ابوجبيهه

رفع الحظر عن شركة “بن لادن” ينعش البنوك السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رفع الحظر عن شركة “بن لادن” ينعش البنوك السعودية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th مايو 2016, 11:27


ساعدت أسهم البنوك السعودية في تعافي المؤشر الرئيسي للبورصة من أدنى مستوى في أسبوعين، اليوم الخميس، بعد رفع الحظر عن مجموعة “بن لادن” والسماح لها بالعودة إلى المنافسة على العقود الحكومية، مما قد يخفف الضغط على الشركة المثقلة بديون من المصارف المحلية.
وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بوقف تصنيف مجموعة “بن لادن”، أكبر مقاولة في السعودية، ومنعها من دخول مشاريع جديدة بعد حادث سقوط رافعة بالحرم المكي أودى بحياة 107 أشخاص.
وقال مسؤول في المجموعة، ملتمساً عدم الكشف عن هويته، إن الشركة تسلمت مرسوماً ملكياً يقضي بالسماح لها بالتقدم بعروض تنفيذ المشاريع الحكومية مرة أخرى، وبرفع حظر السفر الذي فرض على كبار مديريها عقب حادث رافعة الحرم.
وجاء سهما البنك الأهلي التجاري ومصرف الراجحي بين أكبر الرابحين في السوق، حيث صعدا 1.6% و1.3%، على الترتيب.
وقال مازن السديري من الاستثمار كابيتال في الرياض: “بن لادن من كبار المقترضين، وكانت المخاوف المتعلقة بالشركة تضغط على القطاع المصرفي”.
وارتفع مؤشر قطاع البنوك، الذي يمثل نحو ثلث إجمالي القيمة السوقية للبورصة السعودية، بنسبة 1.3%.
وامتنعت مجموعة “بن لادن” عن التعليق علناً على موقفها المالي، لكن مصرفيين ببنوك تجارية في الخليج قالوا، إن من المرجح أن تكون المجموعة مدينة لبنوك محلية وعالمية بديون تقارب في مجملها نحو 30 مليار دولار.
وأظهرت بيانات من مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) أن قطاع البناء والتشييد يستحوذ على 7.9% من إجمالي حجم قروض البنوك السعودية.
وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 1.1%، مسجلاً أول مكاسبه منذ ست جلسات، ليقلص إلى 3.1% الخسائر التي تكبدها، منذ وصوله إلى أعلى مستوى في 16 أسبوعاً في 25 أبريل/نيسان المنصرم.
ووجدت السوق أيضاً دعماً في قطاع البتروكيماويات، ثاني أكبر القطاعات في البورصة بعد البنوك. وارتفع مؤشر شركات البتروكيماويات 2.4% مع صعود سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 3.5% إلى 46.16 دولاراً للبرميل.

العربي الجديد


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رفع الحظر عن شركة “بن لادن” ينعش البنوك السعودية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th مايو 2016, 11:34

مجموعة بن لادن السعودية
تم توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الأول الملك عبدالعزيز آل سعود "طيب الله ثراه" وخلال عهده في عام ١٩٣١ م قام المعلم محمد بن لادن يرحمه الله, البدء في مجال المقاولات. وفي العام ١٩٥٠ م منح الملك عبدالعزيز رحمه الله شرف تجسيد أمنيته القيام بأول توسعة سعودية للحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة للمعلم محمد بن لادن وقد امتد العمل بهذه التوسعة إلى عهد الملك سعود بن عبدالعزيز وانتهى بنجاح تام، وكنتيجة لهذا النجاح تم تكليف المعلم محمد بن لادن بتوسعة المسجد الحرام في مكة المكرمة لتكون أول توسعة يشهدها التاريخ منذ ألف عام.

وفي العام ١٩٨٩ م تم تأسيس مجموعة بن لادن السعودية وقد توسعت أعمال الشركة لتشمل الطرق والمنشآت المتنوعة والمشاريع الحيوية والتي تشرفت مجموعة بن لادن السعودية بتنفيذها على اكمل وجه، كما تضم المجموعة العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم مما عزز مكانتها كشركة رائدة للإنشاءات في الشرق الأوسط وذلك بفضل من الله ثم بدعم ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية حفظهم الله


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رفع الحظر عن شركة “بن لادن” ينعش البنوك السعودية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th مايو 2016, 11:36

مجموعة بن لادن السعودية هي مجموعة شركات سعوديةتعتبر من أكبر شركات المقاولات في العالم العربي وفي العالم اجمعه بإيرادات تقدر ب5 مليارات دولار 
[ltr][1][/ltr]
.
في العام ١٩٥٠ م منح الملك عبدالعزيز المعلم محمد بن لادنشرف توسعة المسجد النبوي في المدينة المنورة وقد امتد العمل بهذه التوسعة إلى عهد الملك سعود بن عبدالعزيزوانتهى بنجاح تام، وكنتيجة لهذا النجاح تم تكليف المعلم محمد بن لادن بتوسعة المسجد الحرام في مكة المكرمة لتكون أول توسعة يشهدها منذ ألف عام.
وقد تم البدء بهذا المشروع العملاق في عام ١٩٥٥ م واستمر في تنفيذه خلال عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز الذي خلف الملك سعود وانتهى في عهد الملك خالد بن عبدالعزيزمستغرقاً عشرين عاماً من الجهد والإتقان. وفي عام ١٩٦٤ م كان الشرف للمعلم محمد بن لادن عندما تم تكليفه بالعمل في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وذلك لإعادة تغطيةقبة الصخرة في القدس الشريف بعد احتراقها في نفس العام.
وفي العام ١٩٨٩ م تم تأسيس مجموعة بن لادن السعودية، وقد توسعت أعمال الشركة لتشمل الطرق والمنشآت المتنوعة والمشاريع الحيوية والتي تشرفت مجموعة بن لادن السعودية بتنفيذها على أكمل وجه، كما تضم المجموعة العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم مما عزز مكانتها كشركة رائدة للإنشاءات في الشرق الأوسط، وكما تنامت البنية التحتية للمملكة العربية السعودية في وثبات قوية سريعة تنامت أيضاً مشاريع بن لادن في نفس الخطى لتلعب دوراً رائداً ومكملاً لهذه النهضة العملاقة ، حيث عهد إليها ببناء شبكة المواصلات والطرق السريعة عبر كل مدن ومناطق المملكة العربية السعودية.


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رفع الحظر عن شركة “بن لادن” ينعش البنوك السعودية

مُساهمة من طرف أزهرى الحاج البشير في 9th مايو 2016, 13:10

نسأل الله لهم التوفيق

أزهرى الحاج البشير
مشرف عام
مشرف عام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى