ابوجبيهه

اخبار المونديال..................... نشرة يومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار المونديال..................... نشرة يومية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th يونيو 2014, 08:28

للمرة الأولى في التاريخ.. افتتاح أهداف المونديال بالخطأ

عن طريق المدافع البرازيلي مارسيلو دا سيلفا
06-13-2014 01:57 AM
دخل المدافع البرازيلي لكرة القدم، مارسيلو دا سيلفا، تاريخ المونديال، عندما سجل هدفا بالخطأ في مرماه بمباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا في افتتاحية كأس العالم.

وهدف مارسيلو هو رقم 37 الذي تم تسجيله عن طريق الخطأ في تاريخ المونديال، لكن لأول مرة في تاريخ كأس العالم يتم افتتاح الأهداف بهدف عن طريق الخطأ.

و كأس عالم 1998 هو أكثر بطولة شهدت أهداف عن طريق الخطأ بتسجيل 7 أهداف.

بينما خلت بطولات 1934 و1958 و1962 و1990 من أي هداف عن طريق الخطأ.

وانتهت مباراة البرازيل أمام كرواتيا، يوم الخميس، بفوز راقصي السامبا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقدّم المنتخب الكرواتي بهدف عن طريق البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة العاشرة، ورد بعدها المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف عن طريق نيمار دا سيلفا (هدفين)، وأوسكار دوس سانتوس في الدقائق 29 و70 و91 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، انتزع المنتخب البرازيلي أول ثلاث نقاط له في مشوار المونديال.

عبد الناصر سيد/ الأناضول


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار المونديال..................... نشرة يومية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 13th يونيو 2014, 08:31

البرازيلي نيمار: أسجل الأهداف بأي طريقة ولعبنا افتتاح المونديال بشكل جيد


06-13-2014 01:35 AM
قال المهاجم البرازيلي لكرة القدم، نيمار دا سيلفا، اليوم الجمعة، إنه بإمكانه تسجيل الأهداف بأي طريقة، ومن ثم فإن الفوز في لقاء الافتتاح بالمونديال على حساب كرواتيا سيعطي اللاعبين دفعة معنوية للتألق في المباريات المقبلة.

وأضاف نيمار في تصريح تليفزيوني، "لعبنا مباراة الافتتاح بشكل جيد، فالبرازيل يلعب بطريقة الحفاظ على الكرة، ثم التفكير في تسجيل الأهداف".

وتابع قائلا "أنا لا أفكر في مسألة الحصول على الإنذار الثاني في المباراة القادمة أمام المكسيك يوم الثلاثاء المقبل".

وحصل نيمار على بطاقة صفراء في لقاء الافتتاح، ووفقا للوائح الاتحاد الدولي يتم إيقاف أي لاعب مبارة واحدة في حال حصوله على إنذارين.

ونجح نيمار من تسجيل هدفين في المباراة الافتتاحية للمونديال أمام كرواتيا والتي انتهت بفوز راقصي السامبا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبذلك، انتزع المنتخب البرازيلي أول ثلاث نقاط له في البطولة.
عبد الناصر سيد/ الأناضول


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار المونديال..................... نشرة يومية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 16th يونيو 2014, 08:14

صورة لليابانيين بعد مباراتهم مع ساحل العاج في المونديال تثير الإعجاب !!


06-16-2014 03:03 AM
تبادل مرتادي شبكات التواصل صورة رائعة للمشجعين اليابانيين وهم يقومون ﺑﺘﻨﻈﻴﻒ ﺃﻣﺎﻛﻨﻬﻢ بمدرجات الاستاد عقب
ﻣﺒﺎﺭﺍﺗﻬﻢ ﺍﻟﺘﻰ ﺧﺴﺮﻭﻫﺎ ﺃﻣﺎﻡ ﺳﺎﺣﻞ ﺍﻟﻌﺎﺝ في المونديال ، وكان المشهد مدعاة للعديد من التعليقات في مقارنة مع مشجعي الفرق في عالمنا العربي وحالهم بعد مغادرة مقاعدهم بالملاعب ولاسيما بعد خسارة فرقهم !

وكان منتخب ” ساحل العاج ” كوت ديفوار قد نجح في قلب الطاولة على نظيره الياباني بطل آسيا وحول تخلفه أمامه إلى فوز ثمين 2-1 اليوم السبت على ملعب “برنامبوكو أرينا” في ريسيفي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال البرازيل 2014.

لقد قدم اليابانيون درساً مفيداً لجماهير ” المونديال ” بتحليهم بالروح الرياضية وحسن الاخلاق والمحافظة على نظافة المكان .

الدرديري ـ سوداناس


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هدف بلجيكا الثاني يقتل جزائريًا بسكتة قلبية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th يونيو 2014, 09:16

هدف بلجيكا الثاني يقتل جزائريًا بسكتة قلبية


06-18-2014 01:25 AM
توفي مشجع جزائري، مساء الثلاثاء، بسكتة قلبية إثر إحراز المنتخب البلجيكي هدف التقدم على منتخب بلاده في حدود الدقيقة الـ80 من عمر المباراة التي جمعت الفريقين في إطار افتتاح مباريات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل.



وبحسب شهود عيان فإن "عيسوس علي"، البالغ من العمر 44 سنة، والذي يقطن بحي "الأوبيلاف" بوسط مدينة الحروش التابعة إقليميا لمحافظة سكيكدة ( 400 كلم شرقي العاصمة الجزائر)، كان يتابع المباراة رفقة العشرات من أبناء الحي وجماهير رفقاء القائد "مجيد بوقرة" بحماس شديد، خاصة بعد تقدم الجزائر بهدف دون رد طيلة الـ70 دقيقة من عمر المباراة، بهدف سفيان فيغولي من ضربة جزاء في الدقيقة الـ24 من الشوط الأول.



وفي الدقيقة 80 من عمر المباراة سجل المنتخب البلجيكي هدف التقدم بقدم البديل درايس مارتنيز، وإثر ذلك سقط الضحية مغشيًا عليه، بحسب ذات المصدر.



وأضاف الشهود أن عددا من متابعي المباراة قاموا بنقل الضحية إلى المستشفى، ولكن الموت كان أسرع، ليسجل بذلك المونديال والمنتخب الوطني الجزائري أول ضحاياه.



وأشار الشهود إلى أن الضحية عيسوس علي متزوج وأب لثلاثة أبناء ( بنتان وولد) ومعروف في الشارع المحلي بأنه "متابع وفي" للمنتخب الوطني ولا ينفك يلاحق أدق التفاصيل عن اللاعبين والمدرب.



وبحسب مصادر طبية من مستشفى "دراجي" الخاصة بالحروش، فإن "الضحية توفي متأثرًا بسكتة قلبية ولم تنجح الإسعافات الطبية التي قدمت له من إنقاذ حياته".



وتقدّم المنتخب الجزائري بهدف عن طريق سفيان فيغولي في الدقيقة 25، ورد المنتخب البلجيكي بهدفين عن طريق مروان فيلاني، و درايس مارتنيز في الدقيقتين 70 و80 من عمر المباراة.



وتنتظر المنتخب الوطني الجزائري ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل مباراتين حاسمتين مع كل من كوريا الجنوبية وروسيا.



وبهذا الفوز، حقق المنتخب البلجيكي فوزه الثاني على الجزائر، حيث سبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض مباراتين وديتين انتهت واحدة بالتعادل السلبي، بينما فازت الجزائر بالثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف.



والفوز البلجيكي على الجزائر هو أول فوز لبلجيكا على منتخب عربي في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم، حيث تعادلت مع تونس سلبيا في مونديال 2002، بينما خسرت من السعودية بهدف دون رد في مونديال 1994.



وهدف سفيان فيغولي في بلجيكا هو أول هدف للمنتخب الجزائري منذ مونديال 1986، كما أنه السابع للجزائر في المونديال في أربع مشاركات أعوام 1982 و1986 و2010 و2014.



وركلة الجزاء المحتسبة للجزائر أمام بلجيكا هي الأولى للمنتخب الجزائري في تاريخ مشاركاته في كأس العالم.

الجزائر/ سيف بورية/الأناضول


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار المونديال..................... نشرة يومية

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th يونيو 2014, 09:24

بالصورة: وضع “لفظ الجلالة” على زجاجات خمر بكأس العالم !!


06-17-2014 10:52 PM
تناقلت وسائل الإعلام الإيرانية خبر قيام إحدى شركات الدعاية بطبع علم إيران وعليه “لفظ الجلالة “على زجاجات الخمر التي تصنعها الشركة في دعايتها لمباريات كأس العالم .

وقد اعترضت مواقع إلكترونية إيرانية على الدعاية التي قامت بها إحدى الشركات الأوروبية لكأس العالم 2014 وصورت عارضة أزياء لبنانية وهى ترتدي “بنطلون” يحمل علم إيران أيضا مطبوع عليه لفظ الجلالة “الله أكبر”.
تقوم الشركة الألمانية كل أربع سنوات في نهائيات كأس العالم بوضع أعلام الدول المشاركة في المونديال على زجاجات الكحول الخاصة بها وذلك نوع من الدعاية خلال فترة الحدث العالمي.

ودعا موقع روزجار نو الإيراني السفارة الإيرانية بألمانيا ووزارة الخارجية لمتابعة هذا الموضوع ومعرفة ما إذا كانت الشركة حصلت على موافقة من إيران أم لا.
وقال موقع إيراني أن هذه الدعاية دون موافقة المسئولين تعد نوعًا من عدم الاحترام والإهانة للفظ الجلالة الذي يتوسط علم إيران.
وذكرت مواقع أن اتحاد كرة القدم اعترض على إعلانات هذه الشركات وأعلن مسؤولو الاتحاد عن مقاضاة الفيفا لهذه الشركات التي أهانت “لفظ الجلالة”.

نيوز ـ متابعات سوداناس


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صور الإيرانيات في المونديال تغضب الساسة في طهران

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 18th يونيو 2014, 09:30



06-17-2014 08:20 PM

على الرغم من التحذير الذي أطلقه أعضاء في البرلمان الإيراني بضرورة رعاية "قيم الثورة الإسلامية"، ومن بينها الحجاب، تفاجأ ملعب "أرينا دا بايشادا" في البرازيل، الذي شهد مباراة إيران ونيجيريا، أمس الاثنين، بحضور عدد كبير من المشجعات الإيرانيات وهن يتجاهلن التحذير بحركات وملابس لافتة.


 وكانت لجنة المادة 90 من الدستور في البرلمان الإيراني قد أوصت مشجعي الفريق الإيراني والمرافقين للفريق، من بينهم الفنانون، بالالتزام بالقيم الوطنية والإسلامية التي تصر عليها الجمهورية الإسلامية في إيران منذ أكثر من ثلاثة عقود.


 وانتشرت صور الفتيات الإيرانيات وهن يشجعن فريقهن بكثافة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها "فيسبوك" و"تويتر"، تبعتها تعليقات أبدت بعضها القلق حول مصير تلك الفتيات حال عودتهن إلى بلدهن إيران بعد تحذيرات اللجنة البرلمانية.


 وأرسلت لجنة المادة 90 في البرلمان الإيراني، النائب حسين آذين إلى البرازيل للإشراف على المنتخب ومراقبة الجمهور الإيراني، وذلك قبل يومين من بدء مباراة الفريق أمام مثيله المنتخب النيجيري، والتي انتهت مساء يوم أمس بالتعادل من دون أهداف.


 وقال النائب الإيراني آذين في حديث مع موقع "تدبير" الناطق بالفارسية قبل سفره إلى البرازيل "لا يمكن ترك المنتخب وجمهوره في المدرجات من دون مراقبة، يجب أن نراقبهم حتى لا يحدث ما هو منافٍ لقيم إيران الإسلامية".


 وفي إشارة إلى القبلات التي تبادلها بعض الشباب والشابات الإيرانيين، كتب أحدهم الذي حضر المباراة في ملعب "أرينا دا بايشادا" بمدينة كوريتيبا البرازيلية، أنه خلافا للمباراة شهدت مدرجات الملعب "سخونة" عوضت الأهداف المفقودة.






 العربية نت
أ.ع


<br>
avatar
محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى