ابوجبيهه

التقنيات المتطورة (شاشات UHD)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التقنيات المتطورة (شاشات UHD)

مُساهمة من طرف رابطة ابناء كردفان-الاردن في 9th مايو 2014, 22:35

بسم الله الرحمن الرحيم


 
التقنية
في البداية لفظ يوإتش دي هو مختصر لكلمات ألترا هاي ديفنيشن. من خلال هذا الإسم تستنتج أن الشاشة أعلى جودة من شاشات الـHD الكامل بمقاييس 1080 في 1920 بيكسل مما يعطي 2 مليون بيكسل في الشاشة. أما الشاشات اليوإتش دي بمقايييس 2160 في 3840 بيكسل مما يعطي حوالي 8 مليون بيكسل و هي تقريباً أربعة أضعاف عدد البيكسل في الشاشات الإتش دي الكامل. أما الشاشات الـ 4 كيه و الـ 8 كيه فهي أعلى قليلاً من الشاشات يوإتش دي. ويمكن إستنتاج من إسم 4 كيه أن الشاشة أربعة أضعاف عدد البيكسل وفي الشاشات الإتش دي و هي بمقاييس 2160 بيكسل في 4096 و هي أعلى قليلاً من الشاشات يوإتش دي. بدأت هذه التقنيات الجديدة في الظهور من خلال التليفزيونات الحديثة الصادرة في 2014 حيث إستخدمتها شركات مثل توشيبا، سوني و سامسونج.
ومن ميزاتها
الحجم
تستخدم الشاشات اليو إتش دي و الـ 4 كيه في التليفزيونات الكبيرة الحجم ليناسب عدد البيكسل حجم الشاشة، نحن نتحدث عن التليفزيونات بحجم 60 بوصة و أكبر. كلما زاد عدد البيكسل في الشاشة كلما إرتفعت جودة الشاشة و هذا ينطبق أيضاً على الشاشات الصغيرة .

جودة الشاشة
لا حاجة لذكر أن هذه الشاشات تتمتع بدرجة نقاء و جودة أعلى من الشاشات الإتش دي و الإتش دي الكامل. يمكنك قياس درجة جودة الشاشة عن طريق الجلوس بالقرب منها و ما إن كنت ستلاحظ أي إهتزاز أو عدم وضوح على الشاشة. مع هذه الشاشات يمكنك الجلوس قريباُ جداً و لن تشعر بأي إهتزاز في الصور.



الملخص
في وجهة نظري لا شك ان  التكنولوجية  في تتطور متسارع  لذللك لا تستعجل في شراء جهاذك الذكي لان اسعارها تقل و تظهر تكنلوجيا احدث و باقل الاسعار
.
و هذا الفيديو يشرح الفرق بين الشاشات 
منتصر الشريف  Laughing 

رابطة ابناء كردفان-الاردن
ابوجبيهه يابلدى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التقنيات المتطورة (شاشات UHD)

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 9th مايو 2014, 23:08

رابطة ابناء كردفان-الاردن

لكم الشكر على هذا الموضوع العلمي الجيد...خاصة واننا شعوب استهلاكية  نفتقد لثقافة اقتناء او شراء الاصناف الاجود والاصلح والانسب والاكفا ونلهث فقط  خلف المنتوجات الرخيصة وغالبا ما تكون رديئة ومتعبة وضارة واعيد تدويرها لتباع رخيصة لشعوب العالم الثالث...
تحباتنا


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التقنيات المتطورة (شاشات UHD)

مُساهمة من طرف رابطة ابناء كردفان-الاردن في 9th مايو 2014, 23:29

شكرا على اهتمامك وسنزودكم بالمزيد من المعلومات في هذا المجال لانه من ضمن مجال عملنا في صيانة الاجهزة الالكترونية و نرحب باستفساراتكم في مجال المساعدة في اقتناء نوعية الاجهزة وكيفية صيانتها و شكرا .

منتصر الشريف

رابطة ابناء كردفان-الاردن
ابوجبيهه يابلدى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى