ابوجبيهه

عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف ابوهريرة عثمان عبدالسلام في 4th يوليو 2011, 00:30

هل تتساءلين عن سر سعادة الأزواج الآخرين بينما علاقتك بزوجك بالكاد تعرف طعم السعادة؟
عشرة حبال نبتعد عنها أو مسؤوليات نلتزم بها يؤكد الخبراء أنها ستجلب راحة البال









الحبال التي يتحدث عنها الخبراء هي حبال القلق والتوتر والفتور وعدم الانسجام والشد، وكل ذلك يحول حياتنا الزوجية الى تعاسة يومية





الحبل الأول: أسخر منه فيسخر مني
في بداية كل حياة زوجية، يكون الزوجان سمناً على عسل، ثم تتغير فجأة الأحوال وتتقطع الأوصال. فلا هي تتحدث معه برقة وحنان وضعف أنثوي ولا هو يغدق عليها عذب الكلام ولا يمدح اهتمامها به ولا جاذبيتها. بل يسخر من زيادة وزنها و«شخيرها» اثناء النوم، فترد عليه بسيل من الكلام الجارح الذي يطال شخصه وتصرفاته.
ـ الحل: يقدمه استشاري علم النفس جميل ابراهيم الذي ينصح الزوجة بتعلم فن الديبلوماسية مع زوجها، واللجوء إلى المديح والثناء وفي كل الامور بدءاً من شكله وطلعته الى طريقة كلامه وتعاملاته، الجميل في كيل المدائح انها «معدية» فتنتقل الى الزوج ويرد الجميل.







الحبل الثاني: لا نعبر عن خواطرنا
أكثر ما يزعج المرأة هو عدم قدرة زوجها على تحليل ما يجول في خاطرها. فتقبع حزينة مستاءة، وتتهمه بالاهمال واللامبالاة، وهو آخر من يعلم، ثم ترد باهمالها له وعدم اكتراثها لحاله.
ـ الحل: يقدمه الباحث في علم النفس أحمد زيدان، حيث يقول ان الرجل ليس محللاً نفسياً ولا مكتشف شيفرة ليحل لغز المرأة. توقفي عن اللعب بعواطفك وعواطفه، وعبري عما يجول حقيقة في خواطرك وشجعيه على التجاوب معك فالعلاقة القوية بين الرجل والمرأة مبنية على التواصل الواضح والدائم.





الحبل الثالث: سأغير عاداته السيئة
بعد مدة زمنية معينة على الزواج، تفقد المرأة صبرها تجاه بعض العادات التي يقوم بها الزوج، فتحاول تغييرها. مثل عدم اقلاعه عن التدخين رغم وعده لها بذلك، وترك ثيابه مرمية هنا وهناك بعد خلعها ووضع احد الجوارب في سلة الغسيل وترك الآخر على أرض الحمام وهكذا..
ـ الحل: «كبريها بتكبر وصغريها بتصغر»، كما يقول عبد الله السيد، استاذ علم الاجتماع، ويتابع: الافضل ان تركزي على كيفية تقوية علاقتك بشريكك وليس تقويضها من خلال بعض التفاهات.





الحبل الرابع: الفتور يداهمنا
في كل زواج هناك ما يسمى «فتور السنة السابعة»، وقد يحصل في أي سنة بعد مضي الأشهر الأولى وليس بالضرورة بعد السنة السابعة، حيث يعتاد الزوجان على الحياة الروتينية بينهما، ولا يعود فتيل الحب متأججاً بينهما كما في السابق، بسبب المشاغل ومصاعب الحياة ومتطلباتها.
ـ الحل: تقدمه لين جونسون، استشارية علاقات أسرية، وتقول انه مهما باعدت بينكما هموم الحياة ومشاغلها، فلا بد من تخصيص وقت تجلسين فيه مع زوجك طلباً للراحة والحميمية. وتشجع جونسون على مسك اليد والتربيت على الكتف للمزيد من التقرب والرومانسية.





الحبل الخامس: نتعاتب بالصراخ
كثرة المسؤوليات والاعباء تنفد الصبر وتجلب التوتر والنكد، وغالباً ما يتحول الحوار العادي إلى صراخ فشجار يشعر الزوجين بالعصبية والحزن.
ـ الحل: «عدي للعشرة» قبل البدء بحديث أو عتاب قد يجر إلى الاحتكاك والشجار. فكري جيداً في ما ستقولين وزني ايجابياته وسلبياته وكوني مقتضبة في كلامك وأفعالك لكيلا تحركي ردة فعله المعاكسة. كما تقول مينا شاه، باحثة في العلاقات الأسرية.





الحبل السادس: لا نعترف بحوار الإصلاح
غالباً ما يتهرب المتزوجون من عملية التحاور والتشاور فيما يخص أي خلل يعترض علاقتهما، فيبتعد كل منهما بمشاعره عن الآخر، لا هي تدعوه لاجتماع لبحث تطورات علاقتهما ولا هو يهتم بإثارة الأمر.
ـ الحل: الأزمة لن تحل نفسها بنفسها، بل ستتراكم الأزمات فوق بعضها بعضا، الافضل ان تعتبريها ورشة اصلاح تدخلينها مع زوجك بين وقت وآخر للنظر في الترتيبات التي ستنقذ علاقتكما وتصلح أحوالكما كما تقول جونسون.





الحبل السابع: عملنا يبعدنا عن بعضنا بعضا
في ظل انشغال الزوج وخروج الزوجة إلى العمل، يتحول الشريكان إلى ماكينات لضخ المال من أجل تأمين عيش محترم، ما يزيد التباعد والجفاء بينهما.
ـ الحل: يقدمه زيدان ويقول: «تقربي منه بمهاتفته أو ترك رسالة ودية على جواله تشعره بأنك تشتاقين إليه حتى في عز انهماكك بالعمل، وتلزمه بالرد عليك».





الحبل الثامن: لا مجال للمزاح بيننا
أزواج كثيرون يخطئون عندما يعتبرون ان الزواج يفرض عليهم الجدية والوقار والهيبة، وإلا تسيب الاحترام بينهما، فتكون علاقتهما معقدة، لا مجال للأخذ والرد فيها.
ـ الحل: تقدمه شاه وتقول ان معظم الابحاث تدل على ان المرأة تفضل «أبو ضحكة جنان»، كما يفضل الرجل المرأة المبتسمة صاحبة النكتة السلسة والجميلة، والضحك يبعد الغم ويصفي القلوب ويغسل المشاعر، وكل شيء في وقته حلو.





الحبل التاسع: ننام في غرف منفصلة
قمة الخطأ كما يقول السيد. فمشادات النهار يمحوها سكون الليل وهدوؤه. والافتراق اثناء النوم يجلب الطلاق النفسي بين الزوجين الذي يؤدي إلى الطلاق الفعلي.
ـ الحل: ضعي تلفزيوناً صغيراً في غرفة النوم وعوديه على مشاهدة مسلسله المفضل في السرير مع كوب من الشاي. فهذه العادة تجلب لكما الراحة وتفرض عليكما التقارب والألفة والحميمية.





الحبل العاشر: لا نعرف كيف نجهر بحبنا
وهو خطأ يقع فيه كل من الرجل والمرأة، فالرجل خاصة، يكون من النوع الصامت الذي لا يعرف كيف يعبر عن مشاعره، ما يغضب منه المرأة فتعامله بالمثل.
ـ الحل: اختاري كل يوم كلمة تنادينه بها أو تقولينها له على الهاتف، اعترفي بمشاعرك تجاهه وخاطبيه بكلمات الغزل، فيتشجع ويبادلك بكلام أرق وأجمل.





منقول للفائدة



ابوهريرة عثمان عبدالسلام
مشرف المنتدى الاسلامى
مشرف المنتدى الاسلامى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف Suhad Abduelgfaar في 5th يوليو 2011, 17:33

الحل: اختاري كل يوم كلمة تنادينه بها أو تقولينها له على الهاتف، اعترفي بمشاعرك تجاهه وخاطبيه بكلمات الغزل، فيتشجع ويبادلك بكلام أرق وأجمل.

اها يا حواء اخوى الافكاتو ده ما قصر معانا
وادانا الحل فى يدينا يلا شغلى زكاءك واكيد انتى الكسبانه.
سلامات اخوى الافكاتو والله انت تغيب
وتجينا بالمفيد كتر خيرك وخلى اخوى محمود منصور ده يجى يشوفك بجاى نشوف رايو شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحياتى للعيال وامهم



Suhad Abduelgfaar
مشرف حكاوي المهجر
مشرف حكاوي المهجر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف ابوهريرة عثمان عبدالسلام في 5th يوليو 2011, 23:04

تسلمى يا سهاد انت عارفة اخوكى محمود بكون عمليها برنت اود وشالها فى ورقة وعمل فيها نساها فى البيت

ابوهريرة عثمان عبدالسلام
مشرف المنتدى الاسلامى
مشرف المنتدى الاسلامى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف الطيب الشيخ حسين كندة في 6th يوليو 2011, 03:58

والله أنا كنت دايرأشارك معاكم إلا لقيت الكلام بتاع كبارات (يالشيخ مختار)!!!



كل الجروح بتروح  **** إلا التي في الروح

خلي الــقلب شــــــباك **** نحو الأمل مفتوح


الطيب الشيخ حسين كندة
مشرف التراث
مشرف التراث


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في 6th يوليو 2011, 07:23

ابوهريرة شكرا علي الموضوع القيم ..
سهاد ماكي طيبة ..بس العشرة حبال معقولة تحلهن حواء براها ؟يامحمود ماتفزعنا!
الطيب شارك ساكت ابوي انا ..الناطق الرسمي باسم الكبار ديل معاك في الهوا سوا..يااخواني ودعشمان دا ماشاف ناس الطيب ديل؟
احترامي


لا اعرف شيئا تواطأ الناس على هضمه وزهدوا في انصافه مثل الحقيقة

اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عشرة حبال ......... لقتل المراة وجرح كبريائها!!!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th يوليو 2011, 09:36

يا ابوهريرة المحامي
يا متلقي الحجج والله ناهد لمن سمتك الاسم ده ما غلطانة ابدا ,, عفارم عليها بت اخوي عبيد,
انا شايف الحبال بتاعتك دي فيها اهانة بل قتل وجرح لكبرياء المراة من وجهة نظري,,,
ايه يعني الراجل يزعل والمراه تحنسو؟؟
ايه يعني الراجل زهجان المراة تلاطفو؟؟
ايه يعني الراجل حينفجر المراه تنفسو وتدغدغو وتفتح ليه التلفزيون؟؟
دي حقارة عديل كدة من الرجال للعوين وحبالك دي يا ابوهريرة ما نافعة ولمها عليك ول امشي اربط بيها في امبرمبيطة بقر ودعشمان ,و يا سهاد واقبال وصباح ماتسمعو كلام ابوهريرة انتو عارفين المحامين ناس بتاعين لغوسة حتى الحرامي بيطلعو شريف وامين,, وخليكم واقفين في مواقفكم الشجاعة ولا تتنازلو عن مبادئكم والراجل ادوه على راسو وما تخافن منو خاصة فيصل خليل,,
الف شكر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 6th يوليو 2011, 10:34


محمود منصور كبير الشبيحه الليلة ظهر بشكل غير هههههههههههههههها

دى ردة يا محمود و سنقيم عليك الحد

الطيب الجماعة ديل فتحوا ليهم درب ما بنسد احسن تتخارج بره و خلينا نتصارع معاهم

هههههههههههههههههههههههها

يا الشيخ مختار

غايتو الطيب لذيذ



فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th يوليو 2011, 11:11

هههههه
ههههه ههههه
كعكعكعكع !!!!! طبعا دي ضحكة اشد من الاولى اتعلمتها من الجبالي
يافيصولي الله يجازي محنك ضحكتني
المهم دي مبادئ ونظم ولوائح وقوانين
لازم ندافع عنها بالغالي والنفيس وابو هريرة صاحبك ده خليهو يلملم حبالو دي ساكت قبل ما الحرب تقوم,,
الف تحية

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في 6th يوليو 2011, 12:17

البربط حبالو يحلها براو ..كان ما اخاف الكضب دا مثل...اتو عارفين ابوهريرة شفت الصورة قلت الراجل دا اكيد جونابي كارب بالله طلع عوضابي من النوع من ابو كديس..


لا اعرف شيئا تواطأ الناس على هضمه وزهدوا في انصافه مثل الحقيقة

اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف الطيب الشيخ حسين كندة في 6th يوليو 2011, 13:05

ياجماعة انتو ابو هريرة دا شكلو ممكون .عشان كدة خت الحُبال دي علها تخارجوا.
ياجماعة ادعو ليهو ربنا يعينو.



كل الجروح بتروح  **** إلا التي في الروح

خلي الــقلب شــــــباك **** نحو الأمل مفتوح


الطيب الشيخ حسين كندة
مشرف التراث
مشرف التراث


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف nashi في 6th يوليو 2011, 13:51

اقبال عبداللطيف كتب:البربط حبالو يحلها براو ..كان ما اخاف الكضب دا مثل...اتو عارفين ابوهريرة شفت الصورة قلت الراجل دا اكيد جونابي كارب بالله طلع عوضابي من النوع من ابو كديس..

هههههههههههههههههههههههههههههه
لو راجعتي البوستات بتلقي عائلة العوض ماشاء الله كتار

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 6th يوليو 2011, 15:27


السلام عليكم

البنات بضحكو فى الاستاذ بس السبب شنو؟

بصفتى جون جورج ( بوش ) استنكر بشدة حبال الزول دا و نقترح طرحه للبرلمان

تحياتى

فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في 6th يوليو 2011, 16:05

والله ياعمو عوض اقصد يا عمو فيصل الجونابية بتاعتك دي الا نخضعك لجهاز اختبارها عشان نتأكد منها.
وعمك الاستاذ شكلو الحبال بانت لي في الربط..
احترامي


لا اعرف شيئا تواطأ الناس على هضمه وزهدوا في انصافه مثل الحقيقة

اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف ابوهريرة عثمان عبدالسلام في 6th يوليو 2011, 22:57

يا محمود وفيصل انتو لا ترحمو لا تخلو الرحمة تنزل ياخى الكلام دا ناس سهاد واقبال وحتى الدكتورة ما قالو فيه حاجة كمان قالو تمام انتو واجعكم وين
فى بشيل ليه عشرة حبال بدرعهم فى رقبنو
بعدين ياالطيب انت الكايسن ديل ما عندهم شغلة بالحبال دى

ابوهريرة عثمان عبدالسلام
مشرف المنتدى الاسلامى
مشرف المنتدى الاسلامى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشرة حبال تخنق الزواج وتقتل السعادة الزوجية

مُساهمة من طرف الطيب الشيخ حسين كندة في 7th يوليو 2011, 00:53

والله يا(حجةالله) أقنعتني وطمنتني الله يطمنك وبما أنو الحبال دي أنا بره منها (بيجازكم)انا قلت يمكن العملية تكون فيها كام ديفيد وكدة وعلي راي المثل : ( الما بخاف من مرتو .. ما بخاف من الله)
أنا بررررررررررررررررررررررة



كل الجروح بتروح  **** إلا التي في الروح

خلي الــقلب شــــــباك **** نحو الأمل مفتوح


الطيب الشيخ حسين كندة
مشرف التراث
مشرف التراث


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى