ابوجبيهه

الماكلين ليها شنو؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الماكلين ليها شنو؟

مُساهمة من طرف أزهرى الحاج البشير في 21st سبتمبر 2011, 14:25

الماكلين ليها شنو؟
الفاتح جـــبرا | ساخر سبيل

لمراسلة الاستاذ الفاتح جبرا gabramedia@gmail.com

عزيزى القارئ .. اللحم ضار بالجيب وبالصحة .. عشان كده (زى ما قالوا لينا ناس المجلس التشريعي) لازم نخليهو وهنالك العديد من الغذاءآت الضاره (برضو لازم نخليها) وقد إجتهد (العبدلله) في حصر بعض هذه الأغذيه من أجل حث الشعب السوداني (الفضل) على مقاطعتها وتركها (للجماعة الطيبين) !

السكر الأبيض :
سعرو كل يوم يزيد .. مع إنو ماده قاتله .. فعند إحترقه داخل الجسم يقوم بتدمير كميات لابأس بها من فيتامين ب هذه الفيتامينات التي تعمل على تحسين عمليات هضم وامتصاص الأغذية وبالتالي نقصها يؤدي إلى ضعف البنية والاضطرابات العصبية والعضلية والصداع والشعور بالأرق والقلق النفسي والكآبة والضجر .. (يلا خلونا نخلي السكر إحتمال الكآبه والنفسيات دى نروح)

الرغيف:
الرغيفه بقت (عاوزه ليها مايكروسكوب) .. خمسين رغيفه ما تشبع ليها زول .. عشان كده حقو نضرب عن تناولو لأنو سبب أساسي لما يعرف بالكرش وهو بيزيد من معدلات السمنة والعجب لو كان (بالبروميد) سرطان وأحمد شرفي على طول ..

الفول :
فقد ثبت علمياً أن تناول طبق كامل من الفول قد يصيب الشخص بحالة عدم ضوح الفكر؟ (يعنى البلاهة) والسبب هو البروتين الموجود فيه وهو عبارة عن مجموعة من الأحماض الأمينية الضرورية لبناء الأنسجة والعضلات ولكنه في نفس الوقت يعتبر صعب الهضم لو أخذ بكميات كبيرة إذ أن ما زاد عن حاجة الجسم من البروتين يؤدي إلى ارتفاع نسبة اليوريا واليوريا مادة سامة إن لم يتخلص منها جسم الإنسان فإنها قد تؤدي في أوقات معينة إلى الوفاة فنواتج هضم البروتين تؤدي إلى تعطيل عدد كبير من وظائف الجسم وأهمها وظائف المخ ما يؤدي إلى التبلد .. (يلا بلا فول بلا عدس هو أنحنا ناقصين تبلد)

الحليب :
الرطل عمل جنيهين .. يلا نخليهو .. لأنو الدراسات أثبتت أن تناول الانسان للحليب البقري باستمرار قد يكون له أثر سلبي تراكمي، بل يمكن أعتباره غذاء غيرصحي بالمرة ، لأنه ملوث بالعديد من مسببات وناقلات الأمراض وقالت التحليلات أن الحليب يحتوي على كميات ضارة من مبيدات الأعشاب ، والمبيدات الحشرية والمواد السامة كما يساعد تناول الحليب ومشتقات الألبان على زيادة الوزن والسمنة وبالرغم من الحليب يبستر أكثر من مرة قبل أن يصل إلى مائدتك (عند الخواجات طبعن عندنا بيزيدوهو موية وبنسلين) فإن عدد البكتيريا يتضاعف في الحليب كل 20 دقيقة إذا تركته في درجة حرارة الغرفة !.. يلا بلا حليب بلا بطيخ .. !

الزيت :
لا تحزن عزيزى المواطن لعدم مقدرتك على شراء الزيت الأصبح الرطل بتاعو بالشئ الفلانى فقد تأكد بأنه عند قلي الطعام بالزيوت تتولد مواد تسمى "الجذور الحرة" وهي كيميائيات شديدة التفاعل وتعمل على تدمير الدهون الأساسية المهمة في الغذاء , وهي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشيخوخة المبكرة , ويمكن أن تدمر العناصر الغذائية مثل فيتامين (و) .. (يلا فليذهب الزيت غير مأسوف عليه) !

الشاي :
كباية الشاى قربت تعمل ألف جنيه .. نقاطعوا طوااالي .. مش الدراسات أكدت بأن الشاي يسبب الغثيان و فقدان الشهية وتناوب حالتي الإمساك و الإسهال وأن مادة الكافين الموجوده فيهو معاها مادة الثانين الحامضية القابضة وهي بدورها تزيد حموضة المعدة بجانب الأثر القابض على شرايين المعدة الذي يؤدي إلى المغص ، كما تتحد مادة الثانين مع بعض المعادن المهمة في الجسم مكونة مركبات غير قابلة للذوبان و الامتصاص مما يؤدي إلى حرمان الجسم من هذه المعادن ( مثل الحديد و الزنك ) ، وكمان الدراسات أكدت بأن شرب الشاي الساخن جداً يؤدي إلى تخريب الغشاء المخاطي للبلعوم و المريء مما يهيئ الخلايا السرطانية للنمو لدى بعض الأشخاص .(أها نبقي لى جنس السرطانات دى؟)

الموز :
كيلو الموز عمل جنيهين .. زمان كان فاكهة الفقراء .. هسه بقي مشكله .. بس نخليهو لأنو الموز بيتسبب في اضطرابات المعدة ، لأن مادة النشاء الموجودة فيه تقاوم الهضم وتتسبب بعسر الهضم .كما يشجع وجوده في المعدة علي تكاثر البكتريا المؤدية للاسهال .(إقتنعتوا؟) !

الطماطم :
طارت في السماء .. سعر الكيلو حصل عشرين جنيه على الرغم من أنها تحتوي علي مادة سامة هي النيكوتين وقد حذر العديد من مراكز الأبحاث إذ أنهم إكتشفوا أنها سبب من أسباب أمراض المفاصل (وأنا أقول الكراسى داخل المساجد كترت كده ليه؟) .. يلا خلو (الطماطم) عشان تصلوا واقفين ووجع الركب ده يروح .. !!

الملح :
الملح ذاتو عمل ليهو عظمة وبقى الكيس أبو ألف جنيه (ما يملح ليهو يومين) يلا نضرب عن شراء الملح لأنو ذاااتو بيسبب إرهاق وتعب الكلى مما يؤدي إلى ضعف كفائتها وزياده تناوله تؤدي إلى توترات عصبية وعضلية ونفسية وصداع مستمر وشعور بالقلق والكآبة والضيق والضجر (وأنحنا ما ناقصين ضجر!)

الأغذية المعلبة :
كل الأغذيه المعلبه سعرها زاد .. يلا نخليها لأنها تحتوي على مادة حمضية لحفظ المواد الغذائية من العفن وهي تسبب التهابات حادة او مزمنة في المعدة وتؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة. أن هذة المعلبات قليلة الألياف وتحتوي على سعرات حرارية كبيرة وهذا يسبب الإصابة بسرطان القولون والمستقيم .كما أن تناول كميات كبيرة منها مما يؤدي إلى السمنة أو البدانة بكل مضاعفتها مثل الإصابة بمرض السكر والقلب والأوعية الدموية كما تؤدى إلى تكوين الحصوات في المرارة وتسبب الإمساك المزمن.

كسرة :
يلا بختكم كل الأكل طلع ضار بالصحة .. يلا نضرب عن الأكل .. لنكون أول شعب فى العالم يضرب كله عن الطعام (الماكلين ليها شنو؟)


أزهرى الحاج البشير
مشرف عام
مشرف عام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الماكلين ليها شنو؟

مُساهمة من طرف حامدونا حامدونا في 21st سبتمبر 2011, 18:20

ابو الزهور *تحياتى-كسرة ياابوعلى--نمشى نجاهد فى النيل الازرق اكل شنو((بس المشكلة هم باكلوا 5 وجبات **غير الشعيرية--

حامدونا حامدونا
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الماكلين ليها شنو؟

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st سبتمبر 2011, 18:48

حينما تركب الحكومة موجة المقاطعة..!
«القاورمة»
اللحمة لها بدائل.. ومحمد أحمد يعاني بسبب«الحَلَّة»..


يا سيادة الوالي.. غريبة أن تركب الحكومة موجة «مقاطعة اللحوم»..!.
ومما يدعو للدهشة والاستغراب ، التصريح المثير«والخطير» لوالي الخرطوم:«نعم.. على المواطنين أن يقاطعوااللحوم»..!.
***
يا سلام..!.
***
كأنما «اللحمة» لوحدها هي التي وقعت تحت طائلة الغلاء..!.
***
أليس الغلاء هو نتيجة طبيعية للضرائب الباهظة والرسوم المتعددة والإنفاق الحكومي المبالغ فيه والجبايات الجائرة ..؟.
صدقني يا الخضر.. المواطن السوداني.. اكتسب خبرة ، بعد أن تفننت السياسات في عذابه..!.
وما عاد من طريق للتغبيش .. وليس من سبيل سوى الشفافية..!.
***
اللحمة لها بدائل.. «الدجاج والسمك»..!.
والدجاج أصبح غالياً.. ولكن المواطن يعرف له بدائل..
المرقة..!.
***
والمرقة أصبحت غالية..!.
***
من الممكن أن يأكل الناس «القاورمة».. وهي ملاح بصل «البصل الصغار»، بالصلصة..!.
***
الصلصة علب ، وليس الطماطم «المفطس»..!.
ولكن الصلصة غِلت..!.
والطماطم أصبح بـ 15 ألف للكيلو..!.
***
والحَلة عاوزة زيت..!
والزيت تضاعف في سعره..!.
***
سيدي الوالي: طلعتوا زيت الناس..!.
***
الحكاية ما حكاية لحمة..!.
ولو أن المواطنين قاطعوا لغلاء الأسعار..!.
فما ذنب اللحمة..!.
***
سيقاطع الناس كلّ السلع..!.
وسيموتون جوعاً وفقر دم..!.
***
فأين ستجدون شعباً حتى تحكموه..؟!.
منقول صحيفة الوطن


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى