ابوجبيهه

(عيادة المنتدى).......

صفحة 4 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: (عيادة المنتدى).......

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd يوليو 2016, 14:15

البطيخ.. فوائد بالجملة لـ”قاهر الحر”

 

عند تناول البطيخ، فإنك لا تنعم فقط بفاكهة لذيذة الطعم تقهر حرارة الجو في فصل الصيف، إنما تتعدى فوائد هذه الثمرة الكبيرة ذلك بمراحل.
وفضلا عن احتواء البطيخ على فيتامينات “أ” و”ب” و”سي” وعنصر البوتاسيوم، أشارت دراسات حديثة أن مادة الليكوبين، وهي نوع من أنواع الكاروتين توجد في بعض النباتات وتكسبها اللون الأحمر، لها فوائد كبيرة للقلب والأوعية الدموية.
ويقلل الليكوبين خطر السكتات القلبية كما أن له دورا في تقليل ضغط الدم، والوقاية من بعض أنواع الأورام.
ويمكن الحصول على الليكوبين من الطماطم لا سيما إن كانت مطهية، لكن “بين الثمار الطازحة لا يوجد أفضل من البطيخ” لإمداد الجسم بها، حسبما تقول الأستاذة في جامعة نورث كارولينا الأميركية بينيلوبي بيركينز فيازي.
وتضيف الباحثة التي تركز دراستها على الليكوبين: “كلما زادت حمرة البطيخ ارتفعت به نسبة الليكوبين، كما أن البطيخ قليل البذر يحتوي كما أكبر من هذه المادة”.
يشار إلى أن مادة الليكوبين لا يمكن للجسم إنتاجها، وهي تمتص بسهولة إذا كان مصدرها البطيخ مقارنة بباقي الثمار كالطماطم، حسب دراسة حديثة.
أضف إلى ذلك أن البطيخ فاكهة قليلة الألياف بخلاف معظم الخضراوات والفواكه، كما أنها خالية تماما من الدهون، وتبلغ نسبة الماء بها أكثر من 90 بالمئة، وتحتوي على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية.
ومن جهة أخرى قللت الباحثة جينيفر ماكدانيل من أكاديمية التغذية الأميركية، من مخاوف احتواء البطيخ على السكر، مشيرة إلى أن “كمية السكر في البطيخ أقل من الفواكه الأخرى”.
وقالت إن كوبا من مكعبات البطيخ يحتوي فقط على نحو 9 غرامات من السكر، بينما تحتوي ثمرة الموز متوسطة الحجم حوالي 15 غراما.

سكاي نيوز عربية


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (عيادة المنتدى).......

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th أغسطس 2016, 12:16

7 مشروبات تساعدك على التخلص من “الكرش”.. أهمها البطيخ والشاى بالنعناع

 

قدم تقرير نشره الموقع الهندى” بولد سكاى” بعض المشروبات التى تساعد فى التخلص من دهون منطقة البطن، وتشمل الآتى:

1.شرب الكثير من المياه يعمل على ترطيب الجسم ويساعد على عمل الجسم بكفاءة، كما أن الماء يحافظ على شهيتك تحت السيطرة .
2.الشاى بالنعناع: مفيد لعملية الهضم ويقلل من الانتفاخ ويساعد على حرق الدهون .
3.الشاى الأخضر: يحتوى على مضادات الأكسدة التى تسرع من فقدان الدهون، لذا فمن الضرورى شرب الشاى الأخضر مرة واحدة يوميا.
4.عصير البطيخ:يحتوى على بعض المركبات التى تساعد فى فقدان الوزن، من خلال شرب كوب من عصير البطيخ دون إضافة السكر.
5.عصير الليمون: شرب كوب من عصير الليمون مضاف إليه العسل يعد أفضل شىء لإبقاء وزنك تحت السيطرة والتخلص من الدهون الزائدة فى البطن.
6. عصير الأناناس: يحتوى على مادة البروميلين وهو أنزيم موجود فى الأناناس، مما يعد أمرا جيدا للهضم ويعمل بشكل جيد فى حرق الدهون.
7.مشروب الشوكولاتة الداكنة بشكل معتدل يساعد على فقدان الوزن والسيطرة على الشهية.
اليوم السابع


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (عيادة المنتدى).......

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 8th أكتوبر 2016, 12:44

ثمرة نبات “الزنجبيل” تكافح فيروس الإنفلونزا والتهاب الشعب

 

كشفت دراسة أجراها الطبيب الفرنسي دكتور لابسكات أن ثمرة نبات “الزنجبيل” التي يعتبرها الآسيويون من التوابل الأساسية في مطبخهم لها العديد من الفوائد الصحية فهى تحتوي على مركب كيمائي قادر على مكافحة الإنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية، كما أنها مضاد للأكسدة ومنشط جيد للجرثومة الهضمية التي يتكون منها 70% من الجهاز المناعي وتمنع من تراكم الدهون على جدار الأمعاء ما يجعل الجسم قادرا على الدفاع عن نفسه.
وأكدت الدراسة أن “الزنجبيل” قادر على تخفيف الألام المفصلية والالتهابات الروماتزمية ومكافحة مسامية الأمعاء التي تدخل في العديد من الأمراض المزمنة، كما أنه غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وهو منشط عام للجسم ويسهل عملية الهضم والانتفاخ كما أنه يعالج الدوار الناتج عن وسائل النقل والبحر ومراحل الحمل الأولى فهو يحارب عملية الإغماء والترجيع حتى أن وكالة “ناسا” الفضائية أعطته لروادها في الفضاء لمحاربة ألام الفضاء فهو يؤثر على العصب الذي يسبب الغثيان أثناء ركوب السيارة أو الطائرة.
وتحذر الدراسة الحامل من تناوله في الشهور الأولى من الحمل كذلك بالنسبة للأطفال الأقل من 3 سنوات.

بوابة فيتو


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (عيادة المنتدى).......

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th نوفمبر 2016, 17:30

7 فوائد مذهلة للموز.. تعرف عليها

بجانب التفاح ، الموز هى الفاكهة المفضلة للجميع ، إذا أكلت اثنين منه يوميا يشعرك بتحسن ملحوظ فى حالتك النفسية و الجسدية، ونشر موقع “Health Hack” 7 فوائد للموز تساعدك على تحسين حياتك:
– الموز يجعلك نشيطا ، بسبب الفيتامينات و المعادن الموجودة فيه، و البوتاسيوم يساعد فى تقليل حدوث تشنجات فى العضلات.
– الأحماض الأمينية تتحول فى جسمك إلى السيروتونين الذى يذهب إلى عقلك و يسمى ” هرمون السعادة ” يساعدك على الشعور بالسعادة ، الاتزان و الرضى النفسى.
– وجود الصوديوم بنسبة صغيرة و البوتاسيوم بنسبة كبيرة يساعدان فى خفض ضغط الدم، ومفيد جدا لمرضى القلب.
– الحديد الموجود فى الموز يساعد على إنتاج كرات الدم الحمرا و الهيموغلوبين بنسبة أسرع يساعد على زيادة ضخ الدم فى الجسم.
– فيتامين B يساعد على ضبط نسبة السكر فى الدم مما يساعد على تحسن المزاج و يريح الأعصاب.
– الموز يساعد فى خفض درجة حرارة الجسم ، خاصة إذا كنت مريضا.
– أكل الموز يساعد فى منع حدوث حرقة فى المعدة.

اليوم السابع


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (عيادة المنتدى).......

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd ديسمبر 2016, 12:42

ماذا يحدث لو وضعت شرائح البصل على قدمك لفترة: 3 فوائد مذهلة!

 

يعتبر البصل من أهم المكونات داخل جميع البيوت وخاصة في المطبخ الهندي فهو ليس مكون للطهي فقط ولكن هناك الكثير من العلاجات التي يساعد فيها البصل.
و كشف موقع «بولد سكاي» عن بعض فوائده العلاجية على الرغم من رائحته التي لا يحبها الكثير ولكن يمكن تجنب هذه الرائحة في علاج تلك الأمور خاصة إنه مكون يحتوي على العديد من المواد المضادة للجراثيم ومركبات الكبريت، بجانب غنه مضاد جيد للفيروسات والالتهابات بالأضافة أن هناك عدد من الفوائد التي تعود على صحتك إن قمت بوضع شرائح من البصل في الجزء الأسفل من قدمك والنوم بها للصباح وإن كنت لا تريد ان تتحرك هذه الشرائح من مكانها فيمكن استخدام البلاستيك فوق شرائح البصل قبل ارتداء الجوارب.
و من ضمن تلك العلاجات يساعد في علاج نزلات البرد حيث يمكن أن تضع شريحة من البصل على قدمك وارتداء الجوارب والنوم بها للصباح، فهو علاج قوي وسريع للتخلص من نزلات البرد.
و أن كنت من الأشخاص الذين يعانون دائماً من وجع الأذن فعليك تجربة هذه الخطوة فهي عامل مساعد للتخلص من تلك الأوجاع المزعجة، وضع شرائح البصل والنوم بها يساعد الجسم في التخلص من السموم من خلال امتصاصها جيداً.

المرصد


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (عيادة المنتدى).......

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd ديسمبر 2016, 12:48

7 وصفات عربية لعلاج الزكام ونزلات البرد

 

على الرغم من تطور الطب، ما زال العلاج بالخلطات الطبيعية يستخدم حتى اليوم، ومنها خلطات وعلاجات نزلات البرد والرشح والزكام. إليكم قائمة ببعض هذه العلاجات الطبيعية:
1. العسل
يعتبر العرب، كباقي مستخدمي العلاجات الطبيعية حول العالم، العسل كواحد من أكثر العلاجات السحرية استخداماً، ولا تخرج أمراض الرشح والزكام عن القاعدة. يمزجون العسل بالحامض من أجل التخلص من هذه الأمراض.
2. الثوم
يستخدم العرب الثوم لعلاج الرشح والأنفلونزا. وينصحون بمضغ فصوصه. لكن التحذير يبقى من المبالغة في تناوله لأنه يسبب الإسهال.
3. الخلطة التونسية
يتسخدم التونسيون خلطة “تيزانا”. وهي خلطة مكونة من الزنجبيل والليمون والإكليل والنعناع وزيت الزيتون وقليل من السكر. وليس من الضروري توفير كل المكونات، لكن كلما تم استخدامها كلها كان أفضل.
4. الطريقة الجزائرية
خلطة “تيزانة” موجودة في الجزائر كذلك. وينصح الجزائريون المصاب باستخدام زيت الزيتون والعسل، وشرب الزعتر واستخدام زيت نبتة الضرو كذلك.
5. الزعتر المغلي
يعتبر العرب في أكثر من دولة الزعتر علاجاً فعالاً للسعال والرشح. وينصحون بغليه وشرب المحلول.
6. الزنجبيل
يمكن في دول عربية استخدام الزنجبيل من أجل علاج الأنفلوانزا. ويمكن تحضير شاي مكون من قطعة كبيرة من الزنجبيل والعسل ونصف ليمونة وبعض الماء وغلي المكونات واحتساء الشاي ساخناً.
7. زيت الكافور
إضافة إلى فوائده في علاج الروماتيزم وآلام العضلات والأعصاب. ينصح العرب باستخدام زيت الكافور عند الإصابة بنزلات البرد. فيمكن تدليك منطقة الصدر بهذا الزيت. أو إضافة قطرتين منه إلى كمية من الماء المغلي واستنشاق البخار.

العربي الجديد


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (عيادة المنتدى).......

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st يناير 2017, 12:33

دراسة: الفطور الصباحي خطير ومضر بالصحة

 

كشف باحث بريطاني أن تناول وجبة الفطور خطير جدا بالنسبة لكثير من الناس، ولا يقل خطورة عن التدخين، بحسب دراسة حديثة تم إجراؤها.
فمن المتعارف عليه أن فطور الصباح ذو أهمية بالغة في الحفاظ على صحة الانسان حيث يعد الوجبة الأهم خلال اليوم لما يوفره من طاقة وفقا لخبراء التغذية والعلماء.
وجاء الباحث البريطاني تيرينس كيلي ليكسر هذه القاعدة عبر نشره كتابا بعنوان ” الفطور الصباحي أخطر وجبة خلال اليوم” قائلا “آمل أن يفهم كثيرون خلال عشرة أعوام أن الفطور خطير جداً مثل التدخين”.
إذ اكتشف الباحث قبل 8 سنوات إصابته بمرض السكري من الدرجة الثانية، وحينها بدأ بمراقبة نسبة السكر في دمه بنفسه يوميا، فاكتشف أن نسبة السكر ترتفع دائما بشكل خطير صباحا بعد الإفطار، وعندما توقف عن تناول الإفطار تماما لاحظ أن نسبة الكلوكوز في الدم تبقى مستقرة طيلة اليوم.
وينصح كيلي بعدم تناول الإفطار حتى بالنسبة للذين لا يعانون من مرض السكري، معللا ذلك بأن الفطور “يحرك متلازمة التمثيل الغذائي، وهي نوع من مقاومة الأنسولين التي تسبب أمراض انسداد الشرايين، ارتفاع ضغط الدم، والسكر”.
وقال كيلي في لقاء مع موقع “فيلت 24” الألماني إن غالبية الدراسات التي تؤكد أن من يتمتعون بنسبة عالية من الرشاقة هم من يتناولون وجبة الفطور الصباحي، هي دراسات مدعومة من شركات صناعات الأغذية.
وأشار كيلي إلى أن الجمعية الأميركية لمرض السكري توصلت إلى النتائج ذاتها تقريبا من خلال أبحاث قدمها باحثون أميركيون تقول إن “هناك علاقة قوية بين انسداد الشرايين وتناول وجبة الإفطار”.
وتقول النتائج الجديدة التي توصل إليها كيلي إن الاستغناء عن تناول الطعام لفترات طويلة خلال اليوم ولعدة أيام متتالية يمكن أن يقلل كثيرا من نسبة السكر في الدم، كما يؤدي إلى تقليل نسبة الكولسترول أيضا.
استنادا إلى هذه النتائج لم تعد وجبة الإفطار الوجبة الأهم في اليوم كما كان سائدا ولذلك ينصح الخبراء بترك وجبة فطور الصباح إذا لم تكن مهمة بالنسبة للمرء. فمن لا يشعر بالجوع ويمكنه بدء يومه من دون إفطار عليه الإقلاع عن تناول الوجبة الصباحية، إلا أن الخبراء لا ينصحون بتطبيق هذه النصيحة على الجميع وخاصة الأطفال.

روسيا اليوم


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (عيادة المنتدى).......

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st يناير 2017, 12:36

خدعوك فقالوا: الفطور الصباحي أهم وجبة غذائية




صحيح أن الإحصاءات العلمية تؤكد أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول وجبة الفطور الصباحية يتمتعون في العادة بصحة أفضل ويكونون أنحف من أولئك الذين لا يلتزمون بهذه الوجبة، إلا أن ذلك لا يعني أن وجبة الفطور بحد ذاتها هي السبب وراء ذلك، ولا يعني صحة الأسطورة الشائعة التي تؤكد أن الفطور الصباحي هو أهم وجبة غذائية على الإطلاق.
فعلى عكس الاعتقاد السائد، تؤكد دراسة جديدة نشرت نتائجها مجلة American Journal for Clinical Nutrition المختصة، أن الأشخاص الذين لا يتناولون فطورهم الصباحي يكونون أقل استهلاكاً للحريرات خلال يومهم، وأن وجبة الفطور لا تتسبب بحد ذاتها في تقليل استهلاك الطعام خلال اليوم ولا تمنح صحة أفضل ولا تسرع العمليات الاستقلابية وحرق الدهون والسكريات في الجسد بحسب ما هو شائع.
ومع ذلك، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يلتزمون بهذه الوجبة يكونون بالفعل أكثر نحافة ويتمتعون بصحة أفضل، لكن ذلك يعود لأسبابٍ أخرى، منها أن أولئك الذين يصدقون أسطورة الفطور الصباحي يكونون أيضاً أكثر التزاماً بالتوصيات الصحية الأخرى، كاختيارهم لنوع المأكولات التي يتناولونها وكميتها إضافة لتقيدهم بالرياضة.
ويضاف إلى ذلك، أن الأشخاص الذين يتناولون فطورهم يكونون أكثر نشاطاً في ساعات الصباح وخلال اليوم، ويحرقون بنشاطهم سعراتٍ حرارية أكبر بمقدار 442 سعرة حرارية مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون وجبتهم الصباحية، كما أن قياسات السكر في دمائهم تكون أكثر ثباتاً خلال اليوم.
ويقول جيمس بيتس، مؤلف الدراسة، إنه لم يتناول وجبة الفطور في حياته، وإن الناس رغم اختصاصه اعتادت أن تقول له إن عليه أن يعرف أكثر عن فوائد هذه الوجبة.
ويضيف في تصريحٍ لـ”نيويوك تايمز”: “سيتفاجأ الناس أنه لا توجد حقيقة أدلة علمية كافية عن الطريقة التي تغير فيها وجبة الفطور أسلوب حياتهم، إذ يبدو أن سبب تمتع متناولي الفطور بصحة أفضل لا يتعلق بوجبة الفطور بحد ذاتها، بل بأن الناس الذين يتناولونها يكونون أكثر موازنة بين وجباتهم ونشاطهم البدني”.
يذكر أن تجربة أخرى ظهرت نتائجها في وقت سابق من هذا الشهر كانت قد أفضت إلى نتائج شبيهة، إذ قسمت أشخاصاً لثلاثة مجموعات، قامت إحداها بالتوقف عن تناول الفطور الصباحي، والتزمت الثانية به، في حين استمرت المجموعة الثالثة في نمطها الغذائي المعتاد قبل التجربة، وأظهرت النتائج بعد أربعة شهور عدم وجود فروقات بين المجموعات الثلاثة من حيث الوزن.


موقع العربية


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 4 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى