ابوجبيهه

زوج غير مأمون!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف nashi في 6th أكتوبر 2011, 08:07

زوج غير مأمون
د.بخيته امين


تزوجها وأنجب البنات والبنين وهي تحمل مؤهلاً علمياً نادراً وعكفا على تنشئة ما أنجباه، فجاءت الطبيبة والمهندسة والاعلامية والصيدلانية »وزاغت« عيونه الكبيرة وبزته الجميلة وتعددت ساعات غيابه عن الدار، ويقع في شباك السكرتيرات والحسناوات اللائي يلتقيهن عبر المنتديات والمراكز الثقافية التي يتنوع حضورها.
ويهجر الزوجة أم الأولاد ويتبع أخرى ويتزوجها سراً وتتوتر العلاقة مع أسرته ويرفض دعمها حتى مصاريف البيت والجامعات والترحيل تتحملها الزوجة الصامدة في صمت. ويطلق السكرتيرة ويعجب بأخرى ويقترن بها وتبتعد المسافات بينه وأولاده الذين كبروا ويقرأون اخبار والدهم الظالم كما يقولون على صفحات الصحف والتلفاز.
أحدهم قال لي: بالله عليك اكتبي في الجرة رجل بهذه المواصفات لا يدرك ولا يريد ان يعرف أية مرحلة دراسية كانوا بها؟
وأية قطعة من السندوتشات تناولوها؟
وأية زوجة تسهر الليل والنهار في موقع عملها لتوفر لأولادها ما يحتاجون؟
وأي أب هذا لا يطيق أن تسمع أذناه صوت صغيرته يا بابا انت وين ونحن مشتاقين ليك؟
زوج بهذه الصفات غير الانسانية كيف للدولة ان تعينه مسئولاً؟!!
<TABLE style="WIDTH: 100%; BORDER-COLLAPSE: collapse; HEIGHT: 18px" id=newslist border=0 cellSpacing=0>


<TR>
<td><TABLE style="BORDER-BOTTOM-COLOR: dimgray; BORDER-RIGHT-WIDTH: 1px; BORDER-TOP-COLOR: dimgray; BORDER-TOP-WIDTH: 1px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 1px; HEIGHT: 30px; BORDER-RIGHT-COLOR: dimgray; BORDER-LEFT-COLOR: dimgray; BORDER-LEFT-WIDTH: 1px" id=Table2 border=0 cellSpacing=1 cellPadding=1 width="100%">

<TR>
<td style="FONT-FAMILY: 'Times New Roman'; COLOR: #003366; FONT-SIZE: 18pt; FONT-WEIGHT: bold" height=20 align=right>التعليقات</TD></TR></TABLE>
</TD></TR>
<TR>
<td><TABLE style="BORDER-BOTTOM-COLOR: dimgray; BORDER-RIGHT-WIDTH: 1px; BORDER-TOP-COLOR: dimgray; WIDTH: 865px; FONT-FAMILY: 'Times New Roman'; BORDER-TOP-WIDTH: 1px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 1px; HEIGHT: 246px; COLOR: #000099; BORDER-RIGHT-COLOR: dimgray; FONT-SIZE: 11pt; BORDER-LEFT-COLOR: dimgray; BORDER-LEFT-WIDTH: 1px; FONT-WEIGHT: bold" dir=rtl id=Table1 border=0 cellSpacing=1 cellPadding=1 width=865 align=right>

<TR>
<td style="COLOR: #003399">1/ محمد احمد - (السودان) - 5/10/2011 </TD></TR>
<TR>
<td style="COLOR: slategray; FONT-SIZE: 11pt; FONT-WEIGHT: bold">تكتبين بعاطفة الأنثى يا امنا د. بخيتة ، وأنسقتى وراء الحديث المتناقل هذه الأيام عن علاقة المدراء بالسكرتيرات والتى غالباً ما تثمر بالزواج ، ولكن هذه لم ترقى الى ظاهرة بعد حتى تخصصى لها جرة قلمك هذه ، وكما انك نظرت الى جانب واحد فقط ولم تنظرى الى الجانب الآخر وهو ان مثل هذا الرجل باع نفسه للوطن ووهب كل جهده ووقته من اجل خدمة بلاده وفى ظنى انه يدرك تماماً بأن ابناءه فى أيدى امينة ستحافظ عليهم فليس هناك رجل فى الدنيا يرمى ابنائه ويتركهم إلا فى حالة عجزه عن الإيفاء بمستلزماتهم ومصروفهم حينها سيقتل نفسه كدا وجداً او هجرةً فى محاولة لتوفير احتياجاتهم فمن البديهى ان يجد الوقت للجلوس معهم او معرفة احوالهم ، وقليل من يجد الوقت الكافئ للجلوس إلى ابنائه فى ظل غلاء واعباء معيشية قاسية مثل التى نعيشها فى السودان طبعاً استثنى المغتربين المستقرين بعوائلهم فأبنائهم محظوظين جداً كون والدهم يقضى معهم وقت كبير ويتابع هواياتهم ودراستهم ويلبى إحتياجاتهم بحكم الحياة فى دولة غير السودان . </TD></TR>
<TR>
<td style="FONT-SIZE: 1pt">


</TD></TR></TABLE></TD></TR>
<TR>
<td><TABLE style="BORDER-BOTTOM-COLOR: dimgray; BORDER-RIGHT-WIDTH: 1px; BORDER-TOP-COLOR: dimgray; FONT-FAMILY: 'Times New Roman'; BORDER-TOP-WIDTH: 1px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 1px; HEIGHT: 1px; COLOR: #000099; BORDER-RIGHT-COLOR: dimgray; FONT-SIZE: 11pt; BORDER-LEFT-COLOR: dimgray; BORDER-LEFT-WIDTH: 1px; FONT-WEIGHT: bold" dir=rtl id=Table1 border=0 cellSpacing=1 cellPadding=1 width="100%" align=right>


<TR>
<td style="COLOR: #003399">2/ امدرماني - (السويد) - 5/10/2011 </TD></TR>
<TR>
<td style="COLOR: slategray; FONT-SIZE: 11pt; FONT-WEIGHT: bold">هذا ما يناسب الدولة ان ينشغل بنفسة عن غيرة</TD></TR>
<TR>
<td style="FONT-SIZE: 1pt">


</TD></TR></TABLE></TD></TR>
<TR>
<td><TABLE style="BORDER-BOTTOM-COLOR: dimgray; BORDER-RIGHT-WIDTH: 1px; BORDER-TOP-COLOR: dimgray; FONT-FAMILY: 'Times New Roman'; BORDER-TOP-WIDTH: 1px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 1px; HEIGHT: 1px; COLOR: #000099; BORDER-RIGHT-COLOR: dimgray; FONT-SIZE: 11pt; BORDER-LEFT-COLOR: dimgray; BORDER-LEFT-WIDTH: 1px; FONT-WEIGHT: bold" dir=rtl id=Table1 border=0 cellSpacing=1 cellPadding=1 width="100%" align=right>


<TR>
<td style="COLOR: #003399">3/ ود النو - (فرنسا) - 5/10/2011 </TD></TR>
<TR>
<td style="COLOR: slategray; FONT-SIZE: 11pt; FONT-WEIGHT: bold">اختى العزيزة المراة السودانية رخمة ولاتعتنى بالزوج بعد الانجاب اعتقد ان المراة السودانية المتعلمة والامية وجهان لعملة واحدة اعتقد شخصيا ان الرجل السودانى حساس جدا وحنون وولوف جدا وعندما يجد الاهتمام والعناية وكذلك عناية الزوجة بنفسها ومظهرها اليومى امام زوجها وعدم النقة الكثيرة فان زوجها لم يفكر فى تركها ابدا الم تسالى نفسك لماذا تزوج هذا الرجل على زوجته المراة السودانية للاسف عرضة لتاثيرات اسرية وغطرسة وتسلط فى الفارق وهم الخاسر فى النهاية للاسف</TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>

[size=24]
[size=18]
الرأي العام
kblue]][/size]


عدل سابقا من قبل nashi في 6th أكتوبر 2011, 08:12 عدل 1 مرات (السبب : محاوله تنسيق)

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th أكتوبر 2011, 11:10


[b]عروس معلقة على حافة الشباك بعد محاولتها الانتحار[/b]

حاولت في الامس امرأة يائسة ترتدي فستان زفافها الانتحار من الطابق السابع في مبنى سكني في مدينة تشانغتشون بمقاطعة جيلين فى الصين .
حيث شوهدت الشابة 22 عاما تتسلق الى حافة النافذة الضيقة تحاول القفز منها فحاول المارة المذعورين من الاسفل الحديث معها لمنعها من القفز ولكن دون جدوى .
واستطاع في الوقت المناسب ان يتدخل شرطي اجتماعي ويمسك بها من كتفها وفستانها ليمنع من حدوت كارثة.
وكان هناك رجل اخر في شقة ادناها مباشرة يمسك قدم الشابة ويساعد في عملية الانقاذ .
ونشر ان سبب انتحار الفتاة هو انفصال حبيبها عنها بعد علاقة دامت اربعة اعوام وكانا يعتزمان الزواج ولم يتحدد اذا كان زفافهما في الامس او كانت فقط تجرب الفستان

















يادكتورة بالرغم من ان الموضوع فيه لبس وغير واضح الا انني وفي رايي الخاص ان المراة دائما ضحية نفسها لانها اذا احبت تحب بعمق واخلاص متناهيين واذا كرهت فهي تكره بعمق وامعان متزايدين هذا فضلا عن انها دائما ضحية الاسرة وضحية الرجل وضحية المجتمع ....
وعلى المراة ان تنتفض لنفسها وتتحر من القيود وتتسلح بالعلم والمعرفة وليست هذه بدعوة للتمرد على القيم والاخلاق الاسلامية التي تحافظ على قيمة المراة وانما دعوة للتخلص من العبودية والاستغلال فالعلم والحشمة هما السلاحان الوحيدان للدفاع عنها حتى لا تصبح لقمة سائغة او قطعة من المطبخ يمكن تركها والاستغناء عنها في اي وقت
تحياتي

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف nashi في 6th أكتوبر 2011, 13:45

يادكتورة بالرغم من ان الموضوع فيه لبس وغير واضح الا انني وفي رايي الخاص ان المراة دائما ضحية نفسها لانها اذا احبت تحب بعمق واخلاص متناهيين واذا كرهت فهي تكره بعمق وامعان متزايدين هذا فضلا عن انها دائما ضحية الاسرة وضحية الرجل وضحية المجتمع ....
وعلى المراة ان تنتفض لنفسها وتتحر من القيود وتتسلح بالعلم والمعرفة وليست هذه بدعوة للتمرد على القيم والاخلاق الاسلامية التي تحافظ على قيمة المراة وانما دعوة للتخلص من العبودية والاستغلال فالعلم والحشمة هما السلاحان الوحيدان للدفاع عنها حتى لا تصبح لقمة سائغة او قطعة من المطبخ يمكن تركها والاستغناء عنها في اي وقت
تحياتي




المفيد المختصر محمود اخوي

ما خليت حاجه نقولها نحن

بارك الله فيك

والانتحار هنا عندهم نسبته عاليه جدا وسط الشباب


عدل سابقا من قبل nashi في 6th أكتوبر 2011, 14:53 عدل 1 مرات (السبب : خطأ مطبعي في كلمة الانتحار)

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف يس محمد يس في 6th أكتوبر 2011, 14:49

يا ناشي ده هول جديد ... يرجى تعديل العنوان
أما محمود ... فموضوعك محول لفيصل

يس محمد يس
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف nashi في 6th أكتوبر 2011, 14:57

يس محمد يس كتب:
يا ناشي ده هول جديد ... يرجى تعديل العنوان
أما محمود ... فموضوعك محول لفيصل



سلام يس اخوي
كلامك علي العين والراس
الا هوايل الدنيا كترن بقن ما بتلاحقن

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف غريق كمبال في 6th أكتوبر 2011, 15:42

الراجل ده لو عاوز الزواج مالو ما يزوج عديل

لكن ده مريض

عشان كده سوف يخسر دنيا واخرى

غريق كمبال
مشرف المنتدى الاقتصادى
مشرف المنتدى الاقتصادى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف nashi في 7th أكتوبر 2011, 02:21

غريق كمبال كتب:الراجل ده لو عاوز الزواج مالو ما يزوج عديل

لكن ده مريض

عشان كده سوف يخسر دنيا واخرى

ههههههههههه طلعتو مريض يا غريق اخوي

والله اجمل تعليق ههههههه

مشكور

حسرتي علي وليداتو وامهم

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th أكتوبر 2011, 10:02


بالصور.. لبؤة تواسي زوجها في لحظات احتضاره بعد حب 21 عاما
وهذا مثال حي ومن الطبيعة يادكتورة لاخلاص المراة ووفاؤها

شهدت حديقة حيوان "بيتسبرج" بولاية "بنسلفانيا" الأمريكية، اللحظات الأخيرة لقصة حب امتدت 21 عاماً، حين جلست اللبؤة "شيبا" بجوار زوجها "جوما" في لحظات احتضاره، تواسيه، فتتحسس شعره تارة، وتضع رأسها على رأسه تارة أخرى، تسانده في ضعفه، وتتكوم بجواره ليلاً، حتى رحل في سلام.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: الآن أصبح على "شيبا" أن تعتاد الحياة بمفردها بعد رحيل زوجها، الذي جاءت وفاته بعد أسابيع من المرض، كان بالكاد يأكل، وأصيب باضطرابات ارتبطت بسن الشيخوخة، من ضعف وفقدان ذاكرة وذهول، وفي أيامه الأخيرة، امتنع تماماً عن الأكل، فظلت "شيبا" بجواره، تواسيه، فتمسد شعره تارة، وتضع رأسها على رأسه تارة أخرى، تسانده في ضعفه، وتتكوم بجواره ليلاً، حتى حينما لا يستطيع أن يصعد إلى المكان العلوي المخصص لنومه، تظل بجانبه.
وتقول كاثي سوزارد، حارسة بيت الأسود بالحديقة: "كل من ينظر إلى"شيبا" و " جوما" يشعر بزوجين في خريف العمر، يؤنس كل منهما الآخر".
وتقول الصحيفة: هذه النهاية لقصة الحب، كانت عكس البداية تماماً، حينما وصل "جوما"، الذي لم يُبد أي اهتمام بـ "شيبا"، لكن بعد قليل صارا زوجين وصديقين حميمين، لا يفترقان، وأضافت الصحيفة: إن "جوما" أسد إفريقي، قضى عامه الأول في ولاية "أوهايو" الأمريكية لدى أحد هواة تربية الحيوانات،
وفي أحد الأيام تسلل إلى مزرعة مجاورة، حيث اعتدى على دواجن المزرعة، فألقت السلطات القبض عليه، وعندما رفضت حدائق الحيوانات "جوما" لأنها لا ترغب في أسود ذكور، انتقل إلى حديقة حيوان "بيتسبرج" بولاية "بنسيلفانيا" الأمريكية.
وتضيف الصحيفة: في الوقت الذي كانت بقية الأسود خجولة في وجود جمهور الحديقة، لم يكن "جوما" يكف عن الزئير والاستعراض حتى أحبه الجميع، وأصبح وجود "شيبا" الدائم بجواره والألفة بينهما مثار إعجاب جميع عمال الحديقة. وبعد رحيله، كتب مدير القسم الصحي بالحديقة د. ستيفاني جيمس، على مدونته: "تنعى حديقة حيوان (بيتسبرج) ببالغ الأسى، الأسد "جوما" الذي عانى أمراض الشيخوخة، حتى أصبح لا يدرك أين هو، ويبدو كأنه تائه".













محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف يس محمد يس في 9th أكتوبر 2011, 15:28

ومن الحب ما قتل

وتحياتي لمن قال المثل

يس محمد يس
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف الجبالي في 10th أكتوبر 2011, 11:45

الحب سامي ان كان في لله

الجبالي
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف محمود محمد ابراس في 10th أكتوبر 2011, 14:43

الموضوع خطير والله

محمود محمد ابراس
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف nashi في 10th أكتوبر 2011, 15:51

هناك فرق

زوجتي طبيبة ..!

منى أبو زيد

أوجاعنا الزوجية مثل حبات الرمل، تشبه بعضها وإن اختلفت، وإن تعددت أسبابها، يبقى «الغم» واحد .. ربما لذلك عشتُ حكاية رجل لا أعرفه، حزنت لحاله، ودعوت له بظهر الغيب .. وكل هذا من خلال إحدى حلقات برنامج «ما في مشكلة» الذي يبث على قناة النيل الأزرق ..!
رجل فاقد أكاديمي، شبه أمي، لكنه ميسور الحال، متزوج من طبيبة اختصاصية، كانت في مرحلة الدراسة الجامعية حينما رضيت به زوجاً، ثم رزقهما الله بالأولاد، فاجتمع المال والبنون واكتملت زينة الحياة الدنيا، لولا أنها تخجل ..!
الزوجة الطبيبة تخجل من هذا الزواج، وتجتهد لإخفاء حقيقة زوجها عن زملاء مهنتها، وقد أثبت الرجل أنه لا يتوهم حينما روى على مسامع الاختصاصيين والمشاهدين حادثتين قاطعتين .. الأولى عندما زارتها إحدى زميلاتها في العمل، وجاء هو ليرحب بالضيفة، فقاطعت زوجته السلام وأمرته بأن يذهب للجلوس مع العيال ..!
والثانية عندما اضطر يوماً لأخذها من المستشفى، وكان الحال يتطلب الانتظار، وعوضاً عن أن يستريح الرجل بجوارها طلبت منه زوجته الطبيبة أن يذهب لانتظارها في السيارة وكأنه سائقها الخاص .. الرجل يقول إنه قد سئم العيش في ذل الاستعلاء الأكاديمي، وأنه ما عاد يحتمل تحكم الطبقية المهنية في بيته، وهو التاجر الذي يعقد الصفقات العالمية رغم تعثره الأكاديمي ..!
وقد كان يسأل أهل الرأي ماذا يصنع مع تلك الزوجة وبينهما أولاد، حينما تأكد لنا أنها مشكلة اجتماعية عامة وليست حالة أسرية خاصة، والدليل طبيعة الحل الذي خرج به المحللون من تلك الحكاية .. قالوا شيئاً على غرار: إن العقدة قد تغري المرء أحياناً بقراءات خاطئة للمواقف، قبل أن ينصحوه بأن يقتطع من يومه ساعة يقضيها في تثقيف نفسه وزيادة معارفه، وتأهيل شخصيته حتى يصبح جيداً وجديراً بلقب زوج الطبيبة الاختصاصية، التي لم يتطرق أحد لسلوكها الزوجي، ولم ينصحها أحد بأن تأخذ دروساً لمحو الأمية العاطفية ..!
أزعجني كثيراً ذلك الحل، وأكد لي حقيقة الخلط الذي يمارسه معظم أهل العلم بين الجدارة الأكاديمية والوعي الاجتماعي .. بين مصادر المعرفة وساحات التطبيق .. بين علو الدرجات الأكاديمية وعلو سقف الأفكار والقناعات .. بين النضج الإنساني والذكاء العاطفي الذي تتطلب وجوده علاقات الزواج وما يدرس في الجامعات ..!
نحن مجتمع يتقدم لخطبة الشهادة .. ويتزوج الصفة المهنية .. ويعيش تحت سقف واحد مع «البرستيج» الاجتماعي .. مجتمع يستجدي معظم أفراده احترام الآخرين بعقد الشراكات المهنية الذكية لذلك ينتهون في الغالب جيران غرباء، تربطهم وحدة النسل والمصالح .. أما عري الروح وإفلاس الفكرة فأسرار يحفظها باب مغلق وتفضحها مشورة هاتفية في برنامج اجتماعي ..!

الاحداث

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زوج غير مأمون!!

مُساهمة من طرف غريق كمبال في 10th أكتوبر 2011, 16:43

الله يكون فى عون هؤلاء

ليه كده ما نترك المهن ونكون فى البيت حبايب وشركا

حقو الاخصائيه دى تفتخر بزوج عصامى مثل زوجها الناجح ده

غريق كمبال
مشرف المنتدى الاقتصادى
مشرف المنتدى الاقتصادى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى