ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 2 من اصل 20 الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 11 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكلاب الضالة تنقل مجموعة من المواطنين الى المستشفيات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th نوفمبر 2011, 18:03


الطفل المصاب عمر البكري
اصيب اربعة اشخاص بأصابات متفاوتة جراء هجوم كلاب ضالة عليهم في اماكن متفرقة بمنطقة ود العقلي بالكلاكلة. وتجدر الاشارة ان المصابين من بينهم طفلان ورجل وامراة قد تم اسعافهم الي المستشفي التركي بالكلاكلة حيث اجريت لهم الاسعافات اللازمة.

(الدار) زارت موقع الحدث والتقت بالمصابين حيث سرد كل واحد منهم تفاصيل الحادثة التي تعرض لها .. وقال مهند عبده الطالب بمرحلة الاساس انه عقب عودته من المدرسة ذهب الي الدكان المجاور لشراء الخبز وفي اثناء ذهابه تهجم عليه كلب ضال واصابة في يده اليمني ثم فر هارباً واضاف انه تم اسعافه للمستشفي التركي الذي اجري له الاسعافات الاولية اللازمة.

وفي السياق نفسه قال عمر البكري اسماعيل انه كان متوجهاً برفقة شقيقه الاكبر الي الكلاكلة اللفة للقاء والدهم وعند انتظارهم للحافلة تهجم عليهم كلب ضال واستطاع شقيقه ان ينجو من الكلب بركوبه الي الحافلة واضاف ان الكلب عضه في يده وفي اماكن حساسة من جسده وان صاحب المتجر قام بأنقاذه واسعافه الي المستشفي التركي.

وفي ذات الاتجاه قال عبدالله ابراهيم المشهور بود المناقل انه كان في زيارة احد الجيران وعند خروجه منهم وفي منطقة السريعة لاحظ وجود الكلب فلم يعره اي اهتمام وذكر ان الكلب تهجم عليه من الخلف وقام بعضّه في ساقه اليسري وعندما حاول ان يصرع الكلب بعيداً باغته بعضة اخري في يده اليمني.

الجدير بالذكر انه فور وقوع الحوادث التي وقعت في مناطق متفرقة قام الاستاذ صبري مكي بأخذ اذن من اللجنة الشعبية الي مدير شرطة امن المجتمع طالبهم فيه بحمله لابادة الكلاب الضالة وذلك للمحافظة علي امن المواطن وقد وعدت الجهات المسؤولة بقيام حملة منظمة لابادة الكلاب المتواجدة في اطراف البحر والمزارع الموجودة بالمنطقة.

وكانت (الدار) قد نشرت قبل يومين خبراً عن ابادة مواطن للكلاب الموجودة داخل منزلهم بعد اصابة تعرضت لها المواطنة زهور عبدالرحمن عندما اقتطع كلب اسود جزءا من ساقها وقام بالتهامه وعقب نشر (الدار) للخبر نفذ المواطنون حملة للكلاب الموجودة ونحن بدورنا ندعو شرطة امن المجتمع لابادة الكلاب الضالة خاصة ان بعض المواطنين اصبحوا يتجولون بواسطة العصي.

صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعد نال علقة ساخنة من اهل مناسبة اجتماعية..فنان معروف يحبس نجله الفنان بالمنزل لمدة شهرين بسبب الخمر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th نوفمبر 2011, 11:51

اضطر فنان معروف لحبس نجله الفنان الشاب الذي بزغ نجمه فى الفترة الاخيرة بالساحة الفنية بالمنزل لأكثر من شهرين بسبب سلوكه الطائش.
و تعود التفاصيل حسب مصادر (فنون) الى أن الفنان الشاب بدأ يعاقر الخمر بشراهة و تناهت أعماله تلك الي أسماع والده الفنان حتى انتهى الحال بالابن الى التعرض لعلقة ساخنة بإحدى الحفلات الخاصة التى كان يحيييها بعد ان جاء الحفل وهو فى حالة (سكر) تام ولم يقدم ما يرضي أهل المناسبة و هو الأمر الذي حدا بعدد من شباب المناسبة الى ان اوسعوه ضرباً مبرحاً و انهالوا عليه باللكمات الموجعة مما أضطر والده الي حبسه بالمنزل لأكثر من شهرين متتاليين و منعه من ممارسة الغناء بعد أن خاطبه بقوله : (الغنا الخرب أخلاقك دا تانى إسمك فيه) و بعد الشهرين الذين قضاهما المطرب الشاب فى الحبس الإجباري أفرج عنه بعد ان تدخل أصدقاء الفنان الشاب و بعض المقربين للفنان المعروف و بشروط محددة مهدداً إياه بأنه سيضطر الى إدخاله فى الحبس مرة اخرى فى حال عاد مرة اخرى الى افعاله المشينة.
صحيفة فنون
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تطورات جديدة حول حوادث هجوم الكلاب الضالة على المواطنين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th نوفمبر 2011, 18:40

تابعت (الدار) الحالة الصحية للمصابين الاربعة الذين اصيبوا بأصابات متفاوتة جراء هجوم كلاب ضالة عليهم في اماكن متفرقة بمنطقة ود العقلي بالكلاكلة.

وتجدر الاشارة ان المصابين من بينهم طفلان يدرسان بمرحلة الاساس ورجل وامراة قد اصيبوا في هجوم من

كلاب ضالة في اماكن متفرقة بمنطقة ود العقلي بالكلاكلة حيث تم اسعافهم الي المستشفي التركي بالكلاكلة الذي اجري لهم الاسعافات الاولية اللازمة وكانت (الدار) قد نشرت تفاصيل الحادثة التي تعرض لها الطالب مهند جراء هجوم كلب ضال عليه اثناء ذهابه لشراء خبز من الدكان المجاور.

وقد صادف كلب اخر ضال الطالب عمر البكري عندما كان متوجهاً الي والده برفقة شقيقه عندما هجم عليه كلب ضال وقضم جزءا من يده ونهش جزءا حساسا من جسده وقد تم اسعافه الي المستشفي فيما اصيب المواطن عبدالله ابراهيم المشهور بود المناقل عندما كان في زيارة احد الجيران عندما هاجمه كلب ضال تسبب في اصابته.

الراكوبة

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختطاف ثلاثة أطفال من أمام منزلهم ببحري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th نوفمبر 2011, 18:55

مزدلفة دكام

اختطف مجهولون ثلاثة أطفال اثنان منهم أشقاء والآخر يمتّ لهم بصلة القربى، قبل أربعة أيام من أمام منزلهم بمنطقة الدناقلة ببحري، قبل أن يجد أحد خفراء السوق الشعبي بأمدرمان اثنان منهم تائهين أمس الأوّل ويسلمهم للشرطة التي أعادتهم إلى ذويهم أمس بينما لا تزال أختهم البالغة 4 سنوات مختفية حتى الآن. وقالت والدة الطفلة المختفية سمية محجوب عثمان لـ(التيار) بأن الأطفال الثلاثة كانوا يلعبون أمام منزلهم عند الساعة الثانية ظهراً، وكانت تتابعهم من خلال (البلكونة) وقالت: "غبت عنهم للحظات وعند عودتي لكي أدخلهم تفاجأت بعدم وجودهم، وتم البحث عنهم وطالت فترة البحث، وتم إبلاغ الشرطة" وأضافت سمية بأنها حضرت من دولة قطر بعد عيد الأضحى هي وأطفالها لزيارة والدتها المريضة وليس لهم مشاكل مع أحد وأن ابنتها المخطوفة (وئام) تبلغ من العمر أربع سنوات ونصف، وأبناؤها أحمد عاطف سيد أحمد ثلاث سنوات وابن خالتهم البالغ ثلاث سنوات أيضاً، وقالت بأن الولدين بعد العثورعليهم قالوا: إن هناك (رجلاً كبيراً بسيارة بيضاء اقتادهم، وعندما وصلوا إلى السوق الشعبي قال لهم: انزلوا خلاص البنزين انتهى)، على حسب أقوال الأطفال- وأكدوا بأن الطفلة نزلت معهم وطلبت من المسئولين الالتفات إلى مثل هذه الحوادث، وقالت: لو أن ابنتها كانت ابنة أي مسئول في الدولة لوجدت الاهتمام أكبر من الجهات الأمنية، ولكنها ابنة مواطن عادي.

التيار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اغتصاب بائعة شاى بواسطة 7 شبان بحى الموردة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st ديسمبر 2011, 22:36

امدرمان : اغتصاب بائعة شاى بواسطة 7 شبان بحى الموردة

تعرضت فتاة فى منتصف العقد الثانى الى ابشع عملية سرقة واغتصاب بحى المورده بامدرمان .
وتعود التفاصيل الى عودة الفتاة ليلا حوالى التاسعة مساء الى منزل اسرتها بأبى كدوك حيث تعمل فى بيع الشاى امام اتحاد المهن الموسيقة واثناء سيرها بالقرب من الخورالكبير تعرض لها 7 شبان انتزعوا منها محفظتها وقاموا بضربها فاستنجدت باحد المارة الذى حاول تخليصها ومساعدتها فتعرض للطعن بمدية احدهم ولاذت بالفرار الا انهم تمكنوا من اللحاق بها واغتصابها بالقرب من سور الروضة القريبة من منتزه الموردة تم فتح بلاغ بالقسم الجنوبى وجارى البحث عن الجناة


الصحافة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الصحف المصرية : عصابة سودانية للنصب علي السودانيين بالجيزة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd ديسمبر 2011, 11:00

القاهرة : تلقت مديرية أمن الجيزة العديد من البلاغات حول تعرض بعض المواطنين السودانيي الجنسية للنصب والاستيلاء علي أموالهم.. وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث لفحص تلك البلاغات والوقوف علي حقيقتها وضبط مرتكبيها، حيث أكدت التحريات قيام عمر بشير هاشم «سن 26» سوداني الجنسية مقيم بالقاهرة باستئجار شقة بإحدي العقارات بدائرة قسم شرطة الدقي وبحوزته بعض الأوراق التي يستخدمها في النصب علي المواطنين السودانيي الجنسية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبتفتيش مسكنه تم ضبط مجموعة من العملات لدول مختلفة ومجموعة من الفيزا كارد، وعدد 3 إستيكر تأشيرة مزورة منسوب صدورها لإحدي الدول، وعدد 21 فلاشة حاسب آلي وعدد 3 هواتف محمول، وعدد 14 جواز سفر منسوب صدورهم لدولة السودان ممهورين بأختام يشتبه في تزويرها وعدد 8 اسطوانات مدمجة وكمية كبيرة من الكارنيهات المزورة وبها بيانات أشخاص منسوب صدورها لجهات حكومية بدول مختلفة ورخصة قيادة ومجموعة كبيرة من الشيكات وإيصالات الإيداع والسحب النقدي منسوب صدورها لبنوك مختلفة ومجموعة كبيرة من الأوراق منسوب صدورها إلي جهات حكومية داخل وخارج دولة السودان وجميعها معدة للتزوير.

وكذلك مجموعة من الأستيكرات لسفارات دول مختلفة بعضها فارغ البيانات ومجموعة كبيرة من الصور الشخصية وكمية كبيرة من الأوراق والتأشيرات المسحوبة علي أسكنر كمبيوتر مزورة.

وبمواجهة المذكور أقر بحيازته للمضبوطات بالاتفاق والمساعدة مع إبراهيم عيسي محمد عبدالله والمحبوس علي ذمة القضية رقم 2011/6650 جنح قسم عابدين «تزوير ونصب» وأنه عقب القبض علي الأخير قام الأول بتخزين المضبوطات بالشقة محل الضبط.

وأضاف بأنهما كانا يقومان بالنصب والاحتيال علي المواطنين السودانين مستغلين المضبوطات المشار إليها وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
روز اليوسف
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن عشر سنوات لنظامي اغتصب وقتل طفلة زوجته بشندي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd ديسمبر 2011, 11:07

أصدرت محكمة جنايات شندي العامة برئاسة مولانا حاتم عثمان الطيب أمس حكماً بالسجن «10» سنوات في مواجهة نظامي أدانته المحكمة باغتصاب وقتل ابنة زوجته البالغة من العمر «4» سنوات والزمته بدفع مبلغ «30» ألف جنيه عبارة عن دية تسلم لوالد الطفلة القتيلة بعد أن تنازلت والدة المجني عليها عن حقها في القصاص والدية وقالت المحكمة في حيثيات قرارها إنها توصلت من خلال قضية الاتهام والمستندات وقرار التشريح وأقوال الشهود الى إدانة المتهم تحت المادة «130» من القانون الجنائي القتل العمد وذلك بعد مناقشة المحكمة لعناصر المادة «130» تأكد لها أن الفعل الذي قام به المتهم أدى الى ازهاق روح الطفلة وأن المحكمة عرضت على أولياء دم الطفلة حقهم في القصاص أو العفو أو الدية فتمسك والد القتيلة بحقه في القصاص من المدان فيما تنازلت والدتها عن حقها في الدية والقصاص فاسقطت المحكمة خيار القصاص وأصدرت في مواجهة المدان عقوبة السجن والدية. وتعود تفاصيل القضية إلى أن الطفلة القتيلة فارقت الحياة جراء تعرضها للضرب من قبل زوج والدتها وتلقت شرطة القسم الأوسط بمدينة شندي بلاغاً من الشاكي أفاد فيه بأن الطفلة ماتت في ظروف غامضة وبعد تشريح الجثة جاء قرار الطبيب بوجود كسر في الجمجمة وأن سبب الوفاة هو النزيف الحاد وأشارت أصابع الاتهام لضلوع المتهم في الجريمة والذي سجل اعترافاً بالحادثة وقال إنه قام بضربها بالسوط وإنها سقطت في الكرسي وفارقت الحياة.

آخر لحظة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاضبون حطموا اسوار وغرف المبنى،،،احتجاجات بالكلاكلة ضد ضابط رفيع تعدى على ميدان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd ديسمبر 2011, 11:50

الخرطوم: الصحافة : تظاهر عشرات الاهالي امس، بضاحية الكلاكلة جنوبي الخرطوم احتجاجاً على تعدي ضابط رفيع على ميدان عام، وقال المحتجون ان المتعدي استغل نفوذه وسطوته وشرع فى تشييد منزله في الميدان، وهددوا بتصعيد قضيتهم لاعلى مستويات القضاء.
وروى شهود عيان لـ«الصحافة»، ان سكان منطقة الكلاكلة القطعية مربع 4 خرجوا غاضبين بعد صلاة الجمعة امس في تظاهرة دعا لها ائمة مساجد الرحمن، الفلاح، وعمر بن الخطاب.
وحطم الاهالي الغاضبون اسوار وغرف المبنى، وقالوا ان ضابطاً برتبة رفيعة يتبع لاحدى القوات النظامية تعدى دون وجه حق على ميدان بالمنطقة، مشيرين الى ان الضابط لم يشاور حتى سكان المنطقة ولم يستجب لرفض اللجان الشعبية للبناء وشرع في التشييد دون امتلاكه وثائق تثبت امتلاكه قطعة الارض محل النزاع، ولفتوا الى ان الميدان المنزوع يعتبر متنفسا للاهالي.
وتمسك الاهالي برفضهم تشييد المبنى، وطالبوا السلطات الحكومية ووالي الخرطوم عبد الرحمن الخضر بالتدخل.

الصحافة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدار) تزور منزل الطفلة المختفية وئام ببحري وتخرج بالتفاصيل المذهلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd ديسمبر 2011, 17:05



بحري: مني ميرغني

روت سمية حسن محجوب والدة الطفلة المختفية (وئام عاطف سيد احمد) تفاصيل اختفاء ابنتها من داخل منزلهم بحي الدناقلة شمال.

وقالت سمية للدار انها كانت في المطبخ عند صلاة الظهر عندما طلبت ابنتها وئام وابن خالتها عثمان الطعام
وان شقيقها احمد طلب وجبة الارز وعندما ذهبت لتحضيرها اغلقت باب الشقة جيداً وكانت تظن انهم في الغرفة المجاورة وعند الانتهاء من اعداد الوجبة تفاجأت بالمكان خالياً فنزلت من شقتها وبدأت تبحث عنهم فذكر لها صاحب المنزل المجاور انهم حضروا لرؤية (الشفاطة) وانه وجههم بالعودة الي المنزل.. وذكر لها صاحب الدكان انهم قبل دقائق كانوا يلهون بذات المنطقة.

وقالت سمية انها ذهبت لشرطة الدوريات التي ترابط علي الشارع فوجهوها بابلاغ قسم الصبابي وهناك تم تحويلهم الي قسم بحري شمال حيث وجه الضابط المسؤول بتصميم نشرة بأوصاف الاطفال وتوزيعها علي جميع الاقسام الموجودة في العاصمة وبعدها تم توجيهها بأن تدون بلاغا في قسم حماية الاسرة والطفل بالحاج يوسف وبعدها تم اخطارهم بانه تم العثور علي طفلين بالمنطقة الصناعية بامدرمان وتم تسليمهما لحماية الاسرة والطفل بمدينة النخيل بامدرمان .. وقالت سمية تم تسليمهم ابنها احمد وابن خالته عثمان الي قسم بحري بموجب الاجراءات المتبعة وتم اجراء الفحص الطبي لهما وجاءت النتيجة بانهما لم يتعرضا الي الاذي بينما ما زالت حادثة اختفاء الطفلة وئام يكتنفها الغموض. وقد اعلن والدها عاطف سيد احمد ان من يعثر علي ابنته او يدلي بمعلومات هامة عنها فان له جائزة قيمة.

ونحن بدورنا نناشد كل من يعثر عليها الاتصال بالرقم: 0915562629
م/ الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انتشال طالبة ثانوي من بئر عميقة بمدرسة بالخرطوم بحري

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th ديسمبر 2011, 10:25

الخرطوم
أشاد مواطنو منطقة الدروشاب بشمال بحري بأداء دورية النجدة التي تتمركز بالمنطقة وأداء طاقمها الذي انتشل طالبة ثانوي انهار بها مرحاض المدرسة وكشف المواطنون لـ«الأهرام اليوم» أن إحدى الطالبات كانت قد دخلت مرحاض مدرستها الثانوية بالدروشاب فانهار بها المرحاض لتقوم مديرة المدرسة بالاتصال بشرطة النجدة وتحركت على ضوء البلاغ الدورية التي تتمركز قرب المدرسة ليقوم طاقمها بفحص البئر التي كانت على عمق (ثمانيةأمتار) فسارع الجندي (محمد التوم) بالنزول لداخل البئر عن طريق حبل لفه في وسطه فانتشله زملاؤه ليعود حاملاً الطالبة على ظهره في مشهد بطولي وكانت الشرطة قد أحالت الطالبة الى المستشفى وكانت في حالة من الإغماء ليتم إسعافها وكانت العملية التي نفذها رجال النجدة تحت إشراف المقدم صديق الذي وجه رجاله بضرورة القيام بعملية الإنقاذ.

منقول من الراكوبة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تفاصيل جديدة مذهلة عن المخلوق الغريب اكل لحوم البشر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th ديسمبر 2011, 17:39


شقيق الفتاة التي التهما المخلوق المفترس

حوان (النسناس) الذي ارعب وارهب مواطنو قرية (الدبيبة) التابعة لولاية سنار محلية السوكي هذا الحيوان الذي يبلغ طوله اكثر من ثلاثة امتار توجد في ارجله وايديه ثلاث اصابع يعيش في البحر والبر يتغذي بلحوم البشر وياكل ايضا الفواكة بكافة اشكالها تجده دائما في اماكن تواجد الجنائن ، هذا الحيوان الشرس لا يرحم البشر

يصطاد ضحاياه في جوار الشواطيء ، هذا الحيوان القوي جعل مواطني قرية (الدبيبه) يعيشون في هلع دائم بسبب هذا الحيوان المفترس الذي يخرج لاصطياد فريسته عند الصباح الباكر وقبل مغيب الشمس بطريقة شرسة

في الأيام الفائتة حاولت الفتاة زينب ازهري جمع رمال من شاطيء النيل الذي يقع على بعد امتار من منزلهم بقرية الدبيبه وفي اثناء جمعها للرمال هجم عليها ذلك الحيوان ودخل بها داخل مياه النيل الازرق ولم يترك لها اثر كذلك هجم ايضا على الشابة زينب عبد الفضيل بنفس القرية حينما ذهبت زينب لجلب ماء من النيل ومعها صديقتها فجأة قفز حيوان (النسناس) على زينب عبد الفضيل وبعد صراخ صديقتها الداوي استنجدت برجل من الحي وقام بانقاذها من مخالب ذلك الحيوان المتوحش بعد صراع عنيف بين الرجل والحيوان اصيب حينها الرجل بجروح من جراء تلك المعركة وببسالة اهل قرية الدبيبة الطيبون وشهامتهم تم انقاذ زينب من عدو الانسان حيوان (النسناس) وهنالك حالات عديدة لذلك الحيوان المفترس الذي ظل يقنص لاصطياد فريسته من لحم البشر في السواحل واغلب ضحايا هذا الحيوان من الفتيات لذا حمل مندوب صحيفة (الدار) ود المسلمية اليراع والاوراق وسافر لمدينة سنجة ومنها لمدينة كركوج ثم الى منطقة (دونتاي) نزلت في ديوان استاذنا الكبير عبد الله دفع الله وفي الصباح الباكر اتجهت لمنطقة (الدبيبه) حيث استقبلوني اهالي تلك القرية استقبالا يؤكد معدنهم حيث شاهدت بام عيني طيور النعام تعيش وسط اهالي تلك القرية الطيبين ولكن ذلك الحيوان صار بعبعاً مخيفاً لسكان تلك القرية لذا جلسنا مع اهالي الضحايا واسرهم ومواطني تلك القرية بغرض افادات حول ذلك الحيوان فماذا قالوا

تحدث اولا عوض الجاك حيث سرد قائلا حاول هذا الحيوان ان يفترسني حتي أكون واحد من ضحاياه وقام بضربي حيث هجم علىّ بطريقة شرسة وبعد صراع عنيف مع هذا الحيوان الذي حاول ايضا الهجوم على فتاة من نفس القرية قمت حينها باستخراج سكين لانقاذ الفتاة وبحمد الله وتوفيقه تم انقاذها ونحن نقيم في تلك القرية نذهب كلنا لجلب الماء من النيل الازرق وذلك نسبة لان صهريج القرية اصبح غير صالح لذا أهالي القرية يتجهون لجلب الماء من النيل حينها يتعرض الكثيرون لمهاجمة ذلك الحيوان المفترس (النسناس) الذي لا يرحم حتي البشر كما تحدث ايضا والد البنت ذات الـ(18) عاما للنيل بغرض ان تجمع رمال لاحضارها للمنزل وكان ذلك في حوالي الساعة 9,30 صباحا وفي ذلك الاثناء قام بخطفها الحيوان الشرس (النسناس) حينها انا كنت في الغابة وعندما رجعت للمنزل وجد تجمهر امام منزلي وتأكدت تماما بان فلذة كبدي قد خطفها حيوان (النسناس) المرعب الذي صار يختار ضحاياه من تلك القرية ونحن بدورنا كمسؤولين عن اسر قمنا بمنع اطفالنا بالذهاب للنيل حتي لا يتعرضو لمهاجمة حيوان (النسناس) كما تحدث ناجي اخر من حادث حيوان (النسناس) المواطن التوم حبيب الله احمد

هذا الحيوان الشرس شكلو مثل الانسان تماما طويل القامة اسود نحيف متشابك الاصابع حينما كنت استحم في مياه النيل الازرق داهمني ذلك الحيوان وبعد صراع عنيف بيني وبينه صفعني في وجهي وقتها قمت باستخراج السكين فهرب ذلك الحيوان ودخل الى مياه النيل ولم أراه وتم وقتها اسعافي الى المستشفي فقد تعرضت لجروح في جسدي بسبب ذلك الحيوان

كما تحدثت ايضا زينب عبد الفضيل التي تم انقاذها من ذلك الحيوان حيث سردت قائلة ذهبت انا وصديقتي لجلب مياه من النيل الازرق حينها هجم علىّ ذلك الحيوان بطريقة وحشية ولكن صديقتي التي كانت معي صرخت باعلي صوتها وبعد سماع صراخ صديقتي جاء المنقذ الحقيقي من بطن رحم تلك القرية وتم انقاذي ولكنني عانيت كثيراً وتم علاجي في مدينة (دونتاي) هل تصدقوا بان هذا الحيوان قد مزق حتي ثوبي وبتوفيق من المولي عز وجل تم انقاذي

كما تحدث ايضا عبد الفضيل محمد والد البنت التي تم انقاذها من فك حيوان (النسناس) حيث سرد قائلا

حاول ذلك الحيوان اختطاف ابنتي عندما ذهبت مع صديقتها للنيل لجلب ماء وبحمد الله وبشهامة اهل القرية تم انقاذي ابنتي زينب من مخالب ذلك الحيوان المتوحش ولكنني عانيت كثيرا في علاجها وبحمد الله قد شفيت تماما من اصابتها

ثم اضاف ايضا شيخ القرية عوض السيد مصطفي قائلا

طبعا الناس في البداية كانوا بفتكروا ان حيوان (النسناس) من الخرافات ولما حصلت الحادثة بتاعت البنت الاولي التي جاءت لتشيل رملة من شاطيء النيل اختطفها ذلك الحيوان كما حاول ذلك الحيوان في اكل البنت الاخري زينب عبد الفضيل وهنالك ثلاثة او اربعة حالات لاشخاص من القرية حاول الحيوان ان يفترسهم والسبب انهم جاءوا للنيل بغرض جلب المياه وكانت احد الامرأتان التي حاول الحيوان ان يبتلعها ويلتهما وهي تحمل باقة الماء على راسها فهي لم تري شيئا لان الهجوم كان مفاجأة بالنسبة لها كما كرر ذلك الحيوان هجومه مرة اخري حيث قفز ونزل بزميلتها للنيل ولكنها تم انقاذها من عامل (البابور) كما نزل بفتاة اخري من القرية ومزق ملابسها وتم انقاذها بتوفيق من المولي عز وجل

كل اهالي تلك القرية يذهبون يوميا للنيل بغرض جلب المياه نسبة لعدم وجود صهريج في القرية بعدما قام المسئولين بولاية سنار بتجفيف الصهريج القديم لانه بطئ في السحب واوعدونا بحفر بئر اخري في القرية ولكنهم لم يوفوا بوعدهم للقرية لذا اتجه مواطنو تلك القرية للذهاب للنيل لجلب المياه ولكنهم يتعرضون لهجوم الحيوان المفترس (النسناس) نحن نناشد المسئولين بولاية سنار بان يسعو جاهدين في حفر بئر خاصة بالقرية حتي يتجنب مواطني تلك القرية هجوم ذلك الحيوان الشرس.

صحيفة الدار



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المتحري في بلاغ اغتصاب وقتل الطفلة ريماز: آثار (مركوب) قادت للقبض علي المتهم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th ديسمبر 2011, 12:57

امبدة: ايمان سالم

ادلي الملازم شرطة عصام الدين محمد الامام بافادات مثيرة حول اغتصاب ومقتل الطفلة ريماز عزالدين بقرية بله شمال سجن الهدي غرب امدرمان ..جاء ذلك في الجلسة التي انعقدت امام مولانا محمد عبدالله قسم السيد قاضي محكمة جنايات امبدة العامة وذلك وسط اجراءات امنية مشددة وحضور كبير من اقارب الطفلة ريماز.

وقال الملازم شرطة عصام الدين وهو المتحري في البلاغ في يوم السابع من اغسطس من هذا العام انه كان مناوباً بقسم شرطة سوق ليبيا وورد بلاغ من شرطة النجدة بواسطة الرقيب اول الهادي امام حيث افاد بأنه تلقي اشارة هاتفية من الادارة ليتحرك للكيلو 8 بشريان الشمال وبعد وصولهم للقرية مكان الحادثة شاهدوا جثة لطفلة عارية الجسم مغطاة بفرشة وفور تلقيهم البلاغ تحركت ايضاً عربة مسرح الحادث ومن خلال التحري اتضح انها للطفلة ريماز عز الدين بريمة البالغة من العمر 85 سنوات وكان بجوار الجثة ملابس اطفالية.

ووصف المتحري مسرح الحادث بأنه منزل جالوص تحت التشييد ويوجد حمام بالمنزل وجدت بداخله الجثة وتم تحريز مسرح الحادث والعثور علي بعض المعروضات التي قدمها المتحري كمستندات اتهام ومعروضات اتهام وهي عبارة عن ملابس طفلة بها اثار مادة حمراء+ عينة ترابية بها مادة حمراء اخذت من اسفل الجثة + مسمار معدني + زوج حذاء اطفالي + معروضات عبارة عن علبة كبريت وفرشة + عينة ترابية + 3 سكاكين بحوذة المشتبه بهم بالقرب من مزرعة شرق مسرح الحادث عند تتبع الكلب البلوليس للاثر + عراقي بلون ابيض عليه اثار مادة حمراء يخص المشتبه بهم.

كما تم اخذ عينات من الجثة من مسرح الحادث وتم تصوير الجثة و تتبع اثر مركوب بواسطة كلب الاثر الذي توصل الي المشتبه بهم علي بعد 1500 متر شرق مكان الحادث.

تم اخذ عينات من المجني عليها عند التشريح والعينات هي عينة دم وعينة من محتويات المعدة ارسلت الي دائرة المختبر الجنائي لاجراء الفحوصات اللازمة.

واوضح المتحري في البلاغ ان هناك عددا من المشتبه بهم كانوا في البلاغ من بينهم المتهم وهو طالب يبلغ من العمر ستة عشر عاماً وتم اجراء فحوصات للمشتبه بهم وتطابقت نتائج الفحص والعينات التي اخذت من جثة المجني عليها وتطابقت مع المتهم الماثل امام المحكمة.

ومن ثم تم تحويل الجثة لمشرحة امدرمان بواسطة اورنيك 8 جنائي لمعرفة اسباب الوفاة.

وذكر المتحري انه تم استجواب الشاكي في البلاغ ووالدة المجني عليها وخالها واتضح من اقوالهم بأن الطفلة المجني عليها ارسلت لجلب ماء شرب من منزل عمها وعندما تأخرت في طريق العودة خرجت الاسرة للبحث عنها برفقة الجيران حتي وصلوا مكان الحادث وان الحادث وقع بين منزلهم ومنزل عمها وتم تشكيل تيم للتحري الميداني وقد انقسم التيم الي مجموعتين جزء كان يعمل بمسرح الحادث والجزء الاخر يعمل في تتبع الاثر ووجدوا الجثة مغطاة بفرشة وبمعاينتها وجدوا طعنة في البطن وضربة في الراس كما توجد اثار حريق علي شعر المجني عليها واجاب المتحري عن سؤال محامي الدفاع الاستاذ علي محمد وقال انه عندما سلم البلاغ كان هناك عدد من المشتبه بهم وعن السكين المعروضات قال انه لحظة تسليمه كان هناك عدد سكين وقال انه من خلال تحرياته واقوال الشهود ان الطفلة ريماز تم فقدها عند الساعة 3 عصراً وحوالي الرابعة بدأ البحث عنها وعن المسافة مابين مسرح الحادث وسكنها حوالي 1500 متر وانه وصل بعد ابلاغه بالحادثة بعد حوالي 12 دقيقة.

كما استمعت المحكمة الي اقوال المتحري الثاني في البلاغ ملازم شرطة الرشيد هارون احمد وقال انه استلم البلاغ بتاريخ 8/8/2011م وقد وجد انه تم ارسال الجثة للمشرحة وتم ارسال المعروضات للمختبر الجنائي وبذات التاريخ تم ارسال المشتبه بهم الي المختبر الجنائي لاخذ عينة دماء منهم وبالمقارنة مع الحيوانات المنوية التي وجدت علي المجني عليها جاءت الافادة بتطابق العينات مع المتهم.

واوضح المتحري ان نتيجة التشريح اثبتت ان سبب الوفاة الصدمة المؤلمة نتيجة الاغتصاب والجروح النافذة وتهتك الاعضاء الداخلية بسبب الاصابة بنصل حاد يشبه السكين .. تم تقديم نتيجة التشريح كمستند اتهام رقم6.

وبناء علي توجيه اللواء شرطة محمد احمد علي مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم تم تشكيل تيم تحقيق بقيادة السيد الرائد فرح واستلم التحقيق ملازم شرطة خضر ابراهيم حسن.

واوضح المتحري خلاصة التقرير الجنائي الذي اجري علي المشتبه بهم بعد ارسالهم الي ادارة الادلة الجنائية انه تطابق النمط الجيني للمعروضات مع المتهم الماثل امام المحكمة.

ويذكر انه مثل الاتهام عن الحق الخاص واولياء الدم الاستاذ الجيلاني عوض المحامي ودفاعاً عن المتهم الاستاذ علي محمد.
منقول من صحيفة الدار



avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طفل يضحي بحياته من اجل انقاذ شقيقه الاصغر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th ديسمبر 2011, 16:59



الطفل المتوفي عزام


ضرب طفل مثلاً نادراً في الشجاعة عندما قام بالتضحية بنفسه من اجل انقاذ شقيقه الاصغر وفي سياق الخبر: دهست عربة امجاد طفلا بمرحلة الاساس اثناء عبوره الطريق هو وشقيقه حيث ابعد شقيقه عن العربة ولقي حتفه كما اصطدمت العربة بدكان .. ويذكر في تفاصيل الخبر

ان الطفل عزام عمران العوض( 12 سنة) والذي يدرس بالصف السادس كان يصحب شقيقه معاوية والذي يدرس بالصف الاول وعند عبورهما الطريق حيث كانا في طريقهما الي المدرسة داهمتهما عربة امجاد وبدافع حب الاخوة حاول عزام ان يخرج شقيقه من الظلط خوفاً عليه ولكن كانت ارادة الله هي الاقوي.. حيث صدمته العربة وسقط عزام علي الاسفلت مضرجاً بدمائه واصطدمت الامجاد باحد الدكاكين وبعد ذلك تجمهر المواطنون ونقل عزام الي مستشفي شرق النيل وتم فتح بلاغ واستخراج اورنيك 8 جنائي وباءت محاولات اسعافه بالفشل وفاضت روحه مبكياً علي طفولته.

وتم تسليم الجثمان الي ذويه بعد رفضهم امر التشريح.. وقد التقت (الدار) بوالد الطفل عمران العوض حيث قال: ابني عزام كان محبوباً وسط الاهل والاسرة وكان ممتازا في اداء واجباته واحمد الله كثيراً علي سلامة ابني معاوية كما اشكر اسرة مستشفي شرق النيل وقسم مرور حلة كوكو.

وفي ذات السياق تحدثت لنا نجاة الامام والدة الطفل وقالت: ابني مميز ومتفوق في دراسته واحمد الله كثيراً علي سلامة باني معاوية ووصيتي المحافظة والانتباه في الشوارع من اجل سلامة اطفالنا الصغار.

ويقول حسن الامام : يجب علي السائقين الحذر عند عبور الاطفال الطريق.

وتقول عوضية الامام خالة الطفل عزام : الحمد لله علي كل حال وابننا عزام كان حنين وشفوق وينتظر عطلة نهاية الاسبوع لكي يأتي لنا في بحري المغتربين واقوم بتوصيله الي المحطة الوسطي لكي اطمئن علي وصوله..اللهم آجرنا في مصيبتنا والزمنا الصبر علي فقده.

(انا لله وانا اليه راجعون)
منقول من ص الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th ديسمبر 2011, 17:11

طعنت زوجة في امبدة زوجها مدمن الكحول بسكين مسببة له الجراح العمد وذلك اثر مشاجرة بينهما داخل منزلهما بامبدة واسعف الرجل الي المستشفي واجريت له الاسعافات اللازمة وفتحت الشرطة تحقيقاً بالحادثة وقالت ان مشاجرة نشبت بين الرجل وزوجته بسبب ادمان الزوج للخمر انتهت بان طعنت الزوجة زوجها بالسكين
وقالت مصادر شرطية انه تم فتح بلاغ ضد الزوجة وحبسها رهن التحقيق وذكر المصدر ان الزوجة قالت للمجني عليه (انا قنعت منك).

منقول من الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 8th ديسمبر 2011, 16:13

]
كتبت: هادية صلاح مدني- مني ميرغني / تصوير: محمد اسماعيل
الطفلة وئام قبل اختفائها
في انجاز كبير للدار وشرطة ولاية الخرطوم ممثلة في شرطة قسم الصناعات بالسوق الشعبي امدرمان ، تم العثور صباح امس علي الطفلة المختفية التي اثار امر اختفائها الرأي العام (وئام عاطف سيد احمد) والتي لم يتجاوز عمرها الاربعة اعوام.. ولان صحيفة (الدار) انفردت بالخبر وتابعته لحظة بلحظة الي ان تم العثور عليها


الطفله وئام وقد تم تغيير ملامحها لولد
في منطقة السوق الشعبي بامدرمان وقد تم تغيير ملامحها الخارجية تماماً لتصبح في هيئة ولد او طفل صغير وذلك من اجل التمويه .. فقد تم الباس الصغيرة ملابس (اولادية) وقامت مختطفتها بحلق شعر راسها وتخفيف شعر حاجبيها ايضاً من اجل التمويه.
دور صحيفة الدار
ونحسب ان صحيفة (الدار) بعد الله تعالي قد لعبت دوراً كبيراً في عودة الطفلة وئام وذلك بتكثيف النشر بصورة يومية ايماناً منا بواجبنا الانساني تجاه المجتمع عموماً والاطفال خاصة وتكللت جهودنا بالتوفيق والنجاح بعد ان تفاعل معنا المواطنون وظلت هواتف الصحيفة ترن من اجل معرفة الجديد حول اختفاء الطفلة البريئة وئام.
دور الشرطة

وئام مع والدتها المكلومة
ولا ننكر الدور الكبير الذي قامت به شرطة ولاية الخرطوم تحت اشراف سعادة اللواء محمد احمد علي مدير دائرة الجنايات بشرطة الولاية الذي كان مهموماً علي الطفلة البريئة وئام واصدر توجيهاته لجميع الاقسام بالولاية بتعميم نشرة بصورة واوصاف (وئام) وتوزيعها علي جميع الاقسام الموجودة داخل العاصمة وحث سعادته شرطة النجدة علي تكثيف البحث خاصة حول المناطق الطرفية والمتوقع فيها تواجدها والدوريات الراكبة والراجلة لنجد اننا نعمل سوياً شرطة وصحافة من اجل هدف واحد هو العثور علي الطفلة وئام.
الشاب الذي عثر على الطفلة وئام

الشاب الذي عثر على الطفلة وئام وابلغ عن العثور على ولد
ولا ننسي الدور الكبير الذي قام به الشاب الذي عثر عليها وظن انه قد عثر علي ولد صغير تائه وقدم بلاغه بذلك ولكن حصافة شرطة الصناعات والباحثة الاجتماعية (اشراقة) مكنتهم من التعرف علي الطفلة رغم التغيير الكبير في شكلها.. واعلن اللواء محمد احمد عن تحفيز من الشرطة لذلك الشاب الشهم.
المواطنون يهتفون تحية للدار
على اليسار هاديه صلاح وبمينها منى مرغني تتوسطهما والدة الطفلة
وفور علمنا بالعثور علي الطفلة المختفية وئام اتجهنا بالكاميرا والقلم الي قسم شرطة الصناعات بالسوق الشعبي وما ان ترجلنا من العربة حتي اتجه نحونا مجموعة كبيرة من المواطنين المحتشدين امام القسم وهتفوا لصحيفة (الدار) مشيدين بالجهود التي بذلتها حتي تم العثور علي الطفلة وئام وجهودها في العثور علي مجموعة كبيرة من المختفين والتائهين وتقدير قرائنا لما نبذله من جهد يمثل وسام انجاز يجعلنا نبذل المزيد من الجهد لخدمة المواطن.
المؤتمر الصحفي للشرطة
وما ان دخلنا الي القسم حتي وجدنا اعدادا غفيرة من رجالات الشرطة علي راسهم اللواء محمد احمد علي واللواء عبدالعزيز حسين عوض مدير مباحث ولاية الخرطوم وقيادات رفيعة من ضباط القيادات الاخري.
وانعقد مؤتمر صحفي للشرطة بحضور مجموعة كبيرة من الصحفيين والاجهزة الاعلامية المختلفة.. وخاطب اللواء محمد احمد علي الحضور قائلاً:
ان الشرطة قد كثفت جهودها خلال الفترة السابقة للعثور علي الطفلة وئام.. وطمأن السيد اللواء محمد احمد المجتمع السوداني بأن الطفلة تتمتع بصحة جيدة واوضح بانهم قاموا بتعميم (ستمائة) نشرة وزعت خارج ولاية الخرطوم بالاضافة الي قيامهم بحملة تفتيشية في مكان العثور علي شقيقها وابن خالتها اللذين اختفيا معها.. وقال سيادته نحسب ان هذه الاجراءات التي قامت بها الشرطة قد افضت الي اطلاق سراح الصغيرة .. واشاد سعادته بجهود المواطنين ووسائل الاعلام المختلفة.
تهليل وتكبير وتعظيم للشرطة

الطفلة وئام بعد تغييرها الى هيئة ولد يحملها والدها
وفي ختام المؤتمر الصحفي كبر وهلل الحضور خاصة بعد ان اكد سعادته عزمهم علي مواصلة التحريات بعد ان ذكرت الطفلة وئام انها كانت تسكن في مكان وصفته بالمكان (الشين) بمعية امرأة تدعي (حواء) كانت تقدم لها يوميا وجبة (البليلة) وادخلت الطفلة وئام غرفة مظلمة وحلقت شعر راسها.
وتعهد سعادته بكشف كل الجرائم الغامضة وتقديم الجناة للعدالة.
وكرر شكره للمواطنين المتعاونين مع الاجهزة الشرطية.
كلمة اللواء عبد العزيز
وتحدث سعادة اللواء عبد العزيز حسين عوض وقال ان الشرطة قادرة علي فك طلاسم وغموض كل البلاغات واشاد سعادته بدور صحيفة (الدار) الكبير تجاه قضية الطفلة وئام.
وبعد نهاية المؤتمر الصحفي التقت (الدار) بأسرة وئام وعبروا عن شكرهم وامتنانهم للصحيفة التي ظلت علي اتصال بهم منذ لحظة اختفائها.
الدار في منزل الطفلة وئام
وبعد حديثنا مع اسرة الطفلة وئام اتجهنا الي منزلهم بحي الدناقلة شمال بمحلية بحري مسرح الحادث الذي شهد اختفاء الصغيرة وئام قبل احد عشر يوماً مع اخويها الاصغر منها عندما تسللوا من اعلي الشقة الي الشارع العام لحظة انشغال والدتهم باعداد الطعام وهي مطمئنة الي وجودهم داخل الشقة.. وبقلب الام المفجوع احست بالخطر وركضت نحو الشارع ولم تعثر عليهم واخبرها بعض الجيران بانهم قبل دقائق كانوا يلهون امام المنزل وبعدها اتجهت والدتهم سمية الي حيث تقف دورية الشرطة وابلغتهم باختفاء الاطفال الثلاثة وقام الافراد بتوجيهها لفتح بلاغ بقسم بحري وسط وفي مساء نفس اليوم من حادثة الاختطاف تم العثور علي اخويها احمد وعثمان بنفس المكان الذي عثروا فيه علي الطفلة وئام بمنطقة السوق الشعبي.
وبمجرد ان ترجلنا الي منزل الطفلة وئام اندفع نحونا اهلها وجيرانها وهم شاكرين للدار مشيدين بطاقمها وكان من بينهم مذيعة هارموني هدي عمر التي كانت مهمومة باختفاء الصغيرة جارتهم.
وانطلقت احتفالات الاسرة بتوزيع الحلوي والمرطبات وذرفت والدة وئام وجيرانها من حي الدناقلة الذين وقفوا وقفة رجل واحد خاصة وان اسرة وئام قد سكنت في هذه الشقة لظروف مرضية تتعلق بوالدة وئام ويتطلب وجودها بالقرب من المستشفي فقاموا باستئجار هذه الشقة.. وبمجرد ان علم اهالي حي الدناقلة باختفاء الطفلة وقفوا الي جانبهم مواسين ومطمئنين ويرفعون اكفهم بالدعاء.
عدنا الي مقر الصحيفة فوجدنا الزملاء والزميلات يباركون لبعضهم البعض عودة الطفلة وئام في احتفال مصغر.
منقول من صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 8th ديسمبر 2011, 16:29




الطفل المختطف عبدو بعد عودته

تواصل مسلسل اختطاف الاطفال بكسلا واصبح حديث الشارع وتعرض الطفل عبدو(10سنوات) لعملية اختطاف خطيرة من قبل عصابة ملثمة تقود عربة وذلك اثناء خروجه من منزل ذويه بحي الحلنقة وسط الي خلوة القران الكريم التي يدرس بها وهي علي مقربة من المنزل وقامت العصابة بخطفه من الشارع العام ووضعته

في حوض العربة البوكس وقامت بتكبيل يديه من الخلف وتحركت بسرعة جنونية من داخل الحي باتجاه الشرق قبالة جبل مكرام وتوقفت عربتهم وسط اشجار المسكيت في انتظار بقية افراد العصابة وذلك من خلال المكالمات التلفونية التي اجرتها وانتهز الطفل فرصة نزولهم من العربة وانشغالهم بوصول باقي الشبكة وقفز من البوكس بكل شجاعة وفر هاربا وحدثت مطاردة عنيفة بينه وافراد العصابة وفي اثناء المطاردة شاهد الطفل قدوم بقية العصابة البالغ عددهم 5 افراد واصبح مطاردا من قبل 7 وعندما شعر بالخطر يداهمه من كل اتجاه غير مساره واتجه بطريق اكثر وعورة وظل يجري بين الثغور واشجار المسكيت الي ان وصل الي احد المنازل ومنه واصل مسيرته الي منزلهم الثاني الذي يقع في حي مكرام جوار المنطقة التي توقفت فيها عربة افراد العصابة.. وسرد واقعة الاختطاف لوالده الذي هب لمطاردة العصابة ولكنها اختفت من الانظار بسرعة البرق بعد فشل عمليتهم.. وقامت الاسرة بفتح بلاغ لدي السلطات وتم تحويل البلاغ لشرطة حماية الاسرة والطفل.
منقول من صحيفة الدار


avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جنوبيون يعتدون علي شمالي بساطور ويردونه قتيلاً في الحال بالجنوب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th ديسمبر 2011, 16:15




لقي المواطن الشمالي عصام الدين محمد نور الدائم مصرعه بمنطقة (ترولي) بولاية الوحدة حين اعتدي عليه شخصان من الجنوب وهو نائم وقاما بضربه بساطور علي راسه وتركاه جثة هامدة في الصحراء بالقرب من منطقة (ترولي) بجنوب السودان
وتعود تفاصيل الجريمة البشعة الي أن المواطن عصام الدين محمد نور الدائم هاجر لالمانيا واستقر بها وتزوج من امرأة المانية اسلمت علي يديه وبعدها اعلنت اسلامها وقامت بزيارة بيت الله الحرام وانجبت له سكينة ( 10 ) سنوات وجلال (5 سنوات) وعند عودته للسودان قام بشراء عربة (مان) جرار كبير لتوفير المعيشة لاسرته واتفق معه احد الاشخاص علي شحنة الي ولاية الوحدة منطقة (ترولي) وتحرك المواطن الشمالي عصام الدين محمد نور الدائم لولاية الوحدة وكان يقود العربة وقتها السائق ميرغني حينها تعرضت السيارة لحادث بسيط بمولد كهربائي بمنطقة (ترولي) بالجنوب وبدأت رحلة العذاب لصاحب العربة مع حكومة الجنوب وخاصة المسئولين بولاية الوحدة حينها خاطبهم صاحب العربة عصام الدين محمد بأنه جاهز لدفع سعر المولد الكهربائي كاملا ولكنهم لم يستجيبوا لما قاله .. ستة اشهر وصاحب العربة عصام الدين يحاول فك طلاسم هذا اللغز ولكن بدون جدوي وبعد اجتهادات شديدة تم اطلاق سراح عربته وعندما تحرك بها ومعه اثنان من دولة الجنوب والسائق توقفت العربة في الصحراء بسبب نقص الوقود الكافي ووقتها قام صاحب العربة بتسليم السائق بعض الاموال لجلب (جاز) وترك صاحب العربة في الصحراء مع الجنوبيين اللذين كانا يحرسان العربة بمرتب شهري (450) جنيه ولكن فجأة وفي حوالي الساعة الثانية صباحاً قام الجنوبيان بضرب المواطن الشمالي عصام الدين بساطور في راسه وهو نائم و جرداه من كل ما يملك وتركاه جثة هامدة في الصحراء وهربا لمنطقة (ترولي) بجنوب السودان وقاما بالتمثيل بجثته بطريقة وحشية لاترقي للانسانية بشئ.. حينها اغلقت شرطة ولاية الوحدة المنافذ وتم القبض علي المتهمين اللذين قاما بارتكاب تلك الجريمة اللانسانية.

وبعدما علمت اسرته بوفاته تم دفنه بمنطقة (ترولي) بولاية الوحدة.

منقول من صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العقــــل زينة الرجل وحصنه المنيع

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th ديسمبر 2011, 16:42

الطائف : زوّد وافد سوداني جهاز الكمبيوتر الخاص بامرأة، كان يخضع للإصلاح لديه، بمقاطع جنسية وبصورته الخاصة؛ فأبلغت هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، التي أخضعت المحل المعني للتفتيش، وكشفت عن جهاز "هارديسك" يحوي الآلاف من المقاطع والصور الجنسية.

وفي التفاصيل، التي حصلت عليها "سبق"، أن سيدة قصدت أحد محال إصلاح الكمبيوتر، وسلَّمت العامل "السوداني" جهازها شارحة له العُطل الذي أصابه؛ فما كان منه إلا أن قدَّم كارت المحل المُتضمن رقم الهاتف؛ من أجل الاتصال والاستفسار عن الجهاز.

وبعد أيام اتصلت المرأة على المحل، وتحدثت مع الوافد السوداني، الذي كان يُماطلها في تسليمها الجهاز، ويتعمد تأخيره، ثم كررت الاتصال حتى طلب منها المجيء للمحل لاستلامه، وبالفعل توجهت للمحل مع زوجها، واستلمت جهازها، وعادت لمنزلها؛ لتصطدم باحتوائه على عدد كبير من مقاطع الفيديو الجنسية، إضافة إلى صورة شخصية تعود للعامل السوداني؛ فأُصيبت المرأة بالدهشة؛ لما احتواها جهازها، وأخبرت زوجها، الذي تأكد من ذلك؛ فتوجَّها إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر "مركز الشهداء الشمالية" ومعهما جهاز الكمبيوتر، الذي خضع للكشف من قِبل أعضاء الهيئة، ورصدوا الصورة الشخصية للوافد؛ فتوجهوا نحو المحل المعني، وبالفعل وجدوا صاحب الصورة السوداني من ضمن العاملين فيه، وبرفقته زميله الهندي، وبعد مواجهتهما أقر الوافد السوداني، واعترف بتلك الفعلة، التي لم يكُن يتوقع أن تصل لهذا الحد بأن يكون في قبضة أعضاء الهيئة.

إلى ذلك تم إعداد محضر بالواقعة، وإحالته لمركز شرطة الشرقية؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية، ومن ثم إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام.
سبق
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حريق هائل في مجموعة مصانع البرير بالمنطقة الصناعية سوبا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th ديسمبر 2011, 11:53



شب حريق هائل في مجموعة مصانع البرير بالمنطقة الصناعية سوبا خلف خسائر قدرت بمليارات الجنيهات. وقال اللواء عبد الله عمر الحسن مدير شرطة الدفاع المدني ولاية الخرطوم حسب (المكتب الصحفي للشرطة) أمس، إنه ورد بلاغ لغرفة الدفاع المدني بنشوب حريق في مصنع الكرتون للتغليف وفي رولات الورق المخزنة بين مصنع الكرتون ومصنع البلاستيك، وأشار إلى أن قوات الدفاع المدني تمكنت من حصر الحريق وعزل وانقاذ مصنع السلوفان الملئ بالمواد الكيميائية، ومصنع تنقية المياه الغازية والألبان والعصائر، ومجموعة مصانع الحلاوة والعصائر الجافة والأدوات المكتبية، إضافةً لانقاذ مجموعة كبيرة من المخازن. وشارك في عملية الإطفاء وحدات الدفاع المدني بإدارة الكهرباء وهيئة الطيران المدني ووحدة تأمين البترول، بجانب وحدات الشرطة المختلفة، حيث بلغت جملة عربات الإطفاء التي شاركت في العملية (40) عربة إطفاء وإمداد، وأضاف اللواء عبد الله أنه لا توجد وفيات أو إصابات سوى أحد رجال الدفاع المدني الذي أصيب أثناء تأدية واجبه بإصابات طفيفة، وتم اسعافه إلى المستشفى، واتخذت الإجراءات القانونية لمعرفة ملابسات الحريق. وأفاد (المكتب الصحفي)، أنه أشرف على عمليات الإطفاء د. عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم، وعدد من قادة الشرطة والمسؤولين بحكومة الولاية.
منقول من صحيفة الراي العام
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف غريق كمبال في 13th ديسمبر 2011, 14:19

شكرا يا محمود 000جمعت فى هذا البوست فظائع اجتماعيه تشيب الراس

لك التحيه

الهم اجرنا من سوء الخلق
avatar
غريق كمبال
مشرف المنتدى الاقتصادى
مشرف المنتدى الاقتصادى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th ديسمبر 2011, 15:45

شكرا جزيلا الحاج غريق

طبعا البوست جمع حوادث وجرائم فظيعة ودخيلة على المجتمع السوداني المسالم المحافظ.. لكن بقصد التنوير وتنبيه الاهل والاسر من مغبة الاهمال والافراط في الثقة الزائدة التي يمنحونها لكل من هب ودب والجهل المدقع خاصة في ما يتعلق بكيفية حماية الاطفال والشباب والبنات ... وكما تلاحظ ان حوداث الخطف والاعتداء على الاطفال وظاهرة انتشار المخدرات في اوساط الشباب في زيادة ملحوظة ومخيفة..
والاحصائيات الشرطية في هذا المجال تدعو الى القلق والخوف وتدعوا جميع افراد المجتمع للتصدي لهذه الظواهر السالية التي لاتشبه اخلاق السودانيين ولا تمت الى اخلاقهم وطباعهم بصلة..

تحياتي
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اغتالت استخبارات الجيش الشعبي بدولة الجنوب تغتال رجل الأعمال محمود عبيد

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th ديسمبر 2011, 12:08

اغتالت استخبارات الجيش الشعبي بدولة الجنوب رجل الأعمال محمود عبيد الشهير بجودة من أبناء نيالا، ونفذت المجموعة التي يقودها شخص برتبة الرائد عملية الاغتيال يوم الإثنين بعد اعتقاله يوم السبت الماضي من أمام مقر عمله بواو بعد اتهامها له سابقاً بأنه يعمل جاسوساً لدولة الشمال، واستنكرت أسرة القتيل الحادثة ووصفتها بأنها استهداف واضح للشماليين الموجودين بالجنوب،

وطالب ذوو القتيل حكومة الجنوب بالتحقيق حول الحادثة، وقال شقيق المرحوم/ عباس عبيد جودة في تصريحات صحافية بصيوان العزاء بنيالا أمس إن أخاه لديه العديد من الاستثمارات بواو ويعمل بشركة للطيران ووردتهم اتصالات من مقربين له بالجنوب عن قدوم فريق من استخبارات الجيش الشعبي مقر الشركة التي يعمل فيها القتيل وقاموا باقتياده، وفي أمسية الأحد تم تسليمه لمستشفى واو بدواعي أنه مريض إلى أن فارق الحياة أمس الأول الإثنين، وقال إن الذين وقفوا على الجثة وجدوا عليها آثار تعذيب.وكشف عباس معلومات تتعلق بقصة الاغتيال وقال إن شقيقه لديه عقارات بواو مستأجر واحد منها لأحد الشماليين يعمل على تصليح أجهزة الاتصال وقبل عدة أشهر قدم إليه الرائد الذي نفّذ عملية الاغتيال بأن لديه جهاز ثريا ينوي تصليحه وبعدها ذهب الرائد لمأمورية وعند عودته وجد صاحب المحل غادر الجنوب نحو الشمال وحينها سأل الرائد عن صاحب المقر الرئيسي ودلوه على جودة وبعد التحقق معه اتضح عدم علاقته بالشخص بالمستأجر ولا جهاز الثريا وأطلق سراحه وبعد أيام قليلة اعتقل مرة أخرى بتهمة أنه يعمل جاسوساً لحكومة السودان وأطلق سراحه أيضاً بعد التحري إلى أن اغتالوه يوم الإثنين بعد اختطافه من مقر عمله بواو. وأضاف عباس أن مجموعة من الأسرة التي ذهبت للجنوب أمس بغرض الحصول على التقرير الطبي واستلام الجثة دفعت حكومة الجنوب بوفد من جوبا من بوابة تهدئة الخواطر للشماليين بواو تعهدت لهم بالتحقيق حول الحادثة وسلمتهم الجثة في وقت متأخر من أمس الثلاثاء رغم اغتياله يوم الإثنين، يذكر أن القتيل أب لسبعة أبناء ومتزوج من جنوبية وهي ابنة سلطان دينكا جور وكان والدها رئيساً للمجلس التشريعي لبحرالغزال قبل الانفصال وزوجته لها أخوان قياديان في الجيش الشعبي.

منقول من الانتباهة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف Suhad Abduelgfaar في 14th ديسمبر 2011, 12:56

تسلم استاذنا محمود وانت تتجول بنا

ما بين الجنوب والشمال والشرق والغرب

باخبار وحوادث

لم ولن نسمع بها من قبل فى سودانا الحبيب

المأسوف على امره

الى اين نحن ذاهبون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربنا يلطف بك يا سودانا

تحياتى
avatar
Suhad Abduelgfaar
مشرف حكاوي المهجر
مشرف حكاوي المهجر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف غريق كمبال في 14th ديسمبر 2011, 14:40

شكرا يا محمود

البوست ممتع ومخيف معا

كل هذه البلاوى فى مجتمعنا

لطفك يا رب
avatar
غريق كمبال
مشرف المنتدى الاقتصادى
مشرف المنتدى الاقتصادى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بالصورة والقلم: الدار تنفرد بنشر صورة الفتاة التي ذبحت من الوريد الى الوريد

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th ديسمبر 2011, 16:01



الفتاة القتيلة شهرزاد

امس الاول وفي حوالي الساعة 8:30 مساء وبمنطقة التعويضات الحارة 36 بامبدة اعتدي شخص وقام بذبح الفتاة شهرزاد عبد السلام بسكين في جريمة نكراء حيث استغل المتهم ذهاب الشابة شهرزدا الي الدكان لشراء صابون بدرة لغسل ملابسها لانها تعمل بمصنع للبسكويت بالسوق الشعبي امدرمان وتصحو فجرا وعندما ذهبت

الشابة شهرزاد لشراء الصابون من المحل الذي يقع علي بعد امتار من منزلهم هجم عليها احد الاشخاص وقام بذبحها من الوريد للوريد وتركها ملقاة بالشارع علي بعد امتار من منزلها وقتها جاء شقيقها لوالده واخبره بان ابنته شهرزاد ملقاة بالشارع وهي تنزف دما حينها هرول كل افراد الاسرة الي مسرح الجريمة ولم يتمالكو اعصابهم من جراء ما شاهدو من جريمة نكراء لا تشبهنا ابداً ولا تشبه اخلاقنا كسودانيين وتجمهر الكل وهم يشاهدون ما ال اليه حال شابة تحلم بعيشة كريمة في حضن وطن فارد جناحيه لكل ابنائه وبمرور دقائق محدودة جاءت شرطة الامام مالك بامبدة لمكان الجريمة تتبعها شرطة مسرح الجريمة حيث قاموا باجراء اللازم وتحويل جثة القتيلة لشرطة الامام مالك تم الي مشرحة الخرطوم حينها لم يهدا لشرطة الامام مالك بال وبدأت مباحث شرطة ولاية الخرطوم بالتضامن مع قوة شرطة الامام مالك بالبحث عن مرتكب تلك الجريمة وبالفعل تم القبض علي عدد كبير من المشتبه بهم واودعوا بحراسة قسم شرطة الامام مالك وبحس رجالات المباحث القوي تم القبض علي الجاني الذي قام بارتكاب تلك الجريمة اللانسانية وهو دليل قوي بان شرطة ولاية الخرطوم بقيادة اللواء عبدالعزيز حسين عوض ورجالات المباحث بالتضامن مع شرطة الامام مالك قاموا سوياً بالقبض علي مرتكب تلك الجريمة بعد ساعات قليلة من ارتكابه لها.. التحية لشرطة ولاية الخرطوم وشرطة الامام مالك علي هذا الانجاز الذي كان علي راسه اللواء عبدالعزيز حسين عوض وتابعونا غداً لمعرفة ماهي اخر كلمة نطقت بها القتيلة لوالدها ووالدتها وماذا قال اقرباء الشهيدة عنها.
منقول من صحيفة الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الاعدام شنقاً حتي الموت لشاب اغتصب طفلا 150 مرة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th ديسمبر 2011, 16:11

اصدرت محكمة جنايات ولاية الجزيرة برئاسة القاضي عبد الكريم سعيد نقد حكماً بالاعدام شنقا حتي الموت علي شاب يبلغ 24 عاماً بتهمة استدراج الطفل الذي يبلغ 15 عاماً من منزل اسرته بالخرطوم الي مدينة ود مدني بحجة اخذه لشراء جهاز حاسوب قبل خمسة اشهر وانزله بمنازل بيع خمور في مدني واغتصبه هناك ثم انتقل به

الي مدينة ود الحضراء علي الحدود السودانية الاريترية واقام معه هناك بمنزل خمور وظل يغتصبه يومياً ثم انتقل به الي قرية ود عشيب بولاية القضارف واستمر هناك في اغتصابه يومياً.

وبعدها عاد به الي مدينة ود مدني وظل يغتصبه يومياً وكانت اسرة الطفل قد ابلغت شرطة حماية الاسرة والطفل بالخرطوم بواقعة اختفائه منذ خمسة اشهر وكثفت الشرطة البحث عنه في كافة انحاء ولاية الخرطوم والولايات الي ان عثرت عليه في مدينة ود مدني وتم التحقيق معه وكشف عن تعرضه الي عملية استدراج من المتهم من الخرطوم وطاف به ولايات الجزيرة والنيل الازرق القضارف وكان يقيم معه في منازل صناعة وبيع الخمور ويغتصبه يومياً طوال هذه المدة وبعد بحث وجمع معلومات توصلت المباحث الي المتهم واعترف بجرائمه وتم تقديمه الي محكمة الطفل بولاية الجزيرة التي قضت عليه بالاعدام شنقاً حتي الموت.
منقول من ص الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th ديسمبر 2011, 16:17



جثمان الفتاة لحظة وصوله من المشرحة

في جريمة لا تشبهنا ولا تشبه عاداتنا وتقاليدنا اقدم احد الاشخاص علي ذبح الشابة شهرزاد عبدالسلام التي تبلغ من العمر ستة عشر ربيعاً من الوريد للوريد وتركها جثة ملقاة بالشارع علي بعد امتار من منزلهم بامبدة الحارة 36 تعويضات امبدة حمد النيل. وتعود تفاصيل الجريمة البشعة الي ذهاب شهرزاد لتناول صابون واشياء اخرى

من الدكان الذي يبعد بقليل من منزلهم بامبدة الحارة 36 تعويضات ام بدة حمد النيل وبعد عودتها من المتجر تعرضت للذبح من الوريد للوريد بطريقة وحشية وتركها الجاني ملقاة بالشارع العام علي بعد امتار من منزلهم وعندما علمت شرطة ام بدة تحركت شرطة الامام مالك لمسرح الجريمة ومعها شرطة مسرح الجريمة حيث وجدوا اداة الجريمة بجوار الجثة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة من بصمة ورسم للحادثة المروعة وبعد اجراء اللازم تم تحويل الجثة لمشرحة ام درمان بأورنيك ( جنائي لتحديد سبب الوفاة حيث قام الدكتور جمال يوسف بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة وبعدها قام ذوو القتيلة باستلام جثمان ابنتهم في موكب حزين سالت دموع اقرباء واهالي وجيران القتيلة بمنطقة ام بدة حمد النيل والحارة 36 البحيرة وهم يهللون ويكبرون بأعلي اصواتهم لفقدهم درة من درر مدينة امبدة العامرة باهلها وبعد استلام الجثمان من المشرحة اتجهوا به لمنزل الاسرة الكبير بامبدة حمد النيل ودموع الجموع تؤكد معدن واصالة تلك القتيلة التي غدرها شخص ما بالقرب من منزلها وذبحها من الوريد للوريد حينها كثفت شرطة الامام مالك والقت القبض علي خطيب القتيلة سابقاً كما تم القبض ايضاً علي عدد من المشتبه بهم ولا زالت التحريات جارية.

الشرطة تلقي القبض علي متهم في جريمة قتل بامبدة

تمكنت مباحث شرطة ولاية الخرطوم من القاء القبض علي المتهم بجريمة قتل شابة في العشرين من عمرها بمنطقة امبدة الحارة (36) خلال اثنى عشر ساعة فقط وسجل الجاني اعترافا قضائيا بارتكابه الجريمة , ويفيد (المكتب الصحفي) ان الشرطة ستباشر الاجراءات القانونية اللازمة في مواجهة المتهم توطئة لتقديمه للمحاكمة

ص الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تفاصيل ضبط طبيب عمومي مزيف داخل مستشفي ام درمان التعليمي

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th ديسمبر 2011, 16:26




طبيب مستشفى ام درمان المزيف
بعد مراقبة امتدت لايام استطاعت وحدة التأمين الذاتي والنظام العام بمستشفي ام درمان التعليمي ضبط طبيب مزيف يقوم بتحرير روشتة داخل المستشفي. وتشير تفاصيل الحادثة والتي بموجبها القي القبض فيها علي الطبيب المزيف بأن معلومة وردت بأن هنالك شابا يحمل مستلزمات الطبيب يتردد علي المستشفي بصفة يومية

ويقوم بمعاينة المرضي وبعد تكثيف المراقبة عليه وردت معلومة بأنه حرر روشتة لاحد المرضي عندها قامت وحدة النظام العام بالقبض عليه عندما حاول المتهم الهرب وعند تضييق الخناق عليه اصر انه طبيب وعند معاينة المدير الطبي للروشتة المحررة ساوره شك في الموضوع وقد ضبطت بحوزته روشتة مطبوعة تابعة لمستشفي ام درمان مستشفي الدايات كما تم ضبط شهادة تقديرية منحت علي اساس انه طبيب كما ضبط بحوزته عدد من المعدات التي كان يستعملها وبعد اجراء التحريات الاولية معه تم تحويله القسم الاوسط امدرمان.
ص الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عصابة تنهب تاجر عملة تحت تهديد السلاح وتلقيه بـ(شارع الهوا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 15th ديسمبر 2011, 11:37

الخرطوم
على طريقة أفلام الأكشن الأمريكية...
عصابة تنهب تاجر عملة تحت تهديد السلاح وتلقيه بـ(شارع الهوا)
رن جرس الهاتف الجوال ليرد (أ) على المكالمة ويأتيه صوت رجولي من الطرف الآخر، أخطره بأنه يملك كمية من العملات الأجنبية (الدولارات) يريد إبدالها لعملات سودانية ونسبة لأن (أ) يعمل تاجر عملة قام بإعداد حقيبة وضع بداخلها مبلغ (27) مليون جنيه وتحرك من منزله بمنطقة جبرة وحسب الوصف بالاتصالات المتكررة بينهما وصل الرجل الى حي الصحافة وقرب مدرسة حلويات سعد التقى المذكور بمحدثه فوجدهم حوالي (4) أشخاص على متن أتوس فسلموا عليه وبادلوه التحايا وطلبوا منه الركوب معهم فى عربتهم وبالفعل استقل الضحية (أ) عربة المتهمين الذين أجلسوه وسطهم وعلى طريقة أفلام الآكشن الأمريكية أخرج أحدهم مسدساً هدده به ليدير سائق العربة محركها متجهاً ناحية شارع الهواء ببحري وهنالك قاموا بنهب المبلغ الذى كان بحوزته ورموه من العربة الاتوس ليحاول مطاردتهم بواسطة موتر إلا أنه لم يلحق بهم حيث اختفت عربتهم بجهة غير معلومة فتركهم وعاد أدراجه وفى طريقه الى منزله، كان ينوي إبلاغ الشرطة إلا أنه قرر الوصول أولاً الى المنزل ثم التبليغ.
وفى طريق العودة الى منزله وفى موقع قرب(استوب) الصحافة بينما هو يمتطي عربة فإذا بعينه تقع على أحد المتهمين كان على متن عربة أمجاد ليصاب بالذهول ولم يصدق عينيه إلا أنه أعاد النظر عدة مرات ليتأكد بالفعل أنه أحد المتهمين وكانت الصدفة قد لعبت دورها لصالحه خاصة وأن السيارات كانت تقف منتظرة الإشارة الخضراء فاستقل فرصة وقوفها ونزل من سيارته وركض ناحية الأمجاد وهنالك قام بفتح باب العربة الأمجاد وأطبق كلتا يديه على المتهم الذى حاول التخلص منه إلا أنه أحكم قبضته ليتدخل المواطنون وفى تلك الأثناء كانت تقف عربة حافلة عبارة عن ترحيل ضباط شرطة كان على متنها مجموعة من ضباط الشرطة الذين طوقوا العربة الأمجاد واقتادوا الرجلين الى قسم شرطة جبرة وهنالك روى الضحية قصته للشرطة وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على مبلغ (6) ملايين عبارة عن نصيبه من العملية مما أكد صدق ادعاء الضحية وبالتحري معه أقر بارتكابهم عملية النهب وأرشد على ثلاث متهمين آخرين، لتشكل شرطة القسم أتياماً للبحث تمكنت خلال سويعات قليلة من القبض على اثنين من المتهمين فيما لازالت تبحث عن المتهم الثالث وبالتحري معهم أقروا بارتكابهم الجريمة ليتم توجيه تهم لهم تحت المادة 175 ق ج ولا زالت التحريات مستمرة.

السوداني
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أسرة سودانية تناشد خادم الحرمين إطلاق سراح ابنها الموقوف بالسعودية بتهمة تهريب «مخدرات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 15th ديسمبر 2011, 11:48

وجهت عائلة عبد الملك الجنيد الموقوف بسجن جدة منذ شعبان الماضي، نداء إنسانيا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله، لإطلاق سراحه، بعد أن أكد تقرير للمدعي العام لجمهورية السودان أنه قد غرر به من بعض ضعاف النفوس، مستغلين سماحته وجهله، وحملوه كمية من الحبوب المخدرة لإدخالها دون علمه لأراضي المملكة العربية السعودية.
وقال الجيلي الطيب الشقيق الأكبر لعبد الملك، إن الأسرة ظلت طوال هذه الفترة تعيش ظروفاً نفسية قاسية ضاعفت معاناة والدته المقعدة وأضاف: «لولا علمنا بأخلاق شقيقنا لما تكبدنا ملاحقة الجناة حتى كللت مساعينا بإثبات حسن نواياه، وانه قد استغل لتنفيذ هذه الجريمة النكراء»، وقال إننا نرفع الأكف تضرعا لأن يجعل الله فك أسر شقيقنا بيد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله. وقال ان عزاءنا لفترة السجن التي قضاها شقيقنا انه قد تمكن بفضل الله من حفظ أكثر من ستة أجزاء من القرآن الكريم.
وكان الإدعاء السعودي قد وجه اتهاما لعبد الملك في القضية رقم 24/2/32 بالمملكة العربية السعودية، والتمس معاقبته بالقتل تعزيراً استنادا للمادة «37» من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، بعد أن تم ضبطه مع سوداني آخر بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة عند قدومهما برحلة الخطوط السودانية رقم «226»، وبعد تفتيش أمتعتهما تم ضبط مجموعة من أخشاب الطلح اتضح أنها مجوفة وبداخلها كمية من الحبوب المؤثرة عقلياً، وباستجوابهما أفادا بأن عاملاً بمطار الخرطوم سلمهما تلك الأكياس لتسليمها لأشخاص بالمملكة العربية السعودية.
وبحسب تقرير صادر عن رئيس القطاع الجنائي بمكتب المدعي العام السوداني موجه لدائرة منظمات الشرطة الجنائية الدولية والإقليمية، حصلت «الصحافة» على نسخة منه، فإن تحقيقاً واسعاً قد اجري لاستيضاح ملابسات القضية، كانت نتائجه أن الموقوفين لا علاقة لهم بالمخدرات المضبوطة، وأنه قد غُرر بهما، وأن القضاء السوداني يواصل إجراءاته لمعاقبة المسؤولين الحقيقيين.
الصحافة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

امدرمان..أحكام بالسجن (5) سنوات على شابين اغتصبا فتاة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 15th ديسمبر 2011, 12:06

كرري ـ بخيتة

أوقعت محكمة جنايات كرري أمس الثلاثاء برئاسة مولانا إمام الدين جمعة عقوبات رادعة في مواجهة شابين أدانتهما بتهمة اغتصاب فتاة معوقة وإدخالها عنوة إلى مخبز يعملان به بمنطقة غرب الحارات بأم درمان. وأوقعت عقوبة تقضي بالسجن لمدة (5) سنوات على كل منهما وأمرت بتنفيذ حد الزنا 100 جلدة على كل متهم لمخالفتهما المادة 21/149 من القانون الجنائي.
وتعود الوقائع إلى بلاغ تقدم به والد المجني عليها للشرطة يفيد فيه بأن المتهمين قاما باستدراج ابنته إلى داخل مخبز في الحي عندما أرسلوها لجلب الخبز مستغلين صغر حجمها وكانت والدتها قد حضرت إلى المخبز وسألتهما عن الفتاة وأنكرا قدومها وعند عودتها للمرة الثانية فوجئت بها خارجة من المخبز في حالة يرثى لها وأخبرتها بأن المتهمين أدخلاها عنوة وقاما بالاعتداء عليها وعندما تعالى صوت صراخها خافا وأخرجاها وعليه كانت إجراءات البلاغ حيث تم استخراج أورنيك 8 جنائي وجاء تقرير الطبيب يفيد بتعرضها للاعتداء وباستجواب المتهمين حاولا إنكار التهمة المنسوبة إليهما بيد أنهما عجزا عن تقديم بينة وشهود لدحضها وعليه وبناء على ما قدم من بينات اطمأنت لها المحكمة وصدقتها قررت إدانتهما بالتهمة المنسوبة إليهما وبسماع الظروف المخففة والمشددة أوقعت عليهما عقوبة الجلد والسجن.
الاهرام اليوم
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقتل مواطن سوداني على يد عصابة مسلحة بامريكا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 15th ديسمبر 2011, 15:47

القتيل مع اسرته


لقي سائق التاكسي السوداني قمر الدولة دفع الله من منطقة الدبيبة ضاحية شمال بحري لقي حتفه علي يد مجموعة مسلحة بالولايات المتحدة الامريكية.

وتشير تفاصيل الحادثة التي وقعت بمقاطعة كارولينا الاميريكية ان السائق السوداني قمر الدولة كان قد توجه

برفقة صديقه السوداني وسائقهم الصيني الي احد البنوك لسحب مبالغ مالية من اجل تمويل مشاريع استثمارية بأمريكا وفي اثناء توجههم للبنك كانت مجموعة تتكون من ثلاثة اشخاص تقوم بمتابعتهم وبعد اجراء عملية سحب المبالغ وفي لحظة خروجهم اطلقت المجموعة الاعيرة النارية في الهواء وطالبوهم بالتوقف وقد تمكن صديقه السوداني والسائق الصيني من الفرار بعد ان سلمه قمر الدولة المبالغ التي تم سحبها وقد تمكن الخاطفون من القبض علي قمر الدولة وتهديده بالسلاح واخذه عنوة بواسطة سيارتهم الي منطقة خلوية حيث تم العثور عليه مقتولاً بالرصاص وفي اثناء عملية الاختطاف التي تمت كانت كاميرات المراقبة ترصد الحادثة بينما شرع صديقاه الناجيان بفتح بلاغ لدى السلطات الاميريكية بحادثة اختطافه وعندما شرعت الشرطة الامريكية في اجراء تحرياتها تم العثور علي جثة السائق قمر الدولة وهو مصاب بطلق ناري وملقي في احدي المناطق الخلوية حيث حجزت الشرطة جثته للتشريح وواصلت تحرياتها تمهيداً لالقاء القبض علي الجناة.

وفي السياق نفسه باشرت اسرة السائق السوداني دفع الله اجراءات مقاضاة الجناة واكمال اجراءات احضار الجثمان الي مسقط راسه بمنطقة الدبيبة وسوف ترصد (الدار) التفاصيل الكاملة لهذه الحادثة.

منقول ص الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انتصار جديد للدار العثور على أسرة الشاب الألماني السوداني بالخرطوم

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th ديسمبر 2011, 15:56



دانيال يتوسط اخته ومضه وابنة شقيقته ريهام

لم يصدق الشاب دانيال العثور علي عائلة اسرة والده المرحوم السوداني حسن عمر الفاروق وخلال اقل من 24 ساعة.. فبمجرد ان نشرت الدار قصته وبحثه عن اسرة والده كان الفرح والسرور بادياً علي وجهه بمنزل الاسرة الكبير بحي السجانة العريق وتعود الحكاية والقصة الي ان المواطن عمر الفاروق سبق وان غادر الي جمهورية

المانيا بغرض الدراسة والتحق بمعهد زراعي هناك وذلك خلال حقبة الستينات وخلال تلك الفترة تزوج من سيدة المانية تعمل ممرضة باحدي المستشفيات الالمانية وكان ثمرة هذا الزواج الابن دانيال.. وعقب ذلك كما افادنا دانيال انه قد وقع الطلاق ومن ثم الانفصال بين والده لاسيما ان والده غادر المانيا في العام 1969م ومنذ ذلك الوقت لم يره وبالتالي قرر دانيال الحضور للسودان للعثور علي والده الذي علم انه قد توفي يوم 27/7/2011م وقد حزن عليه كثيرا.

ومن جهة اخري كان سعيداً لانه وسط اهله وعائلة والده الذين كادوا ان يطيروا من الفرح والسعادة بحضور ابن اخيهم.. هذا وفور اللقاء الجامع تناول دانيال وجبة الغداء علي الطريقة السودانية بكل سعادة وقد كان السرور باديا علي وجهه بعد مجيئه وحضوره للسودان.. لانه سبق وان نصحوه بعدم المجئ للسودان.. الا انه وجد العكس تماماً خلال استقباله والحفاوة به من قبل عائلة ابيه الذي لديه صلة الاخوة بالشاعر الكبير اسماعيل حسن .. وماذا قال دانيال للدار بعد العودة للجذور.. والكثير والمثير. التفاصيل االكاملة في عدد الغد باذن الله.


منقول من ص الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th ديسمبر 2011, 16:04




هكذا تم حرق تابوت الشيخ ادريس ود الارباب عليه الرحمة

اعلن معتمد شرق النيل الدكتور عمار حامد سليمان عن القاء القبض علي مجموعة من المتهمين بحرق ضريح الشيخ ادريس ود الارباب.

وقال لدي مخاطبته لقاء النصرة الذي نظمه شيوخ الطرق الصوفية بالسودان بمنطقة العيلفون امس ان هذه الفعلة

النكراء لن تمر دون عقاب مشيرا الي ان الدولة ستحاكم بالقانون من نفذ ذلك اخذا شديداً.

واوضح ان الاجهزة المختصة الشرطة والامن مازالت تواصل عملها لفك الطلاسم الكاملة لهذه الجريمة التي لن تمر بدون عقاب واضاف قائلاً وهنالك مجموعة داخل السجن تحت طائلة الاتهام وذكر ان زيارة الدكتور عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم امس لمسجد الشيخ ادريس ود الارباب للتأكيد علي ان حكومة الولاية تدير حواراً مع العلماء والمشائخ لدرء الفتنة التاكيد علي وحدة الصف الاسلامي.

وخاطب الاحتفال عدد كبير من شيوخ وممثلي الطرق الصوفية واجمعوا علي ان هنالك تيارات من المتطرفين تستهدف الصوفية بدءًا من حرق عدد من القباب من قبل وقتل خفير قبة الشيخ اسماعيل الولي وطالبوا الدولة بضرورة حماية المقدسات الاسلامية ممثلة في شيوخ الطرق الصوفية والاثار الاسلامية مثل القباب والاضرحة وقال البروفسيور المكاشفي طه الكباشي ان حرق ضريح الشيخ ادريس ود الارباب عمل مشين وانتهاك لحرمة الميت وحذر المكاشي من وجود متطرفين ومندسين يسعون لاثارة الفتنة بين المسلمين.

من جانبه قال الشيخ محمد المعتصم ممثل ازرق طيبة رئيس السجادة القادرية والعركيين بالسودان انه لابد من اعادة صياغة بعض المناهج التربوية من جديد وابعاد بعض المتطرفين الذين يبذرون مثل هذه الافكار في سوح بعض الجامعات والمعاهد العلمية.

من جانبه قال الخليفة عبد الرحيم محمد صالح ممثل مشائح الطرق الصوفية ان حرق قباب الصالحين والاولياء عمل مشين وقبيح لا يشبه اهل السودان مشيراً الي مجاهدات الصوفية ونشرهم للاسلام في السودان وعلي راسهم الشيخ ادريس ود الارباب العالم والفقيه في الدولة السنارية.

عن ص الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عصابة تهاجم إمام وخطيب مسجد بالسواطير في أم درمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th ديسمبر 2011, 16:10


مولانا اسماعيل عبد الرحمن امام المسجد المعتدى عليه

اعتدت مجموعة متفلتة بالاسلحة البيضاء علي إمام وخطيب مسجد قباء بالثورة ح26 بمنطقة الثورة بامدرمان مما عرضه لاصابات بالغة تم علي اثرها نقله الي مستشفي النو بعد ان تركوه مغشيا عليه علي الارض جراء الاعتداء الدامي عليه. (الدار) انتقلت الي منزل الامام المعتدي عليه الشيخ عبد الرحمن اسماعيل عبد الرحمن محمد احمد الذي سرد تفاصيل الاعتداء..
فقال بانه وبعد ادائه فريضة صلاة العشاء وفور توجهه الي المنزل تفاجأ بمجموعة متفلتة تنهال عليه ضرباً بالساطور حيث انه يعاني من ضعف النظر وكان ان تعرض لهذا الحادث في يوم الاثنين المنصرم بينما كان يتوجه صوب المحطة من اجل ايجاد وسيلة مواصلات تنقله لمكان سكنه.. وقال بان المجموعة المتفلتة التي تشكل عصابة قد هجمت عليه وقامت بضربه بواسطة ساطور علي راسه حتي سقط علي الارض مغشياً عليه وسابحاً في دمائه وكان ان عثر عليه بعض المارة وقاموا بنقله الي المستشفي وتم بعد ذلك اتخاذ الاجراءات القانونية بعد ان تم اجراء اللازم من العلاج ومن بعد تم تدوين بلاغ بقسم شرطة الثورة الحارة 29 حيث سرد تفاصيل حادثة الاعتداء عليه فتم تدوين البلاغ تحت المادة 139 من القانون الجنائي كما ابان تقرير الطبيب عن الحالة التي وصل اليها بعد الاعتداء واجراء عملية الكشف وصور الاشعة.
وتحدث ابن عمه المهل حولي علي وقال بأن الشيخ اسماعيل عبد الرحمن امام لهذا المسجد منذ خمس سنوات وبالرغم من ضعف بصره ولكننا وجدنا التجاهل والاهمال من اللجنة الشعبية بالمنطقة والقائمين لامام هذا الجامع مولانا اسماعيل عبد الرحمن ونشكر صحيفة الدار لوقفتها معنا.

منقول من ص الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إدانة ضابط شرطة بالسجن الغرامة بعد اعتداءه على امرأة مسنة بالضرب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th ديسمبر 2011, 16:27


اسدلت المحكمة العسكرية الستار علي القضية التي شغلت الرأي العام بحلفا وكسلا واصدرت حكما بادانة ضابط شرطة برتبة ملازم اول بالسجن لمدة شهر مع وقف التنفيذ والغرامة بمبلغ 200 جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة شهر وذلك علي خلفية اعتدائه علي امرأة مسنة بمنطقة حلفا الجديدة وحضر اكثر من 200 من ذوي المجني عليها من حلفا الى كسلا لمتابعة القضية..
واعلن محامي الاتهام الاستاذ صالح محمود استئناف الحكم ووصف الادانة بالقليلة وقال محمود ان العقوبة في هذه الحالة يجب ان تراعي كل المتضررين وانصاف المظلومين بصورة مناسبة ولا تتناسب وحجم الجريمة التي ارتكبها ضابط الشرطة في حق امراة مسنة وماتم من قبل الضابط مخالف تماما وكان ينبغي عليه ان يسلك طرق القانون..
واضاف الناطق الرسمي للجنة العليا لمناصرة الحاجة زهراء الاستاذ عصام الدين ورئيس مجلس شورى القبيلة بولاية كسلا عمر عثمان والامين العام مبارك ابوبكر ان قرار المحكمة القاضي بعقوبة الشهر سجن مع ايقاف التنفيذ و200 غرامة مع عدم الدفع شهر سجن هذا غير منصف بالنسبة لنا وتقدمنا باستئناف بواسطة المحامي صالح بمتابعة الاستاذ محمد عباس سراج المحامي وفي انتظار الرد
.. وسنسلك كل كل الطرق القانونية التي ترضي طموحاتنا للحدث المفزع الذي تسبب باضرار جسيمة للحاجة زهراء من ما ادي الي اضعاف معنوياتها والاحباط الذي ظهر بعد الحكم ولذلك نحن سوف نطالب ادارة المحمكة باعادة النظر في هذه القضية.
منقول من ص الدار


avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فنان مخمور يعتدي على ضابط شرطة داخل منزله

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th ديسمبر 2011, 16:59

اعتدى فنان شاب معروف على رجل شرطة برتبة كبيرة داخل منزله و تم اقتياده إلى القسم الشرقي في حالة سكر .
و تعود التفاصيل بحسب ما روتها المصادر إلى ان الفنان الشاب ذائع الصيت كان موجوداً بإحدى شوارع الخرطوم المعروفة مساء الخميس و أثناء قيادته للعربة الخاصة به تصادف وجود عربة أخرى بداخلها عدد من الشباب اصطدمت سيارتهم بعربة الفنان ما أدى إلى كسر إحدى مرايا سيارته و حاول الشباب تقديم اعتذارهم للفنان إلا انه فاجأهم بالاعتداء عليهم ما أدى إلى حدوث شغب بالشارع العام و اشتبك الطرفان في معركة بالأيادي لكن الفنان الشاب لم يتحمل الضربات الموجعة ففر هارباً ليحتمي بإحدى المنازل التي كان بابها موارباً و لسوء حظه صادف وجود مالك المنزل الذي يشغل وظيفة ضابط برتبة كبيرة و كان وقتها يجلس مع أصدقائه ب(حوش المنزل) ساعة اقتحام الفنان منزله و سعى المطرب المعروف إلى التراجع و العودة إلى من حيث أتى إلا ان يدي الضابط كانت أسرع منه و حاول الإمساك به و لم يجد الفنان مفراً من الدخول مع الضابط في عراك بالأيدي حسمته قوة الضابط حيث ألقى القبض على الفنان و قام بحبسه بمنزله و طلب شرطة الدوريات التي سارعت إلى المنزل و اقتادت الفنان الشاب و مجموعة الشباب الذين اشتبكوا معه إلى القسم و لم يترك الضابط الأمر يمر بسهولة بل وجه القوة الي المرور به إلى إحدى المستشفيات المعروفة لفحص الحشيش و الخمر في دم المطرب و بعد الفحوصات تم اقتياده إلى القسم الشرقي و فتحت في مواجهته عدد من البلاغات .


صحيفة فنون
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغيرة تدفع عاملا بنغاليا لقطع أصابع زوجته الجامعية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th ديسمبر 2011, 17:07



دفعت الغيرة عاملا بنغاليا إلى قطع أصابع زوجته بسبب استكمالها للدراسة بعد الجامعية دون موافقته، بينما هو لم يتخط الصف الثامن، وقام بإلقاء أصابعها في القمامة حتى لا يتمكن الأطباء من إعادتها مرة أخرى.

ويواجه رفيق الله إسلام (30 عاما)، الذي يعمل في دولة الإمارات العربية عاملا، عقوبة السجن مدى الحياة، بعد أن حذر زوجته حوا اختر (21 عاما) من عقاب قاسٍ إذا لم تتخل عن دراستها، لكنها أصرت على استكمال مشوارها التعليمي، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتروي حوا اختر تفاصيل الواقعة بقولها: "بعد أن عاد إلى بنجلاديش أراد أن يتناقش معي. وفجأة عصب عيني وربط يدي وأيضا قام بإغلاق فمي بلاصق، قائلا إنه سيعطيني بعض الهدايا، ولكن بدلا من ذلك قام بقطع أصابعي".

وتوضح أن: "الأطباء أبلغوه أنه من الممكن إعادة زراعة الأصابع خلال 6 ساعات من الحادث، لكنه رفض أن يعطيها لهم. ثم قام أحد أقاربه بإلقائها في سلة القمامة.. في نهاية الأمر عثرنا عليهم، لكن الوقت كان متأخرا".

وعلى الرغم من قطع أصابعها، تعرب حوا التي تعيش حاليا في منزل والدها، عن إصرارها على استكمال دراستها؛ حيث بدأت تتعلم الكتابة بيدها اليسرى.

اعتراف بالجريمة

من جانبه، يقول محمد صالودين، رئيس الشرطة البنغالية، إن إسلام اعترف بجريمته، بعد أن ألقي القبض عليه في العاصمة دكا، وسيواجه اتهامات بارتكاب عاهة مستديمة. وتطالب جماعات حقوقية بمعاقبته بالسجن مدى الحياة.

ويضيف رئيس الشرطة: "كان غاضبا بسبب غيرته لأنه لم يصل في التعليم إلا للصف الثامن التعليمي، بينما هي تتابع دراستها العليا".

يذكر أن هذا الحادث هو الأخير من نوعه في بنجلاديش ضمن سلسلة من الاعتداءات تعرضت لها النساء الحاصلات على قدر مرتفع من التعليم من أزواجهن الأقل في المستوى التعليمي.

وفي يونيو الماضي، أقدم عاطل على فقء عيني زوجته التي تعمل مدرسا مساعدا في جامعة دكا، بسبب فشله في منعها من متابعة دراستها في جامعة كندية.

ام بي سي
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طالب جامعي يطلب التقاط صور تذكارية قبل وفاته غرقا بلحظات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st ديسمبر 2011, 15:28



هكذا التقط له اصدقاؤه اخر صورة له قبل وفاته غرقا بلحظات

بالرغم من مرور اسبوع على وفاة الطالب الجامعي الا انه لم يتم العثور على جثته وتبذل الاجهزة الامنية ومن بينها قوات الدفاع المدني جهودا مقدرة للعثور عليه داخل مياه النيل الا ان كل محاولاتهم باءت بالفشل. وتعود تفاصيل الحادثة التي راح ضحيتها الطالب الجامعي عمرو محمد عثمان بينما نجا اصدقاؤه الاخرون باعجوبة من الموت المحقق وذلك اثناء محاولتهم للاستحمام
بالنيل بمنطقة فداسي .. ومن جانبه اضاف احد شهود العيان الذي افادنا بان الجثة لم يتم العثور عليها كما اضاف بان الطالب المتوفي واصدقاءه الثلاثة هم محمد الشوقي ومحمد عثمان ووليد عبد المنعم كانوا يعتادون للذهاب الى النيل في اوقات العصاري لمراجعة دورسهم وفي يوم الحادثة ذهبوا اربعتهم ولم يدركوا بان الاقدار كانت تخطط لنهاية ماساوية وقبل قرار دخولهم النيل طلب الطالب المتوفي عمرو محمد عثمان بان يلتقط لهم صورا تذكارية بشاطئ النيل بعدها نزلوا جميعهم النيل بغرض الاستحمام وشاءت الاقدار بان تأتي الامواج جارفة وبشدة مما ادي لفقدهم السيطرة على انفسهم وتمكن احدهم من انقاذ حياة اثنين بينما غرق رابعهم نتيجة لشدة التيار المائي المندفع عندها ثم اخطار شرطة الدفاع المدني والغطاسين وتجمهر الاهالي والمعارف بالنيل وهم ينتظرون جثة المتوفي الا انهم لم يتمكنوا من العثور عليها ومازالت عمليات البحث جارية.

صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تقتل خطيبها وتفجر المفاجآت للشرطة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st ديسمبر 2011, 15:32

قتلت فتاة خطيبها بعد ان سددت له طعنات بسكين اودت بحياته وجردته من ملابسه قبل قتله. واتهمت الفتاة خطيبها بمحاولة اغتصابها والتحرش بها وقالت انها كانت تدافع عن شرفها.
وكان الخطيب يسير مترنحا بالشارع وهو عارٍ تسيل منه الدماء وقد وجده احد المارة فسارع بنقله الى المستشفى
وهناك توفى متأثرا بجراحه.
وقد ابلغ الشخص الذي اسعفه شرطة محلية شيكان بالواقعة التي رواها القتيل قبل ان يفارق الحياة واتهامه لخطيبته.. ودونت الشرطة البلاغ تحت طائلة المادة (130) من القانون الجنائي في مواجهة الخطيبة وتم القاء القبض عليها ونقلها الى قسم الشرطة وفور وصولها القسم اعترفت بانها قتلت خطيبها دفاعا عن شرفها واكدت ان الخطيب قادها الى مكان مهجور وحاول التحرش بها الا انها طعنته بسكين وكان عاريا مجردا من الملابس. واكدت الفتاة ان المجني عليه حاول اغتصابها عنوة مما دفعها لطعنة بالسكين وسارعت الشرطة بنقل الخطيبة الى المستشفى لاصابتها بجرح في يدها جراء المقاومة وتم عرضها على الطبيب للتحقق من ادعاء اغتصابها واكد تقرير الطبيب حدوث واقعة الاغتصاب.

صحيفة الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محاكمة الزوج المتهم بقتل زوجته حرقا بالسنر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st ديسمبر 2011, 15:36

كشف الشاكي بأن الزوجة وقبل وفاتها بالمستشفي افادت بأن زوجها من قام بحرقها عندما صب عليها كمية من مادة (السنر) واشعل فيها النيران .. وذلك امام مولانا عباس محمد خليفة بمحكمة جنايات الحاج يوسف.
وتتلخص وقائع البلاغ في ان الزوجة التي نقلت الي المستشفي عندما اشتعلت النيران في جسدها وعقب

اكتشاف الحادثة تم ابلاغ الشرطة وعند التحري معها افادت بأنها كانت تود ان تقوم باشعال النار (للعواسة).. الا ان النيران التهمت جسدها واصيبت بحروق فتم نقلها للمستشفي وتم تدوين بلاغ بعد ذلك بالحادثة وباشرت الشرطة اجراءات الاولية الا ان الزوجة وعند مكوثها بالمستشفي تم اجراء عملية لها من الاصابات التي لحقت بها من جراء الحروق الا انه وقبل اسبوع من وفاتها اخبرت ذويها بأنه اذا حدث وتوفيت الي رحمة مولاها فلابد من محاسبة زوجها.. وعند سؤالها عن الاسباب ذكرت لهم بانها لم تكن تود (العواسة) عندما اشتعلت فيها النيران وانما زوجها قد صب عليها كمية من مادة السنر علي جسدها وقام باشعال النيران من (زناد) كان يحمله ما ادي الي اصابتها بتلك الحروق .بعد ذلك تقدم الشاكي بعريضة لدي النيابة يتهم فيها الزوج بقتل زوجته حرقاً بعد ان اقرت الزوجة بذلك قبل اسبوع من وفاتها بالمستشفي متأثرة بذلك وبعد الاجراءات الاولية فتح بلاغ تحت المادة 130 القتل العمد وبعدها القي القبض علي الزوج المتهم والتحري معه وبعد اكتمال الاجراءات وجهت له النيابة تهمة القتل العمد وتمت احالة اوراق البلاغ للمحكمة للفصل القضائي.

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على شاب سوداني بتهمة ممارسة «السحر» بالسعودية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st ديسمبر 2011, 16:38

خلال أسبوع واحد ألقت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية القبض على سودانيين بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة، ومن بينهم شباب صغار السن، حيث نشرت صحيفة «الشرق» حديثة الصدور في عددها العاشر يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2011م خبراً بعنوان «ساحر يتخصص في التوظيف في محايل عسير»، وجاء في نص الخبر «ضبط رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز قنا التابع لمحافظة محايل عسير ساحراً من الجنسية السودانية، بالقرب من الجامع الكبير، كان يعمل على غش الشباب بقدرته على توظيفهم في وظائف مرموقة مقابل مبالغ مالية تصل إلى «?000» ريال للشاب الواحد. وتمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف من ضبطه في كمين محكم وهو يقوم بإعداد «طلاسم» سحرية لأحد مصادر الهيئة، طالباً الوظيفة. وتم القبض عليه وبحوزته الطلاسم السحرية. وبيَّنت الهيئة على لسان الشيخ عوض الأسمري أن الساحر السوداني كان يتنقل من مكان لآخر، وقد ضبطت بحوزته طلاسم وأسماء شباب وأسماء أمهاتهم، وبحوزته مبلغ 21 ألف ريال».
يشار إلى أن السلطات السعودية نفذت حكما بالإعدام الأسبوع الماضي على امرأة «أمية» تدعى فوزة الفالح، اتهمت في عام 2005م بممارسة السحر .
الصحافة
[b]
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 21st ديسمبر 2011, 16:48

أولاً شكراً للمحرر " محمود "
بوست .... " جوامع الجرائم " فعلاً يشيب له رأس الوليد
يا شــيخ خالد ....
ومشكور يا ود منصور جداً جداً على طرح هذي الهلّمة المخيفة من الجرائم!!


لكن في كل نبــأ ... وخبر أنا أقرأ جملة
"في سابقة غير معهوده ....دخيلة .... قبل كده ما حصلت ؟؟؟"
وتعليقي ::::
هذا كم هائل ( بالله احسب دي كم جريمة في بوستك ده فقط ؟؟؟)
إذن لم تعد هذه سوابق أو شئ خارج عن ما ألفناه من سنين
هي جرائم فاقت تلك التي تحدث في أفسد الشوارع في العالم

ياااااااخ
يجب أن تغير هذه الصحف و الجرايد هذه الجمله .... وتقوم بمواجهة الأزمة الحقيقية بمخاطبة الجهات المسؤولة ((عملياً))
بنفس القدر الذي نشرت به هذه المقالات المحبطة لبعض السودانيين ........ وإلاّ فالمســألة أضحت عادية ونتعامل معاها عاااااااادي
ولا رايكم شنو ياجماعة
....؟؟؟؟

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قاموا بممارسة الأفعال الفاحشة مع الشاكية ..إدانة (6) شبان قطعوا الطريق على سيدة واعتدوا عليها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st ديسمبر 2011, 17:16

الخرطوم - بخيتة زايد

أوقعت المحكمة الجنائية العامة دار السلام برئاسة مولانا سليمان خالد موسى عقوبات رادعة في مواجهة (6) شبان قطعوا الطريق على سيدة في العقد الخامس من عمرها ومارسوا معها الأفعال الفاضحة تحت تهديد السلاح الأبيض بضاحية الحلة الجديدة غربي أمبدة. وأوقعت عليهم عقوبات تقضي بالسجن عامين والجلد 80 جلدة والغرامة مبلغ ثلاثمائة جنيه لكل منهم لمخالفتهم المادة 151/2 من القانون الجنائي وأمرتهم بدفع تعويض قدره ثلاثمائة جنيه للشاكية لما سببوه لها من أذى واستندت المحكمة في قرار الإدانة والعقوبة على ما جاء من بينات في أقوال الشاكية التي أفادت بأنها في ليلة الحادثة كانت تسير في الشارع العام وفجأة قام المتهمون بإيقافها وأشهروا في وجهها أسحلتهم البيضاء وتحلقوا حولها وقام أحدهم بالاعتداء عليها والآخرون يتصايحون ورغم صراخها إلا أنهم لم يتركوها وأنقذها منهم مرور نظامي بالمنطقة وقدمته شاهد اتهام للمحكمة أفاد أنه وعند مروره لفت نظره تجمع المتهمين وصوت صراخ سيدة وعند وصوله إليهم وجدها في حالة يرثى لها وعليه أوقفهم واتصل بالشرطة التي أسرعت لموقع الحادث وأسعفت المجني عليها للمستشفى بموجب أورنيك 8 جنائي تم استخراجه لها بعد فتح بلاغ في مواجهة المتهمين وقدمته كمستند اتهام وأنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهم ووجدت المحكمة بناء على ما قدم لها من بينات اطمأنت لها وصدقتها أن المتهمين قاموا بممارسة الأفعال الفاحشة مع الشاكية في مكان عام و عليه قررت إدانتهم بالجلد والسجن والغرامة وأمرتهم بدفع تعويض للشاكية بالتضامن والانفراد.

الاهرام اليوم
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st ديسمبر 2011, 17:49

استاذ الفاتح التوم
تحية لمرورك وتعليقك العميق الذي لامس لب المشكلة.. جرائم غريبة ودخيلة يشيب من هولها الولدان..
وهذا البوست انتقي فيه بعض من الجرائم وغالبا ماتكون الطيبة والسزاجة والثقة قاسما مشتركا في اسباب حدوثها..وحتى يكون هناك نوع من التنوير والارشاد والانذار والتحذير الاستباقي للقراء في هذا المنتدى حتى لايصابو على حين غرة لا قدر الله...

والاعجب من ذلك هو تفاوت الحكم بين قاضي واخر ولا ادري ماهي مدعات ذلك التفاوت والاختلاف في تطبيق القانون.. هل الشرع يفرق بين مجرم واخر؟؟
ام فداحة الجريمة هي التي تحتم على القاضي تنزيل العقوبة التي تناسب الجرم.
ارى ان هناك تساهلا في تطبيق القانون وتنفيذ الاحكام الشرعية في بعض القضايا التي تتطلب انزال عقوبات رادعة حتى لاتتكرر وحتى لا تصبح ظاهرة وآفه اجتماعية يصعب استئصالها.. والبعض يعزي كثرة الجرائم وانتشارها بهذه الصورة المخيفة للتطور الاعلامي والتطور الشرطي والوعي الذي اصبح فيه الانسان يسارع في التبليغ عن جرائم كان في الماضي لا يقوم بالتبليغ عنها كجرائم الشرف والاغتصاب.. وكان من المفترض ان يتطور القضاء في مقابل هذا التطور الاعلامي والانساني..
وخير مثال على تساهل بعض القضاه في تطبيق الاحكام الرادعة هي الجريمة السابقة التي راحت ضحيتها امراءة خمسينية تعرضت للتهديد بالسلاح بالحلة الجديدة ضاحية امبدة..
واليك استاذ الفاتح بعض من ردود الافعال التي صاحبت الخبر من موقع الراكوبة...+
...........................................
هذه الأشياء دخيله علينا ولا تشبهنا ....

كنا نخاف على جميع بنات الحي ونعتبرهن أخواتنا .....

كنا نقود بنات الحفل ونوصل اي بنت ونسلمها اهلها ...كنا نحمي البنات ....

ما هذه الظواهر السخيفة .... إعتداء وبالسلاح ...لا ....لا .... هذا شئ مرفوض تماماً ...

وبالجد العقوبة ضعيفة ...والحكم ضعيف جداً .....

يجب إعادة الحكم مجدداً وإنزال أقصي العقوبة بهولائي السفلة المنحطين ...والكشف

عنهم ويجب التشهير بهم ...وحتي يكونوا عظه لغيرهم ....

إمرأة في العقد الخامس ...يعني 50 سنه !!؟؟ والله عيب ..عيب كبير ...

بالجد حزين ...
.......................................................
[WAD ELHAG] [ 21/12/2011 الساعة 1:41 مساءً]
ياقاضى ياتعبان فى اوروبا 100 يورو وانت تدفعهم 300 جنيه ياخى يا دارس القانون اشنق المعتدى والباقيين دفعم ال5000 ج وسجن 5 اعوام ايه ذنب المسكينه دى انت كده تفتح شهية الاخرين يا داقس
....................................................
[صريح] [ 21/12/2011 الساعة 10:57 صباحاً]
يبدوا أن الجريمة هي تحرش و اعتداء بالضرب و تخويف شخص ءامن و ليس أكثر من ذلك. ولا ما صح؟
.....................................................
[عادل عبدالحق] [ 21/12/2011 الساعة 9:26 صباحاً]
ما هذا الحكم الغريب؟
هذا الجريمة ليست ممارسة الفاحشة في مكان عام؟
فممارسة الفاحشة تعنى رضا الطريفين؟
أما هذه الجريمة البشعة فهى الإغتصاب تحت تهديد السلاح وهذا كما أعلم عقوبتها مشددة جدا في القانون السودانى.

هل القضية غير مكتملة الأركان أم ما سبب الحكم المخفف جدا جدا وللغاية؟
الأمر يحتاج توضيح ولا بد من الإستنئاف (حتى ولو أن من يقوم بتقديم الإستنئاف إحدى منظمات المجتمع المدنى) لأن هذه الجريمة ليست جنائية فقط وإنما تتعلق بطمأنينة المجتمع وآمنه.
.........................................................
[دزابومنة] [ 21/12/2011 الساعة 8:47 صباحاً]
ده حكم هزيل جدا جدا لا يتناسب والجريمة , مين ممكن يعوض هذه السيدة عن الضرر النفسي, 300 جنية في نظر القاضي , يا اخي اتقي الله !
........................................................
[Abu Hashim] [ 21/12/2011 الساعة 7:55 صباحاً]
Is it Umbada or Chicago ..?
....................................................
ردود الافعال منقولة من موقع الراكوبة


avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نمر: (40%) من جرائم محلية الخرطوم نفذها أجانب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st ديسمبر 2011, 18:55

كشفت محلية الخرطوم، عن وصول نسبة جرائم الأجانب الجنائية بالمحلية من دولة مجاورة لـ (40%)، وفيما وصفت الإساءة لقانون النظام العام بالحالات الفردية المعزولة التي لن تسيئ للدولة، شددت بحسمها لأي تجاوزات للقانون ومحاسبة المخالفين، وأقرّت باتخاذ إجراءات تجاه موظفين متحصلين بالمحلية لرسوم وأتاوات غير قانونية، وشددت على أنها لن ترحم أي مُتجاوز مُستقبلاً. وكشف عمر نمر معتمد الخرطوم في لقاء مع الإعلاميين بالمحلية أمس، عن حملة منظمة ستقوم بها محليته في الفترة القليلة المقبلة لابعاد الأجانب غير الشرعيين وترحليهم إلى دولهم عبر طائرات، وردّ إليهم نسبة (40%) من الجرائم المرصودة بالمحلية خاصة جريمة سرقة السيارات، وأكد أن المحلية ستبدأ تدريجياً بمنطقتي الديم والجريف شرق. وأبدى نمر، استياءه من انتشار الظواهر السالبة في الخرطوم، وقال إنها أزعجته،
صحيفة الراي العام
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 22nd ديسمبر 2011, 10:09


السؤال يجب ان يتناول اسباب تكرار هذه الجرائم بشكل مخيف؟

طيب

من يجيب على هذا السؤال هو الأهم يا عمو

شكرا عم و شكرا شهاب على ألقاء الضوء
avatar
فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انهيار صبة خرصانية على خريج جامعي ووفاته

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd ديسمبر 2011, 16:23



المرحوم محمد ابراهيم

وقع حادث مؤسف بمنطقة الواحة مربع 6 بمحلية كرري حيث كان عدد من العمال يؤدون عملهم في احد المباني الجديدة تحت التشييد لازالة صبة خرسانية ضخمة لمدرج سلالم واثناء محاولة العمال كسر الصبة كان يقف العامل المرحوم محمد ابراهيم عبدالله البالغ من العمر 23 عاماً خريج من كلية التربية جغرافيا بجامعة امدرمان الاسلامية تحت الصبة
لمحاولة ازالة قوائم (السقالة) فانهارت عليه الصبة وبعد وقوع الحادث حاول زملاؤه ازالة الصخرة الضخمة من الخرسانة لانتشاله وانقاذه ولكنها باءت بالفشل حيث تم الاتصال بشرطة الدفاع المدني والتي بذلت جهوداً كبيرة حيث تم انتشال جثته ونقلها لمشرحة مستشفي ام درمان حتي تتم الاجراءات القانونية والمتبعة .. وتم تسليم الجثة بدون تشريح نسبة لرغبة اسرته.

هذا وقد تحدث والد المرحوم ابرهيم عبدالله وعدد من اقاربة معددين مآثره مؤكدين بان المرحوم كان عفيف اللسان وكريماً وحسن المعشر مع كل اسرته واقاربه واصدقائه وزملائه وعمل معلماً بمدرسة الحارة 61 الثانوية في فترة اداء الخدمة الوطنية وظل يعمل معلماً وبالاضافة للعمل في مجال البناء بحثاً عن الحياء الكريمة من اجل المعيشة
.
صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd ديسمبر 2011, 16:29


ابن عمدة الرزيقات بالخرطوم المختفي
في خطوة مفاجئة اختفى الطالب فضل السيد احمد فضل السيد البالغ من العمر (16 عاما) في ظروف غامضة بعد خروجه من منزل والده عمدة الرزيقات بولاية الخرطوم بالازهري شرق قاصدا كالمعتاد مدرسته بالعمارات شارع (61) حيث يتلقى تحصيله الاكاديمي بمدارس التاج العالمية.. وعندما لم يعد في الزمان المحدد لجأ العمدة

احمد فضل السيد جمعة الى قسم شرطة الازهري شرق ودون بلاغا جنائيا تحت المادة 44 اجراءات بتاريخ 20/2/2011م .. وعلى خلفية هذا البلاغ عممت نشرة شخص مفقود لكل اقسام الشرطة تحمل اوصافه.

فيما قال السيد احمد فضل السيد عمدة الرزيقات بولاية الخرطوم والدموع تنساب من عينيه على اختفاء نجله في ظروف غامضة.. وقال : في ذلك اليوم خرج ابني (فضل السيد) من المنزل كالعادة في الصباح ولم يعد مرة ثانية في الزمن الذي اعتاد على العودة فيه.. الساعة الرابعة والنصف عصرا.. وعندما تجاوزت عودته هذا الزمن آنف الذكر.. هاتفتني والدته مؤكدة انه لم يعد من مدرسته.. فما كان مني الا التوجه مباشرة الى مدارس التاج التي تفاجأت فيها بانه سجل غيابا عنها في هذا اليوم.. ومن هنا بدأت رحلة البحث المضني عنه في اقسام الشرطة بولاية الخرطوم والمستشفيات المختلفة بما فيها اقسام الطوارئ والحوادث ومشرحة الطب الشرعي.. بينما ظلت ادارة مدرسته علي اتصال هاتفي دائم بنا.. ولا سيما اننا سألنا زملاءه الذين افادوا جميعا بانهم لم يلتقوا به.. بل كانت اخر رؤيتهم له في اليوم الذي سبق اختفائه في هذه الظروف التي يكتنفها الكثير من الغموض الذي نعمل نحن على فك طلاسمه.

واشار احمد فضل السيد عمدة الرزيقات بالولاية الى ان نجله من الشباب المميزين سلوكا وخلقا.. ثم بكى على فقده.. ثم اخذ نفسا طويلا بعد آهات وتنهيدات قائلا : الحمدلله هو ملتزم دينيا يؤدي صلواته الخمس.. وبالتالي استبعد ان يكون لديه او لدى الاسرة خصومات باعتبار اننا متسامحون جدا مع الاخرين.. وحتى من سماته انه اذا كان يرغب في الذهاب الى اي مكان يأخذ الاذن من الاسرة.. لذلك اجرينا اتصالاتنا المكثفة بالاهل والاقارب.. فأكدوا جميعا انه لم يصل إليهم.. وبالمقابل لم نترك مكانا الا ولجأنا إليه.. ونحن رغما عن ذلك كله نؤمن ايمانا قاطعا بقضاء الله – سبحانه وتعالى وقدره.


صحيفة الراكوبة
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فتاة ترتكب ابشع جريمة قتل ضد خطيبها ومفاجأة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 22nd ديسمبر 2011, 16:36



القتيل في صورة تذكارية مع خطيبته المتهمة

في حادثة بشعة نفذت فتاة مؤامرة اجرامية ضد خطيبها الذي استدرجته للنهاية المؤسفة برفقة مجموعة من الشباب واستطاعت ان تنفذ الخطة التي وضعتها لشخص كان يحبها وارتبط بها ولكنها في النهاية غدرت به.. حيث سردت لنا والدته علوية حامد محمد والتي تقطن دار السلام مربع (10) و تحدثت الينا والحزن يخيم علي وجهها

والدموع تتقاطر من عينيها وقالت ان ابنها عصام ادم عبدالله كان بارا بها ويعمل في التجارة حيث يقوم بشراء بعض المستلزمات ويذهب بها الي الابيض والقري المجاورة وخطيبته تقطن بالابيض وعندما علمت بوجوده في الابيض اتصلت به وقالت له بانها تريده في موضوع وهو لا يعرف بأن نهايته علي يدها حيث اخبرته وقالت له انا موجودة بمنزل مهجور واهل المنزل غير موجودين ورحلوا منه وعندما حضر فاذا به يتفاجأ بوجود اشخاص معها وقاموا بطعنة عدة طعنات في اجزاء من جسده وتركوه وهو يكتوي من الالم وظل يزحف حتي وصل الي دكان بالقرب من مكان الحادثة واخبر صاحبه بما تعرض له فقام بمحاولة اسعافه.

وقالت والدته بأن ابنها القتيل سبق وقال لها اذا حدث لي أي شئ او توفيت سوف تكون خطيبتي هي المتهم الاول.

وتحدث والده يونس ادم قال بأن ابني ذو خلق ودين وعندما ذهب لم اكن اتوقع بانها اللحظات الاخيرة.. وايضاً قال والده نفس الحديث الذي قالته والدته بان ابنه قبل وفاته قال لي اذا توفيت ، فخطيبتي هي التي قتلتني حيث تم فتح بلاغ بشرطة الابيض.

وقال ابن خالته محمد حسن محمد ادم بأنه تم القبض علي خطيبته ومع احد المتهمين وسجلا اعترافا قضائيا والبحث جارٍ للقبض علي بقية المتهمين الاخرين.



صحيفة الدار
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 20 الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 11 ... 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى