ابوجبيهه

ما فوائد الأرز والقمح لطفلي الرضيع؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما فوائد الأرز والقمح لطفلي الرضيع؟

مُساهمة من طرف بنت مثقفة في 9th أكتوبر 2016, 12:16

القمح والأرز من أولى الحبوب الكاملة التي يبدأ الرضع في تناولها مع بلوغ عمر 6 أشهر، وبداية تناول الأطعمة اللينة، حيث تعتبر من المصادر الأساسية للحصول على الطاقة ونمو الأطفال الرضع بصورة طبيعية، وإمدادهم بالمعادن والفيتامينات والبروتينات اللازمة لنمو صحي وسليم.

عليكِ فقط أن تتأكدي أن طفلك لا يعاني من حساسية تجاه تناول القمح أو الأرز، من خلال مراقبة حالته الصحية بعد تناولهما، هل يشعر بمغص متكرر أو ظهر على بشرته طفح جلدي أو هل يتقيأ بعد تناول الطعام كل مرة؟ إذا حدث ذلك من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة التصرف الصحيح. شامل.

فوائد الأرز والقمح للطفل الرضيع:
يمدان الطفل بالطاقة ويشعرانه بالشبع، لاحتوائهما على الكربوهيدرات والعناصر اللازمة لنمو رضيعك.يساعد الأطفال الذين يعانون من الإسهال في تنظيم عملية الإخراج والتبرز.مريح لمعدة الطفل، ويعالج مشكلات الجهاز الهضمي والأمعاء.مغذي للطفل ويساعده على زيادة الوزن.الأرز والقمح من الحبوب لذيذة المذاق وسريعة الهضم على معدة الطفل من سنّ 6 شهور فيما فوق.يساعد الأطفال الذين يعانون من السخونية على خفض درجة الحرارة وتخفيف أعراض الحمي.

ماء الأرز والقمح المغلي يساعد على علاج الإسهال لدى الأطفال الرضع، وتغذيتهم وعلاج الالتهابات والأكزيما.. أضرار بذور الكتان, فوائد الحبة الحمراء, فوائد واضرار اللبان, فوائد بذور الرشاد, فوائد الحلبة الخضراء.

الأرز غني بالبروتين والكالسيوم والماغنسيوم والزنك وفيتامين "ب6" اللازم لنمو طفلك الرضيع بصحة جيدة.اسلقي الأرز والقمح واطحنيهم جيدًا عند تقديمهم لطفلك الرضيع، يمكن إضافتهم إلى الخضروات أو الفواكه المسلوقة أو مزجهم بحليب الطفل، وتقديمهم كوجبة متكملة ومشبعة ومغذية لرضيعك.

بنت مثقفة
نشط ثلاثة نجوم
نشط ثلاثة نجوم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى