ابوجبيهه

السعودية:شاهدٌ يروي حكاية طبيب سوداني أنقذ مصابًا في حادث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السعودية:شاهدٌ يروي حكاية طبيب سوداني أنقذ مصابًا في حادث

مُساهمة من طرف محمود منصور محمد علي في 28th أكتوبر 2014, 03:14



10-27-2014 08:15 PM

أقدم طبيب سوداني على تصرُّف إنساني؛ حيث توقف لإسعاف مواطن تعرض لحادث انقلاب على طريق "حقل ــ الشرف" صباح اليوم. 

وفي حديثه لـ"سبق" عن تفاصيل الواقعة قال شاهد العيان عزمي البلوي: "تصادف مرور الطبيب السوداني على الطريق مع وقوع الحادث؛ فظل بجوار المصاب بعد إسعافه إلى أن وصلت الفرق الإسعافية ونقلت المصاب لمستشفى حقل العام بحالة مستقرة".

وطالب شاهد العيان "صحة تبوك" بتكريم الطبيب السوداني؛ وقال: "وقع حادث انقلاب صباح اليوم لأحد المواطنين على طريق "حقل ــ الشرف"، وتبيَّن لي لاحقًا أن المصاب هو أحد زملائي بالعمل، وأثناء وقوفي لمتابعة الحادث وطلب الإسعاف توقَّف مقيمٌ سوداني بسيارته وطلب منا إخراج المصاب من السيارة، بعدما أوضح لنا أنه طبيب يعمل بمستشفى حقل العام".

وأضاف البلوي: "قام الطبيب بقياس النبض للمصاب داخل السيارة، ثم طلب منَّا إخراج المصاب إلى حين وصول الفرق الإسعافية؛ خشية سقوط السيارة عليه أو احتراقها جراء الانقلاب، وبتوجيهات ومساعدة من الطبيب نجحنا في إخراج المصاب فقام بالكشف عليه وإسعافه وتقديم النصائح الطبية المهمة له، وطمأَنَنا بأنه بحالة جيدة".

وأردف: "ظلّ الطبيب السوداني بجوار المصاب في موقف إنساني أخوي نبيل لا يمكن وصفه؛ حتى حضرت فرقةٌ من الدفاع المدني والفرق الإسعافية ونقلت المصاب لمستشفى حقل العام ، ثم غادر الطبيب بهدوء بعد نقل المصاب، وأخبرنا أنه سيواصل سفره إلى مدينة تبوك لمراجعة الشؤون الصحية". 

وحرصت "سبق" على معرفة اسم الطبيب فتواصلت مع مساعد مدير مستشفى حقل العام عبدالله مازن العمراني، وسألته عن اسم طبيب سوداني يعمل في مستشفى حقل العام وسافر صباح اليوم إلى مدينة تبوك لمراجعة الشؤون الصحية؟.

وبعد دقائق عاود " العمراني" الاتصال بـ"سبق" ليكشف أن الطبيب اسمه مجدي علي علي أحمد، وهو "طبيب مقيم".

وقال شاهد العيان "البلوي": "حتى لا يضيع المعروف بين الناس فإنني آمل من مدير عام الشؤون الصحية تكريمَ الطبيب؛ تقديرًا لموقفه الإنساني النبيل".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر بمنطقة تبوك حسام الصالح لـ"سبق": "تلقَّت غرفة العمليات بالهلال الأحمر السعودي بتبوك؛ بلاغًا من أمن الطرق عن وقوع حادث انقلاب على طريق حقل تبوك بالقرب من قرية الشرف، وذلك في تمام الساعة الثامنة ودقيقة من صباح اليوم الاثنين".

وأضاف: "توجهت الفرقة الإسعافية إلى الموقع وتبيَّن وجود حالة واحدة فقط بالموقع لشاب سعودي بالعقد الثالث من العمر، وكان وضعه مستقرًّا، وتم تقديم الخدمة الإسعافية للمصاب مع نقله لمستشفى حقل".




سبق


<br>

محمود منصور محمد علي
مشرف المنتدى العام و مصحح لغوي
مشرف المنتدى العام و  مصحح لغوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السعودية:شاهدٌ يروي حكاية طبيب سوداني أنقذ مصابًا في حادث

مُساهمة من طرف عثمان محمد يعقوب شاويش في 28th أكتوبر 2014, 11:12

لقد رفعت رأسنا عالياً أخي : مجدي . وعشت وعاش السودان معرراً كريماً شامخاً بأهله .

 شكراً أخي محمود

عثمان محمد يعقوب شاويش
مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه
مشرف منتدى شخصيات من ابى جبيهه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى