ابوجبيهه

السعودية الأولى في (نادي أثرياء الشرق الأوسط )

اذهب الى الأسفل

السعودية الأولى في (نادي أثرياء الشرق الأوسط )

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th نوفمبر 2011, 09:16


احتل أثرياء السعودية المركز الأول في مجمل الثروات التي يملكها أفراد بالشرق الأوسط، حيث كشف تقرير لشركة "ويلث أكس" السنغافورية، أن 1225 ثرياً سعودياً، يملكون 851 مليار ريال (227 مليار دولار).

وقالت مجلة "أرابيان بيزنس" الإماراتية على موقعها، يوم الخميس: كشف تقرير الشركة السنغافورية الذي يرصد "شبكات الأفراد فاحشي الثراء حول العالم"، أن منطقة الشرق الأوسط تضم 4490 ثرياً، فيما تضم أمريكا الشمالية 62.960 ثرياً، و 54.325 في أوروبا.

وحسب التقرير، جاءت الإمارات في المركز الثاني بنادي الأثرياء، بـ 775 مليارديراً، يملكون 435 مليار ريال (116 مليار دولار)، ثم الكويت في المركز الثالث بـ 420 مليار ريال (112 مليار دولار)، واعتبر التقرير أن قطر ومصر تمثلان "بقعاً ساخنة" وقابلة لنمو الثروات الفردية.

وقال التقرير: من المتوقع أن تشهد قطر في العقد القادم (2011 – 2020) أسرع معدلات النمو، في ما يتعلق بعدد الأثرياء ومجمل الثروات. وأضاف التقرير: "مع بناء المزيد من الطرق والمطارات وملاعب كرة القدم والفنادق، ستستفيد الشركات القطرية، ما ينتج عنه المزيد من الأثرياء، بالإضافة إلى الحاليين".

وحسب التقرير، فإن البحرين هي الدولة الخليجية الوحيدة التي خرجت من التصنيف، متأثرة بالاحتجاجات التي اندلعت فيها مطلع العام الجاري، فيما جاءت سلطنة عمان في المركز الثامن بمجموع ثروات تبلغ 52 مليار ريال (14 مليار دولار).

واعتبر التقرير أن دول الخليج تمثل قوى اقتصادية كبيرة، جذبت الكثير من البنوك الخاصة، وشركات إدارة الثروات, أيضاً يرى التقرير أن ثروات هؤلاء الأفراد لن تتأثر بالأزمة الاقتصادية.

جدير بالذكر أن شركة "ويلث أكس" السنغافورية، متخصصة في تقديم الاستشارات المالية والاقتصادية، للأفراد والبنوك، في ما يتعلق بشبكات الثروات الخاصة وسبل الاستثمار.

وكالات
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى