ابوجبيهه

الفيفا يهدد بتجميد نشاط مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفيفا يهدد بتجميد نشاط مصر

مُساهمة من طرف خدورة أم بشق في 20th مايو 2014, 18:03

الفيفا يهدد بتجميد نشاط مصر و(48) ساعة تقرر مصير لقاء الهلال والزمالك

الثلاثاء 20 مايو 2014 الساعة 10:54

أكد هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم أن التجميد يهدد الكرة المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في حال صدور حكم قضائي من جانب محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة بحل مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة جمال علام .
وقال أبو ريدة فى تصريحات نقلتها صحيفة الجريدة  إنه فى حالة صدور قرار ببطلان المجلس الحالى بحجة وجود تزوير ووجود تدخل حكومي في شئون الاتحادات الأهلية، سيتم تجميد الكرة فى مصر بسبب رفض لوائح الفيفا ولوائح اللجنة الأولمبية الدولية لهذا الوضع .
و شدد أبو ريدة على أن الحل الوحيد هو أن يتم عقد جلسة صلح بين هيرماس رضوان وماجدة الهلباوي وكرم كردي و بين المجلس الحالى ، وبالتالى التنازل عن القضية التي رفعوها في القضاء الإداري، على أن يقوم اتحاد الكرة بإلغاء قرار منع الثلاثى من العمل الرياضي العام لمدة أربع سنوات كاملة.
وانهى أبو ريدة حديثه مؤكدًا أن الفيفا سيقوم بإرسال فاكس رسمي إلى الاتحاد المصرى خلال 48 ساعة، بتجميد نشاط كرة القدم المصرية و منع كل من ناديي الأهلي والزمالك من استكمال مشوارهما في دور الثمانية ببطولة الكونفدرالية ورابطة دوري الأبطال الإفريقية، و منع منتخب مصر من المشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 .
تجدر الاشارة هنا إلى أن الأستاذ مجدي شمس الدين كان قد قاد وفداً من الفيفا لحل أزمة الكرة المصرية قبل أيام وجلس مع كل الأطراف .
من جانبه شن سمير زاهر رئيس إتحاد الكرة المصري السابق ، هجوماً عنيفاً على الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، مؤكداً أنه لديه العديد من الفضائح والمشاكل التي يجب أن ينظر إليها قبل أن ينظر إلى مشاكل الإتحادات المحلية.
وقال سمير زاهر  : الفيفا متورط في العديد من الفضائح والأخطاء التي يعمل على تصحيحها خلال الفترة الحالية ، وعليه أن يحل المشاكل والأزمات قبل أن يفكر في مصر ، ويجب أن يعلم مسئولي الفيفا أن مصر هي الإتحاد الأفريقي وهي أصل الكرة الأفريقية .
مضيفاً : ليس من حق الفيفا التدخل في أمور مصر وفي حالة صدور قرار من المحكمة المحلية في مصر بحل إتحاد الكرة يجب أن يلتزم به الجميع لأنها أمور تخص الشأن الداخلي ، وأتمنى أن يكون إتحاد الكرة أقوى في موقفه في مواجهة الفيفا .
وأوضح رئيس إتحاد الكرة المصري السابق : تم حلي أكثر من مرة من خلال تدخل حكومي ولكنني لم أتوجه للفيفا لأنه قرار داخلي ويجب أن نحترمه .
وختم سمير زاهر تصريحه : في حالة حل مجلس إتحاد الكرة سأقوم بالترشح للإنتخابات القادمة ، وأرى أنني مازلت قادر على العطاء للكرة المصرية في حالة إقامة إنتخابات . 
كما شنت ماجدة الهلباوي المرشحة السابقة فى انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم وعضوة مجلس إدارة نادي الأولمبي السابقة هجوماً لاذعاً على جمال علام رئيس الجبلاية على أثر تصريحاته باعتماد الفيفا لقرار إيقافها ومعها الثاني كرم كردى وهيرماس رضوان أصحاب الدعوى المرفوعة لحل مجلس الجبلاية وبطلان الانتخابات.
 
وأضافت ماجدة الهلباوي في تصريحات تلفزيونية أن علام جاهل بالقوانين خاصة الدستورية فى مصر وخصت بالذكر المادة 222 من الدستور المصري والتى تعطي الحق لكل مواطن باللجوء للتقاضى لأخذ حقه مشيرة إلى أنها بعيدة كل البعد عن قرارات الفيفا الذى قرر سابقاً أنه لا  دخل له بما هو منظور فى القضاء المصري.
وأوضحت عضو الأولمبي السابقة أن تصريحات محمود الشامي حول عدم جدوى التقاضى فى حل الجبلاية أن الحاج الشامي جاهل بالقوانين أيضاً ولا يعلم أين الحقيقة.. متعهدة بأنها لن تتراجع عن الدعوى مهما حدث ومصرة على أخذ حقها وأبطال الانتخابات التى شابها التزوير كثيرًا ولا بد من عودة الحق لأصحابه.
يذكر أن محكمة القضاء الإدارى سيحسم اليوم القضية المرفوعة لحل الجبلاية بعد حجزها للحكم.

خدورة أم بشق
مشرف منتدى الشعر
مشرف منتدى الشعر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى