ابوجبيهه

اخبار الفن والفنانين

صفحة 3 من اصل 10 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 29th نوفمبر 2012, 19:15

يـــا وريف بالإضــافة الى ماذكرت

المال و الشؤون الاجتماعية وأمانة الاتصال وبقية الأمانات مناصفة بين
حنان باكمبا ,,,منى القوز - تغريد جبرة -
رشا الثورة - رشا الموردة -سلوى طبنجه
-عوضية منشار- عواطف سفنجة -أمل باقيرا
- رشا الخور-عوضية عذاب

هههههههههههههههه
رشاشات وطبنجات و مناشير وعذاب وقيزان وخيران

وفي المقال " بدأت الملاســـنات "
ههههههههههههه

غايتو جنس غايتو ....
شر البلية ما يضحك ..........

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 30th نوفمبر 2012, 09:37


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها

سوسن قرف و ثريا ملطشه

تسلم يا شهاب



بــِقـِـيــنــا ضَـــهــَابــا مِـتــل الــزول ضَـريــر وبــِـلــيــِّــد

فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعد القبض عليه،،محمود عبد العزيز ينفي توقيعه في العقود التي قدمت للجهات من قبل المتعهد،

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th نوفمبر 2012, 09:40




11-30-2012 08:44
ودمدني: عمران الجميعابي
ألقت شرطة محلية ودمدني الكبرى (القسم الأوسط ) القبض على الفنان محمود عبدالعزيز من منزله بحي المزاد الخرطوم بحري أمس واقتادته لمدينة ود مدني على خلفية البلاغ المدون في مواجهته من قبل حكومة ولاية الجزيرة لتسببه في حرق وتدمير مسرح الجزيرة لتأخره في الحضور للحفل.
وأوضح رئيس اللجنة العليا التي شكلتها حكومة الولاية لتقصي الحقائق في أحداث مسرح الجزيرة وكيل النيابة الأعلى مولانا عبدالمنعم عثمان أن لجنته طلبت الاستجواب مع الفنان محمود عبدالعزيز بشأن البلاغ .
وأشار الى أن محمود عبدالعزيز نفى في الاستجواب توقيعه في العقود التي قدمت للجهات من قبل المتعهد، وأكد أن الاتفاق تم شفاهة.
وقال وكيل النيابة الأعلى أن الطرف الثاني متعهد الحفل لم يتم القبض عليه ومازال مختفيا.
ومن جانبه كشف مدير وزارة الثقافة والإعلام الفاتح الحسين أن حجم الخسائر التي نجمت عن الأحداث الأخيرة بالمسرح قدرت بـ(158) ألف جنيه وقال وزير الثقافة والإعلام بالولاية بروفيسور إبراهيم القرشي إن الفنان محمود عبدالعزيز قدم اعتذاره وأبدى أسفه الشديد والتزم بإعادة المسرح الى حالته الأولى، مبينا أن وزارته كانت قد أصدرت قرارا بمنع محمود من التعامل مع المواعين الثقافية بالوزارة ملتزما بما تسفر عنه لجنة التحقيق من نتائج.


السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 1st ديسمبر 2012, 14:09

بعدين ياشيخ محمود حكاية الحفلات الطايرة ( لحقت الشيكات الطايرة)
يعني الجماعة بقبضوا وبزوغو هههههههههههههه

وطبعاً لا ننسى في العضوية ...
سلمي نبق ,,,ومريم عضلات ,, وعشة بلالي ,, وعوضية بلنتي
وحماده جبره ,,,,,وعبدو افراح

صراحة انا ماعارف هل هذه الألقاب تضيف للفنان ؟؟؟؟ أم ماذا ؟؟.......
اتحاد الفنانين لازم يحسم مسألة الألقاب دي ...بما ان اغلبهم يغردون خارج ( لجنة النصوص )...

تخيل هذه الألقاب بعد أن يغادرجيل العمالقة الوسط الفني ؟؟؟

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 2nd ديسمبر 2012, 17:20

بلوبلو لرئاسة الفنانين..الدوافع وفرص النجاح


حنان بلو بلو



12-02-2012 07:13 AMصلاح شعيب

الموردابية حنان بلوبلو هي صنيعة رقصها الاستعراضي، ثم رعاية عوض جبريل وترباس، وجرأتها أكملت الباقي. ولو اعتمدت على صوتها وحده لما وصلت. ففي ظروف لا يجد الشاعر فيها معاشا تبناها عوض جبريل الذي مات مقتولا. وهناك طرفة تقال عن عوض جبريل هي أنه في عيد ما لم يكن يملك شيئا لأسرته فذهب إلى صديقه ترباس الذي غني له عدة أغنيات ولما لم يجده كتب له ورقة يقول فيها:

ما تسيبني في عز الجمر وإنت من حولي تمر
وأنت عارف إنو جيبي فات حد الصبر
ولهذا الشح في مصادر الدخل لم يجد عوض جبريل من حرج في التعاون مع نجومية حنان بلوبلو. وفي واقع الأمر أن الشاعر الذي كتب الجميل السادة التي غناها عركي وجد تعنيفا من زملائه لا لشي إلا لأنه، كما يرون، هبط بأمر شاعريته المتعاونة مع كبار المطربين ليفصل كلمات بلا محتوى هادف لبلوبلو. كان ذلك رأيهم الحادب على صورة الشاعر في أذهان قراء سيرته. ولكن كان لجبريل ثمة رأي. فهو قد أعطاها وأعطته بأفضل مما يجده أسطوات البناء. وكان هو أسطى ماهر. جاء إليه إلهام معظم قصائده المغناة، وهو يمسك بمسطرينته فوق (السقالة).

حنان تقول عن مشوارها الفني إنها بدأت عبر جنة الأطفال بالتلفزيون ولم تكن لتتعدى حينها الرابعة ربيعا، وأضافت أنها كانت تشدو بنشيد من كلمات قاسم الحاج وألحان التيجانى عيسى. وكانت تردد مع المجموعة:
صوتك جميل يا بلو بلو لحنك بديع شدوك حلو
وفي جزء من العمل كانت تردد المقطع لوحدها، ومنذ ذلك اليوم لقبها المخرج بدر الدين حسني. وتشير حنان أنها لم تكن تمارس الرقص قبل الغناء، ولكن ربما كان للأداء الاستعراضي المصاحب لمشاركاتها في برنامج الأطفال دورا في تعلمها فنون الأداء الحركي. إنها تقول:

"عندما بدأت في ممارسة الرقص الاستعراضي أثناء الغناء في الحفلات، كان ذلك غريبا في ذلك الوقت، وتعلمته بالفطرة. والرقص رياضة ولغة عالمية. وقد كونت فرقة استعراضية تراثية تقدم رقصات الجرتق وتعليم العروس، وأمارس الرقص بصورة يومية لأنه يحافظ على الشباب. والشاهد على ذلك الفنانة مريم ماكيبا التي حافظت على شبابها حتى موتها بفضل الرقص"
طبعا اعتزلت بلوبلو الرقص وعزت ذلك إلى "توجه الدولة وعادات وتقاليد المجتمع السوداني الصارمة التي تتحفظ كثيرا على الموافقة بإقحام أبنائهم في عالم فن الرقص والاستعراض".

لقد وقف الشاعر الفلتة عوض جبريل مع الصغيرة حنان إلى أن شبت وملأت أجواء أيام الديموقراطية الأخيرة جدلا. وأذكر أن الراحل محجوب عبد الحفيظ كان لا يتركها لحالها. إنه كان يشوي صورتها الفنية في صفحته بجريدة (الكورة) لصاحب امتيازها عدلان يوسف عدلان. وبخلاف عوض جبريل كانت بحاجة إلى نصح الملحن أحمد زاهر الذي كان يقول لها: (يا حنان الغنا ده شكشكي) أي ألا تكتفي بإمكانيات الصوت البشري وإنما لتموجه بحذقها كما تموج كيمياء جسدها حينما تغني (حمادة بوظ أعصابنا) أو (يا ناس ود الغرب..حرقوه بالنار حرق). تغني هكذا برومانسية فادحة وعندئذ يهيج شباب الفترة الديموقراطية بالصراخ، خصوصا حين يسدر عازف الساكسفون في فرقة بلوبلو في توليف الجمل النغمية التي تأتي كيفما إتفق. كانت أيام جميلة. لا يوقفها بوليس طوارئ، ولا يقلل من قيمة اللحظة المتسامحة رجل متهور.

والثابت أن حنان بلوبلو لم تكن نسخة من مغنيات سابقات أمثال الفلاتية، أو العبادية، أو فاطمة خميس، أو أم الخير، أو أماني مراد، أو أم بلينة، أو سمية حسن. كانت المغنية الاستعراضية نتاج الخروج من عتمة مايو فعوضت الشباب الهارب من الهرج السياسي الذي دخل فيه الحزبان. إنها محظوظة حين وجدت بستان الديموقراطية وقد تفتحت بوابته لكل صاحب مساهمة. ولم تكن حنان لتفكر إلا في بذر هذا البستان إلى أقصى حد. وبرغم أن الشاعر العراقي سعدي يوسف قال يوما إن "الشعر بستان الله ولا يطرد منه أحد" إلا أن الديمقراطية هي البستان الأكثر رحابة. فهو مناخ يستوعب قصيدة النثر، وطرح الملحد، ومسرح بلوبلو.

ذلك المناخ أتاح لحنان الإضافة إلى غناء البنات، والرقص كما لو أنها لم ترقص مثلها فتاة سودانية من قبل في حلبة الأعراس والصالات. وما ساعدها أكثر أنها لم تجد منافسة لأدائها الاستعراضي. حاولت إلهام الشرق التي ظهرت في ذات الفترة ولكنها تعثرت واختفت إلى الآن. وكذلك حاولت بهاء عبد الكريم. وأجمل ما في المغنية بلوبلو أنها كانت لا تأبه بهجوم الصحافة والمجتمع وإنما هدفت إلى تشكيل بصمتها في فضاء الغناء أيا كانت معانيها ومصباتها. ولم تسع حنان إلى طلب عضوية إتحاد الفنانين كما طلبتها زميلات ظهرن في ذات الفترة حينما كان وردي رئيسا للإتحاد. وأذكر أن وردي وجدها ذات مرة وجها لوجه فبادرها بالسلام:

"إزيك يا حنان..دي أول مرة أشوفك".
ولكنها لم تصبر ليرى الفنان الكبير الإحساس الذي يرتسم في وجهها، فعاجلته بقولها:
"ودي أول مرة أنا أشوفك كمان يا وردي".
لقد قالت إسم العلم حافيا، حيث لم تسبقه بكلمة أستاذ، أو كذا، ومضت إلى حال سبيلها.
برغم ذلك الهجوم الكثيف الذي لا يغيب يوما عن الصحف التي بلغت قرابة الأربعين ثبتت حنان نجوميتها. وتبخرت كل الكلمات التي قالت بتجاوز بلوبلو عرف المغنية. مات كثير من الذين هاجموها، وانزوى بعضهم، بينما هي الآن تستأنس في نفسها الكفاءة للترشح لرئاسة إتحاد الفنانين. وهي رئاسة جلس على كرسيها أحمد المصطفى، ووردي، وعلي ميرغني، وصلاح مصطفى، وحمد الريح، وبعض قليل.

منصب رئيس اتحاد الفنانين الذي تتمنى بلوبلو الفوز به لن يحقق للفن والفنانين شيئا كبيرا. فمن ناحية تطوير الساحة الفنية فإن عمالقة الفنانين والعازفين عملوا منذ تأسيس الإتحاد على رد حقوق الفنانين ولكن كان المردود ضئيلا. والسبب لا يعود إلى فشل اللجان المنتخبة فحسب، وإنما كذلك إلى أسباب عضوية هي فوق طاقة العضوية ولجنتها المنتخبة. ومع ذلك تحاول الحملات الانتخابية المصاحبة لتنافس الفنانين والعازفين تضخيم الأحلام والبرامج المتصورة. فالفن، بشكل عام، لا يتطور إلا بالمجهود الفردي وليس الجماعي في كثير من الأحيان. وإذا كانت لجان الإتحاد السابقة تدرك هذا الأمر جيدا لركزت على مساعدة الجهات المعنية على معالجة الأسباب التي أدت إلى غياب المواهب الفنية وتدني الكلمات والألحان. فلا مجلس يرأسه عبد القادر سالم بقادر على تفعيل قانون المصنفات الفنية. ولا مجلس حنان بلوبلو بقادر على حفظ حقوق ورثة منى الخير. ولا إدارة عثمان مصطفى بقادرة على بناء مسرح للعرض الغنائي يليق بمكانة الفن الغنائي السوداني وجمهوره. ولا سيف الجامعة بقادر على أن يتوقف عن الغناء في تخريج دفعات الدفاع الشعبي وهو يراهم حاملين للكلاشنكوف!
في فترة من فترات التسعينات لم نكن لنقدر على التغيب عن أمسيات الإتحاد الجميلة، حيث هناك نجري الحوارات مع خوجلي عثمان ونتآنس مع كارتر وهو الإسم الحركي لإبراهيم حسين، وعبد القادر سالم، وعركي، وضابط إيقاع زيدان البارع الخير. وقد لاحظت أن النادي لم يكن ليستوعب شيئا خلاف توثيق العقود التي تتم بين العرسان والروابط الطلابية من جهة والفنانين من الجهة أخرى.

وبغير ذلك فإن النادي كان يفتقر إلى صالة استقبال بمستوى راق. ولا توجد مكتبة للقراءة أو السماع، أو سكرتارية متفرغة في الشأن الإعلامي، أو أرشيفا للمواد الإعلامية والصحفية التي تتناول الإتحاد وأموره الآجلة والعاجلة. ولا ندري ما الذي حققته مجالس الإدارات التي أتت بحمد الريح وصلاح مصطفى. والفنانان كانا عضوين في مجلس الإنقاذ ولم يحققا شيئا، لا للإتحاد، أو عودة الديموقراطية، أو إيقاف الطيب مصطفى في حده، وهو الذي أوقف تسجيل الأغنيات الجديدة وحرم الجمهور من الإستماع إلى (القبلة السكرى) بحجج واهية. وما نلاحظه من خلال النشاطات اليتيمة التي أقيمت في فناء الدار أن كاميرا التلفزيون لم تؤكد لنا أن فناء الدار ليس كما هو. بل إن طوابقه التي ظلت لمدى ثلاثة عقود لم تطبق بآخر كما كان الزعيم الأزهري يطبق حين يسأل عن الأموال التي أقام بها طابقا.
هل يستطيع مجلس حنان بلوبلو أن يضيف طابقا في حال فوز قائمتها التي يجب أن تضم الرائدة الغنائية زينب خليفة؟
ربما.

ولكن المدهش الجميل أن حفلات المجاملات التي أقامها الفنانون للأفراد، والمؤسسات، والروابط الطلابية، كان يمكن أن تبني مدنا فنية كما التي نراها في عواصم عربية. وهذا هو أجمل شئ قدمه الفنانون للناس وآثروا في الوقت نفسه تجاهل طوابق ناديهم التي كان يمكن أن تضم إستديوهات وحتى مكاتب تجارية تعين مشاريع الإتحاد، وصالات تشرفنا مع الفنانين الذين زاروا البلد أمثال نصير شمة،
من خلال المعلومات المتوفرة لدينا أن بلوبلو كريمة في شأن خدمة المحتاجين. وأذكر أنني كنت شاهدا على دعمها اللامحدود للموردة بلا مقابل. وإن أنسى لا أنسى مشاركتها في احتفالات النادي بمناسبة فوزه بكأس السودان عام 1987 . وقد جاءت بفرقتها وقدمت فاصلا استعراضيا جعل فتوات الموردة والعباسية يهتفون بحياتها ورقصها الذي سافر بخيالاتهم الملتاعة.
لا أحد يحد إنسان من الحلم بما يسعى إليه. ولكن لا ندري هل أن دوافع حنان بلوبلو لقيادة الجسم النقابي للفنانين ستقنع الناخبين بتأييدها، كما أننا لا ندري من على البعد فرص نجاحها حتى الآن في حملتها في هذا الشأن. غير أننا ندري أن الذين سبقوها في إدارة إتحاد الفنانين بذلوا الكثير ولكنهم لم يقدم هؤلاء الرؤساء شيئا للقاعدة. فقد إكتشف عركي مرض زيدان وبذل جهدا حتى تمكن من السفر إلى القاهرة وهناك وافته المنية. كما أن الفاتح كسلاوي ظل مريضا ولم يقدم له الإتحاد شيئا وهو من أعظم الملحنين، وللأسف أن يوم موته كان ترباس يقيم حفلا غنائيا بمناسبة انتقاله لمنزله الجديد. ولقد حكى لي كسلاوي أنه حين كان نجما غنائيا في كسلا جاء إليه ترباس وطلب منه الانضمام لفرقته ورعاه إلى أصبح معروفا. ثم لاحقا منحه لحن (عيني ما تبكي)!

على أية حال، هناك قائمة من الفنانين والعازفين الذين يعانون الفقر، والتجاهل، والمرض، ولم يتمكن الإتحاد من عمل صندوق يساعدهم شهريا. والأكثر من ذلك أن تراث الفنانين الراحلين صار مجالا للتكسب من الجيل الجديد ولم يعمل الإتحاد للحفاظ على ملكية الورثة لهذا الفن..وليوفق الله مجلس بلوبلو في حال فوزه أو سقوطه.


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 3rd ديسمبر 2012, 10:16

فرغت الفنانة الشابة أفراح عصام والفنان والملحن محمد الجزار من وضع اللمسات الموسيقية النهائية لأغنية جديدة تجمع بينهما فنياً لأول مرة في دويتو مشترك بعنوان (القلب البعتو) من كلمات محمود الجيلي والحان محمد الجزار وفي التوزيع الموسيقي الموسيقار جونو الايرلندي الجنسية واستغرق تسجيل الأغنية وبروفاتها الموسيقية عشرة أيام متواصلة شهدت (فنون) جزء من كواليسها بأستوديو الفنان الجزار بمنطقة الرياض بالخرطوم







وكشف الفنان محمد الجزار أن أغنية القلب البعتو أول تعاون فني يجمع بينه والفنانة الشابة أفراح عصام التى تعمد اختيارها من بين سائر الفنانات لامتلاكها صوت حنين وقريب للقلب بالإضافة لتمكنها الفني واستحواذها الكامل على آذان ووجدان قاعدة عريضة من الجمهور السوداني وأكد أن العمل استغرق منهم جهد مضنى وشاق استمر لقرابة الأسبوعين واشرف على توزيعه الموسيقار جونو الايرلندي أثمر عن الأغنية التى تم تنزيلها في المواقع الالكترونية بالشبكة العنكبوتية وتحمل أغنية القلب البعتو مقطع :
القلب البعتو ..والريد الخنتو
انا قلبي معاك ..سافرت وشلتو.

فنون



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 4th ديسمبر 2012, 09:40

عجباً!! من عُشرة الأيام وعزيز دنياي إلي القلب البعتو واضربني بمسدسك

محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف أزهرى الحاج البشير في 4th ديسمبر 2012, 09:57

عوضية عذاب يا حبة

في عذاب أكتر من كده ..

وأنا بيك سعادتي مؤكدة وفي حب يا أخوانا أكتر من كده ... زمن


أزهرى الحاج البشير
مشرف عام
مشرف عام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 5th ديسمبر 2012, 14:55

أزهرى الحاج البشير كتب:
عوضية عذاب يا حبة
في عذاب أكتر من كده ..
وأنا بيك سعادتي مؤكدة وفي حب يا أخوانا أكتر من كده ... زمن

التغيير حصل في كل شئ في .. النيو لوك والكلمات و....الخ

محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فنانات الأحصنة...................... زوايـــا المـــرايا بقم زينب السعيد ....

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 5th ديسمبر 2012, 16:47


حبايبي الحلوين اهلاً جوني .................

تحايا استاذنا ازهري و محمد نوية والوريف فيصل و العزيز محمود صاحب البوست .......................

زينب السعيد قلم مميز ,,,,,, شاركتنا بهــــذا المدخل الجميل ....
شكراً ستي زينب ...

**************

كان المجتمع السوداني يضرب حول المرأة طوقاً من الحصار الدائر في فلك «الممنوع، العيب، العار...» حتى أن المرأة كانت في المناسبات تجلس على السباتة متجهة إلى الحائط.. ولا يُحظى الشعراء.. ولا المحبون بنظرة، لذا كان الخيال جامحاً والهوى مشبوباً.. والوصف حسي دقيق التصاوير لا يُرى بالعين إنَّما في الأطياف والأوهام.. لذا فقد كان ظهور فنانات في ذلك الزمان أمراً في غاية الغرابة والعجب.. وقصة عائشة الفلاتية مع أهلها قبل حضورها للإذاعة معروفة للجميع وقد كتبتُ عنها من قبل.. وكذلك فاطمة الحاج، ومن بعدهنَّ منى الخير وأم بلينة السنوسي، لقد تقبل المجتمع بنظرته المتزمتة المُحكمة الدوائر أن يصدحن بالغناء لعدة أسباب.. منها حلاوة الصوت وتطريبه ونداوته.. وثانياً لأن طبيعة الأغنيات كانت تتوافق وتنسجم مع ماهو جارٍ من أحداث، فقد تغنَّت الفلاتية مثلاً للجيش العائد من الحرب العالمية الثانية والتي كان السودان طرفاً فيها من البوابة الشرقية «يجو عايدين.. إن شاء الله عايدين يا الله.. يجو عايدين الفرقة المهندسين يا الله ..»، «والله لي الليمون سقايتو عشية ياحاج أنا...» وتغنَّت أم بلينة السنوسي ضمن من تغنوا بالملحمة.. وسبب آخر وهو الأهم في قبول المجتمع لهؤلاء المغنيات لأنهنَّ بلا استثناء كُنَّ فى قمة الانضباط والاحترام والاحتشام.. لذا فإن التاريخ لازال وسيظل يحكي عنهنَّ كنموذج أصيل للفن السوداني الذي ما شابته شائبة، وحقيقة لا أقصد بكلامي هذا غمزاً أو همزاً على فنانات الجيل الحالي إلا أنني أتعجّب من قصة إهداء بعض الفنانات أحصنة «خبر في أحد الصحف» خيَّال بنادي الفروسية يهدي «ندى القلعة فرس»، وبعدها بذات السيناريو فارس آخر يهدي «إيمان لندن»، وأخيراً وليس آخراً «درية الشرق». معروف أن الخيل للفرسان عند الحرب أو السواري أو بغرض «أن يتعلم الأبناء السباحة والرماية وركوب الخيل» لأسباب خاصة بالرجال والرجال فقط.. ما فائدة أن تتعلم فنانة ركوب الخيل.؟ وهل يقبل المجتمع السوداني بكل أعرافه وتقاليده بنساء فوق سن الأربعين وأمهات بأن يرتدين أزياء«الجوكية» بنطال وقميص ضيق ونظام بوت وكده.؟ وراكبات أحصنة.؟وكمان هدايا من رجال يفترض أنهم فرسان.!

نحن سودانيات مهما تطورنا وتحضرنا سنظل أمهات.. أخوات.. بنات.. زوجات.. لرجال يخوضوا النار.


زاوية أخيرة :

هذا مجرد رأي.. ربما يراه البعض تزمتاً ورجعية وتخلف، لكنني فخورة بأنني «بنت البيئة السودانية التقليدية التي تجعل للمرأة حدود».


الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إتحاد الفنانين ينهي آمال حنان بلوبلو في رئاسته

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th ديسمبر 2012, 08:38

12-05-2012 08:54 PM
يبدأ اليوم بدار إتحاد الفنانين السودانيين عملية الاقتراع لاختيار نقيب الفنانين السودانيين من بين المرشحين الثلاثة الدكتورين عثمان مصطفي ومحمد سيف والفنان سيف الجامعة واصبحت الفنانة حنان بلوبلو خارج الحسابات إذ لايحق لها حضور الجمعية ناهيك أن ترشح نفسها لهذا المنصب الذي تقلده عمالقة الغناء في بلادي وعلي رأسهم عميد الفن السوداني احمد المصطفي.
وقد نشر الإتحاد كشوفات الاعضاء الذين يحق لهم ممارسة عملية الاقتراع فكانت المفاجأة أن المرشحة حنان بلوبلو لايحق لها حضور الجمعية ناهيك أن تترشح لرئاسة الإتحاد.
فيماأكدت الفنانة السودانية حنان بلوبلو، صحة الأنباء التي تحدثت عن نيتها خوض الانتخابات للتنافس على مقعد رئاسة اتحاد الفنانيين، ووصفت ردود أفعال البعض الرافضة لمجرد إعلانها الرغبة في التنافس بأنها "غير مستغربة".
وقالت بلوبلو : "توقعت ردود أفعال كهذه، وأن مسيرتي الفنية تجاوزت الثلاثين عامًا وبالتالي تكفل لي التنافس لشغل المقعد، وأن مشروعي الذي اتبناه قائم على حشد طاقات الشباب والاهتمام بميولهم الفنية، وأن الفنان يجب أن يتفاعل ويهتم بقضايا الفن وبقضايا أمته"، مشيرة إلى الدور الذي يقوم به الفنانون في الشقيقة مصر، وأنهم تبنوا وتفاعلوا باهتمام الشارع المصري، وعبروا عنه بما يرونه صوابًا ومطلوبًا.
وأضافت الفنانة السودانية، أن "المسيرة الفنية في بلادها راسخة وذات تاريخ حافل بالعطاء والإنتاج الغزير"، معربة أملها بأن تتوج بالفوز، لكنها عادت وقالت إنها "ستظل جزء من الجسم الفني تعمل لصالح قضاياه إن حققت الفوز أو خسرت التنافس على المقعد".


النيلين

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف أزهرى الحاج البشير في 6th ديسمبر 2012, 08:45

عني كده يا شيخ محمود هي ليس عضوا في إتحاد الفنانين والموسيقيين ولا شنو ؟

أزهرى الحاج البشير
مشرف عام
مشرف عام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 6th ديسمبر 2012, 08:59

يبدو انها لاتملك عضوية كاملة لذا حرمت من حق ممارسة التصويت

ويظل السؤال قائما يادكتور ازهري .. كيف لها ان تتقدم للترشح لرئاسة الاتحاد وهي ليست عضوا فيه؟؟؟؟
وفي اعتقادي ان الاستاذ سيف الجامعة احق واجدر من يتولى هذا المنصب حسب برنامجه الانتخابي الذي عرضه في حلقة تلفزيونية مع المرشح الدكتور عثمان مصطفى.. فقد كان برنامج سيف واضح وصريح وتطرق الى كل ما يهم الفن والفنانين.. مقابل برنامج الدكتور الذي جاء مبهما وغير واضح ولم يتلمس مواضع الوجع في الفن السوداني الذي بدا يهبط هبوطا اضطراريا
اشكرك على المداخلة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف فيصل خليل حتيلة في 6th ديسمبر 2012, 12:22


عندما يتفرق سيف الجامعة من الغناء فى مناسبات تخريج الدفاع الشعبى و الشرطة و القوات المسلحة حينها يكون قد

أعده العدة لتقديم نفسه و برامجه الانتخابى ليتبؤا منصب كهذا........!!!؟؟؟

سيف الجامعة فقد البوصلة السياسية و صار الى ما هو عليه الآن ( مسخرة ) عند الجماعة أياهم

ليت هؤلاى يفسحوا المجال للاستاذ عثمان مصطفى لما لديه من تجربة عملية و فنيه و نقابية و اكاديمية

اما بلوبلو فيمكنها الترشح لرئاسة اتحاد فنانى الغناء و الرقص الهابط

لكم التحيه



بــِقـِـيــنــا ضَـــهــَابــا مِـتــل الــزول ضَـريــر وبــِـلــيــِّــد

فيصل خليل حتيلة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة
مشرف إجتماعيات أبوجبيهة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 6th ديسمبر 2012, 12:46

جاء الخبر اليقين وحُسم مسلسل المرشحون وفاز به الدكتور محمد سيف

محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 6th ديسمبر 2012, 14:03

نعم يا محمد نوية ,,
اختيار موفق و الرجل مناسب لهذا الموقع ,,,, "رغم اني توقعت دكتور عثمان مصطفى"
دكتور محمد سيف الدين علي التجاني.استاذ مشارك و عميد كلية الموسيقى الدراما.بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا ,,,ورئيس لجنة التقويم وضمان الجودة بالكلية.
بعد كده يشوف للشعب السوداني التقويم وضمان الجودة خارج الكليـــة

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عميد كلية الموسيقي رئيس إتحاد الفنانين السودانيين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th ديسمبر 2012, 10:39

.. 12-06-2012 10:38 PM
اكتسح الدكتور محمد سيف الدين منافسيه في رئاسة إتحاد المهن الموسيقية فى دورته الجديدة بحصوله على 70 صوتاً فى الانتخابات التى جرى فرز اصواتها ليل أمس، وحل فى المركز الثانى الفنان سيف الجامعة برصيد 37 صوتاَ، فيما نال الدكتور عثمان مصطفى 7 اصوات.
فيما فقدت بلوبلو التي أثارت ضجة بترشها فرصة حضور الجمعية ناهيك أن تنازل الثلاثي الذي تفوق عليه الدكتور محمد سيف الدين عميد كلية الموسيقي.
بالعودة لاتحاد الفنانين السودانيين نجد ان منصب الرئيس بداخله ظل وطوال سنوات هو منصب (غير فعال) وذلك بشهادة الكثير من اعضاء الاتحاد، حيث يعتقد الكثيرون ان المنصب الذى يحرك الاتحاد ونشاطاته هو منصب الامين العام والذى كان ابرز من شغله طوال فترة الاتحاد الدكتور عبد القادر سالم، والذى تتفق كل الاراء على ضرورة ترشحه للمرحلة القادمة باعتباره ضليعا جداً في كل مايتعلق بعمل الاتحاد كما انه لصيق جداً بكل قطاعاته.
الدكتور حمد الريح رئيس الاتحاد الحالي اكد في عدد من التصريحات ان قضية ترشحه للمنصب مرة اخرى هي جزئية لاتشغل باله كثيراً، واضاف انه (زاهد جداً) في ذلك المنصب، واشار الى انه راضي عن الفترة التى عمل بها في رئاسة الاتحاد حتى الان، وحول السؤال عن ترشيحه من الاعضاء، قال حمد بأنه لايمانع في ذلك ان تم ترشيحه من داخل الاتحاد، وذلك لعلاقته الطيبة بكل اعضاء الاتحاد.
ملاسنات واحتكاكات:
بالمقابل بدأت مبكراً الملاسنات والاحتكاكات بين بعض المشرحين لمنصب الرئيس حيث هاجم الفنان سيف الجامعة احد المرشحين للرئاسة الدكتور محمد سيف الذى يدخل ايضاً المنافسة للفوز بالكرسي، ووصف الجامعة محمد سيف بأنه بعيد كل البعد عن قضايا وهموم الاتحاد وانه (مافاضي)-وذلك بحسب تصريحات سابقة- بينما رد عليه محمد سيف بالكثير من الحدة واكد انه يعرف جيداً ماهي ادواره وكيف يقوم بها.
المفاجأة في انتخابات الاتحاد الحالية كانت في تقديم الفنانة الجماهيرية حنان بلوبلو لاوراق ترشحها للرئاسة، في خبر تناقلته كل وسائل الاعلام ومنحته الكثير من الاهتمام، فهي المرة الاولى التى تتقدم فيها امرأة لتولي مثل ذلك المنصب، وقالت (بلوبلو) في تصريحات سابقة (للسوداني) بأنها غير متهيبة للتجربة ولن تحزن ان خسرت الانتخابات فالمهم انها حاولت، واضافت انها تمتلك الكثير لتقدمه للاتحاد واضافت ان البعض يستهين بالنساء ولايعرف حجمهن الحقيقي.


صحيفة السوداني


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدكتور محمد سيف في أول حوار بعد اختياره رئيساً لاتحاد الفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th ديسمبر 2012, 12:58

: هذه أبرز ملامح الدورة الجديدة وثوابت خطة التطوير والتأهيل



التقاه: عوض نميري:

فور إعلان فوزه الساحق برئاسة اتحاد المهن الموسيقية، التقت «الصحافة» الدكتور محمد سيف في اول حوار مطول كشف خلاله خطته لقيادة الاتحاد والحفاظ على هيبته واعادة الثقة له، وتطرق الحديث الى الكثير من الملفات الساخنة التى تهم اهل الدار الذين توجوه بثقتهم، اضافة الى رؤيته وبرنامجه لقيادة الاتحاد خلال المرحلة المقبلة.. فإلى مضابط الحوار.
٭ صورة مقربة:
محمد سيف الدين على عميد كلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان، ترأس خلال مشواره المهنى العديد من الشعب، وساهم مع مجموعة من زملائه فى تحول معهد الموسيقى والمسرح الى كلية، وترفيع شهادة دبلوم الموسيقى الى بكالريوس، وادخال برنامج الدراسات العليا، وحصل على اول شهادة دكتوراة تناقش فى الكلية، وعمل باتحاد الفنانين الى جانب الدكتور عبد القادر سالم الامين السابق منذ عام 1983م فى كل المواقع، وساهم فى اجازة قانون المهن الموسيقية.
٭ بداية د. محمد سيف مبروك الرئاسة وربنا يعينك؟
ــ بارك الله فيك، وشكراً كثيراً لكل من بعث بالتهانئ، وأرجو أن يوفقنا الله جميعاً لاداء الرسالة على اكمل وجه.
٭ ما هي أبرز ملامح تلك الرسالة؟
ــ يسعى اتحاد المهن الموسيقية لدعم المجتمع بقيم أصيلة في مجالات فنون الموسيقى والغناء، على اسس من المعارف والقواعد والمهارات الفنية الدقيقة التي تؤهل للتنافس وتسهم في النهوض بالمجتمع وبالحركة الفنية، ويوفر الاتحاد بيئة فنية داعمة، ويهتم بالأصالة والموروث والمعاصرة، كما يشجع على تقريب وجهات النظر لخلق انسجام منطقي مقبول ومرغوب بين النظرية العلمية والتطبيق الفني الفعلي في كافة ضروبه، محققاً التنمية المنشودة للفنون السودانية لخلق صلة مع المؤسسات والهيئات ذات الصلة داخل وخارج السودان.
٭ وماذا عن الرؤية التي من شأنها تطوير اتحادكم؟
ــ لا شك ان الاتحاد مؤسسة متميزة في مجالات الموسيقى والغناء، ويسعى لتنمية وتطوير الفن السوداني الاصيل باستخدام وتوظيف احدث انظمة الجودة والتميز، لضمان توفير فرص عادلة للمبدع المنتج وللمجتمع المتلقي بفاعلية تحقق غايات برامج التطور والنماء، كما يقيم الاتحاد الورش والمحاضرات وحلقات النقاش حول فنون الموسيقى بانواعها وتخصصاتها المتنوعة، وسيكون الاتحاد مصدراً للابداع الذي بدوره يسهم في تكوين القرارات الخاصة بتطوير الثقافة الموسيقية في البلاد، مع رعاية الجيل الصاعد من الموهوبين وتاكيد دورهم وزيادة مشاركتهم في الارتقاء بالمهنة والمجتمع.
٭ هل وضعتم اهدافاً واضحة لرؤيتكم؟
ــ بالطبع لدينا اهداف واضحة تعمل على تنظيم سير الخطى للاتحاد، منها رعاية وتأهيل الموهوبين في مجالات الموسيقى، وترقية قواعد الاحتراف المهني، وتطوير البرامج الفنية، وربط الاتحاد بالمجتمع ورغباته وقضاياه ورؤاه، وجمع وتوثيق ونشر الفن السوداني عبر الوسائط والتقنيات الحديثة، وأيضاً نسعى الى المساهمة في تطوير المهن الموسيقية، ودعم الخطط والبرامج المستقبلية للاتحاد، والاسهام في ترقي التجمعات المهتمة بفنون الموسيقى والغناء، والحث على العمل وفق ضوابط وأخلاقيات ومواثيق المهنة، ولا بد من ان أشير الى اهتمامنا الكبير بالدورات التدريبية لأعضاء الاتحاد في التخصصات المختلفة.
٭ ما هو شعار هذه الدورة؟
ــ العمل الجماعي والجودة والتميز، بجانب الجدارة والكفاءة، وخدمة المجتمع المتنوع، وهي أبرز القيم التي ننادي بها.
لو حاولنا التحقق بعد عام ماذا سنجد؟
ــ «بعد صمت» هنالك الكثير من الانجازات نسعى لتحقيقها، لكن على مستوى التدريب والاعداد سوف تشهدون قيام اوركسترا الاتحاد الكبرى «اوركسترا السودان السيمفوني»، اضافة لقيام فرق ومجموعات موسيقية وغنائية ــ وترية ــ نفخ وكورالية، هذا بجانب رسوخ فكرة الاداء الفردي بمصاحبة الاوركسترا الكبرى
٭ وماذا عن الافكار الجديدة التى تميزكم؟
ــ من اهم الافكارالجديدة تصميم برامج كفاءة وتنشيط لاعضاء الاتحاد تشتمل على الكورسات المتقدمة في الصولفيج، مع التداول والنقاش حول النقاط الفنية، وتصميم برامج اخرى للمبتدئين في دراسة الموسيقى.
٭ المال ظل العائق الكبير أمام كل الاتحادات.. كيف ستعالجون هذه المشكلة؟
ــ نعم المال هو دائماً عصب النجاح، لكننا وضعنا فكرة الاستثمار على المستوى المادي والفكري، حيث سنستغل ونوظف موارد ومنشآت الاتحاد مثل الاستديو والمسرح، ثم تكملة منشآت الدار في الطابق العلوي وتوظيف عائداتها. اما على المستوى الفكري فلا بد من استثمار الافكار الفنية وامكانات الاعضاء في عمل برامج ذات منفعة متبادلة مع مؤسسات وطنية وهيئات ومنظمات محلية وعالمية.
٭ ما هي ابرز انجازات الاتحاد السابق؟
ــ من اهم انجازات اتحاد الدكتور حمد الريح، وانا اكن له الاحترام، انه اجاز قانون مجلس المهن الموسيقية والمسرحية، وهناك كثير من الانجازات التي تمت، والعمل مستمر وفق رؤية واضحة.
٭ هل هناك تعارض بين مسمى الموسيقى والمسرح؟
ــ أولاً ليس هناك تعارض كما لا يوجد اتفاق! وهذا لسبب بسيط، لأن هناك قانون، والقانون دائماً يفصل بين الاشياء، اما الفرق فيأتي من ان ذلك تخصص وهذا تخصص آخر، وكل لديه البيئة والمكان المخصص للنجاح، ومثلاً في اعداد الجوانب الموسيقية تحتاج لتمارين منفرد وفترة طويلة وتحتاج لشرح لأكثر من مرة، وعندما نتحدث عن الفرق بين الموسيقى والمسرح، فالموسيقى تحتاج الى لهدوء تام، وكلما كان الموسيقار منضبطاً فكرياً وروحياً تأتي موسيقاه منضبطة، وهناك حديث علمي كثير في هذا الجانب، اما المسرح فهو دائماً يرتكز على الممثل ذي الصوت الجهور والعمل الجماعي، وهناك عمل فردي، وهذه النقاط قد لا يعرفها الا متخصص في تلك النواحي.
٭ طالما هناك تعارض على مستوى كبير إذن لماذا الجمع بينهما؟
ــ نعم هناك تعارض لكنه ليس جوهرياً بقدر ما هو تعارض في التخصص، واذكر اننا في عام 2005م ذهبنا الى ليبيا بدعوة من اتحاد دول الساحل والصحراء، واتينا بفكرة تعمل على تكوين اتحاد للفنانين السودانيين يضم كل الوان الطيف الفني، ولا يشترط أن يكون له مقر، حيث تبقى الاتحادات كما هي الفنانون في موقعهم والمسرحي والشعبي، والخ وهناك تناقم بين تلك الفنون، والفنون لا تحصر في كلمة، ولم تكتب لهذه الفكرة النجاح لتعدد الاحداث السياسية والاجتماعية وخلافها.
٭ أنت الآن رئيس للاتحاد.. هل ستعيد النظر فى ذلك؟
ــ بالتحديد سوف نسعى الى اعادة النظر في الفكرة وطرحها من جديد، ونود ان ننشئ الكثير من المشروعات، منها الاهتمام بكلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان، باعتبار انها الاب الروحي للموسيقى، على الرغم من ان معهد الموسيقى والمسرح اقدم منها، باعتبار ان جامعة السودان نفذت الاهداف الموضوعة لتطور الموسيقى في السودان.
٭ ماذاعن التنظيم الداخلى للاتحاد؟
ــ اولاً لا بد من ترتيب البيت من الداخل، وحقيقة البيت من الداخل اصابته بعض الشوائب، وبعض الاخوة دفعتهم الظروف الاقتصادية لتقديم اعمال قد تخصم من هيبة الفنان ومنتوجه الفني امام جمهوره.
٭ ما هي ابرز ملاحظاتك على الساحة الفنية؟
ــ هناك ملاحظة معقدة وتمثل مشكلة تطور الاغنية السودانية، وهي ان هناك كثيراً من الشباب الفنانين اليوم لا يغنون أعمالهم الخاصة واتجهوا لترديد غناء الحقيبة، واقول لهم ان اغنيات الحقيبة «لها ناسها البغنوها وزمنها»، ويجب ان نغني غناء الزمن الحالي الذي يعبر عن مشكلاتنا ونسعى لحلها بالطريقة التي نراها مناسبة، وعلينا ان ننادي بالاغنيات الوطنية التي تناسب الوقت الذي نعيشه، واتباع هذا الشكلية النمطية لا يطور الفن السوداني، وهذا سبب من اسباب دوران الفن السوداني في مكانه.
٭ علاقة الاتحاد بالاذاعة والتلفزيون؟
ــ وجودنا داخل تلك الاجهزة الاعلامية من خلال مجلس المهن الموسيقية، لكن نحن فى اتحاد الفنانين شغلنا مختلف، ومجلس المهن الموسيقية والمسرحية ملك الدولة ويمنع ويعطي الضوء الاخضر.
٭ مشاركة المطربين الشباب فى الحفلات الخارجية هل تحتاج تنظيم؟
ــ أولاً كلما كان الفنانون الشباب بتلك الكثافة فهذا شيء ايجابي، لكن يجب ان تكون الكثرة بوجود قاعدة، لأن عدمها يأتي بممارسة غير محكومة، لأن الفنانين قليلون، ويجب ان يتطور الفنانون، ويجب ان نفتح الباب امام الشباب بصورة طيبة دون الحد من مواهبهم، لكن يجب ان يدخلوا عالم الدراسة ليعرفوا الطرق السليمة من أجل تحقيق النجاح.
٭ ما هو دور الاتحاد في الوقوف مع الفنانين وظروفهم الصحية والاجتماعية؟
ــ الاتحاد الذى ورثناه كان يقوم على الجهات الاهلية ومجموعة اصدقاء، الا ان الناس يرون انه مثل الوزارات، وهذا نابع من المسؤولية والدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد، ويجب ان يبتعد البعض عن الاقاويل مثل الفنان فلان يفتح النار في كل الاتجاهات، وهذه النار قد تحرقه هو ايضاً، علماً بأن دور الاتحاد تجاه الفنانين معروف ولم يقصر بالشيء المتاح والمتفق عليه، وظل يكتب لكل الجهات المسؤولة بالدولة عن حالة المريض فلان وفلان، الا ان هناك من لا ينتبهون لكلامهم، والعلاج لم نغير فيه حاجة. ويجب على الصحافيين الابتعاد عن المهاترات والهجوم على فلان وعلان.
٭ بيع بيوت الفنانين في المزاد العلنى ألا يعتبر ذلك عيباً مقارنة ببيت عبد الحليم حافظ الذي اصبح متحفاً؟
ــ ليس هناك ما يمنع بيع تلك البيوت، وانت تسألني عن بيت عبد الحليم حافظ، وأنا اسأل اين بيت ام كلثوم والاطرش وآخرين، والسودانيون دائماً يميلون الى مثل تلك الاشياء.
٭ البعض نادى بتحويل بيت زيدان لمتحف له؟
ــ هل زيدان أول شخص يموت أو آخر شخص، فنحن نحتاج الى انشاء متحف يسمى متحف الفنون السودانية، ولا يشترط ان يكون فى منزل احد لديه اسرته او اهله، ولدينا رؤية حول ذلك باذن الله.
٭ قلت انكم ستفتحون صفحة جديدة مع الصحافة كيف يكون ذلك؟
ــ نحن نعمل بصورة متكاملة من اجل تحديد اولوياتنا، ومن ثم نحققها وفق ما ذكرت من خلال الرسالة والرؤية والاهداف والقيم، والعلاقة بين الصحافة والفنان كلما كانت منظمة كان النجاح، وارى أن هناك الكثير من التفلتات الصحفية، وبموجبها نطالع منع الصحافة من دخول كذا وكذا، علما بأن هناك اشياء لا نود إخراجها، وربما يكون ضررها اقوى من نفعها، ويجب ان تحافظ الصحافة على اسرار الناس، ولا نعني بذلك كل الصحافة، بل البعض منهم من يفعل ذلك.
لكن الصحافي ليس مسؤولاً فبعض الفنانين يفشون اسرار بعضهم بصورة مخجلة؟
ــ إذن الفنان والصحافة شريكان في الخبر، ويجب أن يرتقيا لمستوى المسؤولية.
٭ آخر كلمة؟
ــ أشكرك شكراً كثيراً، ومنذ وقت ليس بالقصير لم اتحدث للصحافة، وأتمنى لكم التوفيق، وأن نقدم لبلدنا الشيء الجميل المنتظر بإذن الله.


الصحافة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طفلة تحاول الانتحار لعدم تمكن ذويها من توفير تذكرة لحفل (طيور الجنة)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th ديسمبر 2012, 08:30

ذويها تمكنوا من إنقاذها وقاموا بشراء تذكرة لها من السوق الاسود
12-15-2012 10:02 PM
حاولت طفلة تبلغ من العمر(7) سنوات وتقطن بحي الخرطوم (3) الانتحار بواسطة شاحن كهربائي بسبب عدم تمكن ذويها من توفير تذكرة دخول لها لحضور حفل فرقة طيور الجنة الزائرة باستاد الخرطوم أمس إلا أن ذويها تمكنوا من إنقاذها وقاموا بشراء تذكرة لها من السوق الاسود لحضور الحفل، في وقت لم تتمكن فيه فرقة طيور الجنة الزائرة للبلاد من أداء سوى (5) وصلات غنائية بسبب التدافع الجماهيري غير المسبوق نحو المسرح والذي فشلت قوات الشرطة في السيطرة على الموقف ازاءه مما أضطر الفرقة الزائرة للانسحاب ومغادرة الحفل قبل إكماله تحت حماية الشرطة.
وتدافعت الجماهير التي حضرت للحفل بصورة غير مسبوقة من المساطب الشعبية والجانبية الى داخل أرضية أستاد الخرطوم واتجهت ناحية المسرح حيث تتغنى الفرقة الزائرة للبلاد حيث فشلت قوات الشرطة والامن المتواجدة في الحفل رغم كثرتها فى السيطرة على التدافع الجماهيري واضطرت لسحب الفرقة الزائرة من الحفل بسبب التدافع الجماهيري، ونتج جراء هذا التدافع حدوث عدد من حالات الإغماء وسط الجماهير وتم نقلهم بواسطة عربات الاسعاف.
يذكر أن أسعار الحفل ارتفعت من (30) جنيها الى (150) جنيه ومن (50) جنيها الى (350) جنيه بجانب ارتفاعها من (100) جنيه الى ( 750) جنيه في السوق الاسود.

صحيفة السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف إيمان عبدالرازق الحاج في 16th ديسمبر 2012, 10:18

يا اخ منصور التدكرة بمليون
انا دهبت لشراء تداكر لابنائي وابن اخي النقر
ورجعت بخفي حنين

إيمان عبدالرازق الحاج
نشط ثلاثة نجوم
نشط ثلاثة نجوم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف Suhad Abduelgfaar في 16th ديسمبر 2012, 14:44

ده اسمه كلام ده يا سودان !!!!!
ام محمد يا اخيتى لمى وليداتك ووليدات اخيك وجيبى السدى الليل الفرقة
واعملى كيك وحلويات وداك يا رقيص وخلى العيال ينبسطو فى بيتك .
قال مليون قال .(سببهم شنو الحلوين ديل يتحرمو من الفرحة ) حرام يا ريس .........
التحيه لكم اطفال بلادى والتحية لك استاذنا محمود والتحية لكى عزيزتى ايمان والتحية للحلوين عيالك وعيا
ل اخيك .


































Suhad Abduelgfaar
مشرف حكاوي المهجر
مشرف حكاوي المهجر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أمر قبض في مواجهة مدير أعمال احمد الصادق في قضية العريس الذي طلق عروسته اثناء مراسم الزفاف

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 20th ديسمبر 2012, 08:55



الخرطوم - سراج النعيم

صدر أمر قبض في مواجهة عماد فتح الرحمن مدير أعمال المطرب الشاب احمد الصادق وذلك علي خلفية عريضة الدعوى الجنائية التي رفعها رجل الأعمال الشاب والعريس المتضرر هشام حماد احمد الأمين للنيابة المختصة والتي أمرت بفتح بلاغ جنائي بقسم شرطة المهدية بالثورة الحارة الرابعة بالرقم (2282) تحت المادة (178) من القانون الجنائي وتفسيرها (الاحتيال) حيث تم استدعاء الفنان سالف الذكر واخذ أقواله بواسطة المتحري مساعد شرطة يوسف فيما يخص الموقف الذي وضع فيه الشاكي رغماً عن عقد الاتفاق المبرم بين الطرفين الشيء الذي سبب للعريس ضرراً بليغاً إذ ناتج من عدم الالتزام بإحياء حفل الزفاف بالثورة الحارة الـ(20) أن الأمر الذي قاد (هشام) إلي أن يطلق عروسته أثناء فرحته بالزواج.
وفي سياق متصل قال العريس للدار لم يتبق سوي القاء القبض علي عماد فتح الرحمن وكيل أعمال الفنان الشاب احمد الصادق لاكتمال ملف القضية التي تم فيها التحري مع شخصي والمطرب المشار إليه ضف إلي ذلك فأنني عقدت العزم علي رفع شكوتين بطرف مجلس المهن الموسيقية واتحاد الفنانين موضحاً فيها الموقف كل التفاصيل الخاصة بعدم التزامه بالعقد المبرم بيننا بواسطة وكيل أعماله (عماد فتح الرحمن) الأمر الذي أدي إلي أن أطلق زوجتي الأولى بالثلاثة وتسليمها القسيمة قبل يوم واحد من إتمام مراسم الزواج كما أنني سأرفق العقد إلي جانب البلاغ الجنائي الذي تطرقت له مسبقاً فالضرر الذي أصابني جراء هذا المسلك ضرراً بليغاً من الناحية النفسية والاجتماعية التي في إطارها قمت بدعوة الناس لمشاركتي الفرحة بالفنان الشاب احمد الصادق الذي أخطرني قبلاً بتغيير تاريخ حفل زفافي من 5/11/2012م إلي 9/11/2012م علي أساس أنه غير مرتبط مع مناسبة أخرى فما كان مني ألا وأبرمت معه عقد الاتفاق مسدداً (2) ألف جنيه من جملة مبلغ الاتفاق البالغ في قيمته (4) ألف جنيه.
فيما قال الأستاذ علي مهدي نوري رئيس مجلس المهن الموسيقية للدار إذا تقدم العريس (هشام) بشكوى لنا فسوف نقوم بالتحقيق فيها وذلك من اجل استقصاء الحقائق والتأكد من صحة ما ادعاه الشاكي وخلال ذلك إذا وجدنا الفنان الشاب احمد الصادق مخطئاً فانه ستتم محاسبته وفقاً للقانون فنحن في المجلس لدينا لجنة مراقبة مزاولة المهنة والتي بدورها تنظر في مثل هذه القضايا وبلا شك إذا كان هذا العريس محقاً فيما ذهب إليه فانه سيجد منا حقه كاملاً لان شكواه تندرج في إطار المخالفات التي إذا نما إلي عملنا انه خالفها فيمكننا استدعاءه خاصة في حال تكررت ضده الشكاوي وإذا ثبت انه صحيح سوف نوقفه من مزاولة المهنة لان القانون نافذ ولا يستطيع أي فنان أن يتجاوزه وإذا وصلت الشكوى فإن اللجنة المختصة سوف تستدعيه علماً بأن هنالك نماذح متفلتة.
وفي ذات السياق قال الدكتور محمد سيف نقيب الفنانين أن الفنان الشاب احمد الصادق عضو في اتحاد المهن الموسيقية ألا أنني لم أشاهده يوماً واحداً يبرم عقداً اتفاقياً من خلال مكتب ارتباطات اتحاد الفنانين مع التأكيد بأننا مسئولون عن الفنان أو العضو في كل شئ وإذا كان تعاقده هذا عبر الاتحاد كان في الإمكان إيجاد معالجة ولكن الفنان احمد الصادق يتعاقد بواسطة وكيل أعماله ولا نستطيع في هذه الحالة التدخل ألا في حال تقدم العريس بشكوى لمجلس إدارة الاتحاد وبالتالي سوف نقوم باستدعائه لأنه لدينا لجنة محاسبة وحل النزاعات.


الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 24th ديسمبر 2012, 11:22

ده عريس ماعندو موضوع بطلق مرتو عشان فنان فاشل لايملك أي حضور أو غنا ذي الناس

محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 24th ديسمبر 2012, 12:07

تلقي فنان شاب شهير جداً علقة ساخنة بإحدي مدن حاضرة الولاية الخضراء وذلك نسبة إلي لالتقاطه صوراً لاحدي الفتيات الجميلات وهي من أسرة عريقة في

مناسبة ما عبر هاتفه النقال ومن ثم بعث بها عبر الوسائط المتعددة إلي الهاتف السيار الخاص بالفتاة موضوع هذه القضية الغريبة جداً من حيث السلوك وما أن استقبلت الرسائل الواردة ألا وقامت بفتحها فتفاجأت بصورها ما أدي بها ذلك لان تصاب بالذهول الشديد الممزوج بالدهشة والاستغراب من هذا التصرف الذي لم تكن تضعه في حساباتها من قريب أو بعيد لانه عندما صورها لم تكن تعلم بذلك ما حدا بها اخطار اشقائها بالحقيقة حتي يضعوا حداً لهذا الفنان من استغلال صورها في المستقبل بأي شكل من الاشكال

وعلي خلفية ذلك جري البحث عنه في المدينة المشار إليها فأكتشفوا انه سوف يحي حفلاً غنائياً في احد الاحياء فما كان منهم ألا ورصدوا ذلك الحفل إلي ان انهي الفنان الشاب فاصله الغنائي وانتظروه إلي ان غادر المسرح ومن ثم اقتادوه إلي احدي المناطق الطرفية واوسعوه ضرباً مبرحاً لم يستطع معه ان يحرك ساكناً وما ان فرغوا من هذه المرحلة ألا وقاموا بالقائه في ميدان معروف بالاحتفاء بمناسبة دينية سنوية وحينما استوعب الفنان الدرس اغلق هواتفه الجوال وشد الرحال إلي مدينة الخرطوم التي يستأجر فيها شقة بإحدي المدن الراقية ولايعرف حتي كتابة هذه السطور ما هو المصير الذي آل إليه.
النيلين


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الفنان محمود عبد العزيز يخضع لعملية صغيرة في المعدة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th ديسمبر 2012, 11:02



12-28-2012 08:46
الخرطوم- سعدية الياس

أجرى الفنان الجماهيري محمود عبد العزيز عملية صغيرة في المعدة في مستشفى رويال كير، وكشفت مصادر مقربة أن الفنان خضع لعملية صغيرة في المعدة، وطمأنت المصادر جماهير الفنان على صحته بعد إجراء العملي
المجهر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الفنان عصام محمد نور يعتزل الغناء نهائيا فى السودان ويهاجر الى السعودية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th ديسمبر 2012, 16:34

منوعات - فنون
حزم الفنان عصام محمد نور حقائبه مغادراً للمملكة العربية السعودية، وعلمت مصادرالسوداني ان عصام أعلن قبيل سفره عن اعتزاله الغناء نهائياً (داخل السودان)

بسبب الاحباط الذي يعاني منه بسبب سوء الاوضاع الفنية والاقتصادية في البلاد، بجانب اسباب اخرى تحفظت المصادر على ذكرها .


واشار المقربون من اسرة الفنان أنه قرر الهجرة دون اخطار أي من زملائه وذلك حتى لا يثنيه أحد عن ذلك القرار ، وتشير المتابعات ان عصام ظل منذ وفاة الراحل نادر خضر في حالة من الغياب مما يرجح أن يكون ذلك أحد أسباب هجرته .[/size]

والجدير بالذكر ان المصادر حاولت وعلى مدار يومين قبيل نشر الخبر من الاتصال بهاتف الفنان الشاب ولكنه كان خارج نطاق التغطية .


السوداني

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th يناير 2013, 08:45

عائس ونهىفي عشة صغيرة





01-11-2013 08:29 AM

وزع الاستاذ عمر عائس مقدم برنامج بيتنا بالتلفزيون القومي رقاع الدعوة لبدء حياة زوجية سعيدة يضمه بيت الهناء مع زميلته فى التلفزيون وبرنامج بيتنا الاستاذة نهى عطا المنان،الافراح تتنقل بين ود الماجدى مسقط رأس عمر عائس وتكتمل الافراح بعقد القران فى السادس والعشرين من يناير الجارى بصالة

الفروسية بالخرطوم،زملاء العريسين ببرنامج بيتنا زفوا الى بيت الزوجية اواخر العام الماضى زميلتهم رندا المعتصم أوشى لينتقل مؤشر الفرحة الى فقرة بهيجة اخرى من زملاء بيتنا بعقد قران عائس ونهى،ونقل مخرج البرنامج الاستاذ دودي جمعة تهانيه ومباركته للعروسين ،معتبرا ان زملاء برنامج بيتنا ربطت بينهم علاقات اجتماعية متينة ومميزة وصلت الى الانتقال الى بيت الزوجية،وزاد عمر انضم للبرنامج فى بداياته وهو من المؤسسين لبرنامج بيتنا وكان قبله يقدم برنامج البيت السعيد وشكل ثنائية مع الاستاذة نهى عطا المنان وكان التفاهم سمة بارزة فى عملهما قبل ان يختارها كزوجة تشاركه حياته وبيته .
نهى تميزت بقرض الشعر وتحفظ كثيرا من المسادير التى تجيد كتباتها عبر صفحتها فى الفيسبوك والتى يرتبط بها اصدقاء كثر،واستفادت من صفحتها فى النقاش فى مواضيع اجتماعية تطرحها للتداول قبل ان تخمر الفكرة وتصنع منها كرة تبث عبر الشاشة .
نهى من الطرائف التى مرت عليها ببرنامج بيتنا تحكى قائلة: في احدى الحلقات أحضرت زميلتي ميادة هباش تورتة عليها علم السودان في عيد الاستقلال، وكنا نحتفل بالاستقلال على الهواء، وعندما هممنا بأكل التورتة بعث لنا أحد المشاهدين برسالة يقول فيها: (عاملين فيها وطنيين ودايرين تاكلوا علم السودان؟)

الراي العام

<p>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حنان بلوبلو من المطار للمستشفى .. وتبدي قلقها الشديد على الحالة الصحية لزوجها السابق

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th يناير 2013, 11:59

بسبب كريم تجميل ..!!
01-10-2013 02:29 PM
أصيبت الفنانة حنان بلوبلو بوعكة صحية فور وصولها لمطار الخرطوم قادمة من دولة الإمارات ، ليتم إسعافها مباشرة لمستشفى النيل الأزرق التخصصي بأمدرمان .

وقالت بلوبلو انها أصيبت بحساسية حادة بسبب إستخدامها لكريم تجميل في دبي لم تستخدمه من قبل .

وأبدت الفنانة قلقها الشديد على الحالة الصحية لزوجها السابق الفنان محمود عبد العزيز ، ودعت الله أن يمّن عليه بالشفاء العاجل .

صحيفة حكايات


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 11th يناير 2013, 16:35

اصابة الفنان محمود عبد العزيز بنزيف حاد في المخ ودخوله في غيبوبة كاملة

11يناير 2013
صحيفة السودان
اكد الجراح الاردني جمال العارضة المشرف على علاج الفنان محمود عبد العزيز بمستشفى ” بن الهيثم ” بالاردن ان الفنان الشاب يعاني من نزيف حاد في الدماغ ادت الى دخوله في غيبوبة تامة ولكنه على قيد الحياة ويحتاج الى دعوات الجميع في هذا اليوم المبارك .
ونفى دكتور جمال ان يكون محمود قد مات سريرياً مشيرا الى الكهرباء الموصلة بالدماغ لا يمكن ان تعمل ان كان الشخص ميت سريرياً واضاف :” اذا حدث اي موت سريري لمريض لدينا بالمستشفى نخبر اسرته بالحقيقة , وسنصدر تقريرا مفصلا عن حالة محمود منذ وصوله للاردن ”


المشاهير


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وضع صحي حرج لمحمود عبد العزيز والأكف ترتفع بالدعاء

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th يناير 2013, 17:12


01-12-2013 12:03
الخرطوم - عمان

كشفت التقارير الطبية الواردة من العاصمة الأردنية عمان، عن تدهور حالة الفنان محمود عبد العزيز الصحية وإصابته بالتهاب في الدم وسيولة أثرت على الدماغ ما أدى إلى تعطل بعض الأعضاء الحيوية في جسده. ونفى المشرف على علاج الفنان بمستشفى ابن الهيثم، معاناة الفنان محمود من أي مرض خبيث كما تروج بعض الشائعات، وطالب بالتضرع إلى الله تعالى والدعاء بشفائه.

وكان عدد من أبناء الجالية السودانية، بحسب " الرأي العام " تدافعوا إلى مستشفى ابن الهيثم رغم انخفاض درجة الحرارة التي وصلت إلى (3) درجات بعمان، وأشارت التقارير الطبية إلى تعرضه لالتهاب فى الدم أثر على الدماغ، ولم تجر للفنان أية عملية جراحية بعد دخوله للمستشفى الأسبوع الماضي. وكانت والدة الفنان وصلت العاصمة الأردنية برفقة ابنيه ، فيما يلازم الفنان محمود شقيقه مأمون.
نسأل الله الشفاء العاجل للفنان محمود عبدالعزيز


الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف سلوى في 14th يناير 2013, 11:59

يارب تشفيه وتخفف عليه الامه ويرجع لاهله سالم وبكامل صحته يا كريم

سلوى
نشط ثلاثة نجوم
نشط ثلاثة نجوم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th يناير 2013, 22:57

في هذا اليوم المبارك نسأل الله العلي القدير الغفور الرحيم أن يرحم فقيدا البلاد الفنان أحمد شبك فردة ثنائي الجزيرة وفنان الشباب محمود عبد العزيز .. لهما الرحمة والمغفرة




ثنائي الجزيرة وفصة تجانس وانسجام وتوافق من الصعب جدا ان تتكرر في زمن الاغنيات الهابطة
وقد زار هذا الثنائي الرائع مدينة ابوجبيهة في عهد الرئيس الراحل النميري مع مجموعة من كبار الفنانين ضمن فعاليات حملة محاربة العطش اذكر منهم محمد الامين وعثمان حسين ومنى الخير وصلاح بن البادية


اللهم ارحم عبدك احمد شبك وتقبله قبولا حسنا

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف يعقوب النو حامد في 19th يناير 2013, 03:17

انا لله وانا اليه راجعون
اللهم ارحمهم جميعا واسكنهم فى جناتك مع الصديقين ولشهداء

يعقوب النو حامد
مبدع مميز
مبدع مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 20th يناير 2013, 14:44

أخبار فنية متنوعة
أفراح عصام تعتزل الحب ..!!
01-20-2013 01:04 PM
طبعة جديدة في تباريح الهوى
رفد الشاعر الكبير التجاني حاج موسى المكتبة بطبعة جديدة من ديوانه تباريح الهوى الذي يحتوي على مجموعة من الأغنيات المعروفة هذا وقد أعد التجاني مجموعة شعرية جديدة بعنوان الياسمين سترى النور في القريب العاجل.

تكريم غير مسبوق ينتظر عفراء فتح الرحمن كأفضل مذيعة فى العام الماضي
تحتفل جماعة (قلوبنا معاكم) مع بعض الجهات ذات الصلة بالمواقع الإلكترونية يوم السبت المقبل بقصر الشباب والأطفال
بمذيعة فضائية الخرطوم عفراء فتح الرحمن ، بمناسبة حصولها على لقب أفضل مذيعة خلال العام الماضي بجانب زميلها محمد عثمان من قناة النيل الأزرق ، وذلك عبر استفتاء بمواقع التواصل الاجتماعي ، وهذا وقد أعدت مجموعة قلوبنا معاكم تكريما غير مسبوق للثنائي . يذكر أن المذيعة عفراء قد دشنت خلال الأيام الماضية مجموعتها الشعرية على قبر الحبيب.


كتاب جديد للسر قدور
رفد الشاعر الكبير السر أحمد قدور المكتبة السودانية بسفر جديد إحتوى على الأغنيات الوطنية التى تغنى بها الفنانون من مختلف أجيالهم . وقال قدور أن الهدف من هذا الكتاب الحفاظ على الإرث الغنائي الوطني.


إفراح تعتزل الحب
تجدد لقاء الفنانة أفراح عصام بالشاعر القامة إسحاق الحلنقي في أغنية من ألحان الأستاذ عماد يوسف ، الأغنية بعنوان
(إعتزلت الحب) وهي تأتي في إطار انفتاح الحلنقي نحو الأصوات النسائية الشابة . يذكر أن الحلنقي شكل في الفترة الأخيرة ثنائية مع الملحن عماد يوسف رفدت للساحة الفنية أكثر من عشرين سنة أغنية عبر حناجر المطربين من جيل اليوم.

محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th يناير 2013, 08:21

مطرب شهير يثير غضب الشباب برفضه أداء أغنيات الحوت بالحاج يوسف





01-30-2013 07:08 AMالخرطوم: دعاء محمد :

تعرض فنان شاب شهير إلى القذف ببقايا وأطباق الطعام من قبل جمهور إحدى المناسبات الخاصة بالحاج يوسف، وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن الفنان كان يحيي حفل حناء بالحاج يوسف المايقوما وبعد أن بدأ بالغناء أخذت مجموعة من الشباب تردد «حوته حوته» مطالبين إياه بأداء أغنيات الفنان الراحل محمود عبد العزيز، إلا أنه رفض وواصل في أداء أغنياته غير آبه بمطالبهم ، وما إن بدأ بتريد أغنيته الأكثر رواجاً والتي وجدت حظها من الانتشار خاصة في مناسبات الحناء والتخرج إلا ووجد الشباب يقذفونه هو وفرقته الموسيقية بأطباق الطعام، وكشف مصدر لصيق بالفنان لـ«آخر لحظة» أنه لولا تدخل أسرة العريس ومطالبة الفنان وفرقته بالرحيل وإنهاء الحفل قبل الموعد بربع ساعة تفادياً لحدوث كارثة، لوقع ما لا تحمد عقباه.


اخر لحظة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 30th يناير 2013, 13:23

رجل أعمال معروف يكشف احتيال وتزوير نسيبا العريس لعقد الفنانة ندي القلعة

01-29-2013 02:24 PM
كشف رجل الأعمال الشاب خالد السناري التفاصيل الكاملة لوقائع اتخاذه (كُبري) في عملية الاحتيال والتزوير التي حدثت للفنانة ندي القلعة في غضون الأيام الماضية.
وقال السناري : بدأت تداعيات هذه الواقعة الغريبة منذ اللحظة التي اتصل فيها العازف مع المطرب الشاب الشهير بالفنانة آنفة الذكر من اجل التوسط لمعارفه في الحفل الغنائي الذي من المقرر ان تغنيه ندي والتي بدورها خصمت له ألفين جنية من جملة المبلغ البالغ في قيمته المالية عشرة ألف جنيه فما كان من العازف الذي أعرفه لصلة الصداقة التي تجمعني بالفنان الشاب الشهير إلا واتصل عليّ هاتفياً وطلب مني استلام مبلغ مالي عبارة عن أمانة أوصلها له حتى يتمكن من تسديدها للحفل وكان أن استلمت المبلغ المشار إليه علي أساس ان أودعه لدي (العازف) ولكن ما لفت نظري ان الشخص الذي احضر المبلغ المالي وضع علي منضدتي عقداً اتفاقياً مزيل برقم هاتفي الجوال فلم التفت إليه كثيراً لأنني اعتقدت بما لا يدع مجالاً للشك انه مجرد تشابه في بعض الأرقام وبالمقابل لم أولي الأمر اهتماماً لأن مهمتي تنحصر في استلام مبلغ الستة ألف جنيه لاشيء غير ذلك ولكن ما ان طلب مني نسيب العريس ان أوقع له علي عقد الاتفاق إلا وانتابني الشك لأنني بأي حال من الأحول لست مديراً لأعمال الفنانة ندي القلعة فرفضت فكرة التوقيع باعتبار أنني مجرد حامل أمانة إلي العازف ولا يهمني عقد الاتفاق المعني.
وأضاف : ومما ذهبت إليه مسبقاً قمت بتسليم العازف المبلغ الذي سلمني إليه خاله وكان ان شكرني علي ذلك إلا انه ما ان مر وقتاً محدداً علي ذلك إلا وتلقيت اتصالاً هاتفياً من الفنانة ندي القلعة تطلب مني الحضور إليها بمكتبها وصادف ذلك أنني كنت في الخرطوم فتوجهت إليها مباشرة فتفاجأت بأنه يوجد بطرفها بعض الأشخاص الذين لا اعرفهم ولكن من خلال الحوار الذي دار في تلك الأثناء اكتشفت ان العازف وخاله قد احتالا العريس الذي هو نسيب لهما حيث اتفق العازف مع الفنانة ندي القلعة علي مجاملته في المبلغ الكلي من جملة مبلغ الارتباط البالغ في قيمته 10 ألف جنيه وكان ان توصل معها إلي 8 ألف جنيه أي أنها خصمت له مبلغ ألفي جنيه من جملة المبلغ علماً بأن العريس دفع المبلغ كاملاً ما اضطر العازف وخاله إلي تزوير عقد الاتفاق حتى يتوافق مع ما خططا له الأمر الذي تم اكتشافه حينما حدثت وفاة للعريس عمد إلي تأجيل المناسبة إلي وقت آخر الشئ الذي قاده إلي ان يذهب برفقة نسيبه إلي مكتب تعاقدات الفنانة ندي القلعة بالخرطوم ومن حسن حظ العريس انه صادف وجود الفنانة فدلف إليها في مكتبها وشرح لها الظروف التي استدعته للإتيان إليها بنفسه في هذا التوقيت مؤكداً ان وفاة قريب له حدت به ان يطلب منها إلغاء الحفل فقالت له ندي : هذا عذر شرعي يستوجب منحك المبلغ الذي دفعته كاملاً ما قادها إلي أن تطلب من مدير مكتبها إعادة المبلغ وعندما شرع في تنفيذ التوجيهات وضع أمامه العريس العقد المزور فأكد له مدير المكتب ان المبلغ لا يتجاوز الـ8 ألف جنيه مما ادخل المطالب في حيرة من أمره وبالتالي تدخلت ندي القلعة لحل الإشكالية وقامت بعمل مواجهة بين الأطراف المعنية بالمبلغ وتزوير عقد الاتفاق فقال العازف من خلال مكالمة هاتفيه مع ندي بأنه اخذ خمسمائة جنيه وخاله ألف جنيه ونصف ولم يكن يهم ندي سوى التزوير الذي حدث في عقد الاتفاق الخاص بحفلاتها وكانت النية الاتجاه إلي فتح بلاغ جنائي إلا ان العريس ولما يربطه بصلة نسب بالعازف وخاله وبعد تداول مستفيض حول هذه الظاهرة توصلوا لاتفاق ينهي الأزمة بان يجمع المبلغ المخصوم من جملة مبلغ الاتفاق ويتم منحه إلي العريس الذي ألجمته المفاجأة فيما سمع من تفاصيل كانت غائبة عنه لولا حدوث هذه الوفاة التي حدثت وتم بموجبها إلغاء الحفل.


بوابة النيلين



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إبن البادية في محكمة جنايات بحري بسبب 500 جنيه

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st فبراير 2013, 10:10

01-31-2013 01:12 PM
ظهر الفنان صلاح بن البادية في قاعة محكمة جنايات نهار أمس ، لمتابعة أولى جلسات بلاغه ضد شخص إتهمه بالإستيلاء على خمسمائة جنيه تخص أحد المساجد .. ووصل الفنان الشهير برفقة محاميه ليشهدا الجلسة التي أرجئت لموعد آخر .

وبحسب مصادر فإن المتهم سبق وأن إتهم بدوره الفنان صلاح بن البادية بالإستيلاء على خمسمائة جنيه تخص مسجداً ، مستغلاً وضعه في لجنة الإشراف عليه ، لكن المحكمة شطبت الإتهام ضد إبن البادية بعد أن ثبتت لديها براءته . وسارع إبن البادية بفتح بلاغ ضد الرجل في قسم شرطة الصافية متهماً إياه بإشانة السمعة .


صحيفة حكايات


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st فبراير 2013, 19:58

حنان بلوبلو : أنا كويسة شديد بس ماليني حزني على الحوت

ماذا قالت عن السواد المفاجئ الذي طرأ على لون بشرتها؟
02-01-2013 12:13 PM
نفت الفنانة حنان بلوبلو إشاعة إصابتها بفشل كلوي حاد جراء استخدامها لمستحضرات تجميل. وقالت لصحيفة حكايات إنها بخير وغادرت المستشفى بعد تسممها الأخير.
وأوضحت بلوبلو أن السواد المفاجئ الذي طرأ على لون بشرتها ناتج عن حزنها الشديد على رحيل الفنان محمود عبدالعزيز.
ووعدت بلوبلو جمهورها بالعودة للغناء حال خروجها من نوبة الحزن، وأضافت: أنا كويسة شديد بس ماليني حزني على الحوت.



محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قرية ودسلفاب اصيلة السودان تحيي ذكري مصطفي سيداحمد في تظاهرة ابداعية ضخمة (شاهد الصور) !!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 4th فبراير 2013, 09:17



قرية ودسلفاب (5 كيلومترات جنوب غرب الحصاحيصا ) في مطلع كل عام تتحول الي كوكب منير مشرق تحج اليه قبائل المبدعين من الادباء ،الشعراء ، الكتاب ،التشكيليين ، الموسيقيين و المغنيين في ذكري رحيل امير المبدعين الفنان مصطفي سيداحمد التي توافق السابع عشر من ينائر .
هذا العام كان الاحتفال بالذكري السابعة عشر عبارة عن تظاهرة ابداعية مذهلة ومدهشة تتجلي من روعة التنظيم والبرنامج والفقرات التي قدمت وتجاوب الجماهير الغفيرة التي تقاطرت من مساء الخميس وصباح الجمعة الاول من فبرائر ميممة وجها شطر ودسلفاب (اصيلة ) السودان . الحضور النوعي قوامه كم هائل من الشباب و طلبة وطالبات الجامعات والخريجين والعاملين والمهتمين بالمناسبة التي أضحت فصل من فصول الثقافة في السودان
شارك من الشعراء الذين تغني لهم الراحل كل من الاستاذ خطاب حسن أحمد والذي القي ثلاثية في رثاء مصطفي سيداحمد واعقبه الاستاذ محمد طه القدال الذي الهب حماس الجماهير التي قاطعته بالهتاف و التصفيق مرددة معه (وأنا ما بجيب سيرة الجنوب ) وهو يقرأ قصيدته الرصينة طواقي الخوف أما الشاعر الاستاذ ازهري محمد علي ،قرأ قصيدتين في ذكري حميد والاخري في ذكري مصطفي وعندها وقفت الجماهير تهتف تطالبه بان يقرأ قصيدة (الحجّاج) التي وجدت تجاوب لا مثيل له .
شارك عدد من المطربين في ترديد اغاني الراحل المقيم وفي مقدمتهم المبدع ابن القرية عبدالباقي الخضر ومحمد جعفر والمبدع عكود وكورال ودسلفاب بالاضافة الي علاء الدين سنهوري وبمصاحبة فرقة مصطفي سيداحمد غني المبدع عمر خليل والمطربة نهي عجاج عدد من اغنيات الراحل ومن ناحية اخري حضر الحفل السيد معتمد الحصاحيصا الذي القي كلمة لاقت الاعجاب وهو يحكي عن ابداع الراحل منذ 1975 مختتما حديثه (ما مات من خلق مآثر حية ) من ضمن المتحدثين كان الاستاذ محمد سيداحمد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم في كلمة صغيرة مقتضبة قوطعت بالهتاف والتصفيق عندما وصف هذه الجماهير الغفيرة بأنها جاءت لتعبر عن شوقها للديموقراطية والحرية الموؤدة و من اجل تحقيق مشروع الراحل مصطفي سيداحمد هذا وقد قامت قناة النيل الازرق بتغطية كاملة للمهرجان .


الشاعر خطاب حسن احمد وازهري محمد علي والقدال مع المطربة نهي عجاج



المطرب علاء سنهوري يشارك المطرب عمر خليل في احدي روائع مصطفي



حضور نوعي يغلب عليه الشباب



وللمرأة في ودسلفاب ( اصيلة ) السودان حضور لافت

الراكوبة

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عبدالقادر ابوشورة : الألقاب ما بتصنع نجوم ولو احمد الصادق إمبراطور وردي يكون شنو..!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th فبراير 2013, 22:48


بعد أن أطلق تحذيراته لشريف الفحيل بسبب (عاطفه وحنان يا ناس)
02-13-2013 06:57

*الخرطوم:تفاؤل العامري
هدد الشاعر محمد عبدالقادر ابوشورة الفنان الشاب شريف الفحيل باللجوء للقضاء في حال عدم توقفه عن ترديد أغنية (عاطفة وحنان) التي تغني بها الفنان محمد ميرغني وقال أن الفحيل ظل يردد العمل ويتكسب من ورائه دون الرجوع اليه ، من جهة أخري سخر ابوشورة من الألقاب التي تطلق علي الفنانين الشباب قائلا: (الألقاب لا تصنع نجوماً وإذا كان احمد الصادق إمبراطوراً فماذا يكون الراحل محمد عثمان وردي الذي رفد مكتبة الغناء السوداني بأجمل الأعمال).
وفي إفادات حزينة ضمن سياق حوار ينشر بالداخل قال ابوشورة أن رحيل رفيقة دربه الراحلة سارة كان بمثابة الصدمة التي أدخلته في دوامة من الأحزان يصعب الفكاك منها، كاشفاً عن قصة حب عنيفة ربطت بينهما ليتم من بعد ذلك الارتباط ،وقلل ابوشورة من العلاقات العاطفية التي تربط بين الشباب قائلا:(حب الزمن دا ضياع وقت) ورثي عبدالقادر الراحلة في عمل مرثية استهلها متسائلاً :
أنعيك كيف ..وارثيك كيف **وسيل الدموع ..غمر الحروف
عشت العمر ..جنبك ربيع **ظلاً ظليل ..وقلباً عطوف
سيرتك معاي في كل حين **نسمات دعاش بالطيب تطوف
بستانا كان ..زاهي ونضير **والبشريات ..دانيات قطوف

فنون

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 14th فبراير 2013, 08:25

حنان بلوبلو : " لا عندي جنا لا تـنا من الراحل محمود "



02-14-2013 07:56 AM
صرحت النجمة الجماهيرية حنان بلوبلو بأنها لا تريد من هذه الفانية سوى العمل الطيب و رضاء الخالق و حب الناس وأن النزاع حول الأشياء الدنيوية أمر لا يهمها و أنها ستظل تترحم على روح الراحل محمود عبد العزيز الذي لا يجوز الحديث عنه سوى بالطيب و الجميل.. و أنها ليس لها منه لا ابن ولا " تنا " و لكن ستظل دوما تذكر العشرة التي جمعتها به عندما تزوج منها و أنها ليست من الذين يصرخون و يتنازعون على أشياء دنيوية بل تنشد الصفاء و الإخاء بين الناس و أن البيوت التي ترث صاحبها وليس صاحبها يرثها و أن ما يحدث من خلاف حول أشياء دنيوية بعد رحيل محمود رحمه الله ليس له مدلول و أن محمود سبقنا في الرحيل إلى ربه و أننا يجب أن ندعو له بالرحمة و المغفرة ، و قالت أن ما يثار أشياء عنه لا جدوى منها و ربنا يحفظ أبنائه و على الجميع أن يسعوا لذلك حتى نحافظ على الصورة الجمبلة للراحل و ما تركه من إرث فني جميل .

الدار


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st مارس 2013, 18:24

تبرأ الفنان د. عبدالقادر سالم الأمين العام لمجلس المهن الموسيقية والمسرحية من المطرب الشاب الذي ضبط في شقة بضاحية الصافية ومعه

تسعة آخرين بعد أن داهمتهم السلطات الأمنية إثر ورود شكاوي من الجيران بالمنطقة وأكد د. عبدالقادر أن ذلك المطرب المتهم لا يمتلك رخصة مجلس المهن الموسيقية والمسرحية لممارسة الغناء ولم يقم المجلس بمنحه الرخصة وبالتالي يصبح غير منتمى للكيان ولا يصح تسميته بالفنان وحمد د. عبدالقادر الله سبحانه وتعالي لرفض مجلس المهن الموسيقية منح الرخصة للمطرب بسبب عدم امتلاكه أي مواهب أو قدرات فنية تؤهله لنيل هذا الحق

والذي لو كان تم لأساء لكل كيان الفنانين ، وفي ذات السياق كشف د. عبدالقادر تسليم المجلس 12 بلاغاً ضد فنانين وأندية لوكيل النيابة التجارية تمهيداً لتقديمهم لمحاكمات عادلة عقب مخالفتهم للوائح وقوانين المجلس . وأشار الى أنهم بصدد تسجيل زيارة لمدينة بحري لفتح ملفات كل الفنانين الواردة أسمائهم في جرائم أخلاقية في الفترة الماضية بالتعاون مع السلطات الأمنية .
وأوضح د. عبدالقادر سالم أن المجلس سيعقد اجتماع للتنسيق في تطبيق القانون مع جهات عديدة منها قوات الشرطة و إدارة القضاء والمحاكم والمصنفات


فنون


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فنانة تنال علقة ساخنة من إبنها بسبب «...»

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th مارس 2013, 12:46

03-07-2013 11:16 AM
نالت فنانة علقة ساخنة من قبل إبنها الذي لم يكتف بضربها بل أقدم على تحطيم أواني المنزل وأثاثاته بحجة عدم قبوله أن تغني والدته مما حز في نفسه ذلك فكان أن أقدمت والدته الفنانة على إبلاغ الشرطة بما حدث منه .

تفاصيل هذه الحادثة التي شهدتها منطقة أم درمان تفيد بأن إبن الفنانة قد طلب من والدته عدم مواصلة الغناء لأن هناك من يقول له ولد الفنانة ولكن والدته رفضت التخلي عن الغناء فكان أن قام بضربها وتحطيم أثاثات المنزل وعندما فشلت الفنانة في إخماد ثورة هيجانة عملت على إبلاغ الشرطة حيث تم التحقيق معه وتدوين بلاغ ضده وتم إرسال أوراق القضية إلى المحكمة حيث نظرت المحكمة في القضية وبعد تدخل الوسطاء تم الإعتذار من قبل الإبن بعد أن تنازلت والدته عن دعوتها وقام الإبن بكتابة تعهد بعدم تكرار الفعلة تلك مرة أخرى .


صحيفة الدار

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف يعقوب النو حامد في 8th مارس 2013, 03:01

الولد دا لو ما ضرب والدته كان نال اعجابى. ولكنه عمل غلطه كبيرة جدا بضربه لوالدته

يعقوب النو حامد
مبدع مميز
مبدع مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عراك بالأيدي بين مذيعتين داخل مبنى قناة فضائية..بسبب " عريس الموسم " ..!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th مارس 2013, 12:20

03-18-2013 11:38 AM
نشب خلاف حاد بين مذيعتين بإحدى كواليس القنوات الفضائية وتطور لإشتباك بالأيدي ، الأمر الذي إضطر الفنيين المتواجدين داخل الأستديوهات الى التدخل وفض المشاجرة التي كادت أن تؤدي لإصابات بالغة بين الطرفين .

وتعود التفاصيل الى تواجد مذيعة شابة داخل الكواليس وهي تتهيأ لتقديم احد البرامج .. وتفاجئها مذيعة ثانية لم تتعدى سنوات تواجدها بالقناة عامين وهي تسيئ إليها بعبارات نابئة وهي تردد " إنتي السبب في إنفصال خطيبي عني " لتدافع الأخرى عن نفسها بصوت أكثر علواً فتمد الأولى يدها مهددة لتقف الأخرى وتنذر بيدها ايضاً ليحدث العراك بالأيدي والذي أثار ضجة خارج الغرفة ، الأمر الذي إضطر عدد من الموظفين لإحقتحامها وفض النزاع وتهدئة المذيعتين المتشاجرتين بعد ان كاد يتسبب في تعريضهم الى مجلس تحقيق من مدير القناة .

صحيفة فنون


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زوج فنانة معروفة يمنعها عن الغناء ..!! بسبب سلوكيات الوسط الفني ..

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th مارس 2013, 12:37


03-19-2013 11:51 AM

توقفت فنانة شهيرة عن مزاولة الغناء منذ فترة رغم النجاح الذي حققته طوال فترة ظهورها والقبول الذي وجدته من جمهورها بعد أن أصدر زوجها قراراً صارماً بضرورة التوقف عن الغناء فورا .
وتعود التفاصيل إلى أن زوج الفنانة الشابة بعد الأحداث المؤسفة التي بات يشهدها الوسط الفني تخوف عليها من الإنجراف مع التيار فأصدر قراره بمنعها من مزاولة الغناء ، مبررا قراره بأن السلوكيات بالوسط الفني ( لا تعجب عدو ولا صديق ) حد تعبيره ، وفشلت محاولات الأصدقاء في أثنائه عن القرار الذي تمسك به واحترم من حوله رأيه بإعتبار أنه صاحب الكلمة في هذا الموضوع .

صحيفة فنون

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إسماعيل حسب الدائم يقاضي أمام مسجد إتهمه بالشرك بالله ..!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 19th مارس 2013, 12:43


03-19-2013 12:18 PM
بعد أن درج على إساءته في الخطب وإتهمه بالإشراك في مؤلف جديد
شرع الفنان إسماعيل حسب الدائم في مقاضاة أحد أئمة المساجد والشيوخ المعروفين بمنطقة أمبدة بأم درمان ، وتقدم ببلاغين بالنيابة التجارية المتخصصة في قوانين الملكية الفكرية وشرطة الخرطوم بعد تعمد الشيخ على مهاجمته في جميع ندواته وخطبه التي أقامها ، وذهب إلى أكثر من ذلك بعد الإساءة له في أحد مؤلفاته التي طرحها مؤخرا بالأسواق ، وكشف إسماعيل في حديثه أن الشيخ ظل دائم الترصد له وشغله الشاغل توجيه الإساءة له في كل ندواته وخطبه ، مؤكدا أنه ظل صامتا دون أن يرد عليه بالرغم من عدم توفيق الإمام في كثير من أحاديثه التي يطلقها عليه في الهجوم ، مبينا أنه طفح به الكيل ونفد صبره بعد إساءته له في أحد مؤلفاته التي طرحها مؤخرا في الأسواق والتي نعته من خلالها بالجاهل والمشرك ، وأوضح إسماعيل أن سبب نعته له بالجهل والشرك أن هناك مقطع في أحد مدائحة النبوية التي قام بأدائها يقول : " أدركني وأغثني يارسول الله " ، فأنتقدني الشيخ قائلا : " كيف يقول إسماعيل الجاهل ذلك الكلام فهذا شرك " ، وأضاف : " لم يكتف بذلك ، بل زاد الشيخ هجومه ساخرا مني – في أغنيتي الشهيرة لله لما أشوفك بنشرح لله – قائلا : " دي القبة الخضراء ولا شنو ؟؟ " ، وختم حسب الدائم حديثه بقوله : " حديث الشيخ تجاهي إفتراء وإشانة سمهة والقضاء سيكون هو الفيصل بيننا " .

صحيفة فنون


محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جلد مطرب " أغاني وأغاني " في بحري ضُبط مخموراً في كافتريا ..

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 21st مارس 2013, 17:15



03-21-2013 01:14 PM

أسفرت حملة لشرطة أمن المجتمع بالخرطوم بحري عن القبض على عدد من المطربين والعازفين تم تقديمهم الى المحاكمة ، بينهم فنانة شهيرة ، يجري التحري معهم .

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على مطرب ظهر في النسخة الأخيرة لبرنامج أغاني وأغاني ، بالقرب من احدى الكافتريات بالخرطوم بحري وهو في حالة سكر ، وقدمته لمنصة القضاء التي أصدرت الحكم في مواجهته بالجد أربعين جلدة .

صحيفة حكايات

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 23rd مارس 2013, 12:57

إبنه مغنية معروفة تشرع في الإنتحار بالصبغة بسبب توبيخ والدتها وإحراجها مع أصدقائها =

03-23-2013 11:49 AM

شرعت إبنه مغنية معروفة في الإنتحاربعد أن ظلت والدتها توبخها على تصرفاتها الطائشة التي جلبت لها الكثير من البلاوي مع أهل الحيي وأقسام الشرطة ، ليعم الغضب عيني الفتاة فتسارع لشرب مادة الصبغة السامة التي كادت أن تلقي حتفها بسببها .

وتعود تفاصيل حسب شهود عيان إلى سماع سكان الحي أصواتا تعلو بالصراخ من منزل المغنية في فترة الظهيرة وعندما وصل الجيران إلى المنزل وجدوا الفتاة ملقية على الأرض وحالتها يرثى لها ووالدتها المغنية صوتها يعلو بالصراخ فقام أبناء الجيران بأخذها إلى المستشفى التي طالبتهم بأورنيك 8 بعد أن تبين بأنها تناولت مادة الصبغة ليقوم الأطباء بإجراء عملية غسيل عاجلة مع عدد من العلاجات وبعد التحري مع الفتاة إتضح انها تناولت (الصبغة) بسبب توبيخ والدتها لها على الدوام وإحراجها مع صديقاتها في الجامعة بلومها الدائم لها .

إستنكر عدد من سكان الحي ماحدث ووصفوه عدم وعي من الفتاة وأن ما أقدمت عليه حرمه الدين الإسلامي ونهى عنه .

صحيفة فنون

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الفن والفنانين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 23rd مارس 2013, 13:01

مسرحيين يعتدون على معد ومقدم برامج بإذاعة البيت السوداني


03-23-2013 11:45 AM

نشب خلاف حاد تطور للتشابك بالإيدي بين الصحفي ومعد ومقدم البرامج بإذاعة البيت السوداني محمد فرح وهبي ورجال حفظ الأمن بالمسرح وعدد من المسرحين الذين إنهالوا عليه بالسب والشتم على الملأ عندما كان متوجها في طريقه للإذاعة حسب قوله ، وتعود التفاصيل كما ذكرها صاحب الواقعة محمد فرح قائلا : " أثناء توجهي إلى الإذاعة حوالي الحادية عشر والربع مساءً ببوابة المسرحيين وبعد أن مررت بالإستقبال الذي لم يكن به كوظفا في تلك الأثناء إستوقفني موظف الإستقبال من على البعد بطريقة إستفزازية وسألني أين وجهتك ؟ فأخبرته بأنني صحفي وموظف في الإذاعة فطالبني بإبراز البطاقة فأخرجتها .. تمعن فيها ثم أعادها لي بإستفزاز ذات المرة الأولى ورفض دخولي من بوابة المسرح ، وعندما سألته عن السبب قال لي : " ما ح تدخل من هنا "

فإحتدم بيننا النقاش وتطور لعراك بالإيدي فتدخل عدد من المسرحيين عندما علموا بأنني صحفي أخذوا يكيلون الشتائم بأفظع العبارات وهم يوجهون إساءاتهم لكل قبيلة الصحافة وأنها السبب في ترقب سكناتهم وحركاتهم والتشهير بهم ، وأثناء المشاجرة العنيفة سقطت حقيبة جهاز (اللاب توب) من يدي وفقدت جهاز التسجيل الذي كان بحوزتي وفي هذه الأثناءأطل أحد المسؤولين بالمسرح وهو يأمر العسكري بإغلاق البوابة التي تفصل بين المسرح والإذاعة وإخراجي بعيدا عن المسرح ، وفي تلك الأثناء أخبرتهم بضياع جهاز التسجيل فأجاب المسؤول بنهرة " طلعوا يا عسكري برة ديل صحفيين بتاعين جرجرة ساي " مبينا أنه الآن بصدد فتح بلاغ في مواجهة موظف الإستقبال ومن كانوا معه من المسرحيين حتى يسترد كرامته التى مرغوها في التراب
.

صحيفة فنون

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 10 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى