ابوجبيهه

علامات السعادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علامات السعادة

مُساهمة من طرف amin_manga في 5th فبراير 2010, 14:30

وبعد استئذانكم طبعا ياناس ركن الاسرة ونأمل ان يكون مفعّل علي الدوام لخدمة قضايا الأسرة
يقول أحد الحكماء ان علامات السعادة ثلاث :-
الدار الوسيعة...
الزوجة المطيعة....
الدابة السريعة.....

رايكم شنووووووووو؟

amin_manga
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: علامات السعادة

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 6th فبراير 2010, 10:50

السعادة شعور داخلي يحسه الإنسان بين جوانبه يتمثل في سكينة النفس ، وطمأنينة القلب ، وانشراح الصدر ، وراحة الضمير والبال نتيجة لاستقامة السلوك الظاهر والباطن – المدفوع بقوة الإيمان
نعم المرأة المطيعة التي هي دواء الرجل في كل شيء يواجهه الزوج، فحينما ترى زوجها مهموماً كيف تطفي عليه جو السعادة والمرح، وإذا رأته في مشكلة كيف تهّون عليه المشكلة وتساعده في التفكير في حلها.
هذه الكلمات يجب أن تخطّ في قلب وعقل كل امرأة حتى تستمر الحياة الزوجية في راحة وطمأنينة

سعدنا بمشاركاتك عزيزنا ول منقة عن السعادة وفي انتظار المذيد

محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

two.... Three

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 13th فبراير 2010, 23:52

نعم عزيزي أمين ,الدار تشترى وتباع و الدابة تشترى وتباع ولكن الزوجة المطيعة يتحتم وجود بعض الأساسيات لأنها لا تباع ولا تشترى ,,,هذه الأساسيات تأخذ في الإعتبار كي تكون سعيداً بطاعة زوجتك لك وهي :-
أولا: السعادة الزوجية قائمة على عدة جذور؛ صحية ونفسية وفكرية واجتماعية وليست قائمة فقط على الحميمية, فيجب الاهتمام بصحة الزوج والزوجة. واهتمام الزوجة بالطعام والشراب والبيت الصحي المنظم النظيف .
ثانيا: الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة والحوار المتبادل من أسس السعادة الزوجية لأن إساءة العشرة والأنانية والشكوك والغيرة والغرور والديكتاتورية من أكثر عوامل هدم السعادة الزوجية .
ثالثا: يجب تعلم فن (فك الاحتكاك ) الزوجي الذي يجب أن يكون داخل حجرة النوم بعيدا عن الجيران والأهل ويكون الحوار قصيرا ومثمرا ومباشر لتصفية العلاقات والقضاء على الأحقاد وتلاشي رواسب العداوة .
رابعاً: يجب تعلم فنون الترفيه والتسلية البريئة وعدم الأخذ بكل شاردة وواردة لأن البيوت تختلف وكذا الطبايع , قيّم الذين يجهلون ويتخبطون دون علم , وابتعد عن نصائحهم.
خامساً : فك الإختناقات بتنازل أحد الطرفين فإن كان الزوج مخطئ يجب عليه أن يتنازل , و إن كانت هي مخطئة فاليساعدها الزوج على أن تتنازل يعني يضرب ليها أمثال , أو بعض المعينات.والأهم عدم ظهور الإختناقات للسطح (أهل الزوج_الزوجة)

سادساً: الزواج ليس منفعة أو تجارة أو متعة مستمرة ولكن مشاركة ومسؤولية مشتركة وعن ما يحول الزواج لمنفعة أو صفقة يفقد رومانسيته وأهدافه الإنسانية والمودة والرحمة والسكن النفسي .

سابعاً :يجب الحذر من معاداة الأقارب من الطرفين ,الحكمة ثم الحكمة في هذا لأن الزوجان حريصان على الكل أغلب الأحيان ,, (والشيطان حريص للإفســاد ).

ثامناً: ضرورة مراعاة ظروف الطرفين لبعضهما البعض وعدم المغامرة بالزواج غير المدروس . على الأقل أن تتوفر شرط التكافؤ في المستوى الثقافي والاجتماعي خاصة؛ والعلاقة الزوجية.. علاقة ليست مثالية 100% ورومانسية 100% أو عقلانية 100% لكنها مزيج من الواقعية والمثالية والعاطفية والعقلانية والمادة والروحانية والمتعة النفسية والجسدية . ولنا في رسول الله أسوة حسنة:قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم ((إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه وأمانته فزوجوه ، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير
وصلى الله على سيدنا محمد و على آله , إن أصبت فمن الله و إن أخطأت فمن نفسي ""

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى