ابوجبيهه

..السوداني محمد إبراهيم يحل في المرتبة 35 من بين المليارديرات العرب

اذهب الى الأسفل

..السوداني محمد إبراهيم يحل في المرتبة 35 من بين المليارديرات العرب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th يونيو 2012, 09:02


الملياردير السوداني محمد ابراهيم


نشرت مجلة ''فوربس الشرق الأوسط'' في عددها الثاني الصادر في إبريل ٢٠١٢ أسماء المليارديرات في العالم، وتشمل قائمة المليارديرات العرب العشرة، وتعتمد هذه المراكز على حجم الأموال والثروة التي يملكها أو يديرها هذا الشخص مع العلم بأنها قد تتراجع، وذلك بحكم الدورات الاقتصادية وما يجتاح العالم من أزمات، ولكن بشكل عام لوحظ ان حجم الممتلكات والثروات في تصاعد بحسب ما تشير إليه إحصائيات السنوات العشر الماضية.

ومن خلال الأسماء المعلنة في جريدة (فوربس) حول أول ٣5 ملياردير عربي، يملكون إجمالي ثروة تبلغ قيمتها ١٢١.١ بليون (مليار) دولار، وتبين ان الأمير وليد بن طلال، تربع على هذا العرش المتقدم وحافظ عليه سنة وراء أخرى بثروة قيمتها ١٨ مليار( بليون) دولار، وارتفع إجمالي الثروة العربية ٣% مقارنة بإجمالي ثروة المليارديرات العرب في العام الماضي التي بلغت ١١٧ مليار دولار.

كما تشير المعلومات الواردة في التقرير المنشور في (فوربس) العدد الثاني (إبريل ٢٠١٢) إلى دخول ٣ وجوه جديدة هذا المعترك، وان كلا من المملكة العربية السعودية ولبنان يتقدمان المجموعة العربية بثمانية مليارديرات في كل من البلدين، وحصدت مصر ٧ ملياردية رغم حالة عدم الاستقرار السياسي الذي مرت به إزاء حصول ثورة ٢٥ فبراير عام٢٠١١ بينما حصدت الإمارات العربية ٤ بليونيرية و٣ مليارديرات من المغرب و٢ مليارديرات من الكويت فيما حصدت كل من الأردن وسوريا والعراق والسودان بشخصية واحدة لكل بلد.

والمليارديرات العرب البالغ عددهم (٣5 شخصية) هم كالتالي:

١- الأمير وليد بن طلال من المملكة العربية السعودية، يبلغ من العمر ٥٧ عاما، ترتيبه في تصنيف الثراء العالمي ٢٩، يتعامل في الاستثمارات، إجمالي ثروته الحالية (وقت إصدار العدد) ١٨ مليار دولار مقارنة مع ١٩.٦ مليار دولار في نهاية عام ٢٠١١.

٢- جوزيف صفرا (بين لبنان والبرازيل) يبلغ من العمر٧٣ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٥٢، يتعامل في المصارف، مجموع ثروته الحالية ١٣,٨ مليار دولار مقارنة مع ١١.٤ مليار دولار نهاية عام ٢٠١١.

٣- محمد العمودي من المملكة العربية السعودية (من أب سعودي وأم مصرية)، ترتيبه في الثراء العالمي ٦١، يبلغ من العمر٦٧ سنة، يتعامل في مجال النفط ومختلف الأعمال، مجموع ثروته الحالية ١٢,٥ مليار دولار مقارنة مع ١٢.٣ مليار دولار في نهاية عام ٢٠١١.

٤- محمد بن عيسى الجابر من المملكة العربية السعودية، يبلغ من العمر٥٣ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ١٣٣، ويتعامل في قطاعي العقارات والفندقة، له من الثروة ٧ مليارات دولار في الوقت الراهن، وهي نفسها بنهاية عام ٢٠١١.

٥- سليمان الراجحي وعائلته من المملكة العربية السعودية، يبلغ من العمر ٩٢ عاما، ترتيبه في الثراء العالمي ١٦٩، مجموع ثروته الحالية ٥.٩ مليارات دولار مقارنة مع ٧.٧ مليارات دولار نهاية عام ٢٠١١.

٦- نصيف ساويريس من مصر، يبلغ من العمر٥١ عاما، ترتيبه في الثراء العالمي ١٩٩، جل أعماله في الإنشاءات والمقاولات، مجموع ثروته الحالية ٥.١ مليارات دولار مقارنة مع ٥.٦ مليارات دولار في نهاية عام ٢٠١١.

٧- نجيب ساويريس من مصر، له من العمر ٧٥ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٣٦٧، يتعامل في مجال الاتصالات، ثروته الحالية تبلغ ٣.١ مليارات دولار مقارنة مع ٣.٥ مليارات دولار في نهاية عام ٢٠١١.

٨- نجيب ميقاتي من لبنان (رئيس وزرائها الحالي)، يبلغ من العمر ٥٦ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٣٧٧، يتعامل في مجال الاتصالات، يبلغ من العمر٥٦ عاما، إجمالي ثروته في الوقت الراهن ٣ مليارات دولار مقارنة مع ٢.٨ مليار دولار نهاية عام ٢٠١١.

٨- طه ميقاتي من لبنان، يبلغ من العمر ٦٧ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٣٧٧، يتعامل في مجال الاتصالات، فيما تبلغ ثروته الحالية ٣ مليارات دولار مقارنة مع ٢.٨ مليار دولار مع نهاية عام ٢٠١١.

١٠- أنسي ساويريس من مصر، يبلغ من العمر ٨٢ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٤٠١، يتعامل في الإنشاءات والاتصالات، تبلغ ثروته الحالية ٢,٩ مليار دولار، وهو نفس الرقم مع نهاية عام ٢٠١١.

١٠- ميلود شعبي من المغرب، يبلغ من العمر٩٣ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٤٠١، يتعامل في مجال العقارات، ثروته الحالية تبلغ ٢.٩ مليار دولار، ولا توجد إحصائية عن إجمالي ثروته مع نهاية عام ٢٠١١.

١٠- عبدالعزيز الغرير وعائلته من الإمارات العربية المتحدة، ترتيبه في الثراء العالمي ٤٠١، يبلغ من العمر ٥٧ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٤٠١، يتعامل في مجال الصيرفة، مجموع ثروته الحالية ٢.٩ مليار دولار مقارنة مع ٢.٧ مليار دولار في نهاية عام ٢٠١١.

١٣- بهاء الحريري من لبنان، يبلغ من العمر ٤٥ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٤٩١، يتعامل في العقارات والاستثمار والتموين، ثروته الحالية تبلغ ٢.٥ مليار دولار، وهي نفس الثروة مع نهاية عام ٢٠١١.

١٤- مايزس صفرا (بين لبنان والبرازيل) يبلغ من العمر ٧٧ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٥٢١، يتعامل في مجال المصارف، تبلغ ثروته الحالية ٢.٤ مليار دولار، وهو نفس الرقم مع نهاية عام ٢٠١١.

١٥- عثمان بن جلون من المغرب، يبلغ من العمر٧٩ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٥٤٦، يتعامل في مجالي المصارف والتأمين، تبلغ ثروته الحالية ٢.٣ مليار دولار، وهي نفسها مع نهاية عام ٢٠١١.

١٦- محمد العيسى من المملكة العربية السعودية، يبلغ من العمر٨٧ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٥٧٨، يتعامل في مجال الاستثمارات، تبلغ ثروته الحالية ٢.٢ مليار دولار مقارنة مع ٢.٣ مليار دولار نهاية عام ٢٠١١.

١٦- عبدالله الراجحي من المملكة العربية السعودية، يبلغ من العمر (غير متوفرة المعلومة)، ترتيبه في الثراء العالمي ٥٧٨، يتعامل في مجال المصارف، يملك من الثروة ٢.٢ مليار دولار بينما كان إجمالي ثروته ٢.٥ مليار دولار مع نهاية عام ٢٠١١.

١٨- زياد مناصير بين (الأردن وروسيا) يبلغ من العمر٤٦ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٦٠١، يتعامل في مجال الإنشاءات، ثروته تبلغ ٢.١ مليار دولار وهي نفسها مع نهاية عام ٢٠١١.

١٩- سيف الغرير وعائلته من الإمارات العربية، (العمر غير معروف)، ترتيبه في الثراء العالمي ٦٣٤، يتعامل في مختلف الأعمال والبونس، يملك من الثروة حاليا ملياران من الدولارات، مقارنة مع ١.٧ مليار دولار في نهاية عام ٢٠١١.

٢٠- أيبمن أسفري (بين سوريا والمملكة المتحدة)، له من العمر٥٣ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٧١٩، ويتعامل في مجال الخدمات النفطية، يملك من الثروة حاليا ١.٨ مليار دولار مقارنة مع ١,٧ مليار دولار مع نهاية عام ٢٠١١.

٢١- محمد منصور من مصر، يبلغ من العمر٦٤ عاما، ترتيبه في الثراء العالمي ٧٦٤، يتعامل في مجالات متنوعة من الأعمال، بلفت ثروته الحالية ١,٧ مليار دولار بينما كانت ٢ مليار مع نهاية عاما ٢٠١١.

٢١- سعد حريري من لبنان يبلغ من العمر٤١ عاما، ترتيبه في الثراء العالمي ٧٦٤، ويتعامل في مجال الإنشاءات، تبلغ ثروته حاليا ١,٧ مليار دولار بينما كانت ٢ مليار مع نهاية عام ٢٠١١.

٢١- صالح كامل من المملكة العربية السعودية، له من العمر٧٠ عاما، ترتيبه في الثراء العالمي ٧٦٤، يتعامل في مجالات متنوعة من الأعمال، ثروته الحالية ١,٧ مليار دولار، وهي نفسها مع نهاية ٢٠١١.

٢٤- ياسين منصور من مصر، عمره ٥٠ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٨٠٤، يتعامل في مجالات مختلفة من الأعمال، وتبلغ ثروته ١.٦ مليار دولار مقارنة مع ١.٨ مليار دولار في نهاية ٢٠١١.

٢٤- بسام الغانم من الكويت، يبلغ من العمر ٦٠ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٨٠٤، ويتعامل في مجالات متعددة من الأعمال، تبلغ ثروته الحالية ١.٦ مليار دولار مقابل ١.٤ مليار دولار مع نهاية ٢٠١١.

٢٤- كتيبة الغانم من دولة الكويت، له من العمر ٦٦ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٨٠٤، يتعامل في أنواع مختلفة من البزنس، بلغت ثروته الحالية ١,٦ مليار دولار مقابل ١.٤ مليار دولار مع نهاية ٢٠١١.

٢٤- أنس صفروي من المغرب له من العمر ٥٤ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٨٠٤، يتعامل في المجال العقاري، تبلغ ثروته الحالية ١.٦ مليار دولار فيما لم تتوفر كم هي ثروته مع نهاية ٢٠١١.

٢٤- عبدالله الفطيم من الإمارات، يبلغ من العمر( غير متوفر)، ترتيبه في الثراء العالمي ٨٠٤، يتعامل في مجالات بيع السيارات واستثمارات أخرى، تبلغ ثروته الحالية ١,٦ مليار دولار مقارنة مع ١.٣ مليار دولار نهاية ٢٠١١.

٢٩- يوسف منصور من مصر، يبلغ من العمر ٦٦ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٨٥٤، يتعامل في مجالات متنوعة من الاستثمارات، تبلغ ثروته الحالية ١,٥ مليار دولار مقارنة مع ١,٨ مليار دولار مع نهاية ٢٠١١.

٢٩- محمد الراجحي وعائلته من المملكة العربية السعودية، ترتيبه في الثراء العالمي ٨٥٤، يبلغ من العمر (غير متوفر)، جل أعماله في المصارف، تبلغ ثروته الحالية ١.٥ مليار دولار مقابل ١,٧ مليار دولار في نهاية ٢٠١١.

٢٩- نظمي عائشي بين (العراق والمملكة المتحدة)، يبلغ من العمر٧٤ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٨٥٤، يتعامل في مجال العقارات، تبلغ ثروته الحالية ١.٥ مليار دولار مقابل ١.٨ مليار دولار مع نهاية ٢٠١١.

٣٢- محمد الفايد من مصر، له من العمر ٧٩ عاما، ترتيبه في الثراء العالمي ٩٦٠، يتعامل في المبيعات، تبلغ ثروته الحالية ١,٣ مليار دولار بينما كانت ١,٢ مليار دولار مع نهاية ٢٠١١.

٣٢- أيمن الحريري من لبنان، وعمره ٣٣ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٩٦٠ يتعامل في مجالات التشييد والبناء، تبلغ ثروته الحالية ١.٣ مليار دولار مقارنة مع ١,٥ مليار دولار بنهاية ٢٠١١.

٣٢- فهد الحريري من لبنان، العمر ٣٣ سنة، ترتيبه في الثراء العالمي ٩٦٠، يتعامل في التشييد والبناء، تبلغ ثروته الحالية ١.٣ مليار دولار بينما كانت ١.٥ مليار دولار مع نهاية ٢٠١١.

٣٥- ماجد الفطيم من الإمارات العربية المتحدة (غير متوفر العمر)، ترتيبه في الثراء العالمي ١٠٧٥، يتعامل في البيع والعقار، تبلغ ثروته ١,٣مليار دولار بينما كانت ١,٥ مليار دولار مع نهاية ٢٠١١.

٣٥- محمد إبراهيم بين (السودان والمملكة المتحدة)، ترتيبه في الثراء العالمي ١٠٧٦، يبلغ من العمر٦٥ سنة، يتعامل في مجال الاتصالات، تبلغ ثروته الحالية ١.١ مليار دولار مقابل ١.٨ مليار دولار مع نهاية ٢٠١١..


وكالات
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ..السوداني محمد إبراهيم يحل في المرتبة 35 من بين المليارديرات العرب

مُساهمة من طرف أزهرى الحاج البشير في 13th يونيو 2012, 10:25

الله يعينهم على هذا الإبتلاء
avatar
أزهرى الحاج البشير
مشرف عام
مشرف عام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ..السوداني محمد إبراهيم يحل في المرتبة 35 من بين المليارديرات العرب

مُساهمة من طرف Ahmed Murhoum في 24th يونيو 2012, 08:21

والله صاح الحمد لله
avatar
Ahmed Murhoum
نشط مميز
نشط مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ..السوداني محمد إبراهيم يحل في المرتبة 35 من بين المليارديرات العرب

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 25th يونيو 2012, 09:08

يادكتور ازهري
يا استاذ احمد مرحوم
لكن السؤال الذي يتبادر الى الذهن هذا الشخص اشك في سودانيته.. لاسباب كثيرة اولها اننا لم نسمع بهذا الاسم من قبل

ثانيا ليس له اي دور اجتماعي او ثقافي اوسياسي في السودان ولا حتى في بيوت العزاء

الف شكر
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ..السوداني محمد إبراهيم يحل في المرتبة 35 من بين المليارديرات العرب

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 25th يونيو 2012, 13:51

بعد التحية عم محمود ..أنا كنت أتساءل نفس سؤالك هذا عن المليادير السوداني هذا ؛رغم ثروته الهائلة هذي لم نسمع به من قبل كأمثال أصحاب البيزنس المعروفون..ود الجبل أبوداؤود والقائمة تطول
لكن أتاني صديق بالخبر باليقين من شمال السودان وذكرلي بأن هذا الرجل من شمال السودان (نوبي) يحمل شهادة دكتوراة في هندسة الإتصالات وهو مقيم في لندن
خارج النص:ناس علي محمود ماشافوهو ولا شنو بي فلسم ده يغذي ليهم خزينتم المتعطشة اليومين دي للعملات الأجنبية

avatar
محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى