ابوجبيهه

ساخر سبيل.... علماء زرّات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ساخر سبيل.... علماء زرّات

مُساهمة من طرف nashi في 7th مايو 2012, 09:47

ساخر سبيل

علماء زرَّات

الفاتح جبرا
elfatih.gabra@gmail.com

لوالدي رحمة الله عليه كلمة يرددها بإستمرار كل ما كانت تشغل ذهنه قضية أو مشكلة ما .. والكلمة هي (وبعدين) .. فكنت كلما رايته يقوم بتكرار هذه الكلمة أعلم انه يواجه مشكلة ما .. وأنه (مزرور) في أمر ما ومضيق عليه الخناق فيه مما حدا به للتخفيف عن نفسه بهذه الكلمة (وبعدين؟) كأنه يفتح حواراً بينه وبين نفسه لكيفيه الخروج من تلك (الزرَّة) !

الايام دي وجدت نفسي أردد ذات الكلمة بين كل فينة واخري (وبعدين) ليس لانني مزرور وكده بل لأنني اعتقد بأن البلد كووولها (مزرورة) ويتوقع لها بان تمر (بزرّات) في كثير من الاصعدة .. طيب (وبعدين؟) العبد لله يقترح إيفاد المسئولين لتلقي دورات مكثفة في (علم الزرَّه) وهو علم يعني بدراسة كيفية مواجهة (الزرَّات) والتعامل معها ومحاولة الخروج منها باقل الخسائر ولعمري فإن هذا العلم له فائدة كبرى تعود على مسئولينا الذين دايما ما تجهجههم (الزرَّات) وتجعلهم يلقون على مسامعنا عندما يواجهونها ما يمكن تصنيفه بكل سهوله بانه (كلام الطير في الباقير) !

بعد تبحره في علم الزرّة ونيله لقب (عالم زرَّات) سيتمكن وزير ماليتنا التعامل مع الزرَّة (الإقتصادية الحاصلة) فهل هنالك زرَّة أكتر من أن يتم رفع الدعم عن المحروقات لترتفع نيران الأسعار اكثر مما هو عليه الآن في ظل إرتفاع متواصل للدولار مقابل العملة المحلية (الما معروف حدو وين ده) !

وبعد نيله لزمالة جمعية علماء الزرَّات العالمية سوف يستطيع وزير دفاعنا التعامل مع أى (زرَّات) تتعرض لها حدودنا مع (العدو) بعد أن تم فتح جبهات قتال في عديد من المناطق مما يتطلب جهداً متواصلاً وحراسة مشددة وعين لا تنام ؟

أما وزيرة الرعاية الإجتماعية فبعد تخصصها في (علم الزرَّات الإجتماعي) فسوف تستطيع بكل سهولة التعامل مع (الزرَّات الراجياها) عندما تصل نسبة اعداد المتسولين إلى عشرين متسولاً لكل شارة مرور واربعبن أمام كل صيدلية هذا غير (زرَّات) التعامل مع إزدياد وتنامي اعداد المشردين والمشردات الذين أصبح من المالوف أن تراهم في أي مكان بعد أن كانوا بس (قدام السينمات) !

وزير الصحة المنشغل بإستثماراته العديدة وأعباء منصبه الرسمي عليه ان (يفضي روحو شويه) (ويهرع) لتلقي جرعة مكثفة من (علم الزرَّات) إذ انه سيواجه إذا إستمر الحال كما هو عليه لزرَّات منيلة بنيلة حينما يصل الامر (حتة) ان تتم مطالبة المريض في المستشفيات الحكومية بإحضار (الدكتور) بعد أن كان يقوم بإحضار الحقن والشاش والدواء !

أما وزير الداخليه فالعبدلله يعتقد بأنه لابد له من تلقي (دورة حتمية) في (الزرّات الأمنية) فكل المؤشرات تقول أن أعداد الوافدين قد أصبح يقارب (وافد لكل مواطن) وفي ظل حدود فاتحه (ساااكت) ووجود هؤلاء الوافدين (سارحين ومارحين) من غير تسجيل او أوراق ثبوتية او حصر يجعلهم قنبلة قابلة للإنفجار لابد لمن يتصدى لها أن يكون متفقهاً في التعامل مع مثل هذه الزرّات الأمنية والتي ستقع إن إستمر التعامل مع هذا الأمر الخطير بالطناش الشايفنو ده !

كل الوزراء والمسئولين في ظل هذا الوضع الذي نعيشه والذي تصلح عن التعبير عنه مقولة والدي رحمة الله عليه (وبعدين) مطلوب منهم أن يصبحوا (علماء زرّات) إذ يبدو أننا مقبلون على مستقبل من غير ملامح لو ما الناس خلت البتعمل فيهو ده وفتحت عيونا وتبنت خطة إصلاح عاجلة قبل (الزرَّات) ما تحصل وكده !

كسرة :
ليس في كل (زرَّة) تسلم الجرة !

كسرة ثابتة :
أخبار خط هيثرو شنو(ووووو)؟

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساخر سبيل.... علماء زرّات

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 7th مايو 2012, 12:39

شكرا يادكتورة

خط هيثرو الله يعوضنا فيه

خلوا الجفلن اقرعوا القاعدات ههههههههههههه زي ماقال الاستاذ الطيب كندة .. طبعا خط هيثرو جفل مع الجافلين والجافلات..

مامون حميدة الوزير استولى على كل حاجة وسيدخل وزارة الصحة في الخصخصة في النهاية....

الف شكر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساخر سبيل.... علماء زرّات

مُساهمة من طرف nashi في 7th مايو 2012, 15:05

Very Happy
مشكور عمو محمود علي التعليق الطريف
بس لا الجفلن لا الواقفات ما بنقرعن تاني هههههه بس ربك يلطف

nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى