ابوجبيهه

ثقي بنفسك وكوني قوية..منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثقي بنفسك وكوني قوية..منقول

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في 11th سبتمبر 2011, 15:11

صديقتي الغالية .. من منا لا تتعرض لإغراءات عديدة ويمكنها أن تنساق وراءها، ولكنك تستطيعين أن تقاومي تلك المغريات وكل ما عليك هو:

*الثقة بالنفس من اهم صفات الناجحات :

فأنت لا تقومين بأي تصرف ليمدحك الآخرون ويثنوا عليك، بل تفعلين ما أنت مقتنعة به، ومهما كان هذا الشيء فإن الآخرين أمام إصرارك واقتناعك لن يجدوا ما يفعلوه غير التسليم والاستسلام لذلك كونى قوية .



*اختيار الصديقة:

فالمرء على دين خليله، ولا شيء يمكنه أن يشعرك بالضعف والتذبذب أكثر من صديقة ترافقك وتلح عليك دائماً ولا تظني أنك لن تتأثري بها، فحتى لو كانت مقاومتك قوية يكفي نظرة الآخرين لك وظنهم السيء فيك لاقترابك من فتاة تقع تحت دائرة الشبهات لذلك كونى قوية.


*انظري للجوهر:

لا تدعي الألوان البراقة والمظهر المنطلق للتحرر الغربي يبهرك، فحتى الغربيات لا يعشن هذه الحياة، بل إن ما ترينه فساد يسعى المجتمع الغربي لمقاومته ولا يسير وراءه إلا فئات معينة منبوذة لذلك ثقي بنفسك .



*اقتنعي أولاً:

لا شيء أسوأ من عمل شيء إرضاء لأي إنسان، فالإنسان لا يدوم ولكن اقتناعك هو الذي يجعلك تصمدين أمام أي تغير يطرأ على حياتك لذلك كوني قوية .

اسعي للتميز:

إذا كانت نظرات الاستغراب تضايقك، فلم تسعين وأنت غير محجبة للبحث عن كل زي غريب لتبهري من حولك أليست تلك أيضاً تعتبر نظرات استغراب؟!.. وفي النهاية تذكري أن كل مشقة تلقينها من أجل التزامك بدينك ثواب يضاف إلى رصيدك، ويرتقي بحياتك وتقديرك لذاتك، وأن الله لابد أن يضع في طريق المؤمن اختيارات ليرى هل التزامه هذا إيمان حقيقي أم مجرد قشرة خارجية لذلك كوني قوية.


عدل سابقا من قبل اقبال عبداللطيف في 11th سبتمبر 2011, 15:45 عدل 1 مرات (السبب : اضافة)
avatar
اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى