ابوجبيهه

الاستفادة من تجارب الاخرين فى ترك التمباك والتدخين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاستفادة من تجارب الاخرين فى ترك التمباك والتدخين

مُساهمة من طرف امير عبد المجيد الامير في 17th مارس 2013, 10:55

عزيزى امامى ثلاثه مجموعات من البشر الفئة الاولى اؤلئك الذين ابتلاهم بتعاطى التمباك والتدخين رغم قناعات اغلبهم بمضاره الصحيه والاجتماعية والمادية والفئه الثانية اناس كانوا ممن ابتلاهم الله بها ولكن مروا بتجارب او بمواقف محرجة او حالات صحية وما الى ذلك من المواقف مما جعلتهم يقلعون عنها والفئه الثالثة فئة لا هذا ولا ذاك ويتمتعون بصحة جيدة وببساطة عايزين نستفيد من تجارب كل من الفئة الثانية والثالثة لمساعدة الفئة الاولى كل حسب تجربته الشخصية او تجربة من يعرفه ويلا علينا جاى

امير عبد المجيد الامير
ابوجبيهه يابلدى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاستفادة من تجارب الاخرين فى ترك التمباك والتدخين

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 17th مارس 2013, 11:15

استاذ امير الامير
موضوع مهم جدا... ويجب علينا ان نناقشه باستفاضة ودقة حتى نستطيع مساعدة من ابتلاهم الله بهذه الآفات او غيرها من الآفات التي تحصد الارواح....وهذه دعوة للجميع للمشاركة والادلاء بالآراء العلمية المفيدة

الف شكر

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاستفادة من تجارب الاخرين فى ترك التمباك والتدخين

مُساهمة من طرف عثمان محمد يعقوب شاويش في 25th مارس 2013, 11:08

كنت بدخن ... وبسف الصاعود بطريقة مبالغ فيها ... وقد تعلمت الصاعود بدلالة اني خلاص أصبحت رجلاً ... ومرت الأيام ...وأدخن السجائر وأسف الصاعود .ووقتها كنت معلماً بالجريف شرق المتوسطة . وكنت مع زملائي المعلمين نضع علب الدخان على الترابيز ..وتدخن متي تشاء ولا حساب بيننا ...( وزي مابيقولوا الجيب واحد ) ووقتها كنت ضابط المدرسة ، وحضرت مبكراً ، ووجدت زميلي فاروق حضر للتو كي يحضر لحصة اللغة العربية . وقلت له يا فاروق هات سيجارة ... قال لي ما عندي .
وأرسلت الفراش يوسف وأحضر لي علبة سجائر برنجي ... ولكن لم تكن معي ولاعة ...ووقتها زميلي فاروق ذهب ليكتب على سبورة الفصل ...وفتحت درجه كي أجد ولاعة ...ووجدت علبة سجائر وعليها كبريته ...فتحت العلبة وجدت فيها حوالي سته أو سبعة سجارات ... وزعلت زعلاً شديداً .... وأخذت الكبريته وبدأت أدخن ...وقلت إنشاء الله هذه تكون آخر سجارة لي في حياتي ...
وحينما حضر زميلي فاروق من الفصل سألته : يافاروق إنت معاك سجائر ؟؟؟ قال لي لأ أبـــــــــــــــداً . ... زعلت زياده وقلت له أنا فتحت درج تربيزتك أبحث عن كبريته ووجدت علبة سيجااار ...وضحك وبعفوية وقال لي كنت بمزح معاك ... قلت له تمزح وأنا خرمان .؟؟؟
وقلت له يافاروق صدقني هذه آخر سيجارة لي في حياتي ...وضجك وقال لي كداااااااب . أحضرت المصحف الشريف وحلفت وقلت له مدي الحياة لا صعود ولا سجائر ... ورحت الطابور وحين عودتي وجدته أخبر المعلمين (ومنهم أستاذ : خضر ) وضحك وقال لي سوف ترجع عن حلفك ...وحلفت لهم على المصحف مجدداً بأني سوف لن أستخدم الصاعود أو السجائر مدي الحياة .
والحمد لله حتي تاريخ اليوم ومنذ الثمانينات لا صاعود ولا سجائر ....
وقد ساعدني تلاميذي كثيراً ولهم كل حبي كانوا يحضرون لي القهوة بالسرامس من منازلهم الكريمة ...كي أنسي ...وفعلت نسيت السجائر والصاعوط نهائياً والحمد والشكر لله . (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) صدق الله العظيم . والآن لا أستخدم أي مكيف وحتي القهوة ، ما عدا الشاي وربما كاستين أو كاسة في اليوم ، والحمد لله كثيراً .

أطلب من الإخوة الإقلاع عن التدخين والصاعود ..لأن الصاعود قرف ويجعل الفم رائحته كريهه ، والسجائر علمياً يسبب ألسرطان وأمراض الصدر ومنها السل الرئوي ... حمانا الله وإياكم ... يالله من الآن وأقلع وبإصرار . حفظك الله لنا ولأسرتك .

شكراً جاري أمير على هذا البوست الرائع وتحياتي لأسرتك الكريمة ...وخاصة الشيخ هاشم ... معزتي ،،،


عثمان محمد يعقوب شاويش
مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه
مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاستفادة من تجارب الاخرين فى ترك التمباك والتدخين

مُساهمة من طرف امير عبد المجيد الامير في 27th مارس 2013, 11:05

شكرا عزيزى عثمان على المرور

(انك لا تهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء )

امير عبد المجيد الامير
ابوجبيهه يابلدى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى