ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 5 من اصل 20 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 12 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القبض على دبلوماسي متقاعد يسرق داخل البنك

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء فبراير 01, 2012 5:44 am

تمكن طاقم الأمن بأحد البنوك الشهيرة بوسط الخرطوم من القبض على دبلوماسي متقاعد فى الستينيات من العمر عقب سرقته لموبايل ثمين يخص أحد موظفي البنك وعلمت (السوداني) أن الرجل كانت قد رصدته كاميرات المراقبة الموضوعة على البنك وعثر طاقم الأمن على جهاز الجوال المسروق داخل جيب بنطاله الذى يرتديه عقب تفتيشه ليتم اقتياده الى قسم الشرطة وتحرير بلاغ فى مواجهته تحت المادة 174 ق ج وإدخاله للحراسة وتجدر الإشارة الى أن مصادر مقربة من البنك كشفت أن الحادثة لم تكن الأولى من نوعها إذ فقد عدد من الموظفين هواتفهم الجوالة أثناء انشغالهم بالعمل وقالت مصادر إن الموظف الذى سرق منه الجوال كان قد تعرض لسرقة جوالات حوالي خمس مرات وأنهم كلما راجعوا كاميرات المراقبة كانت تظهر صورة المتهم التى تكررت فى عدد من المشاهد إلا أنهم لم يتمكنوا من القبض عليه إلا هذه المرة ليتم اقتياده الى القسم واتضح أنه ليس لديه حساب فى البنك إلا أنه يتردد كثيراً على البنك المذكور لسرقة ما خف وزنه وتجدر الإشارة الى أن الرجل كان يرتدي زياً باهظ الثمن ويدل شكله على أنه موظف بالبنك وأثناء اقتياده الى القسم انهار الرجل الذى ذرف دمعات حرى مؤكداً أنه كان فى حاجة ماسة للنقود فلم يجد سوى أن يأخذ الجوال للاستفادة من ثمنه فى شراء أدوية وعلاجات.

السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اغتصاب طالبة في مرحلة الاساس

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء فبراير 01, 2012 5:57 am

الخرطوم/ مي علي آدم

أصدرت محكمة الطفل بامتداد الدرجة الثالثة بالخرطوم برئاسة مولانا عبد الرحيم قسم السيد حكماً بالسجن (20) عاماً في مواجهة عامل بشركة قام باغتصاب طالبة بمرحلة الأساس في الصف السابع داخل منزله بالسوق المحلي في أواخر رمضان الماضي والزمت المحكمة المدان بدفع غرامة مالية قدرها (3) ألف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن «3» أشهر تسري بالتتابع بعد انقضاء عقوبة السجن الأولى.. و استندت المحكمة في حيثيات إدانة المتهم تحت نص المادة (45) جنيه من قانون الطفل مقرؤة مع المادة (86) وإلى أقوال الشاكي شقيق المجني عليها وأورنيك (8 الذي أكد واقعة الاغتصاب بالإضافة إلى إقرار المتهم قضائياً بارتكابه للجريمة التي تعود أحداثها إلى أن شقيق الطالبة المجني عليها أبلغ شرطة حماية الأسرة والطفل بأنه اكتشف شقيقته البالغ (14) عاماً حامل. تم استخراج أورنيك 8 جنائي أرسلت بموجبه الطالبة للكشف الطبي الذي أكد الحمل وبعد التحري مع الطالبة أرشدت على المتهم وقالت إن زوجة شقيقها ارسلتها في أواخر رمضان لمنزل جارتها بالسوق المركزي ولم تجدها وكان زوجها بالمنزل وقام بإدخالها إلى غرفة وهددها بالقتل إذا أطلقت صوت استغاثة وقام باغتصابها وأنها لم تخبر زوجة شقيقها خوفاً من المتهم الذي تم القبض عليه بواسطة الشرطة بالتحري معه اتضح بأنه متزوج وأب لطفلين وسجل اعترافاً بما نسب اليه من إتهام فكانت الدعوى.

آخر لحظة


عدل سابقا من قبل محمود منصور محمد علي في الأحد فبراير 05, 2012 2:21 am عدل 1 مرات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يضرب امه بيد الفنك فيقتلها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء فبراير 01, 2012 8:21 pm

قتل شاب والدته بعد ان اعتدى عليها بيد الفندك وقام بعدها بتسليم نفسه للشرطة معترفاً بالجريمة التي ارتكبها وكشفت تحقيقات الشرطة بمنطقة دار السلام بأمدرمان بان المتهم يعاني من اضطرابات نفسية ويقيم بإحدى الولايات جاء الى الخرطوم في زيارة قصيرة ونزل مع والدته بمنزلها بمربع 23 وقد انتهز الشاب فرصة وجوده مع والدته منفردا فحمل يد الفندك وضربها به على رأسها لتسقط قتيلة في الحال وخرج المتهم بهدوء وفي يده اداة الجريمة متجهاً الى قسم الشرطة مبلغاًَ عن نفسه وقد تفاجأ الجيران بوصول دوريات الشرطة الى منزل جارتهم فعرفوا بالحادثة وقد وجدت الشرطة جثة لسيدة في العقد السادس من عمرها ترقد بلا حراك واشار المتهم اليها بأنها والدته والتي قتلها وقام فريق المعامل الجنائية بدوره في رسم مكان الحادث وإحالة الجثة الى المشرحة لمعرفة اسباب الوفاة بواسطة الطبيب الشرعي ، ووجهت النيابة للمتهم إتهامات بالقتل العمد وإخضعته الشرطة للتحري الذي اعترف من خلاله بإرتكابه الجريمة ودلت هيئته على انه يعاني من اضطرابات نفسية .


صحيفة الأهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تابع .....زشاب يضرب امه بيد الفندك فيقتلها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 02, 2012 2:07 am

ام درمان : أحلام حسن سلمان - تصوير : سفيان عوض

في تفاصيل جديدة موجعة في حادثة المرأة التي قتلها ابنها بمنطقة دار السلام الحارة 23 قامت الدار بزيارة سرادق العزاء وتحدثت الى اسرة السيدة الفاضلة التي قتلها ابنها الذي كان يعاني من مرض نفسي وكان محجوزا بالمصحة وبعد حضوره الى المنزل بعد ساعات قليلة وجد والدته نائمة فقام بضربها بالمدق حتى هشم رأسها تماما0
وحينما حضرت ابنتها لايقاظها وجدتها غارقة في دمائها ففجعت بالمشهد المريع فصارت تصرخ حتى اجتمع الاهل والجيران وتم ابلاغ الشرطة التي حولت الجثة لمشرحة ام درمان ليقوم مدير مشرحة ام درمان د. جمال يوسف بتشريحها وبعدها سلمت لذويها . وكان الابن قد ذهب لقسم الشرطة واعترف بجريمته وحجز بقسم الشرطة رهن التحقيق.

وتحدثت ابنة المرحومة بتول سعيد وهي التي اكتشفت الحادثة الموجعة وقالت انها ذهبت لايقاظ والدتها فوجدتها مضرجة في دمائها وصرخت والتف الناس حولها ووصفت الحادثة بالموجعة والاليمة قائلة بان اكثر مافي الامر ايلاما ان المتوفاة والدتها والقاتل شقيقها.

وقال ابن شقيقها الامين عبده، الخبر كان موجعا بحق ورغم انه مريض نفسيا منذ فترة ولكننا لم نتوقع ابدا ان يفعلها.. رحمها الله وجعل مثواها الجنة مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا
.

صحيفة الدار



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حادث مروري مروع يؤدي الى استشهاد اسرة كاملة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 02, 2012 2:18 am


محاولة لاخراج الشهداء من بين الحطام



حادث حركة مروع شهده طريق العيلفون في قرية العسيلات القويز وذلك في حوالي العاشرة من مساء امس الاول عندما اصطدمت عربة جرار بمقطورة تحمل شحنة حصي بعربة بوكس (دبل كابينة) وراح ضحية الحادث كل ركاب العربة البوكس وهم من اسرة واحدة وتفاصيل الخبر كالآتي: في حوالي العاشرة من مساء امس الاول

وعندما كان المرحوم الاستاذ علي الحسين عائداً من اداء واجب عزاء في قرية (قنب الاسد) بالجزيرة وفي الطريق كانت سيارته تسير خلف حافلة تخطت احد الجرارات وفي جزء من الثانية وعند مواجهة الحافلة بجرار ضخم آخر انزوت يميناً فتفاجأ المرحوم علي حسين بالجرار امامه وحاول تفاديه بان نزل من شارع الاسفلت شمالاً الا ان سائق الجرار فكر نفس تفكير المرحوم ونزل من الاسفلت لتفادي العربة البوكس والتقيا وجها لوجه علي الارض واقتحم الجرار العربة البوكس مودياً بحياة كل ركابها وهم الاستاذ علي حسين وزوجته السيدة الفضلي سمية عباس عركي وشقيقها محمد الخليفة عباس عركي وشقيقتها سهام عباس عركي وابنها ابوبكر حيدر.

وعلي الفور تم تم اخطار شرطة مرور حلة كوكو والتي بادرت بالحضور الي مسرح الحادث بالعسيلات القويز برئاسة ملازم اول عبدالله احمد البشير وتم رسم الحادث وتعذر اخراج جثث المتوفين وتمت الاستعانة بلودر وتم تقطيع الجزء الامامي من السيارة البوكس لاخراج الجزء الامامي للجرار من داخل كابينة العربة البوكس بواسطة شرطة الدفاع المدني. افادنا بذلك عريف شرطة عبد الله عبدالرسول عبدالله الذي كان ضمن تيم شرطة المرور في مسرح الحادث وايضاً المساعد احمد خالد الضابط المناوب.

وتمكنت القوة من اخراج الجثث في تمام الرابعة من صباح الامس وكانت مقطعة تقطيعاً شديداً.

والتقينا بسائق الجرار المواطن عبدالرحيم الريح فضل الذي افادنا بأنه في حوالي العاشرة من مساء امس الاول وهو يقود عربته الجرار متوجهاً من الشمال الي الجنوب بطريق العيلفون وعند قرية العسيلات القويز تفاجأ بعربة بوكس امامه فحاول تفاديها بان اخذ يمينه اسفل شارع الاسفلت ولكنه فوجئ بها ايضاً امامه في الشارع الترابي وتعذر تفاديها بعامل السرعة وثقل الجرار لانه كان محملا بالحصي فوقع الحادث الاليم.

وذكر شاهد عيان المواطن علي احمد ابو غانم واكد حديث سائق الجرار وعزا الحادث لوجود خور انشئ لتصريف مياه الامطار مما حدد حركة الجرار والبوكس. وكذلك التقينا بالمواطن عبد العزيز بابكر وايضاً عزا هذا الحادث للمصرف المائي الكبير.

وتوجهنا الي منزل العزاء بالحاج يوسف شارع (1) ووجدنا جمعا غفيرا من المعزين وبعد اداء واجب العزاء وتقديراً منا لحالة ابناء المتوفيين اجلنا لقاءهم نسبة لحالة الحزن التي تلفهم.. وكان الراحلان قد تركا ثلاثة من البنين وثلاث من البنات باعمار متباينة ومراحل تعليمية مختلفة.

وصادف وجودنا عدد مقدر من المسئولين وعلي راسهم الاستاذة سامية احمد محمد. والمرحومة سمية عباس عركي هي الاستاذة الناشطة في العمل الطوعي فلقد اسست مدارس الشهيد علاء الدين من رياض الاطفال وحتي الثانوي.. واسست مركز نسيبة لذوي الاحتياجات الخاصة كما انها عضو في البرلمان النسائي وعضو في دائرة سيدات الاعمال وعضو في البرلمان وعضو نشط في الجمعية النفسية للاعاقات الذهنية ولديها الكثير من الاعمال الخيرية مثل مشروع كافل اليتيم وتبنت عدة تلاميذ من الجنسين معاقين وفاقدي الابوين لتعليمهم عن نفقتها الخاصة.

والتقينا بزميلاتها في العمل الطوعي فذكرت لنا الاستاذة دولة زين العابدين قائلة الا رحم الله هذه الانسانة الكريمة التي اعطت ولم تستبق شيئاً في سبيل اسعاد كل محتاج ومن خلف دموع الاستاذة حنان احمد حزناً علي هذا الفقد الجلل قالت: الموت حق والحياة باطلة وان اجل الاستاذة سمية هو الذي افقدنا إنسانة نشطة في هذا المجال.
رحمها الله واسكنها فسيح جناته بقدر ما قدمت وساهمت بجهدها ومالها في العمل الطوعي .. وانه لفقد كبير لانسانة وهبت وقتها ومالها في اسعاد الغير.. ونسأل الله ان يرحم كل شهداء هذا الحادث.


صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تابع ... زوج يقتل زوجته بالجريف غرب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 02, 2012 2:30 am



طفل القتيلة


اقدم زوج على قتل زوجته طعنا بالسكين داخل منزلهما في الساعات الاولى من الصباح وذلك على اثر شجار دار بينهما بالجريف غرب. وحول تفاصيل الحادثة علمت (الدار) ان المجني عليها امنة حجر كانت تملك ارضاً وكان المتهم يمتلك ركشة وقام المتهم ببيع الركشة من اجل تعمير الارض واصبح لا يملك عملا فحاول اقناع المجني عليها ببيع الارض
من اجل شراء ركشة حتى يستطيع ان يوفي احتياجاته وابنه الذي يبلغ من العمر (5) سنوات ولكنها رفضت ...
واصبح الجو بينهما معكرا لفترة وصلت الى عشرة ايام وفي يوم الحادثة حاول المتهم ان يقنعها ولكنها رفضت حينها قام باحضار السكين وسدد لها طعنة في صدرها.

وفي الصباح طلب من ابنه الذي كان ينام على فراشه ان يوقظ والدته من النوم وبالفعل قام بذلك ولكنها لم ترد عليه فهرع لوالده ليخبره بذلك وعلم من كان بالمنزل وهرع الجميع اليها فوجدوها غارقة في دمائها وتم ابلاغ الشرطة حيث هرعوا الى مسرح الحادثة وكان ذلك بتوجيهات صدرت من مدير قسم الجريف غرب العقيد ابراهيم حسان بتكوين لجنة تحقيق حول ملابسات الحادثة وتضم اللجنة كلا من الرائد شرطة محمد حكيم والملازم عبد الرحمن محمد وقد باشروا التحري مع زوج المرحومة كمتهم اول في البلاغ ومازال التحري جاريا.

وفي السياق نفسه كشف الطفل ابن المرحومة والذي يبلغ من العمر خمس سنوات بانه كان نائما بالقرب من والدته واستيقظ فجأة عندما قامت امه بايقاظه حينها وجده جاثما عليها ووضع كفه في فمها وبعدها قام بالذهاب للخارج حيث قام بتغيير ملابسه وعاد مرة اخرى لتنويم ابنه. تفاصيل اوفى في العدد القادم.
صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 03, 2012 2:20 am

الخرطوم: هادية صباح الخير

دونت شرطة الجريف غرب، بلاغاً تحت المادة (130) من القانون الجنائي (القتل العمد) ضد رجل قام بقتل زوجته. وترجع التفاصيل حسب مصدر مطلع الى نشوب خلافات بين الرجل وزوجته، بعد أن ساورت الزوج شكوك تجاه زوجته ما جعله يقدم على قتلها .


الراي العام

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

راعي ابل سوداني يقتل ابن عمه في دبي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 03, 2012 2:24 am

دبي:

أقدم راعي إبل سوداني، على قتل ابن عمّه في منطقة المرموم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد مشاجرة وقعت بينهما إثر بيع المجني عليه مجموعة من النوق الحوامل إلى المتهم، اتضح فيما بعد أن واحدةً منها لم تكن حاملاً، فطعنه الراعي بسكين ما أدى إلى وفاته. ومثل المتهم، الذي يبلغ من العمر (24) عاماً حسب (الإمارات اليوم) أمام هيئة محكمة الجنايات في دبي أول أمس الأربعاء، في أولى جلسات محاكمته برئاسة القاضي ماهر سلامة وعضوية القاضيين عبد اللطيف العلماء وأحمد عبد المحسن، وقررت تأجيل الجلسة إلى 22 من الشهر الحالي لندب محامٍ للدفاع عنه. وأنكر التهمة الموجهة إليه، وهي ارتكاب جناية القتل العمد، وأوضح أن الضحية وهو سمين الجسد، ضربه فسقط على الأرض، الأمر الذي اضطره إلى الدفاع عن نفسه بطعنه بالسكين. وقالت نيابة دبي إن المتهم (س. أ) وهو سوداني الجنسية استل السكين من جيب ثوبه، وسدد للضحية طعنة نافذة في الصدر إثر خلاف مالي بينهما، فلفظ أنفاسه متأثراً بإصابته. وأدلى شهود من رعاة الإبل، بأقوالهم في تحقيقات النيابة، واتفقوا على وجود خلافات بين الطرفين تتعلق ببيع وشراء الإبل. وذكر أحد الشهود أنه شاهد المتهم والمجني عليه يتشابكان بالأيدي، فركض باتجاههما للحجز بينهما، ولدى وصوله كان الضحية على الأرض ممسكاً ببطنه والدم ينزف منه بغزارة، بينما وقف المتهم إلى جانبه حاملاً سكيناً صغيراً، وتابع بأنه وضع رأس المجني عليه في حجره وكان يلفظ أنفاسه الأخيرة. وأفاد آخر بأنه حضر مع شخصين آخرين ووضعوا المجني عليه في سيارة، ونقلوه بالقرب من الطريق العام ولاحظوا وجود طعنتين في جسده، الأولى أسفل الصدر والأخرى في منطقة البطن جهة اليسار. وأجمع الشهود على أن السكين المستخدم في الجريمة من النوع الذي يُطوى داخل قبضة اليد، وهم رُعاة يحتاجونه في عملهم لقطع الحبال وغيرها من الأمور. وشهد رجل شرطة أنه أثناء مروره في الدورية على طريق دبي - العين لاحظ ثلاثة رجال يطلبون منه التوقف، وأبلغوه بأن شخصاً مُصاباً برفقتهم كانوا يضعونه في مركبتهم الخاصة، وطلب له الإسعاف، وعند فحص المسعفين له تَبيّن أنه فارق الحياة، ثم تم القبض على المتهم الذي أقر بأنه فعل ذلك بسبب سوء تفاهم حصل بينهما. فيما لم يلاحظ الطبيب الشرعي الذي شرّح الجثة، أية إصابات على جسد المتهم، تدل على أنه تعرض للخنق أو الضرب بواسطة عصا كما زعم في التحقيقات. وأكد الطبيب أن المجني عليه كان يحاول الدفاع عن نفسه وصدّ الضربات الموجهة إليه من المتهم، فيما الجروح والطعون تدل على أن المتهم استخدم قوته أثناء الاعتداء. وعن سبب الوفاة، أوضح أنها تعود إلى الجرح القطعي النافذ يسار الصدر مباشرة، مشيراً إلى أنه لاحظ قطعاً في الضلع السادس في منطقة الصدر مكان الجرح النافذ أسفل القلب، ما يدل على أن المتهم استخدم القوة أثناء الطعن، لأن هذا الضلع صلب ويحتاج قوة لقطعه.


الراي العام

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حكاية اختفائه..أسامة... صاحب الملف (539

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 03, 2012 2:34 am


تحقيق: سهير عبد الرحيم

أسامة طفل كابتسامة الصباح، وزغرودة الفجر, واتكاءة القمر, مثل بشارة العيد, ولحن المساء، وفأل العديل والزين, طفل جميل القسمات باسم الثغر حلو الحديث، كثير الرحمة.. قليل الغضب... هو اول فرحة لوالديه (دفع الله) وأمه (النية) وهو البكر وقيثارة الفرح في الأسرة سماه والده (اسامة) تيمنا بالصحابي الجليل (أسامة بن زيد بن الحارث)، وكان منذ السادسة من عمره يؤدي الصلاة في اوقاتها ويصلي الجمعة في مسجد الحي الكبير.
* كرم ينمو مع صاحبه
كان طفلا استثنائيا... شاهده والده مرة وهو يقدم مصروفه لأبناء عمته التي كانت في زيارة لهم بصحبة ولديها، فما كان من أسامة ألا أن قدم مصروفه للصغيرين مناصفة فيما بينهم.
تماما كما يفعل الكبار عندما يزورون اقاربهم فيدس احدهم يده في جيبه ويعطي ما تجود به نفسه للصغار فيتمنعون قليلا ثم لا يلبثون أن يفرحوا بتلك النقود، هكذا كان أسامة رغم صغر سنه ألا أن تصرفاته تسبق عمره البض بكثير.
* موجود وغير موجود
ولم يختلف الحال كثيرا في المدرسة فأسامة هو (الرابع) في مدرسة تعتبر الأولى على مستوى ولاية سنار، وتقول عنه استاذته (أسامة) في الفصل كأنه موجود وغير موجود فهو موجود عند الأسئلة يرد ويتفاعل مع الدرس وهو غير موجود لأنه لا يشاغب.
* تعليم والدته
كانت علاقته مع والدته تفيض بالمودة والرحمة فكان يساعدها على جلب اغراض البقالة، كما آل على نفسه أن يعلمها القراءة والكتابة فكان يجلس بجانبها يتجاذب معها اطراف الحديث في (ونسة) بريئة ثم يمسك بيدها والقلم معا ويبدأ في تعليمها..ألف....باء....تاء..بصبر وتأن دون كلل أو ملل، كما كان يردد لها بعض الآيات من القرآن الكريم لتستطيع حفظها وقراءتها اثناء الصلاة.
* الثلاثاء الأسود
وبصوت تخنقه العبرة ويغلب عليه الأسى بدأ (دفع الله عبد الوهاب الصديق) والد أسامة يحكي رحلة اختفاء ابنه فقال: في يوم الثلاثاء 6/5/2008 وصادف الإجازة السنوية وفي تمام الساعة الواحدة ظهرا جاءني أسامة في السوق واعطيته مبلغ (40) جنيها لشراء بعض الأغراض للمنزل من خضروات وغيرها وفعلا اشترى أسامة اغراض المنزل وذهب إلى البيت وبعد منتصف النهار صلى الظهر ثم اخذ قسطا من الراحة اعقبه بحمام دافئ وجلس قرب التلفاز يشاهد برنامجا للأطفال يبث عبر التلفزيون القومي..
جلس أسامة يشاهد البرنامج مع اخوته الصغار ثم قال لوالدته: هناك دلالة طرفية تباع فيها الموبايلات والبلي استيشن وبها دراجات... اريد الذهاب إلى هناك.
فقالت له والدته: لا تذهب إلى مكان كهذا. فرضخ لأمر والدته على مضض وجلس قليلا في البيت وبعد نصف ساعة خرج إلى الشارع ولم يعد مرة اخرى.
وعندما بدأت الشمس في جمع اشعتها وحزمت ضوءها في حقائب العودة... بدأ القلق ينتاب امه فلم يكن من عادته أن يتأخر بعد مغيب الشمس.
* رحلة البحث
وبدأت رحلة البحث... عند الجيران والأهل والأصدقاء وعابري الطريق في المستشفيات واقسام الشرطة والقرى المجاورة في خلاوى القرآن وعند الأهل بالمدن وفي المشرحة وفي جثث الغرقى ومجهولي الهوية في البر والبحر وعلى اعشاش الطيور وتحت الحجارة في كل شبر من سنار وما جاورها ولكن لا اثر... وكأن أسامة حلم تبخر في الهواء.
تحولت حياة الأسرة إلى كتلة من الجحيم والدته يعتصر قلبها الألم ولا تفارق الدموع عينيها تجهش بالبكاء كلما حضرت الإفطار لصغارها وهم في طريقهم إلى المدرسة وحقيبة أسامة خالية من الإفطار وكلما ظهرت نتائج العام وكلمة غائب ترافق اسمه وكلما لعب الأطفال الكرة امام منزلهم دون أن يكون أسامة ضمن خط الدفاع أو في حراسة المرمى... تحترق والدته كل ما غطت صغارها من لسعات البرد ووجدت فراشه خاليا وغطاءه حائرا يسأل عن صاحبه... وتموت والدته الف مرة كل ما تعثرت في طريقها بقميص أو حذاء أو قلم أو دفتر فيه من بقايا رائحته شيء. وتتساءل هل يا ترى أسامة جائع ام عطشان؟ مهان ام مريض؟ مقيد ام معصوب العينين؟ ويتساءل اخوته (نسيبة) 8 سنوات و(محمد) 6 سنوات اين اسامة؟ ومتى يعود؟ يجلسون في فناء منزلهم ويتطلعون إلى القمر ويرددون (هوي يا القمرة ارمي سنسنا الحمرة شوفي أسامة ليه ما جا).
* رقم غريب
وفي رحلة البحث عن أسامة كان هاتفه الجوال واحد من ادوات البحث فعثرت اسرته على رقم غريب لشاب في الـ(27) من العمر يسكن بمنطقة دار السلام والتي تبعد جغرافيا كثيرا عن سنار، وبالبحث والتحريات توصلوا اليه ولكنه انكر تماما معرفته بأسامة... مما فاقم حيرة اهله فكيف اتى هذا الرقم إلى جوال اسامة؟.
* نعم....لدي أعداء
يقول الأب (دفع الله) نعم... لدي اعداء وقد اشرت بأصابع الاتهام مباشرة إلى اشخاص سميتهم لأفراد المباحث ورجال الشرطة، وهم اناس تطورت الخلافات بيننا بسبب التزامات مالية لم يوفوا بها نحوي وقد منحتهم اكثر من فرصة للسداد دون جدوى مما اضطرني للزج بأحدهم في السجن، وهذا الذي تم سجنه كان مرتبطا بإحدى الفتيات وقد خطبت له وتم تحديد موعد لعقد القران وبعد أن سجن بدأ اهالي الفتاة في اختلاق الأعذار ولم يكملوا اجراءات عقد القران... مما اثار حقده علي ولم يمض على هذا الحديث غير اسبوعين حتى اختفى بعدها اسامة.
* تهديد.. قديم
وقد سبق أن تلقى والد أسامة تهديدا من احدهم حيث قال له (سأدمركم واحرق دكاكينكم) وقتها لم يعر دفع الله التهديد كثير اهمية ورغم ذلك الا انه اخبر به وكيل نيابة سنار.
* الملف (539)
الآن أسامة عبارة عن ملف بطرف التحقيقات الجنائية بحري يحمل الرقم (539) موضوع على رف أكل عليه الزمن. اربع سنوات يسأل والده لو كان أسامة ابن احد الوزراء أو القيادات العليا في الدولة هل سيكون مصيره أن يصبح مجرد رقم أو بضع اوراق قد تأكلها الأرضة وعوامل الزمن...؟
بحق السماء ايها السيد وزير الداخلية، والسيد المدير العام للشرطة, والسيد المدير العام للمباحث المركزية.. لا تجعلوا أسامة رقما في الأرشيف.

السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شيخ طريقة يقتلع عين شاب اثناء العلاج من الشيطان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد فبراير 05, 2012 1:29 am


وهاهو ذا مواطن آخر يتم اقتلاع عينه بواسطة شيخ بولاية النيل الابيض واذا عرف السبب بطل العجب وحكاية الشيخ الذي اقتلع عين المواطن الشاب عصام الدين عبد الباقي مكي ينطبق عليه المثل القائل جاء (يكحلها عماها) وتعود تفاصيل الحكاية ان المواطن عصام الدين كان قد اطلع علي خبر المرأة التي تم اقتلاع عينها
بامدرمان عندما كانت داخل صيوان فرح بواسطة افراد عصابة متفلته
فحضر علي الفور الي مكاتب الصحيفة ليروي حكايته العجيبة والغريبة حيث كان المواطن ثملاً ذات يوم من شهر مايو في العام 2010 م وتشاجر مع زوجته التي يكمل لها مراسيم الزواج في امر خاص بالزواج وانتابته ثورة عارمة أثناء النقاش ولما كان المواطن ينتمي الي احد الطرق الصوفية بمنطقة شبشة بالنيل الابيض وعندما حاول مغادرة المنزل وهو في تلك الحالة من الهيجان خافت عليه خطيبته واتصلت علي الشيخ الذي بعث بشخصين تمكنا من اخذ المواطن عصام الي مسيد الشيخ ومعه ثلاثة من أشقاء زوجته وعندما اشتم الشيخ رائحة الخمرة في فم المواطن عصام امر بإدخاله الي غرفة خالية في حوالي الساعة العاشرة مساء وطلب ماء بارد وسوط عنج كما امر بحلاقته صلعة علي الزيرو وتمكن الشيخ بعد ذلك من دخول الغرفة وقال للمواطن في (شيطان في راسك ولازم اطلعوا) وانهال بالسوط ضرباً علي رأس المواطن عصام بعد ان احكم إغلاق الغرفة ولم يشفع صراخ والم المواطن من الضرب المبرح في أثناء ضرب الشيخ الذي ازداد ضراوة كل ذلك من اجل إخراج شيطان ذكر بانه يتلبس المواطن في رأسه وإثناء عملية الضرب اطلق المواطن عصام صرخة قوية عندما اخترق السوط عينه اليمني.

وعندما حاول تحسسها لم يجدها في مكانها وكانت الدموع والدماء تنزف منه وعند علم الشيخ بالمصيبة توقف عن الضرب ودارت معركة بين أشقاء زوجة المواطن والشيخ الذين اخبروه بان طريقة علاجه للمواطن كانت خطا فادحاً تسبب في اقتلاع عينه ليتم إسعافه الي مستشفي شبشة ثم الدويم التي قضي ليلته فيها داخل عربة إسعاف قبل ان يتم إسعافه الي مستشفي مكة للعيون وبين هذا تمت ادانة المواطن بالسكر وحكم عليه باربعين جلده بينما يتم فتح قضيته مع الشيخ الشئ الذي استدعاه الي متابعة قضيته عبر النيابة وتوكيل محامي بغرض نيل حقه القانوني.

صحيفة الدار




محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زوج يكتشف خيانة زوجته مع أعز أصدقائه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد فبراير 05, 2012 9:57 pm

زوج يكتشف خيانة زوجته مع أعز أصدقائه ويتصرف بحكمة

قادت الصدفة السيئة زوجا إلى اكتشاف خيانة زوجته له
مع أعز أصدقائه وذلك يوم الخميس الماضى بأحد احياء ام درمان العريقة.
وتعود تفاصيل الواقعة حسب افادات شهود عيان إلى أن الزوج خرج كالمعتاد إلى عمله إلا أن شيئاً ما أعاده إلى المنزل وبمحض الصدفة دلف الزوج إلى غرفة النوم ليتفاجأ بالمشهد الذي اصابه بالانهيار، حيث شاهد الزوج بأم عينيه زوجته مع أعز اصدقائه وهما يمارسان الفاحشة، وعندما شاهد الزوج المنظر قام بتوثيق صديقه الخائن بالحبال، واتصل بابنه الذي حضر ليشاهد خيانة والدته لوالده، قبل أن يقتاد صديقه (العاري) إلى قسم الشرطة.

صحيفة السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الفك المفترس داخل المستشفى

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين فبراير 06, 2012 1:52 am


المواطن وليد المحتجز داخل الاسانسير



أفلحت دوريات شرطة النجدة في إنقاذ رجل ستيني مصاب بالقلب مع ابنه بعد ان تعطل بهم اسانسير مستشفي شرق النيل لثلاث ساعات كاملة حيث تعرض مريض القلب المسن وابنه للاختناق من جراء نقص الأكسجين داخل مقصورة الاسانسير ولم تفلح الاتصالات الكثيرة التي قام بها ابن الرجل المسن الأستاذ وليد حسن عثمان
الذي هداه تفكيره للاتصال بالرقم 999 شرطة النجدة التي خفت الي موقع الحادث بسرعة البرق وقامت بإنقاذهم واليكم التفاصيل التي سيرويها لكم الأستاذ وليد حسن عثمان الذي كان محتجزاً داخل الاسانسير برفقة والده المسن فماذا قال في صباح يوم الحادث كنت قد ذهبت الي مستشفي القلب بالخرطوم وأخذت منه والدي الذي يرقد فيه 25 يوماً نسبة لإصابته بمرض القلب وذهبت الي المنزل وفي حوالي الساعة الرابعة طلب مني والدي ان اذهب برفقته لزيارة احدي قريباتنا مريضة بمستشفي شرق النيل التي وصلناها في الخامسة مساء ولما كان والدي مريضاً بالقلب والمريضة التي نريد زيارتها ترقد بالطابق الثالث استأذنا من عامل الاسانسير في الصعود وبعد وصولنا الدور الثالث علق الاسانسير وعجزت أبوابه ان تفتح فطلبنا من العامل تلفون المدير الطبي لكنه كان مغلقاً ولم نجد وسيلة نتصل بها علي إدارة المستشفي وظللنا في هذا الوضع لثلاثة ساعات كنت خلالها اصرخ وأقوم بضرب باب الاسانسير حتي يسمعنا احد المارة لكن لا حياة لمن تنادي وفي هذه الأثناء اخذ الأكسجين يتناقص شيئاً فشيئاً الي ان وصلنا درجة الاختناق خاصة والدي المصاب بمرض القلب الذي اخذ يتعرق وساءت حالته الي ان طلبت منه النوم داخل أرضية الاسانسير وفي هذه الأثناء قمت بالاتصال بشقيقي معاذ الذي وصل الي المستشفي وفي حوالي الساعة السادسة هداني تفكيري للاتصال بشرطة النجدة التي وصل رجلها الأوفياء الي المستشفي بسرعة وبعدها قاموا بالاتصال علي شرطة الوقاية التي قامت بعملية فتح الاسانسير بمساعدة أفراد شرطة النجدة وشقيقي معاذ وعصام عبدالرحيم ومجاهد الزين تمكنوا من فتح باب الاسانسير عنوة وسط احتجاج المستشفي خوفاً من انكسار المفصلات الخاصة بالاسانسير وفي ختام حديثة توجه الأستاذ عصام الي شرطة النجدة عامة وأفراد الدورية التي قامت بإنقاذهم توجه بشكره المصحوب بالدعوات القلبية لتفانيهم في خدمة المواطن وتصديهم ببسالة يحسدون عليها في عملية إنقاذنا من ذلك المأزق وأثبتوا بأنهم رجال من معدن نادر ومني الف تحية لرجال النجدة السودانية.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المتطرفون ينشطون لاثارة الفتن بين جماعات الطرق الصوفية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين فبراير 06, 2012 2:00 am



قبل ان تجف دموع الصوفية وتنطوي احزانهم على حرق اضرحة الشيخ ادريس ود الارباب سلطان الاولياء والشيخ المقابلي ، حاول مجهولون اقتحام ضريح الشيخ حمد النيل الشهير (بالحفيان) وحرقه ، لكن مجموعة من الاتباع والمريدين الموجودين بالضريح عند ساعات الغروب تصدت لهم بقوة ما ادى لفرارهم بعربة بوكس كانت

تقف على عدة امتار من الجناة الذين هربوا تاركين وراءهم جالون مليء بالبنزين. وقال خليفة الشيخ حمد النيل الشيخ محمد الريح حمد النيل ان الجناة حاولوا استغلال انشغال الجميع بالليلة الاخيرة من المولد وتنفيذ فعلهم المنكر ولكن يد القدرة الالهية (شلت) يدهم الغادرة ، مشيرا الى ان الحيران والمريدين ابلغوه بالحادثة فحضر مسرعا للضريح ووجد الاتباع في حالة من الغضب والثورة الشديدة وتم فتح بلاغ بالقسم الجنوبي بام درمان. وقال ان محاولة الاعتداء على ضريح الشيخ حمد النيل بام درمان امتداد لمسلسل حرق القباب وتكسير الاضرحة التي ظهرت مؤخرا داعيا الدولة لحسم هذه التلفتات التي ظهرت والتي تتناقض مع جوهر رسالة الاسلام التي تقوم على الصفح والعفو والدعوة بالتي هي احسن. واشار الى انه عقد اجتماعا موسعا عصر امس مع مشائخ الطرق الصوفية في ذات الوقت الذي توافد فيه اتباع الشيخ والمريدون والمشائخ للضريح.

ورصدت (الدار) زيارات متواصلة لخلفاء الطرق الصوفية للاطمئنان على عدم حدوث حريق بالقبة. وقال خليفة الشيخ حمد النيل ان هذه الحادثة ليست بعيدة عن حوادث متكررة بدأت بمحاولة اغتياله طعنا بالسكين قبل عدة اشهر في ذات الوقت الذي تمت فيه محاولة اخرى لاغتيال ازرق طيبة رئيس السجادة القادرية مؤكدا على انهم سيواجهون يد الغدر بيد قوية وباطشة في حالة لم يكف هؤلاء الجناة عن حرق القباب. وقال الشيخ انهم اتخذوا جملة من التدابير لمنع تكرار مثل هذه الحادثة داعيا الاتباع والمريدين بضرورة التحلي بالصبر واليقظة.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فشل محاولة اختطاف طفلة في كسلا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 09, 2012 1:32 am




الطفلة آيات التي تعرضت لمحاولة اختطاف



شهدت مدينة كسلا في الاسبوع الماضي عملية محاولة اختطاف للطفلة ايات محمد عثمان اثناء حفل احتفالا بمناسبة زواج حينما قامت سيدة منقبة بواسطة ثوب نسائي باخذ الطفلة من داخل مكان الاحتفال والخروج بها الي الخارج.. وقد تم احباط عملية الاختصاف بسبب ان والدة الطفلة كانت تراقب السيدة وهي تخرج الي الخارج

وقد لحقت بها واشتبكت معها خارج الحفل وتدخل بعض الحاضرين ولاذت السيدة بالفرار الا ان بعض شهود العيان تتبعوها الي ان دخلت احد المنازل وبعد جهود مكثفة من مباحث كسلا تم القاء القبض علي السيدة وهي رهن التحقيق.

وقد التقت الدار بالسيد محمد عثمان والد الطفلة ايات فروي لنا تفاصيل الحادثة قائلا

حدثت القصة في منزل اختي بكسلا حيث كنا نشاركها فرحتها بعقد قران ابنتها وقد تسللت امرأة ملثمة بواسطة ثوب نسائي الي داخل المنزل ثم الي خيمة الحفل وبعد ذلك تلاحظ انها امسكت بيد ابنتي ايات وقادتها خارج الخيمة وبفضل الله وحرص امها التي كانت متابعة للمرأة وتوجسها منها رات المشهد ولحقت بالمرأة وخلصت ابنتها منها بمساعدة الحاضرين وهي في حالة ذهول وصدمة رهيبة وقد تمكنت المرأة من الفرار و بعد الحادثة ذهبت وقابلت السيد مدير المباحث الجنائية العقيد صادق الذي تعامل مع الحدث بكل اهتمام وهو معهود عنه ذلك وارسل نفرا من افراده لموقع الحدث وفي اليوم التالي تم تحرير البلاغ بواسطة النيابة تحت المادة 47 اجراءات و بعدها تم تسليم البلاغ للمباحث الجنائية الذين تعاملوا معه بكل اهتمام ونكران ذات وهذا ديدنهم وتمكنوا من القبض عليها وتم التحقيق معها بواسطة حماية الاسرة والطفل وانا عاجز تماما عن شكرهم وشكر كل من تابع القضية واحمد الله علي سلامة ابنتي من هذه الحادثة الدخيلة علي مجتمعنا.


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموعة متفلتة مسلحة بالسواطير تهاجم منطقة الثورة بام درمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 09, 2012 1:35 am

هاجمت مجموعة متفلتة مسلحة بالسواطير قوامها اكثر من 29 شخصا منطقة الثورة الحارة 29 وتمكنوا من نهب المنطقة واغتصاب طفلين مما اثار الرعب وسط اهالي تلك المنطقة وقد قاموا بفتح بلاغ ضدهم بقسم شرطة غرب الحارات وشرعت الشرطة في ملاحقة الجناة للقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

صحيفة الدار



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاحنة مسرعة تؤدي إلى مصرع قاضي والسائق يلوذ بالفرار

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 09, 2012 1:43 am




القاضي المرحوم



قامت شاحنة مسرعة بصدم احد القضاة وقذفت بجسده في الهواء قبل ان يهوى برأسه على (الظلط) ويصاب بكسور في القفص الصدري اضافة الى نزيف حاد في المخ ادى لوفاته في الحال بالشارع الرئيسي بمدينة السامراب شمال مدينة بحري .. وإليكم التفاصيل الحزينة، حيث وصل المواطن الشيخ مجوك دور وهو مسلم من ابناء دولة جنوب السودان
من مدينة سنار التي عمل فيها قاضيا بالمحكمة الشعبية لاكثر من اربعين عاما.
حيث كان قد وصل الى العاصمة المثلثة واقام مع احد اقربائه بمدينة السامراب محطة المدارس وذلك من اجل تسوية استحاقات ابنه المعاشية حيث كان ابنه الذي يعمل بشرطة سنار قد توفى في حادث مروري ايضا.
وظل الشيخ دور يتردد على العاصمة من اجل الحصول على معاش ابنه وفي يوم الحادث كان الشيخ في طريقه الى سوق بحري لشراء نظارة طبية من اجل متابعة اخبار الصحف اليومية وفي طريق عودته من هناك كان قد نزل من احدى الحافلات التي تعمل على خط السامراب وانتظر حتى يخلو الشارع حتى يعبر بسلام لكن سائق شاحنة مسرعة داهمه خارج الشارع الرئيسي واصطدم به ليطير جسده في الهواء لعدة امتار ويهوى على رأسه في (الظلط) ليصاب بكسور في القفص الصدري ونزيف حاد في المخ مما ادى الى وفاته فورا.

(الدار) انتقلت الى منزل الفقيد بمنطقة السامراب وقدمت واجب العزاء والتقت احد ابنائه والذي قال ان سائق الشاحنة التي اصطدمت بوالدي لم يكن ذو مروءة او شهامة والدليل هروبه من مسرح الحادث بعد اصطدامه بوالدي الذي كان جسده ملقي وسط الشارع العام بمدينة السامراب، الى ان تمكن بعض المواطنين من مطاردته والقاء القبض عليه.

هذا وقد التقت (الدار) بالاستاذ شهاب الدين عبد الرحمن الذي طالب ادارة المرور بوضع حواجز على الطريق الذي يحوي عددا من مدارس الاساس وغيرها من المرافق وذلك للحد من سرعة اندفاع الشاحنات المحملة بالمواد الترابية والخرصانية. كما طالب بعمل توسعة لطريق السامراب الضيق ذي الشريط الواحد، وذلك للحد ايضا من كثرة الحوادث المرورية التي تقع بصورة شبه يومية.
صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الاعدام شنقاً حتي الموت في مواجهة العريس الذي قتل عروسته في شهر العسل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 09, 2012 1:48 am

ولاية الجزيرة : وفاء تاج السر
ادانت محكمة جنايات القرشي بمحلية المناقل العريس الذي قام بقتل عروسته في الايام الاولي من شهر العسل، بالاعدام شنقاً حتي الموت. وتعود تفاصيل البلاغ الذي هز تلك المنطقة بولاية الجزيرة عندما اقدم الزوج عي قتل عروسته التي لم يتعد فترة زواجه منها العشرة ايام..

تزوج المتهم من المجني عليها والكل يتمني لهما الحياة الزوجية السعيدة وبعد انتهاء مراسم الزفاف استقر العريس مع عروسته في احدى الغرف الطرفية في منزل العريس ولمدة عشرة ايام لم يدخل بها فطلبت منه الذهاب الي منزل والدها لكنه رفض واخبرها بأنه ذاهب الي السوق لجلب بعض الاغراض لكنه عاد مسرعاً ودخل معها في نقاش وقام بخنقها بثوبها حتي فارقت الحياة وقام بجرها وادخلها الحمام الخاص بالمنزل واخبر شقيقته بان زوجته جالسة في الحمام بدون حراك فاسرعت شقيقته ووجدتها جثة هامدة.
وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك تيم من المباحث بقياد النقيب محي الدين الرشيد والملازم يسري عبد الله والملازم ابراهيم سلامة تحت اشراف العقيد مرتضي محمد والعميد الطيب احمد الطيب مدير الجنايات الي مسرح الحادث واخذ الجثة للمشرحة وبتضييق الخناق علي المتهم اعترف بارتكابه لجريمة القتل لان زوجته ارادت ان تكشف امره امام اسرته لذلك قام بقتلها وقد سجل المتهم اعترافا قضائيا .. وبعد اكتمال كافة التحريات حول البلاغ للمحكمة التي اصدرت القرار اعلاه.


صحيفة الدار



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحرير دبلوماسيين سعوديين من الاختطاف

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 09, 2012 2:04 am

حررت الجهات الأمنية السودانية، اثنين من الدبلوماسيين العاملين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في السودان مساء أمس، وذلك بعد ساعات قليلة من اختطافهما من قبل عصابة سودانية في حادثة وصفت بالجنائية.

رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي أكد في تصريح لـ "سبق" تحرير الدبلوماسيين وضبط الخاطفين الذين كانوا يطالبون بمبالغ مالية، مشيراً إلى أن السلطات السودانية بالتنسيق مع السفارة السعودية تمكنت من تحرير الدبلوماسيين وضبط الجناة، مؤكداً أن الدبلوماسيين بصحة جيدة والحادثة كانت جنائية وليست سياسية، وتتواصل التحقيقات مع الجناة فيها.

من جهته كشف أحد الدبلوماسيين في اتصال هاتفي مع "سبق" تفاصيل الحادثة، مشيراً إلى أنه وزميله قررا بعد نهاية الدوام تناول الغداء في منطقة صحراوية قريبة من الخرطوم، وبعد الانتهاء من تناول الغداء والعودة بالسيارة فوجئا بسيارة تعترضهما، ونزول ٥ أشخاص منها ادعوا أنهم من الأمن، وأن الدبلوماسيين متهمان بتهريب وترويج المخدرات، حيث انهال الجناة عليهما بالضرب.

يقول الدبلوماسي: "تم إركابنا في السيارة بالقوة وبعد تجولهم بالسيارة، طلبوا منهما مبلغ ٧٠٠٠ دولار للإفراج عنهما"، ويبين الدبلوماسي أنهما طلبا الاتصال بالسفارة لتأمين المبلغ، وخلال ذلك أحس زميلهما بالسفارة بتعرضهما للاختطاف نتيجة طريقة حديثهما وطلبهما للمبلغ المالي الكبير، حيث أبلغ مسؤولي السفارة ومرر البلاغ للجهات الأمنية التي أعدت كميناً أطاح بأفراد العصابة البالغ عددهم ٥ أشخاص.
وقال الدبلوماسي إن التحقيقات كشفت عن أن أفراد العصابة من أصحاب السوابق وبعضهم مطلوب منذ أكثر من ٥ سنوات

سبق

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عصابة نسائية تهاجم منزلاً بالخرطوم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 09, 2012 7:50 am

الخرطوم: فاطمة أحمدون:

هاجمت عصابة نسائية منزل محمد إبراهيم المعروف «بحميدة» بالحاج يوسف الردمية بغرض السرقة وقالت ربة المنزل لـ (آخر لحظة) إن ابنتها خرجت للبقالة المجاورة لشراء بعض الأغراض وتركت باب المنزل مفتوحاً، وإنها أي ربة المنزل تفاجأت بدخول امرأتين إلى المنزل وبعد مطاردتهن إلى الخارج وجدت مجموعة من النسوة «6» كُن بانتظارهن بالخارج وأنها تراجعت عن ملاحقتهن خوفاً من الاعتداء عليها وبعد أن عادت إلى المنزل قامت بتفتيشه وجدت أن موبايل زوجها قد اختفى من المنزل، وناشدت الزوجة ربة المنزل مباحث شرطة الحاج يوسف بالقبض على هذه العصابة التي أرهبت وأثارت الذعر وسط نساء الحي خاصة وأن هذه السرقة لم تكن الأولى من نوعها.
آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقوبة (الدعارة) لمرتادي مراكز التدليك

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 09, 2012 7:55 am



حذرت الشرطة من انتشار مراكز التدليك والمساج التى يقوم بها بعض الاجانب من الجنسين ،واعتبرته يمثل جريمه (دعارة)بنص الماده (154) من القانون الجنائى لانها تتم بين اثنين دون روابط شرعية،بين (المدلك)والمدلك له.
وقال العقيد فتح الرحمن مصطفى من ادارة امن المجتمع فى ندوة عن العمالة الأجنبيه بالمنازل أمس ان الظاهرة انتشرت كالنار فى الهشيم فى مجتمع كان لا يعرف غير الحجامة واعتبرها من المظاهر السالبة للوجود كجرائم العروض الفاضحة والمخدرات التخليقية كالعقاقير البودرة وانتشار الشيشة بين الفتيات لأغراض السمنة واتخذت كبرستيج.


صحيفة حكايات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدبلوماسيان السعوديان يرويان وقائع الساعتين..طلبنا من زملائنا الفدية وفوهات البنادق على رأسينا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 10, 2012 2:27 am

روى لـ«عكاظ» الدبلوماسيان السعوديان تفاصيل ساعتين عاشاها رهن الابتزاز والتهديد بالقتل من قبل عصابة مسلحة في السودان، بعد تحريرهما على يد شرطة الخرطوم قبل يومين؛ لكنهما فضلا عدم الإفصاح عن اسميهما لدواع أمنية، واكتفيا بتوضيح عملهما بإدارة الشؤون الإعلامية بالسفارة والآخر بالشؤون الإدارية.
أحدهما قال: عندما غادرنا سفارة المملكة في حي العمارات وسط الخرطوم، توجهنا إلى منطقة «العيلفون» شرق العاصمة بـ 12كيلو مترا، وهي باحة برية للتنزه قصدناها للغداء كعادتنا الأسبوعية، وبعد أن فرغنا من الطعام، وغادرنا المنطقة باتجاه العاصمة، فوجئنا بنقطة تفتيش لم تكن منصوبة في السابق، يقف فيها خمسة رجال أمن، طلبوا منا إبراز هوياتنا وجوازات سفرنا كوننا نستقل سيارة دبلوماسية، فلبينا كل ما طلبوه منا، لكنهم أشهروا أسلحتهم في وجهينا، وقالوا «أنتما متهمان بتهريب السلاح، فهذه المنطقة لا يمر منها إلا المهربون»، وكنا إلى تلك اللحظة نعتقد أنهم رجال أمن فعلا، حتى بدأت مرحلة الابتزاز والمساومة «إما أن ندفع مبلغ 7500 دولار أمريكي، أو تسليمنا للأمن والحكم علينا بالسجن 20 عاما».
عندها اتخذ الدبلوماسيان قرارا حازما لثقتهما بسلامة وصحة تصرفاتهما وقالا لهم «نريد إحالتنا إلى الأمن»، لكن المسلحين رفضوا ذلك، وصوبوا فوهات الرشاشات إلى رأسيهما وهددوهما بالقول«ادفعوا الآن المبلغ»، فرفضنا ذلك لأننا لا نحمل مبلغا بهذا الحجم ونحن في نزهة برية، فأجبرتهما العصابة على الاتصال برفاقهما الدبلوماسيين الآخرين لشحذ المبلغ وجلبه إليهما في الحال.
فكر أحد الدبلوماسيين سريعا بحيلة ذكية، قادت الشرطة للقبض على مطلوب من بين أفراد العصابة التي كانت تحاول القبض عليه منذ سنة 1997م، لأعمال جنائية متعددة ارتكبها منذ 15عاما.. تكمن الفكرة في الاتصال بأعضاء البعثة السعودية في الخرطوم، وطلب المبلغ دون الإشارة إلى أنهما رهينان لدى مسلحين مع إبداء الربكة والخوف عند الحديث عبر الهاتف، وأجرى الدبلوماسي عدة اتصالات لاقت إجابات تتراوح، ما بين العجز عن تلبية طلبه، أو الانتظار لليوم التالي، إلى أن اشتبه أحدهم بفحوى الاتصال، وأبدى استعداده التام لتسليف زميله مبلغ 7.5 ألف دولار، وأبلغ المحتجز العصابة يطلب بأن يمضوا إلى الخرطوم لاستلام المبلغ، فوافق المسلحون على ذلك.
وفي هذه الأثناء أبلغ الدبلوماسي الذي وعد بتوفير المبلغ الشرطة عن الحادث، فهيأوا كمينا بحجة أنه يريد مقابلة صديقه وتسليمه المبلغ، وكانوا يراقبون الحالة عن كثب، وعند وصوله للموقع فوجئ بمسلحين خمسة يطلبون منه دفع المبلغ مقابل تسليم صديقيه، وعندها ألقى رجال الأمن القبض على أربعة بعد هروب الخامس، وتبين حينها أنهم ليسوا رجال أمن، وأن بطاقاتهم التي تحمل شعار الشرطة كانت مزورة.
وأكد الدبلوماسيان في حديثهما لـ«عكاظ» أنهما لم يصابا بأذى، وقد واصلا عملهما في السفارة في اليوم التالي للحادثة.

عكاظ

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استاذة جامعية تتعرض للتحرش الجنسي من عميد شرطة وتتفاجأ بفصلها..!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 10, 2012 2:31 am

خاص الراكوبة

تعرضت الكاتبة الصحفية أستاذة علم النفس الجنائي بكلية علوم الشرطة والقانون بجامعة الرباط ح.أ للتحرش الجنسي من مديرها في العمل عميد شرطة ع.ع وقالت أنها تقدمت بشكوى لعميد الكلية وعرفت أنها شكوى التحرش الثانية ضد ذات الشخص أذ تقدمت سكرتيرته بشكوى تحرش ضده نقلت من الكتب أثرها ..وقالت الكاتبة للراكوبة أنها تقدمت بشكوى لعميد الكلية ومدير الجامعة عشميق بل ووصلت حتى المفتش العام للشرطة عادل العاجب ،وقالت ح أنها تقدمت بالشكوى الاولى وتم ابعاده من الجامعة مع وعدها باجراء تحقيق الا أنها فوجئت بابعادها هي من الكلية وارجاعه هو الى وظيفته الجامعية ..وتوعدت ح بتحويل القضية الى وسائل الاعلام عبر مقالات ستنشرهاتبين فيها كل الملابسات كما قالت أن هناك ضغوطا فردية مورست من قيادات في الشرطة ضد صحيفة نشرت الموضوع لايقاف النشر.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مغترب يتفاجأ بزوجته فى عصمة رجل آخر!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 10, 2012 2:35 am

تفاجأ مغترب بعد عودته للبلاد من رحلة اغتراب طويلة بليبيا أن زوجته فى عصمة رجل آخر ، وأصيب بصدمة كبيرة دفعته لتدوين بلاغ بالمحكمة الشرعية بحرى يطالب بفسخ عقد نكاح زوجته من الرجل الثانى لانه لم يقم بتطليقها.
وأفادت الزوجة فى جلسة المحكمة أمس انها ارتبطت بعقد زواج جديد بعد اتصال زوجها بها من ليبيا وابلغها بانها أخته بالرضاع وان زواجهما باطل مادفعها الى الزواج، لكن الزوج انكر تماماً ما أوردته زوجته.
وحددت المحكمة جلسة اخرى للاستماع لشهود الزوجة حول المكالمة الهاتفية التى أنهت زواجها الأول واسباب عدم حصولها على ورقة الطلاق.

صحيفة حكايات
[b]

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العثور علي جثة رجل مواطن في داخلية بنات ببحري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في السبت فبراير 11, 2012 3:24 am



الشرطة لحظات انتشال الجثة



تمكنت وحدة الإنقاذ البري التابعة لإدارة الدفاع المدني بالمنطقة الصناعية ببحري من انتشال جثة تعود لرجل في نهاية العقد الرابع من عمره داخل المنهول الخاص بداخلية خديجة بنت خويلد التابعة لكلية الزراعة بشمبات وكانت الروائح الكريهة تنبعث من المنهول البالغ عمقه حوالي 7 امتار مما دفع الطلاب لإبلاغ السلطات حيث

قام ملازم يتبع لقسم شرطة الصافية بإبلاغ وحدة الإنقاذ البري بالحادثة والذين تحركوا من فورهم الي موقع الحادث الذي لا يبعد سوي ثلاثة امتار عن الشارع الرئيسي حيث تم انتشال الجثة المتحللة داخل المنهول منذ حوالي اسبوعين تماماً واتضح انها لرجل أربعيني (يرتدي بدلة اشتراكية) حيث تم تدوين بلاغ تحت المادة 51 من القانون الجنائي وجاري الكشف عن ملابسات الغموض الذي اكتنف سقوط المرحوم داخل المنهول.


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقوط عاملين داخل بئر بالكدرو وانتشال جثة احدهما

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في السبت فبراير 11, 2012 3:30 am


لحظات انتشال العامل بواسطة شرطة الدفاع المدني


يمكننا الخروج من بئر الحرمان متي توفرت الأسباب التي دعت اليه ويبقي مصير اثنين من عمال حفر الآبار ليس مثل ذلك المصير الذي ذكرناه حيث انهارت بئر بمنطقة الكدرو بعمق 15 قدما علي المواطنين احمد هارون ونزار عابدين وشاءت الأقدار ان لا يستجيب العاملين الذي انهارت بهم البئر الي نداء زملائهما العاملين معهم
خارج البئر لدواعي نقل الأتربة عندما دعوهما للخروج لتناول وجبة الإفطار .
حيث طلب العاملين داخل البئر من زملائهما بالخارج التريث قليلاً الي حين الانتهاء من بعض أعمال الحفر لتنهار فجأة عليهم البئر وتطمرهم الأتربة علي ارتفاع ثلاثة امتار يجدر ذكره ان تربة المنطقة تعتبر من النوع الرملي والذي يجب التعامل معه بحذر.
وبعد عملية الانهيار تم إبلاغ وحدة الإنقاذ البري التابعة لإدارة الدفاع المدني بالصناعات بحري حيث تحرك التيم مباشرة عقب تسلمه البلاغ في حوالي الساعة الثانية عشر والنصف نهاراً وفور وصولهم شرعوا في استخراج جثامين الشابين المتوفيين حيث أسفرت الجهود عن استخراج جثة احمد هارون فيما جرت المحاولات نهار أمس الجمعة لاستخراج جثمان المرحوم نزار عابدين.


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

والدة الطفلة شيماء تقتحم «الدار » وترد على مطلقها : كيف تذبح الأم طفلتها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في السبت فبراير 11, 2012 3:39 am



الطفله المتنازع عليها شيماء


رانيا والدة الطفلة شيماء تصرخ : ارجوكم اعيدوا لي فلذة كبدي هو اصلا لا يعرف الانسانية ومقاطع والده واخويه لاكثر من (40) عاما وانا لا اعرف الدجل والشعوذة التي ذكرها ولا اهلي لهم بها علاقة والدجال والمشعوذ جابتو اختو الكبيرة لمنزل صلاح وفي حضوره وهو الذي طلب من الدجال علاج الطفلة (شيماء) وقال الدجال ان
الطفلة غير طبيعية واخته الكبيرة غير طبيعية واخته التي بحوزتها الطفلة هي ايضا غير طبيعية واضاف الدجال في حديثه لصلاح (انتو داخلكم جان وانا بعالجكم واطلع منكم الجان)
وصلاح اعطاه بياض (50) جنيه هذا الامر حدث بالسجانة واخته عندما احضرت الدجال لمنزل صلاح خوفا من زوجها فلم تحضره لمنزلها والمستند رقم (1) الذي ذكره لـ(الدار) هو عبارة عن طلب عمل رنين مغنطيسي وليس شهادة مرضية، وقال رانيا انها لم ترفض ارضاع طفلتها وانما لدي اشكال طبي في هذا الامر وقابلت اثنين من اخصائيي الرضاعة الطبيعية وامروني بان امنحها لبن بالبزازة. وكانت لا تستجيب وتستفرغ الحليب فقال صلاح لا تقومي باعطائها اللبن حتى لا تتسمم والطبيب النفسي المدعو (سامح) لم ازره ولا اعرفه ولم اقابله ولا حصل صلاح اخذني لطبيب نفسي وكل ما ذكره في هذه الخصوص هو كذب ويقصد به التشهير بي وان لا يسلمني الطفلة. اما عن الدكتور جعفر محمود الذي ذكره هو طبيب باطني ونفساني وذهبت له لانني كنت اعاني من ارق (قلة النوم) لا غير وهذا امر طبيعي وطلب مني عمل رنين مغنطيسي ولم اقم بعمله لانني اصبحت انام عادي والانسمونيا التي قالها الدكتور سامح انها مرض نفسي هو (ارق) وليس مرض نفسي، وانا لم اتوعده بذبح طفلتي لان الام بطبعها حنينة ولا تذبح طفلها فالحيوان لا يقتل مولوده فكيف لبني آدم بقتل طفله ولم اقل له انني (سأحرق كبدك عليها) واطالبه باحضار الشهود الذين قال امامهم انني قلت له سأذبح طفلتي. اما عن شقيقته التي ترعى الطفلة الآن حسب قوله فهي حسب علمي (مطلقة) بعد زواجها باقل من شهر وليس لديه مربية للطفلة وانما لديه (خادمة حبشية) لانه رجل بخيل لا يخرج المال لا لنفسه ولا لغيره. واما عن حديثه عن (عبده) الحارس فأنني اتصلت به عبر الهاتف امس وسألته عن انني هل حضرت يوما لاقتحم المنزل وانا بحالة هستيرية وطالبته بإبنتي فنفى (عبده) هذا الحديث ولم يحدث ان حاولت اقتحام المنزل برفقة شقيقي وانما ذهبت بامر محكمة بصحبة (3) شرطيين لتسليمي الطفلة. وحول حديثه بأنني كذبت على القاضية التي تنظر قضية اسقاط الحضانة عني فأنني لم اتحدث للقاضية انني مرضعة لانها لم تسألني هذا السؤال تضليل للعدالة.

وذكرت رانيا ان القاضية بالمحكمة لم ترفض تنفيذ امر تسليمي الطفلة بالقوة الجبرية وانما رفض هو امر المحكمة لرجال الشرطة الذين حضروا معي.

وانا لست مريضة نفسيا حتى انجو من العقاب بهذه الحجة. وقالت رانيا اذا كان لديه قلب لما اخذ مني طفلتي ويبعدها عن احضاني قرابة الشهرين. وقال ان عمتها التي برفقتها الطفلة حسب قوله فهي في الاصل تبلغ (42) عاما وليس (35) كما ذكر ولم يسبق لها الانجاب فكيف تقطر لها الامومة (فاقد الشئ لا يعطيه).

من جانبه نفى الدكتور جعفر محمد محمود اخصائي الامراض الباطنية والنفسية والجراحة ان تكون رانيا مريضة نفسيا وقال جعفر لـ(الدار) لم اكتب تقريرا طبيا يقول انها مريضة نفسيا فالتقرير الطبي في حالة الامراض النفسية يكتبه (3) اطباء وليس طبيبا واحدا وبطلب من القاضي او وكيل النيابة وقال (انا لم ار صلاح ولم يحضر لي ولم اقابله ولم اكتب له تقريرا ولا يحزنون) كل ما كتبته هو طلب فحص رنين مغنطيسي لـ(رانيا) لانها حضرت لي تشتكي من (الارق) عدم النوم. وتابع : (في زول ما عندو ارق) وقال د. جعفر انه لم يتقاعد بالمعاش وانما نزل ببلوغ السن القانونية.

وسألته (الدار) عما اذا كانت رانيا تعاني من اي مرض نفسي او لديها اعراض فقال (هي قدامكم ما عندها اي حاجة) واضاف (اي زول يحضر لكم ورقة غير مختومة ارجو ان لا تنشروها له في الصحيفة لانها ستحسب علينا.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في السبت فبراير 11, 2012 3:43 am



الطفلة شيماء


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد: الموضوع: والدة الطفلة المختفية شيماء تقتحم الدار وترد بعنف انا لست مريضة نفسياً والمريض هو ولن اسمح بحرماني من طفلتي بالاشارة الي المانشيت اعلاه بالعدد رقم (6183) بتاريخ اليوم الموافق: 10 فبراير 2012م فإن القلب لينفطر حزناً وألما وهذه الطفلة البريئة تتصدر العناوين
ولكن نحمد الله انها لازالت في اشهرها الاولي وغير مدركة لما يدور بخصوصها..
ولكن بالله عليكم ماذا كان ليحدث لها لو انها كانت في سن المدرسة وبين اقرانها ومعلماتها وتصدرت العناوين بهذه الصورة!؟ الا سيكون في هذا تحطيمها نهائياً والقضاء بصورة كاملة علي نفسياتها؟! بالله عليكم من هي التي ترتضي لطفلتها ان يتحول نزاع علي حضانة لازالت تنظره المحكمة الشرعية ان يعرض مثل هذا الملاك الباسم لهذا الذي آل اليه من تصدر لعناوين الاحداث؟ مما اضطررنا للرد عليه وفي الحلق غصة بعد ان اصبح الامر قضية رأي عام؟! هذا فقط سؤال موجه لكل ام؟! اما بعد فلا اخلاقياتي ولا نشأتي التي انشأتني عليها اسرتي تسمح لي بالشتم ولا بالاساءة ولكنني احمل الآتي:1/ افادة شقيقي مأمون بحضوره بنفسه وانابة عن والده المريض:

( ان ما ذكرته مطلقة شقيقي من ان شقيقنا يقاطعنا ويقاطع والده هو افك وافتراء فنحن اسرة رضعنا من والدتنا (رحمة الله عليها) المحبة والتراحم ونشهد الله ان شقيقنا في مرحلة من مراحل العمر كان نعم المعين لنا مؤكدين لكم اننا سنقاضيها لهذا الافتراء فقد الحقت باسرتنا ضرراً بليغاً من اشانة السمعة والتشهير وهو شئ لم نألفه من قبل وكيف يقاطعنا منذ اربعين عاماً وسنه لا يتعدي بضع سنوات بعد الاربعين؟! فأتق الله يا هذه فغداً حساب وسؤال)

2/ رد شقيقاتي انابة عنهن شقيقتي الكبري (يحمله شقيقهم مأمون) ممهوراً بتوقيعهن علي بهتانها لهم وهو كالآتي: ( الحمد لله علي ابتلائه فان عظم الابتلاء من عظم الجزاء والمثوبة عند المولي الكريم واننا لنحتسبه صابرين مؤمنين بقضاء الله وقدره خيره وشره ولكنك يا اختاه قد اسئت لهذه النعمة البريئة ووالدها وهو ما نسأل الله ان تغفره لك حين تكبر اما ما ذكرته من افتراء عن احضارنا لدجال بمنزل شقيقنا فلا ينبئ الا بخيال مريض ممعن في الشر والاذي ولا يستحق الرد عليه فكل من يعرف شقيقنا يعرف انه من اشد الناس عداوة وكراهية للسحر والسحرة.. وهو المداوم علي اوقاته الخمسة بالمسجد فقد افتريت علينا كذبا وسنقاضيك لما الحقتيه باسرتنا من تشهير واشانة سمعة ولكننا لن نبادلك الشتم والافتراء بمثلها فلا قيمنا ولا تنشئتنا التي جاهدت اسرتنا نفسها فيها تسمح لنا بمثل هذا).

3/ كما حضر الحارس(عبدو) للادلاء بإفادته وهي كالتالي: (نعم اتصلت بي مطلقة مخدمي ولكنها حرّفت كلامي معها فقد اتت هي ووالدتها ووالدها ومعهم بضعة اشخاص رايتهم يحومون حول المنزل فاتصلت بصلاح واخبرته بان حالتها لم تكن طبيعية فهل تتوقع من اتهمتني بخطف طفلتها ان ازور شهادتي لانصرها فانني عوضا عن ذلك قد كلفت محامياً برفع دعوي تشهير واشانة سمعة ضدها لما الحقته من ضرر بسمعتي وسمعة اهلي. اما عما ذكره الدكتور جعفر فانني لم اقل ابداً انني ذهبت اليه فقد ذهبت اليه من وراء ظهري ولكن شاء المولي ان يقع هذا التقرير في يدي وهاهو اصله بخط يده مختوما بختمه ممهوراً بتوقيعه نص ترجمته الحرفية كالآتي: مرض (انسومنيا) درجة 4/12 تاريخ مرضي منذ ثلاث سنوات وتسعة اشهر لا استجابة لجميع انواع العلاجات. تحول لصورة مقطعية للمخ والتقرير صادر بتاريخ 18/11/2011م ودونكم مترجم الصحيفة المعتمد.

اما عن الشهود الذين سيشهدون بأنها هددت بذبح طفلتها فان مكانهم المحكمة الشرعية وان شاء الله ستراهم وتسمعهم وهم علي اليمين.كلمة اخيرة : كفي ما ألحقتيه بهذه البريئة فهي لا تستحق ذلك.. كفي ودعي الامر للمحكمة لتقرر وتقبلوا اهل الدار كل احترامي صلاح الدين كمال


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المحكمة تبرئ شقيقين من تهمة قتل بائع ماء وجدت جثته بمنزلهما ليلاً

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في السبت فبراير 11, 2012 11:28 pm

برأت محكمة جنايات دار السلام برئاسة القاضي سليمان خالد موسي شقيقين من تهمة القتل العمد لعدم كفاية الادلة والبينات وحلّفت المحكمة المتهمين اليمين المغلظة بانهما لم يقوما بطعن او قتل او شاهدا شخصا قام بذلك ومن ثم اطلقت المحكمة سراحهما. وكان الشاكي ذكر في اقواله امام المحكمة انه في يوم وقوع الجريمة ذهب لايقاظ المتهمين الشقيقين وقال لهما ان المرحوم مقتول في منزلهما وكان الشهود قد اكدوا في اقوالهم ان المتهمين هما من قام بطعن المرحوم لاتهامه بعلاقة تربطه بشقيقتهما الا ان الشهود ولدي استجوابهم امام المحكمة ذكروا بانهم لم يشاهدوا المتهمين يقومان بطعن المرحوم ولكنهم تحت التهديد ادلوا بشاهدتهم.

ولكل ذلك رأت المحكمة براءة المتهمين لعدم وجود ادلة وبينات كافية ترقي لادانتهما ومن ثم اطلقت سراحهما.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف غريق كمبال في الأحد فبراير 12, 2012 2:07 am

الهم اجرنا من المصائب واحفظنا

غريق كمبال
مشرف المنتدى الاقتصادى
مشرف المنتدى الاقتصادى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن «20» عاماً لمتهم اغتصب طالبة أساس بسنار

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد فبراير 12, 2012 4:58 am

الخرطوم: مي علي آدم:

أصدرت محكمة جنايات سنار العامة برئاسة مولانا الزين البشير حكماً بالسجن «20» عاماً في مواجهة المتهم «أ. أ. أ» الذي أدانته المحكمة باغتصاب الطالبة بمرحلة الأساس، وأمرت المحكمة المدان بدفع غرامة مالية قدرها ألف جنيه، وكذلك دفع تعويض قدره «2» ألف جنيه للمجني عليها، وذلك لمخالفته نص أحكام المادة «54» من قانون الطفل لسنة2010م وقالت المحكمة في حيثيات قرارها أنها توصلت لإدانة المتهم، بعد أن أكد شهود الاتهام وأقوال المجني عليها قيام المتهم باغتصاب الطفلة، وكذلك أكد قرار الطبيب الذي كشف على المجني عليها واقعة الاغتصاب، وأطمأنت المحكمة لما ذهب إليه الاتهام، وأصدرت العقوبة أعلاه وقد مثل الأستاذ عبد الفتاح عمر الدفاع عن المتهم.

آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

غسال) يغتصب طفلة والشرطة تحقق في الأمر ببحري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأحد فبراير 12, 2012 10:59 pm

شهد احد الأحياء ببحري حادثة اغتصاب بشعة كانت ضحيتها طفلة تبلغ من العمر أربعة أعوام وإثناء تواجدها بالحي وبالقرب من منزلهم شاءت الأقدار بان يأتي غسال يعمل بمحل بالقرب من مسكنهم وفي لحظة تحول إلى ذئب بشري وخطط لافتراس الطفلة وبالفعل قام باستدراجها ودون مراعاة لتوسلاتها قام باغتصابها وعندما أدركت أسرتها الخبر الأليم قاموا بنقل فلذة كبدهم إلى المستشفى بموجب اورنيك جنائي لمعرفة ما تعرضت له ابنتهم كما تم القبض على الجاني الذي يعمل في غسيل الملابس واقتيد لقسم الشرطة للتحقيق معه حول ملابسات الحادثة ومازالت التحريات مستمرة

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف Suhad Abduelgfaar في الأحد فبراير 12, 2012 11:23 pm

اشهد ان لا الله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله (صل الله عليه وسلم )
اللهم جنب بلادى المصائب والفتن اللهم احفظ اطفال بلادى
لك التحية اخونا محمود .

Suhad Abduelgfaar
مشرف حكاوي المهجر
مشرف حكاوي المهجر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف غريق كمبال في الأحد فبراير 12, 2012 11:31 pm

لاحوله ولا قوه الا بالله

الهم اجرنا من المصائب

غريق كمبال
مشرف المنتدى الاقتصادى
مشرف المنتدى الاقتصادى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كان زمان الخال شريك الوالد

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الإثنين فبراير 13, 2012 3:42 am

الخرطوم

عقدت محكمة الطفل ببحري أولى جلساتها برئاسة مولانا كامل الباهي في قضية ( الخال ) المتهم بممارسة الرزيلة مع ابنة شقيقته بالحاج يوسف وقد تم سماع المجني عليها والتي أكدت بأنها قد أنجبت طفلها من خالها الماثل أمام المحكمة ، وتعود تفاصيل الحادثة المؤسفة والتي كانت ضحيتها فتاة في ريعان العمر حيث اعتاد شقيق والدتها التردد عليها لممارسة الأفعال المخالفة للدين و الشرع إلى أن نتج عن ذلك حمل غير شرعي عندها أدركت أسرتها الأمر وقامت بفتح بلاغ ضد خال المجني عليها وتم القبض عليه وبالتحري معه أنكر ما نسب إليه من اتهام مما جعل الأمر بان تودع الملفات إلى المعامل الجنائية للكشف حيث كانت المفاجأة التي كشفها فحص DNA والذي أكد بان الطفلة المولودة ابنة المتهم والجني عليها عندها تأكد للسلطات تورط الجاني في الحادثة وأودعت ملف الدعوى للمحاكمة

الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العثور على صائغ نهر النيل مقتولاً

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء فبراير 14, 2012 1:40 am

عثرت شرطة ولاية نهر النيل، على جثمان الهلالي النعيم الصائغ المفقود على بعد (10) كيلو غربي مدينة عطبرة على طريق (مروي - عطبرة)، مقتولاً بأعيرة نارية أطلقت من مجهولين سعوا لطمس معالم الجثة بمحاولة حرقها، وتمكنت الشرطة التي أحالت الجثمان للمعامل الجنائية طبقاً لـ (المكتب الصحفي للشرطة) أمس، من إلقاء القبض على المتهم الأول (ع. ل) فيما يلاحق الثاني (ط. أ). وطمأن مدير شرطة الولاية، المواطنين بقدرة الشرطة على حفظ الأمن وتعهد بملاحقة الجناة، والكشف عن ملابسات مقتل الهلالي وسرقة مصوغات ذهبية من متجره بقيمة تجاوزت ملياري جنيه في غضون ساعات. ويواجه المتهمون تهماً تحت طائلة المواد (130) و(174) من القانون الجنائي، (القتل العمد والسرقة) على التوالي.

الراي العام


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تابع--العثور على صائغ نهر النيل مقتولاً

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء فبراير 14, 2012 10:22 pm



قال شاهد عيان من موقع جثمان الصائغ القتيل هلالي النعيم (45) عاماً الذي عثرت عليه الشرطة على بُعد (10) كيلومترات من مدينة عطبرة الاثنين الماضي، إن الجثمان كان غير مكتمل الدفن، واضاف أنه تم العثور على بقايا ثلاث طلقات نارية وإناء بلاستيكي سكب في محتواه (بنزين) - بعد ان أودت رصاصتان قاتلتان اطلقهما الجاني على رأس القتيل مباشرة - بحياة المجني عليه، ومن ثم محاولة حرق الجثمان لطمس معالم الجريمة، وكانت أسرة الصائغ القتيل ابلغت عن اختفائه في ظروف غامضة يوم الجمعة الماضي، ليتم العثور عليه صريعا بعد مرور أربعة ايام من تدوين بلاغ الاختفاء لدى شرطة عطبرة بولاية نهر النيل، الأمر الذي طرح وما زال يطرح الاسئلة الملحة عن دوافع هكذا جريمة في مدينة عرفت بأنها هادئة ومسالمة..
جريمة غريبة
الجريمة هزت أرجاء الولاية الوادعة، لغرابتها، سيما وأن أحد الموقوفين على سبيل الاتهام من أبناء منطقة متاخمة لمنطقة القتيل ويجمعهما عمل مشترك في مجال الصاغة والذهب، فالمتهم الرئيسي (ع. ل) توصلت اليه الشرطة بعد تدوين البلاغ ورصد مكالمات هاتفية ومعلومات أدت للقبض عليه ما ساعد في العثور على الجثمان. وقال اللواء شرطة عادل خوجلي مدير شرطة نهر النيل، ان الشرطة تمكنت من توقيف المتهم والشروع في التحري والتحقيقات حول ملابسات الحادث، وأوضح ان خلافات مالية وراء ارتكاب الجريمة، يواجه المتهم المادة (130) من القانون الجنائي (القتل العمد)، بعد تعديله من المادة (47) إجراءات، إضافةً الى مواد السرقة وانتهاك حرمة الجثث، بعد أن تعرض لها المتهم بالحرق لطمس معالم جريمته، ويقع مسرح الجريمة على طريق عطبرة - مروي على بُعد (10) كيلو مترات غربي المدينة، واختيار المسرح تم على ما يبدو لقربه من موطن المتهم الأول مآربه.
تفاصيل الغياب
وفي أثناء ذلك ما زالت تتصل الملاحقات للوصول الى المتهم الثاني في الجريمة وهو من جنسية عربية، ومتورط في سرقة مقتنيات ذهبية من متجر (احفظ مالك) للمشغولات الذهبية بسوق المدينة، رجحت مصادر أن تصل قيمتها الى ما فوق المليار جنيه.
وتعود جذور الصائغ القتيل الى قرية متاخمة لمدينة بربر، وقد نشط في العمل بعد ازدهار التعدين الأهلي في ولاية نهر النيل بصرة مضطردة، وأصبح قبلةً لمبتغى بيع المعدن النفيس.
وذكر مواطنون من مدينة عطبرة ان اسرة المجنى عليه دونت بلاغاً يوم السبت الماضي، اخبرت فيه عن اختفاء هلالي ولم تفلح الاتصالات الهاتفية في تحديد موقعه، وغاب هلالي منذ يوم الجمعة الماضي، لتكتشف اسرته سرقة متجره بالسوق وفقدان ما قيمته اكثر من مليار جنيه من الذهب، وتقطن الاسرة في بربر، وقرب المسافة التي لا تبعد أكثر من نصف ساعة زمن بين المدينتين يجعلهما تمارس الصاغة بعطبرة المزدهرة تجارياً، وقال شهود عيان من المنطقة، إن والد القتيل تفاجأ بفقده للذهب داخل المحل ولم تكن هناك آثار لكسر الباب او السقف او خلافه أو أي من مظاهر استخدام القوة في الدخول، ما يعني انه تم فتح الباب بمفتاحه، فأخذ الرجل يسأل عن ابنه المختفي.
شريك أجنبي
وفي السياق، أكد مصدر شرطي من ولاية نهر النيل يتابع تفاصيل الحادثة، ضلوع المتهم (ط. أ) - وهو مصري الجنسية - بعد أن تأكد للشرطة انه من قام بفتح باب المحل (يوجد شهود عيان)، ثم اختفائه فيما بعد، ما يؤشر الى ضلوعه في الجريمة، وأضاف أن ملاحقة السلطات له مستمرة، وأوضح أنها شرعت في تكثيف وجودها الميداني للحيلولة دون هروبه إلى خارج البلاد.
مشاكل التعدين
ويقول أحد العاملين في مجال الذهب بولاية نهر النيل - فضّل عدم الكشف عن هويته - متحدثاً عن إشكالات كبيرة تنشأ في عالم التعدين الأهلي وتخلق بعض الصدامات، إن التذبذب في سعر الذهب وهبوط سعر الجرام الى ما يصل (30) جنيهاً من السعر الجاري قبل شهر، أجّج العديد من الإشكالات بين الصاغة والباعة، حيث إنّ بعض الكميات الكبيرة لا تتوافر لها سيولة بمليارات الجنيهات في مدينة عطبرة او العبيدية أو أبو حمد، فالسعر هبط من (248) جنيهاً للجرام الى (215) جنيهاً فقط، وغالباً يترك المنقبون ذهبهم عند الصياغ بعد الاتفاق على المبلغ وسعر الجرام على ان يستلموا الأموال بعد فترة محددة، يكون سعر الجرام فيها قد هبط، وهذا ما يجلب خلافات متكررة، ما جعل الصاغة يضعون مبلغ ثمانية جنيهات للجرام كفرق سعر بالاتفاق مع البائع لتسويق الذهب في الخرطوم، ولكن الهبوط بصورة كبيرة في اسعار الذهب ادى لإفلاس بعض الصاغة، وكما ادى الى تهريب الذهب بكميات كبيرة عبر اثيوبيا والحدود المصرية شمالاً بعد مقارنة سعره محلياً مع الفرق الشاسع والبورصة العالمية.
نجاح شرطي
جانب آخر كشفت عنه جريمة قتل الصائغ هلالي، وسلطت الضوء بقوة على نجاح العمل الشرطي في ملاحقة الجناة، فهناك عدة جرائم خاصة بالصاغة ? منها على سبيل المثال حادثة قتل بشقة في أركويت، ومقتل الصائغ تبيدي وابنه في أم درمان - استطاعت الشرطة فك طلاسمها في وقت وجيز.
وفي سياق الحديث عن الصائغ القتيل، والملاحظات العامة على هامش الجريمة البشعة التي هَزّت الولاية الوادعة، قال الاستاذ حسن عمر من مدينة عطبرة، ان القتيل يسكن بحي المربعات وهو معروف وسط سوق الصاغة بالمدينة، وله من الأبناء توأم يبلغان من العمر خمس سنوات (ولد وبنت)، ووصفه بأنه يتسم بعلاقات اجتماعية واسعة ومنتشرة وسط الحي والمدينة، وأضاف بأن الجريمة زادت من جرعة تقنين الوجود الأجنبي في مدينة عطبرة وولاية نهر النيل عموماً، سيما بعد تدفق عدد كبير من الأجانب من دول شمال وغرب وشرق افريقيا بحثاً عن المعدن الأصفر، ما جعل وجودهم غير الشرعي يشكل هاجساً امنياً.
بقية القصة ..
وتشير الاحصائيات الى ان اكثر من الفي اجنبي يجوبون مدن وصحاري ووديان وجبال ولاية نهر النيل، أتت بهم حمى الذهب اخيراً، يستخدمون كعمال في حفر الآبار باتفاق مع اصحاب المركبات وأجهزة الكشف عن الذهب.
والمتهم الثاني في قضية مقتل الصائغ الهلالي (مصري الجنسية) وصل الى مدينة عطبرة - على حد قول أحد سكان حي أمبكول المعروف بالمدينة - وتزوج من احدى بنات الحي واستقر به قبل نحو (15) عاما، وتعرف زوجته بالاسم (ن) وهي من حي أمبكول، وقال إنه متصل العلاقات الاجتماعية بالمدينة وتزيد جرعتها (خفة دم زائدة).. وذكر المصدر أنه انفصل عن زوجته قبل فترة وله منها ثلاثة أبناء.. وتؤكد المتابعات أن ملاحقات الشرطة للمتهم الثاني ستكشف عن ملابسات اشتراكه في الجريمة بعد القبض عليه الذي تؤكد المصادر أنه لن يطول حيث عممت الأجهزة الشرطية المختصة بنهر النيل أمس نشرة بأوصاف المتهم المصري (ط. أ) بالخطر الجنائي ونشرت صورته وأرقام جوازه وأوراقه الثبوتية لمنع سفره.
جريمة مقتل الهلالي، لم تبدأ فصولها بالعثور على المجني عليه صريعاً في مسرح الحادث، ولن تنتهي بالقبض على المتهم الأول.. فقد كشفت الجريمة عن أبعاد أخرى كثيرة محيطة بعالم التعدين وبابه الذي انفتح على مصراعيه ليدخل عبره الكثيرون كل ساعة، ولذلك إفرازاته وتبعاته بالطبع.. كما سلطت الكثير من الضوء على امكانيات ولاية نهر أقرب الولايات إلى ولاية الخرطوم العاصمة.. لكنها كشفت أيضاً عن جهد شرطي كبير لابد له أن يتواصل ليكشف النقاب عن بقية الحقيقة الغائبة في هذه القضية التي ما زالت تحيط بها الطلاسم.

الراي العام

تعميم نشرة جنائية بأوصاف المتهم الثاني في مقتل تاجر الذهب بعطبرة

عطبرة (smc)

أعلنت الأجهزة الشرطية المختصة بنهر النيل عن إصدار وتعميم نشرة بالحظر الجنائي تضمنت أوصاف المتهم المصري الجنسية الضالع في عملية اغتيال تاجر الذهب بعطبرة الهلالي النعيم.
وأكد مصدر شرطي مطلع لـ(smc) عن توزيع نشرة بأوصاف المتهم الثاني في القضية على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية لحظره من السفر مضيفاً أن النشرة تضمنت إلى جانب أوصاف وصور المتهم أرقام جوازاته وأوراقه الثبوتية للحيلولة دون مغادرته لخارج البلاد كاشفاً عن إحكام آليات التنسيق المشترك بينهم والجانب المصري دون الإشارة للتفاصيل.
وطالب المصدر كافة الجهات والأفراد للمشاركة في القبض على المتهم (ط،أ) المطلوب لدى أجهزته الشرطية مشيراً لرصد شرطة نهر النيل لجائزة مالية مقدرة لمن يدلي بمعلومات تساعد على القبض عن المتهم وقال إن أتيام التحري الجنائي توالي عمليات البحث والتقصي معلناً عن تسجيل المتهم الأول (ع، م، ل) لاعتراف قضائي بارتكابه للجريمة وتمثيلها على مسرحها مشيراً إلى عثورهم فعلياً على أداة الجريمة.
[b]

صحيفة الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموعة متفلته تسدد (9) طعنات لأحد النظاميين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الثلاثاء فبراير 14, 2012 10:28 pm


امدرمان

إعتدت احدى المجموعات المتفلته بمدينة امدرمان على احد افراد القوات النظامية وسددت له 9 طعنات في اجزاء متفرقة من جسده وكشفت التحريات التي قامت بها شرطة محلية كرري بأن المجني عليه كان يسير في الطريق العام بإحدى المناطق الطرفية فصادفته مجموعة من الشباب يحملون الاسلحة البيضاء وإفتعلوا معه مشاجرة قاموا من خلالها بتسديد طعنات له فتم الاتصال بالشرطة التي وجدت المجني عليه ونقلته لمستشفى النو فقام الاطباء بإخضاعه للإسعافات الطبية اللازمة في محاولة لإنقاذ حياته فيما شرعت الشرطة في التحقق في الحادثة تحت طائلة الأذى الجسيم .

صحيفة الأهرام اليوم


عدل سابقا من قبل محمود منصور محمد علي في الأربعاء فبراير 15, 2012 5:53 am عدل 1 مرات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقتل سوداني وسودانية بالرصاص في ظروف غامضة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء فبراير 15, 2012 5:39 am


في فاجعة جديدة للسودانيين في مصر لفظ المواطن السوداني محمود عبداللطيف علي 30 عاماً انفاسه الاخيرة من قبل جهات غير معلومة ومعه إمراة سودانية شابة توفيت هي الأخرى في نفس الحادثة عمرها حوالي 25 عاماًُ واكدت مصادر مطلعة أن الحادثة وقعت في منطقة العريش المصرية بالقرب من منطقة سيناء على الحدود الإسرائيلية .
وتفيد المتابعات المؤكدة ان سبب القتل يرجع لظاهرة التسلل والتي غالباً ما تتم ليلاً فيقوم افراد حرس الحدود أو الشرطة المصرية بإطلاق النار على الفارين أو المتسللين فيقع بعضهم قتيلاً . وقالت المصادر أن المقتولين هما من مناطق اواسط السودان.

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زوجة تضرب زوجها بـ(حفارة) على رأسه وتسقطه أرضا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء فبراير 15, 2012 5:41 am


أبلغ احد المواطنين شرطة محلية جنوب الجزيرة افاد في بلاغة بأن المتهمة زوجته قد أعتدت عليه بالضرب بحفارة على رأسه مسببة له الاذى الجسيم وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك عدد من افرادها الى مسرح الحادث وتم إسعاف الزوج الى المستشفى وتم القاء القبض على الزوجة التي اعترفت بضربها لزوجها ومن خلال التحريات اتضح ان هناك خلافاً دار بين الزوج وزوجته بسبب المصاريف اليومية وعندما اشتد النقاش بينهما حملت الزوجة حفارة وهوت بها على رأس زوجها وسقط ارضا متأثرا بالضربة .

صحيفة الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يضرب زميله بكوريك في مناطق الذهب بجنوب كردفان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء فبراير 15, 2012 5:45 am


كسر شاب جمجمة زميله بعد ان إعتدى عليه بكوريك اثناء حديث المجني عليه بالهاتف ووقعت الحادثة بمنطقة التنقيب عن الذهب بجنوب كردفان حيث دار نقاش بين المتهم والمجني عليه أثناء تناولهما العشاء مع مجموعة من زملائهم في حقل التنقيب الذين قاموا بفض المشاجرة فأخذ المجني عليه هاتفه وأخذ يحادث احد الاشخاص فأتي المتهم من خلفه وضربه بكوريك على راسه اسقطته ارضاً وقد قام الموجودون بمحاولة إسعاف المجني عليه بنقله للمستشفى وكان قرار الطبيب بأن هناك تورماً بالعين والحلق يمنعه من تناول الطعام .

صحيفة الأهرام اليوم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يعتدي على زميله بعصا ويتهم الشيطان بتحريضه على الجريمة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الأربعاء فبراير 15, 2012 6:00 am


شهدت مناطق تنقيب الذهب بمدينة عطبرة احداثاً مؤسفة عندما حمل احد المنقبين عصا وانهال بها على احد النائمين مما أدى الى كسر جمجمته وعزا المتهم فعلته للشرطة بان الشيطان امره بذلك . وكشفت اماني عبدالله التي ترافق المصاب بمستشفى الخرطوم بان المجني عليه ابنها ويبلغ من العمر 32 عاما وقد كان يقيم مع الاسرة بمدينة كسلا وفجأة جمع امتعته وغادر الى مناطق التنقيب عن الذهب بمدينة عطبرة فأخبروهم بأنه تعرض لإعتداء من قبل احد زملائه فحضروا لمستشفى المدينة حيث وجدوه طريح الفراش بيد ان الاطباء رأوا بان حالته خطرة فأحالوه لمستشفى الخرطوم لمزيد من الرعاية ، وقالت والدة المجني عليه بأنها تابعت الاجراءات التي قامت بها الشرطة هناك وأوقفت من خلالها المتهم الذي اعترف بإرتكابه الحادثة موضحاً بان الشيطان قد حرضه بضربه بالعصا وقد وجهت اليه النيابة اتهامات بالاذى الجسيم .

صحيفة الأهرام اليوم


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المحكمة تقرر الاستماع لشهادة د.مأمون حميدة فى قضية البدري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الخميس فبراير 16, 2012 2:32 am


حددت محكمة الخرطوم شرق برئاسة القاضي عادل موسى جلسة الرابع من مارس القادم للاستماع لشهود الدفاع على رأسهم وزير الصحة د. مأمون حميدة الذى سيتم إعلانه للجلسة وذلك فى قضية مقتل (البدري) الذى أدخل الى مستشفى الشرطة بغرض إجراء عملية زائدة دودية ولكن عقب التخدير وقبل إجراء العملية لاحظ الطبيب الجراح تغير لون دم المريض مما دفعه للامتناع عن إجراء العملية الجراحية وبعدها ظل المريض لمدة (6) أشهر فى غيبوبة تامة وذهبت به أسرته لدولة الأردن للعلاج ولكن هنالك أخطرهم أطباء الأردن أن الحالة ميؤوس منها نسبة لإصابته بتلف فى خلايا المخ يتعذر علاجه لتعود به أسرته الى السودان الى أن توفي. من جانبها حددت المحكمة جلسة 15 يناير لتوجيه التهم.

صحيفة السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إتهام طالب بإحدى كليات الطب بقتل زميله عمداً

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 17, 2012 1:52 am


وجهت محكمة جنايات الخرطوم شرق إلى طالب جامعة بكلية الطب تهمة قتل زميله عمداً . وكانت المحكمة قد استمعت الى قضية الاتهام التي مثلها المتحري وإلى الشاكي والد القتيل وإلى احد زملائهم كان ينام معهم ليلة الحادث . وبحسب التحريات فقد كان المتهم والمجني عليه ومعهم آخرون من زملائهم وزميلاتهم يتسامرون حتى الساعات الأولى من الصباح وبعد أن تناولوا العشاء في أحد المطاعم تحرك المتهم وقام بتوصيل صديقته الى منزلها وعاد الى شقة المجني عليه الذي كان موجودا ومعه زميله وبقي ثلاثتهم حتى الصباح ثم توزعوا لينام كل منهم في موقعه ، فقام المتهم بحسب ما ذكرت التحريات واتجه الى مكان نوم المرحوم واخذ يبحث عن هاتفه الجوال والذي ذكر بأن بداخله صورا كان المرحوم يساومه عليها وعندما لم يجدها قام بتسديد طعنات وصلت الى 22 طعنة ثم ايقظ زميلهم الذي ينام في جزء من الغرفة فأبلغ الشرطة التي اسرعت دورياتها وأوقفت المتهم ووصلت مداولات المحكمة للإستماع لأقوال المتهم الذي وصف علاقته بالحادثة فوجهت له المحكمة اتهامات بالقتل العمد وطالبته بالشهود الذين يعتمد عليهم في الدفاع عنه .
الأهرام اليوم


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محاكمة شاب صور فتاة ووزع صورها على خلفيات ركشات بحري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 17, 2012 1:56 am


إتهمت فتاة شاباً بإشانة سمعتها عندما قام بوضع صورتها على ظهور الركشات بمنطقة بحري وقالت الفتاة في شكوى تقدمت بها للنيابة إن المتهم زميلها بالجامعة وكانا قد خرجا في رحلة ترفيهية مع زملائهما بالكلية وساعة الرحلة إلتقط لها صورا وتفاجأت بأن تلك الصور موضوعة على خلفيات الركشات ، وقد دونت الشرطة في مواجهة المتهم إتهاما بإشانة السمعة وأكملت التحقيقات في مواجهته وأحالته للمحكمة التي حددت أولى جلساته صباح اليوم .
الأهرام اليوم


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يطعن طالبة تدرس بكلية الطب جامعة القضارف

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 17, 2012 2:00 am


قاد خلاف عاطفي شاباً ليطعن طالبة تدرس بكلية الطب جامعة القضارف وحجزها بالمستشفى لتلقي العلاج .
والقت المباحث أمس الاول القبض على الشاب الذي كشف في التحري انه طعن حبيبته بسكين لانها باعته وفضلت عليه شاباً آخر ، وأضاف: (سددت ليها طعنة في جوفها عشان ابرد جوفي المحروق) .
وأضاف المصدر بأن المتهم سبق وان أدين بسرقة مصنع ثلج حٌكم فيها بالسجن لثلاث سنوات .


حكايات


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إحالة طالبة اعتدت على معلمة إلى المصحة النفسية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 17, 2012 2:03 am


الخرطوم: أماني عقار
أحالت محكمة جنايات الخرطوم شرق أمس الطالبة التي تعدت على أمينة الشؤون العلميه بإحدى كليات العلوم الطبية الخاصة إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بناءً على طلب قدمه ممثل الدفاع عن المتهمة وشكك فيه بصحة قواها العقلية والنفسية ووافقت عليه المحكمة، بعد أن أقرت أثناء استجوابها أمام القاضي بأنها قامت بارتكاب الجريمة ودفعت بأنها كانت غير مدركة بفعلتها نتيجةً للغضب والاستفزاز، وأكدت عدم القصد الجنائي قائلة إنها استلت السكين بغرض (التهويش) وأشار القاضي محمد الحسن خلال قراره بأن المتهمة طالبة بإحدى كليات العلوم الطبية الخاصة وأن الشاكيه أمين الشؤون العملية بذات الكلية التي تدرس بها المتهمة وفي يوم الحادث حضرت المتهمة للكلية للجلوس للامتحانات، غير أن الحرس منعها من الدخول للكلية بناءً على تعليمات من الشاكية، بيد أنها لم تستجب له وأثناء دخولها صادفت مرور الشاكية على قاعات الامتحانات وطلبت من الحرس توضيح دخول المتهمة مع علمهم بقرار فصلها وعدم دخولها إلى الكلية، وأكد الشاهد أنه رأى المتهمة لحظة ارتكابها للجريمة، وأوضح الشاهد أن سبب فصل المتهمة من الكلية نشوب خلاف بينها و زميلتها و تم فصلهما من الكلية، وفي يوم الحادث منعت المتهمة من الجلوس للامتحان وذهبت إلى الشاكية التي أكد لها الفصل لتخرج من الحرم الجامعي وتربصت لحين خروج الشاكية وسددت لها ثلاث طعنات، ليتم نقلها إلى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج وتم توقيف المتهمة ودون في مواجهتها بلاغ جنائي، وأضاف القاضي قائلاً: إن المتهمة تسببت في ارتكاب فعل جنائي مخالف لنص المادة (139) من القانون الجنائي.
الاحداث

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدار تصطاد المزارع الذي عثر على ذهب مليارات الجنيهات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 17, 2012 3:21 am

الجزولي بتحدث لمبارك البلال عن تجربته مع تنقيب الذهب

يتحدث الناس كثيرا عن الذهب وقصة البحث العشوائي التي حصدت ارواح المئات وهنالك قصص بان الذهب نقل كثيرين من عالم الحياة البسيطة الى دنيا البزنس والمواطن الجزولي مزارع بعطبرة من الذين حصدوا المليارات بسبب الذهب ولديه أكثر من شرطة ولديه الان اكثر من محنة بسبب الذهب وهي واقعة حقيقية تنشرها الدار وهو

من اسرة الأديب الراحل الطيب محمد الطيب

البطاقة التعريفية؟

عوض الجزولي مدني - مزارع .. اقيم عطبرة المقرن.

الحالة الاجتماعية؟

متزوج ورزقني الله بـ(5) اطفال ولدين وثلاث بنات.

رحلتك مع عالم الذهب كيف بدأت؟

انا اول شخص يذهب لمناطق الذهب من منطقة المقرن لانني كنت في حالة مادية سيئة جدا وكنت اسمع بان هنالك ذهبا بمنطقة (قبقبة) شمال ابو حمد وهي عبارة عن جبال ممتدة وشاهقة.. وذهبت بدون جهاز (لقبقبة) وام الكباشي و(التابع) و(نسم الحصان) وظللت شهرين بهذه الجبال وسط درجة حرارة عالية وكان الزمان شهر رمضان الكريم.. وطوال هذين الشهرين لم يذق جسمي الماء ورزقني الله اولا بـذهب بما يعادل (250) مليون وقمت ببيعه في منطقة التلال لاحد الصياغ وكان ذلك في مطلع 2009 وجئت مباشرة بهذا المبلغ الكبير للخرطوم ونزلت في فندق بدر السياحي من اجل الراحة والاستجمام وظللت به لمدة اسبوع كامل دون ان اخرج منه بسبب الارهاق الذي كنت اعاني منه ومن الفندق سافرت مباشرة لدولة الامارات من اجل شراء جهاز التنقيب عن الذهب وكان في ذلك الوقت الجهاز بـ95 مليون والآن سعره اصبح اقل من تسعة مليون وعدت للخرطوم ومنها مباشرة لمناطق الذهب وانا احمل الجهاز وكلي سعادة وفي فترة شهر حصدت ذهبا بحوالي (320) مليون وقمت بعد ذلك باستثمار هذه المبالغ في بناء شركة صادر ووارد بأسمي وقمت بتسجيلها في السجل التجاري وبأوراق شرعية وثبوتية بعد ان قمت بتسديد كل التزاماتي ورزقني الله بعمل حلال زادت بموجبه هذا الاموال ثم ذهبت هذه المرة لجبل المنصورة مع الحدود الليبية ولدي جهاز ذهب صادره المصريون عندما دخلنا حدودهم ومكثت اكثر من ثلاثة اشهر بجبل المنصورة واحضرنا ذهبا بقرابة المليار جنيه الا قليلا قمنا ببيعه وعدنا مرة اخرى حتى يكون نصيب الفرد منا مليار جنيه فكان الطمع الذي ودر ما جمع وعندما عدنا مرة اخرى لاستلام ماكولات ومشروبات غذائية سمعنا ان العملة تم استبدالها وقمت باحضار المبلغ الملياري الكبير حتى اشرح قصتي للمسؤولين عندما سمعت بان هنالك تصاديق لبعض من فاتهم الاستبدال وبالتحديد ذكروا لي رئيس نادي المريخ جمال الوالي وفجأة صادر الامن الاقتصادي هذه المبالغ وعلمت ان جمال الوالي لا علاقة له باستبدال العملة القديمة وكان من دلني على ذلك لاعبا قمة سابقان احدهما بالهلال والاخر بالمريخ ولان المبلغ بحوزة الامن الاقتصادي الذي قام بالتحري معي حول قصة هذا المبلغ الكبير بالعملة القديمة واطلق سراحي بالعفو العام من قبل رئيس الجمهورية ولكن حتى الآن لا اعرف كيف سيكون مصير تلك المبالغ المحجوزة وذهبت لمقابلة ادارة الثراء الحرام وطالبوني باحضار ما يثبت حتى يتم التحري فيها ان كانت حلالا ام حراما اذا لم يتم معالجة هذا المبلغ المصادر سأعود للذهب مرة اخرى .

أليس لديك ما يكفيك ولماذا الطمع؟

حاليا وضعي سئ جدا فلدي بضاعة (مقبوضة) في الميناء بمبلغ (177) الف دولار واخرى محجوزة؟

اقولها بصراحة اي شخص منا وجد قروش من الذهب تضيع بصورة سريعة مما يؤكد مقولة ان الذهب به شيطان؟

نعم شاهدت اشياء غريبة مرتبطة بالجن في مناطق الذهب حيث شاهدت سبعة ازيار ماء بالقرب من منطقة الشبابيب وعلمنا ان بها كميات من الذهب ويقوم رجال بحراستها وعندما قمنا بتكسيرها عثرنا بداخلها على (هياكل عظمية) لبشر في شكل انسان (مكرفس) ثم غادرنا المنطقة.


صحيفة الدار





محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إختفاء مدير مدرسة في ظروف غامضة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في الجمعة فبراير 17, 2012 3:34 am



دارت أحداثها بمدينة كادوقلي ..
إختفاء مدير مدرسة في ظروف غامضة ! أسرة المفقود: لم يزرنا أحد من وزارة التعليم ولا اتحاداتها ولا حتى النقابة


انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة اختفاء بعض الأشخاص في ظروف غامضة، والغريب في الأمر أن القاسم المشترك بين كل قصص الاختفاء الغامضة هو اختفاء بدون عودة ، وربما إلى ما لا نهاية، مما يجعل من أسر وأهالي المختفي في حيرة من أمرهم. اتصل بـ(الرأى العام) الأسبوع الماضي (يوسف عبد الباقي علي بابكر)، شاب في العقد الثالث من عمره، طلبا ان يروى قصة إختفاء دامت لأكثر من (18) عاماً، بطل هذه القصة والده الأستاذ المفقود (عبدالباقي علي بابكر) الذي كان يؤدي عمله مديراً لمدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنين بالدلنج - ولاية جنوب كردفان.
بدأ يتحدث بصوتٍ ممزوج بين الحزن والأسى ، وذرف دموع قلبه قبل أن تذرف دموع عينيه ، فأين عبدالباقي الآن؟ ثم :أهو حيٌ بين الأحياء أم انتقل إلى جوار ربه؟ وما هي قصة اختفائه؟ وماهو حال أسرته بالخرطوم؟ كل هذه الأسئلة نحاول أن نجيب عليها في هذا التحقيق على لسان ابنه (يوسف عبدالباقي علي بابكر) ... فإلى مضابط التحقيق .
عودة الى الخلف
(عبد الباقي علي بابكر) أستاذ بالمرحلة الثانوية ، من أهالي منطقة العسيلات بشرق النيل ? قرية الحويلة ، متزوج من (رقية محمد بابكر علي) وتتكون أسرته من أبنائه يوسف وخالد ، ومن البنات إلهام و إكرام ورجاء ورميساء وشيماء ، بدأ مشواره في تعليم النشء منذ العام (1962م) ومنذ ذلك التاريخ أصبح ينشر العلم والأخلاق والصدق والصفات الجميلة في نفوس طلابه كما يقول نجله، وأخلص لعمله ومهنته ما حدا بوزارة التربية والتعليم نقله من مدرسة إلى مدرسة ومن ولاية إلى أخرى حتى تجول ودرَّس في معظم مدارس السودان بمختلف ولاياتها ، وكان آخر مدرسة عمل بها بولاية الخرطوم هي مدرسة أم ضواً بان الثانوية بشرق النيل العام (1987م) .
القصة من أولها
يقول يوسف ابن الاستاذ المفقود : تم انتداب الأستاذ عبدالباقي إلى ولاية جنوب كردفان محلية الدلنج ليعمل هناك مديراً لمدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنين منذ العام (1987م) وأصبح مستقراً هنالك ،ونحن هنا نقيم بمنزلنا بالعسيلات ، ويأتي لزيارتنا بين الفينة والأخرى ، وفي يوم ( 13/8/1994م ) ذهب الأستاذ المفقود عبدالباقي من الدلنج حيث عمله إلى مدينة كادوقلي لصرف مرتبات الأساتذة بالمدرسة واستلام شهادات وجنسيات الطلاب الجالسين للامتحان، وحضر إلى مدينة كادوقلي وكان من عادته أن يقيم مع زميله الأستاذ الطيب البدوي أبو البشر (حي السوق) بكادوقلي ، وفي ليل نفس هذا اليوم ( 13/8/1994م ) وحوالي الساعة الحادية عشرة ليلاً سمع الأستاذ الطيب طرقاً بالباب ، وذهب إلى والده في الجزء الثاني المفصول من المنزل ليأخذ منه البطارية للإضاءة ، وكان بالباب رجال مجهولون اقتحموا المنزل ودخلوا إلى فناء المنزل وأخذوا أوراقاً تخص الأستاذ عبدالباقي وبعثروها ومزقوها ، وأخذوا بعض الحلوى والسكر وملايات بالمنزل تخص الأستاذ الطيب البدوي ، في هذه اللحظة حدث نقاش بين الطيب وهؤلاء الرجال المجهولين بشهادة الجيران الذين سمعوا أصوات النقاش ولكن لم يفهموا شيئاً من هذا النقاش ، وورد على لسان احد الصبية ، وهو يسكن في منزل يواجه منزل الاستاذ الطيب انه رأي بين (4-6) اشخاص ، اثنان منهم بالقرب من منزل الاستاذ الطيب يرتديان ملابس مدنية ، والآخرون بالجانب الآخر من الشارع بملابس داكنة اللون او انها اقرب الى ملابس القوات النظامية وذلك في نفس ليلة الحادثة ...
واكد ان والده لم يكن ينتمى لأي حزب أو جماعة أو أية جهة، وإنما كان معلماً فقط، أما الأستاذ الطيب فحسب كلام والده أيضاً ليست لديه أية خلافات مع أحد أو خلافه..
رحلة البحث
بدأت رحلة البحث عن الأستاذين (عبدالباقي علي و الطيب البدوي) منذ اليوم الثاني مباشرةً (14/8/1994م) حيث افتقدهما والد الأستاذ الطيب منذ الصباح الباكر ، ولم يجد أياً منهما بالمنزل ، و بالاستفسار من الجيران والمارة وطاف جميع أرجاء المنطقة وزار أصدقاءهم ولم يعثر على أية معلومة تشفي غليله ، وقام بفتح بلاغ جنائي بقسم شرطة كادوقلي بالنمرة (3433) وتحت المادة (162/174) بتاريخ (14/8/1994) ولكن للأسف لم يصل إلى أي شيء .
أسرة عبدالباقي بالخرطوم
ويمضى يوسف ساردا : اتصل بنا والد الأستاذ الطيب ليخبرنا إختفاء الأستاذين (عبدالباقي و الطيب) في ظروف غامضة ، وعلى الفور تحرك وفد من أعمامي وأقربائي إلى كادوقلي ومكثوا وقتاً ولم يتركوا جهةً إلا ذهبوا إليها ، ولكنهم للأسف عادوا أدراجهم بخفي حُنين .
ويواصل يوسف : لم نترك جهة لها علاقة بموضوعنا إلا وذهبنا إليها ، من رئيس الجمهورية وحتى المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان ، وآخر خطاب قدمناه كان إلى مركز الخرطوم الدولي لحقوق الإنسان بتاريخ (29/1/2012م) وذكرنا لهم في الخطاب القصة بأكملها وطالبناهم أن يقفوا معنا لمعرفة مصير والدنا المفقود منذ أكثر من (18) عاما .
وقبله رفعنا مذكرة إلى رئاسة الجمهورية ، وبدورها قامت بتحويلها إلى مدير المكتب التنفيذي بوزارة الداخلية بتاريخ (2/3/1996م) والخطاب كالآتي : السيد مدير المكتب التنفيذي ? وزارة الداخلية ، الموضوع/ إختفاء المواطن عبدالباقي علي بابكر ، النص : أرجو أن أحيل لكم الشكوى المقدمة للسيد رئيس الجمهورية من أسرة المواطن عبدالباقي علي بابكر حول ظروف وملابسات اختفائه بمدينة كادقلي ، التوقيع عصمت أحمد بابكر مدير المكتب التنفيذي .
وقامت وزارة الداخلية آنذاك بتحريك مأمورية إلى مدينة كادوقلي لتقصي الحقائق والحصول على المعلومات المطلوبة .
هيئة المظالم
كذلك تقدمنا بمذكرة وخطاب إلى هيئة المظالم والحسبة العامة بتاريخ (31/12/2009م) برقم (هـ م ح ع م 2560) ، ولكن الهيئة ردت علينا بخطابٍ فحواه (باشرت الهيئة بعض التحريات منذ قيد المظلمة في يوم (6/10/2004) إلا أنها لم تهتد وتصل إلى ما يمكنها من إصدار قرار في التظلم ? وهذه شهادة منا بذلك ? عبدالحميد عثمان عصملي ع/رئيس هيئة المظالم والحسبة العامة) .
مجلس الوزراء
ومواصلةً لجهود أسرة الأستاذ المختفي عبد الباقي والتي لم يهدأ لها بال حتى الآن لمعرفة مصير والدهم المفقود لم يتركوا جهةً تعطيهم ولو بصيص أمل ، إلا وذهبوا إليها، ولما اصدر السيد نائب رئيس الجمهورية قراراً بإنشاء إدارة للشكاوى والاستعلامات بمجلس الوزراء ، لجأت اليه الاسرة ، والذي بدوره خاطب أيضاً وزارة الداخلية بموضوع / تظلم أسرة المفقود طالبا الإفادة عن مصيره .
وجاء الرد مفيدا أن وزارة الداخلية سبق وان كونت لجنة تقصي حقائق وفتح بلاغ أمام نيابة كادوقلي ولم يسفر التحري عن أدلة تقود للقبض على الجناة ، لذلك صدر قرار بحفظ الاجراءات .
أسرة الأستاذ المختفي
يقول ابن الأستاذ المفقود : ذهبت إلى مدينة كادوقلي (3) مرات ، واتصلت بوزارة التربية والتعليم هناك ، ولما لم نحصل على أية معلومة حول إختفائه ، بدأت الوزارة في إعطائنا مستحقاته المالية وإلى الآن لدينا حقوق مالية لم نستلمها من الوزارة بالولاية ، وشعرت بأن هنالك قصورا واضحا وغموضا شديدا في هذا الموضوع ، ولكن لانعلم شيئا عن والدنا المفقود أهو حى أم ميت ؟
واضاف ان الاسرة قامت ، باعلان شرعي بالحكم بالوفاة حسب القانون ، وذهبنا إلى الوزارة وصدقت لنا بمعاش قيمته (178) جنيها نصرفه من معاشات ولاية الخرطوم .
ماذا تريد أن تقول : أقول بأننا منذ أن جاءنا خبر إختفاء والدنا الأستاذ عبدالباقي علي بابكر وإلى الآن نبحث وما زلنا نبحث عنه ، ولكن للأسف مع طول هذه المدة لم يأتنا أو يزورنا أي من مسؤولي وزارة التربية والتعليم أو حتى اتحاد أو نقابة المعلمين أو غيرهم ، ولم يتحركوا معنا في هذا الموضوع بشيء يذكر حتى الآن ،وهذا هو الشيء المؤسف في هذه القضية ، حيث ظل والدي جندياً مخلصاً من جنود التعليم وعمل فيه لأكثر من (33) عاماً وحدث له ما حدث وهو يؤدى عمله على أكمل وجه ، وبعيداً عن موطنه بالعسيلات ، لذلك نناشد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير ونائبه الأستاذ علي عثمان محمد طه ووزير الداخلية ووزير التربية والتعليم ، وكل من يعلم شيئا عن والدي بأن يفيدنا ولو بخيط من خيوط هذا الاختفاء .


صحيفة الراي العام

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف الحازمي في الجمعة فبراير 17, 2012 7:08 am

جوبا تستدعي «10» بواخر لنقل أسلحة للحدود مع السودان


انتقادات عنيفة لتصريحاتم باقان التي اتهم فيها الخرطوم بـ «استرقاق» 36 ألف جنوبي

02-17-2012 10:55 AM
كشفت الحكومة عن استدعاء الجيش الشعبي بدولة الجنوب لـ «10» بواخر «6» منها تستخدمها بعثة اليونميس بغية نقل معدات حربية وأسلحة من جوبا إلى مقاطعة الرنك في ولاية أعالي النيل، ووصفت الخطوة بـ«الحالة الطارئة»، فيما قال مسؤول كبير فى شركات النفط الصينية التي تعمل في دولة الجنوب إنهم يواجهون احتمال الطرد بسبب الخلاف حول النفط بين السودان ودولة الجنوب، في وقت هدَّد فيه الأمين العام للحركة الشعبية باقان أموم في حديث للصحفيين نقلته رويترز بطرد الشركات الصينية العاملة في مجال البترول إذا ثبت تورطها في التستر على سرقة نفط الجنوب على حدّ زعمه، وقال إن علاقات دولة الجنوب مع الصين تواجه صعوبات بسبب ما سمّاه دور بعض الشركات الصينية في التستر على سرقة بترول الجنوب.
إلى ذلك اتهمت حكومة الخرطوم جوبا بإطلاق شائعة إعاقة الخرطوم لعملية نقل الجنوبيين لدولتهم عبر ميناء كوستي، وصوّبت في ذات الأثناء انتقادات عنيفة لتصريحات وزير السلام باقان أموم التي اتهم فيها الخرطوم بـ «استرقاق» 36 ألف جنوبي موجودين بالسودان وإخفاء بياناتهم ووصمتها بـ«الفبركة» والتصريحات الانصرافية، وحمّلت عناصر داخل الحركة الشعبية مسؤولية حالة التوتر الأمني بين الدولتين.
وأبان عضو وفد التفاوض الحكومي يحيى حسين بابكر أن جوبا استدعت «10» بواخر لنقل السلاح إلى الحدود مع السودان، وقال في مؤتمر صحفي بسونا عقب عودة الوفد من العاصمة الإثيوبية أمس قال: «جوبا استدعت الجرارات لنقل العتاد العسكري من جوبا للرنك وإثارة البلبلة بادعاء أن الخرطوم أعاقت سفر الجنوبيين»، لافتًا إلى أن خطوات جوبا تتنافى مع جهود إشاعة السلام، وأضاف: «هناك عناصر من الحركة مسموعة الصوت لها أهداف غير المصلحة الاقتصادية مع السودان والتعايش السلمي تشعل التوتر الأمني بين البلدين»، وأردف: «هذه عناصر لا تريد للسودان خيرًا وحيثما كانت لهم الرغبة في التفاوض فالكرة بملعبهم، وإن أردوا العودة لمرحلة ما قبل النفط فهذا شأنهم»، ونبه يحيى إلى أن مراقبين «لا يتمتعون بمودة ناحية السودان» قال إنهم وصفوا للوفد في إثيوبيا وقف تصدير النفط بـ«اللعبة الخطرة» على دولة الجنوب، وفي سياق متصل أوضح عضو الوفد الحكومي أن الرئيس البشير أثار عند مقابلته لسلفا كير بأديس موضوع الملف الأمني، وأضاف: «إن البشير وأثناء لقائه مع سلفا كير أبلغه أن السودان لا يقبل أن تكون دولة الجنوب بؤرة أمنية خطيرة على أمن السودان بدعم التمرد في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق».
وفي ذات السياق كشفت الحكومة عن بدء الشروع الفعلي في ترسيم الحدود مع دولة الجنوب في غضون «3» أشهر، وأكدت أن لجنة ترسيم الحدود التي تواصل عملها بالعاصمة الإثيوبية فرغت من الاتفاق مع نظيرتها الجنوبية بالبدء في العملية وأبدت جاهزيتها لترسيم «90%» من الحدود التي تم الاتفاق عليها، ولفتت إلى أن أعمال لجنة الترتيبات الخاصة بالمواطنين توالي أعمالها بأديس أبابا، وكالت في الوقت نفسه انتقادات هي الأقسى من نوعها لجوبا واتهمتها بانتهاج «الجدل العقيم» لوأد المباحثات بطاولة التفاوض بإثيوبيا وممارسة التعنت والنكوص المستمر ورمي مبالغ زهيدة لا تصل إلى «5» دولار لتصدير نفطها على طاولة المباحثات، وأعلنت توقف التفاوض عقب الجولة السابقة دون التوصل لاتفاق بشأن النفط، وذكرت أن الوساطة الإفريقية أخذت الأفكار وستدعو لاحقًا لجولة جديدة متوقعة أن تدفع الوساطة بمقترحات إبان الجولة المقبلة بهدف تقريب مواقف الطرفين.
فيما قدم رئيس التفاوض ووزير الدولة برئاسة الجمهورية إدريس محمد عبد القادر تقريراً عن المفاوضات لمجلس الوزراء أمس، وأوضح حسبما نقل الناطق الرسمي باسم المجلس عمر محمد صالح للصحفيين أن وفد السودان قدم عرضه المتمثل في تحديد رسم قدره «32» دولارًا للبرميل مع الاستعداد لتسوية كل الحسابات المستحقة للطرفين منذ الانفصال وحتى تاريخه، وزاد أن التقرير أشار إلى أن عرض وفد الجنوب جاء مخالفاً لكل أحكام القانون الدولي فيما يلي ملكية خط الأنابيب، واقترح رسوماً لا تتجاوز «3» دولارات للبرميل، وقال: التقرير نقل للمجلس اقتراح الوسطاء أن يكون التفاوض في المرحلة القادمة على مستوى الفنيين.
وفي سياق موازٍ وصف عضو الوفد الحكومي المفاوض بأديس أبابا أحاديث سلفا كير بإخفاء الخرطوم لبعض آبار النفط بـ «السذاجة»، وقال في مؤتمر صحفي عقب عودة الوفد المفاوض بـ«سونا» أمس إن وفد جوبا لم يقدم مقترحات بمبالغ محددة لتصدير النفط ونوه بمقابلة وفد جوبا لمقترح السودان الخاص بتصدير النفط والذي يشمل الانتقال المالي ورسوم العبور بالنقد المتصل، وأضاف: «لم يقدموا شيئًا غير النقد لمقترح الخرطوم»، ومضى قائلاً: «التصدير ليس مجانًا ولا صدقة، هذه التزامات وحقوق»، وتابع: «خلال الجولة ظلت جوبا تقدم حديثًا عن فئات قليلة لا تسوي شيئًا وغير جادة في التعامل مع مسألة النفط»، ولم يستبعد أن تكون النشرات التي تشير لوجود خلافات وقلق للشركات الصينية بشأن النفط أن تكون وراءها ترتيبات لإبعاد الشركات الصينية والاستعاضة بدلاً منها بشركات غربية.
منقول

الحازمي
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في السبت فبراير 18, 2012 1:06 am



جثة المتوفي مقطوع الراس بعد مرور القطار عليه

ابلغت شرطة ولاية الخرطوم نهار امس عن وجود جثة رجل مجهول الهوية ملقاة علي قضيب السكة حديد بشارع الانقاذ بحري جوار مصنع البيبسي كولا ورأسه مفصول تماماً عن جسده واحدى يديه مكسورة بسبب حادث قطار وتجمهر المواطنون وافادنا بعض شهود العيان بآراء مختلفة حول الحادث المأساوي بعضهم يقول ان الرجل مختل

العقل واصطدم بمؤخرة القطار من تلقاء نفسه وتم تغطية رأسه بساتر برد كان يرتديه والرجل في حوالي الـ50 من عمره ويرتدي جلابية نظيفة ووجدت بعض الاوراق مشتتة جوار جثته بالسكة حديد.. وتفيد هذه الاوراق انه عائد من ليبيا وآخرون يقولون بأنه انتحر وتعددت الروايات حيث كانت (الدار) قد وصلت لموقع الحدث قبل الاجهزة الرسمية وامتلأ شارع الانقاذ عن آخره بالمواطنين الذين كانوا عائدين لتوهم من اداء صلاة الجمعة وبعد ذلك وصل تيم من شرطة ولاية الخرطوم وقام بفض المواطنين من حول الجثة حتي وصول الادلة الجنائية التي قامت بالتقاط الصور من اوضاع مختلفة فكان المنظر مؤلماً والرجل راسه مهشماً تماماً ومفصولاً وبعد ذلك حملت الجثة الي مشرحة الخرطوم لمعرفة اسباب الوفاة وفتح بلاغ تحت المادة 51 اجراءات وانتظار نتيجة التشريح لمعرفة اسباب الحادثة ولم تر ( الدار) التي كانت كما ذكرنا الاولي في مكان الحدث أي قطار قرب الجثة او في مكان آخر ولم نتعرف علي هوية القطار الذي تسبب في الحادثة هل هو حكومي ام خاص.

صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 5 من اصل 20 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 12 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى