ابوجبيهه

اهم فوائد الحبة الحمراء للجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اهم فوائد الحبة الحمراء للجسم

مُساهمة من طرف بنت مثقفة في 9th أكتوبر 2016, 13:37

تعتبر فوائد الحبة الحمراء مهمة جداََ للانسان حَيْثُ أَنّهَا مَنِ النَّبَاتَاتِ الَّتِي تُحْتَوَى علي العديد من الفوائد التي تعالج معظم الأمراض التي يتخللها جسم الأنسان وكما وسنتناول في هذا المقال علي أهم فوائد الحبة الحمراء ومدى الفائدة التي تقدمها للجسم عند تناولها ويعتبر نبَاتُ الْحَبَّةِ الْحَمْرَاءِ مِنَ النَّبَاتَاتِ الْحَوْلِيَّةِ الْعُشْبِيَّةِ بَيْنَما جُذِبَتْ اِهْتِمَامُ الْكَثِيرِ من الأطباء وأخصاء الصحة العامة والتغذية نظراََ لفوائدها الجمة وينتشر زراعة الحبة الحمراء أو بما تعرف باسم حب الرشاد في مناطق الشرق الأوسط وبلاد الحجاز كونها من النباتات الطبيعية وفي المقال التالي سوف نسرد لكم اهم فوائد الحبة الحمراء وكيفية استعمالها وتناولها.

فوائد الحبة الحمراء للجسم

ومن اهم فوائد الحبة الحمراء انها تَعْتَبِرُ مِنْ أَغِنَى أَنْوَاع النّبَاتِ بِعُنْصُرِ الْيودِ الْمُهِمِّ، الذي يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي، كما يعمل على تسخين وتليين المعدة، ويقضي على الديدان المعوية الخطيرة، مما يجعله من أفضل العلاجات لمشاكل الهضم المختلفة، على رأسها عسر الهضم والإمساك والانتفاخات بالغازات، وتراكم السموم، كما ويعتبر مدراً جيداً للبول، ويستخدم كأحد مدرات الطمث لدى النساء، بالإضافة إلى أنه علاج فعال لمشاكل البواسير وخاصة النازفة منها.

ومن اهم فوائد الحبة الحمراء انها تَحْتَوِي فِي تَرَكَّبَتِهُ عَلَى الْعَدِيدِ من العناصر الغذائية والمعادن، على رأسها الحديد والكبريت والكلس والفوسفور والمنغنيز والزرنيخ، مما يجعله علاجاً للعديد من المشاكل والأمراض الصحية وخاصة تلك المتعلقة بالضعف الجنسي، ويعالج التقرحات الجلدية، وينظم معدل الضغط، ويعالج مشاكل ضعف الدم أو فقر الدم الذي يسمى علمياً بالأنيميا، ومشاكل التنفس والرئة، حيث يقاوم عسر التنفس ويعمل على تنقية الرئة، كما يساعد في التخلص من مرض الربو المزمن، ويقضي تماماً على مشاكل الصداع، وخاصة الناتج عن نزلات البرد والأنفلونزا.

ومن اهم فوائد الحبة الحمراء انها تَحْتَوِي عَلَى نِسْبَة كَبِيرَةَ من فيتامين ج أو C، مما يجعله من أقوى المضادات الحيوية التي تحد من عمل الجراثيم والفايروسات والبكتيريا بأنواعها المختلفة، كما يعتبر أساساً للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة، كونه منشطاً ومقوياً لبصيلات الشعر وجذوره، بالإضافة إلى أنه يمنع تساقطه، ويساعد على زيادة حجمه وكثافته.

يعتبر من أفضل النَّبَاتَاتُ الَّتِي تَعْمَلُ عَلَى فُتَح الشَّهِيَّةِ، مما يجعله حلاً مناسباً لمن يعانون من مشاكل النحافة.

ومن اهم فوائد الحبة الحمراء انها تقضي على الشعور بالتعب والإرهاق، وينشط الدورة الدموية في الجسم، كونه غنياً بفيتامين تكوفرول الذي يتشابه مع فيتامين هـ في التأثير على جانب الحيوية والنشاط في الجسم.

يَحْتَوِي عَلَى عُنْصُر السكوالين، الذي يعتبر قاتلا فعالا للبكتيريا، مما يجعله مضاداً للخلايا السرطانية على وجه التحديد، ومضاداً للأورام الخطيرة.

ومن اهم فوائد الحبة الحمراء انها تَعَوُّدُ بِالْفَوَائِدِ الْكَبِيرَةِ عَلَى صِحَّةِ النساء بشكل عام، والنساء المرضعات بشكل خاص، وينصح بعدم تناوله خلال فترة الحمل، ويوصى بتناوله بعد الولادة مباشرة، بكميات ونسب محددة ومعتدلة، على ألاّ يتم الإفراط في حجم الجرعات المتناولة، تحسباً من أي مضاعفات ونتائج عكسية.

بنت مثقفة
نشط ثلاثة نجوم
نشط ثلاثة نجوم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى