ابوجبيهه

(((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

صفحة 19 من اصل 20 الصفحة السابقة  1 ... 11 ... 18, 19, 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السجن (7) سنوات والغرامة لشاب اغتصب طفلة عمرها (5) أعوام

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 23rd نوفمبر 2012, 09:26

11-23-2012 07:51 AM
الخرطوم: مسرة شبيلي:

أصدرت محكمة الطفل بالامتداد شرق برئاسة القاضي محمود علي إبراهيم أمس قراراً بتوقيع عقوبة السجن (7) سنوات والغرامة (0006) جنيه في مواجهة شاب أدانتة المحكمة باغتصاب طفلة ذات (5) سنوات وذلك بحي مايو جنوب الخرطوم.

وتعود تفاصيل القضية إلى أنه في يوم الحادث أثناء غياب والدة الطفلة عن المنزل ووجودها بالعمل، اخبرتها ابنتها الكبرى بأنها شاهدت ابن الجيران خارجاً من غرفة بمنزلهم وذلك بعد أن قام باغتصاب شقيقتها الصغرى.

وتم تدوين بلاغ بقسم الشرطة في مواجهة المتهم وبعد القبض عليه أنكر صلته بالواقعة، في الوقت الذي أكد فيه تقرير الطبيب وقوع الحادث وعليه تم أخذ الإجراءات اللازمة ضده وذلك بعد أن سمعت المحكمة أطراف القضية ومن ثم تم إصدار الحكم أعلاه في مواجهة الشاب المدان.


آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدة أعمال إماراتية تعذب خادمتها بالماء المغلى حتى الموت

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th نوفمبر 2012, 16:54



فى قضية هزت محكمة الإمارات الجنائية, استمرت سيدة أعمال إماراتية فى أبو ظبى فى تعذيب خادمتها الأثيوبية يومياً بالماء المغلى والجلد بإستخدام سلك كهربائى حتى رحمها الله وجاءها الموت ليخلصها من عذابها اليومى.



نقلاُ عن صحيفة "7 ايام فى الإمارات", تجردت سيدة اعمال إماراتية من أى معانى إنسانية, وحل مكانها اقسى معانى الشراسة والعنف فاستمرت فى تعذيب خادمتها الاثيوبية بإستخدام الماء المغلى والجلد بالسلك الكهربائى يومياً منذ ان بدات العمل لديها فى رمضان الماضى.



والغريب فى الامر ان ابن سيدة الأعمال الإماراتية هو من أبلغ الشرطة الإماراتية عن وفاة الخادمة الأثيوبية والإبنة هى من شهدت ضد والداتها فى المحكمة قائلة "أصبحت امى لا تحتمل فهى ليست بإنسانة, إنها وحش مفترس, لقد شاهدتها يومياً تذق خادمتنا اشد ألوان العذاب ولأسباب تافهة, ولم يعد يؤثر فى امى اى شىء ولا يفرق معها حرمة شهر, فلقد رأيتها بعينى فى رمضان الماضى, فى اول ايام عمل الخادمة عندنا, تسكب الماء المغلى عليها فى الحمام, بينما تجلس الخادمة لا حول لها ولا قوة بعد أن ربطت امى يديها وقدميها بالسلك الكهربائى, وبعد كل هذا قامت امى بوضع فلفل حار على الخادمة لتشعل النار فى جسد الخادمة المحروق وفى عينيها".


كما اعترف ابن وابنة سيدة الاعمال الإماراتية أن الأم هى من طلبت منهما تغيير ملابس الخادمة بعد ان لفظت انفاسها الاخيرة وأن يخفيا الملابس الملوثة بالدماء بعيداً حتى تجد خطة تخلصها من الجثة ولكن قام كلا ً من ابن سيدة الاعمال وابنتها بإبلاغ الشرطة والشهادة ضد امهما فى المحكمة.



وبعد مواجهة الجانية الإماراتية بأفعالها, قالت بكل برود اعصاب يشبه برود الذئاب وهى تستمتع بقتل ضحاياها "انا لم اتعمد قتلها, وكان ضربى لها لكى تتحسن وتقوم بعملها, فقد كانت خادمة كسولة للغاية".



ويتم الآن النظر فى قضية تعذيب الخادمة, والتى تواجه فيها الجانية الإماراتية جريمتين اولهما تعذيب الخادمة حتى الموت وثانيهما محاولة إخفاء وتبديل الأدلة, الجلسة الثانية فى القضية يوم 31 ديسمبر القادم.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th نوفمبر 2012, 08:42

واحدا تلو الاخر حط شباب من الجنسين ارجلهم وعطورهم الباذخة لاحدي الشقق بضاحية الطائف بالخرطوم،

يمنون فى وهم بقضاء (خميس) لاُينسي من المتعة الحرام، دون ان يدروا ان هنالك عيون ترصدهم وهم فى غفلة من رقصهم العاري من العقل.
روي مصدر موثوق لحكايات تفاصيل ما حدث ليلة امس الاول، بأن الشرطة تلقت معلومات دقيقة عن ادارة شقة بضاحية الطائف للاعمال المنافية للاداب وعلى الفور ارسلت فرقة من افرادها لتقصي الامر، فـتأكدت ان نشاطا مشبوها يجري بالداخل وعندما حانت ساعة الصفر، داهمت الشرطة الشقة والقت القبض عليهم وهم بأحوال فاضحة للغاية حتى انها وجدت بعضهم عراة تماما كما ولدتهم امهاتهم وعثرت بحوزتهم على طلاسم وتعاويذ غريبة.


حكايات


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الإعدام شنقاً لمغتصب طفلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th نوفمبر 2012, 17:23


11-26-2012 01:18 PM
قضت محكمة الطفل ــ بحري برئاسة مولانا يوسف إسحاق، قرار الإعدام شنقاً لمتهم في قضية اغتصاب طفلة تبلغ «14» عاماً بمنطقة الحاج يوسف المايقوما، وتعود حيثيات البلاغ إلى أن المتهم كان يراقب تحركات الطفلة لفترة من الزمن وينتظرها نهاية اليوم الدراسي أمام المدرسة.وفي يوم الحادث تمكّن المتهم من الحديث مع الطفلة واستطاع استدراجها إلى أن ذهب بها بعيدًا عن المنطقة وارتكب جريمة الاغتصاب كاملة وتركها مرمية على الطريق إلى أن جاء أحد المارة وأخذها إلى منزلها، وعندما أخبرت الطفلة أهلها ذهب والد الطفلة وإخوانها وفتحوا بلاغاً في مواجهة المتهم تحت المادة «45ب» من قانون الطفل، وأصيبت والدة الطفلة بصدمة وهستيريا أدت إلى وفاتها.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على ثلاثة شبان إغتصبوا اثيوبية بأم درمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 26th نوفمبر 2012, 17:25

11-26-2012 10:17 AM
تعرضت اثيوبية لعملية إغتصاب ونهب من قبل ثلاثة شبان كانوا يستقلون عربة هايس وقاد الشك افراد دورية كانت بالشارع العام عندما رأوا العربة وهى متوقفة ومسدلة الستائر وبتفتيشها تم العثور على ثلاثة شبان بينهم سائق الحافلة واخبرت الفتاة الشرطة ان المتهمين قاموا بإغتصابها ونهبها بمنطقة دارالسلام فتم القبض على المتهمين وفتح بلاغات ضدهم تحت المواد 149،175 بقسم ام بدة جنوب وجاري التحري مع المتهمين.

الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بسبب منع زوجها لتدخينها..امرأة تشرع فى الانتحار بتناول كمية من (السنر)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 27th نوفمبر 2012, 09:30


11-27-2012 06:48 AM

شرعت امرأة فى العقد الثاني من العمر فى الانتحار بتناولها لكميات كبيرة من مادة كحول (السنر) قاصدة التخلص من حياتها عقب نقاش دار بينها وبين زوجها بسبب الشيشة وبحسب المصادر فإن المرأة أدمنت تدخين الشيشة الأمر الذى أزعج زوجها كثيراً ويوم أمس تحدث الزوج مع زوجته مانعاً إياها من تدخين الشيشة إلا أنها أصرت على تدخينها وتمسكت بها ليدور نقاش بينها وبين زوجها قامت على إثره الزوجة بتناول السنر قاصدة التخلص من حياتها إلا أنها وعقب دخولها فى حالة مرضية نقلت للمستشفى حيث أجريت لها الإسعافات اللازمة ودون فى مواجهتها بلاغ تحت المادة 133 ق ج الشروع فى الانتحار وشرعت الشرطة فى التحري معها. ا

لسوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتهام حفيدين بقتل جدهما طعناً بالسكين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 27th نوفمبر 2012, 09:32


11-27-2012 06:49 AM
كرري - منى ميرغني

كشف المتحري أمس أمام المحكمة الجنائية بكرري تفاصيل مقتل جدّ على يد اثنين من أحفاده. وقال المتحري للمحكمة إن قسم شرطة غرب الحارات تلقى بلاغاً بالجريمة، وتحركت دورية تابعة للنجدة إلى مسرح الحادث وحولت الجثة إلى المستشفى الذي أكد الوفاة، ومنها إلى المشرحة التي جاء في تقريرها أن هناك تهتكاً في البنكرياس والكلية والنزيف الحاد الشديد بسبب ثلاث طعنات، وأن سبب الوفاة هو النزيف الحاد الشديد بسبب الإصابة بنصل حاد يشبه السكين. وقال المتحري إنه قام باستجواب المتهم الأول، فذكر في إفادته إن مشكلة حدثت بين والديه، فحضر جده وعمه لحل المشكلة، إلا أن ملاسنات وقعت بين والديه تناول على إثرها جده سوطاً وقام بضرب والدته فقام شقيقه (بدفره)، وقام هو بتناول سكين وطعن جده، وقام برميها بالمرحاض. وأوضح المتحري أن السكين تم انتشاله بواسطة شرطة الدفاع المدني وأرسل للمعمل الجنائي، وقدم المتحري عدداً من مستندات الاتهام، وقال إنه بعد أن التحري مع المتهم الأول بعد القبض عليه هو والمتهم الثاني، تسلم متحرٍ ثانٍ ملف القضية.. وعليه رفعت الجلسة وحددت أخرى للسير في إجراءات المحكمة.

المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تبرئة مراسل «الشروق» من تهمة التستر على جريمة قتل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 27th نوفمبر 2012, 09:35


11-27-2012 06:53 AM

الدمازين : بدرالدين هجو:

اصدرت دائرة محكمة استئناف بولاية النيل الازرق امس، حكماً ببراءة المتهم عامر عمر عبدالله «مراسل فضائية الشروق بالولاية « من تهمة التستر على جريمة قتل وأمرت بالافراج عنه فورا .
وكان مراسل الشروق حبس تسعة اشهر على ذمة قضية قتل عمد، وقعت العام الماضي بولاية النيل الازرق واتهم خلالها بالتستر في قضية قتل اتهم فيها شخصان، وقضت المحكمة بحبسه عامين، واعدام المتهم الاول ،وعند استئناف الاخير لقرار المحكمة صدر القرار لصالحة قبل انقضاء الفترة وتم الافراج عنه وبراءته ،وتعود تفاصيل القضية الي ان المتهم الاول اجبر مراسل الشروق على حمل المجني عليه بعد أن اوسعه ضربا ليتم القاؤه بالقرب من احدى المصالح الحكومية بالدمازين، وقام المراسل بالتبليغ عن الحادثة في اليوم التالي، ونقل المجني عليه للعلاج في الخرطوم من اثار الضرب ألا انه وبعد خروجه من المشفى توفى.


الصحافة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بسبب تعرفة المواصلات : اتهام نظامي بقتل سائق (حافلة)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 27th نوفمبر 2012, 09:41


11-27-2012 06:47 AM
دار السلام - منى ميرغني

مثل الملازم شرطة محمد إسماعيل أحمد أمام مولانا سليمان خالد موسى قاضي المحكمة الجنائية بدار السلام أمس، للإدلاء بإفاداته حول مقتل سائق (هايس) على يد نظامي بسبب خلاف حول تعرفة المواصلات.
وقال المتحري إنه وصل بلاغ لشرطة السلام بأن شخصاً بالإرشاد قد طعن سائق (هايس) بآلة حادة بمنطقة الحلة الجديدة، وأوضح المتحري أنه تحرك مع فريق مسرح الحادث إلى موقع الجريمة وقاموا بتحويل الجثة إلى مستشفى أم درمان الذي أكد الوفاة، وتم تحويلها إلى مشرحة أم درمان بأمر تشريح صادر عن النيابة. وقال المتحري إنهم في غضون ساعة تمكنوا من القبض على المتهم الذي سجل اعترافاً قضائياً بالجريمة، ذكر فيه أنه ذهب برفقة أخوات زوجته إلى موقف المواصلات ودفع لهن (1500) قرش فاعترض (الكمساري) بأن التعرفة ناقصة، وحدث نقاش بينهما، وعليه تفادياً للمشكلة نزلت شقيقات زوجته من المركبة، لكن السائق لم يرد له ما دفعه، وبعد لحظات عاد (الكمساري) مرة أخرى إليه ليسلمه نقوده، فحدث عراك بالأيدي بينه و(الكمساري) وتدخل السائق فسدد له المتهم طعنة واحدة.
وقدم المتحري عدداً من مستندات الاتهام من بينها أورنيك (Cool جنائي وتقارير شهادة الوفاة ومسرح الحادث، وأكد أن سبب وفاة السائق هو تهتك في الشريان الأورطي وتهتك شرايين البطين ما أدى إلى النزيف الحاد وذلك بسبب الإصابة بنصل حاد يشبه السكين، وقال المتحري إنه بناءً على توصية النيابة وجهت التهمة للمتهم تحت طائلة القتل العمد في القانون الجنائي، وتمت مناقشة المتحري من قبل الاتهام والدفاع، وحددت جلسة لمواصلة إجراءات القضية.


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لرفضها الزواج منه: افغاني يقطع رأس ابنه عمه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th نوفمبر 2012, 08:52



11-29-2012 05:50 AM

قندز/أفغانستان ـ د ب أ: قطع شاب افغاني رأس فتاه مراهقة بشمال أفغانستان بعد أن رفضت الزواج منه، حسبما ذكرت الشرطة الأربعاء.
وقال المتحدث باسم الشرطة سيد سروار حسيني ' قطع صادق رأس ابنه عمه جيسا /15 عاما/يوم الثلاثاء في منطقة خان آباد باقليم قندز بعد رفضها هي وعائلتها الزواج منه'.
وتابع حسيني 'ألقت الشرطة القبض على صادق وصديقه مسعود، الذي ساعده في قتل الفتاة'.
وأضاف حسيني أن صادق اعترف بأنه قتل الفتاة بعدما رفضت هي وعائلتها أن تتزوجه على الرغم من طلباته المتكررة للزواج منها.
وفى معرض شرحه تفاصيل الحادث ، قال حسيني ' دخل صادق وصديقه مسعود بيت الفتاة. وعندما اكتشفا أنها كانت وحدها قطعا رأسها بواسطة سكين'.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيدة تخدع تجاراً بسوق ليبيا وتحتال عليهم بمبلغ «322332» جنيه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th نوفمبر 2012, 09:05


11-28-2012 03:38 PM
شرعت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة مولانا عاطف محمد في قضية تتعلق بمتهمة تعمل بمكتب تجاري بشارع الجمهورية قامت بالاحتيال على عدد من التجار وأخذت منهم مبالغ مالية.. وترجع تفاصيل القضية إلى أن المتهمة أخبرت الشاكي وآخرين أنها تتبع لأحد البنوك الكبيرة وأنها تعمل في صرافة وقالت له إنها سوف تقوم بتحويل وإرجاع المبالغ التي تقوم بأخذها منه ويكون الربح بالدولار، واستطاع الشاكي جمع مبلغ كبير من التجار بالسوق وتسليمه إلى المتهمة، ولكن عند الموعد المحدد للاستلام أخذت المتهمة في المماطلة والتهرُّب الأمر الذي قاد الشاكي والآخرين لفتح بلاغ بقسم الشرطة واتضح من خلال التحري أن المتهمة لا تتبع لأي بنك.. بعدها تحول البلاغ للمحكمة التي حددت موعداً لبدء الجلسات ممثلاً للاتهام الأستاذ تبن عبد الله.

الانتباهة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فتاة تسرق (6) آلاف جنيه من والدها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th نوفمبر 2012, 09:10

11-28-2012 11:09 AM
تقدم والد إلى قسم الشرطة بموجب عريضة من النيابة بفتح بلاغ ضد ابنته يفيد فيه بأنها أقدمت على سرقة مبلغ (6) آلاف جنيه وثلاث ستائر ومراتب من المنزل وفرت هاربة وذكر والدها أنها أخذت المعروضات وذهبت إلى والدتها.

المجهر السياسي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شاب يتعرض للضرب فى (مشاجرة نساء)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 29th نوفمبر 2012, 09:13

11-28-2012 10:29 AM
تعرض شاب للنهب والضرب أثناء مشاجرة كانت بين نساء إذ تدخل لفض الشجار بينهن وعندها حضر المتهم وسرق منه مبلغ (65) جنيها بالإضافة إلى جهاز موبايل كما اعتدى عليه آخرون وسددوا له ضربة فى عينه فتقدم إلى قسم الشرطة ببلاغ ضدهم وألقت الشرطة القبض على ثلاثة متهمين ، و شطبت النيابة التهمة فى مواجهة اثنين منهم ومازالت الإجراءات مستمرة.

المجهر السياسي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف Suhad Abduelgfaar في 29th نوفمبر 2012, 16:59

والله كل ما اخاف ادخل البوست ده بلقى نفسى دخلت .ربنا يديك العافية استاذى محمود ويلطف باهلنا ويحفظهم .
تحياتى

Suhad Abduelgfaar
مشرف حكاوي المهجر
مشرف حكاوي المهجر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتهام معلمة أساس بكسر يد تلميذ

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th نوفمبر 2012, 09:43


11-30-2012 08:39 AM
الخرطوم - منى

مثلت أمام محكمة الطفل بالخرطوم بحري، برئاسة القاضي "يوسف إسحق"، معلمة بإحدى مدارس الأساس بالخرطوم، وذلك للمحاكمة بتهمة جلد تمليذ بالمدرسة (50) جلدة حتى كسرت إصبعين بيديه، وذلك بعد إجابته إجابة خاطئة عن ترجمة كلمة انجليزية كتبتها في سبورة الفصل.
واستمعت المحكمة لأقوال المتحري الذي قال إن بلاغاً ورد إليهم من أسرة الطفل ضد المعلمة التي كسرت يده، ومرفق مع البلاغ أورنيك 8 الجنائي، وأضاف أنه استجوب المعلمة وقالت إنها لم تكن تقصد إيذاء الطالب.


المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الإعدام لطبيب قتل زوجتيه وقطعهما في الأردن

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th نوفمبر 2012, 10:13




11-30-2012 05:01
أصدرت محكمة الجنايات الكبرى صباح الثلاثاء الحكم بالاعدام شنقا حتى الموت بحق طبيب أسنان قتل زوجتيه " 19 عاما " في عامي 2011 و2006.

وكان المتهم اقدم على قتل زوجته الاولى في عام 2006 وزوجته الثانية في عام 2011 بتقطيعها ووضعها في خزان للاسيد فوق عيادته في مدينة جرش شمال الاردن . والثانية وضعها بكيس طحين والقاها في بئر بمنطقة الجبيهة !!

تفاصيل الجريمة الثانية:

الطالبة الجامعية ايات " الزوجة الثانية " التي خرجت بتاريخ 25/1/2011 من عيادة زوجها وتم التعميم عليها بعد (3)ساعات من قبل زوجها الطبيب بناء على اقواله للجهات الامنية علما بانه يجب التعميم على المختفي بعد (48) ساعة مما ادى الى اثارة الشكوك لدى والديها.

كشفت مؤخرا خيوط جريمة قتل طبيب الاسنان طارق اسماعيل محمد الشريف لزوجته آيات التي عثر عليها في داخل خزان مياه على سطح منزل في جرش والتي اثارت ضجة كبرى في اوساط زملائه اطباء الاسنان الذين استنكروا هذه الجريمة البشعة هذه الجريمة لم تكن الاولى في تاريخ الطبيب المذكور لكنها كشفت جريمة اخرى قام ا لجاني بارتكابها في عام 2006 عدا عن 13 شكوى مقدمة ضد الطبيب لنقابته منها ستة قضايا شرف من اصل 13 قضية.

فقد عثرت الاجهزة الامنية في محافظة جرش على آيات وهي سيدة عشرينية مقطعة وموضوعة في كيس بلاستيك وملقاة داخل خزان مياه على سطح منزل في جرش.

ووفق تصريح المكتب الاعلامي قال المقدم محمد الخطيب مدير المركز الاعلامي في مديرية الامن العام في تصريح وقت وقوع الجريمة انه بمباشرة التحقيقات تبين ان الفتاة متغيبة عن المنزل ومعمم عنها من قبل ذويها منذ شهر تقريبا حيث وقع الاشتباه بزوجها والقي القبض عليه واعترف بجريمته لوجود خلافات شخصية بينهما والقاها داخل احدى خزانات المياه بعد قتلها لاخفاء جريمته، وهرعت الى مسرح الجريمة الاجهزة الامنية والطبيب الشرعي الدكتور فيصل الطاهات الذي كشف على الجثة مبينا انها تعرضت للخنق ومن ثم التقطيع ووضع مياه كيماوية عليها لاخفاء معالمها.

واكد الخطيب ان زوج المغدورة المتهم يعمل طبيب اسنان وكان قد تزوج منها بعد قضية مسجلة لدى الحاكم الاداري حيث اشترط ذووها ولضمان عدم تطليقها بان يكون مؤخرها (50) الف دينار لمنعه من طلاقها، واثناء التحقيق مع الممرض الذي يعمل عند الجاني اعترف ان الطبيب هو من قام بقتل آيات وقام بقتل زوجته الاولى عام 2006 واخفى جثتها في بئر ماء في منطقة الجبيهة يعود ملكيته لذوي المغدورة زوجته الاولى التي كان معمم عنها بانها خرجت ولم تعد منذ عام 2006 لدى شرطة جرش.

وقامت شرطة جرش بمخاطبة شرطة شمال عمان وابلغتهم بالحادثة وعلى الفور تحرك مدعي عام شمال عمان القاضي عامر القضاة والطب الشرعي وبعد شفط المياه من البئر تم انتشال كيس بلاستيكي منه وعثر بداخله على جثة امرأة كانت في حالة تحلل.

تفاصيل الجريمة الاولى:

وفي تفاصيل القضية فان المتهمين على معرفة سابقة، فالاول يعمل طبيب اسنان في مدينة جرش والاخر يقوم باعمال التنظيفات في ذات العمارة التي توجد فيها عيادة الطبيب وفي عام 2005 تعرف المتهم الطبيب على المغدورة ثم تزوجها ونشأت بينهما خلافات مستمرة وكان يهددها ويطلب منها ان تقيم معه في ذات العيادة وجراء تلك الخلافات قام المتهم بتطليقها وتولد الحقد في نفسه وقرر قتلها وخصوصا بعد ان تولد لديه الشك بانها ذات سمعة سيئة.

ولتنفيذ جريمته قام المتهم بالاتصال بالمغدورة وطلب منها مقابلته بحجة اعطائها حقوقها الشرعية بعد طلاقها منه وتمكن من استدراجها الى عيادته الخاصة واتصل بالمتهم الثاني وطلب مساعدته ووافق الاخير وفي داخل العيادة قام المتهم بضرب المغدورة وخنقها حتى فارقت الحياة ثم وضع كيسا على رأسها ولفه باحكام ووضع الجثة داخل شوال طحين.

وابقى الجثة داخل العيادة وذهب الى المتهم الثاني في جرش وحضرا معا الى العيادة وقاما بحمل الجثة ووضعها في الصندوق الخلفي لسيارة المتهم الاول وتوجها الى منزل والد الزوجة الثانية للمتهم الاول في منطقة الجبيهة كون المنزل خاليا.

وهناك قام المتهم الاول بفتح باب كراج الفيلا وادخل المركبة الى الداخل وقام المتهمان بحمل الجثة ورميها داخل بئر الماء الموجود في الفيلا وقاما ايضا باحضار حجارة من حول الفيلا ووضعها داخل اكياس ورميها داخل البئر لاخفاء الجثة واغلقا باب البئر وغادرا معا الى مدينة جرش وقام المتهم الاول برمي الاغراض الشخصية للمغدورة حذائها وحقيبتها داخل حاوية على الشارع الرئيسي.

وكان المتهم الاول يقول للمتهم الثاني قتلتها وخلصت عليها ولابعاد الشبهة عن نفسه قام المتهم الاول بارسال رسالة من هاتف المغدورة الى هاتف شقيقتها الشاهدة مضمونها انا بدي اتزوج رجل عراقي واسافر للعراق حتى اخذ الجنسية وقام بكسر الهاتف الخلوي العائد للمغدورة ورميه.

وقام اهل المغدورة بالتبليغ عن فقدانها وفي عام 2011 وعلى اثر قضية قتل اخرى متهم فيها المتهم الاول طبيب الاسنان بقتل زوجته الثانية (مسجلة قضية تحقيقية اخرى) واعتراف ايضا بقيامه بقتل طليقته وبمساعدة المتهم الثاني وقام المتهم الثاني بارشاد الشرطة على مكان وجود الجثة حيث كانت جثة المغدورة بحالة انثناء داخل شوال ووجود راس الجثة داخل كيس بلاستيكي اسود ملفوف حوله شريط لاصق باحكام.


وكالات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العثور على جثة قادم من السعودية داخل "سبتك تانك" منزل بأمدرمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th نوفمبر 2012, 22:59


عثرت الشرطة أمس على جثة ملقاة داخل "سبتك تانك" بمنزل زوجين بالثورة الحارة 96 لتاجر توفي في ظروف غامضة،

ووجدت آثار خدوش على رجليه ونقلتها للمشرحة وأوقفت الزوجين رهن التحقيق. وقد تولى المحامي محمد حامد محمد فضل الإتهام عن المتوفي بغرض الوصول إلى ملابسات الحادثة. وعلمت مصادر أن المتوفي قدم من المملكة العربية السعودية ولديه مبالغ ضخمة وحل ضيفاً عند الزوجين بحكم صداقته للزوج.

المجهر



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكم بالسجن على مغتصب طفلة تبلغ من العمر (10) سنوات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st ديسمبر 2012, 17:29


12-01-2012 06:56 AM
الخرطوم - الشفاء أبو القاسم

قضت محكمة الطفل بعقوبة السجن عشر سنوات والغرامة ألف جنيه على مدان خالف المادة (45 ب) من قانون الطفل، باغتصاب طفلة تبلغ من العمر (10) أعوام داخل منزله بسوبا الأراضي.
ويذكر في حيثيات القضية أن المتهم يقطن بالقرب من منزل المجني عليها، وكانت شقيقتها تتركها دائماً بالمنزل عندما تذهب للعمل وتعود مساء، وتستدعي المتهم إلى المنزل، فأقدم على اغتصابها (4) مرات، حيث أثبت ذلك أورنيك (Cool جنائي، الذي جاء ضمن البيانات التي أخذت بها المحكمة، بالإضافة لأقوال المجني عليها التي أكدت أن المتهم قد اغتصبها (4) مرات. ووجدت المحكمة بينة دامغة بأن غشاء البكارة قد أزيل مسبقاً، وليس في يوم الحادث، كما جاء في التقرير أنه لا توجد أي آثار اعتداء حديثة، وباستجواب المتهم أنكر فعلته ولكن المحكمة أخذت بالبينات المقدمة لها، وعليه أصدرت حكمها.


المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حيثيات تأييد حبس سائق ترحيل (5) سنوات بعد إدانته باغتصاب طفلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st ديسمبر 2012, 17:32


12-01-2012 06:53 AM
الحرطوم - المجهر

في ما يلي حيثيات تأييد المحكمة العليا لحبس سائق ترحيل (5) سنوات بعد إدانته باغتصاب طفلة، مع تغريم مشرفة ترحيل وبراءة مدير الروضة:
أدانت محكمة الطفل بكوستي المتهم تحت المادة (45ج) قانون الطفل لسنة 2010م، (التحرش الجنسي بطفل) وعاقبته بالسجن خمس سنوات، وبالغرامة ألفي جنيه يسجن بعدمها ستة شهور أخرى.. وألزمته بأن يدفع للمجني عليها تعويضاً مقداره ألفا جنيه أخرى يتم تحصيله بالطريق المدني. كما أدانت المتهمة الثالثة تحت المادة (74) القانون الجنائي (الإهمال الذي يسبب خطراً على الناس أو الأموال) وعاقبتها بالغرامة ألف جنيه تسجن بعدمها ثلاثة شهور.. بينما برأت المتهمة الثالثة من تهمة مماثلة.
محكمة استئناف بولاية النيل الأبيض أيدت (بالأغلبية) الحكم جميعاً، وأمامنا طلبا طعن بالنقض: الأول عن المدانين معاً، والآخر عن الأول منفرداً، وكلاهما يطالب بالبراءة.
المجني عليها تلميذة في الروضة عمرها حوالي ثلاث سنوات.. والمتهم الأول سائق عربة الترحيل (الأتوس)، وشقيقته المتهمة الثانية هي مديرة الروضة، والمتهمة الثالثة معلمة بالروضة ومشرفة على الترحيل. وفي يوم الحادث، عند العودة لـ (البيوت) في نهاية اليوم الدراسي نزل كل الأطفال والمتهمة الثالثة تاركين المتهم الأول والمجني عليها لوحدهما.. وبعد وصولها للبيت بدا لوالداتها أنها قد تعرضت لاعتداء جنسي، فكانت هذه الإجراءات.
القرائن التي اعتمدت عليها إدانة المتهم الأول يمكن إيجازها في الآتي:
- وجود سائل منوي في (الشورت) الذي كانت ترتديه المجني عليها.
- التقرير الطبي، وشهادة الطبيبة التي تولت الكشف على المجني عليها، بوجود احمرار في منطقة المهبل.
- شهادة والدتها بأنها قد نزلت من عربة الترحيل وهي تبكي بشدة وظلت كذلك لفترة طويلة.. وأنها في البداية لم تستطع التبول (ربما خوفاً) لبعض الوقت.
- حقيقة أن المجني عليها كانت سليمة وفي حالة عادية حتى نزول المشرفة، وأنها بقيت لوحدها مع المتهم الأول، حتى نزلت من عربته وهي تبكي... الخ.. (وليس صحيحاً أنها قد وصلت البيت في مواعيدها العادية).
المعلوم أن الإدانة المستندة على القرائن والبينات الظرفية وحدها لها شروطها الصارمة، منها أن تشير كلها لإدانة المتهم، والمتهم وحده دون سواه، وألا يكون لها تفسير بخلاف إدانته.. الخ. ولعل أول تلك الشروط أن تكون الوقائع التي تقوم عليها القرينة ثابتة دون شك.
1- والقرينة الرئيسة التي استندت إليها إدانة المتهم الأول هي وجود السائل المنوي في شورت المجني عليها، فهل ذلك الوجود ثابت دون شك؟ أم أن هنالك بعض شكوك تعتوره كما تقول صحيفة الطعن وكما يرى صاحب الرأي المخالف في محكمة الاستئناف؟
2- تقرير المختبرات الجنائية (مستند اتهام 2) أكد وجود سائل منوي، وعدم وجدود حيوانات منوية، على شورت المجني عليها (وغياب الأخيرة هو الذي جعل إجراء فحوصات البصمة الوراثية متعذراً، وليس عدم وجود سائل منوي).
3- تم عرض المجني عليها على الطبيبة بعد حوالي ثلاث ساعات، وعرض المتهم الأول بعد أكثر من ست ساعات.
ولذلك فإن عدم العثور على سائل منوي في عضويهما التناسليين لا يعني الكثير، ولا يكفي للتشكيك في صحة الفحص المعملي.
4- وجود غشاء البكارة لا يعني أكثر من أن إيلاجاً لم يتم.. ولا ينفي بأي حال حدوث التحرش.. كما لا ينفيه عدم وجود خدوش أو كدمات (بخلاف الاحمرار في منطقة المهبل) على باقي جسد المجني عليها أو حول منطقة الشرج، وما قصدته الطبيبة - في شهادتها - هو غياب أثار العنف المعتاد (كالكدمات والسجحات في أنحاء الجسد المختلفة) في حالات الاغتصاب بالقوة وحدوث المقاومة من جانب الضحية (وهو ما لم يحدث هنا).
لكل ما سبق.. نرى تأييد إدانة المتهم الأول. أما عقوبة سجنه (خمس سنوات) فتميل إلى اللين.. فحدها الأعلى هو خمسة عشر عاماً، وأخذ في الاعتبار أن سن المجني عليها لم يتجاوز الثلاث سنوات إلا قليلاً، وأنه يمكن القول بأنه قد كان المنتظر من المدان (كسائق لعربة ترحيل الروضة) أن يرعاها ويدافع عنها، لا أن يتعدى عليها.
مع ذلك.. نرى في إعادة الإجراءات لمحكمتها لزيادة العقوبة عنتاً وقسوة على المتهم تفوق المصلحة فيه، ولذلك نكتفي بتأييدها.
أما المدانة الثانية (المتهمة الثالثة) فلا خلاف في أنها قد أخلت بواجبها في الإشراف على توصيل المجني عليها لبيت أهلها.. ولو فعلت لما كان ما كان. وعليه نؤيد إدانتها وعقوبتها هي أيضاً.
الخلاصة: إدانة حكم محكمة الاستئناف المطعون فيه جميعاً
يذكر أن محامي الدفاع "معاوية خضر الأمين" تقدم بطلب للسيد رئيس القضاء، جاء فيه:
بكل الأدب والاحترام وإنابة عن المدان أعلاه نلتمس أن نتقدم بهذا الطلب ضد قرار المحكمة العليا - الولايات الوسطى والقضارف وذلك للآتي:
- الحكم المرفق صدر برأي قاضٍ واحد اكتفى الآخرون في الدائرة بتوقيع أسمائهم عليه.
- التوقيع على الحكم تم بغير أعضاء الدائرة وذلك حيث مضى عنهم مما يجعل كتابة الرأي مهمة في هذه الأحكام وقد أرست السوابق القضائية هذا المبدأ.
وهو أن يكلف كل عضو بالدائرة نفسه لكتابة رأيه وذلك استصحاباً له في مراحل أخرى أو لإتاحة المساحة لمعرفة الحكم القانوني السليم عبر كل أعضاء الدائرة.
لذلك سيدي رئيس القضاء نلتمس أن يتم تكميل هذا الحكم بآراء أعضاء الدائرة متمشياً مع العدالة وما أرسته السوابق القضائية المتواترة ولمعرفة حق المدان في حكم كامل والأمر مرفوع لمعاليكم للتدخل وتصويب الأمر عدالةً.


المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd ديسمبر 2012, 10:42

أصدرت المحكمة الجنائية بدار السلام، برئاسة مولانا سليمان خالد موسى، حكمها في مواجهة زوجة، بالجلد (100) جلدة، وعلى آخر بالجلد (100) جلدة.
وكان زوج المتهمة قد أبلغ الشرطة بأن زوجته قد حبلت سفاحاً من المتهم الثاني، وعند تقديمها للمحاكمة أقرت الزوجة بمعاشرتها للمتهم الثاني، وأنها لم تحبل منه، وأن الابن هو ابن الشاكي، وعندما طالبت المحكمة الشاكي بقسيمة الزواج ذكر أنه متزوج من المتهمة دون وثيقة زواج ودون إذن وليها، وعليه عدّت المحكمة زواج الشاكي عرفياً وأدانت الزوجة بحد الزنا.


المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشرطة تكمل الكشف عن تحرياتها في قضية الطالبة المتهمة بقتل صديقتها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th ديسمبر 2012, 16:51


12-04-2012 06:56 AM
كرري: منال:

أنهت محكمة جنايات كرري برئاسة مولانا إمام الدين جمعة عبدالله استجواب المتحري الثالث في قضية الطالبة الجامعية المتهمة بقتل صديقتها بـ(الصبغة)، وأعلن المحقق الشرطي أنه تولى التحري في البلاغ وفقاً لتوجيهات من رئيس النيابة الأعلى بأمدرمان، بعدما أوضح أن المتهمة الماثلة بالمحكمة أطلق سراحها بالضمانة العادية إبان التحريات، غير أن الاتهام عن أولياء الدم استأنف القرار وتم إلقاء القبض عليها مرة أخرى، مبيناً أنه أطلق سراحها ابتداءً لعدم وجود بينات تشير إلى تورطها في ارتكاب الجريمة، وكشف المحقق الشرطي عن استجوابه للطبيب المعالج للمرحومة، والذي قطع بأنه لم يتمكن من تحديد المادة السامة التي تناولتها المرحومة وفي الأصل لا توجد، ويذكر أنه أعاد استجواب عدد آخر من شهود الاتهام وشقيقتها حول ما أفادت به بأن المرحومة أخبرتها في وقت سابق بأن المتهمة هددتها بالقتل في نزاع على شاب بسبب علاقة عاطفية، الأمر الذي نفاه عدد من شهود الاتهام الآخرين ومن بينهم الشاب ذاته الذي سمته شقيقتها، وقال المحقق الشرطي أن التحريات كشفت أن المرحومة تناولت في فترة سابقة كميات من العقاقير الطبية قاصدة الانتحار. وفرغت المحكمة من استجواب المتحري الأخير وحددت أمس جلسة في العاشر من الشهر الجاري لاستجواب الشاكي في البلاغ ومواصلة الإجراءات.

آخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المحكمة تدين (6)فتيات وشاب بإدارة منزل للدعارة ولعب الميسر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th ديسمبر 2012, 16:52


12-04-2012 06:55 AM

وجهت محكمة النظام العام بدار السلام أمبدة تهمة إدارة منزل للدعارة ولعب الميسر فى مواجهة (6)فتيات وشاب.
وألقت الشرطة القبض على المتهمين داخل منزل عقب توارد معلومات بان المنزل يدير نشاطاً مشبوهاً وبمداهمة المنزل عثر على (10) أشخاص كان بعضهم يلعب الكوتشينة حيث تم القبض عليهم وفصل الاتهام فى مواجهة اثنين بينما شطب الاتهام فى مواجهة آخر وقدم بقية المتهمين السبعة للمحاكمة.

السوداني



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محاكمة شاب إستولي على (فخذ خروف) نهاراً من (جزارة) وهدد صاحبها بـ (السكين)!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th ديسمبر 2012, 16:54


12-04-2012 06:59 AM

دار السلام - منى ميرغني

من المقرر أن تصدر المحكمة الجنائية بدار السلام قرارها في مواجهة متهم بسرقة (فخذ خروف) نهاراً بسوق قندهار، وذلك بعد استجواب المحكمة له.
وبحسب الاتهام فإن الشاب ذهب إلى سوق قندهار وأخذ (فخذ خروف) معلقاً على الجزارة، وعندما لحق به الجزار أشهر سكينه، واستطاع الحاضرون إلقاء القبض عليه، وعند تقديمه للمحاكمة أدعى أنه كان مخموراً.
المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تنفيذ عقوبة الزنا على طالبة جامعية بعد أن بلّغ عنها والدها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th ديسمبر 2012, 10:56

قال سوف يذهب إلى حاكم عادل يأخذ له بثأره من المتهم
12-07-2012 10:20 AM
نفذت محكمة جنايات حي النصر برئاسة مولانا محمد عثمان عبدالماجد عقوبة الزنا 100 جلدة على طالبة مدانة تحت المادة 146 من القانون الجنائي، وأصدرت المحكمة قراراً بالإفراج عن المتهم الآخر بعد إنكاره للتهمة المنسوبة إليه.
وتعود حيثيات القضية إلى أن والد المدانة وهو الشاكي في البلاغ سألها عن سبب تأخرها في أحد الأيام إلى الساعة الحادية عشرة، فذكرت أنها كانت مع خالتها، وعندما شدد عليها ذكرت أنها كانت مع المتهم. فقام بفتح بلاغ ضدهما، وعند مثولهما أمام المحكمة أنكر المتهم ذلك، وقال إنها كانت على علاقة مع زميله وتأتي إليه في المنزل. وعليه جاء قرار المحكمة بالإفراج عنه وجلدها بعد اعترافها. وبعد صدور الحكم وبحزن شديد قال والد الفتاة للمتهم: إن ابنته أصبحت طاهرة بعد تنفيذ العقوبة عليها، وأنه سوف يذهب إلى حاكم عادل يأخذ له بثأره منه..!


صحيفة المجهر السياسي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معلمة تسدد طعنات خطيرة لوالدة تلميذ بخشم القربة بسبب جنيه درس العصر

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th ديسمبر 2012, 18:46

12-07-2012 08:48 AM
كسلا :سيف الدين ادم هارون

داست معلمة صف بمدرسة ابو عبيدة بمدينة خشم القربة علي القوانين والأعراف والنهج التربوي السليم حينما خرجت عن المألوف وسددت طعنات خطيرة بسكين وسيخة لوالدة تلميذ لم يحالفه التوفيق في توفير مبلغ جنيه واحد وهو عبارة عن قيمة رسوم درس العصر وتسبب الاعتداء في قطع أصبع المجني عليها وكسر وجرح عميق وتم تدوين بلاغ بالواقعة وألقت السلطات القبض علي المعلمة المتهمة وبالعودة للتفاصيل المؤلمة تحدث بنبرة حزينة زوج المجني عليها صابر بشير علي وقال ابني بشار يدرس في السنة الأولي بمدرسة ابو عبيدة وعمره (7) اعوام طلبت منه المعلمة دفع رسوم حصة درس العصر مبلغ واحد جنيه وعندها غاب ابني عن حضور درس العصر لان والدته كانت تراجع له درس اليوم باليوم وهو ذكي ولا يحتاج لدروس العصر ولانه في سنة أولي اساس وعندما حضر في صباح اليوم الدراسي قامت المعلمة بطرده من الحصة بصور ةغير لائقة بسبب عدم حضوره درس العصر ولم تكتفي بطرده فقط بل قالت له تاني ماتحضر حصتي علي حد تعبيره وغادر ابني المدرسة واخطر والدته وقامت والدته بإخطار إدارة المدرسة وتصعيد الأمر الي وزارة التربية والتعليم بكسلا وبعد خروجها من المدرسة . وأكملت . المجني عليها باقي تفاصيل الاعتداء المأساوي عبر الهاتف من داخل المستشفي وقالت هاجمتني المعلمة اثناء قيامي بإعمال نظافة حرم منزلي علما بان منزلي يقع بالقرب من المدرسة وتفوهت بالفاظ بذيئة يعف اللسان عن ذكرها وسارعت باخراج سكينه من داخل حقيبتها وسددت لي ضربة قوية تصدت لها بيدي وقامت بعد ذلك بدفعي الي الأرض ولم تكتفي بذلك فقط . وانهالت علي ضربا بواسطة سيخة وبعدها لم اشعر بشئ وتم إسعافي الي مستشفي القربة بموجب ارونيك (8) وقام الأطباء بإجراء عمليه استغرقت ساعتين وتسبب ذلك في قطع أصبعي وكسر وجرح عميق في اليد وطلبت مني نقابة التعليم الصلح لإنهاء القضية ورفضنا ذلك وصعدنا الامر الي وزيرة التربية والتعليم و بدورها طالبت بعدم تصعيد الأمر ووعدت بحل المشكلة وعقب ذلك ادعت المتهمة بأنها مصابة ورفض بعض الاطباء حجزها بالمستشفي استنادا علي التقرير الطبي الذي يؤكد سلامتها رغم ذلك تم تحويلها بعد تدخل احد الاطباء من قسم الشرطة الي المستشفي واخشي ان تعاود الكره وتهاجمني ليلا واضافت المجني عليها بان طفلها قضي يومه شبة متشرد بعد طرده وذلك من خلال ملامح تقاطيع وجهه واخشي ان يؤثر عليه مستقبلا.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القبض على «خُضرجي» يعمل طبيباً بمستشفى الجنينة منذ عدة سنوات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th ديسمبر 2012, 18:51


12-07-2012 08:21 AM
ألقت الأجهزة الأمنية بولاية غرب دارفور على «خضرجي» يعمل طبيباً بمستشفى الجنينة منذ عدة سنوات. وقالت مصادر لـ«الإنتباهة» إن الطبيب المزيف واسمه «أ.أ» يحمل شهادات بكالريوس مزورة من جامعتي الخرطوم كلية الصيدلة، وجوبا كلية الطب. وأشارت المصادرإلى أن الطبيب المزيف ظل يعمل بهذه الشهادات المزورة طبيباً منذ أكثر من عشر سنوات فى عدة ولايات منها الجزيرة والخرطوم وغرب دارفور. وأضافت المصادر أن الطبيب كان يعمل خضرجياً بسوق ود مدنى بولاية الجزيرة، ولا يحمل من المؤهلات العلمية سوى شهادة الأساس.

الانتباهة




محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتهام سائق وطالبة ثانوي بالزنا لوجودهما داخل بص

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th ديسمبر 2012, 18:53


12-07-2012 08:14 AM
استمعت محكمة جنايات النصر، برئاسة مولانا محمد عثمان عبد الماجد، لأقوال الشاكي في القضية التي يواجه فيها متهمان تهمة تحت المادة (146) من القانون الجنائي (الزنا) - وكان قد تم ضبطهما في بص - فذكر الشاكي أن المتهمة الأولى ابنة أخيه، وهو لا يعرف المتهم الثاني، وأنه وجدهما في عربة بالحي ليلاً، فأبلغ الشرطة. فيما أنكر المتهم الثاني الاتهام، وبإنكاره حُدّدت جلسة لسماع أقوال الشهود.

المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أب يتهم ابنته بإغراق شقيقتها فى النيل

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th ديسمبر 2012, 18:56


12-07-2012 08:12 AM
تقدم أب بتدوين بلاغ فى مواجهة ابنته يتهمها مع أخريات بقتل شقيقتها إغراقا بالنيل عندما ذهبت برفقتهن فى رحلة.
وكانت القتيلة قد ذهبت للاستحمام بالنيل وانزلقت قدمها ما أدى لغرقها ، فحاولت الفتيات إنقاذها ولكن لم يستطعن ذلك حسب ما قلن وعليه أسرعن لإخطارشرطة الأنقاذ النهري التى وصلت بعد وفاة الفتاة وباشرت الشرطة إجراءاتها بتدوين البلاغ تحت المادة (51) إجراءات وسلمت الجثة لذويها وبعد مرور عدة أيام عاد الأب واتهمهن بقتلها وتمت إحالة البلاغ للمادة (131) من القانون الجنائي ومن ثم ألقت الشرطة القبض على المتهمات للتحقيق معهن حول الحادثة.


المجهر السياسي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نجاة سعودية وابنتها من سكين خادمتها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th ديسمبر 2012, 19:15

07.ديسمبر.2012 الجمعة 02:17
المصدر : العربية.نت
حاولت خادمة إثيوبية، قتل سيدة سعودية وابنتها في ينبع اليوم، وتعرضت الأم والابنة لطعنات نافذة في الوجه والرقبة أثناء مقاومتهما للخادمة، قبل أن يتدخل الجيران لإنقاذهما ونقلهما لطوارئ مستشفى ينبع العام.

وأوضح مصدر أمني بأن الجهات الأمنية تلقت بلاغاً عصر اليوم الأربعاء عن الحادثة، مبيناً أن أحد جيران الأسرة قام بالمساعدة وسيطر على الخادمة، بينما قام آخر بنقل الفتاة ووالدتها للمستشفى لمتابعة حالتهما الصحية.

وأكد مدير العلاقات العامة في مستشفى ينبع العام عبدالعزيز يوسف حادي لـ الحياة وصول المواطنة السعودية في العقد الرابع من العمر مع ابنتها البالغة 17 عاماً لطوارئ المستشفى.

وأوضح: تعرضت الأم لجرح قطعي كبير في الرقبة بطول 15 سم، وبعض الجروح القطعية الصغيرة بالوجه، وحالتها مستقرة ونومت لمتابعة العلاج"، مشيراً إلى أن إصابة الفتاة "قطع بطول 7سم في الوجه مع كدمات في الفم وخدوش في الوجه، وأن حالتها مستقرة ونومت للمتابعة والعلاج أيضا .

يذكر أن هذه الحادثة، أعادت إلى أذهان أهالي محافظة ينبع، مقتل الطفلة تالا الشهري (4 أعوام) على يد خادمتها الإندونيسية قبل أكثر من شهرين.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن (17) عاماً على أب مارس الفاحشة مع ابنته

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th ديسمبر 2012, 13:12


12-09-2012 10:26 AM
أصدرت محكمة جنايات سنجة حكما بالسجن لمدة (17) سنة على رجل مارس الفاحشة مع ابنته وأدانت المحكمة الرجل بعد أن استمعت إلى أقوال المتحري والشهود وبموجب التقاريرالطبية والمستندات المقدمة فى القضية.
وكانت مباحث سنار قد ألقت القبض على المتهم بعد توفر معلومات عنه بأنه يمارس الفاحشة مع ابنته البالغة من العمر(16) عاما وبموجب هذه المعلومات ألقت القبض على المتهم وأحالته لمحكمة الجنايات.

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصرع وإصابة (7) أشخاص بسبب (مشاكل أطفال)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th ديسمبر 2012, 13:14

12-09-2012 10:28 AM
لقي شخص مصرعة فيما أصيب (6) آخرون من أفراد أسرة واحدة بمحلية نهر عطبرة.
وأبلغ مصدر مأذون أن خلافا وقع بين قبيلتين بسبب (مشاكل الاطفال)، مما أدى الى الاشتباك بين أسرتين وسقوط عدد من الجرحى وأحد الضحايا واستطاعت شرطة حلفا بمجهودها احتواء الأمر وقادت المتهمين إلى الحراسة ومازالت التحريات جارية ، فيما تم إسعاف المصابين.


المجهر السياسي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السجن (15) سنة على شاب تحرش بطفلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th ديسمبر 2012, 08:43


12-12-2012 11:42 AM
قضت المحكمة الجنائية بشندي بحكمها فى مواجهة شاب بحبسه (15) سنة لارتكابه جريمة التحرش.
وكان الشاب قد تم إلقاء القبض عليه بعد أن تحرش بطفلة عمرها عامان، ودون بلاغ قى مواجهته تحت طائلة الاغتصاب وعند تقديمه للمحاكمة استمعت المحكمة لإفادات الطبيب الذي أجرى الكشف الطبي على الطفلة وقد أوضح فى تقريره أن الطفلة تعرضت للتحرش وليس للاغتصاب وبناء على أقواله أصدرت المحكمة القرار بعد أن عدلت الاتهام من الاغتصاب إلى التحرش.

المجهر السياسي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتهام سيدات بضرب جارتهن وتقطيع شعرها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th ديسمبر 2012, 08:46

12-12-2012 11:04 AM
استمعت محكمة جنايات حي النصر لأقوال شاكية قالت إنها تعرضت للضرب من قبل جارتها. وقالت الشاكية إنها فى يوم الحادث فى طريقها إلى السوق مع شقيقتها عند حوالى الساعة التاسعة مساء فأعترض طريقها المتهمات وحدث بينهم اشتباك تعرضت فيه للضرب وتقطيع شعرها. هذا وانكرت المتهمات أقوال الشاكية واستمعت المحكمة لأقوال شاهدة الاتهام التى ذكرت للمحكمة وجود خلاف بينها والمتهمات وفى يوم الحادث اعترضن طريقها مع شقيقتها وحدث الاشتباك وتم ضربها وشقيقتها. وهذا حددت المحكمة جلسة أخرى لإكمال أوراق القضية.
المجهر السياسي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سرقة مرتبات مدرسة الحارة الثامنة ومصوغات ذهبية من المعلمة المتوفاة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th ديسمبر 2012, 08:53

ومن خلال هذه المحادثة كانت المفاجأة!
12-12-2012 07:04
وضعت أسرة الشهيدتين الحاجة حليمة احمد فضيل محمد البالغة من العمر 78 عاما والمعلمة عائشة عبدالرحمن الصافي محمد البالغة من العمر 35 عاماً والمصابتين حسنة عبدالرحمن الصافي محمد البالغة من العمر 42 عاماً الموظفة بحسابات مستشفي الاطفال ام درمان والطالب محمد الهادي البشير البدوي البالغ من العمر 14 عاماً والذي يدرس بالصف الثاني بمدرسة الشيخ يوسف الدقير بمدينة الرياض بالثورة والطفلة مهاد الهادي البشير البالغة من العمر 7 سنوات.. وضعت التفاصيل الكاملة للحادث المأساوي في طاولة الحوار والذي شهدته محلية كرري في غضون الايام الفائتة اذ قال أمس عبدالله احمد فضيل شقيق المتوفاة الحاجة حليمة : بتاريخ السابع من ديسمبر 2012م وعقب صلاة الجمعة مباشرة استقلت الراحلتان والمصابون المشار اليهم مسبقاً مركبة مواصلات عامة تحركت بهم من محطة صابرين بالثورة الشنقيطي في اتجاه مدينة الفتح واحد وعند مفترق الطرق بمنطقة صابرين الاسكانات وقع الحادث البشع بكل ما تحمل هذه الكلمة من معني وذلك بين الحافلة الناقلة للركاب والجرار الذي كان متجهاً من الشمال الي الجنوب فيما كانت الحافلة التي تقل الضحايا متجهة من الجنوب الي الشمال فما كان الا وافلت من مقدمة الجرار الاطار الامامي مما سحبه ناحية الاتجاه المعاكس لمساره فاصطدم بالحافلة الشئ الذي ادى الي وقوع الحادث الذي نجم عنه وفاة 6 من الركاب في الحال من بينهم سائق الحافلة وكمساريها وآخرون من بينهم الحاجة حليمة بينما تم اسعاف المعلمة المتوفاة عائشه والمصابين الطالب محمد والطفلة مهاد.



واضاف: وكانت المعلمة الشهيدة عائشة عبدالرحمن الصافي بحوزتها مبلغ مالي كبير عبارة عن مرتبات بعض العاملين بمدرستها ضف الي شقيقتها المصابة حسنة التي كانت تحمل في حقيبتها مبلغاً مالياً كبيراً ايضاً الي جانب ان اللصوص سرقوا هواتفهم السيارة وخواتمهم الذهبية.
وحول الاسباب التي استدعتهم للخروج من منزلهم بمدينة الشاطئ بالثورة في تلك الاثناء قال كانوا في طريقهم الي مدينة الفتح واحد بغرض زيارة شقيقتهم عواطف عبدالرحمن الصافي وما ان مر علي خروجهم سويعات الا وجاءنا الخبر المشئوم عقب ادائي لصلاة الجمعة الماضية اذ تلقت زميلة المصابة حسنة عبدالرحمن الصافي اتصالاً هاتفياً من شخص ما يفيد فيه محدثها من الطرف الاخر بوقوع حادث مروري في شارع الشنقيطي ومن خلال هذه المحادثة كانت المفاجأة ان رقم الهاتف الذي ظهر علي شاشة هاتفها النقال هو رقم زميلتها المصابة حسنة لذلك عندما سألها المتصل عن معرفتها بصاحبة الهاتف قالت له بلا تردد هي زميلتي في العمل فما كان منها الا الاتصال هاتفياً بنصرة عبدالرحمن الصافي شقيقة هذه الاسرة المتضررة من الحادث المروري فلم تجد منها استجابة ما قادها للتحرك من منزلها صوب منزلنا بمدينة الشاطئ فاخبرتهم بما جري مع والدتهم وشقيقاتهم والطفلين وعلي خلفية ذلك توجهوا جميعاً الي مسرح الحادث الا انه تم نقل الجثامين والمصابين الي المستشفي التي تعرفوا فيها علي والدتهم الحاجة حليمة احمد فضيل محمد من خلال الثوب الذي كانت ترتديه فقط لان الحادث المفجع اخفي معالمها تماما.
وعندما تم استلام الجثامين دون تشريح لرغبة الاسرة وجاءوا بها الي منزلهم بمدينة الشاطئ بالثورة كانت الي تلك اللحظات الدماء تنزف من جسدها وكانت الملابس ملتصقة بها ما استدعي تمزيقها . هذا وقد فتح بلاغ لدي قسم شرطة مرور كرري.
وفي سياق متصل قال محمد عبدالهادي البشير البدوي البالغ من العمر 14 عاماً والناجي من الحادث المؤسف.. قال: كنت برفقة الحاجة حليمة والمعلمة عائشة والموظفة حسنة والطفلة مهاد في طريقنا الي مدينة الفتح واحد واثناء ما كانت الحافلة التي نستقلها تمضي في مسارها انفجر اطار الجرار ماحدا به ان يأتي في جانب سائق الحافلة فاصطدم بها ونتج عن ذلك الاصطدام تدافع المقاعد الي الامام بما فيها المقعد الذي كانت تجلس عليه شقيقتي الصغيرة مهاد فقمت برفعها من المكان الذي اندفعت نحوه فلاحظت الدماء التي كانت تنزف منها بغزارة شديدة.. وحينما اصطدمت بنا من الخلف حافلة هايس كسرت يد الرجل الذي كان يجلس بجواري فيما ارتطدم راسي بالعارضة الواقعة وسط النافذتين الخاصتين بالحافلة الناقلة لنا الامر الذي دفع ذلك الرجل الي اخراجي والطفلة مهاد من داخل الحافلة ثم دخلت في حالة غيبوبة تامة لم استوعب بعدها ماجري.
واستطرد: قبل ان نتوجه وجهتنا هذه كانت خالتي الشهيدة المعلمة عائشة عبدالرحمن الصافي قد صرفت مبلغاً مالياً كبيراً من بنك ام درمان الوطني وهو عبارة عن مرتبات معلمي مدرسة الحارة الثامنة بنين بالاضافة الي النثرية وخاتمين من المصوغات الذهبية الي جانب انها كانت تحمل مبلغا ماليا خاصا بها وكذلك كانت المصابة حسنة عبدالرحمن الصافي.

الخرطوم : سراج النعيم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لدغة (عقرب) تنهي حياة العروس (ياسمين) في زواج شقيقها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th ديسمبر 2012, 17:19

12-13-2012 12:58 PM
كشفت اسرة العروس ياسمين عبدالرؤوف التجاني سليمان البالغة من العمر 22 ربيعاً القصة الحزينة لوفاتها جراء تعرضها للدغة (عقرب) وهي تتهيأ لفرحة شقيقها (هشام) يوم الجمعة الماضي ومن ثم اتمام مراسم زفافها بعده مباشرة ولكن شاءت الاقدار ان يتلقي اهلها واجب العزاء في نفس خيمة الفرح.
وفي سياق متصل قال شقيقها (شاهين) للدار امس : عندما بدأت ترتيبات زواج شقيقي (هشام) جاءت نحوى (ياسمين) واقترضت مني مبلغاً مالياً علي اساس انها ترغب في شراء بعض الازياء الخاصة بالمشاركة في المناسبة ولكن كانت المفاجأة في انها لم تشتر لنفسها شيئاً بل اشترت بالمبلغ ملابس لاشقائها الصغار من سوق مدينة الحصاحيصا وصادف حضورها من هناك ذبح الثور واثناء ذلك لدغتها عقرب حوالي الساعة الحادية عشرة فما كان منا الا اسعافها الي مستوصف ابو عشر الذي اجريت لها فيه العلاجات اللازمة وحينما تحسنت عدنا بها الي المنزل وفي صباح اليوم التالي دلفت اليها في غرفتها فوجدتها قد انتكست مرة اخرى الشئ الذي حدا بنا اعادتها الي المستوصف مرة اخرى وما ان استقرت حالتها الصحية الا وعدنا بها الي المنزل الذي توفيت فيه متأثرة بما تعرضت له ليصبح صيوان الزواج هو صيوان البكاء في ان واحد.
فيما قال شقيقها العريس (هشام): شقيقتي الراحلة (ياسمين) هي التي جهزت لي هذه الزيجة التي كان يفترض ان يتم زواجها هي ايضاً في نفس اليوم ولكنها رفضت الفكرة جملة وتفصيلاً برغم اصراري الشديد عليها الا انها كانت تقول لي: يجب ان اؤخر زواجي الي مابعد زواجك. واذكر انني زرتها في غرفتها بعد ان لدغتها (العقرب) فقالت لي: اذهب لاتمام مراسم زواجك وكان ان نفذت رغبتها الا انني لم اكن مطمئناً لذلك فعدت اليها مرة اخرى فوجدتها في حالة صعبة جداً مما قادنا لاسعافها الي المستوصف ورغماً عن ذلك كانت تقول لي: اذهب من اجل اكمال مناسبتك.. فأنا عافية منك ولا تنشغل بأمري كثيراً.. ولكنني لم اولِ حديثها اهتماماً وتابعنا عملية اسعافها ثم عدنا بها الي المنزل حيث اسلمت الروح الي بارئها.
اما خطيبها الطيب الفكي فقال: خطيبتي المرحومة (ياسمين).. ثم دخل في نوبة بكاء مستطرداً انا في حالة لا استطيع معها التحدث سوي ان اقول (إنا لله وإنا اليه راجعون).


الخرطوم - سراج النعيم - النيلين

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيف طالب جامعي يتسوّل بشهادات مرضيّة مزورة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th ديسمبر 2012, 19:25


الخرطوم - منى ميرغني

تحققت شرطة حلة كوكو مع طالب جامعي ضبط وهو يتسول مستخدماً شهادات مرضية مزورة.
وأبلغ مصدر موثوق (المجهر) أن الطالب ضبط يتسول بالقرب من إحدى الجامعات، وهو يحمل شهادات طبية مزورة، فتم تدوين بلاغات في مواجهته، ومازالت التحريات جارية.

المجهر


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طالب يخطف حقيبة موظفة في الشارع العام

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th ديسمبر 2012, 19:28


الخرطوم - منى ميرغني

أصدرت المحكمة الجنائية بالكلاكلة، حكمها على طالب بالسجن (3) أشهر مع الجلد، وذلك لخطفه حقيبة موظفة.
وكان الطالب قد أقر أمام المحكمة الجنائية بأنه قام بخطف حقيبة الموظفة، وبرر فعلته بأن والدته مريضة وتحتاج للعلاج، وأن الدنيا قد ضاقت عليه، مما اضطره إلى سرقة الحقيبة.
وبناء على اعترافه مما توفر للمحكمة من بينات أصدرت القرار.


المجهر


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

) شباب يستدرجون فتاة ويعتدون عليها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th ديسمبر 2012, 19:33


الأزهري - الشفاء أبو القاسم

ألقت مباحث الأزهري شرق القبض على (4) شباب خلال ثلاث ساعات من ارتكابهم جريمة اغتصاب فتاة في العقد الثاني من عمرها. وكانت الفتاة قد تم استدراجها بواسطة أحد المتهين، إذ اقتادها لمنزله، وتفاجأت فيه بوجود ثلاثة شباب تناوبوا مع من أحضرها في الاعتداء عليها جنسياً، ثم تمكنت الفتاة من الهرب وأخطرت شرطة قطاع الأزهري شرق التي أرسلت على الفور عدداً من أفراد المباحث استطاعوا أن يلقوا القبض على المتهمين والتحقيق معهم، فأقروا بما فعلوا، كما أثبت الواقعة أورنيك (8) جنائي الذي أرسلت به الفتاة لمستشفى بشائر، وعليه دون في مواجهتهم بلاغ تحت المادة (149) من القانون الجنائي تمهيداً لإحالتهم للنيابة ومنها إلى المحاكمة.


المجهر


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رجل يتهجم على جارته ويراودها ويسدد إليها أربع طعنات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th ديسمبر 2012, 19:36


الأبيض - محمد عبد الباقي

أقدم رجل بمدينة الأبيض أمس على تسديد أربع طعنات قاتلة لجارته في حي شمال بمدينة الأبيض، مما أودى بحياتها بعد نقلها للمستشفى.
وعلمت (المجهر) من مصادر شرطية أن المجني عليها تقيم لوحدها مع أطفالها لسفر زوجها، وفي حوالي الساعة الواحدة والنصف صباحاً تهجم عليها المتهم، فراودها عن نفسها، ولكنها قاومته بعنف، فاستل سكيناً كانت بحوزته وسدد لها أربع طعنات قاتلة، وفر هارباً، ولكن شرطة ولاية شمال كردفان ألقت القبض عليه بعد أقل من ساعتين من ارتكابه لجريمته، وأرشد على مكان السكين التي استخدمت في الجريمة.


المجهر


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اختطاف طالب جامعي وتخديره في ظروف غامضة بامدرمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 15th ديسمبر 2012, 08:27

مجموعة تتألف من (4) اشخاص يقودون عربة لاندكروزر مظللة
12-14-2012 05:59 PM
في خطوة مفاجئة تعرض الطالب الجامعي والي الدين البالغ من العمر (22ربيعاً) لحادث اختطاف أمس حوالي الساعة الثانية ظهراً بعد الانتهاء من محاضراته بالجامعة الإسلامية امدرمان إذ تفاجأ عقب توديعه زميل له في الدراسة امام جامعة الرباط المقالبة لمقابر احمد شرفي بمجموعة تتألف من (4) اشخاص يقودون عربة لاندكروزر مظللة يقومون بفتح الباب السيارة المقابل لوجهته التي كان يمضي فيها في تلك اللحظة ما أدي به ان يكون صيداً سهلاً فما كان من هذه المجموعة ألا ان تقوم بوضعه داخل السيارة التي كانوا ينفذون بها جريمتهم ومن ثم طافوا به محليات ولاية الخرطوم امدرمان والخرطوم بحري والخرطوم ومن ثم عادوا به إلي نقطة الانطلاق التي تحركوا منها إلي مدينة الفتيحاب (الشقلة) وظلوا يطوفون به في تلك المنطقة إلي أن قاموا بحقنه بحقنة مخدرة في رجله اليمني ما ادخله في حالة غيبوبة تامة لم يستوعب بعدها ما يجري من حوله وحوالي الساعة التاسعة عثرت احدي الأسر السودانية علي الطالب الجامعي ملقياً عليه امام منزلهم وبجواره هاتفه السيار في نفس المنطقة محور هذه الظاهرة الخطيرة جداً فما كان منهم إلا الاتصال بأسرته التي تقيم بالحتانة مؤكدين لهم انه في حالة اغماء تام لذلك سوف نسعفه إلي حوادث مستشفي امدرمان الذي اجري له فيه العلاجات اللازمة ومن ثم حققت معه الشرطة حول الواقعة وتم أخذ عينة من المخدر الذي حقن به في تلك الاثناء لاخضاعه للتحليل ومعرفة ما هو نوعية هذا المخدر.
فيما قال الطالب الجامعي والي الدين لـ(النيلين) : عندما سألتهم ماذا تريدون مني قاموا بصفعي كفوفاً علي وجهي ومزقوا لي ملابسي وهم يقولون : لاتسأل وحينما يرن جرس هاتفي الجوال يقولون : يمكنك الرد بصورة تلقائية إلي ان تم حقني بالحقنة المخدرة.


الخرطوم : سراج النعيم

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قطار يصطدم بركشة في مدينة الحصاحيصا

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 15th ديسمبر 2012, 16:48


12-15-2012 08:28 الحصاحيصا - حسن وراق

اصطدم قطار بركشة في مزلقان الحلة الجديدة تقاطع فور مزاد قرب نادي المريخ وقبالة كبري حنفي.
وقد تبيّن الركشة لا تحمل نمرة. وسائقها هو مجدي محمد أحمد (النجدي)، جزار سابق من ظرفاء المدينة وعند زيارته في مستشفى الحوادث بدأ سليماً وتم حجزه احترازياً.. وقد أكد (النجدي) بأن القطار كان مخطئاً ولم يصدر منه أي تنبيه للركشة.
المرأة التي كانت بالركشة احتجزت لاجراء فحوصات لانها حامل الا انها لم تصب بمكروه.


الراكوبة


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصرع 5 أطفال وسائق في حادث سير بأمدرمان

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 15th ديسمبر 2012, 16:50


12-15-2012 11:48 AM

الخرطوم: سلمى آدم:
توفي خمسة اطفال واصيبت سيدة اصابات خطيرة في حادث سير قرب تقاطع شارع الوحدة مع شارع 61 بمدينة كرري بامدرمان.
وسارعت الشرطة الى مكان الحادث ونقلت السيدة التي كانت برفقة خمسة اطفال توفوا في الحال الى المستشفى في حالة حرجة بينما توفي سائق العربة على الفور .
وروى شهود عيان ان شاحنة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس كانت تسير بسرعة وفقدت كوابحها قيل ان تصطدم بسيارة كان على متنها خمسة اطفال وسيدة ، وقال شاهد عيان ان الاطفال وسائق السيارة توفوا على الفور، بينما نقلت والدتهم الى المستشفى في حالة حرجة.


الصحافة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثلاثة متهمين يتعرّضون لشاب ويكسرون فكه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 15th ديسمبر 2012, 16:55

12-15-2012 01:20 PM
تمكنت شرطة قسم الأوسط بأمبدة من القبض على ثلاثة متهمين اعتدوا على شاب وقاموا بنهبه في الشارع العام وتتلخص الوقائع أنه وأثناء مرور المجني عليه بشارع السبيل هجم عليه ثلاثة شبان وقاموا بضربه في وجهه حتى وقع على الأرض ونهبوا منه مبلغ مليون و«200» ألف جنيه بالقديم وتسبب الضرب في كسر فكه من الجهتين فأصيب بترهل في الأسنان تم فتح بلاغ تحت المادة «175» النهب ،و«139» الأذى الجسيم، ثم أُحيل البلاغ للمحكمة لإجراء التحريات.

الانتباهة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المؤبد لامرأة تمتلك مزرعة حشيش بالفاشر و استخدموا طفلة للترويج

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 15th ديسمبر 2012, 16:59


12-15-2012 01:26 PM
قصة اتهام بدأت حيثياتها بإحدى قرى الفاشر اتهم فيها ثلاثة من المتهمين بينهم امرأة في الخمسين من عمرها بينما المتهمان الآخران في الثلاثين من العمر وتعود حيثيات القضية إلى أن المتهمة التي تملك مزرعة بإحدى القرى قامت بالاتفاق مع المتهمين الآخرين واللذين يترددان على مزرعتها باستمرار اتفقوا على زراعة الحشيش في مزرعتها وإخفاءه وسط المزروعات الأخرى دون أن يعلم أحد غيرهم وتقاسم الربح فيما بينهم وخصصوا طفلة واستقلوها لتقوم بعملية البيع والترويج داخل المدينة، أصبحت الطفلة تحضر إلى المدينة فلاحظ أفراد الشرطة الموجودين أمام البوابة دخول الطفلة المتواصل عبرها ولاحظوا أيضاً أنها تحمل دائماً في يدها «كيس» بلاستيكي فشكوا في أمرها وقاموا بمناداتها لسؤالها فانطلقت هاربة فقاموا بمطاردتها واستطاعوا القبض عليها وعند تفتيش «الكيس» عثروا على كمية من الحشيش بداخله وبدأوا باستجوابها فأخبرتهم الطفلة بما يدور في المزرعة من جريمة وأرشدتهم إلى أماكن وجود المتهمين الثلاثة، سارعت الشرطة على الفور بالتوجه إلى المزرعة، وتم القبض على المتهمين ثم قاموا بعملية التفتيش فوجدوا الحشيش الذي كان مزروعاً وسط المزروعات بالمزرعة، تم فتح بلاغ في مواجهة المتهمين بقسم الشرطة ثم رفعت أوراق البلاغ إلى محكمة جنايات الفاشر الخاصة برئاسة القاضي عبد الحميد مادبو محمد والتي بدأت بإجراءات التحري واستجواب المتهمين الذين أقروا بارتكابهم للجريمة وبعد أن فرغت المحكمة من السماع أصدرت القرار بالسجن المؤبد «20» سنة على كل من الثلاثة متهمين.

الانتباهة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العثور على طفلين حديثي الولادة أحدهما متوف

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th ديسمبر 2012, 09:02

12-16-2012 10:39 AM
عثرت الشرطة على طفلين حديثي الولادة أحدهما متوف بينما الآخر على قيد الحياة ألقي كل منهما على حده فى منطقة مختلفة عن الأخرى وكان مواطنون قد أبلغوا عن سماعهم صوت طفل يصرخ ليقوموا بإبلاغ الشرطة التى عثرت عليه فيما كان الآخر قد عثر عليه ملقى قرب كومة من الأوساخ وهو متوف لتتم إحالة جثته للمشرحة فيما اتخذت الإجراءات بقسم شرطة حلة كوكو وأحيل الأخر الى دار الرعاية.

السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عريس يطلق عروسه عبر الهاتف أثناء مراسم الزواج بسبب احمد الصادق

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th ديسمبر 2012, 16:18


12-17-2012 03:00 PM
وضع المطرب الشاب احمد الصادق رجل الأعمال الشاب العريس هشام حماد احمد الأمين البالغ من العمر (25 ) عاماًَ الذي يعمل في مجال التجارة بالسوق العربي بالخرطوم ويقيم الثورة الحارة (20).. وضعه في موقف غاية في الصعوبة وذلك بعدم الالتزام بالعقد المبرم بينهما والخاص بإحياء مراسم حفل زفافه بالثورة الحارة الـ(20) ولم يتمكن من معرفة الأسباب القائدة إلي هذا الموقف المثير جداً للدهشة رغماً عن تسلمه نصف المبلغ المالي المتفق عليه بواسطة مدير أعماله (عماد فتح الرحمن) الذي وقع عقد الاتفاق بالإنابة عن الفنان الشاب المشار إليه مسبقاً وحينما حاول الاتصال به هاتفياً لم يجد منه استجابة فما كان منه إلا ورفع عريضة دعوي جنائية لدي النيابة المختصة والتي أمرت بدورها بفتح بلاغ جنائي بقسم شرطة المهدية بالثورة الحارة الرابعة بالرقم 2282 تحت المادة 178 من القانون الجنائي وتفسيرها (الاحتيال).
وتعود الوقائع الخاصة بهذه القضية الغريبة جداً في التفاصيل والسيناريو والتي يرويها العريس المتضرر هشام قائلاً: السلوك الذي بدر من الفنان الشاب احمد الصادق ومدير أعماله سلوك لا يمت للحركتين الثقافية والفنية بصلة خاصة وانه قد أدي إلي أن أطلق زوجتي بالثلاثة وتسليمها قسيمة الطلاق ليتم علي خلفية ذلك عقد قراني علي ابنة عمي التي تزوجتها في نفس التاريخ وقد استنجدت بالفنانين الملتزمين حسين شندي ومحمد شبارقة والفنانة المبدعة حقاً ندي القلعة لأنني وإلى أن وقعت العقد مع مدير أعمال المطرب أحمد الصادق كنت مستوفياً للشروط المضمنة فيه وذلك بدفع مبلغ (2) ألف جنيه عبارة عن (عربون) من جملة المبلغ (4) ألف جنيه، وهو ما تم الاتفاق عليه لذلك وقبل يوم واحد من إقامة مراسم زفافي أجريت اتصالاً هاتفياً بعماد فتح الرحمن المسمي في العقد وكيل الفنان فما كان منه إلا وتجاهل كل الاتصالات الهاتفية ما أدخلني في حيرة شديدة من أمري فيما لم استطع الاتصال هاتفياً أو عبر أي وسيلة بالمطرب الشاب احمد الصادق محور القضية بغرض استبيان موقفهم من حفلي المقام في اليوم التالي.
وأضاف : إذا طالعت عقد الاتفاق المبرم بيني وبينهم ستجده يحوي في معيته علي الآتي : ( احمد الصادق محمد بالرقم 096 .. عقد اتفاق .. أنا عماد فتح الرحمن وكيل الفنان احمد الصادق المشار إليه بالطرف الأول لأغراض هذا العقد وبين هشام حماد ويشار إليه بالطرف الثاني علي أن يحي الطرف الأول حفل في يوم الجمعة الموافق 9/11/2012م للطرف الثاني وذلك وفقاً للشروط الآتية : المبلغ 4000 كتابة..... أستلم الطرف الأول 2000 والباقي 2000 مكان الحفل .........يدفع الطرف الثاني المبلغ المتبقي قبل الحفل بـ48 ساعة العربون المدفوع لا يرد في حالة إخلال الطرف الثاني يلتزم الطرف الأول بالمواعيد القانونية حسب ما هو موضح في التصديق الأمني الصادر من الجهات المختصة إذا حضر الطرف الأول في المواعيد المحددة ولم يقام الحفل لأسباب لا دخل له فيها فهو غير مسئول عن رد المبلغ أو أي تعويض وفي حالة حدوث أي طارئ السفر ..المرض ..أو غيرها من الظروف الطارئة يتعهد الطرف الأول بتوفير بديل مناسب حسب رغبة الطرف الثاني وفي حدود المبلغ المدفوع أو رد المبلغ المتفق عليه ويعتبر هذا الاتفاق بمثابة عقد ملزم لأطرافه ولا يجوز الإخلال به أو بأحد شروطه وعلي الطرف الثاني الالتزام بالمواعيد في حفلات التخريج علماً بأن المواعيد من الساعة التاسعة وحتى الساعة الحادي عشرة وفي هذه الحالة الطرف الأول غير ملزم بالتعويض أو زيادة الزمن.

وأردف : وعندما حددت الزواج كان يفترض أن يكون في شهر رمضان الماضي إلا أنني ونسبة إلى زواج ابن عمي أجلت المناسبة خاصتي إلى عيد الأضحى.علي أن تكون المناسبة 5/11/2012م ومما سلف ذكره توجهت إلى الفنان احمد الصادق من أجل إحياء الحفل فوجدته في التاريخ المحدد لمراسم زفافي مرتبطاً ارتباطاً مسبقاً فسألته عن الوقت الذي يمكنني أن احدد علي ضوئه تاريخ مناسبتي فقال ليّ مدير أعماله : سوف يكون غير مرتبط في 9/11/2012 التاريخ الذي قمت وفقه بإخطار زوجتي الأولى التي انفصلت عنها للسبب الذي تطرقت له في سياق هذه القصة وكان أن قلت لها بالحرف الواحد لقد اتفقت مع الفنان احمد الصادق على أن يغني لنا حفل الزفاف بالتاريخ المبين أعلاه وعلي خلفية ذلك الاتفاق أبرمت معه عقداً قبل الزواج بـ (45) يوم من تاريخه حفاظاً علي حقوقي وحقوقه في نفس الوقت.
واستطرد : وقبل الزواج بـ (15) يوم أجريت اتصالاً هاتفياً بمدير أعمال الفنان الشاب احمد الصادق وكان أن تحدث معي عبر الهاتف السيار مؤكداً ليّ من خلال تلك المحادثة أنه الآن يوجد في مدينة بانت وتارة أخرى في المستشفي إلي أن ختم مماطلاته بأن طلب مني الإتيان إليه في منزل صديقه ولأنني في حاجة ماسة إليه لم أجد بداً سوي أن أنفذ ما يطلبه مني وبالفعل ذهبت إلي المكان والزمان المحددين ولكنني بكل أسف لم أجده هناك فما كان من صديقه الذي أشار به علي إلا وقال ليّ بصريح العبارة : (عماد فتح الرحمن لم يتصل بيَّ هاتفياً أو يأتي إلىَّ) هكذا إلي أن أصبح لا يرد علي مكالماتي الهاتفية نهائياً إلى أن جاء اليوم الذي يسبق حفل زفافي حيث أنني في ذلك اليوم الموافق 8/11/2012م أجريت عدة محاولات لمعرفة موقف هذا الفنان من مناسبتي في اليوم التالي مباشرة الشيء الذي استدعاني الذهاب إلى مدير أعمال احمد الصادق حاملاً معي العقد المبرم بيني وبينه بواسطة عماد فتح الرحمن وبالإضافة إلي المبلغ المتبقي من جملة الاتفاق الذي يبلغ في قيمته (2) ألف جنيه إلا أنه رفض استلام المبلغ واتصل على عماد الذي كان يعمل قبله في هذه الوظيفة ورد عليه فقال له : هل قمت بحل إشكالية الحفل المقام بالثورة الحارة (20) علماً بأنه كان يفتح لنا الاسبيكر فسمعنا ما دار من من حوار بينهما حيث أجابه قائلاً بالحرف الواحد الناس ديل أنا بمروح فيهم حتى ينتهي تاريخ العقد عشان يبلو ويشربو مويتو) ومن هذه المكالمة الهاتفية تأكد لي بما لا يدع مجالاً للشك أن هذا الفنان لن يأتي لإحياء حفل زواجي فخرجت من هناك غير مستوعب ما يجري من حوالي فقمت وفقاً لهذه التطورات الجديدة بالاتصال بالعروس وأخطرتها بعدم حضور الفنان احمد الصادق لإقامة الحفل الخاص بي وبها مع شرح وافي للظروف والملابسات المستدعية لذلك فكانت المفاجأة كبيرة بالنسبة لي إذ أنها طلبت مني الطلاق وبإصرار شديد فلم أتواني ولو لكسر من الثانية في تحقيق رغبتها وكان أن طلقتها وسلمتها القسيمة.
واسترسل : وعلى هدي ذلك الطلاق تدخل الوالد وقال ليّ : يجب أن تتزوج في الحال من ابنة عمك وكان أن استجبت له علي الفور وتزوجتها في نفس التاريخ المحدد أصلا للزواج والذي كان مقرراً في 9/11/2012م وقد أحي الحفل الفنانين الملتزمين حسين شندي ومحمد شبارقة والمبدعة ندى القلعة التي أطربت جماهير الحارة (20) بالثورة .
وأبان : ذهب مدير أعمال الفنان الشاب حسين إلى خالي وطلب منه إيجاد حل للإشكالية القائمة بيني والفنان احمد الصادق فرفض أن يتدخل باعتبار أنه لا علاقة له بالإشكالية من قريب أو بعيد وهي في نهاية المطاف في يد العريس فما كان منه ألا وأتي اليّ طالباً مني البحث عن حل للمشكلة فلم يجد مني إجابة ثم حضر إليَّ محمد إدريس وأعضاء فرقة احمد الصادق الموسيقية في محلي التجاري وقطعوا معي وعداً على أساس أن يأتي إلىَّ احمد الصادق ويجلس معي حول تداعيات المقلب الذي شربته وأنا لم أولي الأمر اهتماماً .
قمت بفتح بلاغ في قسم شرطة المهدية بالثورة الحارة الرابعة بالرقم ( 2282) تحت المادة (178) من القانون الجنائي ومن ثم تم التحري معي بواسطة مساعد شرطة يوسف وكانت كل هذه الإجراءات القانونية يوم 8/11/2012م اليوم الذي أقمت فيه حفل الحنة الذي غني ليّ فيه الفنان الرائع حسين شندي وكان أن خرجت من قسم الشرطة وتحركت الي المنزل بالثورة الحارة (20) في العاشرة والنصف مساء ذلك اليوم وكان أن تم استدعاء الفنان الشاب احمد الصادق.


الخرطوم - سراج النعيم - النيلين

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نظامي أدين بإغتصاب طفل يبلغ من العمر (6) أعوام بمايو.

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th ديسمبر 2012, 16:24

قضت محكمة الطفل بالخرطوم بالسجن (7) سنوات والغرامة (1000) جنيه على نظامي أدين بإغتصاب طفل يبلغ من العمر (6) أعوام بمايو.
وكانت المحكمة فى جلسات سابقة قد استمعت الى الشاكي الذي قدم بلاغا لدائرة الاختصاص بموجب عريضة، وذكر أن المتهم قام بإغتصابه بعد استدراجه الى منزله، وطلب منه عدم البوح بذلك وأنه سيشتري له(حاجة غالية) ولكنه اخبر ذويه فورا بما حدث فقاموا بتدوين بلاغ وتم فحص الطفل بموجب اورنيك (8) جنائي الذي أكد الواقعة ثم واصلت المحكمة جلساتها واستمعت لجميع الأطراف فجاءت البينات تؤكد ارتكاب المتهم للجريمة.


المجهر السياسي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحكم بالسجن (10) أعوام على (سائق ترحيل) أغتصب طفلة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th ديسمبر 2012, 16:28

12-17-2012 11:22 AM
قضت محكمة الطفل الخرطوم بعقوبة بالسجن لمدة عشر سنوات والغرامة (1000) جنيه وفى حالة عدم الدفع السجن ثلاثة شهور متتابعة على مدان باغتصاب طفلة تبلغ من العمر(6) أعوام . ويذكر فى التفاصيل أن الطفلة كانت بمفردها مع المدان وهو سائق الترحيل بعد أن ترجلت زميلتها عن الحافلة فقام بإغتصابها وعندما أوصلها الى منزلها تفاجأت بها والدتها وهى فى حالة من الرعب وترتجف وأخبرتها بأن سائق الترحيل قد قام باغتصابها فأخذتها على الفور ودونت بلاغا بالكلاكلة بدائرة الاختصاص وأرسلت للفحص بواسطة أورنيك (8) جنائي، وجاء تقرير الطبيب المناوب يؤكد يؤكد وجود اعتداء جنسي على الطفلة وبالإرشاد تم القبض على المتهم وتقديمة للمحاكمة تحت المادة (45) من قانون الطفل وقد استندت المحكمة فى قرارها الى أقوال شهود الاتهام.

المجهر السياسي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (((( ++ حوادث وجرائم محلية وعالمية ++ ) ))

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th ديسمبر 2012, 12:01

تعرّض شاب سعودي للمساءلة القانونية بسبب وضعه إعلان على زجاج سيارته الخلفي يعرض فيه خدماته الجنسية، اذ جاء في إعلانه "فحل للإيجار .. لتلقيح البكار".
وبحسب موقع "النشرة الفنية" فإن نظر أعضاء وحدة العمليات والدوريات الميدانية في عاصمة المملكة العربية السعودية وقع على الإعلان، فيما كانت السيارة تقف في إحدى مناطق الرياض الشمالية، مصحوباً برقم تلفون.

اعتقل أعضاء الهيئة الشاب صاحب الإعلان الذي اتضح انه في الثلاثينات من عمره. هذا وينتظر الشاب الآن تحويل ملف قضيته الى مكتب الهيئة على ان تُحال أوراقه لاحقاً الى هيئة التحقيق والادعاء العام.

يُذكر ان عناصر الهيئة ألقوا القبض على "الفحل" وهو في حالة سكر، مما يعني انه ستوجه له أكثر من تهمة واحدة، ليواجه خطر العقاب جراء ما ارتكبه.




صحيفة سودان موشن

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أجنبيان يحتالان على سوداني بـ (خزنة فارغة) ويستوليان على (93) ألف جنيه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th ديسمبر 2012, 08:50


12-20-2012 07:05 AM
الكلاكلة - الشفاء أبو القاسم

عقدت محكمة جنايات الكلاكلة جلسة للنظر في قضية أجنبيين متهمين بالاحتيال على سوداني والاستيلاء على مبلغ مالي.
وحسب الاتهام فإن الأجنبيين - من دولة أفريقية معروفة - جاءا إلى السودان للاستثمار، والتقيا بالشاكي، وهو مهندس، وتجاذبا معه أطراف الحديث، ونشأت بينهم صداقة، فقالا له إنهما ابني وزير معروف ولديهما (خزنة) في طريقها للخرطوم، وعليه أخذا منه مبلغ (21) ألف جنيه كقرض لحين وصولها، وفي اليوم الثاني أخذا منه (20) ألف جنيه بحجة أن أحدهما مريض ويحتاج لعلاج، وتكرر الأمر في اليوم الثالث بأخذهما مبلغ (50) ألف جنيه بحجة أن الخزانة وصلت لكن مفتاحها ضائع، وأودعا الخزانة عنده، وبعد مرور يومين اختفيا عن الأنظار، مما جعله يشك في الأمر، فاتصل عليهما هاتفياً ولكنه وجد هاتفيهما مغلقين، ففتح الخزانة بكسرها وتفاجأ بوجود ورق أخضر مرصوص بطريقة توحي بأنه فئات لعملات، وحينها خف لقسم شرطة الكلاكلة ودون بلاغات في مواجهتهما تحت المادة (178) من القانون الجنائي (الاحتيال)، وخلال فترة وجيزة تمكنت المباحث بدائرة الاختصاص من إلقاء القبض عليهما وتقديمهما للمحاكمة.
وذكر المحقق في القضية أن المتهمين أنكرا التهمة الموجهة إليهما.
هذا واكتفت المحكمة بسماع المتحري وشاهد اتهام واحد وحددت جلسة لسماع بقية الشهود.

المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 19 من اصل 20 الصفحة السابقة  1 ... 11 ... 18, 19, 20  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى