ابوجبيهه

الزوجة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الزوجة الثانية

مُساهمة من طرف shazli في 11th يونيو 2012, 13:45

الاصل في الزواج التعدد المطلوب العدل لن تعدلو ولو حرصتمم هل انت من انصار التعدد وخايف من ام الاولاد معظم الرجال يرغبون في الثانية في دواخلم المراة لاتامن الراجل في هزا الجانب طيله حياتها معه اقول ليكم كلام ام الاولاد دي زيها مافي شيلو الفكرة الشيطانية دي من راسكم استغر الله العظيم رايكم شنو بصراحه انا اعرف اغلبكم ولو الموضوغ بدخلك قي مشكله بلاش ا ما تبق عنتر ساكت

shazli
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزوجة الثانية

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في 12th يونيو 2012, 00:52

السلام عليكم
استاذ شاذلي علك طيب؟


لا اعرف شيئا تواطأ الناس على هضمه وزهدوا في انصافه مثل الحقيقة
avatar
اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزوجة الثانية

مُساهمة من طرف nashi في 12th يونيو 2012, 03:20

الشاذلي اخوي سؤالك قنبلة ذي حقت اقبال هههههههههههه
عشان كدي اتوقع انه البنوت يحتلن في البوست حقك ده هههههههههه
تحياتي Very Happy
avatar
nashi
مشرف المنتدى الرياضى
مشرف المنتدى الرياضى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزوجة الثانية

مُساهمة من طرف jaber abdulsater mohammed في 12th يونيو 2012, 09:26

التعدد واجب إذا نظرنا للموضوع بعقلانية لان البنات اكثر من الاولاد وهن اخواتنا وبناتنا وبنات عماتنا وخلاتنا وجيرانا فيجب على الجميع نساء اولاً ورجال ثانياً التفكير في ستره هؤلاء حتى نتجنب ظاهرة الماسى التي تدور في البلاد حالياً .
.
avatar
jaber abdulsater mohammed
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزوجة الثانية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th يونيو 2012, 09:59

التفكير في ستره هؤلاء حتى نتجنب ظاهرة الماسى التي تدور في البلاد حالياً .

يا استاذ جابر
حل المشكلة لايكمن في تطبيق نظرية تعدد الزوجات.. والحل الوحيد لهذه المشكلة هو محاربة الغلو والمبالغة في تكاليف الزواج التي تقف حجر عثرة امام الشباب المقبل على الزواج..

وبعدين لو الناس عملت بهذه النظرية بعد فترة وجيزة ستجد ان الشباب ما لاقين بنات عشان يتزوجوهم.. عشان المتزوجين حينضفوا الساحة من البنات
وما حيخلو بت واحدة قاعدة بدون زواج..وبالطريقة دي نكون ادخلنا الشباب في دائرة العزوبية المزمنة..

الف شكر استاذ شاذلي
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي يتزوج من مغربية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 12th يونيو 2012, 10:23


يوسف القرضاوي

تداولت كثير من المواقع الإعلامية خبرا جاء فيه أن الداعية الإسلامية يوسف القرضاوي أقدم صباح أمس على عقد قران جديد هذه المرة على سيدة مغربية تسمى عائشة لمفنن وهي تنحدر من مدينة مراكش. وقيل ان حفل الزفاف سينظم خلال الاسابيع القادمة بمسقط رأس العروس مراكش الحمراء.

يذكر ان الداعية الإسلامي الشهير د.يوسف القرضاوي سبق له ان عقد قرانه على شابة جزائرية تصغره بعشرات السنين وما فتئ أن طلقها واضطرت الطليقة الى الالتجاء إلى القضاء لنيل حقوقها بعد أن تنكر إليها زوجها الداعية


.وكالات
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزوجة الثانية

مُساهمة من طرف الفاتح حسن ابوساره في 12th يونيو 2012, 10:55

الشاذلي موضوعك ده حيجيب ليك هواء وكتاحة شديدة واعمل حسابك بعدين ما شايف تحية اقبال دي كيف تقول ليك علك طيب ؟ وطوالى الدكتورة دخلت على الخط احسن تسحب الموضوع ويمكن تبدلوا بمسيار عشان الجماعة خايفين وانت يا جابر كلامك كله مسجل واستازنا محمود كلامك مية المية
avatar
الفاتح حسن ابوساره
مشرف تاريخ ابوجبيهه
مشرف تاريخ ابوجبيهه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزوجة الثانية

مُساهمة من طرف Suhad Abduelgfaar في 13th يونيو 2012, 10:07

قال الله تعالى في كتابه العزيز : ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء/3 . صدق الله العظيم
العدل
العدل
العدل .
اين انت يا ادم من العدل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخى الشاذلى خالد حنجاف لكى منى التحيه والاحترام واهلا بك وسط اهلك
وتحياتى الى جميع افراد الاسره الكريمه .
يا اخوى كلامك ده صعب و فيهو قفل بيوت وكده
وتجسسات وتفتيح ابواب وعيون زائده وسرقة التلفونات وكده صعب على ادم وبتخليه يتمرد زياده وفى نهايه الخسرانه قبل وبعد التجسس حواء المسكينه .
الدكتوره اختى مشتاقه ليك وشكلنا انا وانتى مستسلمين ولا الحاصل شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحياتى
avatar
Suhad Abduelgfaar
مشرف حكاوي المهجر
مشرف حكاوي المهجر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزوجة الثانية

مُساهمة من طرف jaber abdulsater mohammed في 13th يونيو 2012, 11:56

الاعزاء العدل هو الاساس والظلم يقع على احد فمن هو لذا يجب ان نثق في ازواجنا ونعتبرهم من العادلين ولانسبق للشينة نجرب ونشوف . ونشيل الشيلة ونتقدم الصف ونزغرد .
avatar
jaber abdulsater mohammed
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزوجة الثانية

مُساهمة من طرف اقبال عبداللطيف في 14th يونيو 2012, 09:11

سلام يغشاكو في بكاناتكو
العدل دا كن بقى عدل في الوجدانيات محلول واللهم لاتلمني فيما تملك ولااملك
لكن عدل الماديات في الظروف الاقتصاديه الراهنه صعب جدا والاقدام على التانية تهلكة..
فاحذروا وحاذروا واحترسواهههههههه
ممكن نغير لي كيف نحارب غلاء المهور على راى استاذ محمود بعد اذنك يا استاذ شاذلي وافسحوا للشباب
الطمع شنو ...تاس ودعشمان واحده ما لامين فيها .
احترامي



لا اعرف شيئا تواطأ الناس على هضمه وزهدوا في انصافه مثل الحقيقة
avatar
اقبال عبداللطيف
مشرف ركن الاسرة
مشرف ركن  الاسرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عم الزين) أشهر تاجر مواشي سوداني متزوج من 56 إمرأة

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th يونيو 2012, 17:14

عم الزين) أشهر تاجر مواشي سوداني متزوج من 56 إمرأة ولديه 40 إبناً وحفيداً!!
بتاريخ 27-7-1433 هـ الموضوع: اخبار الاولى

القاهرة : محمد عثمان يوسف (حبة )

فجر العم الزين السيد علي مبارك( 74 )عاماً أشهر تاجر جمال سوداني منذ أكثر من 55 عاماً ظل يعمل في هذه التجارة القديمة ما بين السودان ومصر وهو من مواليد حي البوستة الربع الرابع الحارة الخامسة نمرة 410 ، وعمره لم يتجاوز الاحد عشر ربيعاً .. فجر (عم الزين) عدداً
من المفاجآت المذهلة وقال إنه متزوج من 56 إمرأة سودانية كما لديه زوجتان مصريتان توفيت احداهما .

أكد (عم الزين ) أنه بدأ هذه المهنة وكان عمره 11 عاماً برفقه والده تاجر الجمال الشهير السيد علي مبارك والذي توارثها أباً عن جد كما أورثها عدداً من أبنائه من بينهم ( يوسف الزين ) القطب الهلالي المعروف وعدد آخر منهم .

أكد ( عم الزين ) في حديثه الشيق لـ(الدار) أن الدولة منحته شهادة تقديرية وتاج شرف كأحسن تاجر جمال سوداني عبر السفارة السودانية بالقاهرة قبل أكثر من خمسة وعشرين عاماً كما تم تكريمه من قبل الإنقاذ في بداية عهدها علي يد العقيد وقتها محمد الأمين خليفة رئيس المجلس الوطني الإنتقالي .

كما فجر مفاجأة من العيار الثقيل لـ ( الدار) مؤكداً أن الحكومة السودانية منتصف التسعينات قد طلبت منه أن يصدّر الإبل والماشية إلي دولة ليبيا ولكنه رفض رفضاً قاطعاً معتذراً وقال للمسئول الحكومي الذي طلب منه ذلك (القذافي ده مجنون وما مضمون وربما يقوم بمصادرة ماشيتي ويختني في السجن بحجة أنني أتاجر في السلاح ) .

وقال تاجر المواشي الشهير إن هذه الإبل والمواشي مصدرها أصلاً من غرب السودان ( نيالا ) ومناطق دارفور بصورة عامة وكردفان ( النهود ) والضعين كما توجد أعداد كبيرة منها في مناطق شرق السودان كسلا ، بورتسودان ، القضارف ، وعموم مناطق البطانة ويواصل عم الزين حديثه لـ( الدار) فيقول :

يتم تجميع هذه البهائم غرب أم درمان في منطقة ( أم قفلة ) سوق أبو زيد بعدها تبدأ رحلتها إل دنقلا ثم الصحراء وتستغرق هذه الرحلة ( الدبوكة ) أكثر من شهر سيراً علي الأقدام وتمشي هذه البهائم بمحاذاة النيل غرب أم درمان وأول منطقة تلاقينا ( الغابة ) ثم ( الدبة ) ثم ( دنقلا العرضي ) وبعدها ندخل الصحراء الواقعة علي الحدود المصرية السودانية ثم ندخل منطقة (أبو سمبل ) وهي أول منطقة مصرية وهذه الإبل لا يتم علفها وإطعامها إلا في دنقلا وأبو سمبل وطعامها عبارة عن عيش + تبن قمح أو قصب ومشينا هذه الرحلات بدءاً من الوالد عليه الرحمة ثم أنا ثم إبني ( يوسف الزين ) القطب الهلالي المعروف وإخوانه بدوي ، إبراهيم ، رفاعي ، مصطفي وعندما تصل الرحلة إلي (دراو) يتم علف هذه البهائم وترحيلها إلي سوق إمبابة داخل القاهرة ثم يقوم بإستلامها وكلاء مصريون أمثال مصطفي لبو و ( البطلاني ) وهذه المهنة بها الخسارة والربح مثل أي تجارة خاصة أيام الشتاء ورمضان .

للجمال أسعار !!

ويواصل عم الزين أشهر تاجر جمال سوداني حكايته المثيرة مع الإبل فيقول لـ(الدار) : الجمل السوداني سعره يختلف عن أي جمل آخر خاصة الجمل المصري ففي السابق كان سعر الجمل ما بين مليون إلي 2 مليون جنيه سوداني والآن ما بين ألفين وألفين ونص مصري وحالياً الخراف في حدود الألف وخمسمائة جنيه مصري عندما تباع في مناطق إمبابة والبراجيل وغيرها .

وعن عالمه الخاص والأسري يحكي عم الزين عن قصص زواجه الكثيرة التي تجاوزت 56 زيجة فيقول :

أول زواج كان عمري 13 سنة حيث اجبرني والدي علي ذلك وبعدها تم الطلاق أما زواجي الثاني فكان عمري 18 عاماً حيث ولدت إبني الأول ( دفع الله ) ومعه شقيقان وبنت أما الثالثة فتزوجتها وطلقتها أما الزوجة الرابعة فولت منها الأولاد يوسف الزين وأشقاءه وعندما وصلت لعمر الثلاثين تزوجت من سيدتين مصريتين الأولي بحي ( الضاهر) بالقرب من غمرة ورمسيس أما الثانية فهي من عين شمس وأنجبت ولد ( نادر) فقد توفيت وأخذت إبنها إلي السودان ثم تواصلت زيجاتي إلي أن وصلت إلي 56 زوجة وأنجبت من هؤلاء النسوة أكثر من 40 إبناً وحفيداً وحاليا أزور مصر من أجل العلاج من مرض خفيف وعملت عملية والحمد لله ومعي مجموعة من أبنائي واشقائي وزوجاتي وأولادهم وبناتهم .

نصيحة إلي التجار الجدد أقول لهم إحذروا العمل في مجال البهائم لأنها مهنة غير مربحة وأحمد الله أنني عشت هذا العمر الطويل حيث رزقني الله بموفور الصحة والعافية والرزق الحلال وأشكر الدولة التي منحتني وسام إبن السودان البار في مجال تجارة المواشي.

وفي الختام شكري لصديقي اللواء صلاح دمبلاب المستشار الفني بالسفارة السودانية سابقاً وأركان حربه وطاقم السفارة السودانية الذين كان لهم الفضل في تسهيل مهنتنا الشريفة ، كما أشكر صحيفة ( الدار) علي رأسها الأستاذ مبارك البلال صاحب الكلام الساخن ومراسل الصحيفة بالقاهرة محمد عثمان حبة.


صحيفة الدار

avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ردالزوجه التانىه

مُساهمة من طرف shazli في 17th يونيو 2012, 11:56

\\شكرا اقبال .جابر.احسان.عمو محمود.ابو الساره سهاد \\\\\\ش\الموضوع الزوجه الثانىه ىاجماعه ما عزوف الشباب اقبال تعبيرك واضح رافضه الموضوع اشكرك عاى هزا الوضوح جابر عطوى ىا اقبال رىك شنو فى كلام عمو محمود بدى الحله عيطه والنقارة عصا رد لجابر قال لو عالجنا الموضوع بها الشكل المتزوجىن بكملو البنوت وبنكون دخلنا الشباب فى مشكلة السوال المتزوجىن دىل مالم الحاصل علىهم شنو مالم بعملو كدة ىا عمو محموووووود لىش ىعملون كدة وانت وانا واخرين منهم ىا ابو السارة اقبال دى سلامة لى زعلانة من الموضوع وانا مبسوط منها انت قت عمو محمود كلامو مىه المىه رد على السوال اقبال بعد رد عمو محمود وابو السارة ننظر فى الازن وىن الباقىن

shazli
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

طبيبة سودانية : شنو جايين يعملوا مسلسل مكسيكي!!

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 1st مارس 2013, 13:19


حدث في إمارة الشارقة : زوجتان تكتشفان أنهما ضرتان
02-28-2013 06:16 PM
اكتشفت زوجتان صدفة خلال تواجدهما في مركز طبي أنهما "ضرتان" وأن زوجهما واحد، ليتحول بعدها المركز إلى ساحة بكاء ومن بعدها ضرب وعراك. وما إن نادت ممرضة على اسم طفل لعلاجه بعد أن جاء دوره، حتى أصيبت سيدة أخرى بالذهول لتشابه اسم والد الطفل، مع اسم زوجها، فأسرعت إلى أمه للتأكد من الأمر، فوقعت المفاجأة.

وقالت صحيفة الخليج الإماراتية إن قصة تشبه حكايات الأفلام ولم تجد طبيبة سودانية في المركز سوى عبارة: "شنو جايين يعملوا مسلسل مكسيكي" تعليقًا على الحادثة.

وأوضحت الصحيفة أنه عندما نادت الممرضة على اسم طفل كان ينتظر دوره للعلاج، لتأخذه والدته إلى الغرفة الخاصة بالفحص، أثار الاسم انتباه سيدة تنتظر دورها، فبادرت باللحاق بأم الطفل نحو غرفة الفحص، وسألتها للتأكد عن اسم زوجها هل هو حقيقي أو مشابه لإسم زوجها .

السيدتان اكتشفتا بعد جدل ساخن أن الزوج واحد، وأنهما ضرتان، لتجهش والدة الطفل بالبكاء، فيما سارت السيدة الثانية لمسافة أمتار قليلة قبل أن تسقط على الأرض مغشياً عليها.

وهرعت الطبيبة والممرضات ومراجعو المركز بسرعة لإيقاظ السيدة المغمى عليها، لتجتمع مع ضرتها في غرفة، وبدأت الأصوات تتعالى، وفي هذه الأثناء خرجت والدة الطفل من الغرفة واتصلت بالزوج أمام مسامع الحاضرين في المركز وقالت: هناك امرأة في المركز الصحي تقول إنك زوجها، هل أنت متزوج قبلي؟ ثم أغلقت الهاتف، وعادت للدخول إلى الغرفة.

لم يمضِ وقت طويل، حتى حضر الزوج مسرعاً إلى المركز الطبي، وباشر بالصراخ وبضرب زوجته التي أغمي عليها، وصرخ موجهاً كلامه نحوها: “أنا حر أستطيع أن أتزوج متى أريد؟” .

وبعد عراك ومشاحنات تمكن الحضور من إبعاده عنها، فيما دخلت والدة الطفل إلى غرفة الفحص الطبي لتعالج طفلها. الذهول أصاب جميع مراجعي المركز الطبي من الحادثة، حيث تبين أن الرجل متزوج من سيدتين من دون أن تعلم أي منهما.


إيلاف
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى