي داخل الغرفة بعد ان اطمأن علي خلو الغرفة من شخص وكانت المفاجأة والمصيبة الكبري التي الجمت فمه وعقدت لسانه واربكت تحركاته ومنعته من التصرف السليم فقد وجد محبوبة صديقه علي حد قوله وافادته مشنوقة بحبل مربوط في سقف الغرفة وهي ملقاة علي السرير وجهها الي اتجاه المرتبة التي علي السرير والارجل مشدودة وممدودة الي الخلف في وضع افقي مثلوالايادي مشدودة الي اسفل ومرتكزة علي المرتبة وضع رياضة ال ( Push up ) ولم يكن صديقه المحبوب موجودا بالمنزل لحظتها وخرج مسرعا الي الشارع واتصل بصديقه وسأله عن مكانه فأجابه بانني مع جدي في المستشفي وقال له صديقه المحبوب الحاصل شنو فاجابه بان هناك مصيبة حاصلة في البيت تعال بسرعة انا في انتظارك جنب دكان (عمك) حبيب الله وبعد ساعة زمن كان العاشق الولهان امام صديقه في دكان ( عمك ) حبيب الله وهو مرتبك جدا ويقول لصديقه نشوف ركشة نوديها المستشفي وساله صديقه مشيت البيت فاجابه بنعم وقال له قطعت الحبل ونزلتها في السرير ولم يجدا الا ركشة (عمك هارون ) وهو رجل كبير في السن وركشته متهالكة ( يادوبك كده بالبركة تتحرك ) واخبروه بان لديهم مريضة يودون اسعافها للمستشفى ودخلا المنزل وحملاها واجلساها في الركشة بينهم في المقعد الخلفي وطلبا من (عمك هارون) السير لاقصي سرعة وقد كمل هارون المسكين ماجادت به ركشته المتهالكة من سرعات حتي وصلوا بها للمستشفي وهناك كانت الكارثة حيث افاد الطبيب انها احضرت للمستشفي متوفية من حوالي ساعتين وبعد الكشف علي الجثة من الخارج اشار الطبيب الي وجود آثار حز حول العنق وكدمات خلف الاذن اليسري مما اضطره لتدوين ملاحظاته في تقريره في اورنيك 8 طبي وذلك بعد اخطار نقطة شرطة الحوادث بالمستشفي والذين بدورهم ابلغونا كقسم مختص بالحادثة وتحركت للمستشفي فورا واحضرنا الجثة للقسم وفي معيتنا شابين في العقد الثالث من العمر احدهم اجنبي والآخر سوداني وقمنا باستدعاء شعبة مسرح الحادث التي قامت بالاجراءات الفنية المعروفة من تصوير ورفع بصمات وتحريز متعلقات بالجثة ملابس وشنطة يد تخص المرحومة احضرت معها من المستشفي وبداخلها "داخلي " بلون اخضر وواقي ذكري ثم تحركنا لمسرح الحادث 
وصف مسرح الحادث :-- 
هو عبارة عن جزء من منزل في الحارة (؟) يفتح بابه من الناحية الجنوبية علي ميدان كبير وشرقه وشماله مساكن من نفس الشاكلة ويحده غربا سوق صغير ومحطة مواصلات المنزل مشيد من الجالوص والطوب الاخضر بابه ضلفة واحدة من الزنك والخشب و عند المدخل مباشرة علي يدك اليسري يقبع مرحاض بلدي صغير من غير باب وعلي يدك اليمني وانت داخل الجزء الثاني من المنزل اذا اعتبرنا ان مسرح الحادث هوالجزء الاول والجزء الثاني هذا هو عبارة عن غرفة مشيدة من نفس مواد المنزل وتفتح جنوب وييسورها صريف من الحصير وتقع هذه الغرفة من الناحية الشرقية للمنزل وتسكنه اسرة صغيرة . وغرفة مسرحنا تقع في الناحية الغربية للمنزل ولكن بابها يفتح شمال وبها نافذتين صغيرتين تفتاحان جنوب وثالثة تفتح شمال بجوار الباب من الناحية الغربية ويوجد ايضا صريف من الحصير يسور الغرفة من الناحية الشمالية وبين الغرفتين ممر عرضه متر ونصف المتر تقريبا وكما اسلفت فان الغرفة الشمالية الغربية هي مسرح حادثنا مساحتها 4×4 متر وارتفاعها 4 امتار في فناء المنزل وجدنا سرير واحد من الحديد مجلد بالعصب وعليه مرتبة مهترئة وبالية وبداخل الغرفة وجدنا سرير آخر شبيه بالسرير الاول وعلية مرتبة احسن حالا من التي بالخارج وسميت هذا السرير (ارض المعارك او منطقة العمليات ) نسبة لما شهد من احداث وليالي حمراء وفي اعلي الغرفة عند سقفها المشيد بالزنك والمواسير اعلي السرير مباشرة وجدنا حبل مربوط في احدي مواسير السقف طوله 225 سم كما وجدنا حبل آخر مربوط علي جنبة السرير بطول 267 سم عندما جمعنا طول الحبل كامل 225+267 = 492 سم ومن شكل قطعتي الحبل عند مكان القطع انه كان حبلا واحدا تم قطعه لجزئين وذلك استنادا علي شكل حافتي القطع وشكلهن الغير منتظم الذي يكمل شكل الحبل الواحد عند مطابقتهن والحبل من نوع العربض المصنوع من القماش المقوي الذي يستخدم في ربط البضائع في الشاحنات بقياس طول الجثة كما ذكرنا آنفا 140 سم وارتفاع السرير من الارض 40 سم فاذا اضفنا طول الجثة 140+40 +60 طول ذراع المتوفية= يكون المجموع 240 سم وارتفاع الغرفة كما ذكرت 4 امتار اي 400 سم يبدو سؤال ويفرض نفسه كيف استطاعت المتوفية (واقول متوفية مجازا لاننا لم نجزم بعد ان كانت منتحرة ام مقتوله ) كيف استطاعت بهذا الفارق بين طولها وذراعها وارتفاع السرير ان تبلغ ارتفاع الغرفة 400 سم حيث انها كانت تحتاج ل 160 سم من الطول لتبلغ سقف الغرفة فمن اين اتت بهذا الفارق في الارتفاع علما ان بالغرفة لا يوجد سوي السرير هذا اذا افترضنا جدلا وشكلا ان المتوفية قد انتحرت؟؟ اترككم مع هذا السؤال ونواصل في الحلقة القادمة ان كان في العمر بقية ابقوا معي
يتبع 
عقيد شرطة "م"جمال عبد الباسط عبد الوهاب

الحصري والجديد من قروب الاعلامي السوداني مع "صائد الذئاب البشرية " جمال عبد الباسط




<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th مايو 2018, 00:46

قضية بنت العشرين (3)
مأساة في خاصرة الزمن
مذكرات ضابط شرطة سوداني 
قروب الاعلامي السوداني

تابع الحلقة الثانية من هنا ⬇️https://web.facebook.com/groups/ale3lamy.alsudany/permalink/1711234282326000/
الحلقة الثالثة
بقلم عقيد شرطة م .جمال عبد الباسط شندقاوي .

توقفنا سادتي الكرام في الحلقة الماضية عند قياسات طول الجثة وطول ذراعها وارتفاع السرير من الارض مقارنة بارتفاع سقف الغرفة وحددنا الفرق بين الارتفاعين وقلنا ان المتوفية تحتاج 160 سم لتبلغ سقف الغرفة لتعلق نفسها اذا افترضنا ان الحادثة انتحار مع مراعاة عدم وجود اي اثاث داخل الغرفة خلاف السرير للاستعانة به لبلوغ هذا الارتفاع ونواصل ما انقطع من حديث واحداث حول هذه الجريمة المعقدة الغامضة الاطوار والمعالم .
قلنا ان المتوفية تحتاج لارتفاع 160 سم اضافية حتي يتثني لها ربط الحبل لتنفيذ جريمة الانتحار ومن المعطيات امامنا في مسرح الحادث لايوجد شئ خلاف السرير ليكمل مشوارها الي السقف فكيف تثني لها ربط الحبل كي تتم جريمة الانتحار ؟
هل ساعدها شخص علي الانتحار ؟ 
هل يمكن لشخص ان يحرض شخص علي الانتحار خصوصا اذا كان يحبه وتربطه به علاقة خاصة جدا؟ 
متي خرج محبوبها من المنزل بعد ان تركه صديقه مع محبوبته عند السادسة صباحا لتناول كوب شاي في السوق المجاور؟
لماذا ذهب المحبوب للمنزل مباشرة قبل المرور علي صديقه ليعرف منه تفاصيل الخبر وماهي المصيبة عندما اخبره بان هناك مصيبة حاصلة وانه الان في السوق المجاور امام دكان عمك حبيب الله ؟
لماذا قام بقطع الحبل وانزل الجثة من وضعها الذي كانت عليه قبل ان يبلغ الشرطة بالحادثة ؟ علما انه كان يعلم انها فارقت الحياة .
واخيرا ما الذي يمنع ان يكون صديقه قد عاد للمنزل في غياب المحبوب وحاول التحرش بالمتوفية ؟
من خلال التجارب ان الشخص الذي يقدم علي الانتحار ان كان مترديا من مكان عالي يصرخ قبل ان يرتطم بالارض وهذه الصرخة يقول عنها علماء النفس انها لحظة ندم ورجوع وعدول عن الانتحار اذا كان بالامكان الرجوع للخلف وكذلك الانتحار بالغرق تجد ان المنتحر يحاول القفز لاعلي مع رفع الايادي والصياح في محاولة للنجاة .
ما دعاني لذكر ذلك حالة المتوفية في حادثتنا هذه وحسب افادة محبوبها وصديقه انهما وجداها في وضع افقي تستند عللي ذراعيها لاعلي وباقي الجسد ممدود افقيا علي السرير والوجه متجه ناحية المرتبة وتفصلة عن المرتبة طول الذراعين 60 سم وهذا يعني انها ان ارادت العدول عن الانتحار ماعليها الان تجلس مثل جلوس الصلاة وهنا ينتفي تاثير الحبل علي عنقها مع مراعاة الوفرة في طول الحبل بحيث تمكنها من الانتحار خارج الغرفة عبر النافذة المجاورة لباب الغرفة من الناحيةالغربية .
اسئلة منطقية تحتاج لاجابات منطقية تتوافق مع واقع الحال ولكن الغموض يكتنف كل شي وكل هذه الاسئلة تجعل ترجيح احتمال القتل اكبر من احتمال الانتحار .
عدنا للقسم بعد إكمال اجراءات زيارة مسرح الحادث كما تعلنا واكثر مما تعلمنا فالعمل الجنائ والبحثي يحتاج لخيال واسع وافق وان تحاول تغمص شخصية المجرم لتتوقع كيفية وقوع الجريمة وتخيل مكان العثور علي الاثر والبصمة واداة الجريمة . 
تم عمل رسم كروكي مع الوصف للمكان والتصوير وتحريز المتعلقات الحبل وملايات السريرين واصطحبنا ساكني الغرفة الاثنين للقسم وتم تدوين بلاغ تحت المادة 51 اجراءات (الوفاة في ظروف غامضة ) كذلك تم تدوين بلاغ تحت المادة 154 من القانون الجنائي بعد استجواب ساكني المنزل واقرارهما بتردد المتوفية عليهم في المنزل والمبيت معهم احيانا وافاد محبوبها انه متزوجها عرفيا تم حمل الجثة للمشرحة وارسال المعروضات للمختبر الجنائي للفحص .
عذرا فهذه الحلقة يشوبها الجفاف من كونها حسابات وقياسات واسئلة منطقية لم تجد اجابات وتقييم منطقي اترك الامر لكم اعزائي القراء للبحث والتحليل عن هذه الواقعة والحادثة العالقة في ذهني التي اشعر انني لم اوفيها حقها في كيفية وقوعها بالرغم من المجهود المبذول فيها واعلم ان من بينكم اهل قانون واهل علم ودراية وهواة ومطلعين ومثقفين الي حين وصول قرار الطبيب الشرعي والمختبر الجنائي ابقوا معي ان كان في العمر بقية

يتبع 
عقيد شرطة "م"جمال عبد الباسط عبد الوهاب

الحصري والجديد من قروب الاعلامي السوداني مع "صائد الذئاب البشرية " جمال عبد الباسط




<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th مايو 2018, 16:04

الكشف عن تعيين إمرأة في وظيفة (مؤذنة)

التاريخ: 28-مايو-2018
فى :أخبار, حوادث
اترك تعليق



كشف رئيس المجلس الأعلى للإصلاح الإداري بولاية غرب كرفان بشار حمد الله عن ضبط (5) الآف موظف لا توجد في ملفاتهم شهادات دراسية و(تقدير عمر) وأنهم يقومون بصرف مرتبات شهرية بما فيها العلاوة .
بجانب تعيين (5) الآلف موظف في وظائف هامشية وأن الولاية غير مستفيدة منهم في شئ، وقال بشار خلال تقديم تقرير للوالي الجديد أمس الأحد أن التعيينات تتم بالمخالفة لقانون الخدمة المدنية، وأفصح عن غياب أحد المواطنين لمدة (9) سنوات عن العمل مع إستمراره في صرف راتبه الشهري .
من جهته وبحسب صحيفة أخر لحظة كشف رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بالولاية خالد أحمد البريدو عن تعيين أمرأة في وظيفة (مؤذنة) .
الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th مايو 2018, 16:12

تفاصيل جديدة بشأن طفلة مختطفة بدارفور







مثل أمس (الأحد)، أمام النيابة بمنطقة (قارسيلا) بولاية وسط درافور، متهمون باختطاف الطفلة ” نورة السنوسي النضيف” بعد أكثر من أسبوع من الرفض والممانعة.
وقال العمدة آدم أحمد أبو المعزل، أحد قيادات الإدارة الأهلية للمسيرية، بالخرطوم إن المتهمين حضروا للنيابة وبصحبتهم الضحية وأدعوا أنها ابنتهم وأتوا برجل وامرأة قالوا إنهما والديها.
وأفاد أبو المعزل أن النيابة أمرت بإخضاع الفتاة إلى فحص معملي (DNA) في العاصمة الخرطوم لمطابقة جيناتها الوراثية مع طرفي النزاع، ومن ثم النظر في القضية في اليوم الثالث من عيد الفطر المبارك القادم.
وقال العمدة إن مثول المتهمين خلف ارتياحاً وأزال الاحتقان والتوتر الذي كان يسود المنطقة.
وتعود تفاصيل القضية، إلى أن “نورة” فقدت أثناء معركة قبلية بمنطقة سرف عمرة بولاية شمال دارفور في العام 2010م وكان عمرها 7 سنوات وقتها.
وقبل ثلاثة أشهر، عثر على الطفلة في ضاحية مايو بالخرطوم متزوجة من أحد أفراد القبيلة التي كانت تقاتل أهلها وهي حبلى في شهرها الرابع بعد أن تم تزوير اسمها الحقيقي.
وألقت الشرطة القبض على الزوج والفتاة بواسطة قسم شرطة مايو وأفرج  عنهما بالضمان بغرض الذهاب إلى منطقة (قارسيلا) وسط دارفور لتكملة إجراءات التقاضي بحسب صحيفة الأخبار،  حيث دون النضيف بلاغاً بالرغم (45) تحت المادة (162) من القانون الجنائي “اختطاف”.
ولكن ذوو الزوج رفضوا الذهاب إلى النيابة، بينما ذهبوا بالفتاة إلى منطقة سرف عمرة ومكثوا بها لأكثر من أسبوع قبل أن يعدلوا عن رأيهم ويمثلون أمام النيابة بقارسيلا، أمس “الأحد”.

الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st يونيو 2018, 14:40

قضية بنت العشرين (الأخيرة)
مأساة في خاصرة الزمن
مذكرات ضابط شرطة سوداني 
قروب الاعلامي السوداني
تابع الحلقة الثالثة من هنا⬇️

https://web.facebook.com/groups/ale3lamy.alsudany/permalink/1712208762228552/
نواصل مع سعادة العقييد جمال عبد الباسط " صائد الذئاب البشرية " في سرده الممتع لقضية "بنت العشرين" القضية التي تسببت في نقله تعسفياً للاحتياطي المركزي .،بعد تدخل جهات نافذة .....
الحلقة الرابعة والأخيرة
كتب:عقيد شرطة م .جمال عبد الباسط شندقاوي

توقفنا سادتي الكرام في حلقتنا السابقة عند.تدوين بلاغات تحت المادة 51 من قانون الاجراءات الجنائية تم بموجبه اصدار امر تشريح وحولت به الجثة للمشرحة لمعرفة اسباب الوفاة وكذلك بلاغ تحت المادة 154 من القانون الجنائي في مواجهة الصديقين وخطاب لفحص المعروضات في المختبر الجنائي وانتهت حلقتنا بعدة اسئلة كما اسلفنا تحتاج لاجابات منطقية وتقييم منطقي . 
ونواصل من حيث انتهينا 
قمنا باستجواب الصديق الوفي والذي افاد في اقواله انه صديق محبوب المتوفية ويقطن معه في نفس المنزل (مسرح الجريمة ) ويمتهن احدي الحرف اليدوية كوسيلة كسب عيشه واقر في اقواله بعلاقة المتوفية بصديقه المحبوب وانها تحضر له نهاية كل اسبوع ونفي ان تكون صلة بالمتوفية في اي نوع من العلاقات سوي علاقة الوجود معهم في منزل واحد عند حضورها كما نفي في اقواله علاقته بموتها واكد انه تركها مع صديقه عندما خرج لتناول كوب الشاي ولم يعد للمنزل الا الساعة 8 صباحا ليرتدي (جزمته) التي كانت بداخل الغرفة ليذهب لعمله وانه وجد المتوفية لحظتها معلقة بالحبل بالشكل الذي ذكرناه وقال انه خرج مسرعا تاركا المتوفية في نفس وضعها واتصل علي صديقة لحظتها وسأله (انت وين ) ثم اخبره بالمصيبة وفوجئ بعد ذلك بصديقه يقف امامه يطلب منه اسعاف (المتوفية) للمستشفي وقال عندما دخلنا عليها لاسعافها وجدتها في وضع مخالف للذي شاهدتها فيه في المرة الاولي اي ان الحبل مقطوع( كما تصورنا تماما) والمتوفية تم انزالها في السرير .قمنا باستجواب محبوب المتوفية والذي اقر بعلاقته بها وكيف بدأت كما ذكرنا في بداية القصة وانها تطورت الي ان جاء اليوم المشؤم وكانت ليلتها علي خلاف معها في موضوع الذهاب معها للجامعة صبيحة الاحد وتعلل لها بمرض جده وقد غضبت منه وخرج وتركها في الغرفة عند الساعة السابعة صباحا ولم يراها الابعد ان اخبره صديقه بالمصيبة وحضر ودخل المنزل اولا وقطع الحبل وانزل الجثة في السرير ثم ذهب الي صديقه في السوق وقاموا باسعافها للمستشفي وافاد انها ما كانت تتحرك لحظتها ولكنه الارتباك هو الذي جعله يحملها للمستشفي بهذا الشكل (وهنا توقفت طويلا وبدأت ارمقه بنظرات زادت ارتباكه ) وسألته هل كان الغرض اسعافها ام كان الغرض افادة الطبيبة انها احضرت متوفية واستخراج شهادة وفاة من المستشفي ام اردت التخلص منها في المستشفي نفسه ولولا ملاحظات الطبيب لأثر حز الحبل علي عنقها واخطار شرطة الحوادث لتم التخلص منها اما في المستشفي نفسه او برمي جثتها في اي مكان بعيد ؟ وهنا سكت برهة من الزمن ثم شرد بذهنه طويلا وارتبك وقال لا ما كنت انوي ذلك .قمنا بعدها بالذهاب للداخلية التي تقيم فيها وبتفتيش امتعتها بحثا عن قسيمة زواج او بطاقة او تلفون احد الاقترب والمعارف ولم نعثر علي شئ سوي ارقام هواتف من بينها رقم احد اقاربها الذي يعمل باحد الاسواق ورقم والدها الذي يقيم باحدي دول المهجر وقد اتصلنا بقريبها والذي افاد انه آخر مرة رأي فيه المتوفية فبل ثلاثة شهور عندما حضرت لاستلام مصاريف محولة من والدها ثم اتصلنا علي والدها الذي علم بالخبر الاليم من قريبه وحاولت الاتصال به وانتقاء الكلمات التي تخفف الالم ووقع الصدمة ولكنني فشلت في خمسة محاولات ان اعبر له عن المأساة ولم يسطع هو سماع ما اريد ان اقول وكان يبكي حتي يغلق الاتصال وانا أتألم واعيش معه الاحساس المر وقال لي جملة لا انساها ماحييت قال لي انا (الغلطان ياجنابو ما كان اخليها تجي السودان براها) كان انهي اقامتي واقعد معاها كنت علي الاقل برعاها وبوصل رسالتي في الحياة لنهايتها وبدأ يلعن ويسب الغربة والظروف التي جبرته عليها كانت لحظات بل ساعات لاتنسي وكانت خجرا مسموما في خاصرة المجتمع وظلت عالقة في ذاكرتي حتي الان .
بعد مرور ثلاثة ايام جاء قرار الطبيب الشرعي بعد التشريح كما يلي :-

* يوجد احتقان شديد بالعينين وبهما نقاط حبرية نزفية دموية .
* الكباوة الموتية والبقع الانحدارية مرتكزة في مناطق الايدي والوجه محتقن احتقان شديد كما توجد به مناطق انحدارية متفرقة .
* يوجد حز بالعنق من اعلاه مائل لاعلي الجهةاليمني للجهة اليسري حتي الزاوية اليسري للفك الاسقل وبعدها اختفي اثر الحبل بمسافة 2 سم امام الاذن اليسري و2 سم خلف الاذن اليسري .
* يوجد تكدم بعضلات العنق من الداخل خاصة من الامام .
* يوجد كسر بالعظم اللامي .
* الرئتان محتقنتان وبهما انزفة حبرية دموية ومنكمشتان خاصة الرئة اليسري .
* القلب محتقن وت جد ارتشاحات مائية داخل غشاء التامور .
* يخرج دم من فتحة المهبل لونه احمر .
* المستقيم متسع جدا قطره 3.5×3 سم وبه تكدم وسجحات( دلاله علي اتصالات جنسية منعدده ومتكرره بالمستقيم ) .
-- اسباب الوفاة :--
* اسفكسيا الشنق .
* افادة الاتصال الجنسي بالمستقيم يعتبر اتصال غير طبيعي وفي غير موضعه .
* افادة :--
1/ اخذت عينة من البول + الدم + محتويات المعدة لفحص كل انواع السموم والمخدرات .
2/ اخذت عينة من المستقيم لفحص الحيوانات المنوية .
3/ اخذ الرحم كامل للفحص عن وجود حمل . ممهور بتوقيع الطبيب الشرعي .
ثم تسلمنا تقرير المختبر الجنائي لفحص المعروضات والعينات التي اخذت بواسطة المشرحة
وجاءت النتائج كما يلي :--

* وجود حيوانات منوية بالمرفق (5) وهو مكس بلون اخضر يخص المتوفية .
* وجود سائل منوي بالمرفقات (1 . 6 .7 . 9 ) وهي عبارة عن قماش دمورية . بنطلون اسود . حمالة صدر بلون اسود وبمبي . عينة من عينة من جونتي داخل وعاء بلاستيكي بغطاء بلون احمر علي التوالي تخص المتوفية .
-- عدم وجود سموم او مخدرات في محتويات المعدة والدم والبول .
قمنا بعد هذه النتائج بعمل مقارنة للحمض النووي DNA بين دماء المتهمين والمعروضات التي تخص المتوفية وذلك بواسطة المختبر وتطابقت مع صديق المتوفية وصديقه الوفي وتمت اضاف المواد 146 / 148 من القانون الجنائي (اللواط والزنا ).
تم استجواب الاسرة التي تسكن في الجزء الثاني للمنزل في الغرفة الجنوبية وقد افادت صاحبة الغرفة انها عند الصباح الباكر سمعت نقاش حاد بين المتوفية وصديقا وبعدها سمعت صوت انين متواصل ثم صوت شخص يستفرغ بصوت عالي ومسموع ثم سكتت الاصوات وهذه الافادة قد نكرها المتهمون عند اعادة استجوابهم .
تم تعديل المادة الي 130 من القانون الجنائي في اليوم الرابع للجريمة بناء توصيتنا التي لخصنا فيها كل الوقائع والاسئلة السابقة وبعد انتهاء التحقيق وتلخيص البلاغ لرفعه للمحكمة فوجئنا في التقييم بتعديل المادة الي 51 من قانون الا باعتبار ان المتوفية قد انتحرت وخضنا حرب استئنافية ضروس ووصلنا لوكيل النيابة الاعلي وجاءت كل الردود برفض الاستئنافات .
تمت محاكمتهم بالجلد والسجن شهرين بتهمتي الزنا واللواط بعدها نقلت للاحتياطي المركزي .
ومازال سؤالي قائم ولم يجد اجابة كيف انتحرت المتوفية وهي لا تبلغ سقف الغرفة ؟ 
من اين أتت بـ 160 سم لتبلغ سقف الغرفة ؟ 
وفي الختام وسوي ان المرحومة انتحرت ام قتلت فقد تركت واقعتها عظات ودروس وعبر وهي :--.
* ان الداخليات ليس لها ضوابط صارمة في الخروج والدخول هصوصا للبنات وهن الفئة المستهدفة دائما في جرائم الجنس بانواعها اذ يسمح للطالبة بالخروج في الايام العادية منذ الساعة 4 عصرا الي 9 مساءا وهذه الفترة كافية لحدوث اي شئ .
* مراقبة الابناء والبنات في ظل الظروف في تحركاتهم وعلاقاتهم والقرب منهم حتي يتم انقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الاوان .
* بلاد المهجر اخذت من الاسر السودانية ما اخذت ودفعت اثمان باهظة في فقد ابناءهم وبناتهم في كثير من الاحيان بسبب البعد عنهم في ظل انتشار جرائم الخطف والاغتصاب والعلاقات المشبوهة .
ختاما نسأل الله السلامة لكل الابناء والبنات داخل وخارج السودان .
والي القاء في قضية اخري ان كان في العمر بقية ابقوا معي ...

تمت 
عقيد شرطة "م"جمال عبد الباسط عبد الوهاب
هذه الحلقات حصرياً على قروب اللاعلامي السوداني





<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st يونيو 2018, 22:56

تفاصيل أغرب جريمة نهب لأضخم محل مجوهرات بالخرطوم


تعرض صاحب أضخم محل مجوهرات بالرياض شارع 117 لجريمة نهب إعتبرت الأغرب من نوعها، حيث تمكنت شبكة إجرامية من تنفيذ مخطط إجرامي أسفر عن الإستيلاء على مجوهرات بقيمة (700) ألف جنيه بجانب الإعتداء على صاحب المحل بالضرب والحبس .
وطبقاً لإفادات فأن صاحب متجر المجوهرات وبينما كان بمتجره وفي حوالي الثانية والنصف ظهراً دلفت إلى محله فتاتان ترتديان نقاباً وجلست المنقبتان وأبدتا رغبتهما في شراء مجوهرات، وبعد برهة من الزمن دلف إلى المحل ضابط برتبة النقيب أمن وكان يرتدي الزي الرسمي لجهاز الأمن وثلاثة أشخاص أخرون يرتدون الزي الملكي، وأدعى المتهمون إنهم ينتمون لجهاز الأمن .
وقالوا لصاحب المحل أن الفتاتين متهمتان على ذمة جرائم سرقة مجوهرات وعنفوه على تعامله مع تلكما الفتاتين، وفي تلك الأثناء اعتدوا عليه بالضرب وقاموا بإدخاله إلى مكتب بالمتجر وأغلقوا عليه الأبواب، وبعدها تمكنوا من سرقة المجوهرات بفترينة العرض، وهي عبارة عن سلاسل وختم وأطقم أذن ولاذوا بالفرار .
وأوضح الشاكي أن المتهمين الأربعة والفتاتين اختفوا إلى جهة غير معلومة، وأن قيمة مسروقاته تقدر بنحو سبعمائة ألف جنيه، ويذكر أن المحل رغم ضخامته إلا أن كاميرات المراقبة الملحقة به معطلة تماماً وليس به طاقم حراسة، الأمر الذي حدا بالعصابة لأن تطمع فيه .
وفي ذات السياق وبحسب صحيفة الإنتباهة شكلت الشرطة فرقاً للتحقيق والتحري حول ملابسات الجريمة، ومازالت الشرطة توالي تحرياتها، ويذكر أن الشرطة سبق أن أمنت على أهمية كاميرات المراقبة خاصة في المحلات التجارية والمواقع المهمة .

الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st يونيو 2018, 23:12

نجل الأسرة العريقة يواجه السجن في سرقة إطارات وسبق أن لفق تهمة للأمين البرير




أصدرت محكمة جنائية أمس الأربعاء، حكماً قضى بالسجن عامين لسائق عربة توسان موديل 2017م نجل أسرة عريقة بالخرطوم شرق .
وذلك عقب القبض عليه وهو يقوم بسرقة إطارات السيارات، وألقي القبض على المتهم عقب مطاردات عنيفة أسفرت عن ضبطه وأمرت المحكمة بمصادرة مسدسه وإلغاء ترخيصه .
ويذكر أن المتهم (ع) سبق أن أدانته محكمة جنايات الإمتداد برئاسة مولانا ياسر بخيت بالسجن ثلاث سنوات في مواجهته بعد أن ثبت للمحكمة أختلاقه البينة وهي المادة (105) البلاغ الكاذب في مواجهة رئيس نادي الهلال السابق السيد الأمين البرير .
ويذكر وبحسب صحيفة الإنتباهة أن المتهم قد اختلق رواية وقام بموجبها بتدوين بلاغ أدعى فيه بأن رئيس نادي الهلال السابق السيد الأمين البرير قد تحرش به وأخضع للفحص المعملي والحمض النووي الذي أكد أن العينات التي احضرها المتهم تخصه ولا علاقة للبرير بها ليتم بعدها تقديمه للمحاكمة، وعاد مرة أخرى لممارسة جريمة سرقة إطارات السيارات .

الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd يونيو 2018, 15:39

إلقاء القبض على قيادي شاب بـ(الوطني) بتهمة خيانة الأمانة




ألقت شرطة الأزهري القبض على أمين أمانة الشباب بالإتحاد الوطني للشباب السوداني بمنطقة الكلاكلة بمحلية جبل أولياء، وعضو أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني بذات المحلية، للتحقيق معه بتهمة خيانة الأمانة وإستيلائه على مبلغ مليار جنيه عبارة عن قيمة مشروع التمويل الأصغر لـ(4) مجموعات مكونة من (10) أشخاص الشاكي في البلاغ جميعة الإئتمان .
وبحسب مصادر أن المتهم عضو أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني محلية جبل أولياء ومشرف لـ(4) مجموعات تسلم مشروع تمويل من أحد البنوك عبارة عن (أبقار) وذلك بعد أن وقع المتهم على شيكات للبنك بقيمة الأبقار، وتعهدت جمعية الإئتمان بضمان المتهم سداد مبلغ التمويل في حالة عجز المتهم عن دفع الشيكات للبنك .
وأضاف المصدر وبحسب صحيفة آخر لحظة بأن الجمعية طلبت من المتهم تسليم قيمة الأبقار التي قام ببيعها والتي بلغت (700) ألف جنيه، وعندما رفض المتهم ذلك دونت الجمعية في مواجهة بلاغاً تحت المادة (177) من القانون الجنائي والمتعلقة بخيانة الأمانة، وعلى ضوء البلاغ قامت الشرطة بتوقيف المتهم وحبسه على ذمة القضية .

الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd يونيو 2018, 15:51

إتهام مدير بنك شهير بالاختلاس

التاريخ: 03-يونيو-2018
فى :أخبار, حوادث
اترك تعليق




وجهت محكمة الخرطوم التجارية برئاسة القاضي محمد سعيد الاتهام في مواجهة مدير فرع بنك شهير ونجل رجل أعمال وعشرة آخرين، بالاحتيال على رجل أعمال والاستيلاء على مبلغ (275) الف جنيه، وفصلت المحكمة مخالفات المتهمين.
ووجهت تهمه خيانه الأمانه للمتهم التاسع مدير فرع البنك ودونت له ورقة الاتهام بمخالفة المادة (177) الفقرة (2) من القانون الجنائي، فيما وجهت تهمة السرقة للمتهم السابع نجل رجل الأعمال الشاكي في البلاغ لاتهامه بسرقة الشيكات موضوع الاتهام من والده مخالفاً للمادة (174)، فيما وجهت تهمة الاشتراك بالتزوير والاحتيال لبقية المتهمين ومن بينهم فنان تشكيلي اتهم بأنه قام بتزوير توقيع الشاكي على الشيكات بناء على طلب من ابن الشاكي، كما أن المتهمين اشتركوا فيما بينهم بتزوير الشيكات وصرفها من البنك مخالفين بذلك نصوص المواد “21” “123” “178” من القانون والمتعلقة بالاشتراك الجنائي والتزوير والاحتيال.
وأنكر بعض المتهمين علاقتهم بالشيكات فيما أقر البعض بواقعه التزوير وأنكر المتهم السابع نجل الشاكي سرقة شيكات والده وأفاد بأنه قام بأخذها لحل مشكلة أحد أصدقائه، ودفع كل من الرابع والخامس والتاسع بأن لديهم بينة دفاعية تتمثل في أقوال بعض الشهود، وعليه حددت المحكمة جلسة أخرى لفتح ملف دفاع المتهمين.
وبحسب ما جاء في الاتهام أن الشاكي دون بلاغاً أفاد فيه بسرقة شيكين منه أحدهما بملغ 240 ألف جنيه وآلاخر 35 ألف جنيه تم صرفها من حسابه من فرع بنك شهير بالخرطوم وبعد التحريات تم القبض على ابن الشاكي الذي اتهم بسرقة الشيكات وصرفها بعد تزوير توقيع والده، واتضح من خلال التحريات أن ابن الشاكي استعان بعدد من المتهمين وكان من بينهم فنان تشكيلي قام بتزوير توقيع الشاكي بعد أن أحضر له الأخير نموزج من توقيع والده ومن ثم الاستعانه ببقية المتهمين لصرف الشيكات من البنك، وألقت الشرطة القبض على مدير فرع البنك الذي صرف منه الشيك وتم ضمه إلى المتهمين الذين وجهت إليهم النيابة تهماً تحت المواد 21 – 123 – 178 من القانون الجنائي والتزوير والاحتيال بحسب صحيفة آخر لحظة، وقد مثل الأستاذ الرشيد السراج دفاعاً عن المتهمين الحادي عشر والثاني عشر.

الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th يونيو 2018, 12:48

زوج يبيع كلية زوجته بالقاهرة بـ(10) آلاف دولار

 


تقدمت أحدى السيدات ببلاغ لقسم شرطة الخرطوم شمال بموجب عريضة من نيابة الخرطوم شمال، إتهمت فيها زوجها بالإحتيال عليها والإستيلاء على كليتها عن طريق الإحتيال .
وكشفت السيدة في دعواها أن زوجها قد إحتال عليها وقام بيع كليتها اليمنى بمبلغ (10) آلاف دولار أمريكي، وذلك بعد أن عرضها لعملية جراحية دون علمها بأحد مستشفيات جمهورية مصر العربية .
وطبقاً للتحريات فإن السيدة أفادت بأنها منذ نحو عام سافرت برفقة زوجها الى القاهرة وذلك بغرض العمل، ولكن بالقاهرة قام زوجها بخداعها وأخضعها لعملية جراحية، حيث أستولى على كليتها وقام ببيعها بمبلغ عشر آلاف دولار .
وكشفت الزوجة في أقوالها بمحضر التحريات أن زوجها يعمل ضمن منظومة تخصصت في بيع الأعضاء البشرية، وفي ذات السياق وبحسب صحيفة الإنتباهة قيدت النيابة تحت المادة (47) إجراءات، وأمرت بإخضاع السيدة للتحقيقات وعرضها على الطبيب .

الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صبي يقتل خمسيني داخل مسجد ضرباً بـ”البونية والركلات”

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th يونيو 2018, 12:50

صبي يقتل خمسيني داخل مسجد ضرباً بـ”البونية والركلات”

التاريخ: 06-يونيو-2018
فى :حوادث
اترك تعليق


سلم رجل خمسيني روحه الى بارئها بعدما إعتدى عليه صبي لم يكمل الخمسة عشر عاماً، بالضرب بـ”البونية” والركل بالأرجل في مواضع حساسه من جسده أثناء نشوب مشاجرة بينهما عند تناولهما وأخرين إفطار رمضان بالجامع الكبير بكسلا .
ودب خلاف حول كيفية تناول الأفطار وتطور الى إشتباك حاد وعراك بين الطرفين حسمه الصبي بلكمات بالبونية وركلات أصابت مواضع حساسة من جسد الرجل الذي تجاوز عمر الخمسين عاماً، بخمس سنوات ليسقط قتيلاً متأثراً بالأذى .
وتولت السلطات المختصة بالأوسط بولاية كسلا التحقيق في الواقعة وألقت في الوقت ذاته القبض على الجاني الذي قيدت ضده بلاغاً باقتل العمد تحت طائلة المادة (130) من القانون الجنائي وإتخذت في الوقت ذاته الإجراءات الفنية المناسبة ونقلت جثة القتيل الى المستشفى ليحدد الطبيب الأسباب التي أدت الى الوفاة .
وفي حادثة مشابهة قتل مواطن داخل الجامع الكبير – ايضا – بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر عندما سدد له شاب (3) طعنات نجلاء في يديه وظهره لقى مصرعه متأثراً بالجراح التي خلقتها الطعنات المتعددن وأبلغ مصدر موثوق أمس الثلاثاء، أن  دوافع ارتكاب الجريمة إخلاقية .
الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th يونيو 2018, 12:56

إحالة جاسوس “مصري” بعد القبض عليه داخل فندق بالخرطوم

التاريخ: 06-يونيو-2018
فى :أخبار, حوادث



أحالت نيابة أمن الدولة ملف مصري متهم بالتجسس بتسريب معلومات تخص السودان لدولة أجنبية للمحكمة بعد أن فرغت النيابة من التحري معه .
وكانت السلطات الأمنية وبحسب صحيفة الصيحة، قد وردت إليها معلومات بوجود مصري يقوم بالتجسس على البلاد وقامت بالرصد وضبطته بفندق القراند هولداي فيلا وضبطت بحوزته عدد من المعروضات لابتوب وجهاز كمبيوتر، حيث وجد بداخلها معلومات واوقفته رهن التحري ووجهت له النيابة تهمة تحت المادة 14/75 “6” المتعلقة بقانون النقد الاجنبي والمعلوماتية والتجسس .

الخرطوم (كوش نيوز)



<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th يونيو 2018, 13:01

السجن المؤبد لرجل الأعمال السوداني (أيمن المأمون)

التاريخ: 06-يونيو-2018
فى :أخبار, حوادث

أصدرت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية أمس، في جلستها الختامية، حكمها بالسجن المؤبد لرجل الأعمال السوداني( أيمن المأمون) والإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ مدة الحكم، وإلزامه بتحمل كافة المصاريف القضائية.
وأدانت المحكمة أيمن المأمون بتهمة التخابر، والقيام بتجنيد عدة أشخاص في مؤسسات حكومية إمارتية بغرض الحصول على معلومات حساسة تتعلق بحسابات بنكية وملكيات عقارية خاصة بعملاء مصرفيين ودائرة حكومية تضر بمصالح شخصيات ورموز ومصالح الدولة.
يذكر أن محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية قد حجزت القضية التي تم الترافع فيها من قبل خمسة محامين، ليوم 5 يونيو – أمس – للنطق بالحكم، حيث وجهت نيابة أمن الدولة لمجموعة مكونة من 5 أشخاص من الجنسية العربية وإمارتي واحد بحسب صحيفة السوداني، تهمة التخابر، وذلك عن طريق تسليم معلومات حساسة تتعلق بحسابات بنكية وملكيات عقارية خاصة بعملاء مصرفيين ودائرة حكومية.

الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th يونيو 2018, 13:12

فك طلاسم سرقة محل مجوهرات شارع (117)

التاريخ: 03-يونيو-2018
فى :حوادث






تمكنت شرطة ولاية الخرطوم من فك طلاسم جريمة نهب محل لبيع المجوهرات بشارع (117) بالرياض تقاطع شارع مكة والقبض على (6) متهمين بينهم المتهم الأساسي قاموا بسرقة ونهب مجوهرات بعد الإعتداء على صاحب المحل بواسطة طبنجة وأسلحة بيضاء.
وقال مدير شرطة محلية الخرطوم العميد شرطة علي محمد عثمان في تصريح (لإعلام شرطة ولاية الخرطوم) أنه عقب ورود البلاغ وجه مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء شرطة حقوقي إبراهيم عثمان عبد الرحيم بتشكيل أتيام لجمع ورصد المعلومات بإشراف مدير دائرة الجنايات ومدير دائرة المباحث وقيادة مدير شرطة المحلية والتنسيق بين تيم من جهاز الأمن والمخابرات ومباحث شرطة قسم الرياض ومباحث المحلية حيث ظلت عمليات البحث وجمع المعلومات يومياً وحتى الساعات الأولى من الصباح حيث اتسعت دائرة البحث لتشمل كافة الولاية موضحاً أن التقاط خيط كشف الجريمة جاء عبر القبض على أحد المتهمين الذي قام وبمعية آخرين بعملية ابتزاز لإحدى الأسر بمنطقة جبرة بالخرطوم ادعوا خلالها أنهم يتبعون لجهاز الأمن الوطني واستخدام مركبة في الجريمة وتم الربط بين الجريمتين لتشابه الوقائع والأحداث.
وأشار العميد علي إلى أنه وبواسطة تيم من مباحث قسم جبرة بقيادة الملازم فتح الرحمن عبد الله لمتابعة البلاغ الذي أسفر عن القبض على المتهم الأول ، وبالتنسيق مع قسم الرياض وجهاز الأمن والمخابرات الوطني تم الوصول لموقع الشقة بمنطقة السجانة وبواسطة أتيام مشتركة من شرطة العمليات وشرطة المحلية وجهاز الأمن الوطني تم إقتحام الشقة وإستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية حيث كانت هنالك مقاومه من المتهمين استخدموا خلالها الأسلحة البيضاء أدت لإصابة أحد الضباط وتمكن التيم من القبض على (6)متهمين بينهم المتهم الرئيسي وهو خريج جامعي كان متنكراً برتبة نقيب بجهاز الأمن والمخابرات الوطني مشيراً إلى إستمرار التحريات لتكملة البلاغ.
وكان في استقبال القوات نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ومدير شرطة الولاية ومدير دائرة الجنايات و عدد من قادة العمل الشرطي بالمحلية.
و أشار مدير إعلام شرطة الولاية العقيد شرطة د. حسن التجاني  إلي أن المواطن محل اهتمام من الشرطة ولذا وجب تزويده بالعديد و الكثير من الرسائل التي تتعلق بتبصيره و توعيته لحماية نفسه و ممتلكاته.

وامتدح الفريق أمن جلال الدين الشيخ نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني التيم المشترك في العملية وظل يعمل على متابعة البلاغ ورصد الكاميرات والاتصالات الأمر الذي أسهم في القبض على التشكيل الإجرامي الذي روع مواطني الولاية ، مؤكداً إستمرار التعاون والتنسيق المشترك وعدم التهاون في حفظ أمن وسلامة المواطنين وتعقب آثار المجرمين وتجفيف منابع الجريمة والمحافظة على نعمة الأمن لضمان عملية التنمية والإستقرار والبناء الوطني.
ووجه الفريق جلال رسالة لأصحاب المحلات التجارية بأتخاذ التدابير والإجراءات التأمينية والتبليغ الفوري للجهات القانونية وتحقيق شعار الأمن مسئولية الجميع.
وأوضح اللواء شرطة حقوقي إبراهيم عثمان عبد الرحيم أن البلاغ يعد من البلاغات المزعجة التي تهدد الأمن والطمأنينة العامة باعتبار أن الجريمة كانت وضح النهار وإستغلال صفة القوات النظامية في عمليات النهب والإبتزاز ، مبيناً أن المتهين قاموا بتنفيذ عدد من السرقات والإبتزاز بمناطق متفرقة بالعاصمة وبعضها لم يصل لمضابط الشرطة مؤكداً قدرة الشرطة والأجهزة الأمنية للوصول لمرتكبي الجرائم وأكتشاف الغامضة منها .
حنان كشة
الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th يونيو 2018, 15:37

اختفاء 5 معتمرين سودانين بالسعودية


أعلنت خمسة أسر من مناطق سودانية مختلفة فقدانها لمعتمرين (ثلاثة رجال وامرأتين)، تتراوح أعمارهم ما بين الـ 60 إلى الـ 70 عاماً تاهوا بين مكة والمدينة أثناء أدائهم لشعيرة العمرة خلال شهر رمضان.
وأبلغت ذات الأسر انقطاع أخبار المعتمرين عن ذويهم وفقدانهم التواصل معهم، في وقت حملوا فيه الوكالات المفوجة للمعتمرين والهيئة العامة للحج والعمرة مسؤولية حياة المعتمرين المختفين الذين مر على فقدانهم أكثر من ثلاثة أيام، من غير أن يتركوا وراءهم أي أثر.
وتحصلت صحيفة التيار على أسماء المفقودين الخمس وهم ( محمد الأمين سيد أحمد من منطقة الدامر والحاجة فردوس خليل مكي آدم من كنانة والنور الأمين مضوي من قنب الحلاوين بالجزيرة وقدالة محمد زين النور من الرهد أبو دكنة بشمال كردفان، ومحمد موسى صالح) فيما لا زالت فرق البحث تتقصى حول مكان اختفائهم للوصول إليهم.

الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 8th يونيو 2018, 12:32

توقيف نظامي بتهمة حيازة عملات مزيفة وحبوب مخدرة
الخرطوم – (اليوم التالي)
ألقت الشرطة القبض على نظامي ضبطت في حيازته (181605) جنيه مزيف، و(81) حبة مخدرة في منطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم، وبحسب مصدر أن معلومات توفرت لدى الشرطة في منطقة جبل أولياء حول نشاط المتهم وبالرصد والمتابعة، وفي كمين محكم تم القبض عليه وفي حيازته آلاف الجنيهات من العملات المزيفة وحبوب مخدرة في منطقة اللفة بالكلاكلة، وتم اقتياده لقسم الشرطة وتدوين بلاغ تحت (117) من القانون الجنائي، ووجهت له النيابة اتهامات بترويج العملات المزيفة والحبوب المخدرة.


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th يونيو 2018, 12:41

فتاة تطالب الشرطة السودانية بفك طلاسم مقتل شقيقها بعد أن عثرت على جثته متحللة


طالبت فتاة إريترية الشرطة السودانية بفك طلاسم مقتل شقيقها “أفريم” وترك جثته متحللة لأكثر من(23) يوماً داخل شقة بالعمارات وسط الخرطوم وتقديم المتهمين المتورطين في مقتل شقيقها والإستيلاء منه على (13) ألف دولار للعدالة .
وسردت “وأحزام” التفاصيل الكاملة لمقتله ورجحت وقوع شقيقها ضحية عصابة الإتجار بالبشر، وتعجبت شقيقة الضحية عن كيفية وقوع مثل هذه الحادثة في قلب العاصمة الخرطوم .
حيث ذكرت أنها قرأت خبراً يتعلق بوفاة شقيقها، وحسب “واحزام” فإن شقيقها “أفريم” قرر الهجرة الى أوروبا فإستشار أشقاءه الموجودين في النرويج فنصحوه بمغادرة الأراضي الإريترية الى سفارة النرويج بالسودان لإكمال إجراءات سفره بطريقة شرعية، وعند وصوله مكث مع شقيقته بمنطقة السجانة جنوب الخرطوم بعدها باشر إجراءات التقديم .
منح التأشيرة جعل “أفريم” ينصاع لنصيحة زوج شقيقتهما الذي أخبره بوجود شاب سوداني يقوم بإعداد (فيز) لكل دول أوروبا مقابل (13) ألف دولار فوافق مرغماً وتولى زوج شقيقتهما المهمة لإكمال مهمة سفره وقام بالإتصال بأشقاء “أفريم” وطالبهم بإرسال المبلغ وبعد توفيره إتضح أن الشخص الذي حضر لتسليم المبلغ اريتري الجنسية يدعى (م، ت) وتبين ذلك من خلال الزيارة التي سجلها المتهم الهارب الى منزل الضحية .
واسترسلت “وأجزام” في سرد قضيتها بأن (م،ت) زوج شقيقتها، وبعد أيام أتصل بهم الشاب الإريتري وأبلغهم بإكتمال إجراءات السفر و طلب من شقيقها أن يحمل حقيبته ويقابلهم في المطار، بناء على ذلك تحرك “أفريم” الى مطار الخرطوم غير أن (م،ت) اتصل به وأخبره أن هناك إجراءات لم تكتمل وطلب منه ان ينزل معه في شقته بالخرطوم لقربها من المطار بتاريخ 15 مايو المنصرم .
وأنقطعت أخبار “أفريم” ولم تستطع أسرته الوصول اليه، فهاتفه كان مغلقاً وكذلك لايعرفون مكان السمسار، وبعد مضي (7) أيام على إختفاء “أفريم” وسط الخرطوم قام زوج شقيقتهما بإبلاغ أسرته الموجودة في الخرطم بأمر إختفاء شقيقهم ومن هنا بدأت رحلة البحث عن “أفريم” .
وقالت “إجزام” إنها قامت بالبحث عن شقة السمسار الإريتري الذي خدع شقيقها وتوصلت الى مقرها بحي العمارات بالخرطوم، وإنها حاولت فتح باب الشقة التي تقع في الطابق الثاني بمفردها بعد أن اشتمت روائح كريهة لكن صاحبة البناية منعتها من فتح الباب وبررت أن ذلك ينبغي أن يكون عن طريق الشرطة .
فسارعت “أجزام” وبحسب صحيفة المجهر بإبلاغ الشرطة التي سارعت الى فتح باب الشقة وعثرت على “أفريم” مقتولاً وجثته متحللة وعليها اثار ضرب بالفاس في الرأس وطعن بالسكين في الصدر، وقامت الشرطة بإعتقال أول المشتبه فيهم وهو زوج شقيقة الضحية وحققت مع صاحبة البناية واتضح من خلال التحقيق أن الشقة تم استئجارها يوم تنفيذ الجريمة ولمدة شهر، وقالت صاحبة البناية عن التحقيق معها إنها اشتمت الرئحة وظنت أنها بسبب فئران ميتة أكلت سم الأزهار .. و”أحزام” طالبت الشرطة السودانية بضرورة القبض على قاتل شقيقها، بعد أن رجحت أنهم عصابة اتجار بالبشر وتقديم المتهمين للعدال
ة .
الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 10th يونيو 2018, 17:15

تفاصيل مصرع زوجين في جريمة قتل بشعة هزت مدينة الخرطوم بحري

التاريخ: 10-يونيو-2018
فى :أبرز العناوين, حوادث
اترك تعليق



لم يكن الفقيد “الصادق عبد الرحمن الرفاعي” 60 عاماً يعلم أن السيارة التي أهديت له من أبناء عمومته في مطلع هذا الشهر المعظم ليتنقل بها وأسرته، ستكون دافعاً يدفع ثمنها حياته وحياة زوجته المصون ابنة عمه لواحظ حسن الرفاعي 50 عاماً !
ففي مساء السبت 9يونيو 2018 يتلقى ابنهما الوحيد اتصالاً من شخص لتناول طعام العشاء بمطعم شهير ببحري هو وأصدقائه، ويذهب ملبياً الدعوة ولا يجد أحد، ويحاول الإتصال على من إتصل به ولايجيب، يعود أدراجه إلى منزله بالخرطوم بحري حي “الدناقلة” ليجد والديه يسبحان في دمائهم ووالده قد فُصل رأسه عن جسده !
وكان مجهولان قد دخلا على والديه في غيابه عقب صلاة التراويح يوم السبت بغرض سرقة سيارة والده، فطلبا مفتاح السيارة وعندما أبدى الفقيد مقاومة، اعتديا عليه بساطور مما أدى الى بتر رأسه عن جسده، كما سددا عدة طعنات لزوجته ولاذا بالفرار .
وتفاجأ ابنهما الوحيد عند حضوره إلى المنزل بوالديه سابحين في دمائهم وحاول اسعاف والدته بعد تأكده حالة وفاة والده إلا أنها فارقت الحياة قبل وصولها المستشفى، وأبلغ الشرطة التي خفت لمكان الحادث وتم تطويق المنزل بالكامل لتحريز البصمات واَثار الجريمة، فيما نقلت الجثث للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة وبعد إعداد تقرير التشريح سلمت الجثث لذويها وتم مواراتها الثرى بمقابر خوجلي ببحري في موكبٍ حزين وحادثة أليمة هزت مدينة بحري وأفجعتها في العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم.
وقد دون بلاغ بقسم بحري تحت المادة (130) القتل العمد، لتأتي الأخبار بقبض الشرطة على أحد المتهمين الذي تم توصل إليه عن طريق المكالمة الهاتفية بهاتف إبنهما، ومازالت الشرطة تكثف مجهوداتها للقبض على الجناة.
وتشير (كوش نيوز ) إلى أن الفقيد الصادق عبدالرحمن الرفاعيِ 60عاماً، ينحدر من منطقة العفاض محلية الدبة شمالي السودان، ويعمل في مهنة أعمال حرة.
وكان المكتب الصحفى للشرطة السودانية قد أورد ” تعميم صحفي ” جاء فيه :
تمكن مجهول فجر يوم 9 يونيو 2018 من دخول منزل المواطن الصادق عبد الرحمن الرفاعي بمحلية الخرطوم بحري حي الدناقله وتمكن من تسديد طعنات أودت بحياته وزوجته كما تمكن سرقه عربة المرحوم.
تفيد متابعات المكتب الصحفي أن شرطة ولاية الخرطوم قد استنفرت كافه وحداتها للقبض على الجانى وتقديمه للعدالة باعجل ما تيسر، مع استمرار التحريات وجمع المعلومات .

ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 11 من اصل 12 الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... , 10, 11, 12  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى