ابوجبيهه

خمسة مليارات مستخدم للمحمول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خمسة مليارات مستخدم للمحمول

مُساهمة من طرف nashi في 16th فبراير 2010, 07:19

خمسة مليارات مستخدم للمحمول


توقع الاتحاد الدولي للاتصالات أن يصل عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في العالم إلى 5 مليارات مستخدم في العام الجاري, بعد أن كان حوالي 4.5 مليارات العام الماضي.

وقال الاتحاد التابع للأمم المتحدة إن الإقبال على استخدام الهواتف المحمولة يرجع للخدمات التقنية المتقدمة التي توفرها هذه الصناعة بالدول النامية, واعتماد الخدمات الصحية والمصرفية وغيرها على هذه الوسيلة.

وقال المدير العام للاتحاد حمدون طوري في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي عقد في برشلونة بإسبانيا إنه حتى في الأزمات الاقتصادية الصعبة لم ينخفض الطلب على خدمات الاتصالات.

وتوقع طوري أن يزداد الإقبال على خدمة الاتصالات الخلوية نظرا إلى أن الكثيرين يستخدمون هواتفهم المحمولة لتصفح الإنترنت ولجميع الاتصالات الأخرى.

كما توقع أن يزداد عدد المشتركين في خدمات الهاتف المحمول حوالي مليار شخص في العام الحالي 2010 بعدما كان حوالي 600 مليون شخص عام 2009.

وأشار إلى انتشار خدمات الرسائل النصية ودورها في تحسين الرعاية الصحية في الدول النامية مثل تقديم الإرشادات والنصائح الطبية عن بعد وكذلك أخذ اللقاحات وما شابه.

الجزيرة نت

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المحمول والصحة

مُساهمة من طرف محمد هاشم في 16th فبراير 2010, 10:07

لك التحية إحسان والحقيقة إن الإنتشار الحاد لأستخدام المحمول ربما يكون له كثير من الأثار الصحية مثل السرطانات والأمراض القلبية بالإضافة لبعض الأثار الطفيفة على العين والدماغ والتحذير من إستخدام المحمول في أثناء فترات الحمل والولادة وضرورة إبعاده عن الأطفال الذين لاتتجاوز أعمارهم السنتين .
وطبعاً كما هي العادة تنفي الشركات العاملة في مجال الإتصالات سواء بالتصنيع أو التشغيل تنفي هذه التقارير والتي تصدر من بعض الجهات الطبية فصرنا معلقين مابين تقرير هذا ورد تلك خاصة وأن المحمول صار جزءاً هاماً من الحياة
نسأل الله السلامة

محمد هاشم
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أضرار إشعاعات المحمول

مُساهمة من طرف مروه كمال في 16th فبراير 2010, 11:43

حقيقة الموضوع فى غاية الاهميه بس نحن بنتجاهل الاشياء والشكر لك اخى محمد هاشم والدكتوره إحسان على تناولكم لهذا الموضوع الشيق إن التعرض الزائد لإشعاعات المحمول يعمل على تدمير الإبصار وارتفاع ضغط الدم. وللعلم أيضا فهناك قرابة 1,9 بليون مستخدم للتليفون المحمول حول العالم.
ووفقاً لأحد الدراسات المنشورة عن مخاطر إشعاعات المحمول وما يترتب عليها من صداع وارتفاع في ضغط الدم وأورام وسرطانات، فإن علماء أبحاث أمان صناعة التليفونات المحمولة – والتي تصل تكلفتها إلى 28 مليون دولار سنوياً – يتنبئون بظهور 500,000 حالة جديدة من سرطان المخ والعين بحلول عام 2010 نتيجةً لاستخدام المحمول. علماً بأن الإحصائيات تشير إلى ظهور ما بين 30 و 50 ألف حالة كل عام.
وبعد الاطلاع على هذه الإحصائيات ومدى خطورة التعرض لإشعاعات المحمول فقد كان من الضروري أخذ بعض الاحتياطات منها الآتي:
1. الحد من الاستخدام: تعتبر أي مكالمة تستغرق أكثر من دقيقتين كفيلة بإدخال تغيير على النشاط الكهربي الطبيعي للمخ وهو ما يجعل استخدام المحمول دون ضرورة أشبه بالانتحار. لذا ينصح بعدم استعمال المحمول إلا للضرورة ولأقل مدة ممكنة للمكالمة الواحدة.
2. أبعد المحمول عن متناول الأطفال: لأن هذه الإشعاعات هي أكثر خطراً على صغار السن من البالغين نظراً لعملية نمو المخ لديهم ولذا لا يجب أن يستخدم الأطفال المحمول إلا للضرورة القصوى وفي حالات الطوارئ.
3. أنبوب الهواء: هناك أيضاً سماعات أنبوب الهواء وهي عبارة عن خرطوم مطاطي يثبت على مخرج الصوت في المحمول وتنقل الصوت بالطريقة البدائية المعروفة. وذلك لان السماعات السلكية تبث الإشعاعات أيضا فضلاً عن أنها تجذب الموجات المغناطيسية إليها من المحيط الخارجي.
4. إبعاد المحمول عن الجزء الأسفل من الجسم: وينطبق ذلك على الرجال والنساء معاً لما للجزء الأسفل من الجسم من امتصاصية عالية للإشعاع. وقد أشارت دراسة إلى أن وضع المحمول بشكل مستمر في جيب البنطلون يؤدي إلى انخفاض تعداد الحيوانات المنوية بنسبة 30%.
5. انتظر حتى وصول المكالمة: بدلا من وضع المحمول على الأذن بمجرد بدأ المكالمة يجب الانتظار حتى وصول المكالمة ورد الطرف الآخر ثم رفع المحمول للأذن.
6. لا تستخدم المحمول في الأماكن المعدنية المغلقة (المصعد): وذلك لأن الأسطح المعدنية تعمل على حجز الإشعاعات بالداخل بل وعكسها إلى مصدرها مرة أخرى مما يضاعف من كمية الإشعاعات بشكل كبير.
7. لا تستعمل المحمول مع انخفاض إشارة الشبكة: وذلك لأن المحمول يعمل بشكل أقوى في أوقات انخفاض الشبكة مما يزيد من الإشعاعات.
8. نوعية المحمول: هناك ما يسمى بمعامل الامتصاص (sar) وهو معدل امتصاص ترددات المحمول. وكلما انخفض معامل الامتصاص كلما قلت موجات المحمول مما يستدعي المراعاة عند شراء المحمول

مروه كمال
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خمسة مليارات مستخدم للمحمول

مُساهمة من طرف nashi في 16th فبراير 2010, 11:46

مشكورين الاخ محمد هاشم والاخت صفاء كمال علي إثراء الموضوع بالمعلومات العلمية الثرة
حفظكم الله ورعاكم

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تعقيب

مُساهمة من طرف محمد هاشم في 16th فبراير 2010, 14:47

مرحباً بالأخت الغالية مروة كمال والمنتدى منور بطلتك
وشكراً جزيلاً على هذه المعلومات القيمة منك ومن الدكتورة إحسان
وجزاكم الله خيراً

محمد هاشم
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى