ابوجبيهه

صانع الفيلم القبيح رهن التحقيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صانع الفيلم القبيح رهن التحقيق

مُساهمة من طرف أزهرى الحاج البشير في 16th سبتمبر 2012, 06:44

لندن - كمال قبيسي
الصورة التي يراها قارئ "العربية.نت" أعلاه، هي الوحيدة للرجل الذي سال بسببه الدم الدبلوماسي، وعمت الأرض احتجاجات وغضب لم يهدأ بعد، لأنه الصانع الأول للفيلم المسيء للرسول، وهو الأمريكي من أصل مصري نيقولا باسيلي نيقولا.

بسبب هذا الرجل، دخلت وسائل الإعلام الأمريكية وغيرها منذ أمس الجمعة في سباق مهني بحثا عن صورة له، ولم تفلح إلى الآن، فلا صورة له في الأرشيفات المتنوعة، وهو متوار عن الأنظار داخل بيته المحاط في لوس أنجلس بصحافيين يحلمون بالتقاط ولو صورة واحدة لوجهه بوضوح.




في سيارة الشرطة

لا صورة لنيقولا على الإطلاق، مع أنه يقيم في بلاد تفخر بتقدمها الإعلامي واستطاعت تصوير الكواكب النائية في المجموعة الشمسية، وآخرها صخور صغيرة على أديم المريخ، الا أنها لا تملك صورة للرجل، إلى درجة أن محطة "سي.إن.إن" وضعت على شاشتها ظلا بشريا لتشير إليه حين تحدثت عنه أمس لعدم امتلاكها صورة لوجهه.

الشيء نفسه فعلته صحف أمريكية كبرى ونظيرتها في 5 قارات، فكتبت عنه ناشرة صور كل من لهم علاقة من قريب أو بعيد بالفيلم المسيء من دون أن تنشر صورة لنيقولا، لأنها لا تملكها، مع أنه مر على القضاء الأمريكي مرات ومرات لتورطه باحتيالات متنوعة قام بها طوال 5 سنوات إلى الآن، وبسبب واحدة منها في 2009 زجوه وراء القضبان 21 شهرا.
جمع 5 ملايين دولار لفيلم كلف 100 ألف





شاشة سي.أن.أن استخدمت ظلا لنشير اليه
نيقولا، بحسب معلومات جديدة راجعتها "العربية.نت" في صحيفة "سكرامنتو بي" الأمريكية، دخل إلى مستشفيات عدة في العامين الماضيين، لأنه معتل الصحة إلى حد كبير، فهو يعاني من السكري بدرجته الحادة، ومن الالتهاب القسري في الكبد، فئة سي، ومن ضغط الدم والكوليسترول، وغيره، إلا أن أرشيفات المستشفيات التي ارتادها لا تحتوي على أي صورة له.

ويوم الأربعاء الماضي تحدث إليه مراسل لوكالة "أسوشييتدبرس" حين التقى به خارج منزله في لوس أنجلس، لكنه لم يلتقط ولو صورة واحدة لنيقولا الذي سبق وتحدث قبلها بيوم إلى صحيفة "وول ستريت جورنال" عبر الهاتف، مدعيا بأن اسمه سام باسيل، من دون أن يزودها بصورة له أيضا.



مصورون يحيطون ببيته لالتقاط ولو صورة
وكتبت عنه صحف شهيرة أمريكية وغيرها في 5 قارات، أمس واليوم السبت، من دون أن ترفق بما كتبت أي صورة لنيقولا البالغ من العمر 56 سنة، ومنها "واشنطن بوست" التي ذكرت بأن تكاليف فيلمه الذي وصفته بفقير الإعداد "لا تزيد عن 100 ألف دولار" في حين أنه ذكر لـ"وول ستريت جورنال" بأنه جمع 5 ملايين دولار لإعداده.




ضباط الشرطة يرافقونه الى منزله

هذا الفرق بين التكاليف الحقيقية ومجمل التبرعات بدأ يحمل الكثيرين على الظن بأن إعداده للفيلم قد يكون عملية احتيال جديدة قام بها منتحلا اسم سام باسيل المستعار، وهو ما قد تكشف عنه تحقيقات بدأتها الشرطة الأميركية عن الفيلم وصانعيه، وهو في مقدمتهم.

أما الصورة أعلاه فلا تلبي أي فضول، لأنه ظهر فيها ملثما بالكامل، وملتقطها عامل مع قناة "إي.بي.سي" التليفزيونية الأمريكية، والتقطها له أمس الجمعة وهو يغادر البيت برفقة شرطي اقتاده إلى مخفر للتحقيق معه، من دون أن تظهر بعد نتائج التحقيق.

أزهرى الحاج البشير
مشرف عام
مشرف عام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صانع الفيلم القبيح رهن التحقيق

مُساهمة من طرف أزهرى الحاج البشير في 16th سبتمبر 2012, 07:06

لندن - كمال قبيسي
في السباق الذي احتدم بين وسائل الإعلام العالمية للحصول على أول صورة واضحة للمصري صانع الفيلم المسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم)، فازت بالسباق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بطبعتها اليوم الأحد، وفيها تذكر أنها حصلت على أول صورة لنيقولا باسيلي نيقولا.

يظهر نيقولا البالغ من العمر 56 عاما منشرحاً وينظر إلى آنا غورجي، وهي إحدى الممثلات الرئيسيات بالفيلم المثير للجدل، وكانت "العربية.نت" كتبت أمس السبت عن عدم وجود أي صورة لدى وسائل الإعلام الأمريكية وغيرها، كما في الأرشيفات وعلى الإنترنت.

ولم تذكر الصحيفة المصدر الذي حصلت منه على الصورة، لكن يبدو أنها من الممثلة نفسها، باعتبارها تحدثت إلى "الديلي ميل"، وقالت إنها تعرضت لعملية غش وخداع من نيقولا، الذي قام بدبلجة السيناريو الأصلي، بحيث أصبحت عباراته معادية للإسلام.



آنا غورجي
ولعبت غورجي في الفيلم دور عروس شابة لبطل الفيلم، واسمه جورج، والذي لعب بعد ذلك دور الرسول عليه الصلاة والسلام بعد دبلجة السيناريو، التي لم تدر غورجي بحصولها إلا بعد أن ثار الجدل حول الفيلم.

وصرحت غورجي قائلة: "أشعر بأنه (نيقولا) خدعني، وأصبحت لا أنام إلا بتناول حبوب منومة، وأمضيت الأيام السابقة وأنا أبكي"، وفق تعبيرها.

وذكرت غورجي أن القصة الأصلية للفيلم هي عن نيزك سقط في منطقة من الشرق الأوسط في زمن قديم "فظنته بعض القبائل مقدساً، لذلك راحت تتقاتل فيما بينها من أجله".

وأضافت أنها كانت تتقاضى 75 دولاراً عن كل يوم اشتغلت فيه بالتمثيل في الفيلم الذي لم تكن تعرف بأن نيقولا قام بتحويله ليصبح مسيئاً للإسلام.

ولم تذكر "الديلي ميل" أي معلومات عن آنا غورجي، سوى أن عمرها 21 سنة، لكن "العربية.نت" جمعت ما قد يلبي الفضول عنها قدر الإمكان، فهي ولدت في تبيليسي، عاصمة جورجيا بآسيا الوسطى، وبدأت وهي طفلة عمرها 6 سنوات بالعمل في حقل الإعلانات التلفزيونية، وهي ابنة المخرج السينمائي الجورجي الشهير بيزاريون جيورغوبياني.

أزهرى الحاج البشير
مشرف عام
مشرف عام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صانع الفيلم القبيح رهن التحقيق

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th سبتمبر 2012, 08:06

ثلة من الكفرة والمنحظين

لعنة الله تغشاهم اينما حلوا او ارتحلو

الا الحبيب المصطفى

كلنا فداك يا رسول الله


شكرا يا دكتور

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عن تميم الداري رضي الله عنه قال : : ( سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول :

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 16th سبتمبر 2012, 14:12



(( ليبلغن هذا الأمر مبلغ الليل و النهار و لا يترك الله بيت مدر و لا وبر إلا أدخله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل يعز بعز الله في الإسلام و يذل به في الكفر )))
سلسلة الأحاديث الصحيحة للألبـــاني

********
اما بخصوص هذا الذليل ..... هناك تقارير قد أفادت بأنه مدان بقضية احتيال وحكم عليه بدفع 790 ألف دولار كتعويض وبالسجن 21 شهرا، كما صدرت ضده أوامر بعدم استخدام جهاز الكمبيوتر أوالإنترنت لمدة خمس سنوات من دون الحصول على موافقة مراقب السلوك.
وبعد فعلته الشنيعة ... لم يتوقع بأن العالم سوف يثأر ؟؟؟

********

ولكن انظروا ماذا حدث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أعلنت وكالة براس ان المركز الدعوى الاسلامى فى ولاية واشنطن بأمريكا أعلن انة فى خلال ثلاثة ايام منذ نشر الفيلم المسئ ..........على موقع اليويتوب اعتنق الاسلام مايقارب 360 الف أمريكى اشهروا اسلامهم فى المركز الدعوى الاسلامى بأمريكا بعد استفسارهم عن الدين الاسلامى الحنيف وعمل محاضرات جماعية خلال 24 ساعة واقبال شديد على المركز الاسلامى من قبل الامريكان لمعرفة حقيقة هذا الفيلم .
بأبي أنت و أمي ياســـــيدي يارسول الله ..... وأول الغيث قطرة....


********
التراتيل في رحابكَ تحبو***وشُموسُ البيانِ عندك تخبو
والفصيحُ القَؤولُ عندك عَيٌّ***وخيول القريض دونَك تكبو
أيُّها المُصطفَى على الخلق طُرّاً***حَوْلَكَ الحَرْفُ لِلْمَهَابَةِ نَهْبُ
خَشَعَ الحِبْرُ في اليراعةِ إكباراً...***وَدَمْعُ الإجْلالِ في العَينِ سُحْبُ
عِطْرُ ذِكراكَ أيُّها النورُ نورٌ***لِسَنا بَرْقِهِ على الروحِ سَكْبُ

يا رُبا مكّةَ النديّةَ سُقْيا***لمغانيكِ لا أَصابَكِ جَدْبُ
دَرَجَ المصطفى عليكِ فَتِيْهِي***لا تُلامِينَ إن أصابكِ عُجْبُ
حدّثيني عن الأمينِ أُحَدِّثْكِ ...***وكُلِّيْ مِنْ فَرْطِ شوقيَ قلبُ
حدّثيني تُجْلَ السآمـةُ عنّي***وتذوب الأشياءُ فالكونُ رَحْبُ
أخبريني عن الكمال تَجَلَّى***بَشراً مِلْؤُه سلامٌ وحُبُّ
نُطْقُه الوحيُ والشمائل قرآنٌ...***ونَحْوَ الخلودِ يُرْسَمُ دَرْبُ

بأبـي أنت ثمّ أنت بأمّي***وفِداكَ الأنامُ عُجْمٌ وعُرْبُ
أنت يا أعظم النبيين فضلاً***أنت أنت الأَجَلُّ أنت الأحبُّ


اللهم أعز الإســلام و المسلمين ........

الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صانع الفيلم القبيح رهن التحقيق

مُساهمة من طرف محمد قادم نوية في 16th سبتمبر 2012, 15:12

اللهم عليك بهؤلاء الكفرة الفجرة
اللهم أنزل عليهم سخطك وغضبك

محمد قادم نوية
مشرف منتدى الصوتيات
مشرف منتدى الصوتيات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صانع الفيلم القبيح رهن التحقيق

مُساهمة من طرف الفاتح محمد التوم في 21st سبتمبر 2012, 19:50


(( ليبلغن هذا الأمر مبلغ الليل و النهار و لا يترك الله بيت مدر و لا وبر إلا أدخله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل يعز بعز الله في الإسلام و يذل به في الكفر )))
سلسلة الأحاديث الصحيحة للألبـــاني

إنتعشت مبيعات الكتب الإسلامية في بريطانيا منذ أن بدأت أزمة الفيلم المشؤوم ، وما تلته من احتجاجات في العالم العربي، فيما قدر عاملون في متاجر للكتب ومكتبات عامة في غرب العاصمة البريطانية نسبة الارتفاع ما بين 20 و30%، مقارنة بما كانت عليه خلال الشهور الماضية.
إلى ذلك، كشف عاملون في متاجر لبيع الكتب بلندن حسب ما ذكرت ''العربية.نت'' عن أن أعدادًا أكبر من البريطانيين باتوا يسألون أكثر عن الكتب المتضمن تعريفًا بالدين الإسلامي، كما يأتي الكثير من القراء طالبين ترجمات للقرآن الكريم.
وقالت مسؤولة مبيعات في أحد فروع سلسلة مكتبات ''ووترستون'': ''إن الكتب الإسلامية باللغة الإنكليزية أصبحت بين الأكثر مبيعًا في مكتبات بريطانيا، وذلك على الرغم من أن الطلب على الكتب الدينية بشكل عام متدنٍ''.
واتفق معها أحد العاملين في مكتبة حكومية عامة في منطقة ''إيلينج'' غرب لندن، مشيرًا إلى أن الكثير من البريطانيين يسألون عن كتب تعرّف بالدين الإسلامي، وأن الطلب على هذا النوع من الكتب تكثف في الأسابيع الأخيرة التي شهدت أزمة الفيلم.
وقال المدير المسؤول في متجر كتب تابع لجمعية ''أوكسفام''، وهي أشهر وأكبر المنظمات الخيرية في بريطانيا: ''إن قسم الكتب الدينية في المتجر يمثل واحدًا من أنجح الأقسام، وقد أصبحت الكتب الإسلامية في الأسابيع الأخيرة هي الأكثر مبيعًا في المتجر''.
وبحسب المسؤول، فإن الارتفاع الذي شهدته مبيعات الكتب الإسلامية في المتجر الذي يديره يتراوح بين 20% و30% عن المستوى الذي كان عليه الحال في الشهور الماضية، مشيرًا إلى أن ''الكتب الإسلامية تشهد انتعاشًا في المبيعات شبيهًا بذلك الذي تلا أحداث الحادي عشر من سبتمبر''.
يشار إلى أن متاجر الكتب التابعة لمنظمة ''أوكسفام'' تنتشر في مختلف أنحاء بريطانيا، ويذهب ريعها بالكامل لأعمال خيرية وإغاثية، فضلا عن أن الكثير من محتوياتها يتبرع بها أصلا السكان المحليون.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - الفيلم المسيء يرفع مبيعات كتب الإسلام في بريطانيا
اللهم انصــر الإســـلام و المسلمين



منقول : وكالات


الفاتح محمد التوم
مشرف المنتدى السياسى
مشرف المنتدى السياسى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى