ابوجبيهه

عيد الحب .. أم استمرار المحبة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عيد الحب .. أم استمرار المحبة ؟

مُساهمة من طرف الجيلي حمودة صالح في 10th فبراير 2010, 11:13

موضوع عيد الحب 14 / 2 / 2010 م
يقول الشاعر جبران خليل جبران : " إذا أشارت المحبة اليكم فاتبعوها . وإذا ضمتكم بجناحيها فأطيعوها وإذا خاطبتكم فصدقوها ... المحبة لا تعطي إلا من ذاتها ... ولا تأخذ إلا من ذاتها "." إذا أشارت المحبة اليكم فاتبعوها . وإذا ضمتكم بجناحيها فأطيعوها وإذا خاطبتكم فصدقوها ... المحبة لا تعطي إلا من ذاتها ... ولا تأخذ إلا من ذاتها


الحب أرقى المشاعر الانسانية على الاطلاق تجدد الصبا والشباب وتعيد التألّق للحياة ، والحب عملة نادرة من الصعب الحصول عليه لذلك يجب على من يصادفه أن يحافظ عليه ويصونه فهو كنز الحياة ونبع الحنان .هناك من يقول أنه دخيل علينا من الدول الغربية ولكن اذا فكرنا بعقلانية وأبعدنا عنه الممارسات الخاطئة يمكن أن يشكل يوماً للسعادة والترويح عن النفس في زمن فقدنا فيه حتى الاحساس بايقاع الحياة وجمالها . أهل الحباك أنتم رمزية الحب ومشاعل المحبة للانسانية جمعاء . ابنكم الجيلي حمودة .


عدل سابقا من قبل الجيلي حمودة صالح في 11th فبراير 2010, 09:42 عدل 5 مرات

الجيلي حمودة صالح
عضو نشط
عضو نشط


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عيد الحب .. أم استمرار المحبة ؟

مُساهمة من طرف nashi في 10th فبراير 2010, 11:15

احبك الله يا اخ الجيلي

ونسأله تعالي ان يديمها نعمة بيننا ويشيعه بين الشعوب
avatar
nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عيد الحب .. أم استمرار المحبة ؟

مُساهمة من طرف ahm12233 في 14th فبراير 2010, 06:04

اخــــــــــــي العزيز اشكرك كثيرا علي هذا الموضوع طبعا لابد من الحب والالفه بين الازواج والاخوان والاهل والاصحاب ولكن تحديد يوم كهذا سمعت ان فيه حرمه وسانقل فتوي للشيخ بن عثيمين رحمه الله وهذه الفتوى ليس معناها ان الحب ممنوع بل الطريقه وارتباطها بالنصرانيه.......

فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
فقد انتشر في الآونة الأخيرة الاحتفال بعيد الحب ــ خاصة بين الطالبات ــ وهو عيد من أعياد النصارى ، ويكون الزي كاملاً باللون الأحمر الملبس والحذاء ويتبادلن الزهور الحمراء ..
نأمل من فضيلتكم بيان حكم الاحتفال بمثل هذا العيد ، وما توجيهكم للمسلمين في مثل هذه الأمور والله يحفظكم ويرعاكم .
بسم الله الرحمن الرحيم
ج / وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه :
الأول : أنه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة .
الثاني : أنه يدعو إلى العشق والغرام
الثالث: أنه يدعو إلي اشتغال القلب بمثل هذه الأمور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم .
فــلا يــحـل أن يحدث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد سواء كان في المآكل أو المشارب أو الملابس أو التهادي أو غير ذلك وعلى المسلم أن يكون عزيز بدينه ولا يكون إمَّــعَــةً يتبع كل ناعق . أسأل الله تعالى أن يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يتولانا بتوليه وتوفيقه .
كتبه
محمد الصالح العثيمين
في 5/11/1420هـ
التوقيع
صورة الفتوى

فتوى الشيخ محمد العثيمين رحمه الله في عيد الحب
avatar
ahm12233
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عيد الحب .. أم استمرار المحبة ؟

مُساهمة من طرف الجيلي حمودة صالح في 14th فبراير 2010, 10:03

الأخوة العزاز nashi و ahm12233 لكم تحيتي ومحبتي على ردودكم الشيّقة وندعو الله أن يديم المحبة بيننا ، هناك من يقول عيد الحب بدعة ولكن السؤال لماذا بدعة لأن هذا الأمر جاء من الغرب ولذلك نحن نقف ضده؟ وروني شنو ما جاء من الغرب ؟ هل نحن صنعنا النت أم صنعنا الكمبيوتر ، أم صنعنا فكرة الدفاع عن حقوق الانسان ؟ اذا جاءت فكرة تدعو الانسانية جمعاء لاشاعة الحب بينهم ما هو الأصلح من يدعو الناس الى القتل وحرق القرى وتشريد الأطفال والنساء أم من يدعوهم الى المحبة والسلام واشاعة البهجة والسرور ، لماذا نفسّر الأشياء غلط ؟ اذا قلنا القصة شريعة أي فكرة تندرج في اطار المعاملات بين الناس زيها زي البيع والشراء والزراعة والتجارة ، والمعاملات لم تحدد بنص قاطع لأنها من شؤون الناس وتتبدل مع حياتهم حسب الظروف . والا فأتوني بنص قاطع الثبوت والدلالة يحرم الحب . أنا شخصياً مع اشاعة المحبة والتوادد والرحمة بين الناس ، وعلينا أن نبني حصون للمحبة لأن بلادنا دمرتها المشاحنات والبغضاء ، ولم نعد مستعدين للدفاع عن برنامج يمنع مننا الحب .

الجيلي حمودة صالح
عضو نشط
عضو نشط


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عيد الحب .. أم استمرار المحبة ؟

مُساهمة من طرف ahm12233 في 14th فبراير 2010, 10:07

نحن ايظا مع المحبه والود وانتشارها بين الناس لكن لا نتشبه بقوم لنكون منهم وانما الحب مطلوب
avatar
ahm12233
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحب مطلوب .. ويجب القبض عليه !!

مُساهمة من طرف الجيلي حمودة صالح في 14th فبراير 2010, 13:50

عزيزي ahm12233 الحب مطلوب اذاً نحن متفقان ، وكذلك يجب القبض عليه لأنه فرّ منذ زمن بعيد وضاع في متاهات زحمة الحياة . لا نتشبه بسلوكيات الآخرين لكن نأخذ الايجابي في تجارب الانسانية ، فعالم اليوم بفعل ثورة المعلومات أضحت ضرا لعيال راجل واحد .

الجيلي حمودة صالح
عضو نشط
عضو نشط


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عيد الحب .. أم استمرار المحبة ؟

مُساهمة من طرف يعقوب النو حامد في 15th ديسمبر 2011, 06:48








عيد الحب أو عيد العشاق أو "يوم القديس فالنتين" مناسبة يحتفل بها الكثير من الناس في كل أنحاء العالم في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام. وفي البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ، يعتبر هذا هو اليوم التقليدي الذي يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقات عيد الحب أو إهداء الزهور أو الحلوى لأحبائهم. وتحمل العطلة اسم اثنين من (الشهداء) المتعددين للمسيحية في بداية ظهورها ، والذين كانا يحملان اسم فالنتين. بعد ذلك ، أصبح هذا اليوم مرتبطا بمفهوم الحب الرومانسي الذي أبدع في التعبير عنه الأديب الإنجليزي جيفري تشوسر في أوج العصور الوسطى التي ازدهر فيها الحب الغزلي. ويرتبط هذا اليوم أشد الارتباط بتبادل رسائل الحب الموجزة التي تأخذ شكل "بطاقات عيد الحب". وتتضمن رموز الاحتفال بعيد الحب في العصر الحديث رسومات على شكل قلب وطيور الحمام وكيوبيد ملاك الحب ذي الجناحين. ومنذ القرن التاسع عشر ، تراجعت الرسائل المكتوبة بخط اليد لتحل محلها بطاقات المعايدة التي يتم طرحها بأعداد كبيرة. [1] وقد كان تبادل بطاقات عيد الحب في بريطانيا العظمى في القرن التاسع عشر إحدى الصيحات التي انتشرت آنذاك. أما في عام 1847 ، فقد بدأت استر هاولاند نشاطا تجاريا ناجحا في منزلها الموجود في مدينة ووستر في ولاية ماسشوسيتس ؛ فقد صممت بطاقات لعيد الحب مستوحاة من نماذج إنجليزية للبطاقات. كان انتشار بطاقات عيد الحب في القرن التاسع عشر في أمريكا -- التي أصبحت فيها الآن بطاقات عيد الحب مجرد بطاقات للمعايدة وليست تصريحا بالحب -- مؤشرا لما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية بعد ذلك عندما بدأ تحويل مثل هذه المناسبة إلى نشاط تجاري يمكن التربح من ورائه [ 2] وتشير الإحصائيات التي قامت بها الرابطة التجارية لناشري بطاقات المعايدة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن عدد بطاقات عيد الحب التي يتم تداولها في كل أنحاء العالم في كل عام يبلغ مليار بطاقة تقريبا ، وهو ما يجعل يوم عيد الحب يأتي في المرتبة الثانية من حيث كثرة عدد بطاقات المعايدة التي يتم إرسالها فيه بعد عيد الميلاد. كما توضح الإحصائيات التي صدرت عن هذه الرابطة أن الرجال ينفقون في المتوسط ​​ضعف ما تنفقه النساء على هذه البطاقات في الولايات المتحدة الأمريكية. [3]
محتويات [أخف]
1 القديس فالنتين
2 تقاليد الاحتفال بعيد الحب
2.1 لوبركايلي
2.2 طيور الحب في قصائد تشوسر
2.3 فترة العصور الوسطى وعصر النهضة الإنجليزي
2.4 عيد الحب في العصور الحديثة
3 مجموعة منتقاة من بطاقات عيد الحب القديمة يعود تاريخها إلى الفترة ما بين عامي 1850 و 1950.
3.1 نماذج من بطاقات عيد الحب المصممة في منتصف القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين
3.2 نماذج من "البطاقات الإليكترونية" و "البطاقات المطبوعة" المصممة في الفترة ما بين عامي 1900 و 1930
3.3 بطاقات عيد الحب الخاصة بزنوج أمريكا والأطفال
4 أعياد مشابهة لعيد الحب
4.1 أوروبا
4.2 أمريكا الوسطى والجنوبية
4.3 آسيا
4.3.1 التقاليد الآسيوية في الاحتفال بعيد الحب
5 عيد الحب في بعض الدول
السعودية 5.1
مصر 5.2
5.3 اليابان
5.4 كوريا
6 الخلاف مع المتعصبين ضد الاحتفال بعيد الحب
الهند 6.1
6.2 الشرق الأوسط
7 انظر أيضا
8 مراجع
9 وصلات خارجية
[عدل] القديس فالنتين

حمل عدد من "الشهداء" المسيحيين الأوائل اسم فالنتين. أما القديسان اللذان يتم تكريمهما في الرابع عشر من شهر فبراير فهما : القديس فالنتين الذي كان يعيش في روما (فالنتينوس presb Romae متر) ، وكذلك القديس فالنتين الذي كان يعيش في مدينة تورني فالنتينوس الجيش الشعبي. Interamnensis متر. ''Romae وكان القديس فالنتين الذي كان يعيش في روما فالنتين روما. قسيسا في تلك المدينة ، وقد قتل حوالي عام 269 بعد الميلاد وتم دفنه بالقرب من طريق "فيا فلامينا". وتم دفن رفاته في كنيسة سانت براكسيد في روما. القديس فالنتاين يوم : أسطورة القديس. وكذلك في كنيسة الكرمليت الموجودة في شارع وايتفراير في دبلن في أيرلندا. أما القديس فالنتين الذي كان يعيش في تورني الحب من تيرني. فقد أصبح أسقفا لمدينة انترامنا (الاسم الحديث لمدينة تورني) تقريبا في عام 197 بعد الميلاد ، ويقال إنه قد قتل أثناء فترة الاضطهاد التي تعرض لها المسيحيون أثناء عهد الامبراطورأوريليان. وقد تم دفنه أيضا بالقرب من طريق "فيا فلامينا" ، ولكن في مكان مختلف عن المكان الذي تم فيه دفن القديس فالنتين الذي كان يعيش في روما. أما رفاته ، فقد تم دفنها في باسيليكا (كنيسة) القديس فالنتين في تورني (كاتدرائية دي سان فالنتينو) ''بازيليك القديس فالنتين في تيرني. أما الموسوعة التي تحمل اسم كاثوليك إنسايكلوبيديا فتتحدث أيضا عن قديس ثالث يحمل نفس الاسم وقد ورد ذكره في "سجل الشهداء والقديسين الخاص بالكنيسة الكاثوليكية" في الرابع عشر من شهر فبراير. وقد قتل في أفريقيا مع عدد من رفاقه ، ولكن لا توجد أية معلومات أخرى معروفة عنه الموسوعة الكاثوليكية : سانت فالنتين. ولا يوجد أي مجال للحديث عن الرومانسية في السيرة الذاتية الأصلية لهذين القديسين الذين عاشا في بدايات العصور الوسطى. وبحلول الوقت الذي أصبح فيه اسم القديس فالنتين مرتبطا بالرومانسية في القرن الرابع عشر ، كانت الاختلافات التي تميز بين القديس فالنتين الذي كان يعيش في روما والقديس فالنتين الذي كان يعيش في تورني قد زالت تماما. [4] وفي عام 1969 ، عندما تمت مراجعة التقويم الكاثوليكي الروماني للقديسين تم حذف يوم الاحتفال بعيد القديس فالنتين في الرابع عشر من شهر فبراير من التقويم الروماني العام ، وإضافته إلى تقويمات أخرى (محلية أو حتى قومية) لأنه : "على الرغم من أن يوم الاحتفال بذكرى القديس فالنتين يعود إلى عهد بعيد ، فقد تم اعتماده ضمن تقويمات معينة فقط لأنه بخلاف اسم القديس فالنتين الذي تحمله هذه الذكرى ، لا توجد أية معلومات أخرى معروفة عن هذا القديس سوى دفنه بالقرب من طريق "فيا فلامينا" في الرابع عشر من شهر فبراير. "ولا يزال يتم الاحتفال بهذا العيد الديني في قرية بالتسان في جزيرة مالطا ، وهو المكان الذي يقال أن رفات القديس قد وجدت فيه. ويشاركهم في ذلك الكاثوليكيون المحافظون من جميع أنحاء العالم ممن يتبعون تقويما أقدم من ذلك التقويم الذي وضعه مجلس الفاتيكان الثاني.
وقد قام بيد باقتباس أجزاء من السجلات التاريخية التي أرخت لحياة كلا القديسين الذين كانا يحملان اسم فالنتين ، وتعرض لذلك بالشرح الموجز في كتاب Legenda AUREA "الأسطورة الذهبية". ووفقا لرؤية بيد ، فقد تم اضطهاد القديس فالنتين بسبب إيمانه بالمسيحية وقام الامبراطور الروماني كلوديس الثاني باستجوابه بنفسه. ونال القديس فالنتين إعجاب كلوديس الذي دخل معه في مناقشة حاول فيها أن يقنعه بالتحول إلى الوثنية التي كان يؤمن بها الرومان لينجو بحياته. ولكن القديس فالنتين رفض ، وحاول بدلا من ذلك أن يقنع كلوديس باعتناق المسيحية. ولهذا السبب ، تم تنفيذ حكم الإعدام فيه. وقبل تنفيذ حكم الإعدام ، قيل إنه قد قام بمعجزة شفاء ابنة سجانه الكفيفة. ولم تقدم لنا الأسطورة الذهبية أية صلة لهذه القصة بالحب بمعناه العاطفي. ولكن ، في العصر الحديث تم تجميل المعتقدات التقليدية الشائعة عن فالنتين برسمها صورة له كقسيس رفض قانونا لم يتم التصديق عليه رسميا يقال إنه صدر عن الامبراطور الروماني كلوديس الثاني ؛ وهو قانون كان يمنع الرجال في سن الشباب من الزواج. وافترضت هذه الروايات أن الامبراطور قد قام بإصدار هذا القانون لزيادة عدد أفراد جيشه لأنه كان يعتقد أن الرجال المتزوجين لا يمكن أن يكونوا جنودا أكفاء. وعلى الرغم من ذلك ، كان فالنتين ، بوصفه قسيسا ، يقوم بإتمام مراسم الزواج للشباب. وعندما اكتشف كلوديس ما كان فالنتين يقوم به في الخفاء ، أمر بإلقاء القبض عليه وأودعه السجن. ولإضفاء بعض التحسينات على قصة فالنتين التي وردت في الأسطورة الذهبية ، تناقلت الروايات أن فالنتين قام بكتابة أول "بطاقة عيد حب" بنفسه في الليلة التي سبقت تنفيذ حكم الإعدام فيه مخاطبا فيها الفتاة -- التي كان يشير إليها بأكثر من صفة -- تارة كمحبوبته ، مواد المقدمة تحيات من قبل أمريكا ، وشركة لHistory.com وتارة كابنة سجانه التي منحها الشفاء وحصل على صداقتها [5] وتارة ثالثة بالصفتين كلتيهما وقد أرسل فالنتين لها رسالة قصيرة وقعها قائلا : "من المخلص لك فالنتين" المواد التي تقدمها شركة ، تحيات الأمريكية لHistory.com
















avatar
يعقوب النو حامد
مبدع مميز
مبدع مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عيد الحب .. أم استمرار المحبة ؟

مُساهمة من طرف يعقوب النو حامد في 17th ديسمبر 2011, 07:11

الموضوع أعلاه هو أسهل طريق للهجرة للولايات المتحدة الأمريكية.. يقدم أسهل طريقة لأصحاب الموءهلات العليا والذين لهم مساهمات فى النشر فى المجلات العلمية والابحاث العلمية. لحملة الدكتوراة والماجستير
لأن امريكا تمنح التأشيرة والإقامة لهوءلاء الناس.

أى إنسان له أبحاث علمية منشورة فى مجلات دولية وله شهادات علمية عليا يمكن أن يخبرنى بذلك. و دى فرصة فقط لهوءلاء.
هناك رسوم حوالى 6000$ ستة الاف دولار لإجراءات. يمنح المهاجرgreen card
له ولأسرته
المحامى لا يقدم أى أراق غير مستوفية لشروط لانها لا تقبا.
المحامى الان قدم حوالى عشين طلب وقبلت جميعها. صراح انا عاوز اصحاب الكفاءات الاستفادة منها.

وشكرا يعقوب النو حامد





LAW OFFICE OF ELWALEED AHMED, PLLC

56 4th Avenue, Brooklyn, NY 11217

Between Dean Street & Bergin Street


Elwaleed M Ahmed, Esq.

Attorney at Law

Telephone: 718-422-0202 -Cell: 973-725-4669 - Fax: 718-679-9124





Important information for prospective client's

who want to immigrate to USA

as an “EXTRAORDINARY ABILITY VISA”
PRIORITY WORKER (EB-1)
EB-1 Employment based immigrant visa



ان مكتب الوليد محمد احمد للمحاماه والاستشارات القانونيه ببروكلن نيويورك له الخبره العمليه في مساعده الكثيرين في الهجره الي امريكا مع اسرهم للذين لهم مؤهلات عليا في اي مجال بشرط ان يكونوا مبرزين في مجال تخصصهم ويتم اثبات ذلك بان يكون لهم انتاج فكري منشور في مجلات ودوريات علميه في مجال تخصصهم وكذلك حضورهم لمؤتمرات محليه او دوليه وكذلك الخبره والوظيفه القياديه والجوائز التي تحصلوا عليها

الرجاء لكل من لديهم الرغبه في الهجره ارسال السيره الذاتيه المفصله لتقيمها من قبل المكتب

لا نقبل الا شخص تكون له فرصه حقيقيه في النجاح اي يكون له علي الاقل الحد الادني من المؤهلات



Its very simple if any one after reviewing the requirements and want to apply we can help them.

In order to proof that your are ONE of the few in your field internationally “International reputations” , Please try to gather copy from all related documents in the list below as applicable to you in addition to:

1: Education certificates

2: Publications with detail when and where and internet link if applicable

3: Conferences participation

4: Three recommendation letters

5: Details resume “C-V”

6: Family Wife/Husband and children name Birth day and current address



Additional Information:



REQUIREMENTS FOR 1-140 IMMIGRATION

“EXTRAORDINARY ABILITY VISA”

FIRST:

Evidence of a one time Achievement,(example a major internationally recognized award).

OR

SECOND:

At least three of the following:

1: Receipt of lesser nationally or internationally recognized prizes or awards for excellence in the field of endeavor;

2: Membership in associations in the field, which require outstanding achievements as judged by recognized national or international experts;

3: Published materials about the alien in professional or major trade publications or other major media

4: Participation on panel or individually as a judge of the work of others in the professional fields or an allied field

5: Original scientific, scholarly, artistic, athletic, or business related contributions of major significance in the fields

6: Authorship of scholarly articles in the filed in professional or major trade publications or other major media.

7: Display of alien’s work at artistic exhibition or showcases;

8: Evidence that the aliens has performed in leading or critical role for organizations or establishments that have distinguished reputation;

9: Evidence that the alien has commanded a high salary or other remuneration for services

10: Evidence of commercial successes in the performing arts, as show by box office receipts or record, cassette, compact disk, or video sales



THIRD;

Evidence that the alien is coming to USA to continue work in the area of expertise such evidence may include:

1: Letter from prospected employer

2: Evidence of prearranged commitments such as contract

or

3: Statements from the alien detailing plans on how he or she intends to continue work in the United States



Section 203(b)(1)(A) of the INA defines an alien of extraordinary ability as one who has

extraordinary ability in the sciences, arts, education, business, or athletics which has been

demonstrated by sustained national or international acclaim and whose achievements have been

recognized in the field through extensive documentation. The implementing regulation at 8

C.F.R. §204.5(h), published in 56 Fed. Reg. 60897 (Nov. 29, 1991), further defines extraordinary

ability as a level of expertise indicating that the individual is one of that small percentage who

has risen to the very top of the field of endeavor, as demonstrated by evidence that the alien has

sustained national or international acclaim and that his or her achievements have been

recognized in the field of expertise. The regulation further provides that such evidence shall

consist of either a one-time major, international award or by evidence satisfying at least three of

the ten enumerated types.



Moreover, now is the best time for these kind of visa because during the economic recession no a lot of people interested in coming to USA; therefore it’s more easy now than before to obtain visa.

Our Office had practical experience providing these services to other clients; you will have the opportunity to contact our former clients so they can share their experience with you!.



Sincerely,

Elwaleed M Ahmed, Esq.

Licensed Attorney & Counselor at Law, State of New York, USA

LL.M Degree "Master of Laws" from Temple University School of Law, Philadelphia-PA-USA

Cell N: ( 973-725-4669 )

http://www.elwaleedandassociates.com/ E-mail: elwaleedahmed@gmail.com

To view my published articles click on this link: http://www.elwaleedandassociates.com/id56.html.
































EXTRAORDINARY ABILITY VISA INFORMATION 12 7 11.docx
25K View Download




avatar
يعقوب النو حامد
مبدع مميز
مبدع مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى