ابوجبيهه

غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء يوليو 06, 2011 6:01 pm

قصيدة غضبك جميل زي بسمتك
ما اروعها من اغنية تحمل في لحنها وكلماتها كل معاني الحب والشجن والالم والعتاب والسهاد,
هذه القصيده كتبها الشاعر الراحل حميدة ابوعشر وهو قد كتب الكثير من الاغاني وكانت هذه الاغنية من نصيب الفنان الراحل المقيم عبد الحميد يوسف.. وتغنى له عبد الحميد يوسف ايضا باغنية اذكريني ياحمامة وتغنى له الكاشف باغنية وداعا روضتي الغناء والكثير ما الاغنيات الجميلة التي ظلت عالقة بالاذهان على الدوام,
غضبك جميل زي بسمتك
على كل حال شكلك بديع
وغضبك جميل زي بسمتك
******************
حكم الغرام بتذللي
وحكم الجمال بتدلل
الاشتياق والاحتراق والوجد لي
والابتسام والانسجام والحسن لك
عجبا تكون قاسي وديع
على كل حال شكلك بديع
وغضبك جميل زي بسمتك
*********************
نظرات عيونك محنتي
سحر الجمال في بهجتك
خايف خدودك تنجرح من نظرتي
يا اية المعنى الرفيع
على كل حال
ادبك رفيع شكلك وديع زي زي بسمتك
******************
كيف الخلاص يا دنيتي
ما بين خضوعي وجبرتك
اراك قريب لكن بعيد من بغيتي
جرت وجفيت وجفاك مريع
على كل حال غضبك جميل
شكلك وديع زي بسمتك
*******************
ونرجو من المهندس البارع الخوجلابي ان ينزلها لنا في رابط بصوت الراحل عبد الحميد يوسف حتى نستمتع بها جميعا في المنتدى.
الف شكر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في الأربعاء يوليو 06, 2011 8:20 pm

والله اليوم حضرتها في النيل الازرق غناها عاصم البنا اطرب بابداع ..تحياتي محمود


لا اعرف شيئا تواطأ الناس على هضمه وزهدوا في انصافه مثل الحقيقة

اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء يوليو 06, 2011 8:46 pm

اشكرك جدا ام اواب
لكن المثل بيقول(( سمح الغنى من خشيم سيدو))
لا يستطيع اي فنان ان يغني هذه الاغنية كما يغنيها العملاق عبد الحميد يوسف الله يرحمه.
ارجو ان تسمعيها بصوته ثم قارني!!! شتان ما بين هذا وذاك.. لكن هي محاولات يشكر عليها عاصم البنا..
الف شكر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في الأربعاء يوليو 06, 2011 8:52 pm

[center]
******************************************************
محمود .... يااااخ إنتا رهيف فعلاً ...... وإذنك ذواقه وحسك مرهف ....... مابزيد !!!!!
أختي إقبال جبناها ليكي بصوت البنا ....... ومنتظرين خوجلابي بصوت عبدالحميد يوسف .......
[/center]

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء يوليو 06, 2011 9:15 pm

الدكتور الفاتح التوم
والله العظيم انت الروعة والجمال والكمال والابداع
اشكرك جدا على تنزيل الاغنية الجميلة وسانتظرك تجتهد وتنزلها ايضا بصوت الراحل عبد الحميد يوسف ,
الف شكر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف صباح حسن عبد الرحيم في الأربعاء يوليو 06, 2011 9:32 pm

علي كل حال شكلك بديع
وغضبك جميل زي بسمتك ......
كلام جميل
تسلم الاخ محمود
تحياااااااااتي


صباح حسن عبد الرحيم
مبدع مميز
مبدع مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء يوليو 06, 2011 10:05 pm

استاذة صباح
الف شكر على المرور
والاغنية تستحق الاشادة والاستماع ومنتظرين الفاتح المبدع او ازهري المتمكن او الخوجلابي اخطبوط المنتدى ان تنزل بصوت الراحل عبد الحميد يوسف
الف شكر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف الامين الخوجلابي في الخميس يوليو 07, 2011 8:52 am

مشكور محمود منصور
واليك الاغنية بصوت للفنان المبدع الراحل عبد الحميد يوسف . ويعتبر عبد الحميد يوسف من اجمل الاصوات التي ظهرت علي الساحة الغنائيه في السودان في خمسينان القرن الواحد والعشرين.


الامين الخوجلابي
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نبذه عن الفنان عبد الحميد يوسف

مُساهمة من طرف الامين الخوجلابي في الخميس يوليو 07, 2011 9:06 am

ولد الفنان عبد الحميد يوسف عاشور في 17/11/1918 بالخرطوم وعند السابعة التحق بخلوة الشيخ الكنزي، ثم دخل بعد ذلك المدرسة الإرسالية الأمريكية والتي كانت تعمل بنظام التعليم الحديث (منهج النشاط) وكانت تهتم أيضاً بجانب الدروس بتعليم التلميذ الانشاد وترتيل أهازيج الصلوات الكنسية وتعلق عبد الحميد يوسف بهذا الجانب الفني من المقرر المدرسي مما نمَّى عنده ملكة الصوت الجميل..
أما المحطة الثانية في حياة عبد الحميد يوسف فهي محطة السجانة وكان ذلك في العام 1949 عندما انتقلت أسرة عبد الحميد يوسف إلى ذلك الحي الفني حي السجانة والذي كان يزخر ويزدهر بالمغنين والشيالين والمهتمين بالغناء والموسيقى أمثال محمد الدنقلاوي (فنان) يوسف أحمد (شاعر) الملحن خليل أحمد عبد العزيز، الموسيقار، عبد الفتاح الله جابو، وغيرهم من رموز الفن السوداني وفي السجانة تعرف عبد الحميد يوسف على الشاعر يوسف أحمد المكي والشاعر عبد المعطي الحمدي والشاعر حسين محمد حسن وقدما له عدداً من الأغاني أشهرها (خدعوك وجرحو سمعتك) (يا حمام سيب هديلك) (يا معنى الجمال الحائر).
اما المحطة الثالثة في حياة عبد الحميد يوسف فهي التقاؤه بالشاعر الضخم محمد بشير عتيق والذي أهداه في العام 1943م أغنية (أذكريني يا حمامة) والتي أصبحت الأغنية المثالية التي تستعمل كوسيلة لاختبار مقدرة الأصوات الجديدة التي ترغب في الالتحاق بالإذاعة.
وعبر بها إلى الإذاعة كل من الفنان حسن عطية- أحمد المصطفى- عثمان حسين- عبد العزيز محمد داؤود ولقد تربع عبد الحميد يوسف على عرش الغناء السوداني فترة من الزمن وغمر الساحة الفنية بعدد كبير من الألحان البسيطة السهلة العذبة والتي اكسبته جماهير لم يسبق لها مثيل، خاصة عندما فجر رائعته (غضبك جميل زي بسمتك) والتي يعتبرها النقاد أول أغنية سودانية أحدثت النقلة من غناء الحقيبة إلى الغناء الحديث وبمناسبة مرور الذكرى 31 لرحيل الفنان عبد الحميد يوسف في العام 2007م نذكر أهم ملامح وسمات تجربته اللحنية:
عاصر عبد الحميد يوسف فنان الحقيبة كرومة وسرور والأمين برهان وعمر البنا والعبادي وود الرضي وأبو صلاح وعتيق وشارك مع الكورس الشيالين ولكنه ثار على الحقيبة وبدأ يغني في مرحلة مبكرة من حياته الفنية ألحاناً تختلف في طابعها وسماتها الفنية عن غناء الحقيبة فهو يعتبر صاحب النقلة من غناء الحقيبة إلى الغناء الحديث.
يعتبر عبد الحميد يوسف من الذين اهتموا بتهذيب الكلمات المصاحبة لأغاني التم تم التي ظهرت في منتصف الثلاثينيات وفي أيام الحرب العالمية الثانية والتي كانت ترددها المغنيات بكلماتها العفوية والهابطة فأقبل عبد الحميد يوسف على تغيير كلمات أغنية (الهجروك عليا) وضمنها الكثير من الحكم والمعاني الراقية، لحن عبد الحميد يوسف أغنية (أذكريني يا حمامة) على نهج القرار والجواب مما جعل أداءها صعباً يحتاج إلى صوت ذي مساحة واسعة لذا صارت الأغنية التي يتم بها أختبار الأصوات الجديدة التي ترغب في الالتحاق بالإذاعة، استطاع عبد الحميد يوسف ان يؤسس لمدرسة جديدة في التلحين سميت بمدرسة السجانة الوترية ومن أهم مميزاتها أنها جاءت بابتكارات لحنية جديدة وطريقة خاصة في الأداء واعتمادها على آلة الكمان في ابراز اللحن الأساسي وكان من الذين تخرجوا في هذه المدرسة الفنان عثمان حسين والملحن خليل أحمد عبد العزيز والموسيقار عبد الفتاح الله جابو والموسيقار عبد الله عربي والفنان محمد وردي ومنى الخير ورمضان زايد وكان الفنان عبد الحميد يوسف أول من ابتدع أسلوب وفن "الدويتو" فاستعان بصوت الفنان زنقار في البداية ثم صوت الفنانة عائشة الفلاتية.
في الختام نقول ان الفنان الراحل الحاج عبد الحميد يوسف يعتبر من الذين أسهموا في وضع اللبنات الأولى للغناء الحديث في السودان وللأسف الشديد لم يحظ هذا الفنان باهتمام النقاد والباحثين في السودان.


الفنان المبـــــدع يغني أغنية : اذكريني يـــاحمامة أداء وغناءه: تسجيل قديم


الامين الخوجلابي
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس يوليو 07, 2011 9:08 am

الف شكر ياخوجلابي الفنان
فعلا الراحل عبد الحميد يوسف من اجمل الاصوات في ذلك الزمن وربما لن يتكرر ولن يجود الزمان بمثل هذا الصوت الملائكي الحزين.
سؤال يا خوجلابي انت بتنزل في الصور الحلوة وفي الشهادات الجميلة والاغاني النادرة,, ليه ما تنزل لينا صورتك عشان الواحد لو صادفك في الشارع يعرفك ويسلم عليك ؟؟


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف الامين الخوجلابي في الخميس يوليو 07, 2011 10:40 am

محمود منصور محمد علي كتب: الف شكر ياخوجلابي الفنان
فعلا الراحل عبد الحميد يوسف من اجمل الاصوات في ذلك الزمن وربما لن يتكرر ولن يجود الزمان بمثل هذا الصوت الملائكي الحزين.
سؤال يا خوجلابي انت بتنزل في الصور الحلوة وفي الشهادات الجميلة والاغاني النادرة,, ليه ما تنزل لينا صورتك عشان الواحد لو صادفك في الشارع يعرفك ويسلم عليك ؟؟

صور شخصي الضعيف :



الامين الخوجلابي مع الكابتن المحترف النيجيري السوداني الأصل يوسف محمد لاعب الهلال السوداني في زيارة لسيد الشهداء وشهداء أحد شهر رجب 1432هـ

الامين الخوجلابي
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس يوليو 07, 2011 11:13 am

ما شاء الله
ماشاء الله عليك يا امين يا خوجلابي
صورة جميلة وحلوة ,, وكان ما بخاف الكضب انت الواقف في الصورة التي نزلها الفاتح التوم بتاعة عرس فيصل خليل ..واقف في الصف الخلفي لابس نظارة وشعرك طويل وبترمق في نظرات الى جهة معينة. وهذه ملاحظة الطيب كندة الدقيقة..
الف تحية

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في الخميس يوليو 07, 2011 11:30 am


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا اغنية جميلة و تستحق الاشاده يا شيخ الشبيحه و لكن لدى ملاحظة و هى انو ود البناء

جايط فى النص رغم الاداء الجيد

طبعا الخوجلابى هلالى اصيل و بيان بالعمل مش كواريك و جوطة لا طائل منها لانو الهلالاب

يعشقون باخلاص يا سيدى

هههههههههههههههههههههههههههههههههها

انا منتظرك تتجى تحضر عرسى التالت شهر تمانية و طبعا الدعوة عامة

تحياتى و شكرا على الألق

فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف الامين الخوجلابي في الخميس يوليو 07, 2011 11:42 am

محمود منصور محمد علي كتب: ما شاء الله
ماشاء الله عليك يا امين يا خوجلابي
صورة جميلة وحلوة ,, وكان ما بخاف الكضب انت الواقف في الصورة التي نزلها الفاتح التوم بتاعة عرس فيصل خليل ..واقف في الصف الخلفي لابس نظارة وشعرك طويل وبترمق في نظرات الى جهة معينة. وهذه ملاحظة الطيب كندة الدقيقة..
الف تحية
مشكور هذا فضل الله على اما بخصوص النظارة عدوتي الوحيده مابلبس نظاره والله لا لبسني النظاره .

الامين الخوجلابي
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في الخميس يوليو 07, 2011 12:18 pm

اولا يافيصل فاطي سطر مالك؟وشهري تمانية دا شهري اسكت


لا اعرف شيئا تواطأ الناس على هضمه وزهدوا في انصافه مثل الحقيقة

اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في الخميس يوليو 07, 2011 3:17 pm

العزيز محمود ....وخوجلابي وفيصل ... واختي اقبال
اتلميتو لمة حلوه بالحيل بتستاهل أغنية لعبدالحميد يوسف .....
أذكريني ياحمــامة....


يا وريف شنو يعني ؟؟....عايزها محضوره بالخليفة ولاّ شنو ؟؟؟
هههههههها.....

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في الخميس يوليو 07, 2011 3:58 pm

والله ياالفاتح مادايرين نقول بكاك كتر ..
ابدعت وماقصرت تشكر


لا اعرف شيئا تواطأ الناس على هضمه وزهدوا في انصافه مثل الحقيقة

اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غضبك جميل زي بسمتك !!!!!وحميدة ابوعشر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين يوليو 11, 2011 7:48 am

الاستاذ فيصل
شكرا على مرورك الرقيق على الموضوع وملاحظتك دقيقة جدا في اداء الفنان عاصم البنا لهذه الاغنية الصعبة ولانها فعلا صعبة لا يستطيع اي فنان ان يتغنى بها بدون ان يطلع من الزمن الا صاحبها رحمه الله....
الفاتح التوم سيغادر الدوادمي اليوم في المساء الى مكة المكرمة لادء العمرة وانا منتظره بالكاميرا
الف تحية

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى