ابوجبيهه

موظف بريطاني راتبه أعلى من رئيس وزرائها

اذهب الى الأسفل

موظف بريطاني راتبه أعلى من رئيس وزرائها

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th مايو 2012, 17:54

موظف بريطاني راتبه أعلى من رئيس وزرائها


عيّن مجلس مقاطعة في بريطانيا خبيراً في مجال تكنولوجيا المعلومات براتب سنوي يفوق ما يتقاضاه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

ونقلت وكالة "يو بي أي" عن صحيفة (ذا بيبول): إن مجلس مقاطعة دورست دفع 640 جنيهاً استرلينياً في اليوم، لأحد المقاولين لتركيب تكنولوجيا جديدة للمعلومات، أي ما يعادل 167 ألف جنيه إسترليني سنوياً.

وأضافت أن هذا الرقم يفوق بمعدل 25 ألف جنيه إسترليني الراتب الذي يتقاضاه كاميرون من منصبه كرئيس للوزراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن التفاصيل كُشف عنها بموجب قانون حرية المعلومات وأظهرت أن خبير تكنولوجيا المعلومات عمل لمدة 18 شهراً في المجلس البلدي الخاضع لإدارة حزب المحافظين بزعامة كاميرون.

وقالت إن اتحاد نقابات العمال وصف هذا التعيين بالمشين، على اعتبار أن مجلس مقاطعة دورست كان قد استغنى عن 500 موظف، في إطار خطوة زعم أنها تهدف إلى توفير 15 مليون جنيه إسترليني.

وكانت أرقام رسمية كشفت هذا الشهر أن أكثر من 100 موظف جديد في الدوائر الحكومية البريطانية يتقاضون رواتب أعلى من الراتب الذي يحصل عليه كاميرون، والبالغ 142 ألفاً و500 جنيه إسترليني، منذ مجيء الحكومة الائتلافية إلى السلطة قبل نحو عامين، في وقت أعلنت فيه الأخيرة خططاً للاستغناء عن 370 ألف وظيفة في القطاع العام، واتخذت إجراءات تقشفية لتخفيض إنفاقها العام.
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى