ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 4 من اصل 20 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 12 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جلسة الصلح بين القريات الكبابيش في جريمة قتل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 8th يناير 2012, 15:32


اعيان القبيلتين يطلعون على وثيقة الصلح

تلقت (الدار) دعوة شخصية من قبيلتي الكبابيش والقرّيات وذلك لدورها الايجابي في نشر قضية الطالب الجامعي (مجدد العبيد) الذي قام في لحظة غضب بقتل صديقه علي الامام أمام احدى بائعات الشاي الاثيوبيات. ولان ما يربط بين قبيلتي الكبابيش والقريات كبير جداً وبعد مشاورات ماراثونية وفي احتفال تاريخي اقيم امس بمنطقة

المرخيات التاريخية بامدرمان وبحضور السيد نائب والي الخرطوم المهندس صديق الشيخ ووزير الدولة بالارشاد الاستاذ محمد الياقوت والناطق الرسمي بأسم وزارة الخارجية الاستاذ العبيد احمد مروح ومعتمد ام بدة عبد اللطيف فضيلي وجمع كبير من رجال الطرق الصوفية يتقدمهم الشيخ محجوب.. وألقي والد القتيل علي الامام كلمة بليغة امام الجمع الكبير بأنه عفا لوجه الله سبحانه وتعالي وتم الصلح والتصافي ايضاً تحت رعاية أمير القريات مجدد محمد مجدد وعمدة الكبابيش احمد ادريس وقد وقع علي وثيقة الصلح الشيخ عبد الوهاب الحبر الكباشي خليفة الشيخ الكباشي وقضي الجميع وقتاً طيباً . وفي الختام شكر زعماء الكبابيش والقريات صحيفة (الـدار) لوقفتها الايجابية في هذه القضية ومساهمتها في نشر تفاصيلها بموضوعية ودون اثارة او فتنة.


صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ضبط شاب يقدِّم خطاب مساعدة مزوَّر باسم وزير شهير

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th يناير 2012, 11:50


الخرطوم -
أوقف رجال الاستخبارات العسكرية بالقصر الجمهوري شاباً ينتحل صفة القوات النظامية وقام بتزوير خطاب مزيل بتوقيع د. أمين حسن عمر، وكشفت التحريات التي تقوم بها مباحث أمن الدولة بان المتهم وهو شاب يبلغ من العمر 27 عاماً قد حضر لمفوضية العون الإنساني وقدم لها خطاب مساعدة مروس باسم رئاسة الجمهورية مكتب وزير الدولة ومذيل بتوقيع الوزير، بيد أن رجال الاستخبارات قد اشتبهوا في ذلك الخطاب وحققوا مع حامله الذي انتحل لهم صفة أنه نظامي وبالتحري الدقيق تم التوصل إلى أن الخطاب مزور فأوقفته الاستخبارات ومعه آخرون وجهت إليهم النيابة اتهامات بالاشتراك في انتحال الشخصية والتزوير.

الاهرام اليوم
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شرطة تكشف عن مقتل شاب على يد صديقه بسبب «صابون»

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th يناير 2012, 11:56

كرري: منال عبد الله:

أنهت محكمة جنايات كرري برئاسة القاضي الغالي آدم استجواب المحققة الشرطية بواسطة ممثل الاتهام عن الحق الخاص في قضية مقتل شاب على يد صديقه داخل منزل يقيمان فيه بالثورة محلية كرري بعد مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب صابون «بودرة» خاص بالمتهم عندما بحث عنه في المكان الذي وضعه فيه ولم يجده بعد عودتهما من مكان احتسيا فيه الخمر إبان مغادرتهما لمقر عملهما بسوق حلايب غرب الحارات في يوم الحادث مساء، وأفادت المحققة في استجوابها أنها عثرت على السكين أداة الجريمة داخل «المطبخ» مخبأة تحت «باقات» كريستال فارغة، وذكرت أن المتهم أورد في أقواله أنه في يوم الحادث كان هناك شخص آخر داخل المنزل ولكنه كان نائماً لم يشاهد وقائع الجريمة، مشيرة إلى وجود ثقوب في القميص الذي كان يرتديه المجني عليه وأودع كمعروضات أمام المحكمة، في أماكن الطعن النصلي الذي أدى إلى وفاة المجني عليه بعدما أجريت له عملية جراحية بمستشفى حكومي بالثورة، وأوقف على إثر ذلك اختصاصي الجراحة الذي قام بإجراء العملية على ذمة القضية، غير أن رئيس النيابة الأعلى شطب الاتهام في مواجهته بعد الاستئناف الذي تقدم به ممثل الدفاع عنه إبان إحالة البلاغ إلى المحكمة في المرة الأولى، ومن ثم أعيد إلى النيابة مرة أخرى وأوصت بتقديم المتهم لمحاكمة تحت المادة «031» من القانون الجنائي والمتعلقة بالقتل العمد، وأجلت المحكمة استجواب المحققة الشرطية لجلسة أخرى في منتصف الشهر الجاري من قبل ممثل الدفاع عن المتهم من إدارة العون القانوني والذي جاء لاحقاً بعد أن رفعت الجلسة.

آخر لحظة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكم بإعدام راعي أغنام بابو حجار

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th يناير 2012, 12:09

الخرطوم: سنار: مى علي آدم:

أصدرت محكمة جنايات أبو حجار بسنار برئاسة مولانا أسامة أمس الأول حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً في مواجهة راعي أغنام ادانته المحكمة بذبح زميله داخل مشروع زراعي بمنطقة الخرطوم انتقاما في زميله الذي كان سبباً في ايقافه عن العمل في مجال الرعي وقالت المحكمة في حيثيات قرارها أنها توصلت من خلال أقوال الشهود ومستند التشريح وغرائب الأحوال إلى إدانة المتهم تحت نص المادة 031 من القانون الجنائي القتل العمد.

وانها عرضت على أولياء دم المجني عليه حقهم في القصاص أو العفو أو الدية وجاء خيار القصاص فكان الحكم ، وتعود تفاصيل القضية في أن صاحب المشروع الزراعي بالمزموم قام بتعيين المتهم في وظيفة راعي أغنام وان المجني عليه كان يعمل في ذات الوظيفة مع صاحب المشروع منذ فترة طويلة وبعد مضي عدة أيام قال المجني عليه لصاحب المشروع بأن الراعي الجديد لا يجيد مهنة الرعي فقام صاحب المشروع بإيقافه عن العمل فتسلل المتهم ليلاً إلى مكان مرقد المجني عليه وقام بذبحه بسكين وفر هارباً، وفي الصباح تفاجأ صاحب المشروع بأن المجني عليه ينزف دم فقام بإبلاغ الشرطة التي إستجوبت المجني عليه قبل أن يلفظ انفاسه، وذكر عليه صاحب المشروع عدة أسماء لمعرفة من ارتكب الجريمة وعندما ذكر اسم الراعي المتهم حرك المجني عليه رأسه بالإيجاب واعتبرتها النيابة اقوال محتضر.

آخر لحظة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بالصورة والقلم: التفاصيل الحزينة حول جريمة الاب الذي قام بقتل زوجته وطفليه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th يناير 2012, 16:05


الطفل القتيل يوسف

طارت (الدار) في رحلة اليوم الواحد الي قرية المسلمية التابعة لمحلية ود العباس بولاية سنار لتغطية خبر الاب الذي تجرد من انسانيته وقتل زوجته وطفليه بالطورية في لحظة غضب شيطانية من اجل (عشرين جنيهاً) فقط .. وقد تكشفت للدار حقائق ومعلومات جديدة عن الجريمة البشعة حيث كشفت والدة الزوجة القتيلة الحاجة

خديجة محمد بأن ابنتها القتيلة كانت حامل بجنين في بطنها كما كشفت للدار ايضاً ان ابنتها القتيلة دولة حسين عبدالله من الحافظات لكتاب الله بخلاوي الشيخ السماني ود الشيخ البكري بمنطقة ام عيدان وروت ان ابنتها القتيلة كانت قد زارتهم قبل اسبوعين من مصرعها لرؤية شقيقتها المريضة وكشفت عن سر غريب ستطالعونه من ضمن التقرير. كما التقت (الدار) بالطفلة تبيان وهي الوحيدة التي نجت من المجزرة بعد ان تمكنت من الهرب من وروت لنا الاحداث بتفاصيلها خاصة وانها شاهد العيان الوحيد. وابرز ما جاء في افاداتها ان شقيقها الصغير (يوسف) صاحب الاربعة اعوام كان يدافع عن والدته باستماتة عندما كان والده يضرب والدته بالطورية ولذلك تلقي ضربة مميتة من والده ازهقت روحه الطاهرة فوراً. وقد كانت الرحلة من المشقة بمكان حيث بدات رحلتي نحو ولاية سنار نحو الخامسة صباحاً وبدأت بالتوجه صوب الميناء البري .. وبعد رحلة استغرقت حوالي الاربع ساعات بالتمام والكمال وصلت الي مدينة الحاج عبدالله ومنها استقللنا عربة الي شاطئ النيل الازرق حيث عبرنا الي الضفة الغربية لنستقل عربة اخرى الي قرية ود المسلمية التي وصلناها بعد منتصف النهار بقليل وكان الغرض الحصول علي صورة للمرحومة لدواعي النشر الا انني فوجئت بان المرحومة كانت متدينة وترفض مسألة التصوير ولذلك تعذر علينا الحصول علي صورة لها كما انها كانت ترفض استعمال اجهزة الموبايل حيث ارسل لها شقيقها المقيم بالمملكة العربية السعودية جهاز موبايل لكنها كانت قد رفضت استخدامه كما روي لنا شقيقها محمد حسين يوسف عضو اللجنة الشعبية بالمنطقة تفاصيل نبوءته التي اطلقها قبل فترة عند زيارة شقيقته القتيلة لمنزل اسرتها بقرية ود المسلمية حيث كانت المرحومة قد اطلقت اسماء (يوسف ويونس) علي ابنيها وهي اسماء الانبياء وقد ذكر شقيقها لمندوب الصحيفة بانه وخلال اجتماع عائلي كان قد داعب شقيقته القتيلة قائلاً ان سيدنا يوسف كان قد القاه اشقاؤه في الجب وسيدنا يونس ابتلعه الحوت وتسمية ابنيها بهذين يحمل مغزي ودلالات عميقة. وعقب وصولنا الي منزل الاسرة المكلومة التقينا بالطفلة تبيان 9 سنوات الطالبة بالصف الثالث بمرحلة الاساس وهي الوحيدة التي كتبت لها النجاة من المجزرة البشعة التي قام والدها بارتكابها امام عينيها حيث تمكنت من الهروب جرياً من مسرح الجريمة بعد ان رأت منظر الدماء تسيل منها بغزارة وجسدها ملقي علي الارض وهي تحتضن ابنها يونس صاحب العام الواحد الذي لقي مصرعه ايضاً من خلال احدى الضربات.

وكانت الطفلة تبيان تتحدث الي مندوب الصحيفة وهي في قمة الهلع وعيناها زائغتان لكنها مع ذلك استحضرت كل التفاصيل الحزينة.. فماذا قالت.

حاولت ايقاظ والدتي وفي اعتقادي انها نائمة

وقد بدأت الطفلة تبيان في سرد روايتها الحزينة عن الجريمة البشعة التي شاهدتها بام عينيها قائلة:

بدا الامر عند عودة والدي الذي يعمل في مهنة البناء والنقاشة من رحلته الي الخرطوم التي لم يوفق خلالها في العثور علي عمل ومجرد دخوله المنزل لبست والدتي ثوبها وحملت شقيقي الاصغر يونس الذي كان يبكي بعد اصابته بالتهاب واحتدم النقاش حول امكانية علاجه بين والدي ووالدتي وتطرق النقاش الي قلة المصاريف. وتمضي : عندما كانت والدتي في طريقها خارج الغرفة قام والدي بدس قدمه تحت قدميها فترنحت وسقطت ارضاً حيث قام بالاجهاز عليها بضربة (طورية) علي عنقها الذي سالت منه الدماء بغزارة ولم يسلم شقيقي الاصغر يونس من تلك الضربات حيث لقي مصرعه واثناء ذلك كان شقيقي يوسف (اربعة اعوام) يدافع بضراوة وبقدر استطاعته في محاولة منه لانقاذ والدته الا ان والده التفت اليه قائلاً (بتدافع لامك) وقام بضربه ايضاً بالطورية فلقي حتفه فوراً. واثناء ذلك.. تقول الطفلة تبيان بانها استطاعت ان تطلق ساقيها للريح وتهرب من مكان الجريمة الي منزل احدى جاراتهم التي تحركت الي مكان الجريمة بصحبة امرأة اخرى وقبل الدخول الي المنزل وقبل الوصول كانتا قد شاهدتا الجاني يتسلل من مكان الجريمة الي الشارع وعند دخولهما الي المنزل رأتا المنظر البشع للزوجة القتيلة والدماء من حولها بغزارة كما رأتا منظر جثتي الطفلين الصغيرين ملقيتين بجوار جثة والدتهما واثناء ذلك وكما تروي الطفلة تبيان ذكرت بانها حاولت ايقاظ والدتها وفي اعتقادها انها نائمة او مغمي عليها ولكن محاولاتها ذهبت ادراج الرياح حيث لم تتلق الرد من والدتها التي كانت قد اسلمت الروح الي بارئها حيث تم بعد ذلك ابلاغ الشرطة التي سارعت الي مكان الجريمة وتم القاء القبض علي الاب القاتل في احدي القرى التي تقع بمنطقة الحاج عبدالله بعد ست ساعات من ارتكابه للجريمة في انجاز جديد لشرطة ولاية سنار.

والدة القتيلة: عافية منها وراضية عليها

كما التقت (الدار) بوالدة قتيلة قرية الريانة الحاجة خديجة محمد التي تحدثت بحرقة والم حيث عددت مآثر ابنتها القتيلة التي قالت عنها بأنها حسنة الخلق وهادئة الطباع وتمتاز بالكرم والشجاعة منذ صغرها حيث حفظت القران عقب خروجها من المدرسة وتزوجت في العام 2001م من ابن عمها الذي ارتكب الجريمة وانجبت ابنتها تبيان ثم يوسف ويونس.

وكانت والدة القتيلة قد تطرقت الي الوصية التي ذكرتها ابنتها القتيلة عندما حضرت لرؤية شقيقتها المريضة قبل حوالي اسبوعين من تاريخ وقوع الجريمة حيث كشفت القتيلة لوالدتها بانها حامل ويمكن ان تموت اثناء الولادة لذلك اوصتني بأبنتي تبيان في حالة حدوث أي مكروه وهاهي وصيتها تتحقق لكن موتها كان قد تم بطريقة اخري وها انذا انفذ وصية ابنتي القتيلة واقوم برعاية ابنتها تبيان كما اوصت. وفي ختام حديثها قالت لمندوب الصحيفة (عافية منها وراضية عليها).

ومن جهتها التقت (الدار) بشقيق القتيلة محمد حسين يوسف الذي تحدث لنا قائلاً:

الجريمة بشعة وابكت والي سنار : وقد ابتدر حديثه قائلاً الجريمة نكراء وبشعة ودخيلة علينا وكانت شقيقتي المرحومة من الحافظات لكتاب الله وهي تتحلي بالاستقامة وحسن الاخلاق والرؤية الثاقبة والكرم والشجاعة ولم نصدق انها لقيت هذا المصير حيث اهتزت جميع محليات ولاية سنار لهذه الجريمة البشعة وكان لزيارة والي ولاية سنار الباشمهندس احمد عباس اثره الكبير في تخفيف مصابنا الجلل خاصة وان السيد الوالي بعد سماعه لتفاصيل تلك الجريمة النكراء سالت منه دمعة ساخنة .. ويتابع: كما زارنا بمنزل العزاء معتمد المحلية الشيخ مرزوق وعضو المجلس التشريعي بولاية سنار عبدالعزيز البشير.كما توجه شقيق القتيلة بشكره لرجال الشرطة والمباحث بولاية سنار علي وقفتهم القوية والقاء القبض علي الجاني في ظرف وجيز لم يتعد الستة ساعات بعد كمين محكم.


صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طبيب يقطع (مصران) شاب ويتسبب في وفاته

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th يناير 2012, 16:19


المواطن داؤود الذي توفى بعد مصرانه
لاتزال الاخطاء الطبية تتكرر يوما بعد يوم وبصورة مؤلمة.. ونسرد لكم تفاصيل هذا الخطأ الفادح الذي ارتكبه طبيب تجاه مواطن وبالرغم من ان الموت حق ولكن كان هناك سبب لوفاة هذا المواطن.. فقد حضر المريض الباشر داؤود جبريل ابراهيم البالغ من العمر خمسين عاماً محولاً من مستشفي كوستي بحالة انسداد بالامعاء مع تسمم في الدم.
وبعد ان اجريت له عملية لازالة الزائدة بمستشفي المزموم حيث حاول طبيب في هذه المستشفي ازالة الزائدة لكنه فشل في ذلك وتم تقرير عملية مستعجلة وايضاً تم حجز سرير بالعناية المكثفة نسبة لحالة المريض الحرجة وتم اخذ قرار طبي عالي الخطورة لاجراء العملية. واثناء العملية تبين وجود (غرغرينا) في الامعاء الدقيقة بطول 2متر نتيجة خروج (المصران) من التجويف البطني ووجوده تحت الجلد مباشرة في مكان العملية الاولي في المزموم كما وجدت ثلاثة ثقوب بالمصران نتيجة العملية الاولي. ووجدت الاوعية الدموية التي تغذي هذا الجزء من الامعاء مربوطة بخيط جراحي مع وجود الثقوب التي ادت الي الصدمة التسممية كما وجدت الزائدة في موضعها الطبيعي سليمة وتم استئصال المصران المتأثر بالغرغرينا وتم عمل قناة خارجية من المصران لاخراج الفضلات نسبة لحالة المصران السيئة كما تم عمل غسيل للبطن وتمت ازالة الزائدة الدودية ليتم فحص نتيجتها وتم بعد ذلك تحويل المريض لقسم العناية المكثفة لمتابعة علاجه من اثار الصدمة التسممية وحالته الحرجة.
الا ان المريض توفي بعد 25 ساعة من اجراء العملية بالعناية المكثفة نتيجة الصدمة التسممية التي ادت الي فشل الاعضاء الحيوية حيث افادنا بهذه التفاصيل شقيق المرحوم حمدان داؤود جبريل ابراهيم والذي قال بأن التقرير النهائي الذي ادي للوفاة وجود ثلاثة ثقوب بالمصران وربط المصران بخيط جراحي ادي الي الوفاة وقمنا بعمل الاجراءات اللازمة.

صحيفة الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختطاف زوجة من امام زوجها في الشارع العام ومفاجاة مذهلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th يناير 2012, 16:11




الزوجة المختطفة


فوجئ الزوج (مالك) اثناء سيره برفقة زوجته في صباح التاسع عشر من ديسمبر الفائت بمنطقة ام ضريوة والتي تقع في ضاحية شمال بحري بتوقف عربة صغيرة كانت تسير ببطء في نفس شارع منزلهم بخروج شخص من العربة واخذة زوجته بالقوة وسط صراخها ثم تحركت العربة بسرعة فائقة حيث حاول الزوج اللحاق بها ولم تفلح

جميع محاولاته. وتشير التفاصيل الكاملة لهذه الحادثة الغريبة والتي دون قسم شرطة ام ضريوة بلاغاً بها وفي سياق متصل قال الزوج مالك بأن زوجته ثريا كانت متزوجة من ابن عمها وحدثت بينهما خلافات ادت الي طلاقها وذلك بعد انجابها لتوأم وقد تنازلت عنهم مقابل الطلاق. قد ادي هذا حدوث اضطرابات نفسية اخذت علاجات لها وقد تحسنت حالتها وقال الزوج مالك انه تعرف عليها بعد تماثلها للشفاء وقام بالزواج منها واتفقت ان يرسل لابنائها مبلغاً معيناً حتي لا ينسوها بالفعل قام بارسال المبلغ عن طريق عمتها. وقال الزوج انه بتاريخ الأول من نوفمبر من العام الماضي ذهبت زوجته ثريا الي الجامعة وكان علي اتصال بها وبعدها تم تعد الي المنزل واختفت لمدة عشرين يوماً فقام بفتح بلاغ لدي شرطة ام ضريوة واضاف انه عثر عليها بعد مرور عشرين يوماً من اختفائها وهي تسير بأحد شوارع بحري الشعبية حيث اتضح لاحقاً انها كانت موجودة مع فتيات في شقة مؤجرة ببحري كانت قد غيرت اسمها الي اسم (نغم) وروت لهم رواية بأن جذورها مغربية وانها وافدة من بورتسودان وان زوجة والدها كانت تعاملها معاملة سيئة بسبب تفوقها الدراسي وانها تعمل باحدي الشركات وان سبب خروجها من المنزل المعاناة التي وجدتها من زوجة والدها وانها تريد المساعدة لاستقطاع تذكرة سفر من اجل الذهاب والبحث عن افراد عائلة والدتها. واضاف زوجها انه عندما صادفها كانت حالتها النفسية سيئة جداً وهي تبكي بحرقة وعندما تمت مواجهتها بما حدث بروايتها بانها مغربية اكدت له انها لم تكن مدركة تماماً لما قالته وطلبت منه السماح وعرضها علي الطبيب وبعد معاودة الطبيب رجعت الي حالتها الطبيعية. وفي يوم الاختطاف كانت ثريا كما قال زوجها تحس بآلام في البطن فاخذت بعض المسكنات وقال الزوج انه كان حريصاً بعد عودتها علي عدم تركها بمفردها بعد ان قام بأخذ جميع الهواتف الموجودة منها وكان حريصاً علي ايصالها بنفسه الي منزل والدها او الي الجامعة وقال في يوم الحادثة طلب من زوجته ان تجهز نفسها للذهاب معه لمشوار ولم يخبرها عن وجهته وعند خروجهما تعرضا لحادثة الاختطاف فكان ان قام بالاجراءات القانونية اللازمة وقال ان خروجها قد مر عليه عشرون يوماً وفي السياق شرعت الشرطة في تكثيف تحرياتها للوصول للجناة.


صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صدق أولا تصدق: متهمون ينفخون بطن مواطن بالهواء بواسطة بنشر!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th يناير 2012, 16:17

صدق او لا تصدق شهدت منطقة ود شريفي حاضرة محلية ريفي كسلا وقوع حدث غريب من نوعه حيث اقدم ثلاثة اشخاص يعملون في سوق ود شريفي في مجالات مختلفة بالامساك على شخص وقام اخرهم بوضع وصلة الهواء من (البنشر) في (فتحة الفم) وتشغيل (البنشر) حتى انتفخت بطن المجني واغمي عليه في الحال وتم
اسعاف المجني عليه لمستشفى كسلا وتم تدوين بلاغ بنقطة شرطة ود شريفي وحينها هرعت شرطة ود شريفي لمسرح الحدث بقيادة الرائد شرطة خليفة مدير شرطة المحلية بالانابة وتم القاء القبض على المتهمين الثلاثة وعلمت مصادرنا بانه تم فتح بلاغ تحت المادة (139) الاذى الجسيم وسجل المتهمون اعترافا قضائيا بالواقعة وتشير المصادر بان المتهمين الثلاثة قد ادلوا بافادات بان المجني عليه صديقهم وانهم كانوا في حالة (مزاح) وذكر مصدر طبي بانهم قاموا بانقاذ المصاب بسحب الهواء من داخل بطنه وحاليا حالة المصاب مستقرة. والاغرب من ذلك تم تنفيذ هذه الجريمة الشنيعة التي لا تشبهنا ولاتشبه عاداتنا وتقاليدنا حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا داخل سوق المنطقة بالقرب من موقف المواصلات وصارت حديث الشارع العام بكسلا كما اشاد عدد كبير من مواطني محلية ريفي كسلا واريافها بالانجاز المبذول من شرطة ود شريفي في القبض على الجناة في زمن وجيز.

صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصرع وإصابة العشرات في حادث مروري مروع بطريق عطبرة بورتسودان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th يناير 2012, 16:24

لقى (11) شخصا مصرعهم بينما أصيب (31) اخرون باصابات متفاوتة نتيجة اصطدام شاحنة قادمة من بورتسودان ببص سياحي في طريقه إلى كسلا .. وقد تلقت الشرطة بلاغاً وفي حوالي التاسعة صباحاً من مدير الإدارة العامة للمرور والذي كان حاضراً أثناء سيره في مهمة عمل بوقوع حادث مروع وبشع بين شاحنة وبص
سياحي وتحركت على الفور شرطة المرور السريع والداخلي لمكان الحادث في وقت تم فيه استنفار كل العربات وقامت بتحويل الجثث للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة بينما وردت سبع إصابات لمستشفى عطبرة تم تحويل أربع منها فوراً للخرطوم لخطورتها أيضا تم نقل (24) مصابا إلى هيا.

وتعود التفاصيل إلى تحرك أحد البصات السياحية من عطبرة في طريقه إلى مدينة كسلا وعند وصوله منطقة الروجل إحدى المحطات الشهيرة بخط بورتسودان 140 كيلو مترا من عطبرة كانت هنالك شاحنة قادمة من بورتسودان في طريقها للخرطوم وفي اثناء سير الشاحنة توقفت عربة قلاب كانت تسير أمامها وحاول سائق الشاحنة أن يتفاداها ليصادف أمامه البص السياحي القادم من عطبرة والذي تجلت فيه مهارة السائق بشجاعته وذكائه حيث انحرف يساراً تاركاً الجهة اليمنى التى كانت تشهد منطقة هاوية ورغم ذلك نتج التصادم العنيف وكان الأثر البالغ في المأساة إن هذه الشاحنة كانت محملة بكمية من الحديد (كمر) فانغرست قطعتان من الكمر إلى داخل البص وتحولت بعض الجثث الي اشلاء.

هذا وقد شهدت مستشفي عطبرة تدافعاً كبيراً من قبل حكومة الولاية متمثلة في السيد كماال إبراهيم وزير التربية ممثلاً للوالي ومدير عام الشرطة اللواء عادل خوجلي ومدير إدارة المرور السريع والعقيد كرم الله عبد المطلب والسيد وزير الصحة والسيد الزين محمد مدير المشروعات بديوان الزكاة .. وقد تحصلت (الدار) على بعض أسماء المتوفين وهم :

1/ طه يحي يعقوب ـ القضارف (31 عاما)

2/ زينب حامد طاهر ـ عطبرة .

3/ آدم سليمان يعقوب ـ الجنينة (40 عاما) .

4/ امنة الطاهر ـ عطبرة حي العرب

5/ مهند مصطفي ـ كسلا

6/ خديجة يوسف ـ الجزيرة مقرات

بينما لا زالت هنالك خمس جثث مجهولة الهوية بمستشفى عطبرة حتى كتابة هذا الخبر.

صحيفة الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

في جريمة هزت أركان المدينة الوادعة..بربر تشهد مقتل رجل لزوجته وانتحاره في ظروف غامضة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th يناير 2012, 12:19

بربر: محمد البشاري
فجعت مدينة بربر صباح أمس الاول بارتكاب أبشع جريمة في تاريخ المدينة، حيث قتل زوج زوجته وانتحر مباشرة فور قتلها. وتعود تفاصيل الحادثة لتلقي شرطة قسم محلية بربر بلاغا يفيد بأن الزوج ويدعى مالك الياس عمران، ارتكب جريمة قتل زوجته المدعوة منى عوض الله ومن ثم انتحر بالقرب منها بشنق نفسه، وتعود التفاصيل إلى اعتياد المرحومة على تفقد والدتها كل صباح، إلا أن غيابها صباح الأمس عن والدتها وعدم زيارتها دفع والدة المرحومة لتفقدها بغرض الاطمئنان عليها وعند طرقها باب المنزل لم تجد الاستجابة مما دفعها لفتح باب المنزل ومشاهدة جثة ابنتها على السرير وبجوارها الزوج مشنوقا ودفع بها للصراخ الذي بدوره دفع الجيران للدخول للمنزل لمعرفة ما يدور بداخله، حيث تفاجأ الجيران بالحادث وأبلغوا الشرطة بالحادث فهبت لموقع الحدث، وحولت الجثتين لمشرحة عطبرة لمعرفة أسباب الوفاة، فيما اتخذ تيم مسرح الحادث كافة الإجراءات القانونية وفتحت الشرطة بلاغا تحت المادة (51) إجراءات المتعلقة بالوفاة في ظروف غامضة، فيما علمت (السوداني) أن أسباب الحادث تعود لخلافات بين الزوجين أدت لتفاقم الأوضاع بينهما وارتكاب الجريمة.


السوداني
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th يناير 2012, 16:51



الزوجة المنتحرة فاطمة الزهراء

اقدمت زوجة على الانتحار بعد تجرعها مادة الصبغة مما ادى لوفاتها في الحال بمنطقة العزوزاب بسبب مشاكل اسرية.
وتعود تفاصيل هذه الحادثة كما رواها لنا خال المرحومة فاطمة الزهراء التي تبلغ من العمر 24 عاما الاستاذ معتز علي آدم انه في يوم الحادثة الجمعة الموافق 6/1 كان في منزله وبعد لحظات جاءت المرحومة فاطمة وكانت تبكي فقام بتهدئتها حتى يعرف منها سبب بكائها فاخبرته بانها غاضبة من زوجها فهي قد تم عقد قرانها قبل فترة
من الحادثة فسألها مرة اخرى عن سب الخلاف فاخبرته بانه لا يصرف عليها ويتهرب من تحديد موعد الزواج كما انها تريد تركه الا ان والدتها منعتها من ذلك وفي تلك الاثناء اصيبت بحالة اغماء فطلبت من زوجتي ان تعد لها عصير ليمون لانني اعتقدت بانها اصيبت بحالة هستيرية من الزعل والغضب الشديد الا انها بدأت تشير لي باصبعها وطلبت مني احضار ورقة وقلم فاحضرت لها ما طلبت فكتبت لي بانها شربت الصبغة وبعد ذلك قمت بنقلها للمستشفى واخبرت والدتها وهناك اجريت لها عملية فتح حلق لانها كانت تعاني من ضيق في التنفس ثم اجريت لها بعض الفحوصات وبعد ذلك حدث لها هبوط وانخفاض في الضغط وتوفيت في تمام الساعة الرابعة صباح يوم السبت.
وبعد ذلك قمت بالاجراءات القانونية وتم فتح بلاغ بقسم شرطة الشجرة وقام المتحري بزيارة مسرح الحادثة وهو منزلي وتم تحريز المنطقة التي وقعت فيها والتلفون و(الشبشب) الذي يخصها وبعد ذلك تم تفتيش منزلهم وتم العثور على اكياس الصبغة في سلة القمامة وبطلب من وكيل النيابة تم تشريح الجثة حيث جاء في قرار التشريح الذي قام به الدكتور عقيل سوار الذهب بانه الجثة سليمة وان اسباب الوفاة انخفاض في الضغط وضيق في التنفس.

صحيفة الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقتل سوداني مطالب بمبلغ 175 ألف جنيه مصري بطريق اسكندرية الصحراوي !!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th يناير 2012, 16:55

القاهرة : محمد عثمان يوسف ( حبة )

علمت ( الدار ) من مصادر مؤكدة ، بان المواطن السوداني ، ( عبدالحميد احمد محمد يوسف خليل ) من مواليد 1952 م ، وادي حلفا ، ويسكن الكلاكلة صنقعت ، ويحمل رقم جواز 0175258 c صادر بتاريخ 29/7/1979 م ، يعمل بوظيفة مندوب مبيعات ، قد لقي مصرعه بحادث سير علي طريق اسكندرية الصحراوي في ظروف غامضة..

واكدت نفس المصادر للدار بان المواطن السوداني ( عبد الحميد ) ، كان مطالبا بمبلغ 175 ألف جنيه مصري من سيدة قبطية ، تدعي ( ميري ) كانت بينهما معاملات تجارية ، وقد كتب لها المرحوم ايصالات امانة بنفس المبلغ ، ولكنه عجز عن سداد الديون ، وترجح بعض الروايات انه كان متجها الي اسكندرية في مشوار عادي ، ولكن كانت يد القدر بالمرصاد حيث لقي حتفه ، وتم ترحيل جثمانه الي السودان .

صحيفة الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زوج ثائر يسدد طعنات بالسكين لزوجته وعشيقها ومفاجأة داوية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th يناير 2012, 16:59


الخرطوم: حافظ الخير

سدد رجل طعنات متعددة لزوجته وعشيقها بعد ان ضبطها امس في وضع مخل داخل منزل عزابة بمنطقة الحاج يوسف بمحلية شرق النيل. وقد نقل الرجل والمرأة الي مستشفي حوادث بحري واجريت لهما الاسعافات اللازمة وحالتهما ليست خطرة واحيطت الشرطة علماً بالحادثة وسجلت بلاغا تحت طائلة المادة (139) من القانون الجنائي الاذي الجسيم واودع الزوج الحراسة.

وقد جاء في اقوال الزوج للشرطة انه كان يراوده الشك في سلوك زوجته وتتبعها امس حتي التقت رجلا آخر (عشيقها) اصطحبها الي منزل عزابة في المنطقة وباغتهما داخل المنزل بسكين كان يحملها وسدد بها طعنات متفرقة للرجل والمرأة مسبباً لهما الجراح وسط صراخ المرأة حيث تجمع الجيران وتم القبض عليه واحيل المصابان الي المستشفي.



صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شجاعة نادرة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th يناير 2012, 22:26

في شجاعة نادرة
سائق ركشة يطارد لصا كسر زجاج سيارة ويسترد المسروقات
في سابقة فريدة من نوعها أصبحت حديث أهل منطقة الصحافة تمكن سائق ركشة من صد عملية سرقة نفذها أجنبي فمطارده إلى أن قذف الأجنبي بالمسروقات وأطلق ساقيه للريح، وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن الشاب محمد الرفاعي الربيع سائق ركشة بمنطقة الصحافة يوم أمس بينما يسير بركشته بالمنطقة الواقعة بين السوق المحلي والصحافة وقرب مطعم الرحال وبينما الركشة تسير، شاهد الشاب متهما أجنبيا يكسر زجاج عربة ويسرق شنطة بداخلها جهاز لابتوب ومحتويات أخرى ويلوذ بالفرار، فأوقف الشاب محمد بشجاعة نادرة ركشته وطارد اللص الذي قذف بالشنطة وأطلق ساقيه للريح، وبعد أن أخذ الشاب الشنطة حاول مطاردة اللص إلا أنه لم يلحق به فعاد أدراجه وحرر بلاغا لدى شرطة قسم الصحافة، وهنالك داخل القسم حفز رئيس القسم ورئاسة شرطة محلية الخرطوم الشاب وأشادت به لأنه حقق شعار الأمن مسئولية الجميع، وتناشد شرطة محلية الخرطوم كل مواطني الولاية بعدم ترك الأشياء الثمينة حتى ولو كان جهاز موبايل داخل السيارات باعتبارها عرضة للسرقة.

صحيفة السوداني
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطبيب الشـرعي يكشف تفاصـيل الاعتداء على الطفلة «ريماز»

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th يناير 2012, 11:49

وصف الطبيب الشرعي الاعتداء والإصابات والحروق التي تعرضت لها الطفلة المغتصبة القتيلة «ريماز عزالدين» على يد المتهم الذي أثبتت تقارير المعامل الجنائية عند إجراء فحص الـ DNA له وعشرة مشتبه فيهم آخرين أن عينة الدم المأخوذة منه يتطابق نمطها الجيني مع السوائل الحيوية التي وجدوها ببيجامة المجني عليها التي عثر عليها داخل حمام منزل تحت التشييد بقرية (بلة) شمال سجن الهدى غربي أم درمان.
وجاء ذلك عند مثول الطبيب الشرعي وخبيرة البصمة الوراثية أمس الخميس للإدلاء بشهادتهما كآخر شاهدي اتهام في القضية التي ينظرها قاضي المحكمة الجنائية العامة بأم بدة مولانا محمد عبد الله قسم السيد الذي وجه للمتهم تهمتي الاغتصاب والقتل العمد تحت طائلة المادة «45» من قانون الطفل والمادة 130 من القانون الجنائي ورد ممثلو الدفاع عنه بأنه غير مذنب ودفع بالإنكار التام عند استجوابه وادعى أنه أدلى باعترافه القضائي نتيجة للضرب والتعذيب والتهديد من قبل رجال المباحث الذين حققوا معه.
وقال مدير مشرحة أم درمان الدكتور جمال يوسف إنه حرر تقرير تشريح الجثة المودع كمستند اتهام بالمحكمة وقد تسلمت المشرحة جثة طفلة تدعى (ريماز) عمرها 5 سنوات وقد كانت عارية الجسد وبمعاينتها وجد ازرقاقا في شفتيها ونهاية اللسان معضوضة بالأسنان كما وجد عليها آثارا لسحجات وكدمات وجروح بالوجه وآثار خدوش أظافر بخدها الأيسر وآثارا لحريق من الدرجة الثانية من الكتف حتى نهاية الظهر من أسفل وسحجات تغطي كل جسدها وعند التشريح وجد (5) جروح طعنية بمنطقة القفص الصدري وجرحا طعنيا نافذا بالبطن أدى لتهتك ويخرج من خلاله القولون المستعرض بطول «11» مترا والأمعاء الدقيقة بطول (5) أمتار كما وجد تهتكا بالأجزاء الخارجية من التجويف البطني والأمعاء الدقيقة والغليظة. ووجد كسورا في الأضلاع والقفص الصدري ونزيفا بالتجويف البطني يقدر بـ 2 لتر وجروحا متعددة بجدار المعدة وتهتكا في الأوعية الدموية ونزيفا دمويا فوق وتحت السحايا، وأن المجني عليها مغتصبة اغتصابا كاملا وأكد الطبيب الشرعي أن أسباب وفاتها نتيجة الصدمة المؤلمة بسبب العنف الواقع عليها والجروح الطعنية النافذة التي أدت إلى تهتك الأعضاء الداخلية والنزيف الحاد الشديد بسبب الإصابة بنصل حاد يشبه السكين وأضاف أن الجثة يتم استلامها بأمر تكليف من النيابة لتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها والآلة المستخدمة وأن التشريح لم يتعد «12» ساعة من لحظة وفاتها وأكد أنه وجد بالجثة سوائل مما يؤكد أن الجاني شخص بالغ لأن السوائل تعد من علامات البلوغ القاطعة.
وفي السياق كشفت خبيرة البصمة الوراثية بالمختبرات الجنائية الرائد شرطة «ندى سرالختم» عند سماعها كشاهد اتهام أخير أن البصمة الوراثية يعنى بها الحامض النووي المعروف بالـ DNA وسمي بالبصمة اصطلاحاً لأن أي شخص لديه DNA يميزه ويصبح بمثابة بصمة له ولا يوجد شخصان يحملان ذات البصمة إلا التوأم المتطابق. وإنهم في فرع البصمة الوراثية يقومون بفحص كل عينات البصمة الوراثية أو استخلاص الحامض النووي وتحليله سواء أكان مأخوذا من عينة وردت من مسرح الحادث أم من شخص بعينه سواء أكان متهما أم مجنيا عليه ومقارنة العينات مع بعضها بتوضيح وجه التطابق والاختلاف وأضافت الخبيرة «ندى» أن السودان بدأ في استخدام البصمة الوراثية في نهاية عام 2007م ويقومون بفحص من 60-70 عينة في الشهر مؤكدة أن البصمة الوراثية للأشقاء لا تتطابق أبداً وقالت عن التقرير المودع لدى المحكمة إنها أعدته بمشاركة المقدم شرطة أماني محمد أحمد والمقدم أميرة والملازم مناسك وأخذن عينات دم من (11) شخصا ومن خلال فحص العينات وجدن أن بصماتهم الوراثية غير متطابقة وأضافت أن المعروض كان عبارة عن قميص بيجاما أطفالي وأخذت منه عينات الأولى وجدت بها سوائل منوية وسائل حيوي مختلط ووجد أن النمط الجيني يعود للمجني عليه والشخص الحادي عشر وهو المتهم من خلال عينة الدم القياسية التي أخذت من المجني عليها وعينة دم أخذت من المتهم بدائرة المختبرات الجنائية وثبت بأن الـ DNA عند مطابقته مع العينة الأولى أنه يعود للمجني عليها والمتهم. وأضافت عند مناقشتها بأن الحمض النووي يوجد في خلايا جسم الإنسان وفحوصاته تتم بثلاث مراحل في الأولى يتم استخلاصه من داخل الخلية وفي الثانية تتم مضاعفته وفي الثالثة يتم تحليل الحمض النووي ويوجد في خلايا الدم والأنسجة المختلفة في اليد والشعر والأظافر والسوائل الحيوية والفضلات التي يمكن أن توجد بها خلايا مصاحبة من المجرى الذي تخرج منه وأكدت أن نتيجة الحمض النووي قاطعة ومعتمدة من الإنتربول ويستخدم السودان أجهزة متطورة لاستخلاصه وتحليله مصنوعة بأمريكا وتوجد شركة واحدة في العالم تعمل على صنع أجهزة التحليل الجيني وتوجد بأمريكا وأكدت الرائد «ندى» أن نسبة الخطأ فيه ضئيلة جدا وأن الحمض النووي للمتهم تطابق مع عينة واحدة مأخوذة من قميص المجني عليها.
وبقفل قضية الاتهام استجوبت المحكمة المتهم الذي أنكر قيامه باغتصاب وقتل المجني عليها بعد أن تلت عليه اعترافه القضائي المدون بيومية التحري الذي جاء فيه أنه في يوم الحادثة كان يجلس مع أفراد أسرته وحوالي الثانية والنصف خرج من المنزل وقابل الطفلة المجني عليها ريماز ابنة جيرانهم بالشارع وقام بمناداتها فجاءته فأدخلها إلى منزل مهجور وقام بالاعتداء عليها داخل غرفة وعندما بدأت تبكي أقفل فمها بيده اليسرى كاتما ًأنفاسها حتى أغمي عليها لأنها قالت له إنها ستخبر أباها ثم حملها وألقاها في الحمام ثم ذهب لمنزله وأحضر سكيناً وطعنها بها عدة طعنات وعندما بدأ الذباب يحوم حولها قام بجمع الأوراق وأشعل فيها النار لطرده ثم غطاها بفرشة قديمة وأنه اغتصبها وقتلها لوحده.
بيد أنه أنكر أقواله وادعى تعرضه للضرب التعذيب وقص للمحكمة تفاصيل أخرى عن يوم الحادثة قضاها داخل منزله بعد أن عاد من العمل مع شقيقه وغسل ملابس مدرسته قبل أن يعرفوا خبر العثور على ابنة جارهم المفقودة قتيلة. وعليه حددت المحكمة جلسة لسماع شهود دفاعه.
الأهرام اليوم
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معركة بين المتهم والشاكية بعد حكم البراءة ..!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th يناير 2012, 11:52

الخرطوم: مسرة شبيلي

برأت محكمة جنايات حي النصر برئاسة مولانا موسى آدم أمس الاول شاباً من تهمة سرقة ثلاثة موبايلات ومبلغ مالي من داخل منزل الشاكية بمايو، وقالت المحكمة في حيثيات براءة المتهم بأن البيِّنة التي قدمها الاتهام غير كافية في مواجهته، فقررت شطب الاتهام، وأعلنت براءته وأمرت باطلاق سراحه فوراً، واستنكرت الشاكية براءة المتهم، وقامت بتهديده داخل قاعة المحكمة، الأمر الذي استدعى الشرطة التحفظ على المتهم لحين مغادرة الشاكية المحكمة، إلا أنها تربصت به، وعندما شاهدته هجمت عليه داخل فناء المحكمة وتعاركا سوياً حتى تدخلت الشرطة وفرقت بينهما، ووجه القاضي بايداعها الحراسة وتدوين بلاغ في مواجهتها.

آخرلحظة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حدث لا يصدق : معلم يسدد طعنات بالسكين لتلميذه داخل الفصل ويلوذ بالفرار

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th يناير 2012, 15:37


نيالا: ريهام كمال

اقدم معلم علي طعن طالب بالصف الثاني الثانوي بمدينة نيالا حتي سبب له الاذي الجسيم.
وتعود تفاصيل هذه الحادثة التي رواها لنا والد الطالب الاستاذ عثمان هاشم الشريف بان ابنه مجتبي يدرس باحدى المدارس الثانوية الخاصة بنيالا ويبلغ من العمر 15 عاما وقبل ثلاثة اسابيع من الحادثة وعندما كان المعلم داخل الفصل رن هاتف الطالب الجوال

فقام المعلم بطرده من الفصل وبعد اسبوع دخل المعلم الي الفصل وبدون أي مقدمات قام بطرد الطالب للمرة الثانية وفي الاسبوع الثالث وفي يوم الحادثة دخل المعلم الفصل ومرة اخرى قام بطرد الطالب الشئ الذي اثار غضب الطالب مجتبي ورفض الخروج من الفصل وقال للمعلم بأنه لم يفعل شيئا حتي يطرد من الحصة فقام المعلم بضربة عدة ضربات متفرقة علي جسده مما ادي الي ان يرد عليه الطالب بنفس الطريقة وفي تلك الاثناء استل المعلم سكينا وسدد للطالب طعنتين ، واحدة في رجله والاخري في يده وبعد ذلك لاذ بالفرار وتم اسعاف الطالب واخذه للمستشفي لتلقي العلاج وتم فتح بلاغ بقسم شرطة حماية الاسرة والطفل بنيالا ومازالت التحريات جارية للقبض علي المعلم.

وستتابع الدار تفاصيل هذه الحادثة في الاعداد القادمة.
صحيفة الدار



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعد عشرة أشهر من اختطافها: الشرطة والدار تعيدان الطفلة دعاء إلى أسرتها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th يناير 2012, 15:46


كتب : الجزولي عبد الله زكريا

قامت (الدار) بزيارة الى مدينة الكنوز وحدة الكوة بمحلية القطينة بولاية النيل الابيض لتغطية احداث واخبار عودة الطفلة دعاء نصر الدين ابوبكر والتي اختطفت من والدتها بمدينة ربك وهي في طريق عودتها من سنار الى وطنها مدينة الكنوز. فالى الحصيلة المثيرة لهذا الاختطاف والعودة من جديد. في البدء تحدث لنا والد الطفلة نصر الدين ابوبكر قائلا:
اتصل بنا اهلنا من الدويم بأن هنالك طفلة تم احضارها الى مستشفى سنجة تم تسليمها لامرأة تقوم ببيع الوجبات داخل المستشفى احضرتها شابة ترتدي (عباية) وطلبت منها ان تعطيها ساندوتش وتسلمها ثلاثة ساندوتشات اخرى وتركت الطفلة بحوزتها على ان تعود لاصطحابها ولكن ومع مرور الوقت لم تعد مما جعلها تفتح بلاغا لدى الشرطة بهذه الحادثة بالرغم من ان احد اطباء المستشفى طلب منحه الطفلة لتكون بحوزته لحين ظهور اهلها وبعدم الظهور يقوم هو بكفالتها ولكنها رفضت ذلك. تحرك نصر الدين ابوبكر فورا الى سنجة لمعاينة الطفلة وبعد رؤيتها تأكد أنها طفلته المفقودة وقال لمندوب (الدار) يوم عثوري على الطفلة دعاء تركت زوجتي في حالة وضوع وانجبت طفلة قبل ستة ايام.

بعد اكتمال كل الاجراءات القانونية تم تسليمي طفلتي دعاء. المفارقة ان الطفلة المخطوفة عند اختطافها كان عمرها خمسة عشر شهرا وكانت لا تتكلم وبعد العثور عليها صارت تتحدث وهي تحكي لجداتها ووالديها بالكنوز احداث اختطافها واين كانت فتقول بأنها كات في المرفات وتتكون هذه المرفات مرفة عمدة ومرفة ثاني وتقع هذه المرفات في ريفي ام شوكة وتقول بان اسمها عائشة وان والدتها اسمها آمنة وجدتها صفاء وتقول بأنها احيانا يذهبون بها الى دكان صالح او دكان عباس لشراء الحلوى لها وانها تذهب مع الطفل حمودي الى الكتابة (وهي الخلوة). ثم تحدثت والدة الطفلة دعاء وتدعى شادية عبد الكريم محمد ابراهيم من مواطنات الدويم حي الوحدة و قالت بعد اختطاف دعاء من ربك لم اعد الى وطني بالكنوز الا بعد شهرين امضيناهما بحثا عنها في عدة مدن. وفي مدينة سنار اشتغلت بالتجارة في بيع احتياجات النساء لاتمكن من دخول المنازل عسى ولعل اجد خبر عن طفلتي المفقودة. وبعد عشرة اشهر من فقدانها رزقنا بمولودة وبعد ستة ايام من الوضوع والمنزل مليء بالاهل تمهيدا وتحضيرا للسماية للمولدة الجديدة وعند الظهيرة صرخت فجأة باعلى صوتي (يا ناس انتو شايفين دعاء ابنتي امامي الآن) مما ادخل الحاضرين في دهشة لانهم لم يروها وقالوا لي قولي بسم الله ووحدي الخالق وفي المساء تم الاتصال بنا بالعثور على الطفلة بسنجة. وقد اطلقنا على الطفلة الجديد اسم (آمنة) وهو اسم جدتها لوالدها. كل جدات الطفلة المختطفة واقاربها واهل مدينة الكنوز اكدوا ان الدعوات الصالحات والآيات المنجيات هي التي اعادت (دعاء) الى احضان والديها واسرتها.مقتطفات من زيارة الدار لاسرة الطفلة دعاء :

قام مندوب الدار بتقديم الهدايا للطفلة ولذويها وكان من ضمن الهدايا (عروسة) والصور توضح ما ذهبنا إليه.

الدار تناشد حكومة الولاية ولجنة الامن بصفة خاصة بزيارة هذه الاسرة وتقديم يد العون والمساعدة لها حيث انهم صرفوا كل ما بيدهم في سبيل البحث عن طفلتهم المفقودة (وايضا ملاحقة المتهمين والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة). كما قام اهل الطفلة في مدينتي الدويم والكنوز بالذهاب الى مدينة سنجة شاكرين الاسرة التي كانت تحتفظ بالطفلة دعاء وخصوا بالشكر الحاجة حليمة وهي التي استلمتها في المستشفى وقامت بالرعاية الكاملة لها مدة احد عشر يوما. كما خصوا بالشكر صحيفة الدار التي سارعت بنشر خبر الاختطاف وخبر العودة. ولنا عودة ففي الرواية المثيرة مواضيع اخرى من الكنوز .. فترقبونا.


صحيفة الدار



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصرع وإصابة (9) في حادث بطريق (عطبرة - بربر)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th يناير 2012, 21:13

عطبرة: سارة جاد الله

توفي (5) أشخاص وأصيب (4)، إثر حادث مروري بعد ظهر أمس بطريق (عطبرة - بربر)، وأوضح مصدر من الشرطة أن البوكس رقم (865 ن أ) كان متحركاً في اتجاه الشمال وعلى متنه (9) أشخاص في طريقهم إلى مناطق تعدين الذهب بـ (أبو حمد) اصطدم به اللوري بالرقم (1184 ن ك) القادم في الاتجاه المعاكس، وكان سائقه مخموراً ليغيِّر مساره باتجاه (البوكس) ويقع الاصطدام، وتم نقل الركاب الى مستشفى عطبرة، والمتوفون هم: فاروق بابكر (30) سنة - الحصايا الدامر وعز الدين جاد الله الحسين (35) سنة ومجاهد عثمان بابكر (35) سنة وعز الدين رحمة الله (35) سنة سائق (البوكس) وآخر مجهول الهوية كان قد انضم لركاب (البوكس) في الطريق، وأربعة مصابين بإصابات متفاوتة.


الراي العام
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعد ان نشرت الدار قصة اختفائه: العثور علي الطالب المختفي (مازن) بكورنيش بورتسودا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 15th يناير 2012, 16:16




الطالب المختفي العائد مازن

في خطوة مفاجئة للجميع تم العثور علي الطالب المختفي مازن عوض ابراهيم محمد شريف بكورنيش البحر بمدينة بورتسودان وفقاً لما اسفرت عنه الجهود المكثفة المبذولة من اسرته والشرطة والصحيفة حيث انهم جميعاً سخروا كل امكانياتهم في عملية البحث في الاماكن المشار اليها من طرف الاشخاص الذين كان برفقتهم
قبيل اعلان نبأ اختفائه .في ظروف يكتنفها الكثير من الغموض بينما ظلت علي اثره (الدار) تتابع باهتمام شديد هذه القضية منذ الوهلة الاولي التي لم يعد فيها مازن من مدرسته كما اعتاد يومياً في تمام الساعة الثالثة عصراً الامر الذي حدا باسرته ان تعيش اياماً قاسية جداً وهي تبحث عنه بحثاً مضنياً بما في ذلك الاسماء المدونة في رحلة البص السياحي المتوجه الي مدينة بورتسودان ولكن كانت المفاجأة ان اسمه ليس من بين الاسماء ومن هذه النقطة فكرت اسرته جدياً في السفر الي هناك وقد تمخض عن ذلك العثور عليه في الكورنيش بمدينة بورتسودان.
وبالعودة الي وقائع هذا الاختفاء الذي ابرزته (الدار) بتاريخ 13 يناير 2012م حيث اوردت علي صدر صفحتها الاولي الخبر التالي: كشف العازف عوض ابراهيم محمد شريف تفاصيل اختفاء نجله (مازن) ابن الـ16 ربيعاً في ظروف غامضة شابها الكثير من الغموض ومن التداعيات التي ادخلت اسرته في قلق وخوف شديدين علي المصير الذي آل اليه ابنهم في الايام القليلة الماضية فقد اشارت التحريات الي ارتباط هذه القضية ببعض الاشخاص الذين كان الطالب المختفي برفقتهم قبل وقوع حالة الفقدان المثيرة والمؤثرة في ذات الوقت.

وفي سياق متصل قال الاستاذ عوض ابراهيم والد الطالب مازن للدار امس بدات هذه القصة تأخذ هذه الابعاد من اللحظة التي اخطرتني فيها زوجتي بعدم عودة ابني من مدرسته حتي الساعة السادسة مساء التوقيت الذي كشف لنا اسرارا وخفايا جعلت من هذه القضية متشابكة ومتشعبة في آن واحد. وبالعودة الي التفاصيل نجد ان مازن خرج من المنزل كالمعتاد متوجهاً الي مدرسته وفي الزمن الذي يفترض ان يعود فيه الساعة الثالثة عصراً لم يعد وحينما تاخر عن هذا الزمن وجدت والدته تنتظرني امام بوابة منزلنا ويبدو علي ملامحها الاضطراب والحزن العميق فسألتها ما الذي حدث؟! فقالت لي: ابنك (مازن) لم يعد حتي الان من مدرسته ، فلم اتمالك نفسي ولكنني عمدت الي ان اهدئ من روعها حتي استطيع ان افكر في الكيفية التي يمكن ان نفك بها طلاسم هذا الاختفاء . واضاف: المهم اننا بدأنا رحلة البحث ووفقاً لذلك تحصلنا علي معلومات من بعض الاشخاص الذين رأوا ابني (مازن) في صباح ذلك اليوم المشؤوم ومن هنا تحركنا الي بعض المنازل التي اشار بها اولئك الذين التقيناهم وبعد بحث مضنٍ من مكان الي مكان استقر بنا البحث في اول خيط روى لنا روايتين مختلفين ووفقاً للرواية الاخيرة تحركنا الي منطقة الهاشماب بامدرمان وفي هذه المنطقة ظللنا نبحث عن المنزل الذي اوضحه الينا وعندما وجدناه طرقنا الباب وما ان فتح لنا الا وسألناهم عن الشخص موضوع الاختفاء فقالوا: من تسألون عنه غير موجود فاردفنا بسؤال آخر عن ابننا مازن مع شرح وافٍ لاوصافه فقالوا لقد جاء الي هنا في الصباح وقامت خالتنا بطرده من المنزل.

صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقتل شاب سوداني على يد عصابة ليبية بالرصاص

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th يناير 2012, 15:48


جبل اولياء : عصام احمد قسم السيد

اختار الشباب الغربة والبعد من الوطن والاهل من اجل تكوين مستقبلهم وتحسين وضعهم المادي حيث شد الشاب الخلوق قرشي ازهري محمد شريف المعروف الرحال الى الجماهيرية العربية الليبية قبل عام ونصف العام ووجد الشاب الشهيد قرشي عملا في مجال التجارة وفتح محلا له وعمل به فترة من الزمن وكان الشاب الشهيد

قرشي رفض العودة للسودان ابان ثورة الثوار الليبيين الاخيرة وظل في مكان عمله وكان محله قبلة لكل للسودانيين وعرف عنه الكرم والجود وفي يوم الحادث المشؤوم حضر لمكان الشاب الشهيد ثلاثة من الشباب الليبين وهم يحملون في ايديهم اسلحة نارية وايقظوا الشاب قرشي ومن معه وطلبوا منه تسليم المفاتيح ورفض الشاب الشهيد قرشي تسليم المفاتيح ودب الخوف في نفوس السودانيين المقيمين من الشاب ولاذوا بالفرار خوفا من الموت وبقى الشهيد وحده يقاتل من اجل ماله الذي كسبه بعرق جبينه وفضل الشهادة والموت من تسليم ماله للعصابة الليبية واشتبك معهم وتمكن من الحصول على سلاح احد افراد العصابة وهنا فرت العصابة على بعد امتار واطلقوا النار عليه واصابوه في الحوض وتم نقله لمستشفى طرابلس ومكث الشهيد قرابة ثمانية ايام داخل مستشفى طرابلس وصعدت روحه الطاهرة صباح الامس راضية مرضية بقضاء الله وقدره.

وقامت (الدار) بالمشاركة في واجب العزاء بمدينة جبل اولياء.

وتحدث للدار والد الشاب الشهيد الشيخ ازهري محمد شريف وقال: ابني ليس غاليا على الله ولكن فقده حار وكان ابني كريما وشجاعا وانا راضٍ عنه لانه لم مات شهيدا بعد ان سلك طريق اجداده وهو الشهادة بدل تسليم امواله للعصابة وترحم على روحه الطاهرة.


تفاصيل اوفى لاحقا.

صحيفة الدار



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

: مجموعة مجهولة تشعل النيران في حافلة ركاب ليلا ومصرع كمساري بد

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th يناير 2012, 16:01


كتب : سيف الدين ادم هارون

شهدت الحارة 60 الثورة جريمة بشعة راح ضحيتها كمساري وذلك عندما أشعلت مجموعة مجهولة النيران في حافلة ركاب كانت تقف أمام منزل صاحبها الساعة الثانية صباحا واحترقت الحافلة بصورة شبه كاملة و بداخلها الكمساري وأدخلت السنة اللهب وأعمدة الدخان المتصاعدة الهلع والرعب في نفوس الأسرة والجيران

وتم اخطار شرطة الدفاع المدني و هرعت الي مكان الحادثة في زمن وجيز وتم إخماد ما تبقي من نيران وأسعف الكمساري الي مستشفي النو ومنه الي مستشفي ام درمان التعليمي وفاضت روحه الي بارئها متأثرا بالإصابات التي لحقت به من جر اء الحريق وتم تدوين بلاغ بالحادثة بقسم شرطة الحتانة دائرة الاختصاص.

وبالعودة لتفاصيل الحادثة المحزنة تحدث (للدار ) الأستاذ محمد الشاطر بنبرة حزينة وهو من ذوي

صاحب الحافلة الصادق هلال مستور والذي يعمل في قيادتها وقال بعد انتهاء الدوام أوقف الصادق الحافلة امام منزلهم بالحارة 60 الثورة وخلدت الأسرة للنوم ونام الكمساري احمد التجاني 16 عاما كعادته داخل الحافلة.وفي حوالي الساعة الثانية صباحا شاهدنا السنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من الحافلة وخرجنا بسرعة وقمنا بإخراج الكمساري الذي تعرض لحريق شديد بسبب احتراق أجزاء واسعة من الحافلة وقمنا بأخطار السلطات وهرعت شرطة الدفاع المدني الي مسرح الحادثة في زمن وجيز وتم

إخماد الحريق و إسعاف المصاب بواسطة عربة الشرطة الي مستشفي النو وتم تحويله الي مستشفي ام درمان التعليمي. وروي الشاطر قصة استشهاد الكمساري الحزينة و الذي طالبهم أثناء نقله بأخطار خاله الخير لكي يخطر بقية ذويه وظل الكمساري يردد الشهادة الي ان وصل ذووه وبعد ذلك توفي الكمساري متاثرا باصابته في حوالي الساعة الواحدة ظهرا.
وقال ان الشهيد من أبناء تندلتي التابعة لولاية النيل الابيض..
وكشف الشاطر عن وقوع عميلة حريق لمطعم شعبي يقع علي بعد 200 متر فقط من مكان حريق الحافلة وصوب الشاطر اتهاماته للجهة المجهولة التي قامت بإشعال النيران في الحافلة وقال قد تكون ذات الجهة قامت بإحراق المطعم الشعبي ليلا. وذلك لتزامنها مع حادثة حريق الحافلة في توقيت متقارب..
وتم تدوين بلاغ بشرطة الحتانة جهة الاختصاص وأشاد الشاطر
باهتمام ومتابعة مدير شرطة قسم الحتانة سعادة المقدم عيد الذي وقف بنفسه علي تكملة كل الاجراءات من مسرح الحدث والمستشفى والمتابعة المستمرة عبر الهاتف اثناء الليل والنهار..

.


صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مواطن يقتل امرأة بساطور ويحملها داخل جوال ويروي القصة من الألف للياء

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th يناير 2012, 15:28


ولاية الجزيرة : وفاء تاج السر

من خلال الانجازات المتواصلة التي تقوم بها شرطة ولاية الجزيرة للحد من الجرائم والظواهر السالبة والتي يقف عليها سعادة اللواء شرطة الطيب بابكر مدير شرطة ولاية الجزيرة والعميد الطيب احمد الطيب مدير ادارة الجنايات للوقوف بانفسهم في البلاغات وفك طلاسمها في زمن وجيز .. ورد بلاغ من احد المواطنين الى قسم شرطة المحيريبا بمحلية الحصاحيصا افاد فيه بان المدعوة (...) 30 سنة ارملة قد خرجت من منزلها الى الخلاء لاحضار علف البهائم من احدى الحواشات وقد مضت ثلاثة ايام على اختفائها
وفور تلقي الشرطة للبلاغ تم تكوين تيم من المباحث بقيادة الملازم اول شرطة ابراهيم سلامة والملازم شرطة يسري عبد الله والمساعد صابر دربان تحت اشراف الرائد شرطة محي الدين الرشيد ومن خلال متابعة التيم للمكالمات الصادرة والواردة لتلفون المفقوة حيث تمت اتصالات متكررة وفي ازمنة مختلفة خاصة من المتهم (...) الذي يقيم الحصاحيصا كمبو ابو شعيب ..
وبمجهود مقدر من مباحث ولاية الجزيرة تم العثور على جثة طافية بمياه قنطرة (26) وبعد انتشال الجثة التي وجدت داخل جوال خيش وهي متحللة تم ارسالها للمشرحة باورنيك 8 جنائي حيث جاءت نتيجة التشريح بان اسباب الوفاة هي الضرب بالة حادة في مؤخرة الراس.

تم عرض الجثة على اسرة المرحومة حيث تم التعرف عليها والقبض على المتهم (...) وهو صاحب الرقم الذي اتصل على المرحومة صباح اختفائها وهو قادم من منطقة (...) وبالتحري معه اقر بان الشريحة المستخدمة باسمه ويستعملها والده وتحرك التيم والقى القبض على والده الذي اعترف بارتكابه لجريمة القتل .
ومن خلال التحريات معه افاد بانه مارس الزنا مع المجني عليها مقابل مبلغ مادي وبعد فترة اتصلت به واخبرته بانها حبلى منه فحدد معها موعدا فدار بينهما نقاش حاد ادى الى ضربها بساطور على راسها حتى فارقت الحياة متأثرة بتلك الضربة فقام بتوثيقها وخنقها بالحبال وادخلها داخل جوال خيش وقذفها في مياه القنطرة وعليه فقد باشرت الشرطة كافة الاجراءات القانونية في مواجهة المتهم وتم فتح بلاغ في مواجهته تحت المادة 130 من القانون الجنائي.

التحية لشرطة مباحث ولاية الجزيرة لهذا المجهود المقدر.
صحيفة الدار



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعد انفراد الدار بالخبر: وفاة الشاب الذي نفخ متهمون بطنه بواسطة هواء بنشر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th يناير 2012, 15:48

علي اثر نبأ وفاة الشاب محمد ابراهيم بالتسمم الدموي متأثرا من جراء نفخ بطنه بالهواء بواسطة بنشر من قبل ثلاثة متهمين.. القت شرطة محلية ود شريفي التي يقف علي راسها الرائد شرطة خليفة جابر بالقبض علي المتهمين في زمن وجيز وسجلوا اعترافا قضائيا وعدلت مادة الاتهام من 139 اذي جسيم الي المادة 130 القتل.
وذكر مصدر طبي للدار بان المرحوم الذي كان يرقد في الدرجة عنبر حسيب بمستشفي كسلا التعليمي ظل تحت عناية الطاقم الطبي واشار المصدر الي المجهودات الجبارة التي بذلها الاطباء لانقاذ حياته واجريت له عملية استكشاف وسحب الهواء من البطن مضيفا بان ضغط الهواء الذي تعرض له المرحوم تسبب في تهتك القولون.
واشار التقرير الطبي الي تعرض المرحوم الي تسمم دموي بسبب الهواء وعلمت (الدار) من مصادرها بان المرحوم ظل يتعاطي الدربات الي ان فاضت روحه الي بارئها حوالي الساعة الحادية عشرة صباح امس. وعلمت (الدار) من مصادرها بان الشرطة اكملت التحريات مع المتهمين الثلاثة توطئة لتقديمهم للمحاكمة بعد ان تم استجواب شهود الاتهام في مسرح الحدث قبل وفاة المرحوم وتم التحفظ علي الاداة التي استخدمت في نفخ بطن الشاب بواسطة البنشر ..
وفي خطوة انسانية تقدم للدار المحامي محمد بابكر عبد اللطيف وقال انه علي اهبة الاستعداد لتمثيل الاتهام بدون اتعاب في جريمة مقتل الشاب الذي نفخ بطنه بالهواء واضاف محمد بان هذه الجريمة دخيلة علي المجتمع الكسلاوي المترابط.

يذكر ان المرحوم متزوج وله عدد من الابناء . الجدير بالذكر ان صحيفة الدار قامت بنشر الخبر علي صدر صفحتها الاولي عند وقوع هذه الجريمة البشعة وجاء فيه: شهدت منطقة ود شريفي حاضرة محلية ريفي كسلا وقوع حدث غريب من نوعه حيث اقدم ثلاثة اشخاص يعملون في سوق ود شريفي في مجالات مختلفة بالامساك بشخص وقام اخرهم بوضع وصلة الهواء من (البنشر) في فمه وتشغيل (البنشر) حتى انتفخت بطن المجني عليه واغمي عليه في الحال وتم اسعاف المجني عليه لمستشفى كسلا وتدوين بلاغ بنقطة شرطة ود شريفي وحينها هرعت شرطة ود شريفي لمسرح الحدث بقيادة الرائد شرطة خليفة جابر مدير شرطة المحلية بالانابة وتم القاء القبض على المتهمين الثلاثة وعلمت مصادرنا بانه تم فتح بلاغ تحت المادة (139) الاذى الجسيم وسجل المتهمون اعترافا قضائيا بالواقعة. وتشير المصادر بان المتهمين الثلاثة قد ادلوا بافادات بان المجني عليه صديقهم وانهم كانوا في حالة (مزاح) وذكر مصدر طبي بانهم قاموا بانقاذ المصاب بسحب الهواء من بطنه وحاليا حالة المصاب مستقرة. والاغرب من ذلك تم تنفيذ هذه الجريمة الشنيعة التي لا تشبهنا ولاتشبه عاداتنا وتقاليدنا حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا داخل سوق المنطقة بالقرب من موقف المواصلات وصارت حديث الشارع العام بكسلا كما اشاد عدد كبير من مواطني محلية ريفي كسلا واريافها بالانجاز المبذول من شرطة ود شريفي في القبض على الجناة في زمن وجيز.


صحيفة الدار



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعد وفاة ثلاثة أشخاص:تطورات مذهلة في التحقيق بمستشفى بحري ووزارة الصحة تصدر بيا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th يناير 2012, 15:55

كشفت لجنة التحقيق الادارية التي شكلتها وزارة الصحة لتقصي الحقائق حول نفاذ اسطوانات الاوكسجين من قسم الطوارئ والاصابات بمستشفي الخرطوم بحري للتحري حول اسطوانات الاوكسجين في اعقاب وفاة 3 اشخاص بسبب نقص الاوكسجين في المستشفي عن اختفاء 15 اسطوانة اوكسجين من المستشفي ونجحت اللجنة في التوصل الى موظف اداري بالمستشفى يقوم ببيع اسطوانات لتاجر في السوق بمبلغ 450 جنيهاً للاسطوانة الواحدة ..
وحققت اللجنة مع الموظف وتوصلت الي التاجر واستعادت منه اسطوانتين اعترف بشرائها من الموظف بقيمة 900 جنيه واكد التاجر ان الموظف كان يبيع له الاسطوانات مدعياً انها تخص شركة خاصة وقال التاجر انه لا يعلم ان الاسطوانات تخص المرضي بمستشفي بحري وقال انه بهذا المفهوم كان يشتري الاسطوانات من الموظف.
وتبحث اللجنة عن 15 سطوانة اخري مفقودة من المستشفي واوقفت الموظف عن العمل. وقال مصدر مقرب من اللجنة ان توصيات اللجنة المزمع رفعها اليوم الي وزير الصحة بولاية الخرطوم البروفيسر مأمون حميدة تتضمن فتح بلاغ جنائي ضد الموظف لدي نيابة الاموال العامة.


صحيفة الدار


avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مواطن يقتل امرأة بساطور ويحملها داخل جوال ويروي القصة من الألف للياء

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th يناير 2012, 16:10


المتهم يمثل جريمته امام الشرطة

من خلال الانجازات المتواصلة التي تقوم بها شرطة ولاية الجزيرة للحد من الجرائم والظواهر السالبة والتي يقف عليها سعادة اللواء شرطة الطيب بابكر مدير شرطة ولاية الجزيرة والعميد الطيب احمد الطيب مدير ادارة الجنايات للوقوف بانفسهم في البلاغات وفك طلاسمها في زمن وجيز ..
ورد بلاغ من احد المواطنين الى قسم شرطة المحيريبة بمحلية الحصا حيصا
افاد فيه بان المدعوة (...) 30 سنة ارملة قد خرجت من منزلها الى الخلاء لاحضار علف البهائم من احدى الحواشات وقد مضت ثلاثة ايام على اختفائها ..
وفور تلقي الشرطة للبلاغ تم تكوين تيم من المباحث بقيادة الملازم اول شرطة ابراهيم سلامة والملازم شرطة يسري عبد الله والمساعد صابر دربان تحت اشراف الرائد شرطة محي الدين الرشيد ومن خلال متابعة التيم للمكالمات الصادرة والواردة لتلفون المفقوة حيث تمت اتصالات متكررة وفي ازمنة مختلفة خاصة من المتهم (...) الذي يقيم الحصاحيصا كمبو ابو شعيب..
وبمجهود مقدر من مباحث ولاية الجزيرة تم العثور على جثة طافية بمياه قنطرة (26) وبعد انتشال الجثة التي وجدت داخل جوال خيش وهي متحللة تم ارسالها للمشرحة باورنيك 8 جنائي حيث جاءت نتيجة التشريح بان اسباب الوفاة هي الضرب بالة حادة في مؤخرة الراس.

تم عرض الجثة على اسرة المرحومة حيث تم التعرف عليها والقبض على المتهم (...) وهو صاحب الرقم الذي اتصل على المرحومة صباح اختفائها وهو قادم من منطقة (...) وبالتحري معه اقر بان الشريحة المستخدمة باسمه ويستعملها والده وتحرك التيم والقى القبض على والده الذي اعترف بارتكابه لجريمة القتل ومن خلال التحريات معه افاد بانه مارس الزنا مع المجني عليها مقابل مبلغ مادي وبعد فترة اتصلت به واخبرته بانها حبلى منه فحدد معها موعدا فدار بينهما نقاش حاد ادى الى ضربها بساطور على راسها حتى فارقت الحياة متأثرة بتلك الضربة فقام بتوثيقها وخنقها بالحبال وادخلها داخل جوال خيش وقذفها في مياه القنطرة وعليه فقد باشرت الشرطة كافة الاجراءات القانونية في مواجهة المتهم وتم فتح بلاغ في مواجهته تحت المادة 130 من القانون الجنائي.


صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أيتها الرئاسة، هكذا يقتلون الناس.. حقائق الموت الجماعي بمستشفى بحري..

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 19th يناير 2012, 15:23

شكراً محمود ...... لكمية الجرائم المهولة المفزعة .... صراحة وفرت علينا البحث في الصحف و النت وقراءة الدار .... وأنا متابع لهذا البوست لكن والله أقرأ و متألم ...... كمية جرايم وغريبة في طريقة تنفيذها .... والرادع مافي ...... أهمني أمر مستشفى بحري ...... ولقيت رد مخجل ..... يدل على الإستهانة وعدم الإكتراث .....وما أهمنّي هو إذا كان مستشفى بحري كده ...... مال مستشفى أم طرقاً عراض كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الطاهر ساتي: كتب
مدخل وثائقي، ليس إلا ..!!

** أعمال شينكو التجارية - التي يمتلكها شقيق الوكيل السابق بوزارة الصحة الإتحادية - كانت تبيع وحدة الغاز الطبي (أوكسجين)، طوال فترة المسؤول السابق، لمشافي الخرطوم، بمبلغ قدره (75 جنيها)..والفاتورة النهائية التي تحمل الرقم (2604)، والمعنونة لمستشفى بحري التعليمي بتاريخ (31 أكتوبر 2010)، تكشف ذاك السعر ..ولكن اليوم، وفي هذا العام (2012)، تباع ذات الوحدة، من ذات الغاز الطبي، بواسطة شركات مختلفة، لمشافي الخرطوم ذاتها بمبلغ لايتجاوز قدره (36 جنيها)..نعم، لقد إرتفع سعر الدولار وكل السلع، ولكن إنخفض سعر الأوكسجين بمشافي الخرطوم بعد إعفاء وكيل وزارة الصحة مباشرة، وبعد توقف تلك الشركة عن مد مشافي الخرطوم بالأوكسجين.. تأملوا فرق السعر، ومن هنا كان يجب أن يبدأ التحقيق والمحاسبة، ولكن هيهات..ويلا، الى تفاصيل الحادثة الفاجعة..!!


تفاصيل ما حدث بالمستشفى..!!


** ما يكتبه الأخ عطاف محمد مختار، منذ الأحد الفائت، خبرا وتعليقا حول حادثة وفاة مرضى بحوادث مستشفى بحري نتيجة لنقص الأوكسجين، واقعة تشهد عليها الوثائق التالية..الوثيقة رقم (1)، دفتر الأحوال الذي يوقع عليها فريق العمل بالمستشفى، والمحرر بتاريخ (9يناير 2012)، حيث تقول أهم الأسطر فيها بالنص : ( إستلمت الوردية الساعة 8 مساء، الأحوال مستقرة في كل الأقسام، ولاتوجد مشاكل سوى مشكلة عدم توفر الأوكسجين، وظللنا طوال الليل نحرك الأوكسجين من مريض الى آخر، ومن عنبر الي عنبر، وهناك مريضة في الغرفة (سي)، وماعندها أوكسجين )، هكذا بعض النص، ثم توقيع الطبيب المناوب، نص يكشف بأن واقع الحال أرغم الطبيب على نزع الأوكسجين من مريض ليسعف به مريض آخر، وكذلك أرغمه على سحب الأسطوانة من عنبر إلى عنبر آخر رغم حاجة مرضى ذاك العنبر بحاجة الى تلك الأسطوانة.. !!
** ثم، من ذات المحضر، ننقل هذا النص المحزن : ( في الصباح كان هناك مريض يحتاج الى الأوكسجين، وطلبت من العم فتح الله في العملية إعطائي أسطوانة، وحتى وصلت الأسطوانة توفى المريض، نرجو إنذار الشخص المسؤول عن توفير الأوكسجين، حتى لايتكرر هذا الخطأ)، هكذا يخفف الطبيب المناوب وطأة الجريمة، بحيث أسماها - ربما تأدبا - بالخطأ، وبذات التهذيب لم يشر الى اسم المسؤول عن عدم توفر الأوكسجين، وله العذر في ذلك، فالمرء في السودان لا يخطئ مديره إلا تمليحا، أو كما فعل..ولذلك نسأل وزير الصحة بولاية الخرطوم ومدير عام الوزارة ومدير المستشفى، من المقصود بالمسؤول الوارد صفته في دفتر أحوال هذا الطبيب، والذي تقاعس عن مسؤولية تفير الأوكسجين، وتسبب بتقاعسه في هذا (الخطأ القاتل)..؟..قبل الإجابة، تابعوا بقية أسطر المحضر الحبلى بالمواجع..!!

** في ذات المحضر، وفي اليوم ذاته (9 يناير 2012)، يكتب الطبيب المناوب، النص الآتي : ( نرجو إنذار الشخص المسؤول عن توفير الأوكسجين، وقد أفادنا الدكتور مزمل الإخصائي المناوب بأن عدد (3 مرضى) توفوا بسبب نقص الأوكسجين)، هكذا نصوص محضر الأحوال، وهي النصوص التي أخفتها مراكز قوى - بالوزارة والمستشفى - عن أعين ما أسموها في بيان البارحة بلجنة التحقيق..نعم ياوزير الصحة، ويا المجلس الطبي، لجنة التحقيق لم تقرأ هذه النصوص، وللأسف لم تحقق مع الأطباء المناوبين في تلك الليلة، والدليل في ثنايا السرد القادم..ولكن قبل مواصلة السرد، نذكر أسماء المرضى الذين إنتقلوا الى رحمة مولاهم بمستشفى بحري في تلك الليلة التى أخفيت فيها نصوص دفتر الأحوال عن لجنة التحقيق، وكان السبب - كماتقول أسطر دفتر الأحوال - هو نقص الأوكسجين، وهم : ( السنوسي على أحمد، سبب الوفاة توقف التنفس، بوحدة العناية المكثفة..الأمين محمد الأمين ، انتقل الى رحمة مولاه عند الساعة الثامنة والنصف صباحا، سبب الوفاة فشل في التنفس..بهية دهب حسين، انتقلت الى رحمة مولاها عند الساعة الثالثة والنصف صباحا ، بوحدة الدكتورة وجدان )، ثم يختم الطبيب المناوب في تلك الليلة محضر أحواله بالنص القائل : ( سلمت الأحوال للدكتورة نجوى، وأخطرت المشرف بالمرضى المعتمدين على الأوكسجين، ومنهم مريضة في العناية المكثفة ، حتى يتم توفير حسب الأولوية)، هكذا إنتهت مأساة تلك الليلة، أي بتوصية مفادها ( ديل ماتوا خلاص، و دي على وشك، ولو في أوكسجين وزعوه حسب الأولوية)..تلك التفاصيل - بأسماء كادرها الطبي وأسباب وفاة ضحاياها- بطرفنا لمن يهمهم الأمر، سادة جهة عدلية كانوا أو سادة جهة رقابية، وهي التفاصيل التي لم تجد طريقا الى لجنة تحقيق عادلة حتى يومنا هذا، ولا مسؤول عادل..وهذه بمثابة رسالة ودعوة وتحريض لأسر وأهل هؤلاء الموتى - رحمهم الله - ليتحركوا صوب النيابات والمحاكم، حتى يتبين لهم ما أخفته عنهم إدارة المستشفى في تلك الليلة، ولن نتحفظ عن مدكم بكل الوثائق التي بطرفنا، والتي تكشف بكل وضوح( أسباب موتهم)..ثم تابع - يا صديق - بقية الوقائع المؤلمة، وكذلك فلتتابع رئاسة الجمهورية والمجلس الطبي ..!!

** صباح الثلاثاء(10 يناير 2012)، بدفتر الأحوال ذاته، كتب المدير الإداري بالمستشفى ما يلي بالنص : ( تمت هذه الوقائع في يوم الأثنين وصباح الثلاثاء، كالآتي : بدأ نقصان الأوكسجين في المستشفى قبل الساعة السابعة مساء، وإنقطع في المستشفى حوالي الساعة العاشرة والنصف حسب أحوال السيد المدير الطبي، مما تسبب في إشكالات كبيرة بالمستشفى..وأرجو الإفادة حول هذه الوقائع وبصورة تفصيلية ، وهذا تكليف لكل المشرفين .. 10/ يناير)..هنا علمت إدارة المستشفى ما حدث بالحوادث، أي علم صباح يوم موت المرضى ذاته.. جميل جدا.. كيف تصرفت بعد علمها بكل تلك ( الإشكالات الكبيرة)، أو كما أسماها المدير الإداري..؟؟.. تابع..!!


المدير العام يراوغ الجميع..!!


** المدير العام، الدكتور أحمد يعقوب محمد علي، علم بما حدث، ثم أصدر القرار الآتي، بتاريخ (10 يناير)، أي يوم الثلاثاء ذاته، بالنص : ( بهذا فقد تقرر تكوين لجنة من الآتية أسمائهم للتحقيق في موضوع عدم وجود الأوكسجين بالحوادث ليوم أمس (9 يناير)، ورفع تقرير بذلك..الدكتور الجيلي ميرغني، الدكتور فتح الرحمن محمد إدريس، الدكتور عبد الناصر السيد.. والله الموفق..الدكتور أحمد يعقوب/ المدير العام)..إجتمعت اللجنة، وناقشت وكتبت تقريرها، ولكن أين التقرير ؟..من هنأ بدأ التطبيق الفعلي لنهج (خلوها مستورة)، أي لم تعرض إدارة المستشفى تقرير هذه اللجنة لمن أسمتها وزارة الصحة بلجنة تحقيقها، وإذا طلبت لجنة التحقيق تلك أو أية جهة أخرى هذا التقرير سوف تكتشف بأنه تقرير يبرئ مدير الحوادث عما حدث، ويحمل المدير العام - ونهجه الإداري - كامل المسؤولية..ولكن، قبل أن تشكل وزارة الصحة لجنتها، سارع المدير العام وأصدر ضجيجا صحفيا مفاده ( لقد أقلت مدير الحوادث، الدكتور محمد عثمان دقنو.. وعينت بدلا عنه الدكتور فتح الرحمن محمد إدريس)، تأملوا الأخير هذا من أعضاء لجنته التى شكلها سيادته للتحقيق في تلك المآسي، وهى ذات اللجنة التي برأت مدير الحوادث..!!


تضليل الرأي العام .. يتواصل ..!!


** ومع ذلك، رغم أن اللجنة برأت مدير حوادث، ضلل مدير المستشفى الرأي العام.. نعم ، سيادته لم يصدر أي قرار بإقالة مدير الحوادث، أو كما قال لصحف البارحة، بل مدير الحوادث هو من تقدم بإستقالته إحتجاجا على النهج الإداري الذي تسبب في تلك المآسي..ومن أسباب استقالته، ما يلي نموذجا..( السيد المدير العام..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. الموضوع : طلبية المعمل من المستهلكات الطبية..بالإشارة للموضوع أعلاه، وحسب العقد المبرم مع شركة الخوارزمي نرجو صرف الفاتورة المرفقة لشهر ديسمبر.. وشكرا..د/ محمد عثمان دقنو/ مساعد المدير العام للطوارئ والإصابات/ بحري)، بهذا الطلب تقدم مدير حوادث للمدير العام، والأوكسجين جزء من المستهلكات الطبية المطلوبة، ولكن المدير العام علق على الطلب بالنص ( الأخ مساعد المدير العام للطوارئ/ تعلم أنه لاتوجد أموال الآن، من أين لي بالدفع ؟.. وشكرا)، هكذا رفض المدير العام طلبا يطلب شراء المستهلكات الطبية - والتي منها هذا الأوكسجين - بتاريخ (25/ ديسمبر 2011)، بتبرير يتساءل ( من أين لي بالدفع؟) ..وتحت وطأة هذا التبرير وغيره، تقدم مدير الحوادث باستقالته، ولكن المدير العام ضلل الرأي العام وقال للصحف بانه أقاله بسبب تلك الوفيات.. للأسف، ساهمت وزارة الصحة الولائية في هذا التضليل..تابع يا صديق، لتعرف كيف تجتهد الوزارة في إخفاء كل هذه الحقائق المؤلمة ؟، وكيف تمارس نهج التضليل ..؟


هذا البيان الكذوب... لمصلحة من ..؟؟


** أصدرت وزارة الصحة بالولاية بيانا اول البارحة حول تلك الوفيات، أي بعد أسبوع منها، ويقول البيان ( لايوجد إنقطاع للأوكسجين في اليوم المعني الأثنين 9 يناير 2012)، هكذا يخفي البيان تقارير دفتر الأحوال وتوقيعات أطباء تلك الليلة، ثم يخفي تقرير المدير الإداري، بل يخفي أيضا قرار مدير المستشفى الذي شكل لجنة التحقيق لمعرفة أسباب إنقطاع الأوكسجين.. وهنا ثمة أسئلة مشروعة من شاكلة : لمصلحة من أصدرت وزارة الصحة هذا البيان الذي يخفي كل تلك الحقائق الموثقة بتوقيعات الأطباء المناوبين والمدير الإداري والمدير الطبي وكل المشرفين في تلك الليلة بحوادث بحري؟..ثم، إن لم يكن هناك إنقطاعا للأوكسجين - حسب بيان الوزارة - لماذا وجه المدير العام بتشكيل لجنة تحقيق؟..بل لماذا تقدم مدير الحوادث بإستقالته قبل أسبوع من الموت الجماعي؟..ثم السؤال المهم جدا : ما علاقة ما حدث بحوادث بحري بأسطوانات الغاز التي تباع في أحياء بحري، والتي أسمتها مصادر بوزارة الصحة الولائية - لصحف البارحة - بأنها أسطوانات مسروقة من مستشفى بحري ؟.. من المسؤول عن هذه السرقة؟، وأين وجد السارق أسطوانات غاز تفتقدها حتى حوادث المستشفى؟..يعني بالبلدي كدة : هي أصلا المستشفى ما فيها أوكسجين، الحرامي لقاهو وين عشان يسرقوا ؟..أنتم اللصوص وليس هناك أي لص آخر سواكم أيها الأنذال، وأنتم من يجب قطع أطرافكم وسحقكم ثم حرقكم في براميل النفايات تحت سمع وبصر الناس..تقتلون الناس بسوء نهجكم وفساد ضمائركم، ثم تخفون قبح أعمالكم بغطاء بياناتكم المضللة وتصريحاتكم المفبركة والمرتبكة، يا لبؤس نهجكم الذي يتولي أمر صحة الناس في بلادنا..المهم، هذا ما يحدث يا رئاسة الجمهورية، أوكسجين المستشفى يباع في أحياء بحري بحجة ( مسروق)، بيد أن المرضى يموتون بسبب عدم توفر الاوكسجين في مستشفى بحري..!!
.......
نقلا عن السوداني

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th يناير 2012, 16:21

شكرااستاذ الفاتح التوم على الاضافة

حقيقة اشياء دخيلة وجديدة على المجتمع السوداني المحافظ والبعض يرى ان تطور الاعلام وسهولة تناقل الاخبار السريعة بمختلف الوسائط الاعلامية ساهم في زيادة عدد الجرائم.. بحيث ان الجريمة اصبحت ترصد بسهولة وتنشر في الاعلام المرئي والمسموع فيشعر الانسان ان هناك تزايد في عدد الجرائم...

الف شكر
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أولى جلسات محاكمة تاجر اغتصب طفلاً بالسوق الشعبي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th يناير 2012, 19:53

اليوم أولى جلسات محاكمة تاجر اغتصب طفلاً بالسوق الشعبي
الخرطوم: محمد البشاري

تعقد محكمة الطفل بأمدرمان اليوم أولى جلساتها في قضية اغتصاب طفل بالسوق الشعبي أمدرمان ومن المتوقع أن تستمع المحكمة في جلستها للمتحري في البلاغ الذي تعود تفاصيله إلى بلاغ تقدمت به الشاكية (والدة الطفل) بخروج ابنها البالغ من العمر(12) عام اًمن منزله بامبدة الحارة( 12) في يوم 1/1/2012 ولم تكن وقتها في المنزل إذ ذهبت إلى المستشفى بغرض إجراء فحوصات لتدون الشرطة بلاغاً بالحادثة وقامت بعمل نشرة باسم المفقود، إلا أن الطفل بعد مرور أيام عاد للمنزل برفقة المتهم الذي أحضره وأبلغ الشاكية بأنه وجده في السوق الشعبي وبعد سؤاله للطفل أخبره أنه من ولاية الجزيرة وليس لديه أقارب بالخرطوم فقام بأخذه للعمل معه بدكان يخص المتهم وهناك وبحسب التقرير الطبي الذي جاءت نتائجه بان الطفل تعرض للاغتصاب بالإضافة لشهادة أحد العاملين مع المتهم للنيابة والذي أفاد بأن المتهم قام باغتصاب الطفل لأكثر من ثلاث مرات، عقب فراغ الشرطة من تحرياتها وتدوينها للبلاغ تحت المادة 45/أ/ب من قانون الطفل ، ومن ثم أحالت البلاغ لمحكمة الطفل للنظر فيه ، فيما حددت المحكمة جلسة اليوم لسماع المتحري فى البلاغ.

صحيفة السوداني

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يحاول اقتحام مبني الاذاعة بسكين ويطعن شرطياً ؟؟؟؟

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd يناير 2012, 16:52

شاب يحاول اقتحام مبني الاذاعة بسكين ويطعن شرطياً ومفاجأة

ام درمان : حافظ الخير

حاول شاب اقتحام مبني الاذاعة والتلفزيون بامدرمان ظهر امس بسكين لقتل احد المسئولين بالاذاعة ادعي انه لديه نقود جائرة حصل عليها من الاذاعة وحاول رجال الشرطة في دورية النجدة التي تحرس الاذاعة منعه الا انه طعن احد افراد الشرطة برتبة عريف علي ظهره بالسكين مسبباً له الاذي ، نقل علي اثر ذلك الي مستشفي الشرطة وقد افلح
رجال الشرطة في القبض علي الرجل بعد تعطيله بعصاه ضمن اسلحة النجدة.
وقال شهود عيان للدار ان المتهم اشهر سكيناً وادعي للحراسة التي تعمل في تأمين مقر الاذاعة ، بان له نقودا بالاذاعة واتصل عريف يتبع للقوات المسلحة بشرطة النجدة لاثنائه عن عزمه واقتياده الي القسم وعلي ضوء ذلك انتقلت الي مكان الحدث دورية من شرطة النجدة بناءً علي تعليمات صدرت لقائدها من غرفة التحكم ووصلت الدورية الي المكان وحاول رجال الشرطة العاملين في طاقم النجدة اثناء الرجل من الدخول الي مبني الاذاعة الا انه رفض وقال لهم (انا ماعندي معاكم شغلة عندي زول جوه هنا عايز اشيل منو حقي) وقال انه جاءته رسالة في هاتفه تفيد بأنه ربح جائزة مالية وحضر لاخذها وتحدث معه قائد دورية النجدة بان يلقي السكين ويستسلم وان يأخذ حقه بالقانون الا انه رفض ومضي في محاولته الدخول للمبني الا ان احد رجال الشرطة حاول الامساك به واخذ السكين منه الا انه طعن الشرطي بالسكين واجتمع عليه افراد القوة والقوا القبض عليه واقتادوه الي قسم امدرمان وسط وسجلوا ضده بلاغات جنائية وتم اسعاف المصاب الي مستشفي الشرطة.

صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموعتان جنوبيتان تتبادلان اطلاق النار بشارع الستين بالخرطوم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 23rd يناير 2012, 15:58


اثارت مجموعتان تنتميان لدولة الجنوب الذعر بشارع الستين بالخرطوم وتحديداً جوار طلمبة نبتة حيث قامت احدى المجموعتين بمطاردة الاخرى بالاسلحة والذخيرة الحية مما ادخل الرعب في نفوس المواطنين وكانت تستهدف مجموعة اخرى من نفس القبيلة وقد تعرض احد افراد المجموعة المعتدي عليها للاصابة وتم نقله

للمستشفي وحالته الان مستقرة.. وقد هرعت قوات الشرطة لمطاردة المجموعة الهاربة وتقديمها للعدالة واحتوت اجهزة الشرطة الموقف بحكمة وحزم واعادت الطمأنينة للمواطنين في دقائق معدودة.

وفي نفس هذا الاطار التقت (الدار) بسعادة اللواء شرطة السر احمد عمر الناطق الرسمي للشرطة واكد بأن الشرطة دائماً في خدمة الشعب وستكون العين الساهرة لضرب الخارجين عن القانون وكل ما يعرض امن وسلامة المواطن للخطر وانهم اتخذوا كافة الاجراءات لمتابعة هؤلاء الجناة والمتفلتين.


صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بالصورة والقلم: عروس تسلم زوجها وشقيقه للشرطة والمحكمة تردعهما

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 23rd يناير 2012, 16:05


العروس المبلغة عن عريسها ويظهر بجانبها
اصدرت محكمة جنايات دار السلام برئاسة القاضي خالد عبد الرحمن ابوزيد حكماً قضي ببراءة المتهم الاول وادانة المتهمين الثاني والثالث بتهمة النهب والاشتراك بعد ان نهبا مبلغ 40 الف جنيه من الشاكي بسوق قندهار وكانت الوقائع الاساسية والثابتة ان المتهمين الثاني والثالث وهما شقيقان قاما بخطف مبلغ 40 الف جنيه من يد
الشاكي بدلالة قندهار بامدرمان عندما كان الشاكي يريد شراء عربة من السوق ومعه افراد اسرته .. وافاد الشاكي انه عندما دخل الدلالة كان معه جاره وقاموا بمعاينة احدي العربات وعلي بعد 10 امتار تحركنا واثناء سيرنا بالاقدام حوالي 5 امتار كان الشاكي يحمل كيس اسود به مبلغ 40 الف وتفاجأ بالمتهمين الاول والثاني وهما مسرعان وكانا علي ظهر دراجة بخارية وخطفا الكيس ولاذا بالفرار وبعد مرور 72 ساعة القت المباحث القبض علي المتهمين.

واستمعت المحكمة الي عدد من شهود الاتهام والدفاع في القضية وقد اكدت شاهدة الاتهام زوجة المتهم الثالث والتي تزوجت بالمتهم حديثاً انها بعد مرور اسبوع علي زواجها تفاجأت بزوجها حاملاً اليها مبلغ 40 الف جنيه وعندما سألته من اين اتيت بالمال ذكر لها ان لديهم دكانا قاما بجرده وهذا نصيبه الا ان الزوجة ارتابت في الامر وقامت بالاتصال بوالدتها التي اتت مسرعة وتم الاتصال بشرطة النجدة والتبليغ عن المتهم.

وقد اكدت الشاهدة زوجة المتهم من خلال افاداتها ان زوجها هو من احضر المال وكذلك جاءت افادات شهود الاتهام الاول والثاني ان المتهم الاول لم يكن حاضراً في مسرح الجريمة لذلك رأت المحكمة انه لم تتوفر أي بينة ترقي لادانته لذلك تمت براءته.

وبمناقشة المحكمة لمواد الاتهام المادة 175 النصب وجدت المحكمة ان المتهمين بفعلهما هذا قد خالفا نص المادة 175 من القانون الجنائي وقد خالف المتهم الثاني نص المادة 21 الاشتراك الجنائي.

ولكل ما توفر من بينات رات المحكمة انزال عقوبة السجن عامين للمتهم الثاني مع الجلد 80 جلدة تأدباً والسجن عاما مع الجلد 50 جلدة للمتهم الثالث مع تسليم الشاكي مبلغ 22 الف جنيه التي وجدت بحوزة المتهمين والزامهم بدفع مبلغ 18 الف جنيه للشاكي تحصل بالطريق المدني ورد الموتر المعروضات لصاحبه.

وجاءت العقوبات اعلاه بعد النظر للظروف المخففة عن المتهمين لصغر سنهما ولظروفهما الاجتماعية وخلو سوابقهما.

ويذكر انه مثل الاتهام عن الحق الخاص الاستاذ الصادق محمد سليمان.


صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشرطة تلقي القبض على لصوص قضبان السكة حديد

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 23rd يناير 2012, 16:30



القطار بعد انقلابه

نجحت مباحث قوات شرطة السكة حديد في القاء القبض على اثنين من المتهمين على خلفية سرقة قضبان قطار بمنطقة الخوجلاب شمال مدينة الخرطوم بحري وذلك بعد ان تم ضبطهما داخل احد اماكن بيع الخردة تمهيدا لبيع المسروقات بالكيلو وكانت (الدار) قد نشرت الخبر على متن الصفحة الاولى يوم امس تحت عنوان بالصورة والقلم:

(انقلاب قطار ببحري بسبب اللصوص وسائقه يروي اللحظات العصيبة)

وجاء فيه : لن نتصور انقلاب قطار (إتكسر حديدو) بسبب لصوص اشقياء وهذا ما وقع بالضبط يوم امس الاول بمنطقة الخوجلاب عندما كان قادما من مدينة عطبرة ويجر نحو سبع وعشرين عربة ترك بعض منهما بمدينة الجيلي ليواصل سيره الى وجهته النهائية وهو يجر سبع عربات محملة بالاسمنت والملح. وروى سائق القطار القرشي محمد نصر لـ(الدار) تفاصيل الحادث العصيب وذكر بأن القطار كان يسير بسرعة 15 الى 20 كيلو فقط حين شاهد المنطقة التي سطا عليها اللصوص وقاموا بسرقة المسامير و(البلنجات) التي تربط بين القضبان وذلك قبل مترين لينزلق القطار وينقلب فورا ومعه عدد اربع عربات. حيث اصيب السائق ومعاونه ببعض الرضوض والخدوش وتم بعد ذلك الاتصال بشرطة النجدة التي خفت الى موقع الحادث وقامت باسعاف السائقين.
يجدر ذكره ان سائق القطار القرشي كان قد تعرض لعملية انقلاب قطار بمنطقة الشريك عندما كان يعمل مساعد سائق ونجا من الحادث الاول باعجوبة.

صحيفة الدار










avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

12 عام يحبسها الاب داخل الحمام

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th يناير 2012, 11:02


حكاية براءة بدأت عندما كانت في سن الرابعة، حيث انفصل والديها، أخيها ذهب مع أمه، وهي بقيت مع والدها في قرية "النبي إلياس"، ذهبت للمدرسة، ولكن بعد فترة قرر والدها التوقف عن إرسالها للمدرسة لاعتقاده بأن المدرسة فيها أناس سيئون.

"إحدى عشر عاماً لم أعش، ولم أكن أعلم ما يجري في العالم إلا من خلال ما سمعته في الراديو، وأنا الآن كطفل خرج للتو من بطن أمه"، هذه كانت أول الكلمات التي نطقت بها "براءة" الفتاة الفلسطينية من مدينة قلقيلية بعد أن تم إخراجها من الحمام التي سجنها به والدها لمدة (11) عاماً، ولم تكن تخرج منه إلا لإجراء أعمال التنظيف.

قصة براءة بدأت عندما كانت في سن الرابعة، حيث انفصل والديها، أخيها ذهب مع أمه، وهي بقيت مع والدها في قرية "النبي إلياس"، ذهبت للمدرسة، ولكن بعد فترة قرر والدها التوقف عن إرسالها للمدرسة لاعتقاده بأن المدرسة فيها أناس سيئون.

براءة رفضت قرار والدها، وهربت من البيت لقرية "عزبة الطبيب" المجاورة، والدها تقدم ببلاغ للشرطة التي وجدتها، وبحضور الشرطة طلب منها والدها التوقيع على تعهد بعدم المطالبة بالعودة للمدرسة مرّة ثانية.

بعد عودتها للبيت قام والدها بحبسها، وبعد رحليهم لمدينة قلقيلية استمر والدها في حبسها.

عمة براءة هي من ساعدت في فك حبسها، حيث كانت في السابق تطالب الوالد وبإلحاح لرؤية الفتاة ولكن دون أية فائدة.

وبعد قلق متزايد على مصير الفتاة، قررت العمة التوجه للشرطة والعاملين الاجتماعيين في بلدية قلقيلية وتخبرهم بالقصة، يوم الخميس 19/1/2012 وفي التاسعة صباحاً دخلت الشرطة الفلسطينية للمنزل، وطلبت من الوالد فتح الحمام، حررت الفتاة واعتقلت الوالد.

والد الفتاة يحمل الهوية الاسرائيلية وبعد اعتقاله قام الارتباط الفلسطيني بتسليمه لشرطة الاحتلال، وأمس الأحد 22-1-2012 تم تمديد توقيفه من قبل محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة "كفار سابا"، وهناك شكوك لدى الشرطة بأن زوجته الثانية كانت على علم بحبس ابنة زوجها طيلة هذه الفترة.

وعن العقوبة لوالدها تقول براءة " لو كان الأمر بيدي لطلبت أن يوضع في حمام تحت الأرض، وأن لا يرى الضوء 11 عاماً، وبدون أكل.

ولم يكن الحبس فقط من نصيب براءة، وقالت في هذا السياق " كنت أتعرض للضرب والإذلال من قبل والدي باستمرار لدرجة أن معظم جسدي أزرق من شدة الضرب، وحتى شعري كان يقوم بحلقه باستمرار بواسطة شفرة حلاقة".

دنيا الوطن
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختفاء مغترب سوداني في ظروف غامضة ..(محمد خيري) .. حكاية أغرب من الخيال جرت فصولها بين الكلاكلة والسعودية ومصر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th يناير 2012, 12:42

تحقيق : التاج عثمان

المحن والمآسي والمصائب التي وقفت عليها أثناء واجبي الصحفي خلال السنوات الماضية ؛ كثيرة ومؤلمة ، منها على سبيل المثال : سناء الامين (ضحية ماء النار) ... عبدالمنعم والغزالي (حبيسا القيود) ... ابو القاسم (ضحية الخطأ الطبي) ... أم شوائل (طفلة البئر) ... توأم البشاقرة (ضحايا الحاضنات) ... الطبيب السوداني (سجين الكفيل بالسعودية) ... وغيرها الكثير ... جميعها قصص وحكايات ووقائع مأساوية أسدل الستار عليها ... بعضها حظى بنهاية سعيدة ، والبعض الآخر بنهاية كانت مأساوية ، انتهت بالموت كحالة الشاب (ابو القاسم) ولكن القضية التي كنت بصددها أغرب وأكثر مأساوية منها جميعا ... فنهايتها لا تزال مجهولة في رحم الغيب ، ولا تزال آثارها تنشر أثواب الحزن والحداد على أسرة الضحية ... وإليكم التفاصيل والملابسات الشائكة لهذه القضية التي جرت فصولها بين الكلاكلة ، والسعودية ، ومصر .
اختفاء محمد
صباح الجمعة الماضي انطلقت الى منزل أسرة الضحية بالكلاكلة القطعية ، مربع (4) ، منزل رقم (218) ، جنوب الشارع الفاصل بين الكلاكلة القطعية وابو آدم ، ووجدت الأسرة في انتظاري : (بدرية أبو زيد) والدة الضحية ... و(سليم أبو زيد) خاله ، وشقيقته (عبير خيري محمد خيري همت) ... ولديه شقيقان (مرتضى) و (سامي) لم أجدهما عند زيارتي للأسرة .
(محمد خيري محمد خيري همت) من مواليد 1971م ، تخرج في جامعة السودان العام 1995-1996م ، دبلوم كهرباء ، وعمل بعد تخرجه مباشرة محاسباً في المصنفات الأدبية ، ولاية الخرطوم ، غادر السودان العام 2002م الى المملكة العربية السعودية ، حيث عمل محاسباً بمؤسسة (عبدالله الحربي) ، بمنطقة (الخُرج) ، وبشهادة كفيله (عبدالله حربي) ، كان مجتهداً ومخلصاً في عمله ... حضر مرتين الى السودان في اجازتين سنويتين ، الأخيرة كانت العام 2007م ، حيث مكث قرابة خمسة أشهر ثم عاد لعمله بالمملكة ... وفي العام 2008م عقد قرانه وهو بالسعودية ، على فتاة تمت له بصلة قربى تقيم بالسودان ، وبدأ في تجهيز شيلة الزواج ، وأكملها فعلا ، وحفظها لدى أهل خطيبته المقيمين بالعاصمة السعودية الرياض ... وفي أواخر فبراير العام 2009م اتصل بوالدته (بدرية) بالسودان وقال لها : (سوف أؤدي العمرة ثم أحضر للسودان لإكمال مراسيم الزواج) ... بعد هذه المكالمة الهاتفية انقطعت أخباره نهائياً وكانت آخر مرة تسمع فيها والدته صوته ، وكان آخر شخص شاهده من اهله عندما توجه لزيارة زوج عمته المصاب بجلطة طريح الفراش بمستشفى الرياض بالعاصمة السعودية ، وتوفي بعد حوالي أسبوع ، وقتها قال (محمد) لقريبه انه سوف يذهب لأداء العمرة ، ويتوجه بعدها الى السودان لإكمال مراسم الزواج ... ورغم ان ماتم زوج عمته أقيم بالرياض ، إلا أن (محمد) لم يظهر هناك إطلاقاً ، فاتصل به أهله بالسعودية هاتفياً إلا ان هاتفه كان مغلقا ، وسألوا عنه في مكان عمله بمدينة (الخُرج) ، فعلموا انه أخذ إجازته السنوية ، فتوجهوا الى شقته بالخُرج ، فوجدوها خالية باستثناء جهازى كمبيوتر وتلفزيون ، ولم يعثروا على ملابسه ... ثم قابلوا كفيله السعودي (عبدالله حربي) الذى أخبرهم انه : (أخذ اجازة شهرين ، وحصل على تأشيرة خروج وعودة لعزمه على الزواج بالخرطوم) ... وامتد البحث عنه بمستشفيات ومشارح وأقسام الشرطة بالمملكة دون ان يعثروا على أي دليل يقود اليه ... وبعد أربعة أيام من اختفائه اتصل أهله بالسعودية بوالدته وأشقائه وخاله بالكلاكلة ، وأخبروهم بالنبأ الكارثة : (محمد اختفى) ... فجنَّ جنون الأم (بدرية) ، حيث وقع عليها الخبر كالصاعقة ... وامتد بحث أهله بالسعودية الى الشبكة العنكبوتية - النت- ، ومواقع الموانئ البحرية والبرية بالمملكة ، وعندما دخل إحد أقربائه الى موقع ميناء (ضبا) السعودي ، اتضح انه استقل باخرة سياحية مصرية من ميناء (ُضبا) السعودي الى ميناء (الغردقة) المصري ، يوم 2/3/2009م ، وعلى الفور توجه أحد أقربائه في مدينة (تبوك) السعودية الى الميناء السعودي ، فأكدت له سلطات الميناء أن اسمه مدرجً ضمن قائمة ركاب الباخرة المصرية السياحية التي غادرت الميناء الى الغردقة الساعة (11) قبل منتصف ليلة الثاني من مارس 2009م ... وتم الاتصال بابنة عمه المقيمة بمدينة (الغردقة) بمصر فتوجهت الى الميناء ، وتأكدت من السلطات المصرية بالميناء ان اسمه كان ضمن قائمة ركاب الباخرة السياحية المصرية والتي رست في ميناء الغردقة في الثالث من مارس 2009م ، وأكدوا لها انه السوداني الوحيد الذي كان ضمن ركاب الباخرة ، كما أوضحوا لها انه لم يتم عودة أو اعتقال اي راكب من الباخرة ، فجميع الركاب ومعظمهم من المصريين غادروا الباخرة والميناء .
وبحثت ابنة عمه المقيمة بالغردقة عنه (محمد) بقسم ومستشفيات المدينة ، لكنها لم تعثر على اي أثر او معلومة تقود اليه ... ولا يزال ابن الكلاكلة القطعية ، الشاب (محمد خيري محمد خيري همت) مختفياً منذ العام 2009م ، اي لقرابة الثلاث سنوات ، ولا يعرف اذا كان حياً او ميتاً ، او سجيناً او معتقلاً لدى جهة ما ،.
وزارة الخارجية
(سليم ابو زيد) خال المغترب المفقود (محمد خيري) ، قال لي : (بعد ستة أيام من اختفائه اتصلنا بوزارة الخارجية السودانية بالخرطوم ، وقدمنا لهم بلاغاً باختفائه الغريب ، فأوضحوا انهم سوف يتصلون بالسفارة السودانية في مصر ، لكن رد السفارة بالقاهرة لم يحمل جديداً ، بل جاء بنفس المعلومات التي تحصلنا عليها ، حيث أشارت سفارتنا بالقاهرة في ردها على خطاب وزارة الخارجية الى تاريخ وصوله ميناء الغردقة على متن باخرة سياحية مصرية ، وان اسمه كان ضمن قائمة ركاب الباخرة ، وتأكد لهم انه غير مدرج لدى اية جهة امنية مصرية ، وانه دخل مصر كسائح ... اما السلطات السعودية فلم تتخذ اي إجراء من جانبها بحكم انه غادر المملكة الى مصر) .
وادي النطرون
وتتدخل في الحديث شقيقته (عبير) قائلة : (وصلتنا معلومة تشير ان شقيقي (محمد خيري) سجين باحد السجون بـ(وادي النطرون) بمصر فسافرت على الفور برفقة والدتي الى القاهرة العام 2010م ، اي بعد عام من اختفائه ، وتوجهنا فوراً الى السفارة السودانية بالقاهرة وقدمنا لهم المعلومة ، وبعد الاتصالات التي قاموا بها ، اتضح ان هناك اربعة سجون بوادي النطرون ، وتم البحث عنه داخلها لكنهم لم يعثروا على اسمه في قائمة نزلاء السجون الأربعة بوادي النطرون ، وقامت السفارة بالبحث عنه في كل سجون مصر الاخرى ، وهي حوالي اربعة عشر سجنا ، عبر ادارة السجون المصرية ، والتي خاطبت السفارة السودانية بالقاهرة بعدم وجود اسمه ضمن قوائم نزلاء السجون المصرية ، او أية جهة أمنية مصرية أخرى كما بحثت سفارتنا بالقاهرة في قوائم أسماء السودانيين الذين تسللوا لاسرائيل وقدمت لنا كشفاً يضم (500) مواطن سوداني تسللوا لاسرائيل خلال فترات زمنية متفاوتة بدءاً بتاريخ الاختفاء ، ولم يكن اسم شقيقي (محمد) من بينهم ... بعدها اوضحت السفارة لنا : (لن نستطيع عمل شيء آخر ، واذا وردت معلومات جديدة سوف نفيدكم) ... فعدنا الى السودان ، ونشرنا صورته واسمه في النت دون ان يتعرف أحد على أية معلومة عنه ، وعند عودتنا للسودان قمنا يتجديد بلاغ الاختفاء لدى وزارة الخارجية السودانية عدة مرات) .
الاختفاء الغريب
سالت شقيقة المغترب المختفي (عبير) : هل شقيقك (محمد) لديه مشاكل أسرية او غيرها ؟
أجابت : عموما اختفاء شقيقي (محمد) بهذه الطريقة الغامضة ، أمر غير عادي ، فليس هناك اي مبرر لاختفائه من الناحية الأسرية ، حيث انه كان يتواصل معنا عبر الهاتف باستمرار ، ويرسل المصاريف لوالدته دون انقطاع وكان قبل اختفائه يجهز شيلة العرس ، حيث اتصل بنا قبل الاختفاء وقال انه اشترى كمية من الذهب ، والملابس والعطور لزوجته .
من هو آخر شخص قابله شقيقك (محمد) ؟
آخر شخص قابله اخي هو صديقه (الرشيد) ، وهو من مدينة ود مدني ويعمل بالمملكة العربية السعودية ، وقال لنا ان آخر مرة قابله ذكر له ان لديه بعض الاموال لدى البعض سوف يقوم باستردادها منهم ، ثم يتوجه لأداء العمرة ، ومنها الى السودان للزواج ... والرشيد من أعز أصدقائه ولم يقل له انه مسافر الى مصر ، كما لم يحدد له تاريخا معينا للزواج ، فلم يعلم أي أحد سواء من أهله او أصدقائه بالسعودية انه متوجه الى الغردقة ، وعند اختفائه (المريب) كان أهله وأصدقاؤه بالسعودية يعتقدون انه في العمرة ، ورغم اتصالهم المتكرر به عبر الموبايل الخاص به الا انه كان مغلقاً .
هل تعرفين رقم الموبايل ؟
بالطبع اعرفه ، وهو (0096653062475) وكان يتصل علينا به من السعودية .
لا نشاط سياسي
سالت خاله (سليم ابو زيد) ... هل كان لمحمد أي نشاط سياسي ؟
أجاب : لا ... لا ، ليس لديه نشاط سياسي ولا ينتمي لاي حزب او كيان سياسي ، او جماعة اسلامية سواء كانت متطرفة او غير متطرفة أثناء التحاقه بالجامعة ، وحتى بعد اغترابه بالمملكة ، ابن اختي (محمد) كان في حالة حتى اجتماعياته محصورة في نطاق ضيق ، على الأهل وزملاء الدراسة ، وهو محبوب من الأهل والجيران ، الكبير والصغير بالكلاكلة ، ولا عداء له ، ولذلك نحن لا نستبعد اطلاقاً (نظرية المؤامرة) في اختفائه ، لان الاختفاء ليس طبيعياً ، وغير مبررا .
ربما يكون لمحمد اعداء داخل المملكة ؟
لا ادري ، فطبعه واخلاقه الحميدة لا يسمحان بخلق عداوات ؛ لكن حسب ما اخبرنا به ، لديه خلاف مع الابن الاصغر لكفيله السعودي .
هل اخبركم بطبيعة ذلك الخلاف واسبابه ؟
اجل ، قال السبب (الغيرة) ، لانه كان مجتهداً ومتميزاً في عمله ، والكفيل السعودي دائماً يشيد به ويحترمه .
هل تعود ان يسافر دون اخطار احد من اسرته ؟
لا ، ليس من عاداته ، ولذلك جميع الاهل بالسعودية والسودان لا يصدقون انه ذهب الى مصر دون اخطارهم بوجهته ، وحتى والدته التي يحبها جداً لم يخطرها بذلك ، وكان (محمد) كثير التواصل مع اهله بالسعودية ، فرغم انه كان يعمل ويقيم بمدينة (الخرُج) الا انه كان يتوجه كل خميس الى الرياض للتواصل مع أهله هناك ، أخواله وخالاته ، وشقيقة زوجته .
الأم المكلومة
أخيراً سألت والدة (محمد) ، (بدرية ابو زيد) والتي تعاني من حزن دفين ، جفت دموعها لكثرة البكاء على ابنها الأكبر ،
حدس الأم لا يخيب ، فماذا ينبئك حدسك عن اختفاء ابنك (محمد) ؟
أجابت بصوت واهن حزين : لا أعرف سبباً لا ختفائه الغريب المريب ، قد يكون أحد الاشخاص سرق جوازه ودخل به الى مصر عبر ميناء الغردقة ، فابني لا يتصف بالغموض في تصرفاته فهو إنسان صادق ، وصريح وواضح ، ولو قرر السفر الى مصر فأول انسان يخبره أنا والدته ، ولأخبر أهله بالسعودية ، خاصة أخواله وخالاته .
هل لديك احساس كأم ان ابنك حي يرزق ، وسوف يعود اليك ؟
أجل لدي أمل في العثور عليه حياً ، إن شاء الله ، فالأسرة سواء داخل السودان او بالسعودية ، لم يقصروا في البحث والسؤال عنه ، وبذلنا جميعاً مجهودات كبيرة لمعرفة أي خيط ولو ضئيل قد يقود اليه ، وأسأل الله سبحانه وتعالى ان يأخذ بيده ويحميه اذا كان حياً يرزق ، ويرحمه إذا كان ميتاً ... وعبر صحيفة (الرأي العام) أرسل عبرها كأم نداء الى وزارة الخارجية السودانية ، والسفارة السودانية بمصر والسعودية والحكومتين المصرية والسعودية بالسعي لحل لغز اختفاء ابني (محمد) ، ونشكرهم جميعاً على مساعيهم السابقة للبحث عنه ، خاصةً السفير م(صلاح محمد احمد) الذي اجتهد معنا كثيراً ... والشكر لك استاذ (التاج عثمان) لزيارتك لنا بمنزلنا بالكلاكلة ، في يوم الجمعة ، العطلة الاسبوعية ، ولإيلاءالصحيفة أهمية لقضية ابني (محمد) .
اخيرا
هذه تفاصيل قضية (الاختفاء الغامض) للمغترب السوداني ، ابن الكلاكلة القطعية (محمد خيري محمد خيري همت) ، فحتى لقائي باسرته صباح الجمعة بمنزلهم بالكلاكلة لايزال اختفائه لغزا غامضاً استمر لثلاث سنوات كاملة ... نناشد مع اسرته كل من يتعرف على اي معلومة عنه الاتصال بالمحرر (التاج عثمان) موبايل (0912904909) ، او موبايل خاله (سليم ابو زيد) (0129355313) ، او موبايل والدته (بدرية ابو زيد) (0926045991) ، او شقيقته عبير (0923935391) .


الراي العام

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هند زوجة إدريس دبي تفتح بلاغا جنائيا ضد ندى القلعة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th يناير 2012, 16:06


تحصلت (الدار) على معلومات جديدة وخطيرة حول تداعيات الزواج الاسطوري للرئيس التشادي ادريس دبي على ابنة زعيم المحاميد واحد الذين قيل ان المحكمة الجنائية الدولية تطالب به السيد موسى هلال ابنته خريجة جامعة الرباط اماني (22 سنة) وذلك بفندق روتانا سلام في زواج شهده سعادة المشير عمر حسن احمد البشير

رئيس الجمهورية وكان وكيلاً للعروس التي تنتمي لقبيلة الرزيقات الشهيرة بالفروسية والكرم لتتم المصاهرة التاريخية بين الزغاوة والرزيقات في زواج وصفه البعض بالسياسي.. ونفت العروس ان تكون قد تم ارغامها على الزواج والمعروف ان المهر بلغ حوالي ستة وعشرين مليون دولار وقد كانت فنانة الحفل الاساسية الفنانة ندى القلعة بطلب من العروس واسرتها الرزيقات وحتى هذه اللحظة كانت الامور تسير بصورة عادية حتى حدث ما لم يكن في الحسبان وبدأت زوجة دبي الثانية الاميرة (هند) صاحبة النفوذ والقرار.. في التذمر وهددت بابطال الزواج كما ورد في الفضائيات والمواقع الالكترونية والصحف العربية وقيل ان اسرتها استخدمت السحر ورجال الدين من اجل ابطال هذا الزواج ولكن ارادة الله وقدرته فوق الجميع .. ومن المتوقع ان تغادر العروس اماني اليوم لتشاد لتكتمل مراسم الزواج بأحد قصور ادريس دبي بحضور عدد من رؤساء الدول الافريقية والعربية واشهر مطربي القارة السمراء وعدد كبير من المطربين السودانيين على رأسهم عبد القادر سالم وندى القلعة.

وامس اشتعلت النيران بصورة خطيرة حيث قررت زوجة ادريس دبي الجميلة هند فتح بلاغ جنائي ضد الفنانة المعروفة ندى القلعة بتهمة اشانة السمعة والتشهير بها ووكلت عددا من المحامين بالخرطوم لرفع قضية جنائية عاجلة ضد القلعة تتهما فيها بأنها قامت (بمطاعنتها) في حنة العروس بفندق روتانا سلام والتقليل من مكانتها..
ولأن (الدار) تبحث عن الحقيقة فقد التقت بالفنانة ندى القلعة وسألتها عن حقيقة اتهام هند زوجة دبي لها بأشانة سمعتها.. فقالت ندى القلعة التي كانت تتأهب لاجراء تسجيل لتلفزيون السودان، حقيقة انا مخلوعة من هذا الاتهام الخطير وقالت انها لا تعرف السيدة هند زوجة دبي معرفة شخصية ولا تربطها بها علاقة وليست لديها مشكلة حتي تسيئها باغنية وانها تحترمها كزوجة رئيس دولة وكل ما في الامر ان هذا اليوم كانت (حنة العروس) اماني وفي مثل هذا اليوم دائماً ما يمجد الفنان بطلة الزواج في أي مكان تكون فيه المناسبة ومن كلمات الشاعرة سحر ميسرة قمت بأداء اغنية تمجد العروس اماني وقبيلتها الرزيقات ووصفتهم بأهل التقوي والصلاح والتصوف وتعزلت في اهل دارفور وذكرت في الاغنية ايضاً اهلنا الزغاوة بالخير ولم اسئ لزوجة دبي هند او أي من زوجاته الاخريات. وهذا جانب من كلمات الاغنية التي اغضبت السيدة هند وفهمتني خطأ بأنني اقصدها:

اماني الحافظة اصوله

في تشاد المراة الاولي

مين بقدر يطولا

عزيزة اصيلة جذوره

واختاروك انت يا السمحة

من دون البنات عشان

اصيلة ورزيقية وابوك

فرسان الشباب

الليلة الفرح ما زي غيرو

اهل دارفور بلدي العظيمة

فارس البلد مبروك عليك يا اماني

وغداً تنشر (الدار) القصيدة الغنائية الكاملة والتي تمجد فيها ندي القلعة قبيلة الرزيقات وعروسها اماني وتتغزل في الزغاوة واهل دارفور عامة. وختمت القلعة حديثها للدار موجهة رسالة لهند دبي.. اماني هذا يومها كعروس ومن حقنا ان نمجدها وخاصة ان المناسبة كانت حنتها.. وانا لم استخدم (ضدك) أي مفردات مغارز او مطاعنة. ولنا عودة.


صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صحافة مصر : حبس تشكيل عصابى سوداني لتهريب الأسلحة بالغردقة 4 أيام

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يناير 2012, 10:34

البحر الأحمر- رانيا طاهر

قررت نيابة الغردقة الجزئية تحت إشراف المستشار محمد يس المحامى العام لنيابات البحر الأحمر حبس 3 سودانيين 4 أيام على ذمة التحقيق لتورطهم فى محاولة تهريب أسلحة من السودان إلى مصر عبر الدروب الصحراوية .

كانت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر قد توافر لديها معلومات تفيد بإعتزام تشكيل عصابى مكون من عبيد عامر محمد - إدريس عبد الواحد محمد - محمد مصلح جابر سودانيين الجنسية إدخال أسلحة وذخيرة عبر الدروب الصحراوية إلى مصر .

وعقب تقنين الإجراءات وإجراء التحريات اللازمة تم التأكد من صحة المعلومات ، وتمكنت قوات الشرطة بالتعاون مع قوات حرس الحدود من القبض على التشكيل العصابى بعد مطاردة عنيفة لهم داخل الجبال ، وبحوزتهم السيارة رقم 1864 السودان و62 بندقية آلية و2 بندقية قناصة و2 رشاش بالإضافة إلى 1600 طلقة ذخيرة أنواع مختلفة ، وتم تحرير المحضر اللازم وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة التى أصدرت قرارها السابق
صحيفة الدار
اخبار مصر
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إعدام 3 نظاميين و4 نسوة شاركوا فى اغتصاب فتاة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يناير 2012, 10:36

قضيت محكمة جنايات كاس بولاية جنوب دارفور بالاعدام شنقا حتى الموت فى مواجهة 7 أشخاص متهمين بالمشاركة فى اغتصاب طالبة ثانوى بينهم اربع نساء.
وقال شهود عيان لـ(حكايات) ان سيدة وبنتها واثنين من شقيقاتها استعانوا بثلاثة نظاميين لتنفيذ جريمة الاغتصاب بعد ان علمت ان زوج ابنتها قرر الزواج للمرة الثانية من الطالبة المجني عليها.

واستغل النظاميون سلطاتهم واقتادوا الفتاة من منزلها وهم يرتدون زياً مدنياً وابلغوا والدها ان لديهم امر قبض عليها وعندما سأل عن السبب رفضوا ابلاغه به وطلبوا منه الانتظار حتى فجر الغد لمعرفة أسباب القبض على ابنته بقسم الشرطة.
واستغل الجناة عربة صغيرة (تيكو) لتنفيذ جريمة الاغتصاب وقاموا بعد ذلك بحلق شعر رأسها وتشويه جسدها وألقوا بها بعيداً من منطقة نائية لكنها تمكنت من العودة الى منزلها واخبرت والدها بالواقعة وان الجناة كانوا معروفين لديها وذكرت اسماءهم وتم فتح بلاغ فى مواجهتهم.

صحيفة حكايات
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يناير 2012, 10:59


صورة الشاب السوداني محمد خير محمد همت الذي اختفى في ظروف غامضة ما بين السودان ومصر والسعودية... وذلك حتى نساعد على الاقل في التعرف علية...
الف شكر
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

(عرسان) يسرقان شقة مفروشة جنوبي الخرطوم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يناير 2012, 16:21

ألقت الشرطة، القبض على متهم بمنطقة بحري بعد أن وجهت له اتهاما بسرقة محتويات شقة مفروشة قام باستئجارها الجمعة الماضية في أحد أحياء جنوبي الخرطوم.
وكانت سيدة تعمل في إيجار الشقق المفروشة نظير مبلغ ستين جنيهاً لليوم، أجرت إحدى الشقق لعريس وعقيلته الجمعة الماضية، ولم تهتم لتدوين بياناتهما نظراً لتأخر وقت الاستئجار والطيبة التي أبدياها، لتكتشف صباح أمس الأول أنه تمت سرقة مقتنيات شقتها بواسطة المتهمين، وقاما بإتلاف الشقة وإحداث ضرر في الأثاثات التي لم يستطيعا حملها مع الثلاجة وشاشة بلازما وأسِرّة وبوتجاز حديث بأسطوانة غازه، قبل أن تضبط الشرطة المتهم مساء الثلاثاء الماضي بإحدى ضواحي بحري وإحالته للتحقيق.
وحذر مالك عقارات جنوبي الخرطوم، من التساهل في تدوين بيانات المستأجرين والتأكد من هوياتهم بعد تكرر الظاهرة في الفترة الأخيرة، غير حالات مدعي الزواج واستغلال الشقق المفروشة وعدم التحقق من مالكيها، كما أكدت وقائع ضبطت في الآونة الأخيرة غير حالات الزواج العرفي وخلافه.
عن الراي العام

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محاكمة والد اغتصب ابنته جنوب الخرطوم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يناير 2012, 19:51

الخرطوم: أماني عقار

قضت محكمة جنايات الطفل بامتداد الدرجة الأولى أمس حكماً بالسجن عشرة أعوام والغرامة ثلاثة ألف جنيه لوالد اغتصب ابنته بجنوبي الخرطوم، و السجن لمدة عام حال عدم الدفع. وقال القاضي قسم السيد عبد الرحيم خلال قراره إن الشاكية (والدة) المجني عليها أفادت إن المتهم منفصل عنها ويأتي في عطلة نهاية الأسبوع يأتي مخموراً ويصطحب ابنته البالغة من العمر(11)عاما إلى الشارع بضاحية الشاحنات جنوبي الخرطوم حيث يقيم فيه، وقالت إنها علمت مؤخراً بتحرشه بها ما اضطرها إلى فحصها بأرنيك جنائي وأكد التقرير الواقعة، ومن ثم أبلغت شرطة حماية الأسرة والطفل التي أوقفت المتهم، وزاد القاضي أن من يتعاطى الخمر (أم الكبائر) يمكنه أن يرتكب أي فعل مشين، بيد أن المتهم أنكر الواقعة ودفع بأنه يأخذ طفلته بقصد الزيارة، ولم تقتنع المحكمة بالدفع الذي قدمه واكتفت بالبينه المقدمة في مواجهته والمتمثلة في أقوال الطفلة وتقرير الطبيب، وأضاف القاضي أن والدا يأخذ طفلته للمبيت معه في الشارع هذا في حد ذاته أمر غير طبيعي مما يدل على أنه لا يدرك ما يقوم به من فعل.
الاحداث
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جريمة من خارج الحدود....نجل الرئيس الموريتاني يطلق النار على فتاة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th يناير 2012, 10:41

اعتقلت السلطات الموريتانية نجل الرئيس محمد ولد عبدالعزيز بعد أن تأكد تورطه في عملية اطلاق النار ومحاولة قتل فتاة في العاصمة نواكشوط، وخضع بدر ولد عبد العزيز لجلسات تحقيق مطولة وقام بتمثيل الواقعة مع صديقيه اللذين كانا برفقته وقت وقوع الجريمة.
وجاء اعتقال نجل الرئيس بعد اتهام ذوي الضحية له بإطلاق الرصاص من مسدس كاتم للصوت على فتاة تدعى رجاء بنت أسيادي، وفشل وساطات قادتها شخصيات سياسية وقبلية لاحتواء القضية ومنع متابعة المتهم.
حيث أكد والد الضحية أن ابنته التي نُقلت إلى المغرب لتلقي العلاج من إصابة خطيرة بطلق ناري في الصدر أبلغته وهي على سرير المستشفى بأن بدر ولد عبد العزيز هو من أطلق عليها الرصاص.
وأفادت مصادر مطلعة أن المتهم اعترف بإطلاق النار بالخطأ على الفتاة وأصر على تبرئة صديقيه وتحمل المسؤولية لوحده، وكان المتهم رفقة صديقين له لا يزالان موقوفين في إطار التحقيق الجاري في القضية، يقود سيارته في ساعة متأخرة من مساء الأحد الماضي، وصادف صديقته السابقة وبعد حديث سريع بينهما أطلق النار عليها من مسدس مجهز بكاتم للصوت كان يحمله لتأمين نفسه منذ أن أصبح والده رئيسا للبلاد.
ثم سارع الشبان بحمل الفتاة الى المستشفى واعترف بدر ولد عبدالعزيز أمام فريق المداومة بالمستشفى الرئيسي بنواكشوط، ولاحقا أمام الشرطة بمسؤوليته عن الحادث، وأكد اعترافه في محاضر التحقيق، كما ذكر صديقاه أنه هو المسؤول عن إطلاق النار على الفتاة، وأنه حاول الفرار قبل أن يمسكا به خوفا من إلصاق التهمة بهما.
الغيرة تقتل
بعد ساعات على إشاعة الخبر بادرت الرئاسة الموريتانية الى تسليم المتهم لمفوضية شرطة العاصمة، قبل أن يطلق سراحه، ثم يعاد اعتقاله من جديد بعد تداول أنباء عن اتهام الفتاة له وتأكيدها أن ابن الرئيس هو من أطلق الرصاص عليها.
ولا تزال ملابسات الحادث الذي هز العاصمة نواكشوط غامضة، فبينما تؤكد مصادر مطلعة أن طيش الشباب والغيرة هما السبب وراء حادث إطلاق النار، وتشير معطيات الجهات الأمنية أن الحادث تم عن طريق الخطأ.
وتجري مفاوضات بين مسؤولين وذوي الضحية في محاولة للتوصل الى حل ودي للقضية، وقبل ذلك بادرت السلطات الموريتانية الى نقل الفتاة في طائرة خاصة إلى المغرب لإجراء عملية جراحية دقيقة، وقد أكدت الفحوصات الأولية التي أجريت لها أن الرصاصة تستقر قرب الرئة اليسرى وأن الفتاة قد تتعرض لشلل جزئي نتيجة إصابة العمود الفقري.
اعتراف الجاني
كشف صديقا المتهم الرئيسي أثناء التحقيقات مع الشرطة تفاصيل خاصة حول الحادث، وقالت مصادر مطلعة إن زين العابدين ولد الشافعي أفاد في التحقيقات أنه تلقى اتصالا هاتفيا من صديقه بدر ولد عبد العزيز يطلب فيه النزول من منزل ذويه لمرافقته في جولة بالسيارة، وعندما نزل وجد بدر برفقة شاب مغربي يدعى رشيد الخطيب.
وأضاف زين في اعترافاته أنه بعد ركوبه سيارة أصدقائه اتصلت به فتاة تدعى رجاء بنت أسيادي، فالتحقوا بها وخلال الحديث أخرج بدر ولد عبدالعزيز مسدسه ممازحاً لها وقال ما هو رأيك لو أطلقت عليك رصاصة؟ فردت الفتاة بالقول "أنا عربية أصيلة ولا يخيفني الرصاص"، وفجأة انطلقت الرصاصة فأصابت صدرها وسقطت على الأرض. فهرع إليها الشبان وكانت ما تزال على قيد الحياة، ونقلوها الى المستشفى وعند ضابط المداومة روى نجل الرئيس تفاصيل الحادث مقرا بمسؤوليته الكاملة عنه.

العربية
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يشنق نفسه داخل عربته وما قصة المذكرة التي تركها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th يناير 2012, 17:32

اقدم شاب علي شنق نفسه وذلك بعد ان قرر ترك الحياة للابد حيث اختلى بنفسه داخل غرفة لينفذ مخططه و قام باحضار (ملاية) وربطها بسقف الغرقة وشنق نفسه وبعد لحظات من الحادثة كشفت اسرته ما قام به وعلى الفور تم اخطار الشرطة بريفي بحري حيث تم اتخاذ الاجراءات الاولية ونقل الجثة بموجب اورنيك جنائي الى المستشفى.

وعلمت (الدار) من احد المصادر بان الشاب المتوفي قد ترك رسالة بالغرفة التي وجدت بها جثته وذكر فيها بانه قد قرر الانتحار لانه سئم من الحياة كما اكد عدم وجود اي مشاكل او خلافات مع الاخرين.. وعليه فقد اكملت كافة الاجراءات ومن ثم سلم الجثمان لذويه وفي موكب حزين تمت مواراته الثري.
صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حادث مروع لعريس وعروسته في طريقهما لقضاء شهر العسل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th يناير 2012, 15:42



العروس والعربس في صورة الزفاف

هل افترس بص (افراس) الذي تعرض لحادث مروري مروع بالقرب من مدينة شندي حلم زوجين قررا قضاء شهر العسل بمدينة بورتسودان ام يعود لعروس البحر الاحمر التي تمنعت في ان تزورها عروس حلوة من مدينة ود مدني لتزاحمها في حمل اللقب وهذا ما وقع بالضبط لابنة الموسيقار المعروف صلاح جميل الذي مازال نهر عطائه
متدفقاً.
حيث عمت الافراح مدينة ود مدني الساحرة وذلك بعقد قران الباشمهندس ناصر علي حمزة علي قرينة الموسيقار صلاح جميل ابتسام وقد استمرت الاحتفالات لستة ايام بلياليها وتباري اكثر من عشرين فناناً في الغناء ضمن هذه الحفلات ابرزهم صديق سرحان ونجمة برنامج نجوم الغد مها عبدالعزيز وحمد البابلي وايمن سوريبا والفنان وطبيب الاسنان محمد كمال بمشاركة عبدالعزيز المبارك وتواصل الدكتور عبد القادر سالم والفنانة سمية حسن ومشاركة الفنان عماد احمد الطيب ليسافر العريسان الي العاصمة ويستقرا بشقة في حي الرياض بمدينة الخرطوم قبل ان يشرعا بقضاء بقية شهر العسل بمدينة بورتسودان حيث كان احد المهندسين قد تزوج ايضاً تزامناً مع زواج ابنة الموسيقار وسافر لمدينة بورتسودان علي امل اللقاء هناك.

وكان للقدر كلمته فبعد وصول المهندس عثمان محجوب الي حاضرة الشرق لقضاء شهر العسل كان قد تعثر وسقط وتعرض لكسر في قدمه فقام بالاتصال علي زميله المهندس ناصر زوج ابتسام واخبره بقصة سقوطه وتعرضه للكسر واثناء المكالمة حذره من الحضور لمدينة بورتسودان حتي لا يصاب هو الاخر الا ان العريس ناصر وزوجته اخذا التحذير علي سبيل المزاح وفي صبيحة يوم الاثنين الماضي عزم العريسان علي شد الرحال لعروس الشرق واستيقظا في الرابعة صباحاً واتجها للميناء البري واستقلا بص افراس الذي تحرك في الساعة السادسة والنصف صباحاً وعقب وصوله بالقرب من مدينة شندي حاول سائق عربة لاندكروزر تخطي عربة بوكس ليرتطم بها وتفقد التوازن وتتعارض علي الطريقة ولم يجد سائق البص المندفع بداً من الارتطام بها رغم محاولته الخروج من الشارع ليسقط داخل هوة يبلغ ارتفاعها حوالي 3 امتار.

ويسرد المهندس ناصر وزوجته ابتسام تفاصيل الحادث حيث ذكرا ان البص طار الي الهوة وهذا بدوره ادي الي سقوط الركاب داخل الارضية ليتعرض العريس ناصر الي كسر مركب في قدمه اضافة الي كسر اخر في ذات القدم ..بينما تقول زوجته ابتسام بانها كانت نائمة ولم تشعر الا بجسدها طائراً في الهواء لكنها لم تتعرض الا لبعض الخدوش حيث تم اسعافهما الي مستشفي شندي ليتم تحويله الي مستشفي المك نمر بواسطة امين ادريس شقيق رجل الاعمال صلاح ادريس حيث تم عمل جبيرة وتحويله الي مستشفي شرق النيل لتجري له عملية جراحية تحت رعاية الدكتور محمد السابل اخصائي الجراحة واشراف البروف الطيب عبد الرحمن مدير المستشفي.

ومن جانبها التقت (الدار) الموسيقار صلاح جميل الذي قال لمندوب (الدار) (عين وصابت العريس ناصر وابنتي العروس ابتسام من كثرة الاحتفالات التي استمرت زهاء اسبوع).

و(الدار) تتمني عاجل الشفاء للعريس والعروس اللذين صرفا النظر عن فكرة قضاء فترة شهر العسل بمدينة بورتسودان. يجدر ذكره ان العريسان لم يتمكنا من رؤية صورة زفافها المنشورة مع هذا الخبر حيث سافرا قبل طباعتها وتحصلت عليها (الدار) بصورة مثيرة من احد الاستديوهات بمدينة ود مدني وتقدمها بمثابة هدية لهما .. وبيت مال وعيال


صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعد ان نشر(الدار) المرحومة: مسئول بوزارة الصحة يتصل بالدار ويباشر التحقيق

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th يناير 2012, 15:51



المرحومه ليلي


بعد ان نشرت (الدار) مأساة المواطنة ليلي ابراهيم التي توفيت اثر خطأ طبي اجري لها بواسطة اخصائي زائر باحدي المستشفيات الخاصة. هذا وبعد نشر الخبر اتصل هاتفياً بالدار مسئول بوزارة الصحة مشيراً لمتابعة الاحداث وتمليكها للقراء ومؤكدا ًان هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام وانه سوف يتم محاسبة ذلك المستشفي الخاص حتى لا تتكرر مثل هذه الحالات مستقبلا والي جانب ذلك محاسبة الاخصائي الذي تسبب في الخطأ الطبي الذي ادي للوفاة.

جدير بالذكر انه بالعودة لتفاصيل الحادثة تعود الي ان المواطنة ليلي ابراهيم محمد حسب ما افادنا به ابن المرحومة بان الطبيب اخطأ في تشخيص حالتها وذلك عندما اخذ عينة من الجزء السليم من خلايا المخ مما ترتب عليه عشرات الجلسات للاشعاع النووي وبالتالي كل العلاجات والادوية التي تم اعطاؤها لوالدته ما كان لها علاقة بالمرض واضاف ابن المرحومة بان ادارة تلك المستشفي الخاص بعدما اتضح بما لا يدع مجالاً للشك خطأ الطبيب الزائر اكدوا مشاركتهم في علاجها في أي دولة من دول العالم وبالفعل تمت العملية في ذات المستشفي الخاص للمواطنة ليلي ابراهيم التي تبلغ من العمر خمسة وخمسين عاماً علي يد الاخصائي الزائر للبلاد وسبق ان ظهر علي المواطنة ليلي ورم في المخ من الجهة الشمال منذ شهر 2/2011م مساحة الورم 3×4سم ومن ثم بعد اجراء جميع كل الفحوصات تم اجراء العملية تحت اشراف الاخصائي الزائر الذي اجري العملية بالجانب الايمن بدلاً عن الجانب الايسر وبعد عدة ايام توفيت المواطنة ليلي ابراهيم اثر اجراء الخطأ الطبي.
صحيفة الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك ملوك المقابر في حوار الاسرار حول عالم السحر والشعوذة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th يناير 2012, 16:06


قبر الشيخ السوداني الذي ظل مجاورا في البقيع المبارك

بعض ضعاف النفوس.. ينسون قدرة الخالق عز وجل ويمارسون كل انواع السحر والشعوذة والدجل من اجل الاضرار بالناس عن طريق السحرة والمشعوذين ولكن عليهم ان يعلموا ان كل شئ بأمر الله سبحانه وتعالى.. الحقد والحسد والغيرة والفشل عوامل تجعل هؤلاء (النجوس) يمارسون ذلك العمل المحرم والذي عقابه من رب

العالمين في الدنيا قبل الاخرة قال تعالى (وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا انما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث اتى) صدق الله العظيم.
ولعل في قصة هاروت وماروت العبرة للذين يسعون للتفريق بين المرء و زوجه وغيرها من الطلاسم.

عابدين درمة ملك ملوك الحفارين بمقابر احمد شرفي بحكم عمله المتواصل في دفن الموتى شاهد العديد من مثل هذه الاشياء وبكل اسف يقومون بدفنها داخل المقابر.

قبل ان اروي لكم ما يجعل الشيب يغزو رؤوسكم دعوني احكي لكم قصة هذه الصورة وانا داخل هذا القبر (بالبقيع) المباركة وكان شاهدا على ذلك الشيخ محمد حسن الشيخ قريب الله شيخ الطريقة السمانية حيث كنا في جولة لزيارة قبور الساجدين الصالحين وعلى رأسهم سيدنا عثمان بن عفان وحليمة السعدية وشهداء غزوة احد وزوجات الرسول الكريم..
وفجأة سألني شيخ محمد القبر ده بشيل جثمان فقلت ليهو يا شيخ محمد اولا دي ارض مقدسة وانا سأقوم اقيس ليك القبر ده الآن وبالفعل نزلت في القبر واقولها بصراحة انني شعرت بسعادة بالغة وانا بداخله فكان باردا وجميلا واتمنى ان يكرمني الله به وقدر الله وما شاء فعل انها ارض (البقيع) التي يرقد فيها اعز اصحاب رسول الله وعندما قال الشيخ محمد ذلك الحديث لان القبر هنالك بحجمه صغير وهو عبارة عن لحد حيث يكون وضع الجثمان داخل القبر على الجهة اليمنى من المقبرة وفي السودان نقطع المطمورة في الوسط ونضع الطوب ولكن في الاراضي المقدسة والبقيع (باللحد) ومهما كان حجم الجثمان حتى لو كان مئتان كيلو فأن القبر يستقبله بكل راحة..
وما يميز الدفن في البقيع اذا اكرمكم الله بذلك فأنهم سيقومون بدفن الاطفال على صدرك.. ودعوني احكي لكم قصة الشيخ السوداني الذي ظل مقيما لـ(50) سنة بالمدينة المنورة (مجاوراً) حيث ظل هذا الشيخ (يخدم) كل القادمين للاراضي الطاهرة وهو الشيخ الجليل صديق الطاهر التجاني عقار وجاءني ابنه واخبرني برحيله وقد دفناه بالتهليل والتكبير وهذه الاشياء لا تعجب الاخوة السعوديين وكانوا مندهشين لذلك لدرجة ان احد سكان المدينة اوصاني اذا مات ان يدفن بنفس طريقة هذه التهليل والتكبير وطلب مني والده ان انزل معه للقبر بالبقيع ودفنا عددا من الاطفال معه في القبر على صدره ودفن جوار سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه.

اعمال الدجل والشعوذة

اولا ظاهرة الشعوذة والدجل ومحاولة الاضرار بالناس كثيرة جدا في الفترة الاخيرة ومعظم هؤلاء يقومون بدفن (العمل) في المقابر وانواع الاعمال كثيرة.. ناس يكتبوه في (قزازة) واخرون في قرن تيس او بقرة ويشمعون تلك الاعمال بالشمع الاحمر واخرون يقومون بوضع الكفن على البيض.

الجربوكس والميكانيكي

قبل فترة عثرنا اثناء حفرنا لاحد القبور بمقابر شرفي على (جربوكس) عربة تايوتا وقد عثرنا على اسم (ميكانيكي) داخل هذا (الجربوكس) ومن المفارقات انني كنت اعرفه بالاسم واسمه مجدي وهو ميكانيكي معروف وعرفنا ان (ميكانيكي) اخر هو الذي قام بعمل هذا العمل على يد احد المشعوذين لانه كان محبوباً (وشاطر) ويكسب اكثر من مديري البنوك بسبب تخصصه في تصليح الجربوكس وفجأة اصبح جسمه يرجف وكره العمل وبعدها حملنا الجربوكس الذي بداخله العمل للشيخ محمد السنهوري وابطل العمل بالقرآن الكريم وامرنا برمي العمل في البحر والحمد لله عاد مجدي ملكاً للجربوكس من جديد وازداد رزقه.

البيض والمتهم

في احدى المرات القينا القبض بواسطة شرطة المقابر على شاب وهو يحمل بيض عليه عمل حاول دفنه وقال انه كتبه له احد الشيوخ بالحتانة وهو يريد الاضرار بشخص وقال ان الشيخ اخذ منه 500 جنيه مقابل هذا العمل وامره بدفنه في المقابر وتم القبض على هذا الشيخ وتمت محاكمته بمحكمة النظام العام بأم درمان وقد حاكمه مولانا سيف الدين بالسجن والغرامة والجلد.

الفتاة الامدرمانية

شاهدت موقفاً مرعباً لفتاة بأم درمان كان هنالك (عمل) مكتوب لها على (بيضة) داخل الشجرة التي بمنزلها حيث ظلت تشعر بصداع دائم وجاءهم شيخ واخبرهم بمكان العمل (فطرشق) البيض على الشجرة وطرشق رأس الفتاة ودفناها في موكب حزين فبكاها الجميع لأنها كانت جميلة ومحترمة.

إن كيدهن عظيم

معظم اعمال السحر والشعوذة والدجل ابطالها من عالم النساء وبكل اسف تكون الكتابة في العمل بدم الحيض في ورقة ملفوفة عليها اسم المستهدف وهنالك اعمال عثرنا عليها في رأس السمك وعليه ، عثرنا عليها فيها العمل وبداخلها مسامير واغلبها من النساء للرجال.

ما علاقة المجانين بالمقابر

ألاحظ اثناء تواجدي شبه المتواصل بالمقابر ان هنالك عددا كبيرا من المجانين (يحومون) حول (القبور) لاعتقادي بأن هنالك اعمال سحر وشعوذة ضدهم.

وفي الختام نتمنى ردع هؤلاء المفسدين واقدم تحية خاصة لرجال الشرطة وعلى رأسهم سعادة الفريق هاشم والفريق عادل العاجب واللواء شرطة هاشم محمد نور لاهتمامهم كشرطة بتأمين المقابر ونظافتها بأنفسهم.

صحيفة الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عريس يقتل عروسته داخل الفندق بالخرطوم ويسلم نفسه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st يناير 2012, 11:41

أقدم عريس على قتل زوجته وقام بتسليم نفسه إلى إدارة الفندق الذي ينزل فيه بقلب السوق العربي بعد صلاة العشاء أمس. وأكد شاهد عيان أن العريس الذي نزل وعروسته قبل أيام بالفندق نزل إلى استقبال الفندق، وأخبرهم أنه قام بقتل زوجته في الغرفة قبل أن يقوم العاملون بالفندق بتسليمه إلى شرطة حماية المنشآت السياحية المرابطة أمام الفندق.

التيار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقتل مواطن داخل فندق الصفصاف بالسوق العربي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 31st يناير 2012, 17:52


والصحيفة ماثلة للطبع وصلت معلومة مؤكدة لصحيفة الدار في ساعة متأخرة من مساء امس حول مقتل مواطن داخل فندق الصفصاف بالسوق العربي وطارت الدار لموقع الحدث ووجدت تجمعا شرطيا مكثفا اكد حدوث الواقعة ولكنه رفض الادلاء باي تفاصيل الا عن طريق التحري وظلت الصحيفة تتابع بمشرحة الخرطوم حتي الساعات الاولى من صباح اليوم لمعرفة نتيجة التشريح ومن ثم معرفة الدوافع واسم الجاني والمجني عليه .

وفي تطور اخر ومؤسف قام بعض المنفلتين بالاعتداء علي خيمة المولد التابعة لانصار السنة المحمدية وتحطيم مكبرات الصوت وحرق جانب من الخيمة وتحطيم الكراسي وتكسير المنصة في مشهد اثار الرعب من المواطنين واصحاب الخيام من مختلف التيارات الدينية والصوفية الذين جاءوا للمشاركة في ذكري مولد المصطفي بساحة المولد الشهيرة بام درمان بحوش الخليفة والتقت الدار بالسيد معتمد محلية ام درمان سعادة الفريق احمد امام التهامي والذي اكد بانهم يتابعون الموقف وسيترصدون الجناة لان مثل هذه الاشياء دخيلة علي اخلاقنا وخاصة عظمة المناسبة المرتبطة بافضل خلق الله سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وقال ان ما حدث ليس بالشيء المزعج وان المواطنين واصلوا الاحتفال بصورة طبيعية حتي هذه اللحظة وان الشرطة قامت بتأمين المولد تماما من اي حالات انفلات وانه يناشد كل الاطراف الدينية بالا تدخل في صراعات وعليها ان تتجه للعبادة وانهم قاموا باستكتاب تعهدات لبعض الفئات التي حاولت التحرش ببعضها من تلك الاطراف الدينية المختلفة وستتابع الدار غدا تطورات تلك الاحداث ونقلها بالصورة والقلم .

صحيفة الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يقتل امه ويرديها قتيلة لا حول ولا قوة الا بالله

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st فبراير 2012, 16:10

الام هي نبع الحنان وهي الحضن الدافي الذي نلجأ له كما اوصانا الرسول (صلي الله عليه وسلم) عن احق الناس بحسن الصحبة ذكر الام ثلاث مرات وذلك لمكانة الام وهي نصف المجتمع وهي التي تبث الخير فينا.

وكثرت في هذه الايام جرائم القتل بصورة بشعة وبتنا كل يوم نسمع بان (فلان قتل فلان) ومقتل (فلان) على يد فلان او فلان....
ولكن ما لا يصدقه العقل ان يقتل ابن امه بطريقة وحشية كيف له ان يدرك ما اقترفت يداه على قتل ست الحبايب والتي تتمنى له الخير. تفاصيل ذلك البلاغ المحزن الذي دونه قسم الاوسط ام درمان بعد ان نفذ جريمته الشنعاء في حق والدته صباح امس. وتعود تفاصيل تلك الجريمة البشعة التي اقدم عليها المتهم الذي دار بينه وبين والدته شجار بسبب المصاريف فطلب من امه ان تعطيه مبلغا من المال وعندما رفضت اتهمها بانها لا تحبه وانها تفضل اشقاءه عليه لذلك دار بينهما نقاش ادى لحمل المتهم سكين وغرزها في صدر امه الذي ارضعه ليكافئه بهذه السكين وبعد ذلك تحرك من منطقة دار السلام مربع 23 الى قسم الاوسط ام درمان ليسلم نفسه لدى الشرطة التي تحركت مع المتهم الى مسرح الحادثة ليجدوا جثة الام وهي على الارض مضرجة بالدماء وترتسم على وجهها علامة الدهشة ما الذي اقترفته في هذه الدنيا لتلقى مصيرها على يد فلذة كبدها ليتم تحويل الجثة الى مشرحة ام درمان ليقوم الدكتور جمال يوسف باجراءات التشريح.. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.


صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رجل يقتل زوجته بالجريف غرب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st فبراير 2012, 19:34

الخرطوم: هاجر سليمان.

أقدم زوج امس على قتل زوجته طعناً بالسكين بمنطقة "الجريف غرب"، وتعود تفاصيل الواقعة الى أن المتهم "م "م أ" (35سنة) أعمال حرة يقيم مع زوجته - ابنة عمته - القتيلة "أ ح" (32سنة) ولديهما طفل فى الخامسة من عمره وفى الثانية من صباح أمس وحسب إفادات طفلهما الذى يدعى (سارى) لـ(السوداني) بأنه كان ينام مع والدته فى سريرها وأنه استيقظ بعد أن (قرصته) والدته فى قدمه ليستيقظ ويشاهد والده وهو يطبق بيده على فم وأنف والدته وبمجرد أن استيقظ هو وشاهد المنظر أطلق والده والدته التى سقطت على السرير وتوجه خارجاً من الغرفة ليغسل يديه فى إناء (جردل) فى الخارج وفى تلك الأثناء قالت الأم لطفلها (أبوك قتلني) ووضعت يدها على فم طفلها وبعدها حضرالأب وقام بابدال فانيلة كان يرتديها وارتدى أخرى وحمل طفله وخلدا الى النوم وفى صباح الأمس أيقظ الأب الطفل وقال له اذهب وأيقظ والدتك إلا أنه وعندما حاول إيقاظها لم تستيقظ ليتظاهر الأب بأنه لا يدرى شيئاً ويتم إبلاغ الجيران الذين حضروا الى المنزل وعثروا على الزوجة مطعونة فى أعلى الكتف الأيسر ليتم إبلاغ قسم شرطة الجريف غرب حيث هب الى موقع الحادث رئيس القسم عقيد ابراهيم حسان والرائد محمد عبدالحكيم وعدد من عناصر القسم وتم تحريز موقع الحادث والقبض على الأب المتهم الذى أفاد بأن زوجته طعنت نفسها، وقال إن أسباب الحادثة تعود الى خلاف بينهما بسبب رغبته في بيع قطعة أرض تملكها القتيلة، قام ببنائها عقب بيعه لـ(ركشة) يملكها وبعدها صار عاطلاً عن العمل وعندما قرر بيع المنزل رفضت القتيلة بيعه لتدب بينهما خلافات قاطع على إثرها الرجل زوجته، ليدور نقاش بينهما ليلة الجريمة؛ قاد لوقوع الحادثة.
من جانبه وجه رئيس القسم عقيد ابراهيم حسان بتشكيل لجنة برئاسة الرائد محمد عبدالحكيم والملازم عبدالرحمن محمد والملازم أنس صلاح للتحري حول الحادثة وتم العثور على السكين أداة الجريمة ومتعلقات الزوج ملوثة بالدماء.


السوداني
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 4 من اصل 20 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 12 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى