ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 3 من اصل 20 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 11 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد سرقة (2) كيلو ذهب.. ومبالغ بالعملات المحلية والأجنبية من منزله... قاضي بالمعــــاش : الشرطة (قصـــــرت)..!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd ديسمبر 2011, 21:04

الخرطوم: هاجر سليمان

لأول مرة توصف الشرطة السودانية بأنها أخفقت فى حل طلاسم قضية على الرغم من أن رئاسة الشرطة اعتادت فى أعلى مستوياتها أن تقول (ليس لدينا جريمة غامضة وكل جرائمنا اكتشفناها).. تلك العبارة التى اعتدنا على سماعها فى المؤتمرات وجلسات البرلمان.. ولكن فى هذه الواقعة التى وقعت منذ قرابة الشهرين فإن الجاني لم يتم التوصل إليه حتى الآن.. حيث أن الجريمة التى نحن بصدد سردها دارت أحداثها فى منزل قاضي المحكمة العليا بالمعاش (مولانا الطاهر احمد الطاهر) الذى تعرض منزله الكائن بإسكان القضاة بحي الواحة غرب بأم درمان لأغرب عملية سرقة بدون كسر وبدون أن يشعر من بداخل المنزل بأي حركة، وتمت خلالها سرقة خزينة من داخل غرفة النوم بداخلها كمية كبيرة من المجوهرات تصل قيمتها لأربعمائة مليون ومبالغ مالية بالعملات السودانية والدولارات...مولانا الطاهر روى للسوداني تفاصيل ماحدث...فماذا قال..؟؟
البدايـة:
(وقعت السرقة قبل قرابة شهرين وأذكر أنه فى يوم جمعة كنا ننام أنا وزوجتي فى (حوش) خلفي بمنزلنا بينما كان ابني وصديقه ابن الجيران ينامان داخل صالة بالمنزل وكعادتي استيقظت عندما أذن أذان الصبح للاستعداد للذهاب الى المسجد لأداء صلاة الصبح ولكنني عندما دلفت الى الصالة بغرض التوجه الى دورة المياه للوضوء فوجئت بغرفة نومنا مقلوبة رأساً على عقب، حيث كانت الخزانات مفتوحة والملابس متناثرة بكل أنحاء الغرفة مما يدل على أن هنالك من اقتحم المنزل فقمت بإيقاظ أبنائي وتوجهنا سوياً الى الغرفة وهنالك فقط اكتشفنا اختفاء الخزنة، وهى خزينة كبيرة فى الحجم وثقيلة كان بداخلها كميات كبيرة من المجوهرات الذهبية المشغولة. وقال شقيق زوجته إن الذهب وزنه يقارب الـ(2) كيلوجرام وتقدر قيمته بحوالي (400) مليون بجانب مبلغ (30) مليون جنيه سودانى ومبلغ (6) آلاف دولار حيثا إنني كنت بصدد السفر للعلاج بالقاهرة، وأشير الى أنني عملت لعدة سنوات بدول الخليج أنفقنا كل ماجمعناه من سنوات الاغتراب فى شراء الذهب والمجوهرات التى ادخرناها للزمان إلا أن اللص المجهول الذى اقتحم منزلنا قام بسرقة كل شيء.
ردة فعل:
بمجرد أن وقفنا على السرقة أنا وزوجتي وأبنائي قمت بتأدية صلاة الصبح بالمنزل وذهب ابني وخاله شقيق والدته الى قسم الشرطة وقاموا بفتح بلاغ بالحادثة وحضر الى المنزل كل عناصر شرطة المحلية وعلى رأسهم رئيس شرطة المحلية ووقفوا على عملية السرقة وفى بادئ الأمر أبدوا اهتماماً بالواقعة وأحضروا تيماً للكلاب الشرطية وتم رفع البصمات وقص الأثر ولكن بعدها لاحياة لمن تنادي، ومضى الآن قرابة شهرين ولكن للأسف (لم يأتوا بعقاد نافع) ولم يتمكن عناصر الشرطة من فك طلاسم القضية.
لافائدة:
وأشير الى أنه وبعد يومين من الحادثة عثرنا على الخزينة ملقاة فى ميدان (19) بين المسجد وبسط الأمن (مركز شرطة الحتانة سابقاً) ولكن على ما يبدو أنه لم ترفع منها بصمات بحجة أن هنالك أمطار خفيفة كانت قد هطلت فى صبيحة يوم العثور عليها ربما أضاعت الآثار والبصمات وعثرنا بداخل الخزينة على جواز سفري وصور وبعض المستندات وواصل مولانا الطاهر حديثه بأنهم لم يستطيعوا حتى الآن تحديد الجهة التى دخل منها اللصوص الى داخل المنزل إذ إنه لم توجد أي آثار للكسر ولكننا استطعنا تحديد الخروج حيث سلكوا الممر الخلفي ومنه الى باب الشارع وكانت هنالك آثار سحب الخزينة على الحائط والأرض الى أن أخرجوها بواسطة باب الشارع الذى وجدناه مفتوحاً على مصراعيه وقال إنهم منحوا الشرطة كافة المعلومات التى كان من شأنها أن تساعدهم فى القضية وذكروا لهم أن هنالك عمال كانوا يقومون بصيانة الطابق العلوي وأن هنالك خادمتين بالمنزل تم استجواب إحداهما ولم يستطيعوا التوصل الى الخادمة الأخرى والتى كانت قد تركت العمل قبل الحادثة فجأة دون سابق إنذار حتى اليوم وتلك كانت خيوط كافية لفك طلاسم القضية ولكن الشرطة لم تجتهد لحلها وكل (ما نسأل أفراد الشرطة يقولوا إنهم شغالين).. وأنا رجل متقاعد وكبير فى السن بجانب أنني مريض لذا لم أتمكن من الوقوف على العمل بنفسي وكنت أرسل ابن عمي للاستفسار عن الجديد من الشرطة التى طال أمد انتظارنا، ولم نرَ منها شيئاً وعلمنا أن القضية تمت إحالتها لأكثر من مرة من ضابط لآخر ومعظم أولئك الضباط صغار فى السن وحديثى الخبرة (حسبما وصفهم مولانا الطاهر).
حديث ملتهب:
مولانا الطاهر قال فى ختام حديثه (حقيقة الشرطة لم تقم بواجبها على الوجه الأكمل ولم تبذل جهداً مقدراً ولم تولِ القضية اهتماماً (الشرطة قصرت) فإن كانت بذلت جهداً ولم تجد مسروقاتنا لكنا قلنا إن الحادثة قضاء وقدر.. ولكن لم تبذل جهداً وهذا ما أرق منامنا ورغم سنين خدمتي الطويلة للبلد إلا أن الشرطة لم تكلف خاطرها ببذل الجهد المطلوب منها.. وهنالك الكثير من الإخفاقات للشرطة أقلها أننا علمنا عندما ذهبنا الى مجمع الذهب بأن الشرطة لم تقم بعمل نشرة فورية عن أوصاف الذهب توزعها على الصاغة حتى لا يتم التصرف بالذهب
السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd ديسمبر 2011, 21:10

الخرطوم ـ كشف ثلاثة أساتذة من كلية كمبوني بالخرطوم عن عملية اختطاف تعرضوا لها أثناء تحركهم بعربة على شارع القصر بوسط الخرطوم، وافادوا في التحقيقات التي أجرتها معهم الشرطة بالخرطوم شمال بان خاطفيهم قد حبسوهم داخل منزل بمنطقة الفتيحاب وانه أفرج عنهم بعد سداد مبلغ الفي جنيه عن كل واحد،

وبدأت القضية عندما أبلغ عميد الكلية ايطالي الجنسية الشرطة أفاد بان ثلاثة من أساتذته أحدهم يوغندي وسيدتين من دولة جنوب السودان قد تحركوا لقضاء مشوار ولم يعودوا بعدها ووجهت النيابة باتخاذ اجراءات أولية بالحادثة توصلت إلى أن المذكورين قد تم اختطافهم فعدلت الاتهامات،

وحاول أحد الأشخاص الاحتيال بالعملية واتصل على مقربين من المخطوفين أكد بانهم بقبضته وطلب مبلغاً مالياً نظير اطلاق سراحهم بيد أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى زيف ادعاءات الرجل وتوصلت إلى مكان المختطفين الذين استلمهم فرع جهاز الأمن.

الاهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th ديسمبر 2011, 15:42

من خلال الخبر الذي اوردته (الدار) امس عن الفتاة التي ارتكبت ابشع جريمة قتل ضد خطيبها واليوم المفاجأة تتواصل بعد انفراد الدار بالخبر حيث تحدث للدار شقيق القتيل مبارك ادم حامد والذي ابتدر حديثه بكل حزن والم لفراق شقيقه قائلاً بأن شقيقه المرحوم قام بتجهيز كل مستلزمات الزواج ومنها قام بتجهيز غرفة النوم من اثاث...
وايضاً قام بتجهيز الشيلة وخطيبته كانت تتصل به لتخبره بالاشياء التي تريدها وكان يقوم بتلبية كل طلباتها ولم يرفض لها أي طلب وقام بشراء عربة امجاد خاصة لها كان يقودها شقيقها وكل المصاريف متوفرة لها وكان يدفع لها رسوم الدراسة منذ الصف الاول الثانوي لمدة ثلاث سنوات من العربة الامجاد التي خصصها لها لتوفير كل المصاريف التي تحتاجها..
وذهب شقيقي الي الابيض ومعه (الشبكة) الكاملة من الذهب وكان ينوي خلال الايام القادمة ارسال الشيلة لاهل خطيبته لاكمال مراسم زواجه..
ولكن كانت المفاجأة المحزنة بقتله وقد لاحظت في الفترة الاخيرة بان شقيقي القتيل تظهر علامات الحزن علي وجهه واصبح قلقاً ومتوتراً.

وكل الاشياء التي كان يحملها من الشبكة وبطاقة الصراف الالي الخاصة به اختفت ولم نعثر عليها الي الان ولا تزال التحريات جارية للقبض علي المتهمين الاخرين بعد ان تم القبض علي اثنين ولاتزال الشرطة في حالة البحث لمعرفة كل خيوط هذه الجريمة ودائماً تظل الشرطة هي العين الساهرة. تفاصيل اوفي في اعدادنا القادمة.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

امرأة تضع مولودها في الشارع العام بالحاج يوسف و الرجال احتجوا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th ديسمبر 2011, 22:13

في سيناريو يناسب الأعمال الدرامية التلفزيونية ، وضعت امرأة أمس الجمعة مولودها في الشارع العام المقابل لمستشفى ألبان جديد بمنطقة الحاج يوسف بشرق النيل بعد ان رفض مستشفى خاص استقبال المرأة الحامل بعد ان وجد زوجها ان تكاليف الولادة باهظة و ليست بحوزته في لحظتها .

و حكى المخرج التلفزيوني الشهير سيف الدين حسن الحادثة و هو احد شهود العيان ، و قال : تفاجأ المارة بالشارع ان بعض النسوة قمن بخلع عباءاتهن من اجل إقامة ساتر لإحدى النساء التي أشرفت على عملية ولادة مستعجلة .

و أضاف : الأسرة كانت تظن ان قسم التوليد بمستشفى ألبان جديد يعمل ، و عندما تضايقت المرأة رفض مستشفى خاص يجاوره استقبالها ، فلم تجد غير الشارع العام لتضع مولودها بعد مخاض عسير . و أناشد وزير الصحة و والي الخرطوم بتأهيل و إعادة افتتاح قسم التوليد .

و وجدت الحادثة استنكاراً واسعاً و تجمهر الناس أمام المستشفى في وقفة احتجاجية قبل ان تفضها الشرطة سلمياً بعد ان ابلغهم ضابط بأنهم سيبلغون رسالتهم للجهات المسئولة .


الأهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ضبط( برلوم) بحبوب هلوسة داخل حرم جامعى

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th ديسمبر 2011, 22:27

color=red]نصح استاذ جامعى باحدى جامعات الخرطوم الخاصة الاسر وأولياء الامور بمتابعة ابنائهم والتحقق من اصدقائهم بعد تفشى ظاهرة استخدام المخدرات وسط الطلاب الجامعيين وتطور الادمان من الحشيش الى حبوب الهلوسة التى يسهل التعامل مع تعاطيها وتخبئتها مشيرا الى عواقبها الصحية الوخيمة على مستخدميها والذين غالبا ما ينساقون وراء التجريب والتقليد ما يجعل منهم مدمنين فى سن صغيرة،وكشف انه تم ضبط طالب بالسنة الاولى الجامعية (برلوم) بعد ان وصلت شكوى لادارة الجامعة بمتاجرته بحبوب الهلوسة داخل الحرم الجامعى ولكن المؤسف ان غالبية التعامل مع الحالات المضبوطة فى الجامعات لاتصل الى الجهات الرسمية وتتم معالجتها بضوابط ادارية تنتهى بفصل الطالب عن الدراسة ولا تتم معالجة المشكلة جذريا بتبيلغ الشرطة ووحدات مكافحة الادمان والمختصين الاجتماعيين لتدارك الامر.

الراي العام

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بالصورة والقلم: في انتصار جديد للدار: ظهور والد الطفلة ندة بعد سنوات من الاختفاء

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th ديسمبر 2011, 17:32


الطفله ندى


انجازات (الدار) تتواصل هذه الايام يوماً بعد يوم واليوم الدار تنفرد بانجاز كبير وتقوم بمحاورة والد الطفلة ندي احمد حسين احمد محمد والذي حضر الي الخرطوم عائداً من ليبيا الي مطار الخرطوم قادماً من تونس عن طريق القاهرة امسية الخميس في تمام الساعة الثانية والربع حيث قدم شكره لصحيفة الدار وقال بانه قرابة

العشرين عاما ظل خارج السودان وعن تفاصيل قصة ابنته ندي قال بانه تركها في العام 2002م لامرأة اسمها زكية مع ابنة خالته بليبيا حيث تم تعينه في شركة الاتحاد العربي وبعد التعيين منح اجازة شهرين للذهاب الي ابنته واعطائهم مصاريف لها وقال لم اكن اتوقع بأن اقع في حادث وبسبب هذا الحادث توفيت امراة وتم ادخالي الي السجن قرابة التسع سنوات وكل الاحداث التي حدثت بليبيا انا متواجد داخل السجن وهناك رجل ايراني قام بدفع الغرامة لي وتم اطلاق سراحي. ويقول بأن محكمة جنائية تونسية حكمت عليه بالاعدام شنقاً حتي الموت بتهمة دهس امراة تونسية مسنة بسيارة تابعة لشركة الاتحاد العربي لنقل الركاب عبر الحدود وهذه الشركة مملوكة لزوجه العقيد معمر القذافي.

وكان والد الطفلة ندي يعمل سائقاً في هذه الشركة بين طرابلس وتونس بالطريق البري فيما الغت محكمة النقض الحكم الصادر ضده وحكمت عليه مجدداً بالسجن 15 عاماً وغرامة قدرها مليون دولار امريكي بتهمة القتل الخطأ فيما تكفل رجل اعمال ايراني كبير له وزنه في تونس كان مسجوناً مع والد الطفلة ندي بتهمة غسيل الاموال بدفع الغرامة وتذاكر السفر الي السودان فيما اصدرت الادارة العامة للاصلاح والتهذيب في تونس تعليمات الي مأمور سجن صفاقس المركزي باطلاق سراح والد الطفلة ندي لحسن السير والسلوك. ويذكر ان والد الطفلة ندي قضي 11 عاماً تحت الارض.

تفاصيل مثيرة في اعدادنا القادمة عن كيفية تعرفه علي ابنته ندي من خلال صحيفة (الدار).








محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العثور على ابن عمدة الرزيقات بعد اختطافه ومفاجئة داوية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th ديسمبر 2011, 17:41


كشف العمدة أحمد فضل السيد عمدة الرزيقات تفاصيل مثيرة جداً حول وقائع اختطاف نجله الطالب(فضل السيد) من محطة الصحافة شرق صباح اليوم الذي همّ فيه باستقلال المركبة العامة التي تقله إلي مدرسته الواقعة بشارع 61 بالعمارات الخرطوم مما ترك أثراً سالباً لدي أسرته التي خيّم عليها الحزن للمصير المجهول الذي آل

إليه ابنها بعد أن أخطرت والدته العمدة أحمد فضل السيد بعدم عودة نجله كالمعتاد من مدارس التاج التي يتلقي فيها تحصيله الأكاديمي الأمر الذي أضطر والده اللجوء للسلطات المختصة مدوناً بلاغاً باختفاء الطالب فضل السيد أحمد فضل السيد البالغ من العمر(16عاماً) بعد خروجه من منزل الأسرة بالأزهري شرق قاصداً مدرسته.

وفي ذات الإطار قال العمدة أحمد فضل السيد والد الطالب(فضل السيد) في حديث خص به (الدار) أمس: بحمد الله وبفضل الوقفة القوية من هذه الصحيفة العملاقة عاد أبني إلي أحضان الأسرة بعد أن تمكن من الهروب من بين المتورطين في حادثة اختطافه من محطة الصحافة شرق إلي مكان يبعد عن هذه النقطة ثماني ساعات ظل يمشيها المجني عليه راجلاً. وأضاف عمدة الرزيقات بالولاية: لقد أكد لنا أبني بأن المجموعة التي قامت باختطافه تتشكل من بعض الأجانب وسائق سوداني ولم يبد الجناة سبباً محدداً لارتكابهم هذا الجرم المنافي للشرع والقانون إذ أنهم أخذوه إلي تلك المنطقة سالفة الذكر وظل بطرفهم منذ اللحظات التي أختطف فيها إلي أن استطاع الهروب منهم مع صلاة الصبح متحايلاً عليهم بأنه يود الذهاب إلي الحمام الذي يبعد مسافة من الغرفة التي كان محتجزاً فيها وعندما دلف إليه وجده كاشفاً فما كان منه ألا وأن قفز الحائط ومن ثم فر هارباً إلي داخل تلك المنطقة التي احتمي فيها بالمسجد الذي سأل فيه عن الطريق الذي يقوده إلي الأزهري شرق وما أن رسموا له خارطة طريق إلا وظل يمشي راجلاً من الساعة السادسة صباحاً حتي وصل إلينا في في الساعة الثانية ظهراً وبما أن الحادثة تحولت من اختفاء إلي اختطاف قمنا بوضع هذه التفاصيل كاملة لدي حماية الطفل. فيما شكر العمدة احمد فضل السيد صحيفة الدار علي اهتمامها بالقضايا الإنسانية معتبراً الصحيفة ان لعبت دوراً كبيراً في إماطة لثام هذه القضية التي أبرزتها بشكل دعا إلي أن يدب الخوف في نفوس خاطفيه كما أنني أزجي أسمي آيات الشكر لإدارة مدارس التاج علي وقفتها معنا منذ اللحظة التي علموا فيها بهذا النبأ وشكر خاص للشعب السوداني. وكانت (الدار) قد تطرقت لهذه القضية علي صدر صفحتها الأولي حيث جاء الخبر علي النحو التالي: (في خطوة مفاجئة اختفى الطالب فضل السيد احمد فضل السيد البالغ من العمر (16 عاما) في ظروف غامضة بعد خروجه من منزل والده عمدة الرزيقات بولاية الخرطوم بالأزهري شرق قاصدا كالمعتاد مدرسته بالعمارات شارع (61) حيث يتلقى تحصيله الأكاديمي بمدارس التاج العالمية.. وعندما لم يعد في الزمان المحدد لجأ العمدة
الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th ديسمبر 2011, 21:04

أم درمان : مني بابكر
لقي تاجر معروف مصرعه داخل منزل صديقه بأمدرمان وبعد عمل الإجراءات اللازمة تم تحويل الجثمان إلى مشرحة أم درمان وتم أخذ عينات من الدم والمعدة والبول ومن خلال التشريح اتضح أن أسباب الوفاة التسمم البريتوني وتم فتح بلاغ والقبض على صديقه


صحيفة الوطن

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على محامي شهير بمدينة ربك

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th ديسمبر 2011, 22:00


القبض على محامي شهير يمارس الدعارة مع فتاة داخل مكتبه
الأحد, 25 ديسمبر 2011 13:35
..............................................

داهمت مكتبه قوة من الشرطة..
والقبض على محامي شهير يمارس الدعارة مع فتاة داخل مكتبه
شهد قسم شرطة الأوسط بمدينة ربك ولاية النيل الأبيض أمس تجمهرا كبيرا لمواطني سوق ربك الذين تجمهروا فى القسم من باب حب الاستطلاع لمشاهدة أحد أشهر المحامين بالمنطقة والذى كانت شرطة القسم قد ألقت القبض عليه داخل مكتبه وهو يمارس (الدعارة) مع فتاة فى وضع مخل بالآداب، وكشفت مصادر لـ(السودانى) أن معلومات تواردت لدى شرطة القسم تفيد بأن المحامي المذكور قد أحضر فتاة وقام بإغلاق مكتبه بإحكام ليتم تشكيل تيم من الشرطة قام بمداهمة المكتب ليعثر عليهما فى وضع مخل بالآداب، وتم اقتيادهما الى القسم على حالهما الذى عثرا عليه مما جعل المواطنين الذين كانوا متواجدين بالسوق -حيث يقع المكتب الذى تمت مداهمته- يذهبون الى القسم للاستطلاع وتم فتح بلاغات فى مواجهة المحامي والفتاة ولا زالت التحريات مستمرة.

صحيفة السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اغرب واقعة احتيال على غازي صاحب امجاد

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th ديسمبر 2011, 22:12

أغرب قصة احتيال على صاحب (أمجاد)...
(قوة عين) المحتال... قادته لسرقة جوال الضحية واستخدام الشريحة للإيقاع بضحايا آخرين.!

الخرطوم: أحمد دندش

تفحص (غازي) سائق تلك الأمجاد البيضاء خزان وقوده، ووجده بحاجة لزيادة تعينه على عمله خلال ذلك اليوم، أغلق باب منزله الكائن بمنطقة (أمبدة)، قبل أن تلامس إطارات سيارته الاسفلت، ويخرج بحثاً عن الرزق، كعادة كل السودانيين الكادحين...تجوال (غازي) قاده إلى شارع الإنقاذ ببحري، حيث شاءت الأقدار أن يعبر بذلك الشارع الحيوي الشهير في مدينة بحري الوادعة، وهنالك بدأت أول تفاصيل أخطر وأغرب عملية احتيال ونصب له، بدأت تفاصيلها عندما توقف لأحد الزبائن، الذى أشار إليه بإصرار غريب...

مشــوار (سميــن):
كان الزبون شاباً في مقتبل العمر، على قدر من الوسامة، مد بيده مصافحاً (غازي) قبل أن يخبره بنيته التوجه للسوق العربي بالخرطوم، ومنه إلى السوق الشعبي، ومن ثم العودة لبحري مرة أخرى، ووافق (غازي) على الفور خصوصاً أن مثل تلك المشاوير تعتبر (سمينة) على حد تعبير الرجل الذى بدأ في رواية قصته وعلامات الدهشة ترتسم على قسمات وجهه، ويقول (غازي) على لسانه: (ركب ذلك الشاب معي، وعندما قطعنا كبري النيل الأزرق، توقفت لمد السيارة ببعض الوقود، وهبطت لكي أقوم بفتح (التنك)، وفي تلك اللحظة أخرج الشاب محفظته الجلدية الأنيقة، والتى كانت تكتظ بالنقود، وكأنه كان يود أن يقول لي إنه شخص(مقتدر)..فرفضت أن آخذ منه أي مبلغ باعتبار أنه فعلياً سيدفع نقود المشوار.

لاعب كــــورة:
ويسترسل (غازي) في الحديث بعد أن صمت لبضع دقائق: (أثناء سيرنا صار يحدثني عن الكثير من الأشياء، وكان متحدثاً لبقاً جداً، وحكى لي عن أنه كان لاعب كرة قدم لا يشق له غبار، لعب في كثير من الأندية في العاصمة والولايات، واليوم هو زفاف شقيقه لذلك سيقوم بارتياد عدد من الأماكن التى اتفقنا عليها مسبقاً، وبالفعل وصلنا السوق العربي، فغاب لبضع دقائق قبل أن يعود، ونتوجه للسوق الشعبي، ولا يزال يحدثني عن نفسه بالكثير من الزهو، ووصلنا السوق الشعبي وهناك كان الطريق مزدحماً، فهبط من السيارة وقال لي إنه سيعود بعد دقائق وبالفعل انتظرته حتى عاد، ولكنه كان هذه المرة يتحدث عبر هاتفه الجوال الذى كان من نوع الـ(الآى فون) الباهظ الثمن.

الهــروب:
وقف الشاب أمام السيارة بعد عودته وظل يتحدث عبر الهاتف قبل أن يطلب من (غازي) منحه (بطارية) هاتفه الجوال بحجة أن جواله قد نفذت طاقته الكهربائية، فاعتذر له (غازي) بلطف عن تلبية طلبه بسبب أن هنالك اختلاف كبير مابين البطاريتين، فطلب منه أن يمنحه هاتفه لإكمال تلك المحادثة، وبالفعل قام (غازي) بمنحه هاتفه الجوال دون أن تنتابه أي شكوك في الشاب، وبالفعل أخذ الشاب هاتف (غازي) وظل يتحدث قليلاً، وفي تلك اللحظات حاول (غازي) أن يخرج من المكان الذى يقف فيه، بعد أن راحت عدد من السيارات تطلق صافرات التنبيه، بحجة أنه يغلق الشارع، وما إن تحرك (غازي) للأمام، حتى اختفى الشاب من مكانه، مما دفع به للهبوط من السيارة والبحث عن ذلك الشاب ولكن لم يعثر على أي أثر له.

المفاجــأة:
إلى هنا ربما تكون القصة (مكررة) في ظل الكثير من جرائم الاحتيال التى تقع تحت هذا النوع، ولكن المفاجأة ماراح (غازي) يرويها بنبرة حزينة جداً وهو يقول: (بعد أن اختفى الشاب، قررت أن أذهب لشركة الاتصال وأقوم بإغلاق الشريحة واستخراج واحدة أخرى، وبالفعل ذهبت الى مقر الشركة، وبعد مدة من الزمن (حوالي ساعة)..استطعت أن أكمل الإجراءات، وأعود للمنزل وهناك وجدت مفاجأة في انتظاري.

قوة عيــن:
تفاجأت بعد عودتي للمنزل بالكثير من أرقام الأصدقاء التى كانت تتصل بي، بجانب شقيقي الذى أخبرني أن هنالك شخص قام بالاتصال عليه، وأخبره أنني (عملت مشكلة) وقمت بضرب أحد الناس على رأسه بـ(طوبة) وأنني محتجز الآن في قسم شرطة (الجيلي) وطلب من شقيقي أن يقوم بإرسال مبلغ (250) جنيه فوراً لإطلاق سراحي بعد أن وصل مع المجني عليه لتسوية، وهنا شك شقيقي في الأمر، لأنه يعلم تماماً أنني (لا أصل لهذا الحد من المشاكل..ولا أضرب أحداً بطوبة أو خلافه)..فظل يماطل ذلك المتصل الذى هو أصلاً نفس الشاب الذى سرق جوالي، والذى صار يتصل عشوائياً على أرقامي الخاصة ويخبرها بنفس القصة المزيفة، وقام شقيقي بالتوجه فوراً لقسم (الجيلي) وذلك الشخص يلاحقه على الخط بإصرار، وعندما وصل شقيقي للقسم تفاجأ بهم يخبرونه بعدم وجود أي بلاغ، أو أي مشادة في ذلك اليوم ليعرف أن ذلك المتصل محتال.

ضحايا:
يواصل (غازي) في سرد قصته الغريبة ويقول: (هنالك عدد من أصدقائي المقربين وقعوا في ذلك الشرك الذى نصبه المحتال، والذى استخدم كل دقيقة من بعد سرقته للهاتف استخداماً سريعاً، فهنالك أحد أصدقائي وابن خالتي واسمه (كمال زكي) قام بتحويل المبلغ كاملاً له، وهنالك أيضاً أصدقائي في العمل، الذين تفاجأوا بشخص يدعى (محمد عمر) كما قال لهم، يخبرهم بنفس القصة، ويطالبهم بإرسال المبلغ، ومنهم من قام بإرسال نصفه، وآخرون قاموا بإرسال جزء منه وهكذا..حتى تمكنت من إغلاق الشريحة، ولو تركتها لليوم التالي لا أدري ماذا كان سيحدث..!!

احتراف:
ويختتم (غازي) حديثه للسوداني بأنه متفاجئ للحد الكبير من جرأة ذلك المحتال، والذى يبدو أنه (محترف جداً) في مهنته، وأضاف أنه يحفظ ملامحه عن ظهر قلب، ويمكنه أن يخرجه من وسط آلاف الأشخاص، ويحذر المواطنين من الوقوع في براثن مثل أولئك المحتالين.


صحيفة السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طبيب عطبرة المزيف

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th ديسمبر 2011, 12:39

عطبرة: : أصدرت محكمة جنايات عطبرة العامة أحكاماً جنائية وعقابية في مواجهة المدان بانتحال صفة الطبيب بمستشفى عطبرة المدعو معاوية يوسف.
وقضى قاضي المحكمة عبدالمنعم يونس على المدان بالسجن (3) أشهر تحت المادة (35 ,أ) من قانون المجلس الطبي السوداني والغرامة ألف جنيه والسجن (3) أشهر في حالة عدم الدفع لإدانته تحت المادة (93) من القانون الجنائي لسنة 1991م، إضافة إلى الغرامة (500) جنيه وشهرين في حالة عدم الدفع تحت المادة (35 ب) من قانون المجلس على أن يسري نفاذ العقوبات بالتتابع.
وطالب ممثل الدفاع محمد محي الدين، وفقا للمركز السوداني للخدمات الصحافية، المحكمة بتطبيق المادة (170) بإلغاء العقوبات في مواجهة المدان، منتقداً ضعف آليات الرقابة بالمؤسسة الصحية على الكوادر العاملة، بينما طلب ممثل الاتهام إيقاع عقوبات رادعة على المدان ملوحاً بحقهم في الاستئناف حيال ما هو صادر من أحكام.
يشار الى أن قضية طبيب عطبرة المزيف تعد واحدة من قضايا الرأي العام التي شغلت الأوساط المحلية منذ يوليو الماضي وأثير حولها جدل كثيف جراء المدة التي أمضاها الطبيب داخل مستشفى عطبرة والعمليات الجراحية التي أدعى المتهم إجرائها.

الصحافة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الإعدام شنقاً للمتهم هاشم الشهير (باللمبي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th ديسمبر 2011, 12:51

الخرطوم:آثار كامل

قضت محكمة جنايات الحاج يوسف برئاسة مولانا عباس محمد باعدام المتهم هاشم الشهير (باللمبي) لقتله صديقه بالساحة الخضراء في حي البركة بالحاج يوسف.
وتعود التفاصيل الى إقدام المتهم على طعن المجني عليه بـ (مدية) في العنق وأعلى الظهر ما ادى الى وفاته بسبب خلاف يتضمن مشروعاً لتصنيع اللحوم


الراي العام

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قتيل منتصف الليل مابين كوسوفو وحي الرياض

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th ديسمبر 2011, 20:47


بدأت بـ(حي الرياض)... وانتهت بـ(كوسفو)...
قتيل الأنقاض.. جريمة منتصف الليل
الخرطوم: محمد عبد العزيز
لم تشعر (شلة) الأطفال الصغار بحرارة شمس الخرطوم اللافحة، التي لم توقفهم عن اللعب، فواصلوا مطاردتهم بعضهم البعض بحي الرياض بالخرطوم، اندفع أحدهم فوق كومة من الأنقاض بجانب بناية تحت التشييد، واندفع مطاردوه خلفه، وصل أولهم بسرعة لأعلى الأنقاض، إلا أنه تسمر، وفغر فاهه. لم يكن الأمر ملاحظا لمطارديه الصغار فقد ظنوا أنه قد شعر بالتعب والإرهاق، وأيقنوا أنهم سيمسكون به، فزاد من سرعتهم نحوه أملا في الإمساك به. وما أن وصولوا لرفيقهم حتى ذعروا، وانطلقت صيحات الرعب من حناجرهم الصغيرة، وانطلقوا لمنازلهم وكان ألف عفريت يطاردهم.
أحست الأسر بالخطر بعد أن صعقت بمشاهدات أطفالهم، وأسرعت لاستطلاع الأمر الذي لم يصدقوه، فقد اعتبروه بادئ الأمر مجرد خيال أطفال صغار، ولكن ما أن اعتلوا تلة الأنقاض حتى فزعوا من مظهر بشع لجثة رجل ممدد بين الأنقاض، مهشم الرأس، عاريا تماما من ملابسه، التي وجدت بجانبه، أسرع أحدهم للاتصال بأقرب مركز للشرطة.
(1)
تحرك فريق من قسم شرطة الرياض لمسرح الجريمة، بدأ الأمر غامضا جدا ظهيرة ذلك السبت، ولكنهم تعلموا ألا مستحيل، فقط الأمر قد يستغرق وقتا أطول.. وجهدا أكبر....قام فريق المباحث بعمليات التصوير الجنائي، كما تم (التحريز) لموقع الجريمة، وحفظ جميع المتعلقات الموجودة. ولكن لم يكن هناك ما يفصح عن هوية القتيل، الأمر كان أصعب مما كانوا يتخيلون، فالقتل تم في ظروف غامضة، وهم لم يكونوا إلا أمام المشهد الختامي للجريمة.
لم يكن هناك ما يدل على شيء سوى مشهد ملابس القتيل في مسرح الجريمة، وبعض الكدمات على الجثة، بجانب الرأس المهشم. بدأ رجال المباحث جهودهم انطلاقا من هذه العناصر الثلاثة، قال أحدهم: (إن القتيل خلع ملابسه بمحض إرادته)، بيد أن ذلك يعني الكثير، وباستصحاب الخلفية الثقافية للقتيل فإن ذلك يعني استعداده للقتال. ولكن ثمة نقطة أخرى: لماذا خلع الجزء الأسفل من ملابسه؟ بدأ الأمر غريبا، ومهددا لما تم التوصل إليه. ولكن مهلا تدخل أحدهم وأشار إلى فرضية أن يكون القتيل مخمورا ساعة الحادث. بدأ التفسير مقنعا، ومبررا لما حدث.
تحرك رجال الشرطة للاتصال بكل البيوت المجاورة لموقع الجريمة، تم الاستعانة بالمخبرين. رويدا رويدا بدأت المعلومات تتضح، كانها كرة من الجليد.. كلما تدحرجت ومضت زاد حجمها.
(2)
ظهرت معلومات حول هوية القتيل أنه (م.ق) من الموجودين بمنطقة بري، تم التوصل لأسرته ومعارفه، بل تم التوصل لرفاقه الدائمين. فالقتيل عضو في مجموعة من خمسة أفراد ، درجت على شرب الخمور البلدية بمنطقة (قاردن سيتي).
تم الوصول لأحد أفراد المجموعة، وقال إنهم منتصف ليل الجمعة تجمعوا كعادتهم، وشربوا (زجاجة من الخمر) وبعد أن ثملوا، تذكر أحدهم أن القتيل كان قد تشاجر معه في السابق، واعتدى عليه.. كاد الأمر أن يتحول لعراك بالأيدي. ولكن بقية المجموعة تدخلت وفضت الاشتباك. بدأ أن الأمر رجع لطبيعته، فقد تناسوا الشجار، وعادوا إلى أنسهم، وكان شيئا لم يكن. فقرروا شرب المزيد من الخمر، ولكن في المنشية هذه المرة. توقف الرجل قليلا ولكن رجال التحقيق انتهروه بمواصلة حديثه، تنهد الرجل قليلا وقال لم أكن أملك مالا، وآخر ما معى دفعته في اشتراك زجاجة قاردن سيتي، فتنكروا لي. وقاموا بطردي، ووصفوني بأني (مفلس) ولا أصلح أن أكون معهم، ولم تفلح محاولاتي لإثنائهم عن قرارهم، فذهبوا وتركوني وحدي، لأذهب إلى منزلي وأنا ألعنهم وأسبهم، والغضب قد تملكني من المجموعة كلها. تدخل أحد رجال التحقيق وقال له لهذا قتلت الضحية، انتفض الرجل وصاح بذعر: (أنا.. لا..لا لم أفعل ذلك لقد تركتهم يذهبون، وذهبت إلى منزلي)!. بدا الرجل صادقا فيما يقول. وأرشدهم لمكان قريب يعمل فيه أحد أفراد المجموعة، فتم التحفظ عليه بقسم الشرطة، في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق.
(3)
تحرك رجال فريق التحري المسئول عن الجريمة لموقع عمل الرجل الآخر، الذي بدا هادئا إلى أقصى حد، وعند وصوله قسم الشرطة، ومواجهته بتهمة قتل رفيقهم. تحول هدوؤه لقلق عارم، وأنكر علاقته بالمجموعة، ولكن بمواجهته برفيقهم الآخر، اعترف أنه كان (يسكر مع المجموعة)، وأظهر أنه لم يكن يعلم بمقتل (م.ق). وأضاف بعد أن تنهد طويلا، وسب ذلك اليوم الذي أدخله في هذه المآزق أنهم بعد أن طردوا رفيقهم (المفلس)، ساروا باتجاه مكان الخمر الثاني بالمنشية، تذكر أن لديه عمل في الصباح الباكر. وتذكر التحذيرات السابقه له بعدم التأخر عن مواعيد العمل، وقال أنا رجل أعول أسرة. ولا أريد أن أفقد عملي هذه المرة. وقال لقد سخروا مني، ولكني لم أهتم بسخريتهم، وتركتهم وانصرفت لحال سبيلي، ولا أعلم ماذا حدث بعد ذلك. فقط أن القتيل واصل سيره مع (ع.د) و(ق.ج)، وإصرارهم على شرب زجاجة أخرى، خاصة مع اقتناعهم أن (خمر) المنشية أقوى من سابقه.
(4)
بدأت رحلة البحث عن الفردين المتبقيين من المجموعة، خاصة أن أحدهما هو الذي تشاجر مع القتيل في منطقة قاردن سيتي.
بعد بحث طويل تم العثور على أحدهما في بري، وبعد اقتياده لقسم الشرطة ومواجهته بما تم التوصل إليه، انهار بسرعة وأخذ يبكي، لم أكن أقصد ذلك. صاح فيه أحد رجال التحقيق أنت قتلته؟ ارتعد بعنف، وتوقف عن البكاء قليلا وصاح لا.. لم أكن أنا لقد... وتلعثم طويلا في الحديث. طلب منه الهدوء وحكاية ما حدث، صمت قليلا وبدأ يعود بذاكرته للوراء، هز رأسه قليلا وقال: بعد أن اشترينا الزجاجة الثانية، جلسنا نسكر وسط كومة من الأنقاض، وتذكر رفيقي حادثة اعتداء القتيل عليه في وقت سابق، وبدأت فكرة الانتقام مسيطرة تماما عليه. حاولت تهدأته كما فعلنا في المرة السابقة بقاردن سيتي، ولكني لم أنجح. القتيل من جانبه انتفض، وخلع ملابسه استعدادا للقتال، أنا سعيت لفضه، ولكن صفعة من القتيل غيرت كل شيء، فقد اتهمني بأنني مشترك أيضا مع رفيقي ضده، لم أتمالك نفسي، فقمت بتسديد لكمة قوية عليه، ففقد توازنه وسقط أرضا. صمت برهة، واتسعت عيناه بذعر وقال: قام رفيقي بحمل كتلة خرسانية من الأرض، تزن قرابة خمسة كيلو –رفع معها يديه ليوضح حجمها- وهوى بها فجأة على رأس القتيل، فتحطم، وتناثرت دماؤه. لم يتحرك بعدها. تجمد المشهد قليلا.. لم نتحرك ثلاثتنا لمدة لا اعرفها.. لم أكن أدري أن النهاية ستكون بهذا الشكل. وفجأة ضج المشهد بالحركة فقد انتهرت رفيقي وقلت له، لقد قتلته.. لماذا؟..لماذا؟.. ولكنه كان مذعورا أيضا، ولم يقل كلمة واحدة.. انتفضت وجريت مذعورا، بعيدا عن مكان الجريمة، انطلق رفيقي خلفي، طالبته بالابتعاد عني، وأخبرته أنني سأنكر أي صلة لي بما حدث.
(5)
اتضح أمام رجال المباحث كل شيء، وبقي فقط الإمساك بالشخص الثاني، بدأت مهمة صعبة، ربما تكون أصعب جزء في العملية كلها.. ولكن التحريات، وأوصاف المطلوب، كانت لدى العشرات من رجال المباحث والمخبرين ودوريات الشرطة، لم يستغرق الأمر وقتا طويلا كما بدا في أول الأمر.
فسرعان ما اتت مكالمة هاتفية تشير لوجود المطلوب، بسوق (كوسفو) بالحاج يوسف، انطلق رجال الشرطة والمباحث نحوه، أحكموا عليه الحصار، وقبضوا عليه بسرعة لم يكن هو نفسه يتخيلها. بدا مذعورا، ومع توفر كل المعلومات والتفاصيل لم يكن أمام الرجل إلا الاعتراف، ليحول بعدها البلاغ للقتل العمد، ويحول الأمر للقضاء، في جريمة غامضة لم يستغرق حلها أكثر من (72) ساعة، فكت فيها جميع الطلاسم، وتم التوصل للفاعلين.

صحيفة السوداني.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مفاجأة: طفلة تعثر على نجل الحلنقي داخل مسجد بالسروراب شمال ام درمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th ديسمبر 2011, 16:05

ظهر المعتز بالله نجل الشاعر الكبير اسحق الحلنقي في منطقة السروراب شمال مدينة ام درمان بعد اختفاء دام أكثر من شهرين في ظروف غامضة من امام منزلهم بالثورة مدينة الرياض وجاء ظهوره المفاجيء بعد ان كثفت الصحيفة مناشدتها لمعجبي (رئيس جمهورية الحب) الأمر الذي وجد انفعالا وتفاعلا كبيراً من كافة قطاعات

الشعب السوداني الذي ابدي استعداده التام للوقوف مع عائلة الحلنقي في هذه الظروف العصيبة التي كانت تظلل سماء الأسرة والاهل والاصدقاء بالحركتين الثقافية والفنية اللتين فتح فيهما نافذة الفرح على مدي (40 عاما) من عمر الزمان ومازال يرسم ذلك التواصل الجميل.

فيما طمأن الحلنقي معجبيه بقوله: بحمدالله – سبحانه وتعالي عادت الينا الابتسامة مجدداً بعد أن خيم علينا الحزن أياماً وشهوراً متتالية دون انقطاع ولكن الان نلهج بلسان الشكر لصحيفة الدار لموقفها النبيل معنا منذ إعلان نبأ اختفاء ابني (معتز) عن الانظار ومتابعة تداعيات ذلك لحظة بلحظة الى ان توجت هذه الجهود المقدرة بظهور ابني في منطقة (السروراب) شمال مدينة ام درمان وهو بحالة صحية جيدة يؤدي في واجبه الذي يمليه عليه وازعه الديني فهو كما اسلفت لكم قبلاً إنسان متدين ويحرص على اداء صلواته الخمس في المسجد ضف الى ذلك انه بار بوالديه وبما انه يحمل هذه الصفات الحميدة كان من الطبيعي العثور عليه في احد مساجد المنطقة المشار اليها مسبقا.

بينما كشف الحلنقي تفاصيل العثور علي نجله المعتز بالله بمنطقة السروراب حيث أكد أن أطفالاً يقطنون جوارهم بالثورة مدينة الرياض كانوا في زيارة لاهلهم في تلك المنطقة وبالتالي سنحت لهم الفرصة لمرافقة ذويهم الى المسجد فما كان من طفلة الجيران الا وتشاهد ابني هناك ما حدا بها الاندفاع نحوه بعد ان نادي عليها باسمها بحكم المعرفة السابقة وعندما عادت الى منزلهم من هذه الزيارة روت لنا هذه التفاصيل وزادت بأنه منحها (جنيهاً) كالعادة كل ما كان يلتقي بها وهو ذاهب إلى المسجد بالثورة مدينة الرياض وبمجرد التقاطي هذه المعلومة بدأت تحرياتي الى ان تأكدت من صحتها ونحن الان مطمئنون عليه تماماً لأننا نعرف اين هو؟

واضاف الحلنقي والفرحة تطل من عينيه: عندما اخبرت والدته بذلك لاحظت ان الحياة عادت اليها مجددا وبدأت تمارس حياتها بشكل طبيعي خاصة وان اختفاء المعتز بالله ارغمنا على الركون الى ذلك الحزن الذي كنا مجبرين على سقاية بذوره حتي انه اخذ ينمو ويزداد في النمو يوماً تلو الآخر كل ما اطل علينا صباح بدون ابننا الذي لم نكن نخاف عليه من نفسه بقدر ما كنا نخاف عليه من العوامل الاخري لأننا على ايمان قاطع بأنه لم ولن ينقطع عن عبادة الله – سبحانه وتعالي.

ويذكر ان الحلنقي صبر صبراً لا تحده حدود ولكن لا أمل في خيط ولو كان رفيعاً يمكنه أن يوصل إلى نجله (معتز) وما ان يأس من ذلك لجأ إلى تدوين بلاغ تحت المادة (44) إجراءات بطرف قسم شرطة ام درمان شمال مفيداً فيه عن اختفاء نجله من أمام منزله بالثورة مدينة الرياض ورغما عن اخطاره السلطات المختصة ظل يطرق كل ابواب الأمل الى ان حملت له البشري طفلة الجيران التي التقت ابنه المختفي بالصدفة داخل مسجد السروراب وهو الان شد الرحال الى مسقط رأسه بمدينة كسلا شرق السودان.
وبما ان اختفاء المعتز بالله اثار ردود فعل واسعة ها هو والده الشاعر اسحق الحلنقي يعلن ظهوره في مشهد الحياة مجدداً ألا انه يستدرك يخيل الىّ ان هذه الظاهرة تحتاج منا الى دراسة مستفيضة لأنه يصعب على الانسان تحديد اين يمكن ان تنتهي ومتي يمكن ان تبدأ؟ ولن يشعر الانسان بما يفضفض به إلا في حال انه يعيش هذه التجربة القاسية جدا بكل ما تحمل هذه الكلمة من معني فالانسان الذي يتلقي صفعة من هذا النوع فانه سيكون مجبرا للتفاعل مع ردة الفعل ولو كان ذلك كحد أدني من ردة الفعل في حد ذاتها المهم ان السلوك الانساني لا يخرج من هذا النطاق الضيق جدا في نظري.

المهم أن نخطط للحد من هذه الظاهرة في المستقبل المنظور كي لا تكون هذه الظاهرة المخيفة والمقلقة شيئا عاديا في المجتمع وبالتالي ستصبح سيلا يجرف معه السيئ والطيب وحتى لاننقاد وراء هذا التيار يجب ان نوحد الجهود ولاندع صحيفة الدار تعمل لوحدها هذا الاطار فاليد الواحدة لا تصفق وان كانت هذه الصحيفة قد أزالت عن فكري هذه النظرية من خلال انتصارها للكثير من الأسر المكتوية بنار اختفاء رب الأسرة أو الأم أو الأبن أو الابنة والى آخره من الاختفاء الغامض فشكرا نبيلا لصحيفة الدار.
وكانت الدار قد أشارت في أعدادها الفائتة إلي قضية اختفاء نجل الحلنقي وظلت تتابعها أ ولاً بأول إلي أن ظهر في مسجد بمنطقة السر وراب شمال مدينة أم درمان وكان الشاعر اسحق الحلنقي قد صرح للدار حول وقائع أختفاء أبنه المعتز بالله .

ص الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فتاة تضع مولودها على صالة انتظار مستشفى الثلاثاء, 27 ديسمبر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th ديسمبر 2011, 16:27

شهدت إحدى المستشفيات القومية (المعروفة) بالعاصمة المثلثة حالة وضوع غريبة لطالبة جامعية كانت حبلى سفاحاً حيث أن الطالبة البالغة من العمر (20)عاماً والتى تدرس بإحدى الجامعات السودانية شعرت فى صباح امس الأول بآلام حادة فى البطن ليتم إسعافها الى المستشفى بعد أن ظن من قاموا بإسعافها أنها تمر بحالة (تسمم)، وعند انتظار دورها لمقابلة الطبيب تفاجأ الحضور داخل المستشفى بالطالبة تسقط أرضاً ويخرج جنينها بطريقة عشوائية ويطلق صرخة مكتومة، وبعدها تم إسعافها الى غرفة الولادة، وكانت بصحة جيدة، ليتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة وبعدها أحيلت الى قسم الحالات الباردة ومن ثم إحالتها الى قسم الشرطة لاتخاذ إجراءات جنائية فى مواجهتها تحت المادة 146 ق ج.

السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طالبة بالثانوي تلقى حتفها متأثرة بحملها عن طريق السفاح

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th ديسمبر 2011, 17:03

أم درمان - الأهرام اليوم

لقيت طالبة بالثانوي حتفها متأثرة بجنين ميت داخل رحمها حملت به سفاحاً. وقالت والدة الطالبة المتوفاة في أقوالها لشرطة الدروشاب شمال بمدينة بحري إن ابنتها تبلغ من العمر 19 عاماً وتدرس بالمرحلة الثانوية وكانت تشكو من آلام حادة ببطنها وتتعاطى المسكنات حتى داهمتها الآلام ليتم نقلها للمستشفى لتكشف الفحوصات الطبية أنها حامل وان الجنين ميت، وقد توفيت الفتاة أثناء محاولة اسعافها بالمستشفى. واعتبرت النيابة أن وفاة الطالبة تمت في ظروف تستدعي التحقيق حولها فقامت باستجواب والدتها وعددا من الشهود لمعرفة أسباب الوفاة.

الاهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العثور على طالب مقتول جوار منزل والي القضارف

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th ديسمبر 2011, 17:12

القضارف: عمار الضو:

عثرت السلطات بمدينة القضارف امس، على طالب بجامعة القضارف مقتولا في ظروف غامضة على مقربة من منزل والي الولاية، كرم الله عباس، وقالت مصادر موثوقة ان عنق القتيل كان محاطا بحبل.
وافادت المصادر «الصحافة» ان السلطات عثرت امس على طارق جعفر عبد الرحيم، الطالب بكلية الدراسات الاسلامية في جامعة القضارف المستوى الاول مقتولا، وبحسب تحريات الشرطة الاولية لم يتم التعرف على ملابسات الجريمة.
لكن وبحسب مصادر اخرى فإن التقرير الطبي اوضح ان وفاة الطالب نتجت عن هبوط حاد في الدورة الدموية.
واستبعد رئيس اتحاد طلاب جامعة القضارف، بدر الدين عبد الوهاب، ان يكون سبب وفاة الطالب ناتجا عن خلافات سياسية، موضحا ان القتيل لم ينتمِ لاي تنظيم سياسي داخل الجامعة.

الصحافة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن (3) أشهر على شاب اعتدى على والدته..وانهال عليها بالاساءات والسباب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th ديسمبر 2011, 17:19

أصدرت محكمة جنايات حى النصر أمس الاول عقوبات تقضى بالسجن لمدة ثلاثة أشهر على شاب أدين باستخدام القوة الجنائية ضد والدته واساءتها.
وكانت السيدة الشاكية قد تقدمت ببلاغ لشرطة حى النصر تفيد فيه بان ابنها قد تعدى عليها وانهال عليها بالاساءات والسباب عقب نقاش دار بينهما،وذكرت الوالدة فى اقوالها للشرطة بان ابنها يسكن مع زوجته وانه حضر الى منزلها وقام باساءتها وسبها بالفاظ نابية ، عليه اتخذت الشرطة اجراءاتها باخذ اقوال الشاكية وتدوين بلاغ تحت طائلة المواد(160/143) من القانون الجنائى والاساءة والسباب وأحيل الملف الى المحكمة التى بدورها استمعت للشاكية والشهود واستجوبت المتهم الذى اقر بما جاء فى الاتهام،عليه قررت المحكمة إدانته تحت مواد الاتهام وأوقعت عليه عقوبات السجن.

صحيفة الاهرام

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انتحار سيدة تعول (21) يتيماً..بعد ان حاصرتها الهموم والديون

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th ديسمبر 2011, 17:23

وضعت سيدة تعول (21) يتيماً حداً لحياتها بتجرعها لصبغة الشعر القاتلة بعد فشلها في سداد ديون عليها في تجارة بسوق المحاصيل بنيالا.
وقال عم السيدة المنتحرة محمد عبدالله الشيخ أن فاطمة عبدالكريم (45) عاماً، تقيم بحي الانتفاضة غرب مدينة نيالا، وتعول (21) يتيماً هم أبنائها وأبناء اخوتها الذين قضوا نحبهم في معارك دارفور، مشيراً إلى أنها تعمل تاجرة محاصيل بسوق نيالا وتراكمت عليها الهموم والديون حتى عجزت عن سدادها وأصبحت ملاحقة بصورة متكررة من الدائنين وتم اصدار امر قبض بحقها ما أدى إلى تناولها (مادة الصبغة القاتلة) ووفاتها على الفور.

صحيفة حكايات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المحكمة العليا تؤيد إعدام مدان اغتصب وقتل طفلة بجبل أولياء

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th ديسمبر 2011, 17:51

الخرطوم-مي علي:

أيدت المحكمة القومية العليا حكم الإعدام الصادر في حق المدان باغتصاب وقتل الطفلة صفاء، والتي وقعت أحداثها بحي الديم جنوب الخرطوم العام الماضي، وقال آدم تبن والد المجني عليها لـ(آخر لحظة): إن المحكمة العليا أيدت قرار محكمة جنايات جبل أولياء التي أدانت المتهم تحت المواد «941-031» الاغتصال والقتل العمد، وأكد أنه متمسك بالقصاص من الجاني ولن يتنازل عن ذلك الحق.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن الطفلة صفاء اختفت من منزل ذويها بجبل أولياء في يوم الحادث وجرى البحث عنها حتى تم العثور عليها جثة هامدة داخل غرفة مهجورة تقيم فيها امرأة معتوهة، وبعد التحريات التي أجرتها الشرطة للكشف عن الجريمة قادت التحريات للقبض على المتهم «م.ع» الذي سجل اعترافاً بارتكاب الحادث، وأشار إلى أنه استدرج القتيلة إلى منزل خالٍ و يبعد أمتار عن منزل المجني عليها، وقام بالاغتصاب وعندما أطلقت صيحات استغاثة قام بتكميم فمها حتى فارقت الحياة وقام بالتخلص من الجثة برميها داخل الغرفة المهجور إلى أن تم اكتشاف الجريمة.


صحيفة اخر لحظة


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طفلة تقاضي والدها بتهمة اغتصابها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th ديسمبر 2011, 10:53

الخرطوم

بدأت محكمة الطفل ببحري امس الاول - أولى جلساتها في قضية طفلة تدعي تعرضها للإغتصاب من قبل والدها قبل سبع سنوات. وكانت الطفلة البالغة من العمر اربعة عشر عاماً ابلغت والدتها بأن والدها إغتصبها وهو مخمور عندما كانت تقيم مع جدتها لابيها ، وانكر والد الطفلة التهمة الموجهة له، على الرغم من تأكيد تقرير الطبيب الشرعي تعرضها لاعتداء جنسي ، وقالت الطفلة لدى استجوابها بواسطة المحكمة ان والدها يسيئ اليها ويعاملها بقسوة دون اخواتها، ويصفها بأنها ليست ابنته.

صحيفة حكايات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زوج يطلق الرصاص علي زوجته ويرديها قتيلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st ديسمبر 2011, 15:54


كتبت: سمية السكوتي

اعمي شيطان الغضب احد الازواج فأفرغ خزنة مسدسه علي زوجته وشقيقتها فكان ان ودعت الزوجة الحياة وتم نقل شقيقة الزوجة المصابة ماجدة الي المستشفي لتلقي العلاج بمستشفي الدويم.. حيث تحدث لنا شقيق القتيلة محمد الزين محمد والحزن يكسو وجهه وابتدر حديثه قائلاً بأن هنالك خلافات امتدت لاربع سنوات بين شقيقته

سارة وزوجها وهي لديها منه طفل عمره 4 سنوات ونحن نقطن بمحلية ام جر (طيبة الحسناب) وقال ان زوج شقيقته تهجم عليهم في المنزل وهو يحمل مسدسا في يده واطلق ثلاث رصاصات علي زوجته وفي لحظتها فارقت الحياة .. كما اصاب شقيقتها في رجليها وتم اسعافها الي المستشفي.

وتحدثت الينا المصابة من داخل المستشفي قائلة بأنها تماثلت بالشفاء ولكنها حزينة لفراق شقيقتها سارة.

وكانت لنا وقفة مع والدة القتيلة التي قالت بأنها واثناء وجودها بالمنزل وهي تتجاذب اطراف الحديث مع بناتها وهي متكئة علي السرير وبناتها في سرير واحد يتحدثن في امورهن الخاصة وفجأة تفاجأن بدخول الزوج وهو يحمل المسدس ويطلق الرصاص علي زوجته التي توفيت في لحظتها واصيبت شقيقتها .. وقمنا بفتح بلاغ بقسم شرطة محلية ام جر وكان الهجوم بعد صلاة المغرب مباشرة.

غداً تفاصيل اوفي.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكم بالاعدام شنقاً حتي الموت قصاصاً لقاتل المهندس قيلي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st ديسمبر 2011, 16:11



المهندس القتيل قيلي


بعد ان تمسكت ارملة المرحوم المهندس الاذاعي محمد الحسن قيلي بحقها في القصاص اوقعت محكمة جنايات ام بدة حكماً بالاعدام شنقا ًحتي الموت قصاصاً علي المدان بطعن المرحوم مما ادي لوفاته.

وجاء الحكم وسط اجراءات امنية مشددة وحضور كبير من اولياء دم المرحوم واهل المتهم قد شهدت قاعة



المحكمة بعد صدور القرار انفعالات اهل المتهم.

وقد جاء الحكم بعد قرار المحكمة العليا بالغاء قرار محكمة الموضوع واعادة الاوراق اليها والسير علي ما جاء في المذكرة و قد سبق قرار المحكمة العليا انها الغت قرار محكمة الاستئناف الذي ايد قرار محكمة الموضوع ورات ان المتهم لم يستفد من دفع الاستفزاز والمعركة المفاجئة والذي قضي بالحكم 5 سنوات والدية 30 الف جنيه وطالبت المحكمة العليا محكمة الموضوع باعادة الاوراق اليها والنظر في الحكم بناء علي ما ورد في المذكرة ..وجاء الحكم للمرة الثانية بالسجن والدية للمتهم

الا ان المحكمة القومية العليا الغت القرار للمرة الثانية وامرت المحكمة بعد اعادة الاوراق اليها للسير فيها علي حسب ما جاءت المذكرة.

ورات المحكمة في حيثيات قرارها ان المتهم لم يستفد من الاستفزاز حيث ان الوقائع وقعت داخل المنزل وان الطبيب قد اكد لدي تشريحه جثة المرحوم ان الجرح الذي حدث للمرحوم يستحيل معه ان يركض المجني عليه للشارع لان الجرح كان عميقاً جداً وكان في منطقة حساسة جداً وهي القلب ولم يجد الشهود قطرات دماء مما يدل ان المرحوم تلقي طعنة وسقط ميتاً في الحال.

وبالعودة لتفاصيل القضية التي وقعت احداثها في العام 2008م بمنزل المتهم بامبدة عندما كان المجني عليه في زيارة لمنزل المتهم برفقة صديقه وهو احد شهود الاتهام في القضية وحدثت مشادة بينهما فقام الجاني بتسديد طعنة الي المجني عليه ادت لوفاته في الحال.

وجاء قرار المحكمة في هذه الجلسة بالاعدام شنقاً حتي الموت قصاصاً وان ترفع الاوراق للمحكمة العليا للتأييد بعد انقضاء خمسة عشر يوما للاستئناف.


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st ديسمبر 2011, 16:25


الطفلة الهولندية


انصف القضاء السوداني سيدة هولندية مسلمة بضم حضانة ابنتها البالغة من العمر سبع سنوات وذلك عندما تقدمت بدعوي شرعية ضد عمة الطفلة الممسكة بها. وتشير تفاصيل المحاكمة التي جرت امام محكمة الامتداد الجنوبي الجنائية ان المحكمة امرت بعد سماع الدعوي بتسليم المحضونة ندى الى والدتها الهولندية الحاضنة الشرعية لها وتدعى (استاسكر).

تفاصيل القضية ان المحضونة من اب سوداني الجنسية تم انجابها من ام هولندية بدولة هولندا وذلك في العام 2004م وبعد الزواج اعتنقت الام الاسلام في العام 2005م وفي العام 2007م قام الاب بنقل ابنته دون علم او موافقة والدتها الى السودان عن طريق القاهرة وتم تسليمها الى عمتها فقامت الام برفع دعوي ضم محضونة عمتها الممسكة بها. وكانت الدعوي امام محكمة الشجرة الشرعية امام مولانا عمار الجيلاني قاضي محكمة الاستئناف ثم وضع الملف امام مولانا انشراح عبد الغفار قاضي المحكمة العامة ثم تمت احالة الدعوي الى محكمة الامتداد الشرعية ووضعت امام قاضي المحكمة العامة مولانا بدر الدين عبد الله والذي قام بدوره باصدار قرار ارجاع المحضونة الى والدتها بعد ثبوت اسلامها واصلاحيتها وبعد تزكية الشهود لسلوكها واخلاقياتها وكان الشهود قد اكدوا انها تحب المجتمع السوداني وتعيش بدولة هولندا في مدينة اغلب مجتمعها من الاسر السودانية العريقة المتماسكة.في السياق نفسه امن ممثل الاتهام الاستاذ يحي امام محمد على نزاهة القضاء السوداني والذي يعتبر في مقدمة الاجهزة العدلية واضاف ان قانون الاحوال الشخصية يستند جله الى الشريعة الاسلامية السمحاء والتي لا تنتظر الا العدل احقاقا الحق ايا كانت اجناسهم او ديانتهم.وقال ان السيدة الهولندية لجأت الى القضاء السوداني لانصافها في ارجاع طفلتها الى حضنها وبحمد الله قال القضاء السوداني كلمته بأرجاع الطفلة ندى التي تعدت العام السابع من عمرها الى والدتها وحاضنتها الشرعية وقال ان القرارله اثر ايجابي كبير على المسلمين بدولة هولندا وغيرها من الدول الاجنبيةوان القضاء السوداني فوق كل الشبهات ووجد ان القضاء حافظ على حقوق الاطفال ومصلحتهم وان هذه القضية لا تهم طرفيها فقط.. وتوجه بالشكر للقضاء السوداني وبالاخص مولانا عمار الجيلاني ومولانا انشراح عبد الغفار اللذين كانت الدعوي امام سعادتهما في مهدها.
صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يصفي أسرة رمياً بالرصاص

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st ديسمبر 2011, 17:52

قام شاب بتصفية اسرة (معلم) واطلق الرصاص على زوجته وابنه وبنته وأرداهم قتلى قبل ان ينتحر الشاب بإطلاق الرصاص على نفسه ، ووقعت الحادثة بإحدى قرى محلية كادوقلي بولاية جنوب كردفان، وفشلت التحقيقات في معرفة الدوافع التي دعت المتهم لتنفيذ جريمته.
وقال الشاكي أنه لاعداوة بين اسرته واسرة المتهم الذي قام بتصفيتها موضحاً بان زوجته تبلغ من العمر 26 عاماً وابنه يدعى محمد ويبلغ من العمر 4 سنوات وطفلته مريم تبلغ من العمر عامين، وكشفت الفحوصات الطبية التي اجريت على دماء المتهم عن وجود نسبة من الكحول بدمه كما عثرت الشرطة على السلاح الذي استخدمه في الحادث وهو بندقية كلاشنكوف وقد باشرت الشرطة تحرياتها في الحادث فيما قيدت مقتل المتهم أنها جريمة انتحار.


صحيفة الاهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طالب يتهم زميله بقضم أذنه في أحداث بالجامعة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st يناير 2012, 17:44

طالب بجامعة السودان يتهم زميله بقضم أذنه حتى أفقده الوعي . وقال الطالب في بلاغ تقدم به لشرطة شمال الخرطوم ان الاصابة لحقت به ابان الاحداث التي شهدتها الجامعة فقام زميله بقضم اذنه وضربه عليها فأفقده الوعي ، وقد احالت الشرطة الشاكي الى المستشفى بموجب اورنيك (Cool جنائي وجاء تقرير الطبيب عن حالته بأن إصابته جسيمة ويمكن ان تقوده الى عدم السمع ، وامرت النيابة بفتح بلاغ في مواجهة الطالب المعتدي تحت طائلة الاذى الجسيم واصدرت امراً بتوقيفه فيما حجزت المستشفى المجني عليه وأحالته إلى جناح ( الاذن والانف والحنجرة ) .


صحيفة الأهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكم بالإعدام على (4) اغتصبوا طفلاً ببورتسودان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st يناير 2012, 22:23

بورتسودان : عبد القادر باكاش

قضت محكمة جنايات الأوسط ببورتسودان برئاسة قاضي شؤون الطفل والأسرة قاضي الدرجة الأولى عبد المنعم إسماعيل إسحق بالحكم بالإعدام على (4) متهمين باختطاف واغتصاب طفل. وتعود حيثيات القضية إلى تلقي شرطة القسم الجنوبي ببورتسودان بلاغاً باختطاف طفل.. وتم العثور عليه فيما بعد مع أحد الأشخاص. وأسفرت التحريات عن تورط ثلاثة آخرين في الجريمة والقيام باغتصاب الطفل.

السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكم بإعدام رجل قتل امرأة وسط السوق

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st يناير 2012, 22:27

أصدرت المحكمة العامة بمدينة الفاشر برئاسة القاضي طارق خليل عبد الحافظ حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت؛ في مواجهة المتهم يعقوب اسحق يحيى، والذي أدين في حادث مقتل مواطنة بسوق الفاشر تدعى حرم محمود محمد صالح. وتعود تفاصيل الحادث بأنه في العاشر من مايو الماضي قام المتهم بارتكاب الجريمة، بضرب المجني عليها بساطور في رأسها عدة ضربات، كما قام بقطع أصابع يدها، فأرداها قتيلة في الحال، وقامت السلطات المعنية فور وقوع الحادث بإلقاء القبض على مرتكب الجريمة. وقالت هيئة الاتهام برئاسة المحامي صلاح احمد محمود في تصريح لـ (الأخبار ) إن المحكمة أصدرت حكمها في مواجهة المتهم بموجب البلاغ المدون تحت المادة (130) قتل عمد، مع تشديد الحراسة عليه حتى التنفيذ. وكانت هذه الجريمة قد هزت مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور حيث صرح حينها والي الولاية عثمان كبر بأن المتهم بارتكاب الجريمة سيقدم لمحاكمة عادلة.
الاخبار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشرطة تضبط معلما ومعلمة ينبشان قبرا بالشقيلاب ليلا ومفاجأة داوية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd يناير 2012, 17:50


كتبت: ايمان سالم

أثار مشهد رجل وامرأة يجلسان بالقرب من احد القبور بمقابر الشقيلاب جنوب ليلاً شكوك رجال الشرطة الذين هم من ابناء المنطقة والذين يقومون بحراسة المقابر ليلاً وعندما اقتربوا منهما وبسؤالهما ذكر لهم الرجل بانهما حضرا في هذا الوقت من الليل من اجل قراءة الفاتحة لاحد الموتي.. ولكن ذكاء رجال الشرطة قادهما للكشف
عن السبب الحقيقي من وجودهما ..
وبعد ان ضيق عليهم الخناق اعترف الرجل والمرأة بانهما ذهبا الي احد الشيوخ ووصف لهما عملاً لافساد زواج اخ المراة الذي تزوج دون رغبته واتضح فيما بعض ان المراة والرجل معلمان في احدي المدارس العريقة وطلب منهما رجال الشرطة استخراج العمل وبالفعل قاما بحفر القبر الذي كان بالقرب منهما واستخرجا (بصلة) ومعها ورقة بها اسم المرأة والتي قاموا بدفنها ناحية راس احد الموتي واتخذت الشرطة ضدهما الاجراءات القانونية.

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يشنق نفسه ببحرى واسرته تفجر المفاجآت «للدار »

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd يناير 2012, 18:00


بحري : ود المسلمية

اقدم الشاب ياسر غانم ادم فضل الله علي شنق نفسه بمنزله بمنطقة السامراب شرق وكان ذلك امس الاول وفي حوالي الساعة السابعة مساء والجدير بالذكر بان المرحوم شاب هاديء جداً لديه (طبلية) لتحويل الرصيد بشمبات ومواظب علي صلواته الخمس بانتظام كما انه محبوب بين الجميع بمنطقة السامراب شرق ووضع لنفسه

سيرة طيبة في الحي وفي يوم الجمعة بعدما تناول وجبة الافطار وقام بغسل ملابسه في المنزل الذي يقيم فيه مع شقيقه وبعض الاقرباء من مدينة ام روابة حينها وفي حوالي الساعة 7 مساء قام الشاب بشنق نفسه في الغرفة التي يقيم بها وكان وقتها شقيقه خارج المنزل وعند عودته فوجئ عماد شقيق المرحوم بشقيقه ياسر مشنوقاً داخل الغرفة حينها تجمهر المواطنون وهرعت شرطة السامراب والدفاع المدني وشرطة مسرح الجريمة لمقر الحادثة كما اتخذت كل الاجراءات اللازمة حيال تلك الجريمة من قبل شرطة ولاية الخرطوم كما تم تحويل الجثة لمشرحة الخرطوم لمعرفة سبب الوفاة وبعد اكتمال التشريح تم تسليم الجثمان لذويه وانهمرت الدموع من اعين اقرباء الراحل الذين حضروا من كل فج وهم يذرفون الدمع علي فقيدهم فيما قامت شرطة السامراب باستجواب شقيقه وبعض الاشخاص الذين يقيمون معه بالمنزل.

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فتاة تنجو من الذبح بأعجوبة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd يناير 2012, 20:48

الخرطوم ـ هالة شقيلة

أنقذ الجيران باحد احياء مدينة الكلاكلة فتاة من الذبح على يد شقيقها الذي بدأ فعلاً في عملية الذبح إلا أن صراخ الفتاة دفع الجيران لنجدتها وانقاذها في اللحظات الأخيرة لتصاب بالأذى الجسيم، وتعود خلفية الحادثة بان الشاب كان يراقب شقيقته التي كانت ترافق شاباً حتى دخلا إلى أحد المنازل وتسور المتهم المنزل ووجد أمامه سكيناً أخذها وداهم شقيقته وعشيقها ليقوم بمحاولة ذبحها وقد اتصل الجيران بالشرطة التي حضرت إلى مكان الحادث وقادت ثلاثتهم إلى القسم ليتم تدوين بلاغ في مواجهة الشاب بالأذى الجسيم بعد أن جرحت السكين عنق الفتاة ودونت بلاغاً آخر للفتاة وعشيقها بممارسة الزنا.

الاهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشرطة تصل إلى والدة طفلي سفاح عُثر على جثتيهما داخل كيس

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd يناير 2012, 20:51

أم درمان -
نجحت شرطة غرب الحارات بأم درمان في الوصول إلى والدة الطفلين حديثي الولادة اللذين عثرت الشرطة على جثتيهما داخل كيس أمام أحد المنازل، وكانت الشرطة قد باشرت إجراءات التحقيق على خلفية بلاغ تقدم به طالب بالثانوي قال بأنه شاهد جثتي طفلين حديثي الولادة داخل كيس قرب منزلهم بحي الثورة وقد تحركت فرقة من الشرطة إلى مكان الحادث وقامت بتحريز الجثتين ونقلهما للمشرحة وفتحت الشرطة تحقيقاً بالوفاة في ظروف غامضة استجوبت من خلاله الشاكي وعدداً من الشهود وتحركت المباحث وراء الحادث ووضعت سيدة تقيم بالمنطقة تحت الاشتباه بعد معلومات وردت عنها انها كانت حاملا وأجهضت جنينها واشتبهت المباحث بانها والدة الطفلين فألقت القبض عليها لتعترف بانها متزوجة وان زوجها غير موجود فحملت من عشيقها وعدلت النيابة في مواجهتها بلاغات بالاهمال في رعاية شخص عاجز وممارسة الزنا.
الاهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تفاصيل حادثة شاب سوداني بجدة وقع ضحية شبكة اجرامية تعمل في تهريب المخدرات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd يناير 2012, 11:21



كتب: عمار موسى
يمة.. يمة.. لا يمة.. طريقك كلنا سالكنه لكن فراقك يمة اكبر مصيبة.. ولدها جاءه الخبر.. تمهل قبل أن يخبرها بأن «حُتالتها» مالك.. واقع في مشكلة.
تجمع عليها اخوته وقلبها ينزف قبل عينها عبرات بعضها صامت والآخر مسموع.. وكأنها كانت تقول الهف نفسي عليه يوم اخذته الهجرة وادركته شهقة الابتعاد.. فصاح بملء فمه الجميل يمة.. يمة.. كأنها حنين أمه يدفعه ما لا تدفعه عن نفسها.
رأيتها تنظر في الافق عند مجيئ الى منزلها بقرية «معتوق» التي تبعد بضع كيلو مترات من الطريق القومي قرب مدينة الديوم.. رأيتها تبتسم والدمعة تنتقل بين رمشيها تأبى عليها النزول.. يقولون إن الولد هو فلذة الكبد.. ولكن حاجة حواء بت الجيلي قالت بل هو شطر قلبي.. ولدي بسمة كانت تسكن شفتي حباً كان يملأ فؤادي ببلسم الحياة.. لم يكن شاباً عادياً.. إنما كان صورة القلب.. تراه يعرف الادب ويدرك اسرار الجمال ويفهم شؤون الأسرة.
ويجمع ساكن الحي في فناء الدار ليوزع عليهم ما جادت به حواشته او رزقه الذي اكتسبه من عمله.
الحاجة حواء بت الجيلاني تخاطب جناها عبد الملك او مالك الذي غاب عنها «بني تمهل فأنا لا استطيع السير بسرعة الشباب مثلك.. كنت أرقب عودتك قبل عودة النهار من جديد ومع المساء عاد اليّ نبأ القبض عليك».
«وانتوا يا ناس الجريدة وصلوا كلامي دا لناس الحكومة عشان يفكوا ولدي مالك.. واتلقاه بكرعي واشوفوا يعيني».
نعم قالتها هكذا وهي تجلس على سريرها لم تتحرك منه بعيداً بعد ان جاءها الخبر الشؤم بالقبض على مالك اذ انها اصيبت بشلل نصفي لا تقوى على الحركة الا احياناً.
* الجيلي الطيب شقيق مالك الاكبر حكى لنا وقائع المشكلة وقال إنه رافق شقيقه الى مطار الخرطوم لوداعه فكان مالك متجهاً الى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وأاثناء سيرهم جاءهم شخص يبدوا في هيئته يعمل بالمطار فطلب منه ان يحمل معه امانة الى جدة وهي عبارة عن كيس به ويكة ودكوة وحطب طلح وتابع الجيلي ووافق شقيقه على حمل الكيس بعد ان كان قد رفض ذلك، وعند قدومه لمدينة جدة القي القبض عليه على خلفية كشف جهاز التفتيش بأن الامتعة بها مواد مخدرة وبفتحها تم ضبط مجموعة من اخشاب الطلح وبكسر احدها اتضح أنه مجوفة من الداخل وبها عبوات مخدرات ملفوفة بورق الكربون وعند استجواب مالك افاد بأنها مرسلة لشخص ينتظره خارج الصالة الجمركية واضاف الجيلي الذي تحدث لـ« الوطن» من داخل منزل الأسرة بمعتوق ان شقيقه قبض معه شخص آخر وقع في ذات المشكلة حيث تم تدوين بلاغاً تحت المادة «114» من نظام الاجراءات الجزئية للمملكة العربية السعودية ومن ثم تحويلهم لمحاكمة بعد أن فرغت الشرطة من تحرياتها بتهمة الاتجار بالمخدرات والتي تصل عقوبتها حد الاعدام.
غير ان الجيلي اوضح انه استطاع التعرف على الشخص الذي سلم اخاه الشنطة وابلغ ان السلطات الشرطية بعد التحقيق مع العامل توصلت الى الشبكة التي تقف على العملية.. مبيناً ان اجراءات المحاكمة الآن تتواصل ومعه الشخص السوداني واثنان اخران من السعودية متورطان في القضية.
ممثل الدفاع عن مالك كان قد طلب تأجيل السير في القضية لحين اكمال التحري مع الضلع الاساسي في القضية تمهيداً لتحويله للمحاكمة وحددت جلسة اخرى في شهر فبراير القادم.
عبد الملك الطيب 39 عاماً والذي يعمل سائقاً خاصاً بالسعودية متزوج ولديه «إلفة» و«محمد» قال بحسب إفاداته بمحضر التحري معه من قبل المدعي العام بدائرة الادعاء العام بمحافظة جدة بأنه عند عزمه السفر الى المملكة اتجه الى مطار الخرطوم وهناك تقابل مع احد موظفي المطار فطلب منه الموظف.
والذي يدعى «ز. أ» ايصال كيس اسود اللون الى مطار جدة وبفتحه اتضح ان بداخله مجموعة من اخشاب الطلح وشجرة اللالوب مزودة برقم جوالين لذلك الشخص في مطار جدة وبوصوله الى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة تم القبض عليه واوضح أنه لا يعلم أنها تحتوي على الحبوب المؤثرة عقلياً.
في «معتوق» الكل هنالك يسأل عن احواله واين وصلت اجراءات القضية وعند سؤالنا لأقرباء وأصدقاء مالك أجمعوا كافة على حسن خلقه.. وتساءلوا بدوره كيف يكون ذلك ومالك لم يتعاطى السجائر ولا التمباك.
اخوته حملونا رسالة الى اعلى المستويات بالدولة بالتدخل لحل مشكلة شقيقهم خاصة سفارة السودان بالرياض وقنصليتها بجدة وانقاذه من هذه القضية التي لم يكن لديه «يد ولا كراع فيها» او كما يقول المثل الشعبي.
إلفة.. ابنة عبد الملك ولم تتجاوز عمرها الثلاث سنوات بعد انتظرتنا امام باب المنزل وترجت عمها الجيلي بأن يذهب للسوق ليأتي أباها، فهي لا تعلم بما حدث لوالدها فقط تعرف انه مشى السوق عشان يجيب لينا لعبات.
محمد عام واحد كان نائماً ورغم انه لا يدرك بما يدور فيما حوله.. لكنه يبدو انه كان يحلم باب يحميه من إحن الزمان.. وما أن ايقظته والدته صرخ باكياً لئلاً ينقطع الحلم الجميل بعودة الأب مالك.

صحيفةالوطن

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طفلة تحاول قتل والدها بحقنة أنسولين مسموم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd يناير 2012, 11:27

الخرطوم - طارق

كشف رجل عن محاولة لقتله قامت بتنفيذها ابنته القاصر انتقاماً لوالدتها التي اختلف معها فدست له السم في كوب من القهوة سلمته له وحقنة انسولين مخلوط بصبغة الشعر ووقع الحادث أمس الأول باحد أحياء شرق الخرطوم عندما أبلغ رجل الشرطة بانه تعرض لحالة تسمم بصبغة الشعر متهماً ابنته البالغة من العمر 12 عاماً بانها وراء الجريمة عندما حقنته بالأنسولين ثم قدمت له كوباً من القهوة رشف منه عدة جرعات فشعر بان طعمه غريباً ليكتشف بان بداخله (صبغة الشعر) وسارعت الشرطة في إسعاف الرجل بنقله للمستشفى فيما تحركت قوة من الشرطة إلى مكان الحادث وقامت بتوقيف الفتاة ابنة المجني عليه، وعثر فريق التحري على بقايا القهوة وحقنة الأنسولين التي أحالوها للمعامل الجنائية لفحص ما بداخلها من مادة ومعرفة ما إذا كانت تحتوي على مادة سامة ووجهت النيابة للمتهمة اتهامات بمحاولة قتل والدها وتوصلت التحقيقات بأن الرجل له خلافات مع زوجته والدة المتهمة وانها تقيم معه وانها نفذت جريمتها للانتقام لوالدتها التي ترى بانها ظلمت منه. وقد احالت الشرطة الطفلة لحماية الأسرة والطفل للتحقيق معها.
الاهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الراية القطرية تكتب عنها : بعد ربع قرن .. فتاة يمنية سودانية تجد والدها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd يناير 2012, 13:01

صنعاء - رويدا السقاف:
وسط الدهشة وعدم التصديق وجدت يمنية تبلغ من العمر 25عاماً وتدعى أسمهان قائد والدها بعد طول عناء وبحث حتى كادت تفقد الأمل بالعثور على والدها.

تبدأ القصة بعد أن هاجر والد أسمهان إلى السودان مع أحد الأصدقاء لطلب الرزق، وشاءت الأقدار أن يتزوج بامرأة من المنطقة نفسها التي أقام فيها ليصطحبها إلى اليمن لتنجب له طفلاً وشاءت الأقدار أن يتوفى في أشهره الأولى، ثم قرّرت الزوجة الانفصال عن زوجها، وبعد عودتها إلى بلادها السودان تكتشف بأنها حامل بـ(أسمهان) دون علم الزوج، وتمر الأعوام وتكبر أسمهان وتتزوج وترزق بطفلين، وشاء القدر أن تزور أسمهان إحدى الصديقات اللواتي كن يعشن في مدينة عدن، فحكت أسمهان قصتها لصديقتها وأنها تفتقد حنان الأب الذي لم تره طيلة حياتها، فبادر زوج صديقتها بالاتصال بأصدقائة في اليمن للبحث عن والد أسمهان، وبعد مجهود متواصل تم العثور على الوالد الذي فرح فرحًا كبيرًا بسماع الخبر بعد 25 سنه وبأن لدية ابنة على قيد الحياة.


الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب شهم ينقذ طفلة من الاغتصاب داخل المقابر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd يناير 2012, 15:59

كتبت: اجلال اسماعيل

ارسلت طفلة التي تبلغ من العمر اثني عشر عاماً الي (البقالة) لاحضار الالعاب النارية للاحتفال براس السنة واثناء سيرها بالطريق وبالقرب من مقابر حمد النيل بامدرمان فوجئت باحدهم يسحبها نحو المقابر وحاول اغتصابها ولكن صراخ الطفلة وصل الي احد المارة بالشارع وهو شاهد العيان في هذه القضية المواطن تاج الدين عرجة..

فذهب لاستدراك الامر فوجد المتهم يحاول ان يخلع ملابس الطفلة عنها محاولاً اغتصابها وقام بسؤاله عن الامر فأجابه المتهم ان ليس لديه دعوة فهي ليست احدي قريباته وبادره بالضرب مما ادي الي وقوع اشتباك عنيف بينهما وفي الوقت نفسه ظهر شابان يمران بالطريق فاستنجد بهما الشاب تاج الدين لايقاف المتهم ولم يخيبا امله وبالفعل قاما بايقاف المتهم وفي طريقهم لقسم الشرطة كانت عربة الدورية بالطريق فتوجهوا نحوها وتحركوا الي قسم شرطة المهندسين التي قامت بتحويل البلاغ الي قسم شرطة النخيل وبموجب اورنيك 8 ارسلت الطفلة الي الكشف الطبي واجلت المحاكمة لحين قرار الطبيب.
صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشرطة تحرر امرأة وأطفالها من قبضة اخطر عصابة للاتجار بالبشر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th يناير 2012, 15:49



المراة الرهينة بعد ان حررتها شرطة كسلا


تمكنت شرطة مباحث ولاية كسلا من تحقيق انتصار جديد يضاف لسلسلة إنجازاتها المتواصلة واستطاعت تحرير رهينة أجنبية من اخطر عصابات التي تعمل في الاتجار بالبشر بعد كمين ناجح بضاحية منطقة مستورة التابعة لمدينة كسلا وحاول المتهم لحظة القاء القبض عليه اطلاق الرصاص علي التيم من سلاحه الناري المسدس) وكان بداخله طلقة جاهزة الا ان خبرة رجال المباحث
قادت للقبض عليه دون خسائر وتم ضبط منظارين حديثين رجحت المصادر ان المتهم قد يستخدمها في متابعة اثر الضحايا للإيقاع بهم لحظة دخولهم الاراضي السودانية عن طريق التسلل وتم تدوين عدد من البلاغات في مواجهة المتهم. وبالعودة للتفاصيل المثيرة علمت (الدار) من مصادرها بعد افادات الشاكية للسلطات بان شقيقتها الاجنبية تم اختطافها من قبل عصابة تخصصت في الاتجار بالبشر لحظة دخولها السودان قادمين من احد دول الجوار واشارت الشاكية بأنها علمت من رفيقة شقيقتها التي تعرضت لاختطاف مع اطفالها الاثنين وشقيقة الشاكية بانها دفعت مبلغ 8ألف جنيه نظير فدية لاطلاق سراحها واطفالها الاثنين وان شقيقة الشاكية مازالت في قبضة العصابة لحين دفع الفدية ودخلت شقيقة الرهينة في مفاوضات طويلة مع العصابة وبعد فشلها في توفير المبلغ قامت باخطار السلطات . ووضعت شرطة مباحث كسلا خطة محكمة للإيقاع بالعصابة وتحرير الرهينة من قبضتهم وجرت عملية التفاوض بين الشاكية والعصابة تحت مراقبة الشرطة لاستدراج المتهم للإيقاع به وتم تحديد موقع استلام مبلغ 8 الف جنيه وتمكن تيم المباحث من إلقاء القبض علي المتهم لحظة تسليم المبلغ بعد كمين محكم جوار طلمبة وقود بمنطقة مستورة وتفاجأ المتهم بذلك وحاول اطلاق الرصاص علي القوة بواسطة مسدس وتم ضبط عدد منظارين حديثين يستخدمان لمتابعة تحركات الضحايا في الحدود للإيقاع بهم في قبضة العصابة ومن ثم يبدأ مشوار الابتزاز المادي المتمثل في دفع الفدية بالإضافة لضبط عدد 3 هواتف نقالة تستخدم في عمليات التفاوض مع ذوي الضحايا وانكر الجاني التهمة الموجهة اليه وبعد مواجهته بالمختطفة الأولي وأطفالها تعرفت المراة وأطفالها بالجاني الذي قام باختطافهم وإطلاق سراحهم نظير فدية 8 الف جنيه وواصلت المباحث اتصالاتها ببقية افراد العصابة لإطلاق سراح الرهينة وانكر احد افراد العصابة صلتهم بالمتهم الذي القت السلطات القبض عليه وهددت بقتل الرهينة في حالة عدم دفع الفدية .. واشار المصدر الي تعامل شرطة المباحث بفطنة وحنكة لضمان سلامة المختطفة المحتجزة في مخابئ العصابة واستعانت الشرطة بقيادات الادارة الاهلية التي لعبت دورا كبيرا حتي تم إطلاق سراح الرهينة وأضاف المصادر بان الرهينة كانت محتجزة داخل مخبأ العصابة ومقيدة بواسطة حبال . وذرفت شقيقة المختطفة دموع الفرح بسلامة عودة شقيقتها بعد ان دب الياس داخل اسرتها وخاصة بعد تهديدات العصابة بقتلها وتم تدوين عدد من البلاغات في مواجهة المتهم تحت المواد الاتجار بالبشر والخطف والابتزاز و26 / أسلحة وسوف يقدم للمحاكمة بعد ان اكتملت كافة التحريات وطالب عدد من المواطنين تدخل الادارة الأهلية للمساهمة في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب في مشاكل خطيرة وتعمل علي تفتيت النسيج الاجتماعي للمجتمعات المسالمة وتدخل الولاية في نفق مظلم.

وعلمت الدار من مصادرها علي خلفية جرائم الاتجار بالبشر وظاهرة تعدد بلاغات محاولة الاختطاف بان السلطات بصدد تكثيف حملات ضخمة لضبط العربات المظللة والتي لا تحمل لوحات واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة المخالفين . وناشد البعض أصحاب العربات المظللة الإسراع في ازالة التظليل والعمل علي ترخيصها.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أب يقتل زوجته واثنين من أطفاله ضربا بالطورية ومفاجاة داوية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th يناير 2012, 15:54


كتب : احمد الأمين بخيت

عشرون جنيها سودانيا فقط لا غير كانت كافية لازهاق روح ام واثنين من ابنائها الصغار. ويبدو ان الضغوط الحياتية قد لعبت دورا محوريا في هذه الجريمة البشعة التي تجرد فيها الاب الجاني من كل مشاعر الانسانية في لحظة غضب شيطانية. ودارت وقائع هذه الجريمة البشعة والمروعة بقرية (الديانة) بمحلية ود العباس التابعة
لولاية سنار عندما احتدم نقاش عادي بشأن مصاريف المنزل بين الزوج الجاني وزوجته دولة حسين عبد الله ( 25 عاما) وكان الجاني في طريقه الى الخرطوم وترك لزوجته مبلغ ثلاثين جنيه كمصاريف الا ان الزوجة اعترضت على ضآلة المبلغ وطلبت من زوجها يرفعه الى خمسين جنيها وحينها ثارت ثائرة الزوج وكلمة من هنا واخرى من هناك حدث بعدها التراشق الكلامي الذي ارتفعت وتيرته وتطور ليفقد الزوج الجاني اعصابه في لحظة غضب شيطانية وينهال بالطورية ضربا على زوجته دولة وابنائه يونس 4 اعوام ويوسف عام واحد حتى فارقوا الحياة بينما استطاعت ابنته تبيان ذات العشرة اعوام النجاة بجلدها بعد ان فرت من مسرح الحادث واحتمت بمنزل الجيران وهي تهرول هلعا ورعبا من هول ما رأت عيناها.. وبعد ذلك تمكن الجاني بعد ما ارتكب فعلته البشعة من الاختباء باحدى القرى، وكان لشرطة ولاية سنار دور كبير في العثور عليه حيث تم فتح بلاغ بالواقعة والتحريات جارية الآن.

من جهة اخرى تم ارسال الجثث الثلاث الى مشرحة ود مدني لمعرفة اسباب الوفاة وكان شقيق القتيلة محمد حسين قد تلقى اتصالا هاتفيا من احد مواطني بلدة شقيقته القتيلة تم اخطاره فيه بان شقيقته في حالة شجار مع زوجها وطلب منه الحضور لفض الاشتباك الا ان شقيق القتيلة فوجئ بالمواطنين يتحلقون حول منزل شقيقته والباب موصد وعند دلف الى حرم المنزل فوجئ بمنظر شقيقته وابنائها ممددين على الرض وهم اموات.

يجدر ذكره ان نتيجة التشريح ستظهر بعد يومين.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يرتدي ملابس نسائية يقتحم مدرسة بننات ثانوية ببحري ومفاجأة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th يناير 2012, 15:43

اقتحم شاب متنكر في هيئة فتاة احدي المدارس الثانوية بمنطقة بحري مما اثار الرعب والهلع في نفوس الطالبات. وكانت الطالبات قد شككن في امر (الفتاة المنقبة) التي دخلت المدرسة وبعد التفتيش اتضح ان الفتاة المنقبة ماهي الا شاب كان يرتدي ملابس نسائية حيث قامت ادارة المدرسة بفتح بلاغ بقسم الشرطة والتحفظ على المتهم..

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مواطن يعتلي قمة برج كهربائي وبطالب بإحضار الدار

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th يناير 2012, 15:49


كتب: محمد مزمل

شهد شارع حمد النيل بامدرمان الذي يؤدي الي تقاطع ود البشير ، واقعة حقيقية لشاب في العقد الثالث من العمر في واقعة اغرب للخيال كالقصص والروايات التي كتبت من قبل علي يد اعظم الكتاب والمؤلفين حيث كاد شاب ان ينهي حياته بعد ان تسلق اعلي البرج قبالة الشارع الذي يقع بالقرب من حي الدوحة وقبل نزوله سبق

وان طالب بعدة مطالب التي من بينها حضور (الدار) الا ان العناية الالهية والشرطة التي اقنعته بالنزول والعودة الي صوابه هذا وحسب ما افادنا به حسن يعقوب الذي يعمل تاجرا للبطيخ جوار الشارع افادنا بان الشاب قبل تسلقه للبرج سبق وان خرج الي الشارع قادماً من امبدة الحارة التاسعة وبينما كانت الامور تسير علي ما يرام وخلال لحظات انقلب الحال تماماً اذ فاجأه ذات الشاب واتلف له قطعتين من البطيخ ثم ذهب وعاد مرة اخري واتلف له عدد ثلاث من ذات البطيخ واضاف حسن يقول انه بينما كان في قمة اندهاشه لما حدث عاد الشاب مرة اخرى مؤكداً له انه سيعوضه ماله بعد ان يبيع العجلة الخاصة به بهذه العبارة (بديك حقك) ووقتها حضر بعض من اخوانه وتأسفوا لي وقالوا لي بانهم سيدفعوا لي ثمن البطيخ الذي تم اتلافه وعقب ذلك ذهب الشاب.

اما علي بابكر عبدالله شاهد العيان افاد الدار بانه يعمل بأحد المخابز بحي الدوحة وانه قد شاهد الشاب متسلقاً فوق اعلي قمة البرج ووقتها شهد ذات الشارع تجمهراً غير مسبوق بالرغم من ان الوقت كان في ساعة متأخرة من الليل ورغم برودة الطقس الا ان المشهد اجبر الاهالي والمواطنين بالانتظار الي جانب ذلك توقفت حركة سير العربات لبعض الوقت.


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على 4 فتيات يحاولن التخلص من طفل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th يناير 2012, 16:07

الخرطوم
اوقفت شرطة شرق الخرطوم (4) فتيات كن يحاولن التخلص من طفل حديث الولادة وضعته المتهمة الأولى بعد أن حملت سفاحاً ، وضبطن وهن يحاولن التخلص من الطفل بأحد الميادين بمنطقة أركويت ، وقد قادت نباهة أحد رجال الشرطة لإكتشاف مؤامرة الفتيات ليجد معهن الطفل الذي حاولن التخلص منه وتم إقتيادهن إلى قسم الشرطة وفتح بلاغ في مواجهة المتهمة الأولى بالزنا ولهن جميعاً بتعريض شخص عاجز للخطر ، وقد أرسلت الشرطة الطفل إلى المستشفى وأكد الطبيب ان حالته الصحية جيدة وإعترفت الفتاة الاولى وهي فتاة تبلغ من العمر 30 عاما بإرتكابها الحادث وارشدت على شريكها في ممارسة الزنا لتصدر النيابة امر بتوقيفه وضمه لقائمة المتهمين .

صحيفة الاهرام

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 5th يناير 2012, 16:09

ام درمان: الهادي بشرى: تمكن فريق من شرطة مباحث قسم الأوسط ام درمان- بعد رصد دقيق استمر لعدة أيام- من القبض على مواطن ينتحل صفة طبيب، وبحوزته سماعة خاصة بالأطباء، وكمية كبيرة من المضادات الحيوية وواقي ذكري وحبوب فياغرا وجهاز خاص بتشخيص أمراض العظام والأعصاب؛ وذلك داخل مستشفى ام درمان التعليمي، وقد دون بلاغ في مواجهة المتهم بالرقم (3196) تحت المادة 93 من القانون الجنائي.

الاخبار


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وصول نتيجة تقرير مقتل مواطن وبتر جزء حساس من جسده والقاء جثته في النيل بعد 14 عا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th يناير 2012, 15:42

القتيل خيري علي دلال

بعد اربعة عشر عاما على وفاته الغامضة قام طبيب التشريح المعروف الدكتور علي الكوباني المقيم بدولة الامارات بارسال افادته عبر تقرير فيما يختص بمقتل المواطن خيري علي دلال الذي تم القاء جثته بالنيل وبتر عضوه التناسلي وذلك حيث تم العثور على جثمانه بقرية الشايقية التي تقع بالقرب من مدينة الجيلي بعد ثلاثة ايام على اختفائه.
وتعود احداث هذه الجريمة التي هزت اركان مدينة بحري الى العام 97 وكان المدعي العام لجمهورية السودان قد بعث بخطاب عبر السفارة السودانية بدبي للدكتور علي الكوباني الذي كان قد قام بتشريح جثة القتيل. وقد ورد في تقريره انذاك كلمة (نصل حاد) الذي تم بتر عضو القتيل التناسلي. وقد جاء رد الدكتور علي الكوباني في تقرير بعثه للمدعي العام شرح من خلاله ماذا تعني كلمة (نصل حاد) وقد اوضح ان النصل الحاد هو جسم ذو حافة حادة وقاطعة بدقة مثل (الموس) او السكين غير (المشرشر) او السيف او حافة زجاج مكسور او المشرط الجراحي او قطعة معدنية حادة الحافة. بمعنى ان الاداة التي احدثت البتر كانت حادة. وكلما كان النصل اكثر حدة ، كانت حواف الجرح اكثر انتظاما وتكون هناك دقة ونعومة في النسيج المقطوع وانتظام حواف الجرح ودقة قطعها هي التي تحدد شكل الاداة المستخدمة وعليه فان جرح بتر الاعضاء التناسلية كان منتظم الحواف والانسجة مقطوعة بدقة ونعومة وانتظام والحواف وليست ممزقة ليست متكدمة وليست مشرشرة. وقد نص تقريرنا ان الوفاة حدثت قبل حوالي اسبوع من تاريخ 29 من شهر مايو عام 97 وكانت الجثة متحللة تماما والانسجة الداخلية متحللة ولم تفد الفحص بشئ وعليه كان سبب الوفاة غير معروف لدينا وقد بين الفحص ان الاعضاء التناسلية مبتورة بعد الموت ولم يكن هناك تفاعل حيوي في مكان البتر وارجو الرجوع لذوي الاختصاص في علوم الاحياء لمعرفة ما اذا كانت هناك احياء مائية قد تسبب بتر الاعضاء التناسلية للجثة في مسارها وبالاخص ان البتر كان بعد الموت. وكما هو موضح فقد ادى تحلل الجثة والانسجة الى عدم التوصل لمعرفة الوفاة.

وكانت (الدار) قد نشرت الخبر في شهر اكتوبر من العام 2010م وجاء فيه :

لم تكن الجريمة الاكثر بشاعة على الاطلاق فحسب تلك التي لم يترك مرتكبها اي اثر خلفه او خيطا يقود للقبض عليه بالرغم من مرور ثلاثة عشر عاما. وتعود احداث هذه الجريمة الى العام 97 بعد العثور على جثة المواطن خيري علي دلال الموظف بمصلحة البريد والبرق السابقة وهي طافية على مياه النيل بالقرب من مدينة الجيلي وذلك بعد ثلاثة ايام من تاريخ اختفائه وكانت الجثة التي تم العثور عليها قد تحللت تماما واشار تقرير الطبيب الشرعي الى ان جثة المرحوم كانت قد تعرضت الى بتر العضو التناسلي.

يجدر ذكره ان المرحوم خيري متزوج وله ثلاثة ابناء وثلاثة بنات. وفي يوم اختفائه كان في طريقه لقضاء مشوار اسري عندما خرج من منزل اسرته بمنطقة الشعبية بمدينة بحري وقد اثار اختفاؤه الغامض لثلاثة ايام تساؤلات افراد اسرته وزملائه بالعمل حيث تم فتح بلاغ وبعد اسبوع تفاجأت اسرته بالعثور على جثته طافية بالنيل وعضوه الذكري مبتور ومازال مقتل المواطن خيري دلال يمثل لغزا كبيرا بالرغم من مرور اربعة عشر عاما على تلك الحادثة التي القت بظلالها السالبة على هذه الاسرة التي مازالت تنتظر الاجابة وإماطة اللثام عن لغز قاتل شقيقهم.
صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ضابط شرطة يعتدي على مواطن بكراع عنقريب بشندي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th يناير 2012, 09:41

اعتدى ضابط شرطة برتبة ملازم على سائق تاكسي يبلغ من العمر خمسة وخمسين عاماً (بكراع عنقريب) بمدينة شندي على خلفية عدم سداده لرسوم الرخصة التجارية. وقال المواطن عبد المنعم عمر الفكي عثمان الذي أصيب خلال الاعتداء برضوض وجروح عديدة في تصريح لـ(التيار) بأنه من مواطني المسيكتاب جنوب شندي ويعمل سائق تاكسي، موضحاً أن الضابط أبوبكر وديدي الذي يحمل رتبة الملازم طالبه بدفع رسوم محلية، عندما أخبره أنه سيذهب لتسديدها بنفسه اعتقله وجاء به إلى القسم وطالبه بالجلوس على الأرض فرفض بسبب ألم برجليه، لافتاً إلى أن الملازم أمر بتحويله إلى غرفة الملاحظين حيث أجبره عدد من العساكر بالجلوس على الجلوس أرضاً قبل أن يأخذ الضابط (كراع عنقريب) من خلف أحد الدواليب ويضربه بها على جسمه، لافتاً إلى أنه طلب من معاونيه إدخاله الحراسة مع الحرص على عدم استخراج ضمان له، إلاّ أن ضباطاً برتبة الرائد وجه بضمان الرجل المعتدى عليه لأن هذا حق قانوني كفله الدستور له وقام باستخراج أورنيك جنائي له، وطالبه باللجوء إلى المستشفى للعلاج والعودة لفتح بلاغ في الضابط الذي اعتدى عليه. إلى ذلك تجمهرت مجموعة من المواطنين بالقرب من قسم شندي المسيكتاب مستنكرين الاعتداء وتم تسجيل بلاغ ضد الضباط المذكور بعد أن استخرج له أورنيك 8 للمعتدى عليه.

التيار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على زعيم أكبر عصابة احتيال عقاري في السودان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th يناير 2012, 09:44

الخرطوم :أبوالقاسم إبراهيم
ألقت شرطة الخرطوم القسم الأوسط أمس الأول القبض على المتهم الأول في قضية أكبر عملية احتيال عقاري في السودان والتي انفردت (صحيفة السوداني) بنشرها في انجاز جديدة للشرطة السودانية حيث تمت عملية القبض بإشراف رئيس القسم الأوسط العقيد حيدر عابدين محجوب وتيم من المباحث نجح في القبض على المتهم بحي الرياض.
ووصف رئيس القسم الأوسط العقيد عابدين حيدر محجوب في حديث لـ(السوداني) المتهم بأنه خطير ومصنف ضمن فئة المحتالين من الدرجة الأولى. وقال إن المتهم فتح له أكثر من (50) بلاغ احتيال في القسم الأوسط وحده. وأضاف العقيد بأن عملية المداهمة لـ(وكر) المتهم الذي وصفه بأنه يشبه (الوكر) الذي قبض فيه على الرئيس الليبي السابق معمر القذافي والذي تمت مداهمته بترتيبات دقيقة وسرية تناسب احترافية المتهم في قضية الاحتيال العقاري. وتابع: "ومن خلال المتابعة والمراجعة للبلاغات الليلية عند الصباح اكتشفت أن أحد المواطنين تقدم ببلاغ ضد المتهم في عملية احتيال لتأجير شقة واستلم من خلالها مقدم إيجار لمدة عام كانت خيط

السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جريمة مروعة: زوج يقتل زوجته بالرصاص ويصيب شقيقتيها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th يناير 2012, 15:43




الزوجة القتيله ساره الزين


فجع اهالي ومواطنو منطقة الحسناب والمناطق المجاورة بالنيل الابيض عندما نما الي مسامعهم مقتل الزوجة سارة الزين محمد التي ابكت وادمعت الكبير والصغير وقد كانت الدهشة ومن ثم الاستغراب ان المتهم بذلك الفعل الزوج الذي لم يتراجع عما قرر ما يفعله لاسيما ان المجني عليها سارة كانت اثناء الفاجعة كانت تحمل طفلها

(ثلاث سنوات) في احضانها.. تفاصيل الحادثة مكانها منطقة الحسناب بجزيرة ام جر ولاية النيل الابيض.. حيث سبق وان قام الزوج المتهم برفع دعوي شرعية لدي المحكمة والدعوي عبارة عن طاعة قبل عامين خلال فترة هجر الزوج لزوجته وبينما الامور تسير كالمعتاد وعندما انتهت فترة الطاعة تقدمت الزوجة بطلب للمحكمة الشرعية تطلب فيه الطلاق وذلك عندما تزوج زوجها باخري.

هذا وقبل يوم من صدور الحكم النهائي انطلق المتهم الي الحسناب مقر زوجته التي كانت برفقة شقيقاتها بمنزل الاسرة حيث كانت تتجاذب اطراف الحديث معهن واثناء ذلك كانت تحمل الطفل بين احضانها وفجأة انقلب الحال ودخل الزوج وتهجم علي زوجته واطلق عليها ثلاثة اعيرة نارية من مسدس في صدرها وارداها قتيلة في الحال كما اصاب كل من سناء وماجدة شقيقتي المرحومة الاولي برشاش الذخيرة اما الثانية ماجدة فقد اصابها في احدي رجليها ومن ثم فر المتهم هارباً.
وفور علمها بما حدث هرعت الشرطة الي مسرح الجريمة واتخذت الاجراءات اللازمة القانونية واسعفت المصابات الي مستشفي الدويم وكذلك المجني عليها تم نقلها للطبيب الشرعي الذي افاد في تقريره ان اسباب الوفاة هو اختراق العيار الناري (ثلاث طلقات) عقب ذلك تم فتح بلاغ بقسم شرطة الدويم.
هذا وقد بذلت الشرطة مجهوداً كبيراً بالقبض علي المتهم الهارب والذي دلهم علي مكان المسدس (المعروضات) الذي كان قد خبأه بمنزل احد اقربائه وتم تسجيل اعتراف قضائي .. ولازال التحري جارياً.


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على (حرامي القلوب) بتهمة الاحتيال على الفتيات الحالمات بالزواج

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th يناير 2012, 15:58

اخيرا تمكنت الشرطة من الايقاع بحرامي القلوب الذي تخصص في الاحتيال على الفتيات الحالمات بالزواج والنصب عليهن في مبالغ مالية بحجة الدخول في مشاريع تجارية يعود مدخولها لتجهيز نفقات الزواج.

وكان المتهم الشاب ينتحل اسما مختلفا عن اسمه الحقيقي للايقاع بضحاياه وكانت اخر ضحية له فتاة من مدينة ام بده. كان قد تعرف عليها ولزيادة الحبكة تمكن من خطبتها من اهلها ووعدهم بان العقد بعد اسبوع وبعد مرور الاسبوع اعتذر لهم بحجة مرض والدته ووجود افراد اسرته بدولة خليجية وطلب منهم اكمال مراسم العقد بحضور احدى قريباته الا ان طلبه قوبل بالرفض.

وقبل ذلك كان المتهم قد تمكن من تمرير خدعته على العروس المنتظرة واستولى منها على مبلغ 6 مليون جنيه بحجة الشراكة في عمل تجاري يعود ريعه لمقابلة نفقات تكاليف الزواج ثم استولى منها ايضا على 800 جنيه بحجة استخراج رخصة قيادة لها وبعد استيلائه على المبلغ اخذ يماطل في الرد من خلال هاتفه على العروس الضحية واخيرا اغلق موبايله في وجهها تماما.

تم فتح بلاغ بالواقعة وكشفت التحريات عن وجود المتهم بولاية نهر النيل حيث تم تشكيل تيم للقبض عليه حيث وردت معلومات ان المتهم يوجد بمدينة امدرمان وفي كمين ناجح للشرطة تم القاء القبض عليه وبات من المتوقع ظهور عدد من البلاغات على الشاب المتهم.

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حاول رشوة الشرطة... السجن المؤبد لتاجر حشيش

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 8th يناير 2012, 10:57

قضت محكمة جنايات دار السلام برئاسة قاضي المحكمة العامة مولانا سليمان خالد امس بالسجن المؤبد فى مواجهة متهم بحيازة (1307) قندول حشيش وتعود تفاصيل الحادثه الى ورود بلاغ لشرطة المقرن يفيد بانه تم القبض على متهم وبحوزته (50) قندول حشيش داخل عربة لاندكروزر بالشارع العام بمنطقة قندهار بدار السلام اثر توافر معلومة لدي مباحث امن المجتمع عن وجود كميات من الحشيش بحوزة المتهم وعلى اثرها تمكنت الشرطة من إيقاف العربة وضبطت بداخلها على كيس اسود يحتوي على عدد (50) قندول حشيش فقامت بالقاء القبض عليه وحاول المتهم اعطاء احد افراد الشرطة مبلغا من المال كرشوة مقابل اطلاق سراحه الا ان الشرطي رفض تسلم الرشوة وقامت الشرطة فى اعقاب القبض على المتهم بفتح بلاغات فى مواجهته تحت المواد 15/أ من قانون المخدرات والمادة 88 من القانون الجنائي وقامت الشرطة باستصدار امر تفتيش لمنزل المتهم بدارالسلام

وتمكنت خلال عمليات التفتيش من العثور على عدد(1650) قندول حشيش معباة داخل جوالين بحمام المنزل وقامت الشرطة بالقاء القبض على (3) متهمين موجودين بالمنزل وفتح بلاغ فى مواجهتم تحت المادة 24 من القانون الجنائي وواصلت الشرطة تحرياتها حول البلاغ وعقب اكتمال التحريات قامت برفع البلاغ للمحكمة التى نظرت البلاغ بسماع الشاكي والدفاع وقامت المحكمة بالافراج عن المتهمين الذين تم القبض عليهم داخل المنزل لعدم كفاية الادلة فيما واصلت المحكمة نظر القضية فى مواجهة المتهم الاول بسماع الاسباب المشددة للعقوبة والتى نفى خلالها الشاكي وجود اي سوابق للمتهم ودفع محامي الدفاع خلال سماع الاسباب المخففة بان المتهم مريض بداء السكري ويحتاج للعناية الطبية بالاضافة الى ان المتهم يعول اسرته المكونة من ثمانية اطفال .
وعقب الفراغ من المداولات قضت المحكمة بالسجن المؤبد والغرامة الف جنيه مع مصادرة العربة التى ضبط بداخلها الحشيش، وقررت المحكمة السجن (6) شهور والغرامة (500) جنيه للمتهم والسجن (6) شهور فى حالة عدم الدفع لارتكاب المتهم لجريمة الرشوة..

صحيفة السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معلم(قرآن) بمدرسة خاصة يعتدى على تلميذ بالركل والضرب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 8th يناير 2012, 11:07

الخرطوم: هاجر سليمان
اصبحت وحدات حماية الاسرة والطفل منذ انشائها من اهم المؤسسات التى صادقت الحكومة على قيامها اذ ظلت تستقبل عدداً من حالات العنف ضد الاطفال وتتعامل مع تلك البلاغات بسرعة فائقة حتى ان محاكمها تقوم بدراسة الملفات واصدار الاحكام فى وقت وجيز لردع كل من تسول له نفسه الاضرار بطفل او ارتكاب عنف ضده..

وتلقت وحدة حماية الاسرة والطفل الخميس الماضى بلاغاً ليس الاول من نوعه، مفاده ان معلماً باحدى المدارس الخاصة بحى النزهة قام بضرب تلميذ ركلاً بأقدامه وكلتا يديه كالمصارع فى حلبة المصارعة مع خصمه الضعيف وذلك كان فى حلبة (ميدان) جوار المدرسة مسبباً له الاذى الجسيم لينقل على اثرها للمستشفى لتلقى العلاج...
والدة الطفل سلافة محمد خليل قالت انه وفى يوم الخميس الماضى حضر اليها ابنها (محمد سامى) البالغ من العمر(11عاماً) يدرس بالصف السادس باحدى المدارس الخاصة بحي (حى النزهة) وهو فى حالة يرثى لها حيث كانت ملابسه متسخة بالتراب العالق بكافة اجزاء جسده وهو يجر اقدامه جراً ولا يقوى على السير بسبب التعب الذى اعتراه من جراء تعرضه للضرب من قبل شيخ مادة (القرآن الكريم) بالمدرسة .
رواية الطفل للحادثة:-
يقول الطفل في روايته للسوداني: فى يوم الخميس صباحاً خرجنا من المدرسة الى ميدان مجاور وذلك فى حصة الرياضة بغرض لعب الكرة فى الميدان واجراء التمارين الرياضية وكان الشيخ (.......) مدرس مادة القرآن الكريم يقوم بحراستنا فى الميدان وعندها سمعت زملائى التلاميذ وهم يطلقون لفظ (شعيرية) كلقب لشيخ القرآن، ولم أكن اعلم بمعنى اللفظة فسألت أحد زملائى عن معنى مصطلح (شعيرية) وقبل ان يجاوب زملائى رأيت الشيخ وهو يهرول نحوي والشرر يتطاير من عينيه فقمت بالركض مبتعداً وظننت فى بادئ الامر انه يهازل أو غير جاد بما يود فعله بي ولم أدرك بانه جاد فى الحاق الضرر بى الا وهو يركلني بقدمه لأسقط أرضاً ليقوم بعدها بضربي بلكمات بيديه القوية وركلي بكلتا قدميه وانا أتألم واحاول الجري، ولكنه كان يطرحني أرضاً ليعاود ركلي ولكمي بقساوة وكرر ذلك مراراً وانا اصرخ صرخات هستيرية من جراء شدة الضرب والالم ولم أفق الا وهو يضربنى بسوط بأجزاء متفرقة من جسدي على ظهري تارة وبطني واجزاء متفرقة حتى خارت قواي وسكنت فى الارض.
الام تتحدث :-
وتقول الام سلافة وهي تنظر بعيداً: لم يقو ابني على السير وترك زملاؤه التمارين وحلقوا حوله وذهب بعضهم لادارة المدرسة وقاموا باخطار ادارة المدرسة بما فعله المعلم فى زميلهم وأتوا به الى المنزل وهو فى حالة يرثى لها فذهبت الى قسم شرطة امتداد الدرجة الثالثة وقمت بأخذ اورنيك (8ج) وذهبت به الى المستشفى الاكاديمى وكانت اثار الركل والضرب ظاهرة على جسد ابني بجانب اثار السياط كما انه تعرض للضرب بمناطق حساسة فى جسده وجاء قرار الطبيب بان هنالك كدمات اسفل الظهر بمساحة (18×1سم)واخرى بمساحة (6×2سم) وفى الايادي فى الساعد الايمن كدمة (5×1سم) واخرى (6×1سم) وفى الساعد الايسر كذلك وهنالك كدمات فى الفخذ الايسر بمساحة (6×5سم) واخرى (5×4سم) وقمنا بفتح بلاغ لدى وحدة حماية الاسرة والطفل ومنذ يوم الحادثة وحتى اليوم حوالي اسبوع لم يتمكن ابني من الذهاب الى المدرسة لانه يعانى من الحمى الشديدة والاعياء من جراء الضرب المؤلم .
حوادث اخرى:
قالت الام ان ادارة المدرسة ادانت سلوك المعلم وزارت الطفل بالمنزل وقررت فصل المعلم واكدت بان الحادثة ليست الاولى من نوعها ففى الشهر الماضى تعرض ابن صديقتها للضرب من قبل معلم باحدى المدارس بمنطقة الصحافة مسبباً له الاذى الجسيم وتسبب الضرب فى كسر ضرس الطفل وتم فتح بلاغ لدى وحدة حماية الاسرة والطفل وشرعت المحكمة فى اجراءات المحاكمة الا ان والدة الطفل تنازلت عن القضية فى مراحلها الاخيرة ولم تنته الحوادث عند ذلك الحد فحسب بل اذكر انه وقبل اربعة اعوام باحدى المدارس الشهيرة توفى تلميذ بسبب ضرب المعلم له على رأسه .
ناقوس الخطر :
دقت سلافة والدة الطفل المجنى عليه ناقوس الخطر وقالت ان هنالك اطفالا يهربون من المدارس خوف العقاب وان هنالك اطفالاا يتعرضون للاذى من قبل المعلمين الا ان معظم الاباء يصمتون خوفاً على العلاقات بين الطلاب ومعلميهم او لصلات القرابة والوساطات واسترسلت قائلة ان معظم الشيوخ الذين يقومون بتحفيظ القرآن للتلاميذ معظمهم خريجى خلاوى ولا يفقهون فى التعامل مع الاطفال ويجب تأهيلهم فى ظل جيل اصبح الحوار احد اهم آليات التعامل معه.


صحيفة السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف Suhad Abduelgfaar في 8th يناير 2012, 13:44

حسبى الله ونعم الوكيل
والله كل ما اقول ما ادخل البوست
عشان قلبى ما يتحرق
تلقانى من غير ما اشعر ادخل واعصابى كلها مشدوده من الهوايل
يا رب تستر على اهلنا وترفع البلاء الواقع بالسودان
تسلم استاذنا محمود
وربنا يديك العافيه

تحياتى

Suhad Abduelgfaar
مشرف حكاوي المهجر
مشرف حكاوي المهجر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 20 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 11 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى