ابوجبيهه

مع إنو ...... الفاتح ول جبرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مع إنو ...... الفاتح ول جبرا

مُساهمة من طرف أزهرى الحاج البشير في 16th نوفمبر 2011, 11:52

مع إنو كل ما تفتح ليك جريده تلاقى إستغاثات المواطنين العاجلة .. من أجل شراء دواء أو تسديد مصاريف دراسية أو إيجار منزل لأيتام أو ما شابه .. تجد المسئولين عن ديوان الزكاة يصرحون دائماً بإنو (عاملين العليهم( !





مع إنو نحنا عضو مؤسس للإتحاد الأفريقي لكرة القدم إلا اننا الدولة الأفريقية الوحيدة التى لم يحترف لها لاعب في أوروبا (يكون ده من شنو؟(





مع إنو المواطن تغرقه الديون حتي أذنيه إلا أن البعض قد أفتى بجواز الإستدانة لشراء خروف الأضحية ربما تمشيا مع المثل القائل (كان غلبك سدها وسع قدها(





مع إنو ما فيها منطق إلا انه يتوجب على المواطن دفع رسوم من أجل الحصول غلى تصديق لإقامة حفل بمنزله !





مع إنو السلع المصرية لا يتم الترويج لها باللهجة السودانية إلا أن السلع السودانية يتم الترويج لها باللهجة المصرية ومرات (اللبنانية) .. شفتا كيف خيو ؟



مع أنو كل بلاد العالم تمتاز بثبات سلمها التعليمي إلا أننا لا زلنا (نغير فيهو) .. 4-4-4 ثم 6-3-3 ثم 8-3-0 .. (خلاس خلوهو 11-0 ونخلص !(



مع إنو كل قوانين العالم (غير المسلم) تحظر على المسئولين العمل الخاص عشان (الشبهات وكده) إلا ان مسئولينا يتباهون (بشركاتهم) وما حققته من مكاسب على روؤس الأشهاد (شفتو كيف؟(





مع إنو كل شعوب العالم لديها صناعة سينما وبتنتج أفلام تعبر عن ثقافتها وواقعها إلا أننا دون شعوب العالم ليس لدينا أفلام (طبعن غير الفلم العايشنو ده( !





مع إنو معظم المواطنين ما قادرين يفتحو ليهم بيت واااحد إلا أن هنالك من يصرف على أربعه بيوت (رغيف ساااكت بي كم؟(





مع إنو تعدد الزوجات ممكن أن يساعد في تقليل نسبة العنوسة إلا أن من (يعددون) يقومون بإختيار البنات (السغااار ) مما يفاقم من المشكلة !!



مع إنو الخرطوم هي العاصمة الوحيدة في العالم التى لا توجد بها شبكات صرف صحى إلا أن المسئولين يصرون علي ضرورة إنشاء شبكات مراقبة مرورية إليكترونية !



مع إنو إلى عهد قريب كان وجود الكراسى فى المساجد شبه نادر إلا أن ما نشاهده من كثرة أعدادها الآن يجعلنا نتساءل عن سر تدهور اللياقة البدنية للمواطنين (يكون من شنو؟(



مع إنو عندنا وزارة زراعة (وما عندنا زراعة) ووزارة صناعة (وما عندنا صناعة) ووزارة سياحة (وما عندنا سياحة) .. ايه يمنع أن يكون لدينا وزارة لأبحاث الفضاء؟



مع إنو كتب التراث الإسلامي تزخر بقصص التقشف الذى كان عليه السلف الصالح من ولاة امور المسلمين إلا أن ولاة اليومين ديل يعشقون (الترطيب( !



مع إنو شركات الإتصالات لدينا فى تنافس مستمر إلا أن سعر المكالمات يعتبر الأغلى في العالم ولم ينخفض (يكونوا متفقين؟(




مع إنو لا توجد مكتبات عامة في المدن والأحياء لممارسة الإطلاع .. ولا أندية وميادين عامة لممارسة الرياضة نجد من يتساءل عن إنحراف الشباب !



مع إنو بيقولو المال السايب بيعلم السرقة .. إلا أنو يبدو أن هذه المقولة غير صحيحة بدليل عدم وجود بلاغات نهب مال عام !!



مع إنو لمن البترول تتم تصفيته بيفضل (الزفت) إلا أن شوارعنا (زى الزفت) يكون بترولنا ده بترول (أبو من غير زفت)؟




كسرة :

- مع إنو العبد لله يعتقد بأن أمور البلد يمكن أن تتصلح إلا أنه مؤخراً بات متيقناً ان الحكاية أصبحت تحتاج إلى تدخل من السماء !


أزهرى الحاج البشير
مشرف عام
مشرف عام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مع إنو ...... الفاتح ول جبرا

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 16th نوفمبر 2011, 13:03


مع إنو بيقولو المال السايب بيعلم السرقة .. إلا أنو يبدو أن هذه المقولة غير صحيحة بدليل عدم وجود بلاغات نهب مال عام !!

هههههههههههههههههههههههههههها

دا لانو نهب مسلح يا جبرا

مع إنو كل قوانين العالم (غير المسلم) تحظر على
المسئولين العمل الخاص عشان (الشبهات وكده) إلا ان مسئولينا يتباهون
(بشركاتهم) وما حققته من مكاسب على روؤس الأشهاد (شفتو كيف؟(


راجع حديث رئيس الجمهورية مع الطاهر التوم يا جبرا


ههههههههههههههههههها


شكرا ابونوال


فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شي يحير

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 16th نوفمبر 2011, 13:33

ومع إنــو سودانير لاتمتلك أكثر من 3 أو 4 طائرات قابلة للعمل بعد الصيانة الدورية بعد كل رحلة !!
من معرض دبي ..... كان ياخدوا لينا طيارة ركاب .... بدل البوبار .... بالصافات 02 و03 (تجميع سوداني بقطع غيار روسية)....

Evil or Very Mad



من صحيفة الرائد .....عبد الرحمن العوض عثمان مدير الصيانة والهندسة بمجمع صافات للطيران.... قال
ومشروع الطائرة المروحية الخفيفة صافات "2" الذي يعمل على إنتاج طائرة مروحية خفيفة متعددة الاستخدامات وقليلة التكلفة من ناحيتي الإنتاج والصيانة وذلك من أجل تلبية حاجة المؤسسات والمنظمات والأفراد لهذه الطائرات ..ومشروع الطائرة التدريبية صافات "3" الذي يعمل على إنتاج طائرة بمواصفات مميزة تخدم أغراض التدريب".
" يعني الزيت لآل البيت وكأنك يا أبوزيد ماغزيت "
تسلم يا استاذنا أبو الزهور

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مع إنو ...... الفاتح ول جبرا

مُساهمة من طرف nashi في 16th نوفمبر 2011, 13:51

شكرا شكرا
التحية للاستاذ\الفاتح جبرا
لخص المشكل السوداني كله في مقال واحد
والكسرة رهيببببببه
اجدد شكري

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ياهو دا السودان

مُساهمة من طرف محمد هاشم في 17th نوفمبر 2011, 22:19


الغالين ابوالزهور ، إحسان ، الفاتح ، فيصل
لكم التحية وكامل الاعزاز ومشكور على هذا السرد
ومع أنو نحن في السودان إلا أن مثل هذه الأمثلة طبيعية 100% وماتستغربو لأننا بلد المتناقضات
إتخيلو معاي إنو شارع الحرية يودي السجانة
وشارع علي عبداللطيف الحارب الإنجليز كان مقفول بالسفارة الامريكية
وعندنا أطول نهر في العالم وأعطش وأغلى موية في العالم
والحقائق الذكرتها ذكرتني نكتة بين مصري وسوداني خشو مطعم وطلبو كوارع وكان فيها قطعتين لحمة واحدة كبيرة والتانية صغيرة المصري قام بسرعة شال اللحمة الكبيرة وخلى الصغيرة السوداني زعل منو وقاليهو ماتخلي عندك زوق وإحساس قام المصري رد ليهو : ماتزعلش مني بس إنت حط نفسك في مكاني كنت حاتاخد إيه؟؟؟
السوداني قاليهو كنت حاأشيل اللحمة الصغيرة
المصري : طب ماأهي قدامك
أنحنا السودانيين نشةف الحاجة ونعمل نفسنا ماشايفنها ولما تضيع مننا نقعد نفتش فيها
مشكور أبو الزهور على هذه الحقائق المؤلمة


عدل سابقا من قبل محمد هاشم في 17th نوفمبر 2011, 22:30 عدل 2 مرات (السبب : تعديل)

محمد هاشم
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى